JUST CORVETTE
02-10-2003, 08:00 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هلا شباب .. اش اخباركم .. ان شاء الله تكونوا بخير دايما
اسف علي تاخر المواضيع .. :o
مليون كم يقطعها جولف 1983 ..........
أخيراً تحقق حلم أحد المواطنين الألمان وقطع مسيرة بلغ طولها الإجمالي 1.000.000 كم،
نعم مليون كم كاملةً دون أن يغير محرك سيارته أو يحتاج إلى إصلاحات جوهريةٍ فيه (أي: بدون إجراء عمرة أيضاً)..
وبذلك يكون هذا رقماً قياسياً جديداً يحققه الجولف يضاف إلى رصيده و أرقامه الجبارة الأخرى..
الرقم القياسي الجديد تحقق بواسطة سيارةٍ من سلسلة الجولف المصنعة في عام 1983..
جديرٌ بالذكر أن هذه السيارة كادت أن تتحطم و تدفن معها حلم صاحبها في ربيع العام الماضي،
وذلك بعد اشتراكها في حادثٍ مروريٍ نجمت عنه بعض الخسائر في الصاج قدرت بحوالي خمسة أضعاف ثمن السيارة الحالي..!
http://www.contactcars.com/Images/News/Big/Record-Golf.jpg
فولكس فاجن ترغب في التهام فيراري ..........
يشيع في الأوساط الصحفية منذ أيام خبرٌ مفاده أن العملاق VW يبدي رغبةً في التهام فيراري و ضمها تحت لوائه مثلما فعل مع زميلتيهما الإيطاليتين بوجاتي و لامبورجيني منذ أعوام،
لكن هل يسمح شرع السيارات بمثل هذه الزيجة بعد أن أتخم VW بزيجاته السابقة والتي ما زالت على ذمته حتى الآن؟
من وجهة نظرنا لا نحبذ ذلك، فاستقلالية الماركات المختلفة تحافظ على تنوع الأذواق و الاتجاهات،
وتنأى بها عن التوحد والاندماج الصناعي والتجاري الذي غالباً ما تبدو ملامحه على الوجوه أيضاً..
المعروف أن فيراري التابعة لفيات حالياً تتوق إلى زيادة رأس مالها،
في الوقت الذي تحتاج فيات الأم فيه إلى مساعدات مالية بصورة سريعة لإنقاذها من الإفلاس الذي يرفرف شبحه فوقها منذ أعوام
http://www.contactcars.com/Images/News/Big/VW+Ferarri.jpg
دراجة نارية أحادية الإطار بسرعة 200 كم/س ..........
قديمٌ هو حلم الدراجة النارية (الموتوسيكل) ذات الإطار الواحد، و لطالما باءت المحاولات في هذا الاتجاه بالفشل الذريع، لا لشيءٍ سوى لأن عنصر الاتزان (أو بالأحرى: عدم الاتزان) في هذه الحالة يمثل العائق الأكبر لهذا الحلم..
وحديثاً قدم نموذج آخر بعجلتين متوازيتين أطلق عليه تجارياً Segway و كان له نصيبٌ من النجاح في أمريكا الشمالية..
أما اليوم فتعتزم شركة Bombardier الكندية أن تحقق الحلم أخيراً،
بل و بأبهى صوره التي لم يكن يحلم بها الإنسان، إنها الدراجة الأحادية الإطار التي تبلغ سرعتها 200 كم/س..!!
ليس هذا فقط، فمحرك "الموتوسيكل – وحيد العجل" ليس أيضاً بالمحرك العادي إنه محرك المستقبل الذي تلهث وراءه كبرى شركات السيارات العالمية، إنه المحرك العامل بخلايا الوقود (الهيدروجين المسال)..
لكن كيف يجرؤ المرء على ركوب مثل هذه الدراجة أصلاً ناهيك عن هذه السرعة الخيالية التي نرهبها حتى بالسيارات؟ إن دراجتنا ذات عجلةٍ رئيسيةٍ واحدةٍ و هي مزودة بعجلتين أخريين صغيرتين في المقدمة، هاتات العجلتان الصغيرتان تعملان على حفظ توازن هذه الدراجة الغريبة في نطاق السرعات الأقل من 20 كم/س، و عند تخطي سرعة العشرين كم/س ترتفع العجلتان الصغيرتان أتوماتيكياً تماماً مثل ما يحدث في الطائرات (شركو بومباردير تصنع في الأصل طائرات)،
وفي أثناء هذا كله تعمل مجموعة دقيقة جداً من أجهزة التحسس و المراقبة على الحفاظ على التوازن بالتفاعل مع الراكب أيضاً..
نعم..
نحن نعلم ما بقي في ذهن القارئ الكريم،
إنه السؤال عن كيفية توجيه هذه الدراجة لا سيما أنها بدون مقود؟!!
هذا صحيح، فدراجتنا أيضاً بدون مقود، لكن عملية التوجيه تتحكم فيها أيضاً مجموعة الحس و المراقبة السابق ذكرها، و ذلك لسببٍ بسيطٍٍ أيضاً،
و هو أن التوجيه يتم أيضاً عن طريق تحريك مركز ثقل الدراجة (و الراكب) يمنةً أو يسرةً بالدرجة المطلوبة
http://www.contactcars.com/Images/News/Big/Segway.jpg
Audi A8 L ..........
تم بالأمس تدشين النسخة المطولة (L) من الأودي A8 و التي يبلغ ثمنها 68.000 يورو (بدون جمارك)..
تتميز الـ L عن أختها بأنها أطول بمقدار 13 سم لتتيح بذلك مسافةً إجماليةً طولها 1.06 متراً للراكب الخلفي و يبلغ طول السيارة بهذا 5.18 متراً..
وكتقليعةٍ جديدةٍ أرادت أودي أن تضيف إمكانية تعديل وضع كرسي الراكب الأمامي من الخلف أيضاً،
بحيث يستطيع الجالس في الخلف أن يضبطه وفق الطول المناسب له..
أودي A8 L 4.0 TDI quattro تتمتع بمحرك يعمل بالديزل قدرته 275 حصاناً و يمكنه الوصول للمائة كم/س في 6.8 ثانية،
أما سرعتهاالقصوى فهي محددة إلكترونياً بألا تتجاوز الـ 250 كم/س
http://www.contactcars.com/Images/News/Big/A8L4[2].0TDIquattro.jpg
نسخة شتوية خاصة من مازدا ..........
استعداداً لفصل الشتاء قررت مازدا تغطية رأس الـ MX-5 في نسخةٍ خاصة باليابان و لن يصنع منها سوى عدد محدود جداً،
ولتجنب أي لبسٍ لغويٍ فقد تقرر أن يكون للسيارة اسماً جديداً لاعلاقة له بالـ MX-5 رغم الفارق البسيط بينهما (السقف فقط)،
وبذلك سوف تسمى سيارتنا Mazda RS Coupe ..
ومن المتوقع أن يشاهد هذا الكوبيه في المعارض التجارية فور انتهاء موسم تنزيلات الصيف طبعاً!!
تتكلف المازدا قرابة 23.000 يورو،
وهي التي ينبض قلبها بـ 146 حصاناً و تصل في ذروتها إلى سرعة 203 كم/س، أما الحاجز المئوي فهي غير متحفزة لاختراقه على وجه السرعة،
إذ أنها تترك لنفسها 8.5 ثانية وقتاً كي تتخطاه
http://www.contactcars.com/Images/News/Big/Mazda-RS-Coupe.jpg
Giorgio Armani يتحالف مع مرسيدس ..........
و ما زالت موضة التحالفات تغزو العالم أجمع،
فبعد أن قررت مايكروسوفت منذ أيام أن تتعاون مع رئيس BMW و تستفيد بخبرته في إدارة شئونها،
قررت اليوم مرسيدس أن تتحالف مع المصمم الإيطالي المعروف "أرماني"،
وقد أعد الرجل العدة لذلك وتأهب لعرض سيارته بين فساتين "أسبوع الموضة" المنعقد قريباً في ميلانو،
وقد تقرر أن تكون تجربته الأولى المسماة "Mercedes Benz CLK Giorgio Armani Design Car" مجرد استعراضٍ للنتائج الممكنة لهذا التعاون و ليست للبيع..
هذا و بتحليلنا لهذه الخطوة الغريبة نوعاً ما، وجدنا أن أهم سببٍ يمكن أن يدفع مرسيدس لهذه الخطوة هو أنها ترغب في جذب عملاء جدد إليها،
لا سيما تلك الطبقة الغنية التي تهتم و تعشق أعمال "جيورجيو أرماني
http://www.contactcars.com/Images/News/Big/Giorgio-Armani.jpg
هل تفقد علامات المرور صلاحيتها؟ ..........
فيما يخص هيئات المرور الدولية نستطيع أن نؤكد أن أغرب الأخبار تأتينا عادةً من النمسا.. و خبر اليوم عجيبٌ أيضاً،
إذ أنه ابتداءً من أول العام القادم سوف تفقد إشارات و علامات المرور الخاصة بتحديد السرعة على الشوارع و الطرق صلاحيتها، تماماً مثل علبة التونة أو مثل الدواء الذي لا يجوز استخدامه بعد تاريخٍ محددٍ..!!
وإذا كان هذا من العجب من وجهة نظرنا، فإن الأعجب هو السبب الذي أعلنته الإدارة العامة للمرور هناك، إنه افتقاد هذه العلامات في معظم أحوالها لكلمة "كم/س"!!
أي أنك إذا وجدت على الطريق علامة توضح السرعات القصوى المقررة لسيارات الركوب و النقل و خلافه،
فلا تلقي لها بالاً إذا لم تكن تحتوى على "كم/س" بجوار رقم الـ 90 مثلاً الخاص بسيارات الركوب..!!
http://www.contactcars.com/Images/News/Big/Traffic-Sign_.jpg
تحياتي اخوكم عبدالله
سلاااااااااااااااام
هلا شباب .. اش اخباركم .. ان شاء الله تكونوا بخير دايما
اسف علي تاخر المواضيع .. :o
مليون كم يقطعها جولف 1983 ..........
أخيراً تحقق حلم أحد المواطنين الألمان وقطع مسيرة بلغ طولها الإجمالي 1.000.000 كم،
نعم مليون كم كاملةً دون أن يغير محرك سيارته أو يحتاج إلى إصلاحات جوهريةٍ فيه (أي: بدون إجراء عمرة أيضاً)..
وبذلك يكون هذا رقماً قياسياً جديداً يحققه الجولف يضاف إلى رصيده و أرقامه الجبارة الأخرى..
الرقم القياسي الجديد تحقق بواسطة سيارةٍ من سلسلة الجولف المصنعة في عام 1983..
جديرٌ بالذكر أن هذه السيارة كادت أن تتحطم و تدفن معها حلم صاحبها في ربيع العام الماضي،
وذلك بعد اشتراكها في حادثٍ مروريٍ نجمت عنه بعض الخسائر في الصاج قدرت بحوالي خمسة أضعاف ثمن السيارة الحالي..!
http://www.contactcars.com/Images/News/Big/Record-Golf.jpg
فولكس فاجن ترغب في التهام فيراري ..........
يشيع في الأوساط الصحفية منذ أيام خبرٌ مفاده أن العملاق VW يبدي رغبةً في التهام فيراري و ضمها تحت لوائه مثلما فعل مع زميلتيهما الإيطاليتين بوجاتي و لامبورجيني منذ أعوام،
لكن هل يسمح شرع السيارات بمثل هذه الزيجة بعد أن أتخم VW بزيجاته السابقة والتي ما زالت على ذمته حتى الآن؟
من وجهة نظرنا لا نحبذ ذلك، فاستقلالية الماركات المختلفة تحافظ على تنوع الأذواق و الاتجاهات،
وتنأى بها عن التوحد والاندماج الصناعي والتجاري الذي غالباً ما تبدو ملامحه على الوجوه أيضاً..
المعروف أن فيراري التابعة لفيات حالياً تتوق إلى زيادة رأس مالها،
في الوقت الذي تحتاج فيات الأم فيه إلى مساعدات مالية بصورة سريعة لإنقاذها من الإفلاس الذي يرفرف شبحه فوقها منذ أعوام
http://www.contactcars.com/Images/News/Big/VW+Ferarri.jpg
دراجة نارية أحادية الإطار بسرعة 200 كم/س ..........
قديمٌ هو حلم الدراجة النارية (الموتوسيكل) ذات الإطار الواحد، و لطالما باءت المحاولات في هذا الاتجاه بالفشل الذريع، لا لشيءٍ سوى لأن عنصر الاتزان (أو بالأحرى: عدم الاتزان) في هذه الحالة يمثل العائق الأكبر لهذا الحلم..
وحديثاً قدم نموذج آخر بعجلتين متوازيتين أطلق عليه تجارياً Segway و كان له نصيبٌ من النجاح في أمريكا الشمالية..
أما اليوم فتعتزم شركة Bombardier الكندية أن تحقق الحلم أخيراً،
بل و بأبهى صوره التي لم يكن يحلم بها الإنسان، إنها الدراجة الأحادية الإطار التي تبلغ سرعتها 200 كم/س..!!
ليس هذا فقط، فمحرك "الموتوسيكل – وحيد العجل" ليس أيضاً بالمحرك العادي إنه محرك المستقبل الذي تلهث وراءه كبرى شركات السيارات العالمية، إنه المحرك العامل بخلايا الوقود (الهيدروجين المسال)..
لكن كيف يجرؤ المرء على ركوب مثل هذه الدراجة أصلاً ناهيك عن هذه السرعة الخيالية التي نرهبها حتى بالسيارات؟ إن دراجتنا ذات عجلةٍ رئيسيةٍ واحدةٍ و هي مزودة بعجلتين أخريين صغيرتين في المقدمة، هاتات العجلتان الصغيرتان تعملان على حفظ توازن هذه الدراجة الغريبة في نطاق السرعات الأقل من 20 كم/س، و عند تخطي سرعة العشرين كم/س ترتفع العجلتان الصغيرتان أتوماتيكياً تماماً مثل ما يحدث في الطائرات (شركو بومباردير تصنع في الأصل طائرات)،
وفي أثناء هذا كله تعمل مجموعة دقيقة جداً من أجهزة التحسس و المراقبة على الحفاظ على التوازن بالتفاعل مع الراكب أيضاً..
نعم..
نحن نعلم ما بقي في ذهن القارئ الكريم،
إنه السؤال عن كيفية توجيه هذه الدراجة لا سيما أنها بدون مقود؟!!
هذا صحيح، فدراجتنا أيضاً بدون مقود، لكن عملية التوجيه تتحكم فيها أيضاً مجموعة الحس و المراقبة السابق ذكرها، و ذلك لسببٍ بسيطٍٍ أيضاً،
و هو أن التوجيه يتم أيضاً عن طريق تحريك مركز ثقل الدراجة (و الراكب) يمنةً أو يسرةً بالدرجة المطلوبة
http://www.contactcars.com/Images/News/Big/Segway.jpg
Audi A8 L ..........
تم بالأمس تدشين النسخة المطولة (L) من الأودي A8 و التي يبلغ ثمنها 68.000 يورو (بدون جمارك)..
تتميز الـ L عن أختها بأنها أطول بمقدار 13 سم لتتيح بذلك مسافةً إجماليةً طولها 1.06 متراً للراكب الخلفي و يبلغ طول السيارة بهذا 5.18 متراً..
وكتقليعةٍ جديدةٍ أرادت أودي أن تضيف إمكانية تعديل وضع كرسي الراكب الأمامي من الخلف أيضاً،
بحيث يستطيع الجالس في الخلف أن يضبطه وفق الطول المناسب له..
أودي A8 L 4.0 TDI quattro تتمتع بمحرك يعمل بالديزل قدرته 275 حصاناً و يمكنه الوصول للمائة كم/س في 6.8 ثانية،
أما سرعتهاالقصوى فهي محددة إلكترونياً بألا تتجاوز الـ 250 كم/س
http://www.contactcars.com/Images/News/Big/A8L4[2].0TDIquattro.jpg
نسخة شتوية خاصة من مازدا ..........
استعداداً لفصل الشتاء قررت مازدا تغطية رأس الـ MX-5 في نسخةٍ خاصة باليابان و لن يصنع منها سوى عدد محدود جداً،
ولتجنب أي لبسٍ لغويٍ فقد تقرر أن يكون للسيارة اسماً جديداً لاعلاقة له بالـ MX-5 رغم الفارق البسيط بينهما (السقف فقط)،
وبذلك سوف تسمى سيارتنا Mazda RS Coupe ..
ومن المتوقع أن يشاهد هذا الكوبيه في المعارض التجارية فور انتهاء موسم تنزيلات الصيف طبعاً!!
تتكلف المازدا قرابة 23.000 يورو،
وهي التي ينبض قلبها بـ 146 حصاناً و تصل في ذروتها إلى سرعة 203 كم/س، أما الحاجز المئوي فهي غير متحفزة لاختراقه على وجه السرعة،
إذ أنها تترك لنفسها 8.5 ثانية وقتاً كي تتخطاه
http://www.contactcars.com/Images/News/Big/Mazda-RS-Coupe.jpg
Giorgio Armani يتحالف مع مرسيدس ..........
و ما زالت موضة التحالفات تغزو العالم أجمع،
فبعد أن قررت مايكروسوفت منذ أيام أن تتعاون مع رئيس BMW و تستفيد بخبرته في إدارة شئونها،
قررت اليوم مرسيدس أن تتحالف مع المصمم الإيطالي المعروف "أرماني"،
وقد أعد الرجل العدة لذلك وتأهب لعرض سيارته بين فساتين "أسبوع الموضة" المنعقد قريباً في ميلانو،
وقد تقرر أن تكون تجربته الأولى المسماة "Mercedes Benz CLK Giorgio Armani Design Car" مجرد استعراضٍ للنتائج الممكنة لهذا التعاون و ليست للبيع..
هذا و بتحليلنا لهذه الخطوة الغريبة نوعاً ما، وجدنا أن أهم سببٍ يمكن أن يدفع مرسيدس لهذه الخطوة هو أنها ترغب في جذب عملاء جدد إليها،
لا سيما تلك الطبقة الغنية التي تهتم و تعشق أعمال "جيورجيو أرماني
http://www.contactcars.com/Images/News/Big/Giorgio-Armani.jpg
هل تفقد علامات المرور صلاحيتها؟ ..........
فيما يخص هيئات المرور الدولية نستطيع أن نؤكد أن أغرب الأخبار تأتينا عادةً من النمسا.. و خبر اليوم عجيبٌ أيضاً،
إذ أنه ابتداءً من أول العام القادم سوف تفقد إشارات و علامات المرور الخاصة بتحديد السرعة على الشوارع و الطرق صلاحيتها، تماماً مثل علبة التونة أو مثل الدواء الذي لا يجوز استخدامه بعد تاريخٍ محددٍ..!!
وإذا كان هذا من العجب من وجهة نظرنا، فإن الأعجب هو السبب الذي أعلنته الإدارة العامة للمرور هناك، إنه افتقاد هذه العلامات في معظم أحوالها لكلمة "كم/س"!!
أي أنك إذا وجدت على الطريق علامة توضح السرعات القصوى المقررة لسيارات الركوب و النقل و خلافه،
فلا تلقي لها بالاً إذا لم تكن تحتوى على "كم/س" بجوار رقم الـ 90 مثلاً الخاص بسيارات الركوب..!!
http://www.contactcars.com/Images/News/Big/Traffic-Sign_.jpg
تحياتي اخوكم عبدالله
سلاااااااااااااااام