View Full Version : كينج اس اس افكر في شراء نظام تيربو
اخي كينج اس اس
السلام عليك ورحمة الله وبركاته
افكر في شراء نظام تيربو متكامل ارجوا المساعدة حيث انك مررت بتجارب كثيرة حتى تكونت عندك فكرة كاملة عن التيربو ومواصفاته واماكن الارخص للشراء
ارجوا التوجية
اخوك ابو الهنوف:glasses2:
جزاك الله خير
King_SS
27-08-2003, 08:15 AM
يا هلا والله وعليكم السلام
كيف حالك يابوالهنوف
عموما عندي استفسار بسيط .. ايش هي نوع سيارتك الي ناوي تسوي المشروع عليها
جيب رانجلر والمحرك 350 شفر
المحرك معدل بالكامل
برفورمر اربي ام الغرفةالاحتراق 64
المنفولد إدل بروك بخاخ
كم تقترح حجم البخاخات اذا كنت اخطط على 600 حصان
نوع البخاخ أكسل اي الكمبيوتر والاسلاك
كم بار يكون الماب سنسر:help:
King_SS
28-08-2003, 06:50 AM
شوف يا طويل العمر ....
ناخذها خطوة بخطوة ..
في البر عادة التوربو الصغير ممتاز بسبب انه يعمل spool في دورات منخفضة من المكينة وخاصة انو مكينتك 350 شفر ومعدلة ..
لانه في حال اخذت تيربو كبير ممكن يتاخر او يعمل lag عقبال ما يسوي spool يعني بتحس بقوة التيربو في دورات عالية يمكن توصل الى 3000 دورة في الدقيقة
وفي الطعوس لازم الجيب يكون التيربو عامل spooling عشان تلاقيه استجابة معك طول الوقت .. والا بيطبح الجيب
طبعا انا انصحك ب T04B Turbocharger
هذا افضل تيربو مخصص للستريت وممكن يعطيك اداء الى حد 550 حصان او حتى 600 حصان اذا كانت مكينتك معدلة
طبعا هذي اسم الشركة المصعنة وهي افضل شركة صانعة للتيربوهات وحائزة على جائزة اقوى سيارة ربع ميل ( سيلكا عليها توين تيربو من نوع t-100 بقوة 1500 حصان على ما اذكر )
http://64.225.76.178/images/neticlogo.gif
http://64.225.76.178/catalog/images/t4.jpg
اول شي تغيره اذا حبينا نبدا بمشروع تيربو انك تنزل ضغط المكينة عشان تقدر ترفع boost عالي من غير detonation
يعني اقل شي لازم يكون ضغط المكينة عندك 8.5:1cc
اذا روس المكينة عندك 64 سي سي .. ركب بساتم فورجد
SRP Low-Compression Forged Pistons
من هالشركة او مثل ما تحب اي شركة تكون ممتازة
http://www.jepistons.com/images/srp.gif
وانا بالنسبة لسيارتي فانا جايب من trw
http://www.racenet.net/image/srp-dish.jpg
وعلى حسب كلام الشركة فعلى روس 64 سي سي عشان تطلع ضغط 8.5:1 لازم تركب بساتم -24cc
وهذا موقع الشركة ممكت تراسلهم
الموقع (http://www.jepistons.com/automotive.asp)
اذا توفر التيربو والبساتم
============
الخطوة اللي بعد كدة المنفولد حق التيربو ( القاعدة حق الاكزوز اللي يركب عليها التيربو )
وهذي يا طويل العمر يا اما تسويها كستوم بنفسك في محل جيد وانا اعرف واحد هنا في جدة ممكن يخدمك فيها
والموضحة باللون البنفسجي في الصورة
http://www.allfordmustangs.com/techarticles/images/diagramsingle2.jpg
وهذا واحد حق مكينة ls-1والمكينة اللي عندك حيكون مثله في الشكل
http://www.xl11.com/upload/uploading/8h8dh.jpg
بعد ما خلصنا الجزء دا .. ممكن ننتقل الى الجزء الثاني الا وهوا الموضح باللون البرتقالي
http://www.allfordmustangs.com/techarticles/images/diagramsingle2.jpg
طبعا هذا برضو بسيط ممكن يسويه خوينا اللي هنا ما فيه مشاكل ..
وبعد كذا ننتقل الى المرحلة اللي بعدها وهي باللون الاحمر في نفس الصورة .. وفي النهاية يكتمل عندنا السستم مثل الصورة التالية
http://www.xl11.com/upload/uploading/ls1-turbo.jpg
وهي لمكينة ls-1 حق كمارو
==========
انتهينا من الخطوة الاولى لتركيب التيربو ..
