View Full Version : إلي يقول الدفع الأمامي أحسن عيل ليش المرسيدس والبي أم والسيارات الفخمة يحطون خلفي!!!!
حفيد الفاروق
24-02-2004, 08:02 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
دعوة للمناقشة والاستفادة يا شباب .
صح كلامكم إن الدفع الأمامي أسرع بالاستجابة وما يصرف بنزين بس هل سألتم نفسكم ليش المرسيدس والبي أم والجاغوار والأودي وكل هالسيارات الفخمة ما تخلي سياراتها دف أمامي .
ولا تقولون الياياني بس يحط دفع أمامي لأن اللكزس دفع خلفي .
هل هناك شئ قوي يميز الدفع الخلفي .:think:
الأنصاري
24-02-2004, 08:46 AM
السيارات اليابانية الي تيجي دفع امامي كلها تحتوي على محركات صغيرة مثل 1.8 1.6 2.2 3.0 والقوة الحصانية في حدود 130 ال250 يمكن اكثير يمكن اقل افضل طريقة هي استخدام الدفع الأمامي مثل ماقلت تسارع افضل صرفية اقل
بالنسبة للبي ام والمرسدس وغيرها هذة السيارات محركاتها كبيرة وغالبيتها من 8 اسطوانات ما اعتقد ان اجزاء الدفع الأمامي تتحمل هذة القوة لذلك يستخدمون الدفع الخلفي ((الدفرنش)) وهذا النوع من السيارات محركة جبار ما يحتج شئ وصرفية البترول معروف انها كبيرة
كل هذا الكلام يمثل جانب من الصحة بس عندك الكادلك والبونتياك جربو يسوون دفع امامي على 8 سلندر وبات تجاربهم بالفشل
شئ ثاني المرسدس 500 اثقل من الاند الكروزر لو تركز الثقل على الأمام فقط ايش تتوقع يصير:D
بالنسبة للثبات والسلامة اعتقد ان الدفع الخلفي افضل
هذا والله اعلم
silver
24-02-2004, 08:55 AM
امممممم ... برأيي أنا ...
البي ام والمرسيديس والسيارات الفخمه هذي سيارات القوة الحصانية فيها كبيرة لو حطينا الدفع في الخلف فأن القوة المفقودة اثناء نقل القوة من المكينة في الأمام إلى الدفرنش في الخلف ماراح تأثر كثير على آداء السيارة
ام السيارة السحب الأمامي .... فاغلب السيارات إلي تجي عليه تكون قوتها الحصانية قليلة ... وبالتالي تتجه الشركات إلى وضع الدفرنش في الأمام علشان ما تكون هناك قوة مفقودة أثناء نقل القوة من المكينة إلى الدفرنش لأن المكينة تكون فوق وتحتها على طول الدفرنش ... فراح تكون القوة المفقودة محدودة جداً
وكذلك لأن معضم سيارات الدفع الخلفي تكون سيارات فخمه فعلشان كذا يحطون الدفرنش ورا علشان يكون الإحساس بالإتزازاة والمطبات اقل منها لو كان الدفع أمامي
RED Chevy
24-02-2004, 09:33 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أشكرك حفيد على الموضوع وعندي إعتراض على كلام الشباب فوق، صحيح إن قوة البنز وربعه كبيره، لكن حتى الصغار دفع خلفي مثلاً الC-class أغلب مبيعاته ال200 و 240 بعدين ال320 وال 55 توه نازل مع ذلك ينزل دفع خلفي ونفس الكلام مع ال318 والجاغ X-tyep وأعتقد إن الدفع الخلفي أريح للموتر من الأمامي، ويستحمل أكثر، لكن مايقلل من الأمامي ولي رجعه.
سردال
24-02-2004, 10:01 AM
معلومة صغيرة: جاغور X-Type دفع رباعي وأمامي فقط :)
هناك ميزة تسويقية للدفع الخلفي، البعض يتصور أن السيارات الفخمة لا بد أن تكون ذات دفع خلفي لذلك مجاراة هذا التفكير هو أسلوب تسويقي من ناحية معينة، شخصياً أفضل الدفع الرباعي الدائم، لكن لا أعرف إجابة سؤالك، وحقيقة السؤال بهذه الصيغة غير مفيد، سواء مرسيدس أو كيا التي تستخدم الدفع الخلفي، يجب أن نتسائل لماذا البعض يقول أن الدفع الفلاني أفضل. الأمر لا يرتبط بشركة معينة.
RED Chevy
24-02-2004, 10:11 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكراً لتصحيح إخوي سردال، كنت أعرف إنه رباعي لكن الذاكره قويه ماشائ الله:D ، بخصوص إنها رغبة الزباين في الدفعالخلفي ماظن شوف الكادي سوت دفع أمامي في محركاتها الV8 وماقالت سياسه تسويقيه واللنكن دفع خلفي ومبيعات الاكدي أكثر، آنا لو باخ دفع خلفي بيكون لسبب واحد بس( التخمس:D ) والله أعلم.
سردال
24-02-2004, 10:34 AM
أنا لا أقول أن الدفع الخلفي فقط لمجرد أن يكون سياسة تسويقية، أقول أحد أسباب اعتماد الدفع الخلفي هو السياسة التسويقية التي تحدد مواصفات كل السيارات في أي شركة، مع أن كاديلاك طرحت سيارات بدفع أمامي لكنها غير ناجحة بالمقارنة مع أصغر المنافسين عمراً "لكزس" وأعني بذلك المبيعات، وكاديلاك في طريقها الآن للعودة إلى الدفع الخلفي وبدأت مع CTS.
MuGeN
24-02-2004, 10:53 AM
زي ما قالوا الإخوان .. إنك تفضل دفع على غيره لا يعتمد على الشركة .. لو الهيونداي كانت خلفي ما نقدر نقول إن الدفع الخلفي عليه كلامي يعني :D
لي رجعة في الموضوع و شكر لك أخوي حفيد على الموضوع ..
حفيد الفاروق
24-02-2004, 04:40 PM
رد مقتبس من RED Chevy
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أشكرك حفيد على الموضوع وعندي إعتراض على كلام الشباب فوق، صحيح إن قوة البنز وربعه كبيره، لكن حتى الصغار دفع خلفي مثلاً الC-class أغلب مبيعاته ال200 و 240 بعدين ال320 وال 55 توه نازل مع ذلك ينزل دفع خلفي ونفس الكلام مع ال318 والجاغ X-tyep وأعتقد إن الدفع الخلفي أريح للموتر من الأمامي، ويستحمل أكثر، لكن مايقلل من الأمامي ولي رجعه.
نفس كلامي يا صديقي العزيز رد تشيفي .
حتى البي أم الفئة الثالثة 4 سلندر مع الفئة الخامسة 6 سلندر كلهم خلفي ولو كان أثبت الدفع الأمامي كان حطوه بس الدفع الخلفي يمكن أعطاله قليلة وأثبت وسهل التصليح .
ونبي ردود يا شباب ترى الموضوع مهم ومحتاجين ردود .
وعلى فكرة أنا خذيت اللومينا لأنها دفع خلفي .
