PDA

View Full Version : مشاريع تعديل سيارات - موقع


سردال
19-03-2003, 11:00 AM
سلام عليكم

لا أدري لماذا هذا الاهتمام المفاجئ مني بموضوع تعديل السيارات :)
على العموم، هذا موقع معروف، يقدم مقالات عن كيف تم تعديل بعض السيارات وما هي الأجزاء المستخدمة وكم استغرق ذلك من الوقت وفي بعض الأحيان يذكرون التكاليف، وهو موقع متخصص بسيارات وشركات VW المختلفة (فولسفاغن، سيات، أودي، لامبورجيني، بوغاتي، سكودا، بنتلي):
http://www.vwvortex.com

للوصول إلى قسم مشاريع تعديل السيارات، اضغط على Features في أعلى الموقع، ستظهر لك قائمة يسار الموقع، اختر منها Project Cars، وستجد الكثير من المشاريع لتعديل السيارات، بعضها بسيط كمشروع تعديل تعليق سيارة غولف لتصبح أكثر رياضية، وآخر معقد أو يحتاج لوقت طويل كتعديل سيارة بورا (اسمها جيتا في أمريكا) لتصبح نسخة كوبي!
http://www.vwvortex.com/features/projectx/10_07/ext1.jpg

أتمنى أن تستفيدوا من الموقع :)

kin porch
19-03-2003, 11:46 AM
مشكور ويعطيك العافية على الموقع
:)

Dreams_Maker
19-03-2003, 01:05 PM
رد مقتبس من kin porch
مشكور ويعطيك العافية على الموقع
:)



وين مستر بورا....يشوف الكوبيه هذي :D:D:D:


أعني VW



احترامي

:)

Oettinger
19-03-2003, 04:40 PM
انا تابعت الموضوع من اوله الى اخره ، وتابعت كل التفاصيل في المنتدى حقهم بعد وشاركت فيها هع هع


بس انا كنت من معارضين هذا اللون ، ولكن لا بأس فيه ، ال نيبو جري تبع التي تي

سردال
20-03-2003, 04:39 AM
kin porch - Dreams_Maker: شكراً لكما :)


Oettinger: أممممممممم! والله شيء طيب :)
بالنسبة للون، أنا عاجبني صراحة، بس صدقني ما يصلح لنا في الخليج، لما الشمس عمودية في الظهر والحرارة 45 والشارع ما شاء الله تقول مقلاية من حرارته، وقتها راح يندم اللي اختار لون مثل هذا :)

سردال
20-03-2003, 04:52 AM
أقول Oettinger، تقدر تشرح لنا باختصار كيف عملوا التعديل على السيارة؟ وليش استعانوا بأجزاء من غولف Gti؟ :)

Oettinger
20-03-2003, 05:43 AM
سردال
حبا وكرامة اخي العزيز


المسألة باختصار انو بدت لما الفولكس واجن وقفت انتاج ال Corrado اللي كانت سبورت كوبيه جدا حلوة

فجات الفكرة وعيونهم على البورا لانو مافي منها كوبيه او two doors باختصار

واستعانوا بابواب ال GTI وال B pillar حقها لانو الباب اطول ، طبعا ال GTI هي الموديل ذو البابين من الجولف ، وفي سيارات الكوبيه يكون الباب الامامي اطول منه في السيدان
وعشان يوصلوا الى نفس الجودة اللي كانو يتنموها لو انو فولكسواجن صنعت السيارة استخدموا قطع من الجولف
وقاموا شالوا ابواب البورا ، والعمود اللي بينهم اللي اسمه B pillar واستخدموا جنبية جولف بابين كاملة ، مع تعديل النوافذ الخلفية مع السقف والجوانب للبورا

وطبعا حسب علمي ناويين يحطوا ال Haldex system مثل اللي في البورا ال 4motion او الجولف وموجود في التي تي الكواتروا ، ومعاه جير 6 سرعات ومكينة VR6 توربو!!! يعني شي فضيع ، بس لسة المشروع ما خلص

بمن المشاكل اللي واجهتهم مشكلة في الزجاج الخلفي! واستخدموا مادة مثل سيارات السباق اللي هي الليكسان ، خفيفة بس قوية ، بس مازالو جسب علمي يحاولوا يشوفوا زجاج مثل الاصلي ويطلبوه طلبية خاصة


انا كنت ابغاهم يرشوه tropic orange او torndo red
لسببين!
اولا انو اللونين من فولكسواجن مش من اودي
ثانيا انو مشروع زي هذا لازم اللون يكون "في العين" و flashy عشان يجذب



اي شي ثاني انا حاظر

وتحياتي

سردال
21-03-2003, 02:59 AM
بارك الله فيك Oettinger :)

كفيت ووفيت، وإذا ركبوا نظام الدفع الرباعي والمحرك الجديد مع الناقل سداسي السرعات، ستكون هذه سيارة الأحلام التي يجب أن تنتجها فولسفاغن، وأتذكر أن فولسفاعن عرضت سيارة تجريبية "بورا كوبيه" سنة 1997 لكنها لم تنتجها حتى اليوم.

أنا حالياً بدأت أقرأ كافة مشاريعهم بالتفصيل، تقدر تقول اهتمام فقط، ويمكن تصير هواية فعلية :)

GT 02
21-03-2003, 04:34 PM
:banana: ما تحتاج :banana:

Oettinger
21-03-2003, 05:06 PM
العفو اخي الكريم

توجهات فولكس واجن مخطط لها! وستكون اكبر مجموعة سيارات قريبا ، وانتظر وسترى كلامي يتحقق ان شاء الله ، لانو ورائها رجال متعصبين جدا للماركة وسيرفعوها للقمة



اذا حبيت تعرف عن اي مشروع او اي فكرة في بالك يا سردال ، وخصوا الفولكس واجن والاودي ، اعتبر نفسي وبكل تواضع الافضل في هذا المجال



وتحياتي

زورو الامارات
22-03-2003, 10:31 AM
السلام عليكم


كيف الاحوال ياشباب

والله بدأت الفلكسفاجن نفض الغبار عنها وبدأت تتحرك خصوصا في اوروبا حيث معقلها الاساسي


لكن في اسواقنا خصوصا الامارات فهي رغم مبيعاتها الجيده لكن صيانتها وقطع غيارها نااااااااار نااااااااار بمعنى الكلمه لي زملاء كانوا يملكون باسات وبورا باعوها والسبب قطع الغيار

تقريبا 3 اضعاف الياباني


حتى اني قرأت في احد المجلات ان جودتها منخفضه قليلا ومشاكلها مرتفعه

مجله امريكيه على ما اضن

VW-609
22-03-2003, 11:16 AM
رد مقتبس من Dreams_Maker
وين مستر بورا....يشوف الكوبيه هذي :D:D:D:


أعني VW



احترامي

:)

الله يرحم أيام زمان ولا وش رايك ؟؟؟

وتسلم اوتنجر على الشرح الوافي ،، كنت بسألك عنه

:)

Oettinger
22-03-2003, 07:19 PM
رد مقتبس من زورو الامارات
السلام عليكم


كيف الاحوال ياشباب

والله بدأت الفلكسفاجن نفض الغبار عنها وبدأت تتحرك خصوصا في اوروبا حيث معقلها الاساسي


لكن في اسواقنا خصوصا الامارات فهي رغم مبيعاتها الجيده لكن صيانتها وقطع غيارها نااااااااار نااااااااار بمعنى الكلمه لي زملاء كانوا يملكون باسات وبورا باعوها والسبب قطع الغيار

تقريبا 3 اضعاف الياباني


حتى اني قرأت في احد المجلات ان جودتها منخفضه قليلا ومشاكلها مرتفعه

مجله امريكيه على ما اضن

اخي الكريم فولكسواجن من زمااااااااااااااااان هي الا على مبيعا في اوروبا!
بس في دولنا اللي الناس اصلا ولا تدري عنها


واتفق معاك قطع الغيار نااااااااار جدا!! والسبب؟؟ والله اخي الكريم هي الوكالات الحرامية!!


تخيل لما تروح تشتري نفس القطع ونفس الارقام في شركة سفاريا للي هي وكيل سكودا وسيات عندنا بالسعودية شوف الفرق في الاسعار كيف راح يكون!!

بالنسبة اتدني الجودة فهذا ما اتفق معاك او مع المجلة الامريكية! واترك الرد لاصحاب هذه السيارات
بالنسبة للمشاكل ، فهناك بعض المشاكل الخفيفة حالها حال كل السيارات! ولكن اللي يكبر المشكلة ويخليها تطلع على السطح الوكالات المعفنة


وتحياتي

VW-609
23-03-2003, 05:57 AM
انا مع الأخ اوتنجر ،،

انا كانت معي فلكس بورا ،،

كانت ممتازه وتخدم
المشاكل ماواجهت فيها ، إلا آخر عمرها البطاريه خلصت وغيروها على الضمان

لكن شي معرووف نص الوكاله ،،
نص واحتيال بشكل مرعب ،،، تخيل مسندة يد ب1500 ريال

ولا الصيانه بعد غاليه ،، لكن تعتبر ارخص الماني فيهم ،،

المهم ،، !!

السياره راحت اعدام بلمبه :shock2:

والحين عندي سيات ليون وهيه كذلك نفس الفلكس بس ارخص شوي في الصيانه ،،

و ؟؟ السلام عليكم