View Full Version : 4 سلندر ستوك بقوة 12 سلندر
راعي الايفو
23-01-2005, 12:56 PM
ابتدأ الصراع الجديد بين الوحوش وعمالقة السيارات وبين السيارات الصغيرة
ميتسوبيشي تبدا الصراع الجديد بين وحوش وعمالقة السيارات في العالم وبين إحدى سيارتها الصغيرة وهذه الساير هي التي تعرف باسم ميتسوبيشي لانسر ايفولوشن.
نعم لقد صنعت ميتسوبيشي احد سياراتها لتنافس بها اقوى سيارات العالم وهي Mitsubishi Lancer Evo VIII FQ400 نعم لقد اصبحت الميتسوبيشي من اشد المنافسين لوحوش السيارات. فلقد قامت هذه السيارة الصغير والتي تتكون من محرك ذو 4 اسطوانات وبسعة 2.0 لتر مع قوة احصنة تصل الى 405 حصان لتهزم اقوى سيارة بالعالم وهي باغاني زوندا (Pagani Zonda ) وهي سيارة تتكون من محرك ذو 12 اسطوانه وبسعة 7.3 لتر وقوة احصنه تصل الى 555 حصان.
م لقد هزمت الميتسوبيشي الصغيرة ذات الاربع اسطوانات العملاق الكبير ذو الاثناعشر اسطوانه.
واليكم صور الباغاني الزوندا Pagani Zonda السيارة العملاقه المهزومه
http://futa.altervista.org/PHPgallery/Auto/pagani_zonda.jpg
http://www.bergoiata.org/fe/super-voitures/2000_pagani_zonda_c12-1024x768.jpg
والان اليكم صور الايفو التي حطمت عمالقة السيارات وحطمت جميع الارقام القياسيهMitsubishi Lancer Evo VIII FQ400
http://fast-autos.net/mitsubishi/fq400.jpg
http://fast-autos.net/mitsubishi/fq4003.jpg
http://fast-autos.net/mitsubishi/fq4005.jpg
يتبع
ممكن تقول لي من أي ناحية حطمتها؟
راعي الايفو
23-01-2005, 01:08 PM
لقد وضع موضوع من قبل في هذا المنتدى في قسم الفيديو عنها تتسابق مع الليمبورجيني المورشيلاقو وهذا هو رابط الموضوع
http://www.swalif.net/sforum1/showthread.php?s=&threadid=202769 (http://)
حسنا لنقل ان هذه السايارة والتي تتكون من 4 اسطوانا وبمحرك سعة 2.0 لتر وبقوة 405 حصان قد هزمت سيارة ذات 12 اسطوانه وبسعة 7.3 لتر وبقوة 555 حصان وبمسافة سيارة ونصف تقريبا
وهاهي تلتصق باللمبورجيني المورشيلاقو صدامها امامي بصدام خلفي كما يتضح من الفيديو
واعتقد انه لو كان لها المجال لا انطلقت عن الليمبورجيني.
واليكم المعلومات بشكل مفصل
Price: $85,000
Layout: Front-Engine/AWD
Transmission: 6-Speed Manual
Type: Turbocharged Inline-4
Displacement: 1997 cc
Horsepower: 405 bhp @ 6800 rpm
Torque: 355 lb-ft @ 5000 rpm
Redline: 7000 rpm
0-60 mph: 3.5 sec
Top Speed: 175 mph
وسمعت انها ستكون محدودة الانتاج لكي تصبح سيارة مميزة
Source: Mitsubishi UK
For 2005, Mitsubishi Motors UK took the wraps off the fastest saloon car ever produced by a major manufacturer. Built to celebrate the thirtieth anniversary of Mitsubishi’s entry into the UK market, the new Lancer Evolution VIII MR FQ400 will be built in a limited edition run of just 100 cars, and is available to order now priced £46,999 (approx. $85,000).
The car was the brainchild of Mitsubishi Motors UK’s Sales & Marketing Director, Lance Bradley. "The new Lancer Evolution VIII MR FQ400 is the ultimate expression of who and what we are as a brand. This is a versatile four-door saloon that can out accelerate supercars costing almost ten times as much."
The new model is based on the Lancer Evolution VIII MR FQ320 and was developed in the UK by Mitsubishi Motors UK’s motor sports department, in association with tuning specialists Rampage, Owen Developments and Flow Race Engines. Together, they modified the Lancer’s legendary 2.0-litre turbocharged engine so that it now produces a mighty 405 bhp and 355 lb-ft of torque.