مو مثل باقي السيارات إلي بفئتها دفع أمامي (الماكسيما والكامري والهوندا)
SKYLINE GTR
24-02-2004, 05:56 PM
الدفع الامامي ما حطوه الشركات الا لانه اكثر خرابات واقل عمر من الدفع الخلفي
الكل يذكر كيف كانت الكرسيدا محبوبة الجماهير :D تصبر وتتحمل وكانت من احلى السيارات في وقتها واهم شي فيها انها كانت دفع خلفي لكن لما تويوتا قررت انها تنزل سيارة اقل عمر وصبر منها نزلت الكامري ذات الدفع الامامي اللي ما فيه امل انها تكون مثل الكراسيدا
انا اتوقع ان السيارات اليابانية راح ترجع للدفع الخلفي خصوصا بعد نزول اللومينا و الكابريس و الاحتمال الكبير ان فورد تنزل سيارة منافسة للومينا وكرايزلر راح تنزل سيارات LH المقبلة بدفع خلفي يعني اليابانيين راح ياكلونها صح
الدفع الخلفي اكثر ثبات ورساوة للسيارة من الدفع الامامي واطول عمر واقل خرابات ، يمكن النقطة السلبية للدفع الخلفي هي انزلاقها السهل في الملفات لكن الحين فيه انظمة منع الانزلاق اللي الغت السلبية هذي وصار بامكانك انه تشغل النظام او ما تشغله اذا حبيت تترك اثر على الطريق ;)
حفيد الفاروق
24-02-2004, 07:38 PM
هذا الكلام إلي راح أكتبه هو منقول من احدى المواقع (بس ناقله وحافظه) :
اولا:الدفع الامامي؟
اجابيات الدفع الامامي؟
-1انه انشط في الاندفاع من سيارات الدفع الخلفي وذلك لقرب المحرك وناقل الحركه من قوه الدفع.وايضا من القوانين الفيزيائيه ان السحب للامام اسهل من الدفع للامام..ولهذا دائما نجد الدفع الامامي اسرع من الخلفي.
-2اقتصادي اكثر بالوقود بحكم قرب قوه الدفع من المحرك.
سلبيات الدفع الامامي؟
1-يعتمد الدفع الامامي على الاجراء العكوس وهذا عيبه الكبير و(العكس)هو:عباره عن عمود يخرج من ناقل الحركه الى الاطارات ليقوم بعمليه الدفع بمفصلين بحيث يسمحان للاطارات الاماميه بالتحرك يمينا ويسارا (في المنعطفات)وايضا فوق وتحت في المطبات..
وعيب العكوس انها سريعه العطل وذلك لان كل مفصل موجود بالعكس تم تغطيته بربله وبداخلها شحم(زيت) فمتى ما ثقبت سقط الشحم من الربله..
2- صعوبه توجيهه عند الانطلاق بسرعه بعكس الدفع الخلفي وذلك لانها تنطلق من الامام ومع قوه الدفع تتمايل الاطارات يمينا ويسارا.
3- غلاء صيانته وذلك لان المحرك والعكوس وناقل الحركه كلها في الامام ولذلك يعتبر عائقا كبيرا متى ما حصل شي ما لانه في حاله الصيانه يحتاج الميكانيكي الى انزال المحرك وهذا بحد ذاته مكلف.
4- عدم اتزان سيارات الدفع الامامي لان ثقل السياره كله بالامام فعندما تنعطف انعطافا قويا تحذف السياره من ثقلها الامامي ويصعب عليك التوقف بها بعكس الخلفي حيث يكون وزن السياره متقارب بين الامام والخلف.
4- لاتستطيع التطعيس بالدفع الامامي لان الدفع الامامي لا يستطيع تحمل الرمال والمطبات لسهوله تحطمه بعكس الدفع الخلفي .
ثانيا:الدفع الخلفي؟
ايجابيات الدفع الخلفي؟
1- صيانته قليله الثمن مقارنه بالدفع الامامي.
-2انه متزن وثابت مقارنه بالدفع الامامي وخاصه على الطرق الطويله.
3-اقوى من الدفع الامامي في التحمل واقل اعطالا وخاصه الدفرنس حيث يستحيل ان ترى سياره نقل ليست دفرنس وكذلك اقوى من الدفع الامامي في التطعيس وفي الطرق الصحراويه.
4- الفريول>>>هو اكثر راحه وثبات من الدفرنس والدفع الامامي ولذلك اغلب السيارات الفخمه ان لم يكن جميعها تستخدم الفريول.
--سلبيات الدفع الخلفي؟
1- اكبر عيوبه هو ضعف عزم السياره مقارنه بالامامي ولكن يكاد يكون هذا العيب معدوم وذلك مع وجود المحركات القويه والمتطوره التي نشاهدها الان.
2- ثقل السياره وخاصه الدفرنس منها كسيارات النقل و SUPERBAN و JEEP وغيرها.
3- من عيوب الدفرنس انه غير مريح وغير ثابت مقارنه بالفريول.
النصيحه......؟؟؟؟؟؟
يجب ان نقف اعزائي ونقول ان الدفع الخلفي افضل من الامامي بمئات الاشواط وكلما ما ابتعدت عنه كان افضل..
وذلك لان الدفع الخلفي اكثر ثباته وتماسكا وراحه وهذا هو الهدف الاساسي من السيارات ككل وهو(الأمان)
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
رد مقتبس من حفيد الفاروق
هذا الكلام إلي راح أكتبه هو منقول من احدى المواقع (بس ناقله وحافظه) :
اولا:الدفع الامامي؟
اجابيات الدفع الامامي؟
-1انه انشط في الاندفاع من سيارات الدفع الخلفي وذلك لقرب المحرك وناقل الحركه من قوه الدفع.وايضا من القوانين الفيزيائيه ان السحب للامام اسهل من الدفع للامام..ولهذا دائما نجد الدفع الامامي اسرع من الخلفي.
-2اقتصادي اكثر بالوقود بحكم قرب قوه الدفع من المحرك.
سلبيات الدفع الامامي؟
1-يعتمد الدفع الامامي على الاجراء العكوس وهذا عيبه الكبير و(العكس)هو:عباره عن عمود يخرج من ناقل الحركه الى الاطارات ليقوم بعمليه الدفع بمفصلين بحيث يسمحان للاطارات الاماميه بالتحرك يمينا ويسارا (في المنعطفات)وايضا فوق وتحت في المطبات..
وعيب العكوس انها سريعه العطل وذلك لان كل مفصل موجود بالعكس تم تغطيته بربله وبداخلها شحم(زيت) فمتى ما ثقبت سقط الشحم من الربله..
2- صعوبه توجيهه عند الانطلاق بسرعه بعكس الدفع الخلفي وذلك لانها تنطلق من الامام ومع قوه الدفع تتمايل الاطارات يمينا ويسارا.
3- غلاء صيانته وذلك لان المحرك والعكوس وناقل الحركه كلها في الامام ولذلك يعتبر عائقا كبيرا متى ما حصل شي ما لانه في حاله الصيانه يحتاج الميكانيكي الى انزال المحرك وهذا بحد ذاته مكلف.
4- عدم اتزان سيارات الدفع الامامي لان ثقل السياره كله بالامام فعندما تنعطف انعطافا قويا تحذف السياره من ثقلها الامامي ويصعب عليك التوقف بها بعكس الخلفي حيث يكون وزن السياره متقارب بين الامام والخلف.
