JUST CORVETTE
12-09-2003, 06:03 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيفكم يا حبايبي اش اخباركم .. ان شاء الله تكونوا بخير
نبتدي بالاخبار ....... :
Renault Laguna 2005
من المؤكد أن طراز لاجونا الحالي من رينو سوف يستمر في التناسل و الازدياد حتى عام 2006،
لكن المنافسة الشديدة والصراع المتزايد بين الصانعين قد أجبر رينو على التفكير في إدخال بعض التعديلات على شكل و مضمون النسخة الحالية في نهاية 2004، فالمقدمة سوف تتنازل عن تلك الشبكة البلاستيكية السوداء الرخيصة و تستبدلها بقطعةٍ من الصاج بلون السيارة في منتصف شبكة التهوية مستعيرةً هذا التصميم من طراز "سينيك" الذي سوف يخرج إلينا خلال أسابيع قليلة (كتبنا عنه منذ شهور)..
وعلى الصعيد "الجواني" أي الفني، فسوف يتم رفع قدرات محركات الديزل قليلاً لتصل في أعلى نسخها إلى 170 حصاناً مبتدئةً بـ 105
http://www.contactcars.com/Images/News/Big/Renault-Laguna-2005.jpg
---------------------------------------------------------------
Saab 9-2
منذ فتره ليست بالبعيده قد اعلنت جنرال موتورز علي النكته التي تنوي طرحها في الأسواق في عام 2005، , هي عبارة عن الفئة الثانية من ساب و المسماة 9-2، على أن تنتج بالكامل في مصانع سوبارو في اليابان، أما لماذا ذلك فالسبب بسيطٌ للغاية و هو أن شحن "اللوجو" الخاص بساب إلى اليابان أرخص بكثير من شحن السيارة المنتجة من الألف إلى الياء في اليابان إلى السويد لتركيب اللوجو عليها!!
Saab 9-2 سوف تكون نسخةً من سوبارو "إمبريزا" باستثناء الشكل الخارجي الذي نراه في الصورة
http://www.contactcars.com/Images/News/Big/Saab-9-2--2005.jpg
---------------------------------------------------------------
بريدجستون تطور نظام "المحرك داخل الإطار"
منذ أعوامٍ طويلةٍ و نظام "المحرك داخل الإطار" -الخاص بالسيارات الكهربية- يعاني من مشاكل جمةٍ أدت إلى عدم انتشاره مثله في ذلك مثل العديد من الابتكارات الجميلة التي لم تجد طريقها إلى الأسواق لسببٍ أو لآخر..
ولعل أهم تلك المعوقات هو زيادة الوزن الكبيرة في الإطار المحمل بالمحرك الكهربي بالإضافة إلى تلك الاهتزازات المباشرة التي تتعرض لها السيارة على الطريق و التي لم تجد لها حلاً مرضياً حتى الآن، الأمر الذي يعني مباشرةً هروب المستهلك من مثل تلك الأنظمة الغير تقليدية..
لكن بريدجستون (و ترجمة اسمها: حجر الكباري) قد ابتكرت تعديلاتٍ جوهريةٍ على نظام "المحرك داخل الإطار" هذا فجعلت المحرك على سبيل المثال يتفاعل مع المطبات و يمتصها باهتزازاتٍ مضادةٍ، و هو ما يؤدي إلى تفادي أحد أهم عيوب هذا النظام..
وتنوي بريدجستون استكمال التطوير في هذا المجال حتى تصل إلى صيغةٍ عمليةٍ تماماً يمكن طرحها في السوق خلال الأعوام القليلة القادمة..
