View Full Version : استفسارات منوعة للكينج اس اس
HaKeM
30-03-2003, 02:49 PM
السلام عليكم
أخوي الكنج عندي شوية استفسارات (شكلها كثيرة حطفشك):
(كمان الي عنده معلومات بخصوص اللأسئلة يريت يشارك في الإجابه
1.البودي حق السيارات الجديدة خفيف جداً يقولون انه القطع الحديد (اعتقد اسمها الشاصيه الي خلف البودي تؤدي أمان أفضل من انه البودي يكون حديد قاسي) الكلام دا صح. وهل يمكن الواحد يقوي حديد سيارته سي سيارات الروؤساء؟
2.أيش الفرق بين المساعدات الرياضية والمساعدات الأصلية للسيارة وهل المساعدات الرياضية تستحمل شوارعنا المهربده أكثر من المساعدات الأصلية للسيارة؟
3.أيش عمل البكرات الرياضية يعني الأختلاف بينها وبين العادية؟
4.تغيير الجنوط بمقاسات أكبر بحوالي نمرتين زيادة أو أكثر يترتب عليه تغير اشياء أخرى زي الهوبات؟
5.أيش الشي الي يتحكم في تهبيط السيارة؟
6.أنا سمعت انه في بعض السيارة شي أعتقد اسمه فايرول يخلي السيارة مرررررره ناعمه في الطريق وعدم الإحساس بالشوارع التعبانه أعتقد انه في اللينكولن زيه وهل يمكن تركيبه على السيارات الي مهو موجود عليها؟
7. البلاكات بوش أيش عملها في السيارة يعني فين تتركب في السيارة وهل تزيد من صرفية البنزين؟
تحياتي:rolleyes:
King_SS
30-03-2003, 04:45 PM
طبعا لي الشرف بالرد على اسئلة الشباب في هالموضوع خاصة الناس اللي نفسها تتعلم .. وانشالله اجاوب على قد ما اعرف وعلى قد خبرتي
================
جواب السؤال الاول :
حكاية البودي الحديد وتقوية شاسيه السيارة .. ليها معنيين ..
تقوية شاسيه السيارة ضد الكوارث وتقوية شاسيه السيارة عشان السباقات .. وكل منهم مختلف تماما ,,
سيارات الرؤساء عادة تجي مصنعة يدويا يعني ماهي سيارة عادية .. تلاقي الشاسيه فيها مدبل وتلاقي عوارض ضد القنابل خلف البيبان والسقف مهما سار لا يمكن يطبق على السائق وتحت البيبان اعمدة شاسيه لا يمكن تنعوج مهما حصل .. وقزاز ضد الرصاص ..
بالنسبة للسباقات فاحنا بنجيب شي مثل عمدان حديدية تتكرب تحت السيارو من الخلف عشان اذا قمت بالسيارة وانت مركب سليكات او في الربع ميل .. ما يحصل twist للبودي حق السيارة .. اي بمعنى ما يحصل انعواج للبودي حق السيارة مما ينتج عنه احيانا تكسر الزجاج الخلفي او التي توب في السقف .. وهوا عادة مصمم بطريقة عشان يعطيك تماسك افضل في القومة ايضا .. بحيث بيركز وزن السيارة كلها في القومة على الكفرات الخلفية .. وشرحها طويل شوية بس هذا فكرة مبسطة ..
السؤال الثاني :
المساعدات الرياضية شكلها عادي بس انما تستحمل اكثر من الستوك بنسبة 200% او اكثر يعتمد على حسب نوعها ..
طبعا المساعدات الرياضية فكرتها انها تعطيك قساوة بحيث السيارة ما تسوي مثل الباخرة وانت مسرع طالعة نازلة بشويش ..
ومن ناحية تستحمل شوارعنا فانا اشهد انها قوية للغاية وانا اخاف على الشوارع منها ..