This is enough to propel the FQ400 from 0-60 mph in an incredible 3.5 seconds and on to a top speed in excess of 175 mph. It is a performance that even some of the world’s most exotic supercars struggle to match. The £330,000 Porsche Carrera GT, for example, requires 3.9 seconds to sprint from 0-62 mph, while the ultra-exclusive Pagani Zonda needs 3.7 seconds. The BMW M3 – hitherto the benchmark ‘everyday supercar’ – takes 5.3 seconds to achieve the same feat.
The key to the MR FQ400’s performance lies not just in its engine, but also in its sophisticated chassis. Like every car in the Evolution VIII MR (Mitsubishi Racing) range, the FQ400 benefits from Mitsubishi’s electronically-controlled four-wheel drive system (4WD) and a Bilstein suspension system honed at the legendary Nurburgring Nordschleife racetrack. The introduction of a new braking system on the FQ400 also ensures that it has the ‘stop’ to match its ‘go’.
Subtle aesthetic enhancements differentiate the FQ400 from the rest of the MR range and improve its high-speed stability. Ralliart aero mirrors, a carbon fibre front lip spoiler and a ‘sharks tooth’ rear vortex generator, are as functional as they are attractive. And it further benefits from gloss black lightweight Team Dynamics alloy wheels and red ‘FQ400’ badging.
Inside, the sporting, focussed theme continues with a Momo steering wheel and Recaro bucket seats. The fascia has carbon fiber detailing and there’s a discreet plaque next to the gearstick, which reveals the car’s production number. The ambience is purposeful but the FQ400 is no stripped out road racer. Electric windows and mirrors and climate control are all fitted as standard, highlighting the Lancer’s appeal as the world’s most practical and versatile supercar.
As befits its status as an official Mitsubishi Motors UK product, the FQ400 has undergone extensive reliability testing and is supplied with a three years/36,000 mile manufacturer’s warranty. This exciting flagship can be ordered now from approved Mitsubishi Ralliart dealers in the UK.
Lancer Evolution VIII MR FQ400 upgrades:
Custom built Garrett GT Dual Ball bearing Turbocharger
Owen Developments custom manufactured cast Stainless Steel Exhaust Manifold and Exhaust Elbow
Omega Forged Pistons
HKS Forged Con Rods
HKS 680cc Injectors
Zytec ITP116 High Pressure Fuel Pump
HKS 1.6 mm Steel Head Gasket
Motec M800 OEM ECU
HKS Iridium Spark Plugs
Jan Speed High Flow Sports Cat
Alcon competition derived 240 mm high clamp mode, heavy duty clutch complete with Cera-metallic 6 paddle sprung centred drive plate
HKS High Strength Head and Big End Bolts
Alcon Mono6 Brake Kit incorporating Monobloc 6 pot road caliper with 343 mm curved vein Disc on a Aluminium mounting bell assembly with Ferodo DS2500 brake pads
Ralliart Aero Mirrors
Carbon Fibre Front Lip Spoiler
Carbon Fibre "Sharks Tooth" Rear Vortex Generator
PIAA High Performance Light and Wiper Upgrade
Gloss Black Team Dynamics Lightweight Alloy Wheels
Driver Training Course
راعي الايفو
23-01-2005, 01:11 PM
مشكور Imaj عالرد
ولكن حطمتها من ناحية السرعه اوكي
عدد الاحصنه اقل وعدد الاسطوانات اقل وكذلك عدد اللترات اقل
الزوندا والموشيلاقو 3 مرات ضعف الايفولوشن ولكن الايفولاوشن هزمتهم من ناحية القوة
انا ماعلي من الشكل لان من ناحية الشكل الايفولوشن ماكو احد يقدر يعيب على شكلها ولكن من ناحية القوة
قومة الايفولوشن من 0 الى 100 في 3.5 ثواني
وهي ذات المحرك الصغير الجبار
قومة البورش الكاريرا جي تي 3.7 ثواني
وقومة الزوندا مثل الشي 3.7 ثواني
والبي ام دبليو ام 3 تاخذ 5.3 ثواني
والليمبورجيني مورشيلاقو 3.6 ثانيه
انت احكم بنفسك اي سيارة في الافضل الايفولوشن 4 اسطوانات والبورش 10 اسطوانات والزوندا واللليمبورجيني 12 اسطوانه والام 3 6 اسطوانات
احكم
لحظة لحظة!