4- لاتستطيع التطعيس بالدفع الامامي لان الدفع الامامي لا يستطيع تحمل الرمال والمطبات لسهوله تحطمه بعكس الدفع الخلفي .
ثانيا:الدفع الخلفي؟
ايجابيات الدفع الخلفي؟
1- صيانته قليله الثمن مقارنه بالدفع الامامي.
-2انه متزن وثابت مقارنه بالدفع الامامي وخاصه على الطرق الطويله.
3-اقوى من الدفع الامامي في التحمل واقل اعطالا وخاصه الدفرنس حيث يستحيل ان ترى سياره نقل ليست دفرنس وكذلك اقوى من الدفع الامامي في التطعيس وفي الطرق الصحراويه.
4- الفريول>>>هو اكثر راحه وثبات من الدفرنس والدفع الامامي ولذلك اغلب السيارات الفخمه ان لم يكن جميعها تستخدم الفريول.
--سلبيات الدفع الخلفي؟
1- اكبر عيوبه هو ضعف عزم السياره مقارنه بالامامي ولكن يكاد يكون هذا العيب معدوم وذلك مع وجود المحركات القويه والمتطوره التي نشاهدها الان.
2- ثقل السياره وخاصه الدفرنس منها كسيارات النقل و SUPERBAN و JEEP وغيرها.
3- من عيوب الدفرنس انه غير مريح وغير ثابت مقارنه بالفريول.
النصيحه......؟؟؟؟؟؟
يجب ان نقف اعزائي ونقول ان الدفع الخلفي افضل من الامامي بمئات الاشواط وكلما ما ابتعدت عنه كان افضل..
وذلك لان الدفع الخلفي اكثر ثباته وتماسكا وراحه وهذا هو الهدف الاساسي من السيارات ككل وهو(الأمان)
:think:
زبدة المعلومة ان الدفع الامامي: تركز الوزن في المقدمة /وصيانة مكلفة /كثرة الاعطال /
أبوالزين
25-02-2004, 08:51 AM
صح كلام الجميع عن الدفع الخلفي
و افدتونا
و بصراحة شئ غريب انه الجاغوار x-type يجي رباعي
احنا عندنا xj 8 ظغطه على اللفه بدون ال traction و إذا انت قوي مسكه
خخخخخخخخخخخخخخخخخ:D
حفيد الفاروق
25-02-2004, 11:42 AM
أذكر كان في موضوع كانوا يمدحون فيه الدفع الأمامي وكان في شكثر شباب وينهم :confused:
شباب نبي مشاركة حتى نستفيد .
يمكن في شئ غافلين عنه ويميز الدفع الأمامي واحنا ما ندري .:think:
فياريت لو تنورونا .
علي عبدالله
25-02-2004, 06:14 PM
من ناحية الاعطال كنا نسمع كثير من ميكانيكيين متخصصين في السيارات ان الدفع الامامي مشكلته (الملاحظة بوضوح) هي كثرة اعطاله بالفعل مقارنة مع الدفع الخلفي ودائما نسمع ان الدفع الخلفي اقوى واشد تحملا ويضاف الى ذلك انه اكثر ثباتا من الدفع الامامي
(بصراحة الشي الوحيد الذي لايعجبني في المكسيما هو مسألة الدفع الامامي) :p
وشكرا لك ياحفيد على المعلومات الحلوة اللي تفضلت بوضعها :)
AU (TT) DI
25-02-2004, 06:31 PM
السلام عليكم
موضوع قيم
أولاً رأيي الفقير إلى ربه كالتالي ...:D <<<< حلوه صح :eek:
الدفع الخلفي فيزيائيا أفضل بكثير لمحاور السيارات . وتوزيع الوزن على كامل الهيكل .
ثانياً هو أفضل من ناحية الصيانة . وحرية بناء المحرك بالشكل الطولي
مما يسمح بمساحة أكبر مما لو كان الدفع مضافاً للأمام ..
ثالثاً تعتبر هوندا صاحبة النجاح الأكبر في الدفع الأمامي
لأنها ببساطة تبني أبحاثها على موافقة النظام الأمامي لسياراتها
كذلك هوندا لها إبتكاراتها وبراءات إختراع بالنسبة لنظام التعليق الخاص بها ..
رابعاً . في رأيي مثل ما تفضل الأخوان الدفع الأمامي . هو ناحية إقتصادية للوقود . بالتالي لأشخاص يبحثون عن سيارت إقتصادية وهم الفئه الأمبر من المستهلكين ...
رأيي ممكن يكون خطأ بس هو مجرد إجتهاد ..
:)
ACCORD-V6
25-02-2004, 06:51 PM
وش المشكله عندكم اذا صارت السياره امامي ولاخلفي
بعدين
كل شي فيه سلبيات وايجابيات
حفيد الفاروق
25-02-2004, 09:44 PM
رد مقتبس من ACCORD-V6
وش المشكله عندكم اذا صارت السياره امامي ولاخلفي
بعدين
كل شي فيه سلبيات وايجابيات
هلا أخوي أكورد بالعكس احنا نبي سيارة قوية وآمنة والواحد يدور الأحسن وعيوب الأمامي أكثر من الخلفي
ومشكورين يا شباب على المشاركة
deaddly 99 yukon
26-02-2004, 02:39 PM
طيب يا شباب
كثير منكم قال ان الدفع الامامي أأمن
طيب ما لا حظتو ان أأمن سيارتين بالعالم (فولفو و ساب) كلهم يستخدمون دفع امامي!!
و بعدين انا اتوقع مسألت الدفع الخلفي في مرسيدس و بي ام و غيرها فهي حفاظ على تقليد و تراث الشركه .....يعني من المعروف ان السيارات الفاخره دائما دفع خلفي بالاضافه للنقطه الي ذكروها الشباب ان الدفع الامامي ما يتحمل قوه كبيره و ولو نلاحظ مافي و لا سياره قوتها تزيد عن 300 حصان اوروبيه او امريكيه او يابانيه دفع امامي...
و هذا رأيي و مشكور اخوي على الموضوع الجيد للنقاش
فـهـد
26-02-2004, 03:03 PM
كدلك 300 حصان ودفع امامي
اودي اي 8 لارج تجي دفع امامي
RED Chevy
26-02-2004, 03:45 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بكتب رد بس طويل شوي ومنقول من مجله عندي، ويتكلم عن رجوع الأمريكي للدفع الخلفي:
من الملاحظ إن في معرض ديترويت الأخير رجوع السيارات الأمريكيه للدفع الخلفي، بدايةً بالبونتياك سوليتكس واللوميناGTO وشفروليه نوماد وساتورن كورف، وفي كرايزلر شفنا ال300C ودوج ماغنوم، والشركه بتطرح ال300M والكونكوردLHS وإنتربيد بتكون دفع خلفي في الأجيال الجايه، في العقود ال3 الأخيره أغلب الشركات بدت تتجه للدفع الأمامي ومن أسباب الإتجاه هو ثبات ادفع الأمامي على المنعطفات والطرق الزلقه والمبلله لكن مايوفر ثبات على الخطوط، وذلك نتيجة الوزن المتمركز في الأمام لكن السبب الاساسي هو سهولة تركيب الدفع الأمامي في التصنيع=زيادة وسرعة في الإنتاج وتقليل التكلفه بسبب قلة المكونات في الدفع الأمامي
ندخل في الخلفي: يساهم في توزيع الوزن بشكل جيد( تقريباً 50/50) ويسمح للدفع القوي والنشط والتسارع بشكل أفضل وعند التسارع القوي ينتقل وزن السياره من الأمام للخلف( أي مركز الدفع) مما يؤدي لزياده الثقل على مركز الدفع مما يؤدي لثبات أكبر على السرعات المرتفعه( قانون فيزيائي) وخل نشوف ذي المقارنه:
الدفع الأمامي لو إنزلق في اللفه صعب إن تصلبه( المحترفين بس) ويكون أندر ستيرنج، والدفع الخلفي من يعر عليك تلف على الجهة المعاكسه ولامن شاف ولا مندري ويكون أوفر ستيرنج).