عند اخي في الجيب حاطط مساعدات رياضية وماشالله تبارك الله طعوس حجار مطبات اي شي تتخيله بالنسبة لها عادي ..
السؤال الثالث :
البكرات الرياضية المنيوم واخف وزنا ولفتها اصغر وما تسوي تحميل على عمود الكرنك .. بخلاف الاصلية تجي حديد وكبيرة ولفتها اكبر
وفي بعض الاحيان تجي اثنيناتهم نفس المقاس بس اللهم الاصلية حديد وهذي المنيوم
السؤال الرابع :
الجنوط عادي يا ولد الحلال غير مثل ما تحب بس ركز على الجنوط الالمنيوم لانو الحديد بتثقل السيارة وتضر العكوس والفرامل والهوبات مستقبلا بس بشكل بطيء
شوف مثل عندي في الونيت جنوك 10 انش كبيرة جدا ورغم كدة تشيل الجنط بالكفر تلاقيه اخف من جنط الكامري ال 6 انش
فاذا انت تفكر تجيب جنوط كبير ة خذها المنيوم وحاول انك تشيل كل جنط وتقيس وزنه بذهنك وانت في المحل واختار اخفها وزنا ..
او اذا انت تحب الاستعراض وتبغ جنوط كروم والكروم عادة تجي حديد .. عادي مافي مشكلة بس بعد فترة حتلاقي السيارة تستهلك فرامل واقمشة وبتخلي السيارة جدا ثقيلة .. اذا انت من هواة السباقات
اما اذا عاقل وتمشي بشويش فعادي تخدمك لسنين
السؤال الخامس:
الشي اللي يتحكم في تهبيط السيارة .. السست الرياضية والمساعدات الرياضية ..
وفي الجموس والونيتات ... اليايات واللي شكلها زي الشاريح فوق بعضها
وفي بعض الجموس مثل اللي عندي عبارة عن وصلات حديد تربط الشاسيه بالبودي يتم تغييرها باصغر .. فينزل البودي على الارض شوية ..
والحركة المكاوية الشائعة الي كنا نسويها زمان وهي تنسيم الكفرات شوية .. بحيث تمشي السيارة تحس انها مهبطة لوول
السؤال السادس :
انا اللي اعرفه الفايرول هوا نظام بيركب في الكمبيوتر حق البيت عشان يمنع الهاكرز والفايروسات من الوصول اليك .. بس عمري ما سمعت بيه في السيارة .. ويا ريت لو تجبلي المصطلح بالانجليزي عشان اعرفه
السؤال السابع :
اسمها بالانجليزي SPARK PLUGS
بس بالعامية بيوقولو عليها في الامارات بلاكات وهنا في جدة بواجي ..
وهي عادية البواجي هي اللي تعطي الشرارة للاشتعال .. والبوش افضلها ومجربة لسنين وماشالله الى الان منافسينها قليل في السوق
وشي اكيد ما بتخلي السيارة تصرف بنزين وانما تقتصد في عملية صرفية البنزين ..
زمان عام 1992 كنا اذا طلعنا نتسابق كان الهايلكس حقي مررة قوي والسبب اني كنت اركب عليه البواجي البوش بلاتنيوم من حينها .. وكان يفرق معاه جامد ..بس الله ارحم ايام زمان الحين مافي احد ما جرب انواع البواجي في العالم كله ..
وسلامتك
وبصراحة انا الموضوع دا ناسبني .. لانو بصراحة كل واحد بيسالني في مكان مختلف وانا باطر اني اروح كل رسالة عشان ارد على كل واحد بس هنا انشالله اي شخص وده يسالني فانا مستعد ..
uae speed
30-03-2003, 10:04 PM
ما شاء الله ,, يعطيك العافيه يا كنج :)
عندي استفسار لو تكرمت ..
زيت ناقل الحركه ( القير ) .. متى أغيره ؟ يعني كل كم كيلو أغير الزيت ؟
للعلم بأن القير اوتو ..
