JUST CORVETTE
31-08-2003, 05:31 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
منذ حوالي 70 عاماً و شركة Blaupunkt (أو: النقطة الزرقاء) الألمانية تعمل على تطوير الراديو بشكلٍ دئوبٍ، لم لا و هي أحد رواد هذه الصناعة على المستوى العالمي، فهي تنتج 5 ملايين راديو و 15 مليون سماعة سنوياً..
ولعل أهم ملامح أعمال التطوير التي أدخلتها الشركة في هذا المجال أنها قد أنتجت عدة طرازات من الراديو الرقمي الذي بدأ يغزو الأسواق بكثرةٍ لم تكن متوقعة، و يرجع هذا الانتشار إلى الفوائد الجمة التي يتصف بها..
فالراديو الرقمي أقوى بمراحل من الراديو العادي (1.5 ميجا بت في الثانية = معلومات و بيانات بالصوت و الصورة عبر الأثير) و هو لا يستهلك قطاعات كبيرة من موجات الراديو اللاسلكية مثل الإرسال العادي،
كما أنه أقل استهلاكاً للكهرباء من مثيله العادي أيضاً، علاوة على إمكانية دمجه مع الـ MP3 و المسجل الرقمي الذي لا يحتاج إلى شريط أو أسطوانة، و هو ما يماثل تماماً المنتج الأخير لشركة Blaupunkt الذي طرح في الأسواق العالمية مؤخراً..
http://www.contactcars.com/Images/News/Big/Blaupunkt-Woodstock-Digital.jpg
منذ حوالي 70 عاماً و شركة Blaupunkt (أو: النقطة الزرقاء) الألمانية تعمل على تطوير الراديو بشكلٍ دئوبٍ، لم لا و هي أحد رواد هذه الصناعة على المستوى العالمي، فهي تنتج 5 ملايين راديو و 15 مليون سماعة سنوياً..
ولعل أهم ملامح أعمال التطوير التي أدخلتها الشركة في هذا المجال أنها قد أنتجت عدة طرازات من الراديو الرقمي الذي بدأ يغزو الأسواق بكثرةٍ لم تكن متوقعة، و يرجع هذا الانتشار إلى الفوائد الجمة التي يتصف بها..
فالراديو الرقمي أقوى بمراحل من الراديو العادي (1.5 ميجا بت في الثانية = معلومات و بيانات بالصوت و الصورة عبر الأثير) و هو لا يستهلك قطاعات كبيرة من موجات الراديو اللاسلكية مثل الإرسال العادي،
كما أنه أقل استهلاكاً للكهرباء من مثيله العادي أيضاً، علاوة على إمكانية دمجه مع الـ MP3 و المسجل الرقمي الذي لا يحتاج إلى شريط أو أسطوانة، و هو ما يماثل تماماً المنتج الأخير لشركة Blaupunkt الذي طرح في الأسواق العالمية مؤخراً..
http://www.contactcars.com/Images/News/Big/Blaupunkt-Woodstock-Digital.jpg