تسجيل الدخول

View Full Version : سؤال بخصوص LSD واسأله اخرى في الهوندا ؟؟


DDesigns
22-08-2004, 03:59 AM
السلام عليكم

كيف حالكم شباب ان شاء الله اوكي ..

حبيت اسأل الخبراء وبالاخص الاخ NFS

عن الامر الخاص ب LSD ..

لو ما كان مركب اي شيء يعني السياره ستوك هل لما اعمل تفخيط راح يفحط تاير واحد بس ؟؟

لاني افكر في المكينه الي بركبها لان مشكله اذا تاير واحد يفحط السياره ما رات تتحرك انا اكورد 2000 والسياره ثقيله احتاج شيء يوزع القوه بين التايرين ..

يا ليت لو توضحون لي السالفه شوي ..

انا حاليا الاكور اللي عندي ما ادري وش سالفتها لما افحط فيها تفحيط خفيف يعني ارفع على 4.5 واعطيها يثبت الضغط على 6 طبعا الاحمر يبداء على 6.5 .

المهم يثبت على 6 وتقعد تفحط السياره وتمشي تستمر في التفحيط بس انا لاحظت ان فيه خطين هل يعني ان عندي التوزيع اوكي ؟؟ لان ما فيه اي حذف لا يمين ولا يسار كل شيء اوكي .. كل شيء عندي وكاله ما تغير ..

خذيت صوره للتفحيط الخفيف بس كان بالليل بس اذا ما مشى الحال قولوا لي ناخذ تفحيط مره ثانيه واذا تبوني اسحب الهاند بريك واخلي السياره في مكانها مو مشكله بعد نخرب الكراسي لاني بحط مكينه جديده ما يهمني .



http://www.geocities.com/dd_sign/DCP_0778_resize.JPG

http://www.geocities.com/dd_sign/DCP_0779_resize.JPG

http://www.geocities.com/dd_sign/DCP_0780_resize.JPG

اذا ما طلعت الصور سو لها save as ..


الشيء الثاني اخواني انا بديت اغير رأيي عن H22a ودي في H22a Type S هل احصلها في الامارات ؟ وبكم ؟

هل متوفر لها قطع تزويد وتشيبات ولعب في الكمبيوتر ولا مو معروفه كثير خصوصا ان موديل صنعها من 97 وما فوق .

وهل هي نفس كراسي مكينه H22a العاديه ؟؟ وهل الوزن نفس الشيء ؟ ..

====

انا سمعت ان القير حق الهوندا اللي عندي يقدر يتحمل H22a هل هذا صحيح ؟؟

المشكله عندي لما امشي 120 الضغط على 3 او 3.5 ما اذكر بالضبط يعني حاشر مره المكينه .


في الختام اخوي NFS ترا الزيت اللي نصحتني فيه 100% اوكي فرق كثير ..


تحياتي للجميع .......

DDesigns
22-08-2004, 04:00 AM
افففف الصور كبيره حيل توني انتبه ...

ما عليه شباب هذا انا مصغرهم بعد المشكله انا كمبيوتر مخلي الريزولوشن 1600 في 1200 يعني هذي صغيره بنالسبه لي :D :D

DDesigns
23-08-2004, 04:06 PM
اخوي NFS

ما فيه تعليق ؟؟

اما بخصوص مكينه Type S الشباب في المنتديات الامريكيه ما نصحوني يقولون فيها وزن زياده 20 كيلو + انها ATTS ما فهمت ايش هي بالضبط بس اعتقد هي لها علاقه بالكمبيوتر .

المهم واحد نصحني قال لي دور لك مكينه SiR S-Spec اللي يكون فيها LSD و 5 سرعات و 217 حصان h22a .. ما ادري نحصل هذي في الصناعيه ؟


الشيء الثاني ممكن تفسر لي ليش انا عندي خطين تفحيط في التاير ؟؟ هل فيه عندي LSD ؟؟

لان خويي عندكم في الدمام عنده سيفيك حمراء اعتقد تعرفها عليها 1.6 وكلتش ستيج 3 و و و شغلات كثيره يشتكي لي من LSD ما عنده السياره بس تفحط يعني خط واحد تاير واحد ..

لما وريته صوره سيارتي استغرب شوي .!!

بانتظار تعليقك ..


ايه شيء ثاني يا ليت لو تقول لي ايش سالفه OBD1 او 2 ايش الاحسن ايش اللي عندك انت ؟؟؟

تحياتي .......

NFS
23-08-2004, 05:06 PM
السلام عليكم

الLSD بيكون توزيعه للعزم أفضل بين الإطارين ، لاحظ أن عندك إطار يدور بسرعة أعلى من الثاني بينما في الLSD بيكون التوزيع (أقرب) إلى نسبة 50/50 ، الـLSD إللي يجي من الوكالة هو أفضل من الدفرينش العادي لكنه ما يصل إلى نسبة التوازن مثل الـAftermarket .


لذلك إذا لقيت قير LSD والفرق بينه وبين العادي في السرعة قليل ، فأنا أنصحك فيه ، لكن إذا كان الفرق كبير ، تشتري LSD وتركبه في القير يكون أفضل....


وعن الـH22a Type S صعب تلاقيها لانها نزلت على ما اظن من سنة 96+ وأغلب إللي موجود في السوق 95 وأقدم ، وإذا لقيتها بيكون سعرها مبالغ فيه.

