View Full Version : الخياط المؤذن
زمردة
27-05-2004, 09:13 PM
اقرءوها إذا ما فيها طرافة انقلوها :laugh:
http://gesah.net/mag3/modules.php?name=News&file=article&sid=539
HAMANN.de
28-05-2004, 06:09 AM
شكرا لكي يا زمرده على هذه القصه صحيح انها طويله ولاكنها جيده
اشبين بعد راد عليك بالفصحى :D :D :D
BMW540I
29-05-2004, 03:00 AM
فأين أولئك .. الذين يرون المنكرات .. ولا تنشط نفوسهم لإنكارها .. بل ربما أنكروا مرة أو مرتين فلما لم يقبل منهم .. يئسوا من الإصلاح .. وألقوا السلاح ..
انا ابصراحه عاجبتني الجمله هذي ..
ومشكوره على الموضوع الهادف :)
ليلك الامارات
29-05-2004, 04:02 AM
زمردة....القصة جميلة
ياريت عندنا في هالزمان مؤذن مثله.
ندى الكويت
29-05-2004, 05:18 AM
مشـــــــاكر زمرد
تسلـــــــم إيــــــــــــــــــــ ـ ـ ـ ـ ــــــــــــــــــــــدك
:smart:
عمرTarga
29-05-2004, 03:55 PM
هي قصة آنا قراتها من زمان
وشكرا على وضعها عندنا بقسمنا:D
زمردة
01-06-2004, 05:37 AM
العفووووو .. لا شكر على واجب ..
والشكر لك على الحضور .. :)
اشبين بعد راد عليك بالفصحى :confused:
:think:
زمردة
01-06-2004, 05:48 AM
عواقب ترك الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وخيمة ..
وخاصة الحالة التي ذكرتها أنت ..
فقد روى أبو داود والترمذي عن عبدالله بن مسعود أن رسول الله قال:
((إن أول ما دخل النقص على بني إسرائيل كان الرجل يلقى الرجل فيقول: ياهذا اتق الله ودع ما تصنع فإنه لايحل لك، ثم يلقاه من الغد فلا يمنعه ذلك أن يكون أكيله وشريبه وقعيده, فلما فعلوا ذلك ضرب الله قلوبهم بعضهم ببعض ثم قال: لُعن الذين كفروا من بني اسرائيل على لسان داود وعيسى بن مريم ذلك بماعصوا وكانوا يعتدون كانوا لايتناهون عن منكر فعلوه لبئس ماكانوا يفعلون، ثم قال: كلا والله لتأمرن بالمعروف ولتنهون عن المنكر ولتأخذن على يد الظالم ولتأطرنه على الحق أطراً أو لتقصرنه على الحق قصراً أو ليضربن الله بقلوب بعضكم على بعض ثم ليلعننكم كما لعنهم)).
وروى الإمام أحمد بمسنده عن عدي بن عمير قال: سمعت رسول الله يقول:
((إن الله لايعذب العامة بعمل الخاصة حتى يروا المنكر بين ظهرانيهم وهم قادرون على أن ينكروه فلا ينكرونه، فاذا فعلوا عذب الله العامة والخاصة)).
http://www.alminbar.net/alkhutab/khutbaa.asp?mediaURL=2682
نسأل الله العفو والعافية ..
وشكراً لحضورك :)