وفي الكبح شي طبيعي إن وزن السياره ينتقل للأمام ممايزيد الثقل في مركز الدفع لسيارات الدفع الأمامي أي كبح أقل جوده من الخلفي، وخل نسوي مقارنه بين مميزات الدفعين وعيوبهم ونشوف شنو أفضل( المقارنه من عندي)
1- الأمامي:
مميزات:
1-ثبات أكثر على الطرق الزلقه والمبلله.
2- تكلفة أقل وسهولة تركيب من المصنع.
3- إستهلاك أفضل بفارق طفيف عن الخلفي.
4- توفير المساحه اللي يستهلكها الشافت خاصة للمقاعد الخلفيه والصندوق.
عيوب:
1- صيانه أصعب.
2- كبح أق فعاليه.
3- ثبات أقل على الطرق السريعه.
4- صعوبة السيطره عند الإنزلاق.
الخلفي:
مميزات:
1- كلفة صيانه أقل لعدم تعقيده.
2- ثبات أكبر على السرعات العاليه.
3- راحه أكبر.
4- سيطرة أفضل وتحكم سلس.
5- سهولة التحكم عند الإنزلاق وتسارع نشط وعزم أفضل.
العيوب:
1- ثبات أقل عند المنعطفات والطرقات الزلقه.
2- وقت تصنيع أكثر للمصنع.
3- التأثير على الرحابه من خلال الشافت والدفريشن( ماظن فهمتوها).
طبعاً نص الكلام منقول والباقي من عندي، وأقول لاخلفي ولاأمامي أحسن شي رباعي
وإنشاء الله أكون أفدتكم بشي.
ح ب ي 300
26-02-2004, 07:54 PM
بالنسبة لي يا شباب أنا مجرب الدفع الخلفي على سيارتي الجراند ماركيز فل 97 ،و سيارتي الجديدة لكزس ES300 2003 ،وأقول لكم بصراحة أن الدفع الأمامي ما في ألعن منه لم يعجبني أبداً ، وأفضل الدفع الخلي حتى لو كان المحرك 4 سلندر.
حفيد الفاروق
26-02-2004, 09:04 PM
مشكورين يا جماعة الخير على المشاركة وما قصرتوا .
حتى أنا سألت دكتور عندنا في الكلية قال أكيد الدفع الخلفي أحسن بأشواط كثيرة ومنها أنه سهل التصليح وليس كدفع الأمامي كل شئ مركب على بعض , وأهم شئ أنه ثابت بالطرق السريعة , والسيارة متزنة من ورا ومن جدام , بس في بداية الدوسة ما تكون ثابتة يعني اذا كان عندك أس أس وفجأة دعست أكيد بتتزحلق . وهي غير ثابتة بالأمطار والثلوج (أي ثلوج عندنا :D ) , وهذا ما أتذكره ومشكورين عل المشاركة الطيبة.
بس يا شباب وين ولد خبر (العادة أشوف ردوده بمواضيعي):confused:
حفيد الفاروق
26-02-2004, 09:12 PM
رد مقتبس من deaddly 99 yukon
طيب يا شباب
كثير منكم قال ان الدفع الامامي أأمن
طيب ما لا حظتو ان أأمن سيارتين بالعالم (فولفو و ساب) كلهم يستخدمون دفع امامي!!
و بعدين انا اتوقع مسألت الدفع الخلفي في مرسيدس و بي ام و غيرها فهي حفاظ على تقليد و تراث الشركه .....يعني من المعروف ان السيارات الفاخره دائما دفع خلفي بالاضافه للنقطه الي ذكروها الشباب ان الدفع الامامي ما يتحمل قوه كبيره و ولو نلاحظ مافي و لا سياره قوتها تزيد عن 300 حصان اوروبيه او امريكيه او يابانيه دفع امامي...
و هذا رأيي و مشكور اخوي على الموضوع الجيد للنقاش
أخوي رايك على الراس .
بس ما أعتقد مرسيدس انها ما تطور سياراتها علشان تراثها هي تبي تحافظ على سمعتها فهي الحين أنتجت سيارات فيها سبع تبديلات يعني هي في تطور مستمر ولو كانت تبي تحافظ على تراثها كان ظلت على غير تبديل واحد أو اثنين مثل أيام زمان بس هي في تطور مستمر .
وثاني شئ مرسيدس أو البي أم إلي سياراتها 4 أو 6 سلندر كلها خلفي ولو كانت هي على القوة الحصانية كان حطوا الدفع الأمامي في الفئات هذي .
ومشكور على مشاركتك .
حفيد الفاروق
27-02-2004, 04:25 PM
وين الشباب الباقيين :D
الشرقاوي
27-02-2004, 04:39 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
شباب يعني نقدر نقول ان الدفع الامامي فكره سووها الشركات عشان يشفطو مننا فلوس وبس:confused:
بصراحه هذا اللي فهمته:anger:
RED Chevy
27-02-2004, 04:48 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تقدر تقول السبب الرئيسي، لأنهم بيختصرون الوقت والجهد وتكاليف التشغيل ويقللون رواتب العمال( ساعات العمل بتقل) وبينتجون سيارات أكثر والصيانه طز في المستهلك خل يدفع أكثر مو مجبورين يحطون خلفي عشان خاطره يشوفون مصلحتهم وين ويحطونه عكس الشركات اللي مايهمها زياده الإنتاج يهمها جودة الإنتاج، على فكره اليوم ركبت الأوميجا مالت إخوي وتعرفون شنو إكتشفت؟
أولاً الهندل اللي تمسكه( فوق الباب) نفس اللي في الكابرس، الكفر اللي تتحكم فيه من إرتفاع الحزام نفس الكابرس، الحديده اللي في آخر السقف نفس اللومينا وإن شاء الله أصور هالأشايء وأـحطها للشباب عشان يقولون ديكور دخالي زت وقوة بدي أقل ومواد مستخدمه من أسوء المواد الأوبل ليش محد تطكلم عنها تدرون يش( شعارها مو شفر) والله لو نازله بشعار شفر تلاقي السب واللعن فيها مثل الكابرس واللومينا.
SVT-COBRA
27-02-2004, 06:30 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وش السالفه شباب على ايش الهواش ؟؟:D
هو صحيح ان صناعة السياره السحب الامامي أوفر على المصانع لكنها بعد توفر حاجات كثيره على المستهلك مثل صرفية البنزين :cool: و بعد لها ميزات كثيره مثل الفزه القويه :D
و اذا ما انتم مصدقيني جربوا Saab 9-5 مع لومينا SS و بتعرفون :corsair:
و سلامتكم
حفيد الفاروق
27-02-2004, 07:28 PM
رد مقتبس من SVT-COBRA
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وش السالفه شباب على ايش الهواش ؟؟:D
هو صحيح ان صناعة السياره السحب الامامي أوفر على المصانع لكنها بعد توفر حاجات كثيره على المستهلك مثل صرفية البنزين :cool: و بعد لها ميزات كثيره مثل الفزه القويه :D
و اذا ما انتم مصدقيني جربوا Saab 9-5 مع لومينا SS و بتعرفون :corsair:
و سلامتكم
يالطيب احنا ما قلنا الدفع الأمامي مالها مميزات أبدا احنا ذكرنا ان الأمامي ممتاز في الفزة وفي الثلوج وفي توفير البنزين .
بس في الخطوط تكون تعبانة وفي التصليح صعب وفي التحمل تعبان (هذولا هم أهم شئ مو الفزة والبنزين)
ولو كنت تقاوم كل يوم بالأمامي أكيد راح يتعب أكثر أما الخلفي يتحمل .
والخلفي الكل يعرفله غير الأمامي فئات معينة .
وأرجو عدم تغيير الموضوع إلى لومينا خلونا بموضوعنا .
ومشكورين على التفاعل (مواد كيميائية مو ناس :D :laugh: )
الشبابي
27-02-2004, 07:58 PM
ياشباب اسمحوا لي بالمداخلة ...
السحب الامامي ممتاز لسيارات الفئة الصغيرة واغلب المتوسطة حيث انه يوفر بالبنزين والقوة الكثير ...
وممتاز بالثبات حيث ماتحتاج الى انظمة رساوة ونظم تعليق مكلفة وبالنسبة لصيانته فقد تكون مكلفة نوعا ما لكن لاتزيد بكثير عن الدفع الخلفي بالاضافة الى تجاربي في سيارات يابانية والمانية وامريكية سحب امامي فلا الاحظ ان مشاكل العكوس تظهر كثيرا بل نادرا .. يعني ماهو كل واحد تظهر معاه ... بعدين حتى في الخطوط الثبات يكون لصالح السحب الامامي نفس المبدأ لا يختلف من المدينة عن الخط ...
اما الدفع الخلفي فأهم ميزة لاحظتها فيه ان الدريكسون ( الطارة ) مريحة وخفيفة مما يسهم كثيرا في الراحة بالاضافة الى ان السيارات الدفع الخلفي قادرة على توصيل سرعات اعلى منها في السحب الامامي ولاحظت ذلك خصوصا لما اطلع بسيارتي ( ماكسيما ) اتعب من السواقة بسرعة لكن لما اخذ سيارة اخوي ( فياجرا ) ما اتعب من السواقة لأن الطارة خفيفة وما احس بالمطبات عليها ....
ملاحظة :
في السيارات الفخمة مثل المرسيدس والبي ام الرساوة ما تفرق كثير بين الامامي والخلفي ....
اخوكم الشبابي
حفيد الفاروق
27-02-2004, 09:06 PM
عاد تصدقون توني الحين شفت أخوي دخل من باب البيت وكلمته وقلتله شلون المكسيما على الخطوط قالي مو ثابتة والإكسات دايما تخترب عنده مع انه والله هو ما يقاوم ولاشئ (رجال عاقل) .
وعلى فكرة سيارته موديل 2002 فاتحه على ايده من الوكالة
وهو قالي انه ينتظر اللومينا موديل 2005 يشوف يتغير شكلها ولا لا .
وراح يثمن المكسيما ويشتري أس أس لأنه مكان دوامه تغير ويبي سيارة للمشاوير .
عندنا كابريس أس أس وأخوي مرتاح منها .
علشان هو شاف الأس الأس شفر كيف مريحة وما تخترب فقال يبي يشتري اللومينا (نفس المكينة بس البدي غير).
ومشكورين على مشاركاتكم .
فخلاصة كلامي أقول انه الدفع الخلفي أحسن بكثييييييييييييييير .
والسبب انه مرسيدس والبي أم والسيارات الفخمة تستخدمه للحين .(حتى في سياراتها الصغيرة فئة 4 و6 سلندر).
فأنا أقول ان الشركات الفخمة تدور الأمان والقوة حتى تحافظ على سمعتها .
ما يصير احنا نحكم ونقول .
ومشكرين على المشاركات .
560SEL
28-02-2004, 06:06 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تعقيبا على رد الاخ الغزيز "حفيد الفاروق" على SVT-COBRA
جرب سيارات SAAB و انت بتعرف كيف الثبات فيها و كذلك VOLVO
تحياتي
حفيد الفاروق
28-02-2004, 03:15 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
مرسيدس والبي أم أثبت من الساب والفولفو
ليكون تقول العكس :D
الشبابي
28-02-2004, 04:01 PM
اخوي حفيد الفاروق ...
جرب مرسيدس سحب امامي واخر دفع خلفي وسترى ان الامامي ارسى ....
هل تعتقد ان الكاديلاك الدي تي اس اقل رساوة من السي تي اس ؟؟
اخوكم الشبابي
حفيد الفاروق
28-02-2004, 04:34 PM
رد مقتبس من الشبابي
اخوي حفيد الفاروق ...
جرب مرسيدس سحب امامي واخر دفع خلفي وسترى ان الامامي ارسى ....
هل تعتقد ان الكاديلاك الدي تي اس اقل رساوة من السي تي اس ؟؟
اخوكم الشبابي
هلا الشبابي
أنا ما قلتلك الأمامي مو أرسى .
أنا قلتلك انه معقد ومو راسي في الخطوط وانه صعب التصليح .
وهو راسي في القومة بس
وبالعقل لو كانت أرسى وأحسن كان حطوها بس الناس تفكر .
ولا أحد يزعل احنا نتناقش
(في الملعب أعداء وفي الخارج أصحاب)
وواحد من الشباب كان حاط في قلبه .
وقالي كان بينا صراع وبغيت ما أرد في موضوعك .
أرجو انه محد يحط في قلبه
حبوب بوظبي
28-02-2004, 04:56 PM
رد مقتبس من RED Chevy
أولاً الهندل اللي تمسكه( فوق الباب) نفس اللي في الكابرس، الكفر اللي تتحكم فيه من إرتفاع الحزام نفس الكابرس، الحديده اللي في آخر السقف نفس اللومينا وإن شاء الله أصور هالأشايء وأـحطها للشباب عشان يقولون ديكور دخالي زت وقوة بدي أقل ومواد مستخدمه من أسوء المواد الأوبل ليش محد تطكلم عنها تدرون يش( شعارها مو شفر) والله لو نازله بشعار شفر تلاقي السب واللعن فيها مثل الكابرس واللومينا.
