HaKeM
10-03-2003, 11:43 AM
هذا الموضوع عبارة عن خلاصة الأسئلة التي طرحت في موضوع الأخ المشرف زورو الامارات وأتمنى منه ومن الأخوان الذين أجابوا على الأسئله عدم الغضب لعدم ذكر اسمائهم في الأجوبه واضافة بعض التعديلات من عندي على الأجوبه وانما أردت أن تكون أجوبه سريعه لمن تصادفه مشاكل مثل المطروحه في الأسئلة
(تنبيه: هنا فقط تضع الأسئلة مع أجوبتها جاهزة وعدم طرح أسئلة بدون أجوبه جاهزة لتحقيق هدف تسهيل البحث عن الحلول السريعة)
س.إذا كنت امشي بسرعة 160 مسرع وفجأه جات إشارة حمرا وش افضل طريقه للوقوف بحيث احافظ على قماشات السياره لان سيارتي قير عادي وابي اعرف هل لما اجي اوقفها الافضل اني ارد نمره يعني اردها رابع بعدين 3 -2-1- ولا افضيها واضرب بريك؟
ج. اذا اردت الامان فعليك بالاتي:
1.استخدام الغيار العكسي 4-3-2 ورفع رجلك عن الكلتش تدريجيا
2. استخدام المكابح مع هذة العملية
اما اذا اردت عدم الاضرار بالمحرك فاستخدم المكابح لانها تتعوض وبسهوله عكس المحرك
تحذير , ان الاكثار من الغيار العكسي يسبب تلف في الكلتش ويخلي طلعة السيارة بطيئة.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
س. السرعه داخل البلد لمسافات قصيره حوالي 5كيلو يعني على سرعة120 وأهدي من اشاره لإشاره هل تضر السياره وخصوصا اذا كانت بشكل متكرر قليلا؟
ج. شوف تجنب تضغط على المكينه بشكل كبير في القومه اضغط عليها بشكل عادي بدون ما تخليها تتعب
ماراح يأثر هالشي لكن اذا كان الضغط كبير ستتأثر المكينه بعد فتره لأنه الضغط الشديد يتعب المحرك ويقصر عمره ويزيد استهلاك البترول والمكابح والبريكات.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
س. انا عندي مشكلة في سيارتي اللومينا اذا اترفعت السرعة عن 90 المقود يرجف ويفقد توازنة ولازم امسكه بكلتا اليدين وهذا مااكانت موجودة من قبل ..ايش الحل؟
ج. تتأكد من ميزانية التواير وحاول تلف التواير الي في الامام للخلف والعكس واذا مانفع هالشي تتأكد من الرود الي هو يمسك لك الدركسون؟
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
س.عندي مشكلة اهتزاز (ارتجاف) المقود عند ضغط الفرامل ؟
ج.سببه سوء استخدام الفرامل بالضغط الشديد عليها في السرعات العالية تقريباً والحل تغيير الهوبات أو خرطها وترصيص الكفرات.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
س.ممكن أعرف فائدة الأوفردرايف والوقت المناسب لإستخدامه؟
ج. هو عباره عن نظام يعمل على (فصل ) النمره الاخيره في القير الاوتوماتيك ( اذا كان القير 4 نمر فأن السياره ما راح تعشق رابع )!مما يبقي الماكينه على RPM عالي اللي يخليها تطلع عزم اكبر (حرق نمر) والأفضل تخليه شغال على طول وتطفيه عند طلوع المرتفعات والنزول منها كطريق الهدا وعسير.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
س. مافائده زر (POWR) الموجود في اللومينا والكابرس؟
ج. يعمل على اخراج الطاقة القصوى من المحرك ويأخر قليلا تباديل الجير فتحس بقوة كبيرة وبالطبع يكون استهلاك البترول كبير جدا فهو لا يستخدم الا قليلا او نادرا حسب حاجتك
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
س. مافائده (الهزاز) او الدفريشن لوك -قفل الدفريشن الموجود بالسفاري واللاندكروزر ؟
ج. يعمل على ايقاف احد العجلات التي ان غرزت السياره تدور على الفاضي يعني تحفر مكانها يقوم هذا النظام بقفلها ونقل القوه الى العجلات الثلاث الاخرى فتبدأ السياره بالتحرك بشكل اكبر.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
س. انا اسمع في سيارتي صوت قرقشه(صوت زي صوت المفاتيح اذا هزيتها) في المكينه اذا جيت احميها! ما ادري وش السبب؟
ج. في معظم السيارات ... عند تشغيل السيارة تسمع صوت .. فهذا طبيعي .. والسبب هو ان الزيت بسبب الوقفة الطويلة يكون كله في الكارتير .. وعند تشغيل السيارة فالجزء العلوي للمكينة ( الروس) تكون خالية من الزيت لمدة ثواني إلى أن يتم تعبئتها من قبل طرمبة الزيت ... طبعا احتكاك الحديد ببعضه يسبب هذا الصوت الى ان يمتلي بالزيت.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
س. عندنا كابريس موديل 96 وعند تشغيلها تستغرق تقريبا 3 ثواني على بال ماتفك السلف وتكون اشتغلت واعتقد ان هذا الوقت طويل أيش الحل؟
ج.هناك مشكلة من أثنين والأفضل تتأكد من الأولى وإذا كانت غير نافعه فجرب الحل الثاني
1.هناك حساس مفصول من عند المكينة وحل هذه المشكلة انك ترد الحساس مكانة والحساس المفصول أكيد انه حساس المراوح هل إذا اشتغلت السيارة تشتغل المراوح على طول ؟ طيب اشبك الحساس
راح تطفي اللمبه ولا كن قد ترتفع درجة الحراره فأزين شي تبرمجها كمبيوتر ..
