View Full Version : كيف استطاعت الشركات تلافي عيوب الجنوط الكبيره؟؟
محمد دريهم
11-05-2004, 12:14 AM
السلام عليكم...
صباح الخير...
بعض السيارات تجي بجنوط 15...ونفس السياره تجي من الوكاله بجنوط 17 ....
وسمعنا انه كل مازاد حجم الجنط زاد تعب الماكينه وزاد صرف البنزين........ويقل العزم بصفه عامه....
والماكسيما بعضها جنوط 15 وبعضها 17..وتلاقيها بنفس العزم كلها ونفس صرفية البنزين...
واللكزس الحين صار جنوط 18 والحوت تقريبا 20...
طيب السؤال..هل بالفعل استطاعت شركات السيارات التغلب على هذي المشكله..؟؟ وكيف؟؟؟
وسلامتكم..
الأنصاري
11-05-2004, 02:22 AM
بس لاحظ شغلة ان الجنوط الصغيرة افضل للقومات
لاحظ المكسيما 15 تطوف 17
بالنسبة للصرفية وتعب المكينة اعتقد الوكالات تسوي دراسات على الجنوط عشان تكون في معادلة ثابتة مثلا يكون الجنط كبير وقوي بس خفيف نوعا ما
نزلت جنوط 17 لللاندكروزر تجارية خفيفة جدا حتى ان الاند يفحط في مكانه لو ركبتها
محمد دريهم
11-05-2004, 02:25 AM
مشكور اخوي بو عبود على ردك..
لكن انا في خاطري اركب جنوط 17 لكن خايف من هالنقطه..ان العزم يقل...ودي اعرف وش لون شركات السيارات يسوون.؟؟
لكن ماتوقع ان شكرة نيسان...بتنزل سياره بجنوط 17 وبعزم اضعف....
اتوقع انها بنفس العزم..
بو عبود..شكرا لوجودك..ونورت الموضوع..
الأنصاري
11-05-2004, 02:35 AM
مشكلة جنوط 17 ان الكفرات سعرها غالي اضافة الى ان الجنط الأصلي سعره خيالي
في 17 تجاري خفيف مره يمكن حتى يعطيك عزم زيادة بس يخوفون استعمال سنه :D :D
على فكرة كل الماجنات الي عدنا في الجامعة جنوطها 17 وفوق :D :D
محمد دريهم
11-05-2004, 02:43 AM
خخخخ..يخاف يحط جنوط ويندم<<<<
شكلي بجرب هالتجاري واحتفظ بالاصلي ونشوف ....
عموما ...اذا الجنوط اخف بتعطي تسارع افضل...لكن في الخط بتعطي سرعة اقل..
mill_955
11-05-2004, 07:10 AM
ممكن تركب جنوط رياضيه اصليه من شركات معروفه لانها رياضيه وقويه وخفيفه زي:
BBS - OZ - Rayz
بس اهم شي بعد بعد ماتشتري الجنط لازم تاخذ مقاس الكفر المناسب عشان مايطيح العزم
RED Chevy
11-05-2004, 07:20 AM
هذيث آنا أسميه موضوع وصدقني أربك لك من الباقي;)
بخصوص الرنجات ممكن تحصل 18 وزنه أخف من ال15 يعتمد، صديق إخوي طلب للجمس 4 طلعوا ب600 دينار لكن الواحد ماظن في حتى 5 كيلو خفيف بشكل ماتتوقعه يعني بأصغر أصابعك ممكن تشيله:banana:
وفي ؤرنجات تركبها تخلي الموتر طايح حظ ومايمشي يعتمد على الوزن والتواير بعد بس عموماً الصغار يكونو أخف، ركب شي خفيف وشوف المشي كيف:rolleyes:
الشبابي
11-05-2004, 10:55 AM
اخوي كينج في 6 ...
لا هو في على ما اعتقد بكرة او قطعه مسؤله عن حجم الجنط مع الكفر وانا قد وضعت المعادلة لإختيار الكفر الصحيح وعلى العموم اذا اردت تركيب جنط اكبر لازم تنزل دعسة الكفر ، لكن بعض الشركات ممكن تركب جنط كبير ودعسته عاليه في نفس الوقت وهذا زي ماقلت لك لأنهم يعدلون بالقطعة المسؤوله عن هذا الشي ...
شوف انا ماكسيمتي موديل 2002 ودعسة الكفر 215 /55/ 16 وركبت حق موديل 2003 اللي هو 215 /55/17 لاحظ اني مانزلت الدعسه ولذلك عزم سيارتي بالارض لأني المفروض انزل الدعسة ...
اذا حبيت تركب جنوط فما هي سيارتك وما هو حجم الكفر ودعسته ؟؟
خلينا نعرفها عشان نفيدك ...
اخوكم الشبابي
ES 300
11-05-2004, 05:55 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا ناوي يا اخوان اركب على اوبريوس فور شرائها انشالله جنوط 20 نيكل بس ما عندي اي اي خبره يعني هل بيأثر عليها وهل اسأل عن جنوط اخف ... ولا كيف
يليت تفيدوني .. وتحياتي ..
RED Chevy
12-05-2004, 03:06 AM
رد مقتبس من ES 300
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا ناوي يا اخوان اركب على اوبريوس فور شرائها انشالله جنوط 20 نيكل بس ما عندي اي اي خبره يعني هل بيأثر عليها وهل اسأل عن جنوط اخف ... ولا كيف
يليت تفيدوني .. وتحياتي ..
والله مدري بس هي بروحها ثقيلة وبتحط 20 يعني أكيد بتزيد الوزن عليها إا إذا شغل محترم ومن شركة معروفة ويكونون خفاف:rolleyes:
الشبابي
12-05-2004, 05:15 AM
اخوي اي اس 300 ...
الاوبروس اول ماتشتريها لازم تركب الشبك حق امريكا لأنه احلى بكثير من حقنا ...
بالنسبة للجنوط لازم تعرف كم دعسة الاوبريوس الاصلية عشان اقول لك الدعسة المناسبه ....
اخوكم الشبابي
محمد دريهم
12-05-2004, 08:57 AM
مشكورين شباب ولي رجعه ان شالله,,
لكني مسافر الحين أبهاا..ودعواتكم اوصل بالسلاااامه..
في امان الله.,,.
ra3y_v8
12-05-2004, 09:08 AM
السلام عليكم...
الله يحفظك اخوي..
بس بغيت استفسر...شي e320 عليه رنجات اي ام جيه ممكن يأثر على العزم
وشكرا:help: