PDA

View Full Version : شباب ابغي مشورتكم


روح الامارات
02-08-2003, 06:57 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عندي لاندكروزر موديل 1999 VXR _V8 وعندي مشكلة فيه للحين ماعرفتها :help: :help:
صارت هذه المشكلة تقربا قبل شهر ونص كنت رايح الى العين وكان تبديل قير السيارة ناعم ويوم اقوم بها على طول تستجيب حتى لما احط في القير على الوضع L او 2 اوصلها للتفه بكل راحة بدون اي مشاكل :) :)
المشكلة اللى صارت انه بعد ما رجعت من العين كان في VXR يبا يقاومني وطبعا قلت بجرب وكنت توني طالع من محطة البترول اللى في الطريق وهو كمان وعند سرعة 60 كم يعني على القير الثاني تقاومنا انا وهو لكن المشكلة اني حسيت ان الموتر مش راضي يعطيني عزم يعني دعست على اللخير والله ماوصل للتفه حتى ثبت الاربي ام على 4 وثلاث خطوط :Sad2: :Sad2: استغربت قلت يمكن فيه شي وقفت السيارة وحطيتها على L ودعست للاخير لكن ايضا مارضى يوصل للتفه لا الوضع L او 2 بس لما احطيها في الوضع D صارات فزتها اقوى :shock2: :shock2: لكن من احطيه في الوضع 2 على طول تثجل السيارة وماترضى توصل للتفه :cry: :cry:
والحين لما اوصل 80 كم وادعس ريس على الاخر يطلعلي صوت كده طق وبعد السيارة بكبرها ترتج بس في القير 2 اما الباقي لا ويوم بعد قومتها تضعف وانا ماني عارف شو السبب ...........؟:Sad2: وديتها الوكالة فحصو القير قالو مافي شي كلاتشات قالو ولا في شي طيب فالف بودي كمان تمام , غيرت كرسي قير وكراسي المكينه لكن ماشي فايده غيرت بلاكات وفلتر الباترول ونفس النتيجه :Sad2: :Sad2:
فكرة ان السالفة كلها من الكهرباء مالت السيارة يمكن ضعيفة او ماتوصل صح واللى اكدلي اني مغير بلكات ( بواجي ) من اسبوعين وامس وديت السيارة الكراج ولما شاف البواجي قالي انهم تعبانه قلت كيف انا مغيرنها من اسبوعين لما شفتهم لقيت قمة الالبواجي كلها كربنه سوداء وهو قالي من الكهرباء ماتوصل زين ايضا يوم ادعس الحين من القير الاول الى للثاني على الاخر احس انه ياخذ نفس طويل ويكون ثقيل يعني ماشي استجابه ابد زي الاول

افيدونا يا اخواني وانشاء الله منكم نستفيد
واسمحولي على الاطالة

تحياتي للجميع

روح الامارات

الارهابي
02-08-2003, 07:43 PM
شوف الcoil packs يمكن واحد فيهم خربان او يسرب كهرب

خلي الوكاله تفحصها بالكمبيوتر :eek:
عشان يشوفوا الكود حق المشكله اسرع لهم ( هذا اذا كانوا يفهموا )

سيف الإمارات
02-08-2003, 10:40 PM
رد مقتبس من روح الامارات

المشكلة اني حسيت ان الموتر مش راضي يعطيني عزم يعني دعست على اللخير والله ماوصل للتفه حتى ثبت الاربي ام على 4 وثلاث خطوط :Sad2: :Sad2: استغربت قلت يمكن فيه شي وقفت السيارة وحطيتها على L ودعست للاخير لكن ايضا مارضى يوصل للتفه لا الوضع L او 2 بس لما احطيها في الوضع D صارات فزتها اقوى :shock2: :shock2: لكن من احطيه في الوضع 2 على طول تثجل السيارة وماترضى توصل للتفه :cry: :cry:
والحين لما اوصل 80 كم وادعس ريس على الاخر يطلعلي صوت كده طق وبعد السيارة بكبرها ترتج بس في القير 2 اما الباقي لا ويوم بعد قومتها تضعف وانا ماني عارف شو السبب ...........؟:Sad2:

روح الامارات

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بقولك رأيي والله أعلم إذا كان صح ..لآن حسب وصفك المشكلة صعب تنحل بدون فحص كامل للسيارة

ندخل في الموضوع:rolleyes:
السيارات في العادة بعد إستعمال كم سنة وخاصة إذا مش متعود تحطها في 2 أو إل
بتحس إنها ضعيفة يوم تقاوم وإنت حاطنها في جير غير الدي (صارت لي هذي) يعني شئ عادي
ولكن عدم وصول الأر بي أم للخط الأحمر يخلي الموضوع يتشعب أكثر
وتدخل فيه خصائص المكينة نفسها وواحد منها مثل ما قال الأخ الآرهابي
شوف الcoil packs يمكن واحد فيهم خربان او يسرب كهرب

