View Full Version : أسعار المرسيدس SEL560 في السعوديه و الامارات ؟؟؟!!!!
SVT-COBRA
26-08-2004, 01:45 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيف الحال شباب ؟؟ ان شاء الله بخير
بغيت أستفسر من أصحاب الخبره في المعارض ، و أسعار السيارات المستورده عن :
أسعار المرسيدس ال SEL560 وارد اليابان , و وارد ألمانيا
ياليت تفيدونا بأسرع وقت
وسلامتكم :sleep:
هلا اخوي انشاء اللة اني افيدك بردي هذا
اسعار الوحش الالماني SEL560
بسعودية تتروح على حسب نضافة السيارة ومميزاتها
ويتذبذب سعرها بين ال17-25 الف
يعني اذ تعرف صاحب السيارة اقصد الشريطي اللى جابها من براة السعودية ممكن يبيعها
19 او 20 في هذي الحدود
SVT-COBRA
26-08-2004, 04:44 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يعطيك ألف عافيه أخوي صقوري على التجاوب
انا لقيت في الرياض في حي النسيم شياب جايبين مرسدسات وارد اليابان مسكته لكن قال لي انها تسام ب 35 الف :mad:
انا بصراحه استغربت السعر الغالي مره الصراحه
طيب تعرف احد محدد في المعارض عنده مرسدسات من هالنوعيات النظيفه و تكون أسعارها مناسبه ؟؟؟
و سلامتكم :sleep:
رد مقتبس من SVT-COBRA
يعطيك ألف عافيه أخوي صقوري على التجاوب
انا لقيت في الرياض في حي النسيم شياب جايبين مرسدسات وارد اليابان مسكته لكن قال لي انها تسام ب 35 الف :mad:
و سلامتكم :sleep:
:shock2: 35 الف هذي اشتري بها مرسيدس موديل 94
انا اشوفهم بدمام والخبر وصدقني مايوصلون لهذي القيمة
واذا انت ناوي تجي معارض الشرقية انا اوصيك على واحد من العيال
مراح يقصر معك واترك عنك هذا بو 35 الف قل لة يتربى بعزك
انا كنت شايف لى واحد موديل 90 560 من قبل اربع سنوات تقريباً ماشاء اللة جديد والعزم:banana:
مايخفاك هبال ماصدقت تعرف كم قالي 31 ألف ويوم كلمتة عن 29 الف قال اذا انت جاد بشراء مايصير الا الخير
mill_955
26-08-2004, 12:39 PM
فيه واحد من الشباب عنده وحده للبيع وارد اليابان ماشيه 42 الف تقريبا ونظييييييييييييييييفه ومواصفات كامله لكن مقاعد قماش مب جلد
SVT-COBRA
26-08-2004, 04:51 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الله يعطيكم الف عافيه يا شباب على التجاوب
أخوي صقوري ياليت لو تدلني على المعرض . وين مكانه في الشرقيه !! و ياليت يكون عن طريق رساله بريديه
Mill_955 : باين من كلامك ان السياره ما استعملت !
وش لون السياره . واللون الداخلي , و هل فيها هيدروليك ؟؟ و اذا كان فيها هيدرولييك هل هوأمامي و خلفي أو خلفي فقط
ياليت تعطيني معلومات مفصله عن السياره و كم يبي فيها خويك ؟؟
و سلامتكم:sleep:
mill_955
26-08-2004, 04:58 PM
اللون ابيض ومن الداخل كحلي
وبالنسبه للباقي اسأل صاحب السياره وارد عليك واكتب كامل المواصفات باذن الله
SVT-COBRA
26-08-2004, 05:11 PM
رد مقتبس من mill_955
اللون ابيض ومن الداخل كحلي
وبالنسبه للباقي اسأل صاحب السياره وارد عليك واكتب كامل المواصفات باذن الله
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تمام
على خير ان شاء الله يا أخوي mill_955 و شاكر لك تعاونك
و سلامتكم :sleep:
560SEL
27-08-2004, 04:34 AM
لا يهمونك هذولا يشترون المرسدسات بأسعار تتراوح ما بين 15 الى 18 الف ريال و يجون يبيعونها على 30 الف و فوق !!
