PDA

View Full Version : معلومات عن الطائرة الحربية المقاتله B-2 ..


lumina
23-03-2003, 02:09 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ::

حبيت اعطيكم بعض المعلومات عن الطائرة الخارقه وعن التقدم التكنولوجي في امريكا ... (لعنها الله)

ولاحول ولا قوة إلا بالله .. الله يبعين العراق على هذا الكم الهائل من الطائرات المقاتله القوية ومنها .. B-2 ...

وهي طائرة مصممة لقذف الصورايخ النوييه وهي طبعا اكيييد من النوع الخفي المسمى (stealth) المهم هذي المعلومات طبعا اللي بعطيها با الإنجليزي ... و إنشاء الله تفهمونها ....

Low-observable "stealth" strategic penetration bomber and missle-launch platform

The B-2 is the most expensive aircraft ever, costing $865 million (US) per aircraft.:shock2:

شوفو سعرها الخيالي


DESIGN FEATURES:

The whole aircraft is the design of the relaxed-stability type, a flying wing with straight leading-edges swept at 40° with a W-shaped trailing edges.
Emphasis was placed on smooth surfaces with blended flight deck and nacelle bulges.
Use of radiation-absorbant materials to minimize reflectivity.
'Double-W' trailing-edge incorporating elevons and drag rudders outboard of engines.
Two side by side weapons bays in lower centrebody each have small, drop-down spoiler panels ahead of doors to generate vortexes, ensuring a clean weapons release.
Engines are fed by S-shaped air ducts, with 3-pointed splitter plates ahead of inlets which remove boundary layer and provide secondary air flow for cooling and IR emissions control.
These 2D nozzles reduce thermal and acoustic signatures.
Two V-shaped overwing exhausts set well forward of trailing-edge.
Titanium on wing surface behind engine outlet, wingtips and leading-edges have dielectric covering of aerofoil section to mask radar-dissipating with a sawtooth construction.
The main APQ-181 radar, similar to the APG-10 in F-15C/D/E, is a synthetic-aperture type and has 21 operational modes, including coherent mapping.
A total of 80,000 hours of testing was done on the B-2's components.
These include 24,000 hours in the wind tunnel, 44,000 hours of avionics testing and 6,000 hours of full-scale 'plastic bird' control system tests.
Flight testing of the B-2 to total 4,000 hours with six aircraft.
The prototype is built on production tooling to an accuracy of +/-6.3 mm from tip to tip.
Developement of the B-2 required nearly 900 new materials and processes to be invented, including over 4,000 subcontractors throughout the USA.

POWER PLANT:

Four 8618 kg (17,300 lb) General Electric F118-GE-100 non-afterburning, dry thrust turbofans mounted in pairs within wing structure.
Total thrust of 34,472 kg (76 000 lb, 169 kN)
In-flight refuelling receptacle in centrebody spine

ACCOMMODATION:

Two crew members, with upward-firing ejection seats: pilot to port, mission commander/instructor pilot to starboard.
Provision for third member behind commander.
Both forward positions have conventional control columns.
Flight, engine, sensor and systems information presented on nine-tube EFIS display

ARMAMENT:

Boeing rotary launcher assembly (RLA) in each of two side by side weapons bays in lower centrebody, each detachable for loading at weapons dump with up to eight large stores each.
The total capacity of of the RLA include 16 AGM-129 ACMs.
Alternative weapons include:
16 B61 tactical/strategic or 16 B83 strategic free-fall nuclear bombs
80 Mk 82 500 lb bombs
16 Joint Direct Attack Munitions
16 Mk 84 2,000 lb bombs
36 M117 750 lb fire bombs
36 CBU-87/89/97/98 cluster bombs
80 Mk 36 560 lb or Mk 62 sea mines
Stores of 1,000 lb and below held in four (two per weapons bay) bomb rack assemblies (BRA

طبعا هي مقاتله هجوميه وليست دفاعيه .... وهي طبعا من اقوى الترسانات المقاتله للطائرات الحربية في امريكا .... (لعنها الله )

الصور :

http://www.warmachines.50g.com/planes/b-2/b-2_3.jpg

http://www.warmachines.50g.com/planes/b-2/b-2_7.jpg

http://www.warmachines.50g.com/planes/b-2/b-2_11.jpg

وهذا التصميم التخطيطي :

http://www.warmachines.50g.com/planes/b-2/3vb-2.jpg
و اخيرا إسمحلوي وضعت الموضوع ممكن في غير محله ولكن هناك أناس مايعرفون بعض المعلومات عن الطائرات الخفية ... و إنشاء الله معلومات عن طائرات أخرى ... بعد أسبوع .... :eek:

وارجو من بعض اللي يلمون بالترجمه أن يترجمون او يلخصون هذي الملعلومات ....

VW-609
23-03-2003, 03:28 PM
الله يلعنهم ويلحق بهم اللعنه ويدحرهم

بس انا مادري هل اهيه

B52 او B-2
هل فيه تشابه او وش؟

CORVETTE^C5
23-03-2003, 05:42 PM
شكرا اخوي لومينا على الموضوع

و احب اضيف معلومات عنها
اسمها بي تو - سبيريت
و هذا مخطط للهيكل
http://www.bbc.co.uk/arabic/specials/images/militaryhardware/b2_pic.gif
تعد هذا الطائرة من القاذفات بعيدة المدى، وتتميز بشكلها الغريب الذي يشبه مثلثاً ذا قاعدة مسننة. ويساعدها هذا التصميم على تضليل نظم الرادار المعادية، إضافة لما تحتوي عليه من معدات إلكترونية تصعب مهمة رصدها.