يا الطيب تراه الأوبل اصلا منظمه إلى جنرال موترز
و فيه كدلك تشبه الأوبل اوميغا بالضبط
و للعلم شاصي الأوميغا هوه نفسه شاصي اللومينا
و منو قال ان الأوبل اوكي
هاي المفروض ما يحسبونها المانيه
الشبابي
29-02-2004, 12:02 AM
اخوي ريد شيفي ...
على فكرة الاوبل معروفة انها مثل اللومينا حتى ان الكتاوت لو تفكها حقت الشكل القديم للومينا 2001 بتلاقيها نفس حقت الاوبل من نوع سيمنز ... ولعلمك للأسف رغم انها سيارة فخمة جدا بالنسبة الى سعرها الى ان جودتها اسوأ بكثير من الومينا ....
اخوكم الشبابي
RED Chevy
29-02-2004, 01:31 AM
هلا بالشباب، طبعاً آنا أعرف إنها لومينا والكتيرا والcts نفس الكلام، لكن تذكرون موضوع إخوي KING 4X4 عن قوة البدي، تناقشت وياه عن إن الأوبل هي اللومينا هي الكتيرا، الموقع اللي هو جايبه قول إن اللومينا أزفت بدي وحاط للأوميجا والCTS علامات ولا أحسن ومستوى السلامه فيهم مرتفع، فشلون الأوميجا اللي هي اللومينا تكون بتقديم ممتاز واللومينا أسوء شي محطوط لها، لو نفكر بعقل شوي نشوف إن الموقع غلط في غلط يعني هل ممكن تصدقون إن الأمان في ااباثفايندر زفت والإنفنتي QX4 أعلى مستوى أمان، ذي كان قصدي والصور بتبين كلامي.
الشبابي
01-03-2004, 05:06 AM
اخوي ريد شيفي ...
ممكن تكون التجهيزات تختلف ...لأن بعض السيارات تشترك بالمحرك او بهيكل السيارة فقط او بالقطع الكهربائية فقط ... ومن المعروف ان اوبل لها تقنيات عالية اعلى من سيارات جنرال موتورز الاخرى ...
بعدين على فكرة اللومينا 2000 الى 2002 بدون دعامة حوادث داخلية اما الجديدة فتحتوي عليها ( هذا ماسمعته من صاحب لومينا 2003 ) ..
وبعدين الاوبل تحتوي 4 ايرباج على ما اعتقد وكذلك السي تي اس وهي من الجيل الجديد السريع الانتفاخ اما اللومينا لأ ...
بعدين هل قوة اللاوبل ولا السي تي اس مثل قوة اللومينا ؟؟؟
وهل انظمة الرساوة نفسها ؟؟ لا طبعا الاوبل والكاديلاك ارسى بكثير ...
اخوكم الشبابي
RED Chevy
01-03-2004, 05:57 AM
الشابي، ترى الإيرباج اللي في الكرسي موجود في الكابرس أحين، وأنظمة الثبات ماظن تختلفكثير عنك الأوبل فيه الحبه اللي على شكل ثلج هذي مو التراكشن اللي في اللومينا؟
الحبه اللي فوق الجير هذي مو البور في اللومينا؟
قبل كم يوم قاري في مجله هولدن( الفرع الإسترالي لأوبل) هذي من المجله، وترى الكورسا تنصنع في أستراليا يعني كلنا في الهوا سوا.
الشبابي
01-03-2004, 07:47 AM
اخوي ريد شيفي ...
لا اعلم ان كانت هي نفسها ام لا لكن كل من جرب الاوبل يعرف انها ارسى من الومينا اللهم حوادث الانقلاب الغريبة التي تحصل لها ...
وبالنسبة للتراكشن اللي في الومينا فإن طريقة عمله تختلف عن انظمة الرساوة الموجودة في السيارات الاخرى سواء اليابانية او الالمانية او الامريكية فهو عبارة عن فاصل فقط ... يتحسس انزلاق اي كفر ويفصل الدعسة بينما في السيارات الاخرى يتكامل هذا النظام مع الانظمة الاخرى فيعطي فرق كبير في الثبات ....
اخوكم الشبابي
RED Chevy
01-03-2004, 08:02 AM
الشبابي شي واحد بس يثبت إنها نفس السياره، الفخذ( المقص عندكم) روح شوف مال اللومينا وشوف مال الأوبل ولو لقيت فرق ذي وحهي:think:
إذا تقدر مر الجميح اليوم أو بكره إدخل الكابرس واللومينا ولاالأوميجا ودقق في الأشياء اللي قلتها صدقني مابتشوف فرق، ودش CTS طالع الالخام المصنوع من تنجيد السقف وإدخل رويال وشوف نفس الخام أو لأ.
RED Chevy
01-03-2004, 08:04 AM
الشبابي شي واحد بس يثبت إنها نفس السياره، الفخذ( المقص عندكم) روح شوف مال اللومينا وشوف مال الأوبل ولو لقيت فرق ذي وحهي:think:
إذا تقدر مر الجميح اليوم أو بكره إدخل الكابرس واللومينا ولاالأوميجا ودقق في الأشياء اللي قلتها صدقني مابتشوف فرق، ودش CTS طالع الالخام المصنوع من تنجيد السقف وإدخل رويال وشوف نفس الخام أو لأ.
وإذا تقدر شوف السيارتين من تحت وطالع نفس الشي أو لأ.
الأنصاري
01-03-2004, 08:34 AM
نقطة صغيرة بس احب اذكر فيها
لكل سيارة وضع خاص يحبذ الدفع الأمامي في بعض السيارات والخلفي في السيارات الأخرى
مثلا الكورولا الي صارت تحرج سيارات كثيرة بفضل دفعها الأمامي ومحركها ثانيا يعني تخيل اشلون بتكون لو كانت خلفي D :D
الفورد جراند فكتوريا مستحيل تتخيلة دفع امامي حتى لو انت تبغي هذا الشئ:D :D
بخصوص اعطال الدفع الأمامي والخلفي فهي تعتمد على الشخص اولا مع اولوية للخلفي لقوتة
بس لو في سيارة دفع امامي انت تستعملها استعمال نظيف صعب ان تحصل معاك مشاكل
RED Chevy
02-03-2004, 01:16 PM
شباب شي ثاني وأظن هو من الأسباب الرئيسيه في ثبات الدفع الخلفي على السرعات العاليه، لاحظوا إن الأوروبي والأمريكي توايره الخلفيه مو سيده صايرين هاللون//// بعكس الياباناي اللي التاير يصير l هاللون، وكل مازادت السرعه يفشح التاير أكثر ولاحظت ذي الشي على البياإم والمرسيدسات الموديلات القديمه والكابرس واللومينا والأوميجا( كان جدامنا 530 2004 و كابرس 2004 وماكس الكابرس وال530 كانوا هاللون/ والماكس سيده بدون أي حنيه) وزوج خالتي صدم رصيف على خفييييييييييييف بالماكس التاير صار بالعكس دخل على داخل من تحت وطلع على برى من فوق وذي أعتقد واحد من أهم الأسباب.( السالفه في الأمريكيل والألماني هي هايدروليك لاغير)
mustangXcamaro
02-03-2004, 04:05 PM
الدفع الخلفي هو اساس السيارات :cool:
وفكرة الدفع الامامي فاشله بس ويش تسوي معضم السيارات دفع امامي الحين:cry:
لاكن صدق الي شبه الدفع الامامي بالي يمشي على يدينه:D
الشبابي
03-03-2004, 08:25 AM
اخوي ريد شيفي ...