كيف هزمتها من ناحية القوة والباغاني زوندا أقوى؟
أو كيف هزمتها من ناحية السرعة والباغاني زوندا أسرع؟
ممكن تأتي بأدلة لو سمحت!
بعدك خير يا طير.. تطلع 400 حصان من ليترين وإلا من ألف.. المحصلة النهائية نفس الشيء..
على الأقل الباغاني إقتصادية أكثر من الإيفو! مو الإيفو اللي تشرب بنزين أكثر من الهامر :D
وفرحان بها! شوف سعرها $85,000!!! معقول أحد يدفع هالشيء في سيارة إيجار :laugh:
mr.lamborghini
23-01-2005, 01:19 PM
بس ما اشوف حطمت المرسلاقو
لان في توب قير كانت الايفو يلا يلا تجي للمرسلاقو
و اعتقد ان الايفو عليها زوايد و لغمات علشان تقوم مع المرسلاقو و الزوندا
و مشكووور على الموضوع الحلو:D
راعي الايفو
23-01-2005, 01:25 PM
عزيزي Imaj انت تتكلم عن التوب سبيد اي السرعة القصوى وانا اتكلم عن انطلاقة السايرة والى سرعة 100 كيلومتر/ساعه ماقاعد اتكلم عن السرعه القصوى
الايفولوشن سرعتها القصوى 175 ميل بالساعه اي حوالي 300 كيلومتر بالساعه هي اقل بس ما اقدر اطلعها لك بالضبط والباغاني زوندا حوالي 340 كيلو متر وهي 200 ميل بالساعه
ولي يـبي السح ما يقول بح
يعني اذا انت تبي شي لا تقول انا تعبت منه
اذا تبي تتفلسف وتاخذ لك سيارة كانها صاروخ لازم تتحمل كل المصاريف وكل شي واذا تبي تاخذ لك سيارة رخيصه هم لازم تتحمل مشيها وقلة الراحه فيها وهذا الشي إلي صاير ماكو شي مو في ماكنها كل شي وله شي
وعلى فكرة هاي السيارت مو للاستخدام اليومي يعني حق رزة وكشخه تخيل ان عندك زوندا وبتروح فيها كل يوم الشغل
راعي الايفو
23-01-2005, 01:29 PM
عزيزي Imaj على قولتك سيارة ايجار
اذ انت بالبحرين روح شركة عالم لتاجير السيارات وشوف
عندهم كل سيارة تبيها
ومن ناحية انها ملغمه كاي سيارة رياضيه عليها تيربو جاجر
خليل أبو سمرة
23-01-2005, 02:08 PM
باختصار
في مثل فلسطيني يقول ( شو جاب طز لمرحبا )
هذا ردي على الموضوع
خليل
أنا حطيت رد بس شكله أنحذف :confused:
عموماً.. أنا عندي محرك 6 لترات 400 حصان و 400 رطل قدم أحسن بألف مرة من محرك الإيفو هذه!
تعرف ليش!
لأنه أرخص وإقتصادي أكثر.. يستهلك ربع ما تستهلك الإيفو..
وأضيف شيء آخر.. القوة متوفرة على كل السرعات وما تعاني من التوربو لاق.. لدرجة إن فيات تقوم عليها :laugh:
كان بإمكان ميتسوبيشي يحطون محرك أكبر وإقتصادي أكثر. لكن لا لا! أصروا على محرك غير عملي وغير إقتصادي!
EL_3grab
23-01-2005, 02:29 PM
رد مقتبس من Imaj
وأضيف شيء آخر.. القوة متوفرة على كل السرعات وما تعاني من التوربو لاق.. لدرجة إن فيات تقوم عليها :laugh:
خخخخخخخخخخخ .. :laugh: .. حلقه روعه هاذيج الصراحه ..
انا بس ودي اعرف ليش مافي بينكم روح الموده والمحبه في النقاشات تقلبون الموضوع من مقارنه بين سيارتين الى توجيه كلمات سخيفه لا تليق بيكم وبالمنتدى اللي انتم موجودين فيه ياريت يكون الكلام مباشر عن السيارات مو لازم نقعدون تدقون في بعض
Fast Shot
23-01-2005, 06:11 PM
السلام عليكم
ال Evo FQ400 سيارة جبارة بالنسبه لقدرتها وتسارع روعة .. لكن حاب اضيف ان الايفو
تقدر تطلع عليهم من صفر الى 100 فقط .. اعتقد لو يجربوا من تصغيرة (( يعني من سرعة معينة ))
مااعتقد الايفولوشن يقدر يطوف .. يمكن يطوف بعضهم لكن مو الكل .. مايقدر يطوف Zonda ..
