PDA

View Full Version : Cooling Components Testingشرح + صور


grandv8
01-10-2004, 02:29 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


http://www.engr.utk.edu/maes/maesold/students/stu_org/FutureCar/pics/testing/flowbench1.jpg

Old Cooling System Under Test Conditions

http://www.engr.utk.edu/maes/maesold/students/stu_org/FutureCar/pics/testing/flowbench3.jpg
Old Cooling System Under Test Conditions

Installed Cooling Components

http://www.engr.utk.edu/maes/maesold/students/stu_org/FutureCar/pics/Team/hex3.jpg
New Fan-Shroud Assembly from Summit Racing Inc.

http://www.engr.utk.edu/maes/maesold/students/stu_org/FutureCar/pics/Team/hex2.jpg
Reconditioned and Re-engineered Heat Exchanger with Pumps for Electrical Components

http://www.engr.utk.edu/maes/maesold/students/stu_org/FutureCar/pics/Team/Radiator.jpg
Reconditioned and Re-engineered Heat Exchanger with Pumps for Electrical Components

http://www.engr.utk.edu/maes/maesold/students/stu_org/FutureCar/pics/Team/Radiator%202.jpg

http://www.engr.utk.edu/maes/maesold/students/stu_org/FutureCar/pics/testing/data/cooling_top_view.jpg
Final Product After Some Clean-up (notice the heat shield over the exhaust manifold)

http://www.engr.utk.edu/maes/maesold/students/stu_org/FutureCar/pics/testing/data/cooling_fans.jpg
Very Tight Conditions (only 1/8 in. between fan blades and magnetic pick-up from ICE)

http://www.engr.utk.edu/maes/maesold/students/stu_org/FutureCar/pics/testing/data/cooling_front.jpg
Hoses anchored and final install

http://www.engr.utk.edu/maes/maesold/students/stu_org/FutureCar/pics/testing/data/ice_bottle.jpg
ICE (internal combustion engine) Expansion Tank

http://www.engr.utk.edu/maes/maesold/students/stu_org/FutureCar/pics/testing/data/electric_bottle.jpg
Electrical Component System Expansion Tank

وهذا اختراع احد من الشباب مهندس جامعي
وهذ الرابط للموقع
الموقع (http://www.engr.utk.edu/)

ان شاء الله نستفيد من اختراعاتهم ونعملها على سياراتنا ونستفيد.

تحياتي لكم
:)

mr_z
01-10-2004, 03:26 PM
مشكور grandv8 على الموضوع الرائع أنا انشالله راح أعدل الcooling system في سيارتي لأن السيارة صارت تسخن اذا تطارحت كثير (فوق 100 بشي بسيط جدا)
وحبيت أسأل هل طرح في المنتدى من قبل موضوع حول كهربة السيارة و علاقتها بالتزويد وشكرا.

durango
01-10-2004, 03:39 PM
مشكور محمد... يعطيك العافيه









EMO

922
01-10-2004, 05:00 PM
grandv8

مشكور على الموضوع

فكرة الاختراع اضافة رديتر اضافى بوجود مضختين خارجيتين وحدة لدخول الماء والاخرى لسحبة

والفائدة تسريع حركة الماء داخل الرديتر الاضافي

وكذلك زيادة الماء بحوالى 4 لتر اضافية :shock2: = تبربد افضل

::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::


طبعاً في انظمة التعديل للسباقات يتم اضافة مضخة كهربائية مع رديتر اكبر يوصل ل 6 لتر :banana:

السبب في عدم استخدام مضخة المكانيكية "على سير المكينة" ؟؟؟

عند دورات المحرك البطيئة 1500 RPM تكون حركة السير بطئية بينما في المضخات الكهربائية

التحكم الكتروني واكيد اسرع




تحياتي
محمد

grandv8
01-10-2004, 08:37 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

mr_z
هلا اخوي
ان شاء الله تعدل ويضبط اكثر كل ماكانت الحرارة تحت كانت سحبية اقوى واحسن.
يمكن احد نزل من زمان ولا مانع تنزله الحين ونستفيد اكثر منه.

durango
حياك الله اخوي مهند

922
هلا اخوي محمد
اختراع حلو واحسن من دوران على سير المحرك ،اكيد مازاد سرعة الماء كان تبريد احسن وتكون سيارة سبحيتها اقوى.

بس ناس تسوي راديتور بو اربع بيبات او 6 بيبات للحرارة وتكون السيارة اريح واحسن مع الحرارة.

هي الحركة مسوين طلاب بالهندسة مكانيكية وشغلهم حلو واحلى لهي الشغلة وكلها شي بسيط وغير معقد.

تسلم اخوي وماقصرت بالشرح لنا.

تحياتي
:)

الارهابي
01-10-2004, 09:17 PM
رد مقتبس من 922


عند دورات المحرك البطيئة 1500 RPM تكون حركة السير بطئية بينما في المضخات الكهربائية

التحكم الكتروني واكيد اسرع


الطرمبه الميكانيكيه تدور بشكل متناسب مع دورات المحرك ( يعتمد على قطر بكره الكرنك و بكره الطرمبه )

بينما الكهربائيه معظم انواعها لها سرعه دوران ثابته و تقدر تقول انها السرعه المثاليه


رد مقتبس من grandv8

اختراع حلو واحسن من دوران على سير المحرك ،اكيد مازاد سرعة الماء كان تبريد احسن وتكون سيارة سبحيتها اقوى

اذا زادت سرعه جريان الماي بترتفع حراره المكينه
لانه ما بيكون عنده وقت كافي يمتص الحراره فيدخل و يطلع بسرعه بدون فايده
و زياده على كذا اذا زادت سرعه الImpellerحق الطرمبه بشكل كبيييير يصير في فقاعات هوا داخل نظام التبريد و اعتقد هذا الشي يسموه cavitation

لذلك بعض طرمبات الماي الكهربائيه ( اغلب اللي شفتها ) سرعه دورانها ثابته و بشكل يسمح بالتبريد سواء كنت واقف او ماشي و الRPM على 7000

و بعدين زياده التبريد overcooling تضر و ما تنفع

:D

grandv8
01-10-2004, 09:24 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخوي الارهابي
ماشاء الله عليك

يعني سرعة تدفق الماء له ضرر بالحرارة ويعمل سلبيات اكثر للمحرك كل ماكان سرعة دخول المء للراديتور منتظم كان احسن بكثير.

اشكرك اخوي مرة وثاتية واتحفنا من خبرتك لنا اكثر بعد,

تحياتي
:)