سعر المرسيدس ال 560SEL مثل ما قال صقوري انه على حسب الواصفات و النظافه يعني اذا كان نظيف مره مره يكون سعره في حدود 23 الف ريال و كثير بعد
و انا أنصحك انك تبتعد عن شلة الشياب اللي في معارض النسيم هاللي قاعدين يلعبون على خلق الله , و انك تتجه لأحد من معارفك اللي له روحات لألمانيا أو اليابان و تطلب منه يجيب لك من هناك على اختياره و معرفته
و ان حصل لك تروح انت يكون أحسن و أحسن لكن لازم يكون معك واحد خبير و يعرف الاسواق في ألمانيا بالذات
سلااام
Dr cars
27-08-2004, 07:01 AM
سعرها عندنا بالإمارات 12-17 ألف درهم
Saleen_UAE
27-08-2004, 02:57 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شباب سعر المرسيدس 560 الوارد موديل 90 91 على حسب النظافة سعره يبدا من 15000 الى 27000 الف هذا الكلام في العوير ومعارض الشارقة وأن أشتريت 3 من قبل بس شوف الاسعار موديل 90 أسود أشتراته 15000 الف درهم وأشتريت موديل 90 رصاصي 20500 الف درهم شوف الفرق في السعر بس نفس ماقلتلك النظافه له دوار.
تحياتي لك
CL-Class
28-08-2004, 10:02 AM
حبيبي SVT-COBRA ابي اسألك
وش اللي يخليك تحب 560 ؟
حددلي نقاط قوية لأن عنديلك تحفظ شوي
وترا على فكرة ....
انا من عشااااااااااااااااااااااااااااااق الـ 560
SVT-COBRA
05-09-2004, 06:31 PM
رد مقتبس من CL-Class
حبيبي SVT-COBRA ابي اسألك
وش اللي يخليك تحب 560 ؟
حددلي نقاط قوية لأن عنديلك تحفظ شوي
وترا على فكرة ....
انا من عشااااااااااااااااااااااااااااااق الـ 560
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
آسف على التأخير يا أخوي CL-Class
اللي مخليني أحب ال 560 عدة أسباب أهمها :
1 - انا انسان راعي خطوط و سفريات طويله يعني اسبوعيا أسافر مسافة 450 كيلو
2 - راحة الركوب فيه ممتازه جدا
3 - الرساوه فيه قمه
4 - واسع و يكفي لعدد كبير من الركاب
5 - مواصفاته ممتازه جدا بالنسبه لسعره (حاليا)
6 - صيانته سهله و قطعه رخيصه
انا عارف انه فيه بعض العيوب مثل صرفية البنزين و تكاليف الزيوت و غيرها
لكن انا أشوف انه الانسب
و لا تفكر ابدا اني باخذه عشان قوته ... أبدا
قوة السياره هي آخر شئ أفكر فيه
شكرا للاخوان اللي تجاوبوا معي في الموضوع و لالحظ ان أسعاره في الامارات ممتازه و أرخص بكثير من هنا
***اعرف اني رفعت موضوع قديم و لكن اتمنى من المشرفين انهم ما يحذفونه أو يغلقونه لأن الموضوع ضروري***
و سلامتكم :sleep:
CL-Class
05-09-2004, 07:03 PM
وحلو انك رفعته أخوي لانك ذكرتنا بشي نسيناه...
وفعلا الـ 560 ملك على الخط
وياريت اللي مجرب (الهيدروليك الكامل) يعطينا شوية معلومات عن الثبات هل هو أفضل أم العادي من غير هيدروليك ( أبو خلفي اوتوماتيك اقصد ) افضل ؟؟؟
..............
وينك يا mill_955
mill_955
mill_955
mill_955 وين راح اللي يقول (( رد مقتبس من mill_955
اللون ابيض ومن الداخل كحلي
وبالنسبه للباقي اسأل صاحب السياره وارد عليك واكتب كامل المواصفات باذن الله ))))
ترى اذا خويك وده يبيع ترى عندي له زبون ...
mill_955
أرررررررسل
SVT-COBRA
05-09-2004, 07:28 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور يا أخوي CL Class على الرد و لكن ممكن أعرف تحفظاتك على المرسيدس ال 560 ؟؟
انا اللي أعرفه انه يصرف بنزين و بقوه
مصاريف تغيير الزيت عاليه جدا
مكيف من جنبها :D لكن مشكلة المكيف فيه ناس كثيرين عندنا حلوها بطرق مختلفه
الحراره (أمرها بسيط)
يا ليت تفيدني
و سلامتكم :sleep:
CL-Class
07-09-2004, 11:51 AM
أنا أقول يخوي اللي بياخذه بياخذه عشان قوته مو عشان الاستخدام اليومي...
لكن سمعت ان الموزع فيه دايم يخرب وتكلفته عالية ( موزع البخاخ أقصد ) هل هذي المقولة صحيحة بحكم انك مجرب ؟؟
وودي أسألك عن الهيدروليك الكامل واحد يقولي مافيه فرق بينه وبين العادي لانه قلبه عادي ويقول شعور القيادة متساوي ( :think: هذي اللي أبداً ماخشت مزاجي لا بالطول ولا بالعرض لاني أعرف ان الهيدروليك يعطي راحة خطيرة ومافيه القساوة والضجيج )
وش رايك ؟؟
mustang cobra
07-09-2004, 07:39 PM
اسعارها تتراوح بين 20 الى 30 تختلف على حسب مواصفاتها بس العداد لا تضمنه
مديونة
07-09-2004, 08:18 PM
ال 560 فيه 2 طرمبة بنزين
الوحدة ب 380 × 2 = 760
مع الخصم 600 ريال
الحداد لقطع الغيار
قبل سنة هالكلام :D
560SEL
08-09-2004, 01:27 PM
رد مقتبس من CL-Class
أنا أقول يخوي اللي بياخذه بياخذه عشان قوته مو عشان الاستخدام اليومي...
لكن سمعت ان الموزع فيه دايم يخرب وتكلفته عالية ( موزع البخاخ أقصد ) هل هذي المقولة صحيحة بحكم انك مجرب ؟؟
وودي أسألك عن الهيدروليك الكامل واحد يقولي مافيه فرق بينه وبين العادي لانه قلبه عادي ويقول شعور القيادة متساوي ( :think: هذي اللي أبداً ماخشت مزاجي لا بالطول ولا بالعرض لاني أعرف ان الهيدروليك يعطي راحة خطيرة ومافيه القساوة والضجيج )
وش رايك ؟؟
مسألة الموزع هذي ما مرت على أبدا .. اللي أعرفه ان البخاخات هي اللي تخرب اذا وقفت السياره لمده طويله أو اذا ما انمسك عليها خط طويل و انمشى عليها على سرعه عاليه
بالنسبه للهيدروليك فأكيد فيه أختلاف كبير المرسيدس اللي فيه هيدروليك خلفي و بس تحس انه مريح في الجزء الخلفي من السياره و كذلك اذا ضرب عليك كفر و ان على سرعه عاليه فالهيدروليك الكامل مفيد جدا في هذي الحاله لانه يثبت السياره و سنعت الثقل يتوزع على الثلاث كفرات الباقيه بحيث ان السياره ما تميل على جهة الكفر المنضرب و تنقلب و أو تنحرف عن المسار
يعني بالعربي اذا ضرب عليك كفر و السياره فيها هيدروليك كامل يمكن ما تحس به و لا تدري عنه الا اذا وقفت السياره
الهيدروليك الخلفي يساعد على ثبات السياره بحيث انه بعد سرعه 120 كلم ينزل السياره بمقدار 1.23 سم تقريبا و تلقا الكفرات فارشه \------/ و هذا يساعد في حكاية الانعطاف المفاجأ على السرعات العاليه بحيث ان السياره ما تنحرف عن مسارها
سلاااام
CL-Class
11-09-2004, 01:00 PM
كلامك حلو وجميل أخوي 560
ومعلوماتك حلوة
وبصراحة أنا حبيت أثير هذه النقطة عشان نوضح للشباب ..
هناك نقاط ودي اني أوضحها لفائدة الجميع .....
1- المسئول عن تجنيب السيارة الانحراف في حالة انفجار أي من الاطارات الأمامية هو الذراع الوسطي الموازن المكمل لمجموعة الأذرعة وهذا متوفر في جميع فئات مرسيدس بنز بجانب باقي السيارات الأوروبية تقريباً .
2- المسئول عن انفراش الاطارات الخلفية (عجبتني حركة \ـ\------/ـ/ :D )عند الانعطافات والسرعات فوق الـ 80 كلم في الساعة هي العكوس الخلفية في الواقع وليس الهيدروليك والذي يثبت ذلك ان بعض الفئات ليس لديها هيدروليك خلفي لكنها تتمتع بالانفراش أيضاً ، فالعكوس الخلفية ( المحور الديناميكي كما يطلق عليه ) تتمتع بميكانيكية تعدد الوصلات والمرونة أيضاً هذا مايجعلها أكثر إلتصاقا تبعاً لتضاريس الطريق ( بعكس السيارات الأمريكية التي تعتمد المحور الصلب )،
أما ميكانيكية الانفراش فهي تتخذ خاصية قوة الدفع الطردي مع السرعة فكلما زادت السرعة زاد الانفراش ... وتبعا للانفراش فإن مؤخرة السيارة تنخفض بشكل ميكانيكي بسب ميول الاطارات وليس هيدروليكيا....
كما أن ليست السرعة أو الانعطاف فقط هما الذين يحققا هذه الخاصية .. فإن تحميل الأحمال الزائدة والتي تعتبر مخلة بتوازن السيارة في الطريق وفي الانعطافات تحقق الانفراش أيضاً .... وللمعلومية هذا الابتكار الذي تقدمه مرسيدس بنز منذ بداية السبعينات كان منحى حقيقي لصناعة السيارات ( الملتصقة ) الآن فكثير من السيارات تستفيد من هذه الميزة ( اقصد السيارات الأوروبية ) غير أن الياباني والأمريكي لايرى لها مكانا في سيارتهم قد يكون لتعقيدها وقد يكون لهدف تجاري بحت .
3- بالنسبة للهيدروليك وما أدراك مالهيدروليك.... فهو تخصص مرسيدس منذ القدم ... فقد اتسمت سيارات الستينات الفارهة بذلك كموديل 600 ( لدرجة استخدامه كمكائن لرفع الزجاج الجانبي وتحريك المقاعد )وغيرها كما كان للـ 6.9 - 450SEL نصيب منها في السبعينات...لكن الثمانينات كان الأعنف في تقديم هذا النظام للعالم ....
فقد تم تقديم الهيدروليك النصفي المتحكم بمؤخرة السيارة بتحكم اوتوماتيكي حيث يقيس الكمبيوتر ميول السيارة ويوازنها سواء كانت شنطة السيارة محملة بالأوزان أو كانت السيارة تحت ظرف تحميل الركاب مما يجعل السيارة تبدو وكأنها لاتحمل شيئاً ( غير مهبطه )
وتم تقديم الهيدروليك الكامل بشكل جديد .. اضافة انه يمكنه ضبط ارتفاع وانخفاض السيارة سواء بشكل ارادي ( يدوي ) أو بشكل اوتوماتيكي تبعا للتحميل ... فإنه يتمتع بخاصية ضبط القيادة المريح أو الرياضي القاسي بلمسة زر مما يجعل للقيادة طعم آخر ( تقدمه أودي لأول مره في جيلها الجديد 2003 وحتى الآن لم يرى النور في سيارات البي ام )
من مزايا نظام الهيدروليك الكامل انه مريح جدا بغض النظر عن تضاريس الطريق .... كما أنه أضاف وسيلة جديدة من وسائل الأمان لمرسيدس ... لمدى حساسيته فهو يعتمد الى التهبيط المفاجئ والالتصاق بالارض لكامل السيارة بعد وقوع الحادث مباشرة لتجنيب السيارة الانقلابات الناجمة عن الحادث والدراما الغير مرغوب فيها
كما يعاون الذراع الوسطي الموازن في حال اختلال توازن السيارة بفعل انفجار احد الاطارات فيقوم برفع الجهة المنخفضة .
طبعا يتوفر الهيدروليك الكامل بشكل اختياري في الفئة S بل وفي الشاصيه الطويل منها... بينما النصف هيدروليك اختياريا أيضاً في باقي المقاسات .
ودي أثير نقطة أن الهيدروليك الكامل تعمدت مرسيدس اخفاؤه في موديل الشبح ( التسعينات ) واقتصرت على النصف هيدروليك... وذلك لغرض التطوير والتجديد .. وبالفعل عاود الظهور مرة أخرى في الألفية الثانية على موديل الفياقرا لكن هذه المرة بشكل قياسي وليس اختياري بل وبطريقة جديدة ( هوائي - هيدروليكي ) أو بنيوماتيك وكأن مرسيدس تعلن التحدي لصناعة أنظمة التعليق .
تحياتي .....
:glasses2:
رد مقتبس من CL-Class
كلامك حلو وجميل أخوي 560
ودي أثير نقطة أن الهيدروليك الكامل تعمدت مرسيدس اخفاؤه في موديل الشبح ( التسعينات ) واقتصرت على النصف هيدروليك... وذلك لغرض التطوير والتجديد .. وبالفعل عاود الظهور مرة أخرى في الألفية الثانية على موديل الفياقرا لكن هذه المرة بشكل قياسي وليس اختياري بل وبطريقة جديدة ( هوائي - هيدروليكي ) أو بنيوماتيك وكأن مرسيدس تعلن التحدي لصناعة أنظمة التعليق .
تحياتي .....
:glasses2:
CL-Class creative:banana:
معلومات جميلة جداً والف شكر لك
واما عن الشبح هل انت متأكد انة نصف هيدرلك؟؟؟؟
لاني اذكر واحد من اخوياي قال لي ان اخترب علية الهيدرك الخلفي فقط ...
وهذا معنأة ان السيارة بها أمامي...:D
CL-Class
11-09-2004, 08:05 PM
هذا انت قلت أخوي ( خلفي ) لانه مافيه إلا خلفي في الشبح ( وهذا اللي أقصده نصف هيدروليك = النصف الخلفي من السيارة ) يعني مافي غير اللي ورا .... ومو معناتها فيه أمامي
الزبدة .....
هيدروليك كامل = أمامي + خلفي ( ذو تحكم ذاتي + تحكم يدوي (ارادي) )
نص هيدروليك = فقط خلفي ( ذو تحكم ذاتي فقط )
أكرر...........لايوجد هيدروليك كامل في الشبح فقط خلفي
من خصائص النص هيدروليك :
سعر المساعدات أغلى شوي من العادية ولاتثبت لوحدها بل مع طقم كامل من ليات وكور طبعا موصلة بمضخة الهيدروليك مع جهاز حساس ( البلف ) لتحسس التوازن.... ( هذا الكلام ينطبق على كثير من السيارات ولا أخص المرسيدس فقط )..... كما أن التحكم بارتفاع مؤخرة السيارة تبعا لأوزان التحميل المسببة للتهبيط حيث يبدأ الهيدروليك عمله بالموازنة ذاتياً بدون تدخل السائق .
من خصائص الهيدروليك الكامل :
قريب جدا بتركيبه وطريقة عمله من النص هيدروليك لكنه أغلى شوي من النص هيدروليك وأكثر حساسية وأكبر حجماً بحكم انه يتحمل كل ثقل السيارة من غير يايات ( بعكس النص الذي يعاونه الياي ) .. ويتميز بتوفير راحة أفضل وكأن السيارة تعوم على الطريق من غير ضجيج أو اهتزازات ...غير أن التحكم فيه ذاتي فإن للسائق أيضاً التدخل في اختيار نمط القيادة وقدر التهبيطه ... ( وأنا من مؤيدي الهيدروليك الكامل لمن لهم ذوق في القيادة (المريحة أو الرياضية ) لكن بتيقن ورواقة )
يعيب الهيدروليك الكامل حساسيته الشديدة لاستعمال السائق الردئ والمتعجرف + كلفة صيانته العالية في حال تعطله
واذا فيه أي استفسار هيدروليكي أو غير هيدروليكي أنا في الخدمة سواء بعد هذا الرد أو الرد السابق........:D
560SEL
11-09-2004, 08:34 PM
رد مقتبس من CL-Class
كلامك حلو وجميل أخوي 560
ومعلوماتك حلوة
وبصراحة أنا حبيت أثير هذه النقطة عشان نوضح للشباب ..
هناك نقاط ودي اني أوضحها لفائدة الجميع .....
1- المسئول عن تجنيب السيارة الانحراف في حالة انفجار أي من الاطارات الأمامية هو الذراع الوسطي الموازن المكمل لمجموعة الأذرعة وهذا متوفر في جميع فئات مرسيدس بنز بجانب باقي السيارات الأوروبية تقريباً .
2- المسئول عن انفراش الاطارات الخلفية (عجبتني حركة \ـ\------/ـ/ :D )عند الانعطافات والسرعات فوق الـ 80 كلم في الساعة هي العكوس الخلفية في الواقع وليس الهيدروليك والذي يثبت ذلك ان بعض الفئات ليس لديها هيدروليك خلفي لكنها تتمتع بالانفراش أيضاً ، فالعكوس الخلفية ( المحور الديناميكي كما يطلق عليه ) تتمتع بميكانيكية تعدد الوصلات والمرونة أيضاً هذا مايجعلها أكثر إلتصاقا تبعاً لتضاريس الطريق ( بعكس السيارات الأمريكية التي تعتمد المحور الصلب )،
أما ميكانيكية الانفراش فهي تتخذ خاصية قوة الدفع الطردي مع السرعة فكلما زادت السرعة زاد الانفراش ... وتبعا للانفراش فإن مؤخرة السيارة تنخفض بشكل ميكانيكي بسب ميول الاطارات وليس هيدروليكيا....
كما أن ليست السرعة أو الانعطاف فقط هما الذين يحققا هذه الخاصية .. فإن تحميل الأحمال الزائدة والتي تعتبر مخلة بتوازن السيارة في الطريق وفي الانعطافات تحقق الانفراش أيضاً .... وللمعلومية هذا الابتكار الذي تقدمه مرسيدس بنز منذ بداية السبعينات كان منحى حقيقي لصناعة السيارات ( الملتصقة ) الآن فكثير من السيارات تستفيد من هذه الميزة ( اقصد السيارات الأوروبية ) غير أن الياباني والأمريكي لايرى لها مكانا في سيارتهم قد يكون لتعقيدها وقد يكون لهدف تجاري بحت .
3- بالنسبة للهيدروليك وما أدراك مالهيدروليك.... فهو تخصص مرسيدس منذ القدم ... فقد اتسمت سيارات الستينات الفارهة بذلك كموديل 600 ( لدرجة استخدامه كمكائن لرفع الزجاج الجانبي وتحريك المقاعد )وغيرها كما كان للـ 6.9 - 450SEL نصيب منها في السبعينات...لكن الثمانينات كان الأعنف في تقديم هذا النظام للعالم ....
فقد تم تقديم الهيدروليك النصفي المتحكم بمؤخرة السيارة بتحكم اوتوماتيكي حيث يقيس الكمبيوتر ميول السيارة ويوازنها سواء كانت شنطة السيارة محملة بالأوزان أو كانت السيارة تحت ظرف تحميل الركاب مما يجعل السيارة تبدو وكأنها لاتحمل شيئاً ( غير مهبطه )
وتم تقديم الهيدروليك الكامل بشكل جديد .. اضافة انه يمكنه ضبط ارتفاع وانخفاض السيارة سواء بشكل ارادي ( يدوي ) أو بشكل اوتوماتيكي تبعا للتحميل ... فإنه يتمتع بخاصية ضبط القيادة المريح أو الرياضي القاسي بلمسة زر مما يجعل للقيادة طعم آخر ( تقدمه أودي لأول مره في جيلها الجديد 2003 وحتى الآن لم يرى النور في سيارات البي ام )
من مزايا نظام الهيدروليك الكامل انه مريح جدا بغض النظر عن تضاريس الطريق .... كما أنه أضاف وسيلة جديدة من وسائل الأمان لمرسيدس ... لمدى حساسيته فهو يعتمد الى التهبيط المفاجئ والالتصاق بالارض لكامل السيارة بعد وقوع الحادث مباشرة لتجنيب السيارة الانقلابات الناجمة عن الحادث والدراما الغير مرغوب فيها
كما يعاون الذراع الوسطي الموازن في حال اختلال توازن السيارة بفعل انفجار احد الاطارات فيقوم برفع الجهة المنخفضة .
طبعا يتوفر الهيدروليك الكامل بشكل اختياري في الفئة S بل وفي الشاصيه الطويل منها... بينما النصف هيدروليك اختياريا أيضاً في باقي المقاسات .
ودي أثير نقطة أن الهيدروليك الكامل تعمدت مرسيدس اخفاؤه في موديل الشبح ( التسعينات ) واقتصرت على النصف هيدروليك... وذلك لغرض التطوير والتجديد .. وبالفعل عاود الظهور مرة أخرى في الألفية الثانية على موديل الفياقرا لكن هذه المرة بشكل قياسي وليس اختياري بل وبطريقة جديدة ( هوائي - هيدروليكي ) أو بنيوماتيك وكأن مرسيدس تعلن التحدي لصناعة أنظمة التعليق .
تحياتي .....
:glasses2:
كلامك هذا له مدلولات خطيره يا أخوي Cl Class
لانه لو كان فعلا العكوس الخلفيه هي السبب اللي يخلي الكفرات فارشه \----/ :D هذا يعني ان كل أنواع المرسيدس من S لحد C بتكون فارشه على السرعات العاليه لأنها كلها فيها عكوس خلفيه و هذا الشئ ما لاحظته الا في الفئه S أو ال فئه E أو TE المزوده بهيدروليك خلفي
انت جرب مرسيدس E من القديم أو الجديد بشرط ما يكون فيه هيدروليك خلفي و بتلاحظ انه ما يفرش كفراته أبدا سواء على سرعات عاليه أو عند تحميله بحموله ثقيله
و جرب E أو TE مزود بهيدروليك خلفي و شوفه على الخط بتلاح انه فارش كفراته \--/ :D
و من ناحية توزيع الوزن فهذي انا متأكد تماما منها لان مره من المرات ضرب علي كفر و انا ماشي 220 على 560 على طريق مكه و لا دريت انه ضارب الا يوم وقفت في محطة بنزين و بعد ما وقفت و غيرت الكفر و مشيت السرعه عيت تتعدى 80 كلم اطلاقا و هذا بعد من نظم الامان فيه
و في تجربه اخري ضرب علينا كفر انا وواحد من الشباب و احنا على مرسيدس 300SE ما فيه هيدروليك اطلاقا لا خلفي و لا أمامي و فعلا كان فرق كبير حسينا بانفجار الكفر على طول و لكن السياره كانت ثابته و لا انحرفت عن مسارها مع العلم اننا كنا ماشيين 180 كلم
سلااااام
mill_955
11-09-2004, 11:41 PM
اسف اخوي على التاخير لكن انا مسافر وقاعد اكتب من مقهى انترنت والرجال كنت احاول ادق عليه من فتره لكن جواله مقفل...... وقبل ثلاث ايام تقريبا قدرت اكلمه وقالي ان السياره انباعت :(
واسف على التاخير بالرد
واذا انت مهتم بالسياره ترا اللي شرا السياره معرض بجده واسمه ابن المنسي على طريق المدينه ممكن تلقاها واقفه عنده
Third Eye
13-09-2004, 12:46 AM
أخوي CL-Class
ممكن تجيب صورة للــ(الذراع الوسطي الموازن المكمل لمجموعة الأذرعة ) ؟؟
مدري ممكن أركبه في سيارة يابانية أو أمريكية ؟
وشكراً