وبشكل عام لو أشتريت مكينة موديل جديد نسبياً (مثلاً 99 أو 2000) فعندك خيارين :
(1) تخلي الضفيرة مثل ما هي بدون تعديل (OBD-II) وهنا تقدر تستخدم الكمبيوتر إللي جاء مع المكينة (وهذا الكمبيوتر صعب التعديل فيه ) أو تشتري كمبيوتر قابل للبرمجة مثل AEM EMS.
(2)- تحول الضفيرة إلى OBD-I وتستخدم كمبيوتر البريليود (P13) أو كمبيوتر الأنتيغرا جي أس آر (P72) <---- وهذا الكمبيوتر إللي أنا أفضله.


ولو أخذت مكينة موديل 95 وأقل ، فأنت لازم تحول الضفيرة إلى OBD-I .....


أيش هو OBD-I و OBD-II؟

أدخل على هذي المواقع وراح تفهمها....
http://www.troublecodes.net/articles/obd2explained.shtml
http://brickboard.com/ARCHIVES/1999AUG/10014929.shtml


أيش الأحسن؟

إذا أنت شخص يحب يوفر فلوس ويشتغل بنفسه ، أنا أنصح بـOBD-I لأن تحويل الضفيرة ما يحتاج لشيء كثير (OBD-II to OBD-I Converter) وكمبيوتر أنتيغرا (التكلفة بتكون في حدود 1500 ريال).

بينما الـAEM EMS لوحده يكلف 2000$ بدون شحن.

لكن في البرمجة الـAEM EMS أفضل كمبيوتر إلى الأن أنا شاهدته (يكفي أنه يبرمج نفسه بنفسه ، فقط أدخل المعطيات وخلي الباقي عليه!).


___________________________________________________________________________
انا سمعت ان القير حق الهوندا اللي عندي يقدر يتحمل H22a هل هذا صحيح ؟؟
المشكله عندي لما امشي 120 الضغط على 3 او 3.5 ما اذكر بالضبط يعني حاشر مره المكينه .
___________________________________________________________________________

المكينة إللي عندك 2.0 أو 2.3 ؟


بشكل عام تقدر تركب قير الأكورد على مكينة الـH22a والعكس أيضاً صحيح ، لكن الفرق بيكون في نسب القير.



______________________________________________________________________________
اما بخصوص مكينه Type S الشباب في المنتديات الامريكيه ما نصحوني يقولون فيها وزن زياده 20 كيلو + انها ATTS ما فهمت ايش هي بالضبط بس اعتقد هي لها علاقه بالكمبيوتر .
______________________________________________________________________________

الـATTS تقدر تقول أنه LSD لكن بتحكم ألكتروني ، ويكون توزيع العزم بناءً على النتائج إللي يحللها الكمبيوتر.

وأنا لا أنصح فيه لأن تركيبه وتشغيله يعتبر مشكلة بحد ذاتها.

DDesigns
23-08-2004, 10:23 PM
يعطيك الف عافيه اخوي NFS ..

طيب بالنسبه للمكينه اللي كتبت عنها فوق حق SiR هل موديلها جديد بعد يعني ما احصلها في السوق ..

وبالنسبه الـAEM EMS هل احصله مستعمل ؟؟


طيب انت تقول لي علشان تلعب في المبيوتر وتبرمجه طيب ليش ؟

هل قصدك مثلا علشان تزيد كميه تدفق البنزين والشغلات اللي تزود عزم السياره ؟

تحياتي .....

RED Chevy
24-08-2004, 03:20 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

آنا اللي أبي أعرفه الh22a بكم تطلع مع كامل شغلاتها من الإمارات:D

DDesigns
24-08-2004, 03:32 AM
يعني مع التركيب ؟؟ ولا بدون ؟؟ وهل مع القير ولا ايش ؟؟

عموما اذا كل شيء قير والخرابيط والتكريب راح تكلف بين 6 الى 10 على حسب حظك .

NFS
25-08-2004, 01:25 AM
مكينة الـSiR هي B20 (الحرف الأخير نسيته) ، وهي من سلسلة B-Series (يعني B16a و B18C وأخواتها) وسعة المكينة 2.0 لتر ، لذلك مستوى العزم فيها أقل من مستوى العزم في الـH22a وبما أن وزن سيارتك ثقيل فأنا أفضل أنك تبقى على الـH22a .


وعلى فكرة هذي المكينة نادرة جداً وأنا وجدتها بدون كمبيوتر ولا قير بـ4,000 درهم .



الـAEM EMS صعب تلاقيه مستعمل وإذا بتلاقيه إما في قسام البيع والشراء في منتديات الهوندا (Classified) أو في الـEbay.


وأهمية برمجة الكمبيوتر هي لما تضيف قطع على المكينة فأنت بتحتاج لتغيير كمية البنزين وتوقيت الشرارة ، فمش معقول أن المكينة بتستهلك نفس كمية البنزين لما تضيف لها هيدرز وكامات وأكزوست سيستم وبساتم ضغط عالي مثلاً مع مكينة عليها توربو ...



إذا كنت ما تبغى تعدل على المكينة فأن الكمبيوتر الأصلي أكثر من كافي لهذي المهمة ، لكن ما أن تبدأ في التعديل فأنك بتحتاج لكمبيوتر قابل للبرمجة........


:)