الخاصية هذي موجودة بالكابريس واللومينا وبالسيارات الثانية لكن في الومينا والكابريس موجودة بصفة قوية وتجد ميلة الكفرات قوية وهذا يعطي رساوة بالخطوط وهي حركة حلوة ولذلك تجد ان الكابريس بالذات راسي بالخط ومريح ....
ولكن الحركة هذي موجودة بالسيارات الاخرى ولكن الميلة خفيفة جدا في الامام واقوى شئ بسيط في الخلف ...
لكن بالنسبة لكون المشاكل تكون في الامامي اكثر من الخلفي فهذا الكلام كان من اول في جميع السيارات لكن الان تخلصوا من هالمشاكل لأن السحب الامامي تتأثر عكوسه بنوع الشوارع اللي تمشي عليها السيارة واحنا شوارعنا مايحتاج ... حتى اذكر ان احد المهندسين اليابانيين في شركة نيسان كان يتحدث مع اخى في الشركة عن هذه المشكلة وقال ان مشاكل العكوس في الرياض تعتبر 15 % من اللتي في جدة وذلك طبعا للفرق في الشوراع حيث ان شوارع الرياض لايعلى عليها ولكن الان كل الشركات تخلصت من هذه المشكلة ... وخصوصا بالذات الشركات اليابانية لأنها تعتمد عليها في الفئة المتوسطه والصغيرة بشكل تام .....
اخوكم الشبابي
RED Chevy
03-03-2004, 08:41 AM
هلا بالشبابي:
طال عمرك العكوس هذي مافهمتها لكن أظن أعرف شنو هي القطعه، إذا عي اللي في بالي فكل سيارة دفع أمامي مع مرور الزمن لين تلف السكان تسمع( طق طق طق طق) وذي المشكله تقريباً في كل السيارات القديمه وماتبين بسرعه، تصدق أحين وآنا راجع من المسجد لاحظت البولو مالتنا، نفس الشي التواير الخلفيه مايله مو سيده وذي سبب من أسباب ثباتها، كل واحد سافها يقول أثبت من الأكورد والكامري( قوطي عصير أثبت من الياباني) وجرب تسوق الماني عقب سوق سيارتك شوف الفرق كيف، ليش الياباني مايميلون التايرات الخلفيه مثل اللأمريكي والألماني( شوف البولو دفع أمامي) السالفه زيادة تكاليف وهم مايبون يزيدون.
الشبابي
03-03-2004, 09:02 AM
لا يا اخوي ريد شيفي ...
كلامك فيه الكثير من الصحة وانا معاك ... فالاولويات تختلف من شركة لأخرى فعلى سبيل المثال .. هل شوراعكم بالبحرين مثل اللي عندنا بالسعودية ؟؟؟ لا طبعا شوارعكم نظيفة لكن عندنا لا ... ماعدا شوارع الرياض ممكن تنام عليها مو مشكله ...
الامريكان عندهم فلفسفه خاصة بحيث ان بلادهم كبيرة مرررة وكلها خطوط سريعة وشوراعهم نظيفة ... ولذلك تجد هذه الاشياء موجود ومن ناحية اخرى الالمان اهم شئ عندهم هو الرساوة والامام قبل اي شئ ولذلك في اي سيارة المانية من اقل البولو الى المايباخ انظمة الرساوة قياسية من بلدها بدون اي رسوم زيادة ... ولذلك تختلف السيارات ..
طيب قلت لي ليه الياباني مافيه ؟؟؟ سؤال حلو واقولك لأن اليابانيين يحاولون يصنعون سيارات صالحة لجميع الدول بحيث انهم مايحتاجون يعدلونها عن صناعتهم لأي دوله والحركة هذي الموجودة في الكابريس والبولو تظر الرومان بيلي في الطرق الوعرة لو كانت مايله كثير ولذلك لم يضعوها اليابانيين ... فسياراتهم فيها من الرساوة الشئ الجيد جدا لكن من ناحية اخرى تجد ان اللومينا لا تجد فيها نفس الرساوة اللي في السيارات اليابانية اللي تتكلم عنها وانا مجرب لومينا اس اس 2003 حقت صاحبي ومعاي ماكسيما وفرق واضح بالرساوة لصالحي ...
وسأكتب ان شاء الله موضوع كامل عن فلسفة السيارات قريبا ...
اخوكم الشبابي
RED Chevy
03-03-2004, 09:37 AM
لا يالشبابي:
التاير حتى لو كان مايل ماينزل السياره هي كون مايل بدرجه خفيفه والسياره واقفه وكل مازدت السرعه مال أكثر ونزلت السياره أكثر( المعروف كل مانزلت السياره زاد الثبات) والتاير كل ماتزيد درجة ميلانه زادت الصعوبه في إنقلاب السياره، صدقني عندنا أمريكي وألماني وياباني أثبت شي الألماني والأمريكي لكن في الياباني لين تطوف 160 تقعد تتشهد تحس إن السياره بتطير، عند اليابانيين يعدلون كل السيارات اللي تتصدر للخارج عدى اللي تروح إستراليا وبريطانيا، كل الدول تروح السيارات اليابانيه سكان يسار يعني تعديل كبير يجري عليها عندك مثالب الكابرس في إستراليا سكان يمين ويجينا بس حنا سكان يسار واللومينا تجي بس عندنا وتروح أمريكا يسار يعني تغيير كبير يصير فيها ولاحظ التواير شلون مايله شوي وشوف كابرس يمشي 200 شلون التاير مايل ونفس الكلام مع الألماني.
شوف ردي اللي ناقله من مجله وبتعرف كل شي، مميزات الدفع الخلفي الثبات على السرعات العاليه والأمامي على الامنعطفات والطرقات الزلقه وصدقني آنا راكب لومينا ومرسيدسات ورنجات بس الثبات فيهم على الخطوط بشكل مو طبيعي وإخوي كان يدوس ومايرحم السياره وصاحبه نفس الكلام كسر اللومينا تكسر خلا المكينه تطلع زيت بروحها بدلوا المكينه على الضمان لكن محد إشتكى من الثبات، شوف الكابرس اللي في توقيعي هذي إخوي راد فيه من كويت والدفريشن متكسر بطلوه لقوى الحديد صاير مثل المعجون وآنا بنفسي شفته لكن الموتر وصله البحرين وماقال آه.
الشبابي
03-03-2004, 08:09 PM
اخوي ريد شيفي ...
كون مرسيدس بنز دفع خلفي وسيارة راسية لايعني ان سوبربان راسي فهذه مرسيدس بنز ...
واللومينا انا مجربها هي راسية الى حد معين ثم اذا اختل التوازن انسى انها ترجع لحالة الاتزان ...
وبأدور اي موقع واثبت لك ان السيارات السحب الامامي ارسى من الخلفي والدليل خذ مفتاح البولو حقتكم واطلع اي خط سريع وخذ فيها دخلات وشوف كيف الثبات وبعدين جرب الكابريس حقك بنفس السرعة والحدة ... ولو تبي الغى نظام الرساوة بالبولو ... وستجد ان البولو ارسى مع العلم ان كفراتها وقياساتها وطول قاعدة العجلات اقل ...