وشو احسن زيت انت تفضله وتستخدمه ؟
------
بخصوص بلكات بوش .. كم اسعارهم مع الوايرات .. ؟
تحياتي .,
HaKeM
31-03-2003, 04:54 AM
مشكور أخوي أحمد ألف شكر والله كفيت ووفيت
بصراحه حقها تفتح شركة تعديل سيارات في جده
بالنسبه للسؤال السادس بصراحه ما أعرف اسمها بالزبط أنا حتأكد من أسمه.
تحياتي
:D :banana: :laugh: :banana: :D
mill_955
31-03-2003, 05:04 AM
السلام عليكم
اخوي حاكم العدل يمكن قصدك الفريول اللي يجي على المرسدس ولا انا غلطان؟؟؟؟
بوخشيم
31-03-2003, 07:43 AM
السلام عليكم
أبغى أستفسر عن السيارتي LAND ROVER ديفندر 110
لدستله يفقع :black: :glasses2:
M5_M3
31-03-2003, 08:16 AM
السلام عليكم
اخوي king ss احب اسئلك عن البيجو 206 كيف ازيد من عزمها غير البواحي البلاتينيوم . واذا كنت ابغا ارفع الكهربا وازيد من صرفية البنزين فين ممكن اسويها في جده. في كنداسه رياضيه في العربه هل تفرق في عزم السياره.
وسامحنا على الاسئله الكثيره
وشكرا
King_SS
31-03-2003, 09:36 AM
رد مقتبس من uae speed
ما شاء الله ,, يعطيك العافيه يا كنج :)
عندي استفسار لو تكرمت ..
زيت ناقل الحركه ( القير ) .. متى أغيره ؟ يعني كل كم كيلو أغير الزيت ؟
للعلم بأن القير اوتو ..
وشو احسن زيت انت تفضله وتستخدمه ؟
------
بخصوص بلكات بوش .. كم اسعارهم مع الوايرات .. ؟
تحياتي .,
==============
بيعتمد على سواقتك .. اذا انت من الناس اللي تسابق ابستمرار وتدعس على طول .. يلزمك كل 10 الاف تشيك عليه وتشوف اذا اتغير لونه او لا ..
اذا لقيت لونه احمر وردي تعرف انه سليم ومية مية .. واذا لقيته اسود مثل الكحل .. غيره في اقرب فرصة ..
واحسن زيت ما تفرق خد العادي اللي يجي بعلبة حمرة من البنشري .. هوا نفسه اللي مستخدم في كل السيارات .. او اذا تبغ شي ممتاز تلاقيه في شركة جي ام واسمه ديكسول 3.. وهوا نفسه اللي انا مستخدمه في الجربكس حق الكابرس
البواجي البوش .. هنا في السعودية سعرها حدود العشرين ريال للاواحد اي ما يعادل ال 6 او 5 دولار ..
والاسلاك .. يعتمد انك ايش نوع سيارتك وايش نوع الاسلاك اللي تبغاها وممكن تجيبها من امريكا ..
وبواجي البوش تلاقيها في شركة بوش ..
او اذا تبغ تختصر المشوار .. روح اقرب محل قطع غيار مرسيدس بنز .. وقلله ابي بواجي او بلكات مثل ما تقولون .. بوش بلاتنيوم ذات الراس الواحد .. وجربها وحتحس بفرق ممتاز
King_SS
31-03-2003, 09:42 AM
رد مقتبس من حاكم العدل
مشكور أخوي أحمد ألف شكر والله كفيت ووفيت
بصراحه حقها تفتح شركة تعديل سيارات في جده
بالنسبه للسؤال السادس بصراحه ما أعرف اسمها بالزبط أنا حتأكد من أسمه.
