View Full Version : عاجل للارهابي ووووووووو King_SS
mustang cobra
01-10-2003, 03:50 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
عندي اسئله ودي اعرف ايش فايدة هاذي القطع واكون من الشاكرين
1- Pulley مثل ماهو موجود في الموقع تحت لمزيد من المعلومات
ويقولون يزيد boost PSI ايش قصدهم وايش الحجم المناسب مثل مهو موجود في الموقع ؟؟
Pulley (http://www.rpmoutlet.com/03cobraq.htm)
2-Steeda Tri-Ax shifter
هل هو نفس القير العادي ولا فترة التعشيق اقصر من القير الاصلي ويش فايدته ؟؟
http://www.steeda.com/store/-catalog/triaxshifter.htm
2-Cold-Air Induction
ايش الفرق بين هذا الي في الموقع
http://www.rpmoutlet.com/03cobramtbf.htm
او هذا
http://www.rpmoutlet.com/03cobraccufab.htm
وهذا http://www.rpmoutlet.com/03cnlmeter.htm
3-Gear Set
هل هذا يؤثر على القير يعني يكسر القير وهل يزيد احصنه و فوائده
http://www.rpmoutlet.com/03cobragear.htm
4-DiabloSport DELTA Chip
هل هذا يحرك الكمبيوتر مال السياره
http://www.rpmoutlet.com/03cobradelta.htm
5- Hypertech
http://www.rpmoutlet.com/03cobrastat.htm
واخرا وليس اخيرا
Aeromotive Fuel Pumps
http://www.rpmoutlet.com/aerpump.htm
المطلوب باختصار
ايش فايدة كل وحده منهم وعيوبها
واثارها على عمر السياره وتؤثر حتى اذا كان السواق مو مال سباقات
وهل تؤثر في صرفية البنزين
واسف جدا على الاطاله
:help: :help: :help: :help: :help:
الارهابي
01-10-2003, 03:57 PM
اول شي البكره
معروف ان الكوبرا في اخر موديلاته يجي بسوبرشارجر
و السوبرشارجر يدور بواسطه سير
و السير يستمد الدوران من دوران الكرنك عبر عده بكرات
لو غيرت نسبه البكرات
تقدر تخلي السوبرشارجر يدور اسرع يعني ترفع البوست
و ايضا تقدر تخليه يدور ابطأ يعني تنزل البوست
mustang cobra
01-10-2003, 04:01 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
ايش هو البوست ولو تكمل جميلك وتكمل الباقي يكون لك معروف:help:
الارهابي
01-10-2003, 04:03 PM
Steeda re-invented the Short Throw Shifter! This is the smoothest, most comfortable, quickest shifting, shortest throw shifter on the market.
عباره عن شورت ثرو شفتر :cool:
يقولوا انه مريح و سريع و و و و :D
المهم انه يقصر المسافه بين التعشيقه و العشيقه يعني يمديك تعشق اسرع
بالنسبه لفلاتر الهوا
الاول هو الكولد اير انتيك
( معروف انه يدخل هوا ابرد )
اما الثاني
فهو ثروتل بودي اكبر من الاصلي
( هو الفتحه اللي يخش فيها الهوا للثلاجه )
الثالث
كولد اير انتيك مع الماس اير سنسور ( حساس الهوا )
الارهابي
01-10-2003, 04:19 PM
البوست هو ضغط الهوا الخارج من التيربو او السوبرشارجر الى المكينه (يقاس بالـ PSI او بار )
القيور حق الكارونه اللي حطيتهم
هم قيرين تاج و بنيون ring & pinion
تغير نسبه دوران المكينه و دوران الكفرات
طبعا اذا تركب low gears ( قيمه اكبر رقميا ) يصير عندك التسارع افضل لكن ممكن هدا الشي ما يتيح لك الدخول في سرعات عاليه لان الRPM بيكون عالي جدا :damp:
و لو تركب high gears ( قيمه اصغر رقميا ) هذا الشي يضعف التسارع عندك لكن على الخط يخلي RPM مرتاح و هذا الشي يخلي صرفيه البنزين افضل
عموما 3.55 جيد للstreet/strip
اما DiabloSport DELTA Chip
ما ركزت عليه عدل
بس لاحظت ان حاطين صوره chip و حاطين جنبها بروجرامر
عموما
هذا الشي يتيح لك تغيير قيم جداول الfuel & ait و الtiming بعد
و يفتح القفل على السرعه و يرفع الRev limit على الRPM
و تقدر تخلي المراوح تشتغل على درجه حراره منخفضه عشان يتحسن التبريد
ثرموستات الHypertech
يفتح على درجه حراره اقل من الاصلي
فيخلي حراره المكينه ابرد بشكل عام
هذا الشي يؤثر على الاداء
خاصه ان كل ما كانت المكينه اسخن كانت فرصه انه يصير detonation اكبر
و لما تنزل حراره المكينه بتنزل حراره الtrotle body و intake manifold فيتحسن الاداء
( تقدر تكنسل خط المويه اللي يروح للthrotle body مع الاساس و ترتاح من بعض الحراره :D )
طرمبه البنزين
توفر دفع يغذي احتياجات تصل الى 1000 حصان :D
طبعا تقدر تتحكم بها فتعطيك بالشكل اللي تحتاجه سيارتك بدون زياده
و غالبا اشوفهم يستخدموها على السيارات المزوده بتيرو او سوبرشارجر ( لانها تحتاج كميات كبيره من البنزين و بضعط عالي شوي )
شرح سريع
لاني بقوم انام :D
JUST CORVETTE
01-10-2003, 05:14 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هلا اخوي الارهابي .. يا اخي ما اقدر اقول غير
روووووووووووووووووووح ..
