View Full Version : لقطات لبورش كايين 6 اسطوانات الجديدة
http://a298.g.akamai.net/7/298/5382/092603002315/www.ll-0.com/autospies/word_images/3038596_image002.jpg
http://a298.g.akamai.net/7/298/5382/092603002315/www.ll-0.com/autospies/word_images/3038596_image005.jpg
http://a298.g.akamai.net/7/298/5382/092603002315/www.ll-0.com/autospies/word_images/3038596_image004.jpg
http://a298.g.akamai.net/7/298/5382/092603002315/www.ll-0.com/autospies/word_images/3038596_image003.jpg
صحيح انه جميل من الشركة ان تطرح محرك 6 اسطوانات ولكن يبقى محرك القمة ذو احساس مختلف :rolleyes:
خليل أبو سمرة
27-09-2003, 10:02 AM
محرك من 6 اسطوانات فكرة ممتازة و اتوقع نجاح كبير
بس ما عرفنا شو مواصفات هذا المحرك
شكرا
خليل
A7medo
27-09-2003, 01:56 PM
أي والله نبي انعرف مواصفاته بس مو يطلع محرك برادوا
ما يصير يا شباب أول ما نزلت السيارة خبرتكم عن مواصفاتها المهم محركها 3.2 ليتر بقوة 250 حصان والانطلاق من 0 الى 100 في غضون 9 ثواني والسرعة القصوى اذا ما نسيت اظن 200 وشيء كم/سا
علي عبدالله
28-09-2003, 04:42 PM
مشكور اخ amg على الاخبار والصور الانيقة
انا اظن ان الشباب (المقتدرين) عموما يفضلون ياخذونها 8 سلندر
ولكن تبقى فكرة 6 سلندر جميلة وممكن انها تحقق نجاح
Patriot
28-09-2003, 10:46 PM
رد مقتبس من خليل أبو سمرة
محرك من 6 اسطوانات فكرة ممتازة و اتوقع نجاح كبير
بس ما عرفنا شو مواصفات هذا المحرك
شكرا
خليل
وليس مستغربا أن تستعير بورشة المحرك من فولكسفاغن التي ساهمت في تطوير كايان ضمن برنامج مشترك مع سيارتها المشابهة طوارق. والمحرك V6 الذي يعتمده كايان هو نفس المحرك المستخدم في طراز القاعدة من فولكسفاغن فايتون والذي يرتبط بعلاقة تقنية مباشرة مع المحرك المستخدم في طوارق، وتبلغ سعته 3.2 لتر ويتنفس عبر 4 صمامات لكل أسطوانة تعمل عليها منظومة عمود كامات علوية مزدوجة. وقد أدخلت بورشة بعض التعديلات عليه لتحسين تأديته. وتصل القوة العظمى إلى 250 حصان عند 6000 دورة بالدقيقة، فيما يصل عزم التدوير إلى 228 رطل-قدم بين 2500 و5500 دورة بالدقيقة مع توفر 221 رطل-قدم ابتداء من 2000 دورة بالدقيقة ليحقق للسيارة استجابة رياضية سريعة إذ يمكنها بلوغ سرعة 100 كيلومتر بالساعة في 9.1 ثانية في حين تصل السرعة القصوى إلى 214 كيلومتر بالساعة.
وتدعي بورشة إدخال تطويرات مهمة على المحرك كي يتحمل أشد ظروف القيادة على الطرق الوعرة. وهذا ادعاء للاستهلاك الصحفي من وجهة نظرنا، ففولكسفاغن أدخلت التعديلات المطلوبة على المحرك ليتناسب مع احتياجات الدفع الرباعي عندما قدمت طوارق، وشملت التعديلات إعادة تصميم مضخة الزيت لتظل تعمل بكفاءة عالية عند ميلان السيارة فوق المنحدرات، كما عدل نظام التلقيم لنفس الغاية وكذلك قشاط التدوير الذي حصل على مسننات أكبر.
وعند التقديم سينحصر خيار نقل الحركة بالناقل الأوتوماتيكي "تيب ترونيك S" وهو بـ6 نسب من صنع شركة ZF، وفي مطلع 2004 سيضاف ناقل حركة يدوي أيضا بـ6 نسب ومعزز بنظام بورشة "مساعد القيادة الوعرية" المعروف اختصارا بـPDOA والذي يمنح السائق قدرات تحكم أكبر عند تسلق المنحدرات بالعمل على منع انزلاق السيارة إلى الأسفل. وكذلك تخفيف الضغط على الفرامل عند تعشيق السائق للكلتش لتسهيل الحركة الآمنة للسيارة.
من موقع
http://www.ampa-mena.com/news_1063.htm
بش شباب حد عنده معلومات عن السعر المتوقع في منطقة الخليج. للعلم سعر الطوارق الستة سلندر فل اوبشن 170000 درهم
مشكور AMG ... الصراحة للبورش طعم ثاني .. خاصة التوربو .. وحش :black:
الأنصاري
30-09-2003, 08:01 AM
فكرة ممتازة خاصة ان محرك الست اسطوانات ايضا قوي :D :D
future king GT-R
30-09-2003, 09:56 AM
أنا أفضل ألي تكون 8 سلندر