وأضيف على هذا إذا مشكلة الرجة على جير 2 مع ضعف المكينة متزامنة مع بعض
يبالك تفحص مكينة السيارة أقصد من داخل

والله يعينك

الارهابي
02-08-2003, 10:43 PM
بعض الميكانيكيه
لو يشوف قير كل شي اوكيه و موضب 100% على الاصول
لكن لما تركبه على سياره ما تمشي مزبوط
تحسها ثقيله
يقولوا المشكله من جرم القير مو من اللي داخل القير

روح الامارات
03-08-2003, 08:24 AM
سيف الامارات و الارهابي يعطيكم الف عافيه على ردكم , لكن اليوم رحت شيكت على الكويلات وطلعا كلهم تمام التمام , بقى احتمال عيارات الريس الموصل بالقير فمادري هل له شغل في هذا ولا لا شرايكم , وياريت تفسرون لي اذا سمحتوا ان ليش البكات صار عليهم تجمع كربون في راس البلكات ...............؟ وختى لما ادخل قطعة قماش داخل الاكزوز اطلعها وهي سوداء :cry: :cry:

ملاحظة لما ادعس ريس على الاخر في الاول ويجي يبدل للثاني احس ان الموتر يفقد عزم لجزء من الثواني وعقبها يرجع يفتح .
نسيت اخبركم اني حاط دبة هدرز وشايل فلاتر الاكزوز وحاط بعد فلتر ريس K&N

M5
03-08-2003, 09:38 AM
روح الأمارات

أتوقع مشكلتك مشكلة بنزين .. يعني نسبة الخلط عندك مش مضبوطه ..

بمعنى

أتوقع انه البنزين كميته أكثر من كمية الهواء ( نسبياً ) لذلك يصبح الخليط في هذي الحاله غني .. مما ينتج عنه قلة كفاءة الاحتراق .. وبالتالي يؤدي الى ضعف عزم المحرك ( خصوصاً على الدورات العاليه )
كما يؤدي أيضاً الى تجمع كمية كبيرة من الكربون على شمعات الاحتراق أو البلكات ( هذا الكربون ناتج عن عدم احتراق الخليط احتراقاً كاملاً )

لذلك أتوقع انه لو تدعس بالسيارة بقوة تلاحظ في دخان أسود ..

أنا من رأيي انك تشيك على حساس كمية الهواء الـ ( MAF sensor ) اللي يجي بعد الفلتر .. لأنك انت مركب فلتر رياضي بيدخل كمية هواء زيادة وبالتالي يجب ان يعقبها كمية بنزين اضافية مناسبة للهواء الزائد
فاذا كان الحساس لا يعطي النسبة الصحيحه للهواء الى الكمبيوتر فبالتالي سيكون هناك احتراق غير كفء داخل المحرك

شيك على الحساس وان شاء الله يصير خير :)



رد مقتبس من الأرهابي
--------------------------------------------------------------------------------
خلي الوكاله تفحصها بالكمبيوتر
عشان يشوفوا الكود حق المشكله اسرع لهم
--------------------------------------------------------------------------------

روح الامارات
03-08-2003, 04:39 PM
هلا والله اخوي M5 وشكرا على ردك , بالنسبة لل MAF SENSOR غيرته قبل يومين لان القديم كان خربان لكن المشكلة ظلت مثل ماهي :cry: :cry:
وفحصنا الموتر في الوكالة بالكمبيوتر قالوا مافي ولا شي اطلاقا :help: :help:
صدقوني هذه المشكلة ملعوزتني لاني اقدر اقاوم حد :cry: :cry: ونتتظر المزيد من الشباب :) :)

روح الامارات
04-08-2003, 07:07 PM
UP

فاهم
04-08-2003, 08:30 PM
السلالالالالالالام

والله ياخي ودي اساعد بس تدري فيني عندي ماعند جدي:D

بس الي اقدر اقوله انشالله انك تحل هل مشكله بسرعه او الله يوفقك يالغالي


تعال من متى مركب فلتر الريس توني ادري انك مركبه:damp:

بعدين ليش شايل فلاتر القزوز وين منظمة حماية البيئه عنك؟:D :D

روح الامارات
04-08-2003, 08:52 PM
حبيب القلب فاهم

انا مركب الفلتر من شهر تقريبا اما سالفة دبات التلوث تذكر لما قلت لك اني حطيت دبه هدرزر في نفس الفترة انا شلتها ;) ;)

ماعليك من حماية البيئة يا كلون سندويش ويعقونه في الشارع :D :D :D امزح ترى
تحياتي
روح الامارات

فاهم
06-08-2003, 06:01 PM
روح الامارات

لوووووووووووووول

دربالك على الموتر لا تلعب فيه واجد :)