الله يكرمك
علي هالمعلومات .. وان شاء الله تفيد المنتدي اكثر واكثر
مشكور يا استاذنا
اخوك عبدالله
سلاااااااااااااام
King_SS
01-10-2003, 05:20 PM
تحياتي لكن زميلي كفى ووفى
http://www.freeadpower.org/~mrsmiles/otn/wink/thumb.gif
mustang cobra
02-10-2003, 02:09 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
بالنسبه للقير الموجود في الكوبرا ستاندرد حجمه هو 3,55 مثل ماقلت.
اما للفلتر فيه انواع ايش النوع الي يزيد احصنه ولا يؤثر على المكينه.
مكتوب Motoblue Cold-Air Induction يزيد 12 حصان ب 98 دولارو
C & L 95mm Mass Air Kit يزيد 30 حصان ب 261 دولار فهل كلهم نفس الشي بس فرق الاحصنه ونفس الوظيفه ولا نفسها بس بس فرق الاحصنه مقابل السعر.
ومره سالت واحد قتله اذا ركبت هدرز على الكوبرا قالي
قالي يقلل العزم يقل البوست وش ردك له ؟؟:confused:
الارهابي
02-10-2003, 06:26 PM
السلام
Motoblue Cold-Air Induction هذا بس كولد اير انتيك
اما هذا
C & L 95mm Mass Air Kit
يشمل كولد اير انتيك مع سنسور الهواء ( اكبر من الاصلي )
الهيدرز اذا كان مناسب للمحرك اللي عندك ما بينزل من العزم
بالعكس بيتحسن عندك العزم
قصدي
احجام مواسير الهيدرز primary tubes ( اللي يطلع من كل سلندر واحد ) اذا كانت كبيره بيقل العزم
و ان كانت صغيره فإنها تقتل قوه المكينه على RPM عالي
بعدين
لما يقول البوست >> يقول العزم مو العكس مثل ما ذكرت
mustang cobra
03-10-2003, 10:19 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
بلنسبه للفلتر وش النوعيه الزينه الي تقوي احصنه
اما الكلج فيه انوا ع فيه نوع يتحمل حتى قوه معينه ثل ماهو موضح تحت
http://www.fourvalve.com/images/products/spec/stage2.jpg
Spec I = $187.99 - 400RWHP
Spec II = $274.99 - 475 RWHP
Spec III = $305.99 - 600RWHP
Spec IV = $310.99 - A lot of HP
فواحد قالي
Before going the SPEC route, you might want to check the measurements on the hub of the spec clutch. The T56 input shaft has a measurement of 1 1/16in. and the hub measurement on the spec clutch I believe is 1 1/8in.
ايش قصده بلرقم هذا 1 1/16in و 1 1/8in مثل ماهو فوق
شكرا على ردودك ومساعدك لي وجزاك الله كل خير
الارهابي
04-10-2003, 04:18 AM
اعتقد انه يقصد
ان الmain shaft حق قير الكوبرا ( اللي هو T-56 )
قياسه يختلف عن قياس الكلج نفسه
لذلك لازم تتأكد
mustang cobra
04-10-2003, 02:54 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
مشكور وما قصرت على المساعده
عارف تعبتك معاي..لووووووووووووووول:D