يذكر أن نظام "المحرك داخل الإطار" يعطي المصممين حريةً لا مثيل لها في تصميماتهم للسيارة، حيث لا يضطرون لتوفير مكانٍ للمحرك و لا حتى لمجرد عمودٍ يصل بين أي إطارين، و إنما تستغل المساحة الإجمالية فقط من أجل توفير أكبر قدرٍ من الراحة للركاب
اسف ما في صوره :( :(
سلاااااااااااام
كيفكم يا حبايبي اش اخباركم .. ان شاء الله تكونوا بخير
نبتدي بالاخبار ....... :
Renault Laguna 2005
من المؤكد أن طراز لاجونا الحالي من رينو سوف يستمر في التناسل و الازدياد حتى عام 2006،
لكن المنافسة الشديدة والصراع المتزايد بين الصانعين قد أجبر رينو على التفكير في إدخال بعض التعديلات على شكل و مضمون النسخة الحالية في نهاية 2004، فالمقدمة سوف تتنازل عن تلك الشبكة البلاستيكية السوداء الرخيصة و تستبدلها بقطعةٍ من الصاج بلون السيارة في منتصف شبكة التهوية مستعيرةً هذا التصميم من طراز "سينيك" الذي سوف يخرج إلينا خلال أسابيع قليلة (كتبنا عنه منذ شهور)..
وعلى الصعيد "الجواني" أي الفني، فسوف يتم رفع قدرات محركات الديزل قليلاً لتصل في أعلى نسخها إلى 170 حصاناً مبتدئةً بـ 105
http://www.contactcars.com/Images/News/Big/Renault-Laguna-2005.jpg
---------------------------------------------------------------
Saab 9-2
منذ فتره ليست بالبعيده قد اعلنت جنرال موتورز علي النكته التي تنوي طرحها في الأسواق في عام 2005، , هي عبارة عن الفئة الثانية من ساب و المسماة 9-2، على أن تنتج بالكامل في مصانع سوبارو في اليابان، أما لماذا ذلك فالسبب بسيطٌ للغاية و هو أن شحن "اللوجو" الخاص بساب إلى اليابان أرخص بكثير من شحن السيارة المنتجة من الألف إلى الياء في اليابان إلى السويد لتركيب اللوجو عليها!!
Saab 9-2 سوف تكون نسخةً من سوبارو "إمبريزا" باستثناء الشكل الخارجي الذي نراه في الصورة
http://www.contactcars.com/Images/News/Big/Saab-9-2--2005.jpg
---------------------------------------------------------------
بريدجستون تطور نظام "المحرك داخل الإطار"
منذ أعوامٍ طويلةٍ و نظام "المحرك داخل الإطار" -الخاص بالسيارات الكهربية- يعاني من مشاكل جمةٍ أدت إلى عدم انتشاره مثله في ذلك مثل العديد من الابتكارات الجميلة التي لم تجد طريقها إلى الأسواق لسببٍ أو لآخر..
ولعل أهم تلك المعوقات هو زيادة الوزن الكبيرة في الإطار المحمل بالمحرك الكهربي بالإضافة إلى تلك الاهتزازات المباشرة التي تتعرض لها السيارة على الطريق و التي لم تجد لها حلاً مرضياً حتى الآن، الأمر الذي يعني مباشرةً هروب المستهلك من مثل تلك الأنظمة الغير تقليدية..
لكن بريدجستون (و ترجمة اسمها: حجر الكباري) قد ابتكرت تعديلاتٍ جوهريةٍ على نظام "المحرك داخل الإطار" هذا فجعلت المحرك على سبيل المثال يتفاعل مع المطبات و يمتصها باهتزازاتٍ مضادةٍ، و هو ما يؤدي إلى تفادي أحد أهم عيوب هذا النظام..
وتنوي بريدجستون استكمال التطوير في هذا المجال حتى تصل إلى صيغةٍ عمليةٍ تماماً يمكن طرحها في السوق خلال الأعوام القليلة القادمة..
يذكر أن نظام "المحرك داخل الإطار" يعطي المصممين حريةً لا مثيل لها في تصميماتهم للسيارة، حيث لا يضطرون لتوفير مكانٍ للمحرك و لا حتى لمجرد عمودٍ يصل بين أي إطارين، و إنما تستغل المساحة الإجمالية فقط من أجل توفير أكبر قدرٍ من الراحة للركاب
اسف ما في صوره :( :(
سلاااااااااااام