نجي للخطوة اللي بعدها عشان تشغل النظام عدل لازملك نظام بنزين ممتاز
واول شي ممكن تسويه انك تشتري fuel pump ذات اداء عالي ..
وانا انصحك بالشركة دي
http://www.aeromotiveinc.com/images/company_1_large.jpg
عندهم انظمة بنزين عالية الجودة
ممكن تستخدم هذي A1000 Fuel Pump, P/N 11101
وهي تستخدم للكاربريتر وللبخاخ في نفس الوقت
وفي انظمة البخاخات تستحمل الى حد
1100 حصان سحب عالي
800 حصان ( توربو او سوبر شارجر )
وفي انظمة الكربريتر تستحمل الى حد
1300 حصان سحب عادي
1100 حصان ( توربو او سوبرشارجر )
وهذي صورتها
http://216.242.145.16/products/prod_imgs//img-3-1-large.jpg
والنوعين التاليية تستخدم في السيارات المزودة بنظام EFI
Tsunami Fuel Pump, P/N 11103
وعلى ضغط من 35 الى 65psi
الطرمبة هذي تعطيك وتستحمل الى حد 800 حصان وهي ارخص من اللي فوق على ما اعتقد
http://216.242.145.16/products/prod_imgs//img-4-1-large.jpg
وهذي عنوان الشركة
الموقع (http://www.aeromotiveinc.com/index.phtml)
=======
الخطوة اللي بعد كدة ممكن نغير ليات البنزين من تحت السيارة .. عوضا عن الستوك .. انت ممكت تمدد لي من المطاط اللي يستحمل ضغط 350 الف psi
ويكون مكسو بشبك الالمنيوم العازل .. او عادي ممكن تتركه بس تخليه بعيد عن الاكزوز
ويا ريت يكون 3/8 مقاسه
وعادة هذا يكون شكل الستوك
http://www.rockcrawler.com/techreports/EZRhino_Part2/images/fuel1.jpg
http://www.rockcrawler.com/techreports/EZRhino_Part2/images/fuel2.jpg
او في بعض الاحيان تكون مثل هذي
http://www.mustangdepot.com/OnLineCatalog/images/Fuel/MGL006.gif
طبعا حيتم تغييرها كالشكل التالي وتقدر تشتريها بالمتر من سوميت
http://65cobra2.homestead.com/files/fuelline1.jpg
http://65cobra2.homestead.com/files/fuelline5.jpg
http://65cobra2.homestead.com/files/fuelline3.jpg
http://65cobra2.homestead.com/files/fuelline4.jpg
===========
بعد ما نخلص من نظام البنزين .. لازملك
تحط بخاخات ... هيا صراحة لها معادلة رياضية .. بس اتوقع 48lb او 52lb
حتكون مناسبة جدا ل مكينة تولد 600 حصان
============
تقريبا انتهى المشروع
بعد كدة لازملك كمبيوتر تقدر تتحكم فيه عن طريق تغيير مخططات البنزين والكهربا عشان تقدر توصل الى افضل AIR/FUEL RATIO وهوا تقريبا 14.7
وتقدر تتحصل على هذا النظام من شركتين فقط
الاولى وهي
http://www.srcracing.com/accel_logo.gif
ويجي معاها الكمبيوتر
http://members.aol.com/bigturbo1/images/60ecu.jpg
ومن ثم الجهاز المتحكم في متغيرات الكمبيوتر
http://www.drtracing.com/images/products/accel_dfi.jpg
ويجي معاه الكيابل وكل شي
http://members.aol.com/bigturbo1/images/fordsys1.jpg
طبعا يجي معاه البرنامج حقه واسمه كول ماب
http://www.whiteracing.com/images/calmapsw.jpg
وهذي SNAP SHOT من السكرين حقه
http://www.whiteracing.com/images/dfimenu.jpg
============
او انك تجيب كمبيوتر ثاني من صنع شركة FELPRO
FP Performance ECM'S and SYSTEMS
واسمه F.A.S.T
وهذي صورته
http://www.whiteracing.com/images/fprosefi.jpg
ويستخدم برنامج اسمه C-COM
كما هو موضح
http://www.whiteracing.com/images/calcom.jpg
وهذي سكرين من البرنامج
http://members.aol.com/dwrpics/ccommenu.jpg
طبعا هذا البرنامج اسهل من اللي قبله وارخص بس طبعا اللي قبله MORE ADVANCED
--------------
ومن ضمن المتطلبات لازم توصل السنسورات اللي يحتاجها الكمبيوتر مثل سنسور حرارة هوا الانتيك وسنسور النوك وسنسور الاكسجين
http://www.whiteracing.com/images/h2o-air.jpg
http://www.whiteracing.com/images/o2sensor.jpg
=============
وبالنسبة لاخر سؤال لك .. اعتقد 15PSI هي كفاية لغرضو او ممكن نقول 17PSI ( ضغط التيربو BOOST)
والماب سنسور حيكون 2 بار طبعا .. بس اذا انت ناوي ترفع بوست في المستقبل ركب 3 بار
وطبعا لازك يكون ال MASS AIR FLOW SINSOR موجود ايضا .. لان من الصعب انك تشغل السيارة بالماب سنسور فقط
وانشالله الموضوع هذا يكون مرجع ولو بسيط لمحبي المعرفة او اللي ناويين على نظام تيربو ( سيارات امريكية )
هذا والله على ما اقول شهيد ...