تحياتي
:D :banana: :laugh: :banana: :D
===========
احنا عندنا ورشة تعديل للسيارات وهي الان تمتلك اقوى سيارات في جدة والحمد لله سمعتها ممتازة وراح تطلع منها قريب انشالله اقوى سكايلاين في السعودية واللي راح تشارك في مضمار الربع ميل في الامارات وانشالله حنكون كلنا حاضرين وسيارتي الكابرس اقوى كابرس في السعودية وقريب انشالله اقوى موستنج في جدة والونيت حقي وبعض الجيوب المعدلة اللي تشرف .. وهي تعتبر ورشة للجادين فقط ..
وكما نسعى الان الى استخراج قريبا الكمارو 2002 اس اس حق اخي بتيربو حيكون مش اقل من 600 حصان ..
وكما يشرفني اني اقول 3/4 السيارات الامريكية القوية في البلد مرت علينا وكانت تحت اشرافنا ..,
King_SS
31-03-2003, 09:45 AM
رد مقتبس من M5_M3
السلام عليكم
اخوي king ss احب اسئلك عن البيجو 206 كيف ازيد من عزمها غير البواحي البلاتينيوم . واذا كنت ابغا ارفع الكهربا وازيد من صرفية البنزين فين ممكن اسويها في جده. في كنداسه رياضيه في العربه هل تفرق في عزم السياره.
وسامحنا على الاسئله الكثيره
وشكرا
==========
البواجي اكيد راح تفرق معاك والكنداسة مممممم ما عندي علم لانه مكينته صغيرة وبالكاد تنفخ هوا ومدري اذا كانت الكنداسة الرياضية تفرق معاها او لا .. عادة السيارات الصغيرة هادي لو فرغتها او حطيت كنداسة رياضية تضعف ..
وبالنسبة للكهربا .. اعتقد انو السيارات الجديدة كلها بيتحكم الكمبيوتر في قوة وضعف الكهربا فيها .. وعشان كدة اذا بغيت ترفع الكهربا والبنزين .. ممكن تجيب كمبيوتر شيب رياضي .. وحتحس بفرق
M5_M3
31-03-2003, 02:20 PM
معليش حنتعبك شويه بكترة الاسئله
بس اذا غيرت البواجي لازم اسلاك ونظام كامل معاها.
ومن فين ممكن اجيب كمبيوتر شيب رياضي.
لأنه انا اطارحت مع 206 مركب جنوط كبيره وطرحني بفرق كبير.
والسموحه على كثر الأسئله.
أبوعدنان
31-03-2003, 02:25 PM
الفاير ول هو ما يفصل ما بين المكينه و كبينه السياره (الغماره)
King_SS
01-04-2003, 05:07 PM
رد مقتبس من M5_M3
معليش حنتعبك شويه بكترة الاسئله
بس اذا غيرت البواجي لازم اسلاك ونظام كامل معاها.
ومن فين ممكن اجيب كمبيوتر شيب رياضي.
لأنه انا اطارحت مع 206 مركب جنوط كبيره وطرحني بفرق كبير.
والسموحه على كثر الأسئله.
==============
لا مش ضوروي اسلاك ونظام كامل .. البواجي لوحدها حتفرق معاك ..
واذا كانت حالتك المادية تسمح ممكن تجيب النظام كامل
وبالنسبة للكمبيوتر شيب مممممم والله ما عندي خبر لاكن اسالك
ومطارحتك مع البيجو اللي مربك جنوط كبيرة .. ترا هي معادلة واذا اتوصلت اليها حتسير سيارتك قوية من غير تعديل .. وهي اللي انا قاعد ادرسها للشباب ..
جنوط كبيرة .. حتكسب السحبة في الخط وراح يزيد عداد السرعة عندك بلا شك .. بس راح تتقل السيارة .. وعشان تعوض الثقل جيبها خفيفة مررة وماهي عريضة ... حتلاقي السيارة اتجننت معاك .. وانت لسة ما لعبت في المكينة ..
