مؤيد اف1
24-08-2003, 02:20 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اقدم لكم سياره من اجدد سيارات الفيراري وهي شالنج سترادايل
http://www.ferrari.com/images/cars_oggi/CHALLENGE_STRADALE_145.jpg وهي ببساطه نسخه مطوره من مودينا 360 ولكن بلمسات من تقنيات سباقات السيارات ولكن للطرق العاديه....
ولنبدا بالداخل http://www.ferrari.com/ferrari/images/challenge_stradale/780x490/interni.jpg كما هو موضح في صوره معظم مكوناتها الداخليه من الياف الكربون الذي يعتبر اقوى من الحديد واخف منه والتي رأت النور في رياضه ام التقنيات الفورمولا واحد نعم ام التقنيات فمعظم تقنيات السيارات الجديده من هذه الرياضه العظيمه.... ولكن الياف الكربون استعمالها قليل نظرا لتكلفتها الباهظه...ونلاحظ في الصوره ان المقاعد رياضيه المصنوعه من الكربون ايضا ونلاحظ ان المقود مشابه لمقود سيارات السباق والتحكم بالغيارات عن طريق بدالات هيدروليكيه خلف المقود كما هو موجود في الفورمولا واحد ... والذي يعتبر اسرع من الطريقه التقليديه في الغيارات ....
ننتقل الى الخارج ونرى مدى جمال وايروديناميكية هذه السياره الرائعه فقط عملت فيراري مايقارب 3000 ساعه في نفق الهواء لتطوير ايروديناميكية السياره ....
http://www.ferrari.com/ferrari/images/challenge_stradale/780x490/esterni.jpg
فهي مشابهه لمودينا 360 مع اضافه علم بلد الاسطورة فيراري ايطاليا على طول السياره بشكل ثلاثه خطوط من الوان العلم الايطالي (فقط اللون الاحمر) وايضا النوافذ كما هي في عالم السباقات من البلاستيك المقوى مع مربع صغير يمكن فتحه! والعجلات بحجم 19 بوصه من الامنيوم الخفيف جدا مع اطارات بيريلي
يبلغ وزن السياره 2602 رطل اي اخف من مودينا ب200 رطل
وفرامل السياره من الكربون السيراميكي كما يستخدم في السباقات نظرا لكفائتها العاليه مقارنتا بالفرامل التقليديه ... الدسكات مهواه ومثقوبه لتوفير تبريد واداء افضل...وهي افضل من فرامل مودينا بنسبة 15%
ننتقل الى العضله الحديده قلب شالنج سترادايل (خلفي بدفع خلفي) فهو محرك مودينا 360 3600 سي سي مع تطويرات كثيره لتبلغ قوة المحرك 425 عند 8500 دوره في الدقيقه حصان 8 سلندر بفتحة 90 درجه بشكل حرف V مع 373 نيوتن من العزم عند 4750 دوره في الدقيقه (118.5 حصان لكل لتر)وهذا مختصر تطويرات المحرك عن مودينا
Optimisation of the compression ratio by means of additional work on components involved in it (heads, pistons)
Optimisation of the engine‘s fluid dynamics, by means of the following interventions:
use of an intake manifold with inserted stacks and burnished ducts, in addition to burnishing the intake ducts and head exhaust;
optimisation of the section and head of the intake manifold coupling;
use of a specific intake timing;
use of a new low-load loss, airflow meter;
new low counter-pressure exhaust silencer.
Optimisation of mechanical performance was achieved by means of the following interventions:
selection of low-friction cylinder blocks;
new positioning of valve-springs.
http://www.ferrari.com/ferrari/images/challenge_stradale/780x490/motore.jpg
اداء السياره رائع فهي تنطلق من السكون الي 100 كلم في 4.1 ثانيه بمساعدة نظام جديد من الفورمولا1 Launch Control اي اسرع من مودينا باربع اعشار من الثانيه... وتقطع ميل في 22 ثانيه
المساعدات يمكن ضبطها من الصيغة العاديه الي الرياضيه وقت الحاجه وتحتوي السيارة على انظمه منها نظام التحكم في السحب والمانع لانغلاق العجلات والتحكم في ثبات السياره .... السياره تحتوي على تقنيات جديده وفي منتهى الابداع ولكنني لم استطع التكلم عنها نظرا لضيق وقتي .... وفي الختام هذه السياره عباره عن سياره سباق في شكل سياره استخدام يومي :D ونبقى الان من هذا الصور لتحفة الفيراري الجديده http://www.ferrari.com/ferrari/images/challenge_stradale/780x490/alto.jpg
http://www.ferrari.com/ferrari/images/challenge_stradale/780x490/profilo.jpg
http://www.ferrari.com/ferrari/images/challenge_stradale/780x490/fronte.jpg
http://www.ferrari.com/ferrari/images/challenge_stradale/780x490/dietro.jpg
http://www.ferrari.com/ferrari/images/challenge_stradale/780x490/3quarti.jpg
آمل ان يكون الموضوع قد نال اعجابكم ....وفي انتظار ردودكم...:banana:
اقدم لكم سياره من اجدد سيارات الفيراري وهي شالنج سترادايل
http://www.ferrari.com/images/cars_oggi/CHALLENGE_STRADALE_145.jpg وهي ببساطه نسخه مطوره من مودينا 360 ولكن بلمسات من تقنيات سباقات السيارات ولكن للطرق العاديه....