وبالتوفيق انشالله وللجميع واذا احتجت حاجة انا حاضر
King_SS
28-08-2003, 06:52 AM
اذا المشروع هذا تم .. انا اضمنلك انو الجيب حقك راح يقوم زي كدة
http://www.caloosajeepers.com/MembersRigs/MilkmanCJ7.jpg
او على الاقل لازم تركبه كفرات زي كدة
http://www.4wheelingplus.com/images/80_CJ5.jpg
( اتمنى الصورة الاولى تطلع )
:D :D :D
الراوي
29-08-2003, 02:29 PM
ما شاء الله عليك اخوي الكنج اس اس
بصراحه داخ راسي وانا اقرا , وضععععععععت :) :)
صحيح مالي دخل في السالفه لكن عندي سؤال ,,
انتوا عندكم ورشه صح ؟ اذا حبيت اركب تيربو من عندكم على المكسيما كم راح يكلف ؟
قولي الانواع اللي عندكم واسعارها , او , انت تنصحني بأي نوع ؟
وانا مستعد اجي السعوديه عشان اعدل السياره , مع العلم اني من قطر
وسيارتي مكسيما 2002 اوتو :)
تحياتي
lumina
29-08-2003, 05:39 PM
كلمة شكر وعرفان لك يا مالك الصواريخ الأمريكيه:laugh:
وتستاهل لقب ملك الأمريكي الصراحه .
King_SS
31-08-2003, 06:47 AM
رد مقتبس من ShaY6ooN
يا حيالله في قطر وهلها والنعم فيهم
شوف يا طويل العمر
عشان تركب تيربو او سوبر شارجر في سيارتك لازم يكون الاوكتين حق البنزين عندكم فوق ال فوق ال 95 وفي بعض الشركات تقول 92
انا مدري كم نقاوة البنزين عندكم في قطر لانو هنا في السعودية انا ما اعتقد انها تتجاوز ال 90 اصلا .. ولهذا السبب بنلجأ الى تغيير بعض القطع في داخل السيارة واولها بساتم حق تيربو
في كلا الحالات عشان تاخذ نتيجة ايجابية وتمكنك انك ترفع بوست في المستقبل انا انصحك من الان تغير بساتم حق تيربو بضغط واطي
طبعا سستم التيربو قيمته 5000 دولار يعني واصلنا الى هنا ب 20 الف ريال سعودي
وقيمة البساتم 3000 ريال
يعني حتوقف عليك الحسبة ب 23000 ريال سعودي
عندك قيمة توضيب المكينة بيكلفك 2000 ريال ..
الناتج يطلع 25000 ريال
وتطلع سياراتك مثل الصور التالية
http://www.xl11.com/upload/uploading/maxima_turbo_kit_1.jpg
حيكون معاه انتركولر blow of valve وبخاخات اكبر
http://www.xl11.com/upload/uploading/maxima_turbo_kit_2.jpg
http://www.xl11.com/upload/uploading/maxima_turbo_kit_3.jpg
السيارة راح تطلع مكينتها تقريبا ال ال 290 حصان وعلى الكفرات حتكون 268 حصان فعلية
لاحظ انو المكسيما من بلدها ما تتدى ال 190 حصان فعلية على الكفرات
ونضمن الشغل والتركيب من اي خلل باذن الله ..