عام 1995 اول ما اشتريت المكسيما حقتي
كانت جنوط بلدها حديد مقاس 6 انش عرض .. و15 انش ارتفاع
وكانت الكفرات اللي عليها 195/65/15
انا رحت جبت جنوط نفس المقاس 15 ومررررررررررة خفيفة .. وركبت عليها نفس الكفرات الاصلية 195/65/15
وكان عرض الجنوط 7ونص او 8 انش ماني فاكر والله .. اللي سار انو الكفر انفرد على الجنط وبالتالي اصبح ارتفاعه اقل شوية ..
وكانت هذي الحركة اللي خليت شباب جدة كلهم يحلفو بالمكسيما والساعة اللي شافو فيها مكسيماتي .. والمكينة لسة ستوك ..
والله كنت اقوم مع موستنجات وافشخها بطريقة غريبة ..
وبعدها ايش سويت ..
جبت كفرات غودير 205/55/15 كانت مررة واطية بس خلت المكسيما صاروخ جو ارض في المسافات القصيرة ..
وبالطبع كان معامل تماسكها احسن من الكفرات الستوك .. وبالتالي
لما كنت اتسابق مع مكسيما .. شرط قومة ارض .. المكسيما معروف انها ما تقدر ترفع اكثر من 1500 والا تحرق عليك حرق مو طبيعي .. وانا كنت ماشالله ارفع الى 3500 عادي من غير اي مشاكل تنط على طول المكسيما ..
بعدين ركبت جنوط 16 وكنت ثاني مكسيما في جدة يركبها في داك الوقت .. ايام ال16 كان مررة كبير .. لاكن الله ارحم ايام زمان ..
المهم اشتريت جنوط 16 وكانت الطامة والكارثة الكبرى اني خيرت بين نوعين من الجنوط .. واحد لونه وشكله معفن ولاكن خفيف جدا .. والثاني كروم ومررة حلو ولاكن ثقيل جدا .. ومن يوميها ما عينت خير بالجنوط هادي اصبحت كل ما ابغ اتسابق اروح وارجع الجنوط الخفيفة القديمة ..
رغم اني مع ال جنوط ال 16 كنت اقوم على 5000 من غير مشاكل او 4500 ..
بعدها بفترة واحد من اصحابي عنده مكسيما 96 ستوك وعليها كنداسة رياضية بس .. وراح واشترى الجنوط ال 16 المعفنة الخفيفة ..
والنتيجة .. اني كنت اطلع عليه الين نص النمرة الرابعة وبعد كدة يلحقني شوية شوية ..
فهنا الفكرة ... ممكن يجيك واحد مركب جنوط مررة كبيرة وفي نفس الوقت سيارته خفيفة وكسب قوة الخط حق الجنوط الكبيرة والتسارع حق الجنوط الصغيرة .. ا
انشالله تكون فهمتني
King_SS
01-04-2003, 05:10 PM
رد مقتبس من أبوعدنان
الفاير ول هو ما يفصل ما بين المكينه و كبينه السياره (الغماره)
========
معلومة جديدة بالنسبة لي .. اشكرك يابو عدنان
760IL
01-04-2003, 06:04 PM
ايه يالكنج لو مكينتك هذي على كورفت كان..ولا مايحتاج اقول انت ادرى
عندي استفسار:الغاز ليه نادر مايستخدم للسيارات الامريكيه بينما اليابانيه اغلبها فيها غاز زي السوبرات...وانا اعتقد ان الغاز اسهل طريقه للتلغيم...
King_SS
02-04-2003, 05:25 PM
رد مقتبس من 760IL
ايه يالكنج لو مكينتك هذي على كورفت كان..ولا مايحتاج اقول انت ادرى
عندي استفسار:الغاز ليه نادر مايستخدم للسيارات الامريكيه بينما اليابانيه اغلبها فيها غاز زي السوبرات...وانا اعتقد ان الغاز اسهل طريقه للتلغيم...
===============
بالعكس تمااااما ... غاز النايتروز اخترع ايام الحرب العالمية الثانية لجعل الطيارات تطير بسرعة فائقة والامريكان هم اللي اخترعوه .. كيف نادر على السيارات الامريكية ... دا يا راجل مصمم خصيصا للسيارات الامريكية ..
