PDA

View Full Version : رينو 2005 + ساب + بريدجستون ..................... اخبار


JUST CORVETTE
12-09-2003, 06:03 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


كيفكم يا حبايبي اش اخباركم .. ان شاء الله تكونوا بخير



نبتدي بالاخبار ....... :



Renault Laguna 2005


من المؤكد أن طراز لاجونا الحالي من رينو سوف يستمر في التناسل و الازدياد حتى عام 2006،
لكن المنافسة الشديدة والصراع المتزايد بين الصانعين قد أجبر رينو على التفكير في إدخال بعض التعديلات على شكل و مضمون النسخة الحالية في نهاية 2004، فالمقدمة سوف تتنازل عن تلك الشبكة البلاستيكية السوداء الرخيصة و تستبدلها بقطعةٍ من الصاج بلون السيارة في منتصف شبكة التهوية مستعيرةً هذا التصميم من طراز "سينيك" الذي سوف يخرج إلينا خلال أسابيع قليلة (كتبنا عنه منذ شهور)..
وعلى الصعيد "الجواني" أي الفني، فسوف يتم رفع قدرات محركات الديزل قليلاً لتصل في أعلى نسخها إلى 170 حصاناً مبتدئةً بـ 105

http://www.contactcars.com/Images/News/Big/Renault-Laguna-2005.jpg



---------------------------------------------------------------


Saab 9-2


منذ فتره ليست بالبعيده قد اعلنت جنرال موتورز علي النكته التي تنوي طرحها في الأسواق في عام 2005، , هي عبارة عن الفئة الثانية من ساب و المسماة 9-2، على أن تنتج بالكامل في مصانع سوبارو في اليابان، أما لماذا ذلك فالسبب بسيطٌ للغاية و هو أن شحن "اللوجو" الخاص بساب إلى اليابان أرخص بكثير من شحن السيارة المنتجة من الألف إلى الياء في اليابان إلى السويد لتركيب اللوجو عليها!!
Saab 9-2 سوف تكون نسخةً من سوبارو "إمبريزا" باستثناء الشكل الخارجي الذي نراه في الصورة

http://www.contactcars.com/Images/News/Big/Saab-9-2--2005.jpg



---------------------------------------------------------------


بريدجستون تطور نظام "المحرك داخل الإطار"


منذ أعوامٍ طويلةٍ و نظام "المحرك داخل الإطار" -الخاص بالسيارات الكهربية- يعاني من مشاكل جمةٍ أدت إلى عدم انتشاره مثله في ذلك مثل العديد من الابتكارات الجميلة التي لم تجد طريقها إلى الأسواق لسببٍ أو لآخر..
ولعل أهم تلك المعوقات هو زيادة الوزن الكبيرة في الإطار المحمل بالمحرك الكهربي بالإضافة إلى تلك الاهتزازات المباشرة التي تتعرض لها السيارة على الطريق و التي لم تجد لها حلاً مرضياً حتى الآن، الأمر الذي يعني مباشرةً هروب المستهلك من مثل تلك الأنظمة الغير تقليدية..
لكن بريدجستون (و ترجمة اسمها: حجر الكباري) قد ابتكرت تعديلاتٍ جوهريةٍ على نظام "المحرك داخل الإطار" هذا فجعلت المحرك على سبيل المثال يتفاعل مع المطبات و يمتصها باهتزازاتٍ مضادةٍ، و هو ما يؤدي إلى تفادي أحد أهم عيوب هذا النظام..
وتنوي بريدجستون استكمال التطوير في هذا المجال حتى تصل إلى صيغةٍ عمليةٍ تماماً يمكن طرحها في السوق خلال الأعوام القليلة القادمة..
يذكر أن نظام "المحرك داخل الإطار" يعطي المصممين حريةً لا مثيل لها في تصميماتهم للسيارة، حيث لا يضطرون لتوفير مكانٍ للمحرك و لا حتى لمجرد عمودٍ يصل بين أي إطارين، و إنما تستغل المساحة الإجمالية فقط من أجل توفير أكبر قدرٍ من الراحة للركاب

اسف ما في صوره :( :(




سلاااااااااااام

ERT
12-09-2003, 06:10 PM
http://www.contactcars.com/Images/News/Big/Saab-9-2--2005.jpg


عجيبه ..... ... اذا ممكن اتقولي نوع المحرك ؟


مشكور اخوي

mustang cobra
12-09-2003, 06:30 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

رينو سياره جميله بس الوكيل هنا تعبان ميعرف يسوقها عدل

JUST CORVETTE
12-09-2003, 06:32 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اهلين اخويERT .. شكرا علي ردك السريع جدا :D


السياره ستاتي بمحرك 2.0 ليتر بدفع رباعي 16 فالف بنظام DOCH وهو بعينه محرك السوبارو WRX .. وهناك معلومات تشير الي ان السياره ستسوق في امريكا فقط ..



اخوك عبدالله





سلاااااااااااااااام

ERT
12-09-2003, 06:36 PM
اصراحه المحرك WRX قوي جدا للسوبارو امبريزا

S8
13-09-2003, 07:19 AM
بالنسبة للساب
2-9 فماادري على اي اساس ستحول جنرال موتورز صناعتها من صناعة اورربية الى صناعة يابانية ؟:mad:
لعنها الله من شركة

يااخي وان كان للصناعة الاوروبية عيوب عندنا هنا لعدم تحملها جونا الحار فان متعة قيادتها تغطي تماماً على كل عيوبها وعلى مشاكلها وماينغص بها من هموم

بصراحة انحدار تااااااااااام لصناعة اوروربية ستتحول يابانية بدون اي متعة قيادة او خلافه

مهزله مابعدها مهزله:mad:

JUST CORVETTE
13-09-2003, 10:09 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


يا اخي هدئ من روعك شويتين ;) ;)


انا ماا اعتقد ان ساب بتسوي سياره مو حلوه ، كمان السياره بمحرك سوبارو يعني من اكثر المحركات تعقيدا و متعه ايضا ..




سلاااااااااااااااااااااام

SnoopY
13-09-2003, 09:13 PM
بالنسبه للساب 2-9 ما عندي معلومات كثيره عنها ... لكن خلينا نكون واقعيين :
- كلكم حاقدين على جي ام ... و لكن لا تنسوا انه الجي ام هي اللي انقذت ساب من ازمتها الاقتصاديه اللي كانت تواجهها و شوف مبيعات ساب اول و الحين .
-السياره مبين عليها حجمها اصغر من الامبريزا . ( مو معقول هي نفسها الامبريزا )
-محرك الامبريزا ابو ليترين توين تيربو هو من احسن المحركات في العالم ( و اللي مو مصدق يقرا عن اخر نسخه منه ! .
- سوباروا من احسن مصنعين السيارات اليابانيه .. و ما اظن جوده السياره بتكون تعبانه بالدرجه اللي يتصوروها الشباب
- نقطه اخيره سعر السياره اتوقع يكون منافس جدا زي باقي سيارات ساب
رأي شخصي !

سلام

S8
13-09-2003, 11:38 PM
يااخي الكريم
لو تلاحظ انا لم اتطرق الى جودة التصنيع ابداً بالنسبة لسوبارو فالكل يعلم ان السيارات اليابانية بصفة عامة ذات جودة عاليه

العيب الكبير في السيارات اليابانية هو فقدان متعة السواقة المتفننة

الاوروبي له طعم اااااااااخر
وسترى بعينك حتى وان حصل ان جنرال موتورز اخرجت ساب من ازمات كبيرة الا انها مع ذلك تسيء لها كثيرا باندماجها مع الصناعة اليابنية :(