مو كل ال Zonda نفس التسارع الي كتبته .. اعتقد في اسرع !
ولكل من يتهزأ بالايفولوشن .. الايفولوشن تجيب ربع ميل في 12.6 ثانية
تجربة Best Motoring .. يعني اقوى من سيارات كثيرة امريكية ويابانية ..
مع انها 280 حصان فقط ! :cool: فخر لشركة الميتسوبيشي ..
X_RaYs
23-01-2005, 07:32 PM
هذي الميتسو ماتلعب :banana:
واللي مايعرف للصقر يشويه :p
مؤيد اف1
23-01-2005, 07:53 PM
هذي معدله من شركة بريطانيه وفيها اخطاء صناعية فادحه والي يبي يعرف يشوف حلقة توب جير:D
اول شئ الف شكر لكاتب الموضوع مو لشئ بس ياخي انا اموووووت في السيارة هذي ليش؟؟؟
ما ادري .... ولا اقلك انت ادرى ليش احبها :cool:
Imaj
حبيبي مدري ليش احسك حاقد على هذي السيارة , مع انها حليوة والكل يحبها :think:
بس عندي شوية تعليقات على كلامكم.......((بس بأحاول اكلمك شوية بالعقل مش بقلبي لحبي لها))
بعدك خير يا طير.. تطلع 400 حصان من ليترين وإلا من ألف.. المحصلة النهائية نفس الشيء..
بس بيني وبينك ماتحسة انجاز استخراج 200من لتر واحد :think:
بينماولا بلاش بينما هذياحسن تزعل :sss:
بيني وبينك انا حاسس ان البلاوي كلها الي عملتها السيارة هذي بسبب هذا المحرك لأن صح انها 400حصان في هذي السيارة وفي غيرها لاكن هذي جاية من مكينة صغيرة =وزنها خفيف
بينما لمن اطلعها من مكينة 8 سلندر وعدد لترات قد برميل...=ميكنة وزنها كبير
وهذا قطعاً يؤثر على التسارع ولا اش رايك ياباشا؟؟؟
وبالنسبة للبنزين فيمكن تكون مشكلة بس ايش جاب طاريها الحين :think:
وبيني وبينك يمكن تكون مشكلة بس لمن تطالع لقدرات هذي الخارقة ((سيارة الأجار زي ماتحب تسميها)) راح تلاقي انها مشكلة المفروض حتى انك ماتلتفت لها حتى :think:
خصوصاًان الي متوقع منك انك ماراح تستخدمها إلى في سباقات فما راح تلتفت لها اصلاً ((المفروض يعني))
اما عن السعر فلو فكرة شوية وراجعة كلام مؤيد وكلامهم في توب جير راح تلاقي انها نسخة اجلزية ((بريطانية)) يعني محسوب قيمتها بالجينية الاسترليني يعني حوالي 6ريال للجنية الواحد ودولارات كثير مقابل الجنية وهذا سبب غلي اسعارالسيارات الأنجليزية بشكلة عام
وشوف شيك شوف اسعار وحدة من الماركات الأنجلزية وهي لوتس
http://autos.yahoo.com/newcars/lotus.html;_ylt=AmoFHnERG1P_k33uZ3N_Ns8_c78F
اجل الـ2005 Lotus Elise
1.8
180حصان قيمتها 40الف دولار :confused:
وممكن تدخل هنا وتشوف اسعر الأيفو العادية
http://autos.yahoo.com/newcars/model/overview.html;_ylt=AjALBPyX.xzB3CfE0vMx.VgEc78F?modelId=3989
يعني معقولة ترتفع اسعارها اكثرمن 50الف دولار على 100حصان زيادة!