وحكاية الياباني فبيستخدموه في السوبرات عشان اول شي تخفيض حرارة الهواء اللي داخل على المكينة وثاني شي عشان المشكلة اللي اسمها لاااق .. واللي تجي في السيارات التيربو .. وهي اللحظة المميتة اللي تعدي فيها السيارة قبل ما يفتح التيربو .. عشان كدة بيضغطو الغاز في اللحظة دي عشان يعوضو الضعف اللي بيسير في المرحلة دي .. ولاحظ انهم ما بيزيدو عن 70 حصان عشان زي ما قلتلك لها غرض معين مش عشان تقوي السيارة ..
اما بالنسبة للامريكي فهم بيعتمدو عليه اعتماد كلي في كثير من السباقات
M5_M3
03-04-2003, 08:31 AM
مشكور وما قصرت
والحمد لله فهمت .
بس في سؤال بسيط اذا ابغا النظام كامل من فين اجيبه وايش احسن شي بالنسبه للسياره.
والسموحه
King_SS
03-04-2003, 06:57 PM
رد مقتبس من M5_M3
مشكور وما قصرت
والحمد لله فهمت .
بس في سؤال بسيط اذا ابغا النظام كامل من فين اجيبه وايش احسن شي بالنسبه للسياره.
والسموحه
===========
بس على فكرة سيارتك مكينتها ما تستحمل الغاز ...
يعني البيجو 206 اعتقد مكينته جدا صغيرة
HaKeM
04-04-2003, 05:24 PM
أخوي king ss
بالنسبة للفاير ول هوا كده اسمه زي ماقال الأخ أبو عدنان لكن يبغالها أعتقد تفصيل أنته لمن تشوف اللينكولن يمشي تحس السيارة الكبينة من الداخل ماتتأثر بالمطبات والشوارع المهربدة كأنه في شي يمتص الصدمات من الأرض ومايخليها توصل للبودي.
عندي استفسار عن البلوف للبستم هل لو زاد عدد البلوف يزيد العزم ومدة خدمة السيارة لأنه سمعت أنه السيارات اليابانية كلها بلوفين أما الهوندا 4بلوف عشان كده عزمها قوي. يريت توضح المعلومة دي
King_SS
04-04-2003, 08:10 PM
يا هلا بابو عدنان ..
شوف يالغالي
الضغط عندي في المكينة 7.5:1 يعني يعتبر جدا منخفض ...
صحيح كلامك انو اي سيارة عليها سوبرشارجر او ايربو راح تواجه مشاكل في تشغيلها خاصة مع بنزيننا ..
وعشان نتفادى هادي العملية نقوم نرخي ضغط المكينة ..
يا اما انك تجيب روس كبيرة
او انك تجيب بساتم ضغط واطي اسمها deep dish or
reversed doom
نتلاعب في هذي الحاجتين عشان نوصل للضط المطلوب ..
احدهما يكفي بانه يجعل الضغط في المكينة 9 او 8.5:1
يعني مثالي جدا للسوبر شارجر او التيربو ..
بس اذا اردت انك تخش بوست عالي جدا مثل ما عملت انا .. لازم تنزل اكثر ..
وهذا السبب الاساسي اللي بيجعلني اروح over boost من غير مشاكل
ورغم كدة .. بنحط racing fuel اذا كان عندنا سباق ... عشان نضمن انو السيارة تشتغل 100%100
بالنسبة لنظام البوتاقار ؟؟؟؟ انا صراحة اول مررة اسمع عنه
ويخلي الاكتين 110 ... من جد رقم فظيع بس ال racing fuel اللي بنستخدمه افضل منه لانه بيرفع الاكتين اعتقد فوق ال 120 اذا ما خابني الظن
أبوعدنان
05-04-2003, 01:51 AM
شكرا على الرد .