ولنبدا بالداخل http://www.ferrari.com/ferrari/images/challenge_stradale/780x490/interni.jpg كما هو موضح في صوره معظم مكوناتها الداخليه من الياف الكربون الذي يعتبر اقوى من الحديد واخف منه والتي رأت النور في رياضه ام التقنيات الفورمولا واحد نعم ام التقنيات فمعظم تقنيات السيارات الجديده من هذه الرياضه العظيمه.... ولكن الياف الكربون استعمالها قليل نظرا لتكلفتها الباهظه...ونلاحظ في الصوره ان المقاعد رياضيه المصنوعه من الكربون ايضا ونلاحظ ان المقود مشابه لمقود سيارات السباق والتحكم بالغيارات عن طريق بدالات هيدروليكيه خلف المقود كما هو موجود في الفورمولا واحد ... والذي يعتبر اسرع من الطريقه التقليديه في الغيارات ....
ننتقل الى الخارج ونرى مدى جمال وايروديناميكية هذه السياره الرائعه فقط عملت فيراري مايقارب 3000 ساعه في نفق الهواء لتطوير ايروديناميكية السياره ....
http://www.ferrari.com/ferrari/images/challenge_stradale/780x490/esterni.jpg
فهي مشابهه لمودينا 360 مع اضافه علم بلد الاسطورة فيراري ايطاليا على طول السياره بشكل ثلاثه خطوط من الوان العلم الايطالي (فقط اللون الاحمر) وايضا النوافذ كما هي في عالم السباقات من البلاستيك المقوى مع مربع صغير يمكن فتحه! والعجلات بحجم 19 بوصه من الامنيوم الخفيف جدا مع اطارات بيريلي
يبلغ وزن السياره 2602 رطل اي اخف من مودينا ب200 رطل
وفرامل السياره من الكربون السيراميكي كما يستخدم في السباقات نظرا لكفائتها العاليه مقارنتا بالفرامل التقليديه ... الدسكات مهواه ومثقوبه لتوفير تبريد واداء افضل...وهي افضل من فرامل مودينا بنسبة 15%
ننتقل الى العضله الحديده قلب شالنج سترادايل (خلفي بدفع خلفي) فهو محرك مودينا 360 3600 سي سي مع تطويرات كثيره لتبلغ قوة المحرك 425 عند 8500 دوره في الدقيقه حصان 8 سلندر بفتحة 90 درجه بشكل حرف V مع 373 نيوتن من العزم عند 4750 دوره في الدقيقه (118.5 حصان لكل لتر)وهذا مختصر تطويرات المحرك عن مودينا
Optimisation of the compression ratio by means of additional work on components involved in it (heads, pistons)
Optimisation of the engine‘s fluid dynamics, by means of the following interventions:
use of an intake manifold with inserted stacks and burnished ducts, in addition to burnishing the intake ducts and head exhaust;
optimisation of the section and head of the intake manifold coupling;
use of a specific intake timing;
use of a new low-load loss, airflow meter;
new low counter-pressure exhaust silencer.
Optimisation of mechanical performance was achieved by means of the following interventions:
selection of low-friction cylinder blocks;
new positioning of valve-springs.
http://www.ferrari.com/ferrari/images/challenge_stradale/780x490/motore.jpg
اداء السياره رائع فهي تنطلق من السكون الي 100 كلم في 4.1 ثانيه بمساعدة نظام جديد من الفورمولا1 Launch Control اي اسرع من مودينا باربع اعشار من الثانيه... وتقطع ميل في 22 ثانيه
المساعدات يمكن ضبطها من الصيغة العاديه الي الرياضيه وقت الحاجه وتحتوي السيارة على انظمه منها نظام التحكم في السحب والمانع لانغلاق العجلات والتحكم في ثبات السياره .... السياره تحتوي على تقنيات جديده وفي منتهى الابداع ولكنني لم استطع التكلم عنها نظرا لضيق وقتي .... وفي الختام هذه السياره عباره عن سياره سباق في شكل سياره استخدام يومي :D ونبقى الان من هذا الصور لتحفة الفيراري الجديده http://www.ferrari.com/ferrari/images/challenge_stradale/780x490/alto.jpg
http://www.ferrari.com/ferrari/images/challenge_stradale/780x490/profilo.jpg
http://www.ferrari.com/ferrari/images/challenge_stradale/780x490/fronte.jpg
http://www.ferrari.com/ferrari/images/challenge_stradale/780x490/dietro.jpg
http://www.ferrari.com/ferrari/images/challenge_stradale/780x490/3quarti.jpg
آمل ان يكون الموضوع قد نال اعجابكم ....وفي انتظار ردودكم...:banana: