CRX
20-10-2003, 05:40 AM
هلا و غلا
أعلنت شركة صناعات هوندا أنه ابتداء من أغسطس 2003، بلغ حجم إنتاجها التراكمي العالمي منذ تأسيسها 50 مليون سيارة. وكانت الشركة اليابانية الشهيرة قد ولجت إلى صناعة السيارات لأول مرة في عام 1963 عندما أطلقت الشاحنة الميني T360 والسيارة الرياضية الصغيرة S500. وتزايد الإنتاج لاحقا بعد أدخال منتجات جديدة رسخت موقع هوندا في سوق السيارات العالمية كلاعب رئيسي، وأهم تلك السيارات N360 في عام 1967، ثم الشهيرة سيفيك في عام 1972، ثم العائلية أكورد في عام 1967 والتي تعتبر السيارة الأكثر مبيعا في السوق الأمريكية.
وبعد فترة 20 سنة، في عام 1983 بالتحديد، أعلنت هوندا عن إنتاج تراكمي عالمي بلغ 10 ملايين سيارة. وتعزز الإنتاج العالمي على نحو أسرع عندما بدأت عمليات الإنتاج لأول مرة في الولايات المتحدة عام 1982. وقد ساهمت هذه الخطوة في إعطاء هوندا دفعة أقوى بعد أن فرضت نفسها كأسرع الأسماء نموا في السوق الأمريكية العملاقة. وكنتجية لتك التوسعات وصل حجم الإنتاج التراكمي العالمي إلى 20 مليون سيارة في 1990، وإلى 30 مليون سيارة في 1995. وبتوسعات أخرى للإنتاج في دول شرق آسيا تجاوز الإنتاج التراكمي العالمي حد 40 مليون سيارة في 1999، وها هو يصل إلى 50 مليون سيارة في أغسطس 2003.
الرياضية الرودستر S500 للعام 1963
وتعتمد هوندا في خططها التوسعية للإنتاج العالمي على دراسة الأسواق وتحديد أفضل النقاط الساخنة والمربحة، فكانت أول صانع ياباني يقرر صناعة سيارة في الولايات المتحدة عندما بدأت بإنتاج أكورد في 1982، وقبل ذلك اكتسبت خبرة في افتتاح المصانع خارج اليابان عندما افتتحت مصنع لها في تايوان عام 1969 لإنتاج N600 وTN600. واستمرت وتيرة التوسع العالمي في الإنتاج ليصبح لدى هوندا حاليا 19 مصنع لإنتاج سياراتها في 15 دولة حول العالم.
ومن أصل 50 مليون سيارة أنتجتها هوندا حتى الآن، تم إنتاج 33.8 مليون منها في اليابان، و12.6 مليون في أمريكا الشمالية. وتعتبر سيفيك أكثر سياراتها شعبية بإنتاج حوالي 15 مليون وحدة منها، ثم تأتي أكورد بالمرتبة الثانية بإنتاج 13 مليون وحدة منذ تقديم الجيل الأول منها.
http://www.ampa-mena.com/images/honda_T360_1963.jpg
فيه شبه من الكورفيت موديل 55:laugh:
http://www.ampa-mena.com/images/honda_S500_1963.jpg
أعلنت شركة صناعات هوندا أنه ابتداء من أغسطس 2003، بلغ حجم إنتاجها التراكمي العالمي منذ تأسيسها 50 مليون سيارة. وكانت الشركة اليابانية الشهيرة قد ولجت إلى صناعة السيارات لأول مرة في عام 1963 عندما أطلقت الشاحنة الميني T360 والسيارة الرياضية الصغيرة S500. وتزايد الإنتاج لاحقا بعد أدخال منتجات جديدة رسخت موقع هوندا في سوق السيارات العالمية كلاعب رئيسي، وأهم تلك السيارات N360 في عام 1967، ثم الشهيرة سيفيك في عام 1972، ثم العائلية أكورد في عام 1967 والتي تعتبر السيارة الأكثر مبيعا في السوق الأمريكية.
وبعد فترة 20 سنة، في عام 1983 بالتحديد، أعلنت هوندا عن إنتاج تراكمي عالمي بلغ 10 ملايين سيارة. وتعزز الإنتاج العالمي على نحو أسرع عندما بدأت عمليات الإنتاج لأول مرة في الولايات المتحدة عام 1982. وقد ساهمت هذه الخطوة في إعطاء هوندا دفعة أقوى بعد أن فرضت نفسها كأسرع الأسماء نموا في السوق الأمريكية العملاقة. وكنتجية لتك التوسعات وصل حجم الإنتاج التراكمي العالمي إلى 20 مليون سيارة في 1990، وإلى 30 مليون سيارة في 1995. وبتوسعات أخرى للإنتاج في دول شرق آسيا تجاوز الإنتاج التراكمي العالمي حد 40 مليون سيارة في 1999، وها هو يصل إلى 50 مليون سيارة في أغسطس 2003.
الرياضية الرودستر S500 للعام 1963
وتعتمد هوندا في خططها التوسعية للإنتاج العالمي على دراسة الأسواق وتحديد أفضل النقاط الساخنة والمربحة، فكانت أول صانع ياباني يقرر صناعة سيارة في الولايات المتحدة عندما بدأت بإنتاج أكورد في 1982، وقبل ذلك اكتسبت خبرة في افتتاح المصانع خارج اليابان عندما افتتحت مصنع لها في تايوان عام 1969 لإنتاج N600 وTN600. واستمرت وتيرة التوسع العالمي في الإنتاج ليصبح لدى هوندا حاليا 19 مصنع لإنتاج سياراتها في 15 دولة حول العالم.
ومن أصل 50 مليون سيارة أنتجتها هوندا حتى الآن، تم إنتاج 33.8 مليون منها في اليابان، و12.6 مليون في أمريكا الشمالية. وتعتبر سيفيك أكثر سياراتها شعبية بإنتاج حوالي 15 مليون وحدة منها، ثم تأتي أكورد بالمرتبة الثانية بإنتاج 13 مليون وحدة منذ تقديم الجيل الأول منها.
http://www.ampa-mena.com/images/honda_T360_1963.jpg
فيه شبه من الكورفيت موديل 55:laugh:
http://www.ampa-mena.com/images/honda_S500_1963.jpg