2.المشكلة عندك أنه السلف تعبان عمره الإفتراضي انتهى لازم تغير السلف بالكامل.
(تنبيه: هنا فقط تضع الأسئلة مع أجوبتها جاهزة وعدم طرح أسئلة بدون أجوبه جاهزة لتحقيق هدف تسهيل البحث عن الحلول السريعة)
س.إذا كنت امشي بسرعة 160 مسرع وفجأه جات إشارة حمرا وش افضل طريقه للوقوف بحيث احافظ على قماشات السياره لان سيارتي قير عادي وابي اعرف هل لما اجي اوقفها الافضل اني ارد نمره يعني اردها رابع بعدين 3 -2-1- ولا افضيها واضرب بريك؟
ج. اذا اردت الامان فعليك بالاتي:
1.استخدام الغيار العكسي 4-3-2 ورفع رجلك عن الكلتش تدريجيا
2. استخدام المكابح مع هذة العملية
اما اذا اردت عدم الاضرار بالمحرك فاستخدم المكابح لانها تتعوض وبسهوله عكس المحرك
تحذير , ان الاكثار من الغيار العكسي يسبب تلف في الكلتش ويخلي طلعة السيارة بطيئة.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
س. السرعه داخل البلد لمسافات قصيره حوالي 5كيلو يعني على سرعة120 وأهدي من اشاره لإشاره هل تضر السياره وخصوصا اذا كانت بشكل متكرر قليلا؟
ج. شوف تجنب تضغط على المكينه بشكل كبير في القومه اضغط عليها بشكل عادي بدون ما تخليها تتعب
ماراح يأثر هالشي لكن اذا كان الضغط كبير ستتأثر المكينه بعد فتره لأنه الضغط الشديد يتعب المحرك ويقصر عمره ويزيد استهلاك البترول والمكابح والبريكات.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
س. انا عندي مشكلة في سيارتي اللومينا اذا اترفعت السرعة عن 90 المقود يرجف ويفقد توازنة ولازم امسكه بكلتا اليدين وهذا مااكانت موجودة من قبل ..ايش الحل؟
ج. تتأكد من ميزانية التواير وحاول تلف التواير الي في الامام للخلف والعكس واذا مانفع هالشي تتأكد من الرود الي هو يمسك لك الدركسون؟
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
س.عندي مشكلة اهتزاز (ارتجاف) المقود عند ضغط الفرامل ؟
ج.سببه سوء استخدام الفرامل بالضغط الشديد عليها في السرعات العالية تقريباً والحل تغيير الهوبات أو خرطها وترصيص الكفرات.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
س.ممكن أعرف فائدة الأوفردرايف والوقت المناسب لإستخدامه؟
ج. هو عباره عن نظام يعمل على (فصل ) النمره الاخيره في القير الاوتوماتيك ( اذا كان القير 4 نمر فأن السياره ما راح تعشق رابع )!مما يبقي الماكينه على RPM عالي اللي يخليها تطلع عزم اكبر (حرق نمر) والأفضل تخليه شغال على طول وتطفيه عند طلوع المرتفعات والنزول منها كطريق الهدا وعسير.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
س. مافائده زر (POWR) الموجود في اللومينا والكابرس؟
ج. يعمل على اخراج الطاقة القصوى من المحرك ويأخر قليلا تباديل الجير فتحس بقوة كبيرة وبالطبع يكون استهلاك البترول كبير جدا فهو لا يستخدم الا قليلا او نادرا حسب حاجتك
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
س. مافائده (الهزاز) او الدفريشن لوك -قفل الدفريشن الموجود بالسفاري واللاندكروزر ؟
ج. يعمل على ايقاف احد العجلات التي ان غرزت السياره تدور على الفاضي يعني تحفر مكانها يقوم هذا النظام بقفلها ونقل القوه الى العجلات الثلاث الاخرى فتبدأ السياره بالتحرك بشكل اكبر.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
س. انا اسمع في سيارتي صوت قرقشه(صوت زي صوت المفاتيح اذا هزيتها) في المكينه اذا جيت احميها! ما ادري وش السبب؟
ج. في معظم السيارات ... عند تشغيل السيارة تسمع صوت .. فهذا طبيعي .. والسبب هو ان الزيت بسبب الوقفة الطويلة يكون كله في الكارتير .. وعند تشغيل السيارة فالجزء العلوي للمكينة ( الروس) تكون خالية من الزيت لمدة ثواني إلى أن يتم تعبئتها من قبل طرمبة الزيت ... طبعا احتكاك الحديد ببعضه يسبب هذا الصوت الى ان يمتلي بالزيت.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
س. عندنا كابريس موديل 96 وعند تشغيلها تستغرق تقريبا 3 ثواني على بال ماتفك السلف وتكون اشتغلت واعتقد ان هذا الوقت طويل أيش الحل؟
ج.هناك مشكلة من أثنين والأفضل تتأكد من الأولى وإذا كانت غير نافعه فجرب الحل الثاني
1.هناك حساس مفصول من عند المكينة وحل هذه المشكلة انك ترد الحساس مكانة والحساس المفصول أكيد انه حساس المراوح هل إذا اشتغلت السيارة تشتغل المراوح على طول ؟ طيب اشبك الحساس
راح تطفي اللمبه ولا كن قد ترتفع درجة الحراره فأزين شي تبرمجها كمبيوتر ..
2.المشكلة عندك أنه السلف تعبان عمره الإفتراضي انتهى لازم تغير السلف بالكامل.