هل تستخدم يا كنق اف قاز ؟
هذا موقع البوتوقاز
http://www.importpoweronline.com/
http://www.dynamicracing1.com/customer/home.php?cat=38&PHPSESSID=fd29ca7e76dfaa1a29f4e26b8464b5f2
هذا موقع لبديل VTECH
www.hotrocker.com
يمكن ينفعك.
HaKeM
02-08-2003, 07:18 AM
اخوي أحمد
1.هل من الممكن أنك تركب هوبات ومساعدات والقطعة الي توصل بينهم مثلاُ حقت فولكس واجن وتركبها على كامري؟
2.ليش معظم السيارات اليابانية لمن المقاعد الخلفية تتملى 3 أشخاص السيارة تلاقيها من الخلف كأنها تبغى تلصق في الأرض؟ وهل من الممكن تخليها مرتفعة أكثر من كدا لمن تتملى الكراسي الخلفية ؟
3.ايش هوا التعليق كيف شكله؟ لين دحين ما أعرفه :confused:
تحياتي
corvette c4
05-08-2003, 02:45 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بس حبيت اسال اخوي في موضوع سابق لك تكلمت عن جهاز يخلي مراوح السياره تفتح بدري على درجة حراره منخفضه ؟؟؟
فسؤالي اخوي اخوي معه كدلك STS والحراره توصل لل90 نئويه والمراوح مافتحت فهل يمكن برمجة الحساس حق المراوح على انه يخليها تفتح على درجة 60 مئويه مثلا واين اجد هذا الجهاز وكيف طريقته :help: :help: :help: رجاء بالتفصيل وشوي شوي علينا يا KING ولا تنسى فين احصل البلف الاصلي حق السياره هل من الوكاله او من بره افضل وهل تنصحني اشيله ولا اخليه.
اللي قاهرني انه صوره الجهاز بموضوع ثاني وانا ماعرف انزل رابط او صوره لاني حفظت صورة الجهاز عندي بالكمبيوتر بس ماني عارف انزلها
King_SS
05-08-2003, 08:03 AM
والله يا عزيزي بالنسبة لشركة hypertech واللي تبيع القطعة اللي انت اشرت اليها فهي لا تصنعها للكاديلاك
http://www.fasttoys.net/hypertech.gif
شوف بالنسبة للحرارة والمراوح ... حتى انا كنا مواجه هالمشكلة زمان للكابرس وهي انو المراوح ما تفتح بدري
وحلينا المشكلة بالجهاز المذكور لتوفره
وكنا قبلها نستخدم طريقة شعبية مثل ما يقولون وهوا سلك الحساس حق المراوح ( نقوم بفصله ) والي ذا يتسبب في ان المرواح تشتغل من يوم تدق سلف ..
بس له مضرات وهي انو السيارة ما تشتغل من اول نقررة بل يبيلك فترة عشان تشتغل
بس انا اعتقد انو الشركة ممكن تسويها عن طريق الكمبيوتر
يعني انا ما جربت ولاكن حاول تروح وتقللهم انا ابغ المراوح تشتغل على 160 فهرنهايت وشوف ايش يقولو لك ..
=============
موضوع البلف الاصلي شي اكيد بتلاقيه في الوكالة
ولاااااااااااااااااا تفكر تشيله لان المكينة عندك المنيوم وروس المكينة المنيوم وممكن تضرها بل وممكن تزيد الحرارة عندك عوضا عن انك تحلها ..
انا صراحة مكينة الكديلاك النورثستار هذي ما قد شفت بلف الحرارة حقها هل هو مثل الشفر العادي او مختلف
اذا مثل الشفر العادي ممكن نركب له بلف 160 حق شفر عادي .. بس تاكد وارجعلي
max2003
05-08-2003, 10:32 AM
هلا شباب كيف الحال:laugh: :laugh:
اخوي King_SS
بنسبه للييات الرياضيه ...