بس اعتقد راح تغير التواير الى 18 اقل شي عشان تمسك السيارة في الارض
طبعا هذا باستخدام 4psi فقط وبتغيير البساتم ممكن نرفعها الى 15psi بما يعادل 450-550حصان :shock2:
وهذا الرسم البياني حق السيارة ب 4 psi فقط يعني شي يكاد لا يذكر
http://www.xl11.com/upload/uploading/97_02_maxima_turbo_kit_dynoo.jpg
وهذا منظر امامي للانتركولر بعد التركيب
http://www.xl11.com/upload/uploading/Maxi-intercooler.jpg
HaKeM
31-08-2003, 03:24 PM
ماشاء الله الكنج قدها وقدود
أخوي الكنج اس اس أنا عندي افالون نفس مكينة الكامري6سلندر
أيش اسوي فيها عشان تزيد الأحصنة 100 حصان
وأيش وظيفة الmsd ؟
تحياتي
silver
31-08-2003, 08:00 PM
كينج ايش رايك في هذا التيربو ؟؟؟
صورته (http://www.real-engineering.com/images/products/hih_turbine.jpg)
TURBO KIT
280HP REAL ENGINEERING TURBO KIT (New Tiburon I4 Only)
R.E.A.L. ECU
TIGERLILY 8.5:1 cast aluminum low compression pistons
Optional - 8.5:1 forged low compression pistons
Garrett T028 turbine internal wastegate
Optional - T3 TURBO X 350hp turbine AUSTRALIA
Cast steel turbo exhaust manifold
Optional - stainless turbo exhaust manifold
BOSCH 330cc injectors
Optional - BOSCH 550cc injectors
AXIS 2.25" mandrel bent aluminum intercooler pipe kit
AXIS stainless steel down pipe with flex
AXIS 500hp oversize intercooler from Australia
AXIS fuel rails
AXIS radiator water reservior tank
AXIS oil line
Innovative Turbo silicone hoses
Innovative Turbo reducer coupler
connectors
gaskests
$3,900 -280hp- List price.
$5,900 for 450hp.
King_SS
25-09-2003, 06:54 AM
رد مقتبس من حاكم العدل
ماشاء الله الكنج قدها وقدود
أخوي الكنج اس اس أنا عندي افالون نفس مكينة الكامري6سلندر
أيش اسوي فيها عشان تزيد الأحصنة 100 حصان
وأيش وظيفة الmsd ؟
تحياتي
========
والله يا حاكم دورت لك وفريت النت بس ماني لاقي الا مساعدات وهوبات وفرامل رياضية وفلتر رياضي بس ماني محصل شي جوهري يفرق من قوة السيارة
King_SS
25-09-2003, 06:57 AM
نسيت ارد عليك في ال MSD
شفت الامبلفير حق المسجل وظيفته انه يكبر اشارة الصوت وكذلك ال ام اس دي وظيفته تكبير اشارة الكهربا اللي موزعة على ال البواجي
King_SS
25-09-2003, 07:00 AM
رد مقتبس من silver
كينج ايش رايك في هذا التيربو ؟؟؟
صورته (http://www.real-engineering.com/images/products/hih_turbine.jpg)
TURBO KIT
280HP REAL ENGINEERING TURBO KIT (New Tiburon I4 Only)
R.E.A.L. ECU
TIGERLILY 8.5:1 cast aluminum low compression pistons
Optional - 8.5:1 forged low compression pistons
Garrett T028 turbine internal wastegate
Optional - T3 TURBO X 350hp turbine AUSTRALIA
Cast steel turbo exhaust manifold
Optional - stainless turbo exhaust manifold
BOSCH 330cc injectors
Optional - BOSCH 550cc injectors
AXIS 2.25" mandrel bent aluminum intercooler pipe kit
AXIS stainless steel down pipe with flex
AXIS 500hp oversize intercooler from Australia
AXIS fuel rails
AXIS radiator water reservior tank
AXIS oil line
Innovative Turbo silicone hoses
Innovative Turbo reducer coupler
connectors
gaskests
$3,900 -280hp- List price.
$5,900 for 450hp.
==========
ممتاز اتوكل على الله ... واعتقد نفس الكت اللي كنت بوفره لك
aliahmd
04-02-2004, 01:54 PM
شكرا على الموضوع
في صور ما طلعت في الصفحة
:help: :help:
وما اعتقد انو مثل هذا الموضوع يترك
بهذه الطريقة
:Sad2: :Sad2:
ارجو توضيح العبارات الانجليزية
ولك الشكر يا كنق