اخوكم الشبابي
RED Chevy
04-03-2004, 01:45 PM
هلا إخوي الشبابي، المشكله إنت دخلت شي في شي، أحين إنت تبي تثبت إن الأمامي أثبت من الخلفي أو إن الشفر مافيه ثبات؟
إذا الأول أقولك لا وألف لا، وإذا الثاني هذي وجه نظرك وآنا أحترمها، آنا أقول لك مستحيل أي شركه تطلع تكون أرسى من الألماني بغض النظر هي شفر أم لكزس أو إنفنتي أو ديهاتسو، الألماني محد يتحداه في الثبات لكن صدقني لو تجي وإنت ماشي 160 وبتدخل لفه خشنه في أي سياره مابتثبت خصوصاً لو كانت دفع خلفي بتلقى كل شي في ردي هناك وتحياتي.
الشبابي
04-03-2004, 10:57 PM
اخوي ريد شيفي ...
انا اقصد ان السحب الامامي ارسى من الخلفي ولكن ليس قصدي ان الشفر غير راسي بل الشفر رساوته طيبه والدليل شوف الكورفيت ورساوتها ....
وانا مجرب سيارتين هم القولف والمرسيدس فئة A وكلها سحب امامي ما بأقولك شئ عنها لكن اذا حصلت لك فرصة تجربها جربها ...
وبالنسبة للثبات فلكزس وانفينيتي ثباتهم لا يقل عن مستوى بي ام ومرسيدس كثيرا ... وسوف اثبت لك ذلك ...
اخوكم الشبابي
RED Chevy
05-03-2004, 10:13 AM
هلا الشبابي:
مره كنا رايحين وكاة الروفر، والرجال اللي هناك قال آنا مجرب لكزس ورساوتها ماتجي مع الروفر( الرجال يدري حنا مب شاريين) وخلنا من ذي شوف هذي واحد مجرب الأكورد واللومينا شوف كلامه:
__________________________________________________
ثق تماما أن قولي هو الصراحة دائما وأبدا بإذن الله
ولكن قبل ما أتكلم في الموضوع أحب أقولك أن أخي لدية لومنا ss2003 وأنا الذي مرنتها وعارف السيارة جيدا (أخوي ما عنده رخصة) فقط لاغير
طبعا في البداية لازم تسأل الشخص الذي يريد إقتناء أي سيارة ....وش المواصفات اللي تبيها من حيث القوة من حيث الرساوة من حيث الأناقة من حيث الصيانة من حيث السعر ووو أضن أنك فاهمني
إذا كنت تريد سيارة جبارة قوية راسية في الخط لأبعد درجة سريعة جدا شبابية بحتة شكلها جميل جدا جدا خصوصا عند إضافة الإكسسوارات .الديكور الداخلي سبور ,,وأنت لا تضع في الحسبان (البنزين -الصيانة المستمرة - صيانة الوكالة المكلفة (بالبيد) - عمر السيارة القصير ) أقول لك وبدون تردد إشتري اللومنا ولا تنظر لغيرها .خصوصا إذا كنت تحب المطارحات .
إذا أردت سيارة (أنيقة بكل معنى الكلمة -شبابية - فخمة من الداخل وأقصد الكماليات سواء في التخشيبة أو في الأنظمة الكثيرة والممتعة -تعيش فترة طويلة جدا (بإذن الله) صرفيتها للبنزين معقولة سعة المكينة 3 لتر ولكن اللومنا 5.7 لاحظ الفرق الجبار _سلسة في القيادة هادئة- تتفاعل بسرعة عند التسارع المفاجئ -راسية أيضا ولكن ليست مثل اللومنا العملاقة -مريحة بمعنى الكلمة )طبعا لا تضع في الحسبان (السرعة القصوى ولا القطع المكلفة ) فأنا أقول لك أكورد وبس فهي في المقدمة دائما وتعتبر من أفضل السيارات اليابانبة
صراحة كلها جميلة وحلوة بس اللومنا من الخارج أحلى والأكورد من الداخل أحلى وهذا بشهادة أخوي وشخص اخر معاه لومنا 2003ss وشهادتي طبعا أمامك
وفي النهاية يعتلي ذوقك الرفيع
_________________________________________________
صدقني لا الياباني والأمريكي توصل لمستوى ثبات الألماني، ذيلاك ناس عندهم خلطه سحريه، مره يوم كنا رايحين كويت بال500 تدري كم كنا نمشي شوي بس240 وإخوي يتجاوز السيارات ( أظن تعرف درب الخفجي شلون شكله رايح راد مافي إلا سيدين) وصدقني ماحسينا إن السياره تمشي أكثر من 80 الألماني لامجال لمنافسته في الثبات قطعاً.
الشبابي
06-03-2004, 05:28 PM
اخوي ريد شيفي ...
رساوة لكزس ممتازة جدا مع العلم ان خبرة لكزس اوتويوتا عموما لاتظاهي هوندا ونيسان ....
والدليل انظر الى موضوعي الجديد الذي سوف اضعه بعد 10 دقايق والذي يثبت ان الياباني وصل الى درجة خطيرة بدأ يهدد فيها الالمان ...
على فكرة نفس انظمة الثبات اللى في الالماني موجودة في الياباني بنفس طريقة عملها تقريبا ........
اخوكم الشبابي
RED Chevy
07-03-2004, 07:38 AM
إي سلمك الله بس مو كل من حط نفس النظام صاده، أحين الشفر فيه abs الفورد فيه والسيفك sir فيه بس هل الكل بنفس الفعاليه طبعاً لا، صدقني الألمان عندهم خلطه سعريه محد يصيدها، الأمريكي أهم شي القوه والراحه، الياباني الإقتصاديه والعمليه، الألماني الأمان من ثم الأمان ومن ثم الفخامه.
RED Chevy
07-03-2004, 08:49 AM
الشبابي هذي كلام ناس مجربين الماكس:
بس هيه ندمت واشد الندم اني شريتها وبعدها بعتها اخس بيعه بعد اللي هي
مكسيما 2001 كأنها ورقة بالطريق والحمدللله انفكيت منها
بعدين اذكر من مواقفي معها اني طلعت على خط الجنوب وكنت ماشي فوق 130 كيلو متر بالساعة واذا قابلت تريلة بالطريق طبعا الطريق مسارين فقط رايح جاي بس وكل ماقابلت تريله تهتز السيارة وتطلعنى يمين عن الخط بقوة دفع الهوا حق التريله ... هذا من موافقها والمواقف كثير
ولا ابى حماس من راعين المكسيما بس اسأل مجرب ولا تسأل طباخ
السيارة اللي تندمت عليها بصراحة ماكسيما 2003 جي خفيفة مرة في الخط كانها ريشة تلعب بالهوا
بصراحة غير السوبارو ليجاسي مافي موتر ياباني مثله ( حطو اللكزس و الإنفينيتي على جنب لأنه ماعليها كلام)
والله اني ندمان على اني فرط بالسوبارو موديل 2001
وقريت موضوعك ورديت عليه ومشكووووووووور يالغالي على ذوقك العالي ولباقتك وذي إن دل يدل على النشأه الطيبه.