وهذا السبب فوق :smart:
mr.lamborghiniعزيزي
عزيزي لو تشوف الحلقة مرة ثانية راح تلاقي ان الايفو في كل مرة وفي اللفات كانت تقدر تعدي المورسلاجو بس ماعداها وفي اخر السباق حاصة المورسلاجو يعني لو كانوا في سباق كان عدتها سلام سلام
خليل أبو سمرة
اليوم كنت مع واحد من الشباب فلسطيني ((لو ادري كان خليته يترجم ليه المثل هذا :blink: ))
نرجع لك ايمج :p
عزيزي كونك تفضل محرك على اخر هذا الشئ يرجع لك ولا ليه اي حق اني اغيرة :shy:
بس
بالنسبة للاق يمكن تكون هذي بالفعل مشكلة في هذي النسخة مش الأيفو كلها
وزي ماقال الأخ مؤيد انها نسخة معدلة وتعديلها في مشاكل ويمكن المشكلة هنا انهم اكتفوا بتغيرحجم التيربو الى واحد اكبر وهذا الي سبب الاق
وحبيت اضيف كمان مشكلة الكلتش :mad1: اعتقد انك شفتها بالفديو
اما يا عزيزي بالنسبة لتكبير المحرك فا لو عملوا كذا ماراح تصير لانسر ولا اش رايك؟
Fast Shot
عزيزي بالنسبة للقومة فا اكيد القومة من الصفر في صالح الأيفو بالدرجة الأولى ((لأن AWD))
لاكن انها ماراح تطلع اذا قامة دحدرة فا والله يمكن :think: عموما ماتقدر تحكم إلا بالتجربة وعلى اكثر من سرعة.....وبالنسبة لأنها فخر فهي الأدبليو ار اكس ((لازم احشرها في الموضوع :D )) فخر الصناعة اليابانية في رأي...
على حلقة الأيفو واللمبرغيني احلى حلقة لتوب جير قد شفتها في حياتي :smart:
وتحياتي لجميع الشباب وبالأخص ايمج وعلى فكرة هذا ردي على الموضوع الي انت خبر :-)
راعي الايفو
24-01-2005, 12:12 PM
عزيزي Imaj اولا الفيات قامت على الايفو لان القومه كانت من التبديله الثالثه يعني قير السيارة كان على التبديله الثالثه
واي سيارة فيها تيربو ما يشتغل من التبديله الثالثه الى بعد مايوصل إلي مكان التبديله الصحيح
يعني 0-20 تبديله اوكي مثلا
ومن 20-40 تبديله ثانيه وهو رايح الى باقي السرعات والتبديلات
انت اذا عندك سيارة قير عادي منيوال جرب انك تحرك سيارتك من التبديله الثالثه
ومشكور عزيزي wrx عالرد الجميل والحلو
ومشكورين جميعا عالرد وحبيت ابين لك ياعزيزي Imaj ان انا ماعرف شنو عندك سيارة بس اعتقد ان المواصفات إلي قلتها حق الكورفيت سي 6
وابي اوضح لك ان سيارة في حجم لترين و4 سلندر تنتج 400 حصان وتخيلها انها 4 لتر و8 سلندر يعني انها راح تنتج 800 حصان لو عملوا لها مثل التصميم ولكن على محرك اكبر
ومن ناحية صرفية البترول تعرف البستن كم مرة يتحرك في الدقيقه يعني كم مرة ينزل ويركب البستن خلال الدقيقه؟ رد على هذا السؤال وانا اوضح لك بعدين
طيب لكن لو كانت كورفيت! ما قامت عليها الفيات لو كان الكورفيت في القير السادس!!
وهذا يؤدي إلى التنفس الطبيعي أفضل من الشواحن التوربينية..
بالنسبة لوزن المحرك بإمكانهم تصنيع محرك من مواد خفيفة وصلبة في نفس الوقت مثل التيتانيوم!!
الشيء الوحيد المذهل في الإيفو هو الثبات الخيالي التي تتميز به عدا ذلك أشوفها سيارة عادية جداً!
400 حصان من ليترين لا أعتبرها إنجاز لأن هذا بمقابل طبعاً، أي أصبحت وكأنها 12 سلندر في الشرب..
أنا ما عليّ كم تصل دورانات محرك الإيفو 8000 وإلا 9000 ما تهمني.. أنا أفضل محرك يستخرج أغلب قوته على دورانات لا تزيد على 5000 .. أعتبره محرك صحي جداً..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
وهذا يؤدي إلى التنفس الطبيعي أفضل من الشواحن التوربينية..