اقدر اتحكم فيها يعني اقدر اخليها تنزل من قدام شوي واخليها زي ماهي من ورا ؟ وبعد ما اركبها وحبيت افكها ترجع السياره على وضعها السابق ولا لا ؟؟
مشكور اخوي King_SS
corvette c4
06-08-2003, 02:22 AM
الف شكر لك يا king _ss وما قصرت طلبناك ومارديتنا عسى الله مايرد لك طلب ويخلي روان تتربى بعزك
وبالنسبه للمراوح والبلف مثل ماقلت ومثل ماقال الارهابي فشكر لكما
HaKeM
06-08-2003, 06:24 AM
أخوي king _ss
الجهاز الي ذكره الأخ corvette c4 هل يركب على الجمس المكينة الكبيرة
ومشكلة الحرارة في الجمس راحت لمن غيرنا طرمبة اللديتر واللديتر نفسه لكن بعض الأحيان ترتفع الحرارة وفكرة اركب مروحة ثانية للجمس واسويلها ازرار اتحكم بها يعني في عز الظهر أشغل المروحة الثانية أيت أفضل الجهاز الي ذكرته والا الطريقة الي اقترحتها
تحياتي:)
King_SS
06-08-2003, 08:10 AM
رد مقتبس من max2003
هلا شباب كيف الحال:laugh: :laugh:
اخوي King_SS
بنسبه للييات الرياضيه ...
اقدر اتحكم فيها يعني اقدر اخليها تنزل من قدام شوي واخليها زي ماهي من ورا ؟ وبعد ما اركبها وحبيت افكها ترجع السياره على وضعها السابق ولا لا ؟؟
مشكور اخوي King_SS
============
اليايات الرياضية عادة تجي مقاس ثابت
وما اعتقد انك تقدر تتحكم فيها لانها تجي مقاس ثابت من الشركة المصنعة
بس حرام تشتري يايات رياضية وتقصقص فيها والا تسيحها
corvette c4
07-08-2003, 09:33 AM
اخوي حاكم عدل الجهاز اللي سالت عنه اخوي كنج اس اس مايركب على السياره هو جهاز يبرمج يعني يخلي مراوح المكينه تفتح بدري على درجة حراره منخفضه يعني الشغله شغلة برمجه
وبالنسبه للمروحه اللي تقول عنها تراها ممتازه لانك لو بتخلي المراوح شغاله على طول مع السويتش السياره بتختلف شوي مثل ماقال اخوي كنج اس اس وماتشتغل من اول دقة سلف وانا جربتها على الكدلك والمشكله الثانيه انه لمبة السيرفس انجن سون او شيك انجن بتصير شغاله على طول وشكلها بالطبلون يجيب القلق
لكن انك تركب مروحة خارجيه انا مجربها وما عليها اي خلاف ولالخبطة كمبيوتر ولاغيره وقت ماشفت الحراره ارتفعت طق المروحة
King -ss سامحنا دخلنا على موضوعك بس اصابيعي تاكلني يوم شفت كلام اخوي حاكم عدل وقلت خليني ارد عليه خصوصا اني مجرب بس اخوي كنج اس اس وين ممكن القى بجده مكان فيه جهاز [COLOR=red]hypertech بجده ويكون لكدلك
HaKeM
07-08-2003, 09:53 AM
مشكور أخوي corvette c4 على الرد ويشكر الأخ احمد على توضيحه
لأنه بصراحة شفت الحركة عند واحد خويي مركبها في كرسيدا يطق الزر تشتغل المروحة لمن يبغى يقفلها يطق الزر:laugh:
تحياتي
3BOD_2020
08-08-2003, 03:18 AM
السلام عليكم
اخويKING_SS
انا عندي كراون فكتوريا 91 وودي اركبلها بواجي رياضيه فايش تنصحني وايش كمان ممكن يقوي السياره في حدود الاف او الافين حتى لو كان هذا الشي يخرب المكينه بعد فتره:corsair: :corsair: :corsair: :corsair: