infiniti
01-09-2004, 01:12 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
نيسان تطور محركين جديدين من فئة اربعه اسطوانات تتحلى بتقنيات عاليه و استهلاك اقل للوقود بنسبة 37% الى 20% و عزم اعلى بين 5% و 10% على التوالي بالاضافه الى انخفاض الوزن بنسبة عليه جدا تصل مابين 8% الى 30%
المحرك الاول HR15DE 1500CC عباره عن عمليه تطوير من محركها السابقQG15DE
المحرك الثاني MR20DE 2000CC عباره عن عمليه تطوير من محركها السابق QR20DE
و تعمل هذه المحركات مع جير بوكس بنظام XTRONIC CVT مطور خصيصا لهذه المحركات .
يذكر ان رينو تنتظر هذه المحركات بفارغ الصبر لاستعمالها على سياراتها الصغيره و المتوسطه لما تتميز بها من قوه تصل الى 168 حصان للمحرك 2000 CC من فئه MR20DE و 144 حصان من المحرك 1500 CC من فئه HR15DE و تقوم رينو بمشاركة نيسان في مراحل التطوير و الاختبار.
المصدر .
نيسان العالمية (http://www.nissan-global.com/EN/STORY/0,1299,SI9-CH180-LO3-TI1144-CI851-IFY-MC109,00.html)
نيسان تطور محركين جديدين من فئة اربعه اسطوانات تتحلى بتقنيات عاليه و استهلاك اقل للوقود بنسبة 37% الى 20% و عزم اعلى بين 5% و 10% على التوالي بالاضافه الى انخفاض الوزن بنسبة عليه جدا تصل مابين 8% الى 30%
المحرك الاول HR15DE 1500CC عباره عن عمليه تطوير من محركها السابقQG15DE
المحرك الثاني MR20DE 2000CC عباره عن عمليه تطوير من محركها السابق QR20DE
و تعمل هذه المحركات مع جير بوكس بنظام XTRONIC CVT مطور خصيصا لهذه المحركات .
يذكر ان رينو تنتظر هذه المحركات بفارغ الصبر لاستعمالها على سياراتها الصغيره و المتوسطه لما تتميز بها من قوه تصل الى 168 حصان للمحرك 2000 CC من فئه MR20DE و 144 حصان من المحرك 1500 CC من فئه HR15DE و تقوم رينو بمشاركة نيسان في مراحل التطوير و الاختبار.
المصدر .
نيسان العالمية (http://www.nissan-global.com/EN/STORY/0,1299,SI9-CH180-LO3-TI1144-CI851-IFY-MC109,00.html)