وفي الماضي كان يتم تدريب أطقم قيادة القاذفات على الطيران على ارتفاعات منخفضة للغاية لتفادي الظهور على شاشات الرادار. لكن هذه القاذفة ذات المحركات النفاثة الأربعة تستطيع تنفيذ مهامها من ارتفاعات شاهقة.

وبفضل قدرتها على التحليق على ارتفاعات عالية دون رصدها، فإن قاذفة القنابل بي تو تتمتع بقدرة فائقة على الوصول إلى أهداف أبعد وعلى العثور على أهدافها وتدميرها.

وتبلغ تكلفة تصنيع الطائرة الواحدة من هذا الطراز 1،3 مليار دولار. ولم يصنع الجيش الأمريكي سوى اثنتين وعشرين طائرة بي تو، دخلت ست عشرة منها الخدمة في القوات الجوية الأمريكية.

ومن عيوب هذه الطائرة أن سطحها الخارجي المصمم لإخفائها عن أشعة الرادار يحتاج لإصلاحه بعد كل طلعة، لكن خبراء القوات الجوية الأمريكية يصرون على أن تلك المشكلة بسيطة ويمكن معالجتها عن طريق أعمال صيانة سهلة.

وقد شاركت ست طائرات "بي تو" في الأيام الثلاثة الأولى من الحرب في أفغانستان. وأقلعت تلك الطائرات من قاعدة وايتمان في ولاية ميسوري الأمريكية، وتزودت بالوقود عدة مرات أثناء الذهاب والعودة.

ونظراً لأن السرعة القصوى لطائرات "بي تو" أقل من سرعة الصوت، فقد استغرقت مهام قصف الأهداف الأفغانية أكثر من أربعين ساعة. ووصل زمن إحدى تلك المهام إلى 44 ساعة مما جعلها أطول غارة في تاريخ العمليات الجوية العسكرية. وخلال تلك المهام الطويلة يكون على متن الطائرة طياران يتبادلان القيادة للحصول على قسط من النوم والراحة.

وقد بدأت تلك الغارات من قاعدة وايتمان وإلى أفغانستان حيث تم قصف الأهداف، ثم واصلت قاذفات "بي تو" الطيران حتى قاعدة دييجو جارسيا في المحيط الهندي، حيث هبطت للتزود بالوقود وتغيير طاقمها، وعادت بعد ذلك إلى قاعدتها في رحلة استغرقت ثلاثين ساعة.

ويفتخر الأمريكيون بأن محركات الطائرة "بي تو" ظلت في عدة مناسبات تعمل لمدد فاقت سبعين ساعة دون توقف، الأمر الذي يؤكد قوة تحملها وكفاءتها.

لكن المهام الطويلة تؤدي إلى إصابة أطقم القاذفة بالإرهاق الشديد.

وتستطيع قاذفات "بي تو" حمل أكثر من 18 طنا من القنابل التقليدية أو النووية. وقد استخدمت "البي تو" في حرب كوسوفو لتدشين الصواريخ الموجهة بالأقمار الاصطناعية المعروفة باسم "جيدام".


الكلام منقول من موقع البي بي سي
و هذي صفحه فيها معلومات عن القوات الجويه و البريه و البحريه و القوات الخاصه و العتاد العسكري و خرائط
- الموقع - (http://www.bbc.co.uk/arabic/specials/militaryfactfile/)

و بالنسبه لسؤال الاخ
VW-609
ال بي 52 غير عنها و هذا لنك اذا تحب تشوف صور لها
b52 (http://www.aero-pix.com/bombers/1-b52.htm)

CORVETTE^C5
23-03-2003, 05:51 PM
هذي صوره لها اثناء التزود بالوقود بالجو
http://imagewraithcom.readyhosting.com/img/FG6/Military/32_b2spirit.jpg

سردال
24-03-2003, 04:17 AM
العلم ... العلم والأبحاث العلمية وأنفاق الملايين والمليارات على البحث العلمي، كل هذا سبب مباشر في تقدم أمريكا التقني والعسكري، فمتى نفهم أن عقل الرأس أهم من عقل القدم؟! "أقصد كرة القدم وقنوات الهشك بشك"

lumina
24-03-2003, 04:47 AM
أشكركم يا إخواني على الردود وماقصرتوا وبالأخص اخوي CORVETTE^C5

بالتلخيص و الشرح باللغة العربية ... و اخوي سردال كلامك والله صحيح وانا ابغي الشباب يشوفون التقدم التكنولوجي وهل نستطيع فعل مثله ؟ بل نستطيع ولكن اين التفكير والعقل المدبر ولكن لاحيارة لمن تنادي .... وانا إن شاء الله إذا كنت حي بحط موضوع آخر عن الطائرات الحريية السبت القادم و أشكركم مرة أخرى على الردود ...

FIGO
24-03-2003, 01:35 PM
مشكور اخوي لومينا عل الموضوع و يعطيك العافية


الموضوع تكنلوجي بحت ! و التقنيات الحديثة كل يوم تتطور !!

موضوع جديد من نوعه تشكر عليه


و ياريت نشوف من هالشغلات الحلوة دوم منكككك







تحياااتي