اش دخلنا في موضوع تنفس طبيعي ولا شاحن :think:
عزيزي محرك من التيتانيوم كم راح يكلف :think:ولو حبينا نستخدم مواد ثانية برضوا كم راح يكلف وبعدين انا زي ماقلت لك ماراح تسير لانسر كذا ولا؟
[/QUOTE]الشيء الوحيد المذهل في الإيفو هو الثبات الخيالي التي تتميز به[QUOTE]
اخيراً كلمة حق :confused:
اما انك ماتشوف ان الأنجن هذا ماهو انجاز فا هذا يرجع لك :think:
بس ما ادري كيف تبغى تطلع اداء 12 سلندر من مكنية 4 وتبغى الصرفية نفسها صرفية الـ4سلندر
وبرضوا بالنسبة لدوران المحرك فهذا برضوا يرجعلك مع اني افضل اركب سيارة دورانها يوصل لـ8000
على وحدة دورانها 5000 ((يا اخي تشعف اكثر)) :-)
ونشوفك على خير انشاء الله
لا هذا المحرك ليس بإنجاز في أي حال من الأحوال!!
لأن عندك محركات الفورمولا ون مثلاً! تنفس طبيعي 3 لترات وتستخرج أكثر من 800 حصان وتصل إلى 20ألف دورة في الدقيقة!
أصلاً وهناك محركات كثيرة مثل محرك الـEcoFire من GM ليترين بقوة 1000 حصان!
ولا أزال على رأيي بأن التنفس الطبيعي و الدورانات المنخفضة والسعة الكبيرة هي أفضل طريقة لإستخراج القوة وبدون أي سلبيات.. على العكس من محرك الإيفو الفاشل الذي يستخرج قوته على دورانات محددة ويشرب بنزين أكثر من الـH2!!!
Welcome Back Imaj ....
عزيزي قلتلك كونك ماتعتبرها اسطوره هذا شئ يرجع لك خصوصاً اذا قارنتها بمحركات اقوى سيارات العالم واكثرها تقنية على مستوى العالم الي هية سيارات الفورميلا1 يعني السيارات الي ينصرف عليها ملاين سنوياً ((بالله معقولة!))
وبالنسبة للمحرك الثاني تبع الجي ام ممكن سؤال؟؟
انت يمكن مزود صفر على الرقم! :blink:
عزيزي بصراحة انا اول مرة اسمع عن الأنجن هذا ! ودورت عليه في مواقع كثير ولا لقيته معلومات كافية عنه
بس الي مواقع كثير كاتبة اكثر من قوة له بس اكثر حاجة شفتها 300حصان وشوية!
ممكن تقول لنا اش الشئ هذا الي يطلع 500حصان من اللتر! :blink:
الإيفو الفاشل
ليش الغلط :bomb: بس يالله امشيها لك لأنك عزيزي عندي :D
بس بصراحة بكلامك هذا عن تنفس طبيعي ومدري ايش مش تيربو و الخرابيط هذي
ذكرتني بواحد هنا في المنتدى ((خليها مستورة)) :D :D :D
ويالله نشوفك
أفا.. ما سمعت عن الـEcoFire !!!!!! هي سيارة إختبارية بمحرك إيكوتيك ليترين وبقوة 1000 حصان!
وهالـkit موجود إذا تبيه وتقدر تركبه على أي محرك Ecotec ليترين كان على الكفاليير أو الأوبل أسترا أو الساب 3-9 ..
تطلبه من GM Performance Division..
الـEcoFire تعتبر خليفة الأولدزموبيل أيروتيك تقدر تعرف عن الأولدزموبيل في هذا الموضوع: http://www.swalif.net/sforum1/showthread.php?s=&threadid=194857
على فكرة أنا من الناس اللي يفضلون الـWRX على الـEVO لأن دفع الـWRX منحاز إلى الخلفي بينما دفع الـEVO منحاز للأمامي.. بل أنا من الناس اللي يحبوا الـWRX.. عن جد!
s_sfs
25-01-2005, 01:03 AM
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
RED Chevy
25-01-2005, 05:36 AM
الايفو ماعليه كلام لكن مو السيارة اللي تكون دريم كار...
كرفيت مثلاً....
راعي الايفو
25-01-2005, 12:42 PM
اذا انت تعتبر ان هذا الشي مو انجاز وهذي السايرة للاستعمال العادي
وسيارة الاولدز موبيل إلي انت عارضها بموضوعك ليست للبيع او للشارع مثل ما انت تفكر او انا اتوقع لان شكلها فضائي يعني اتوقع انها لعرض امكانيات الشركه فقط
طيب لكن الـKit متوفر للبيع.. يعني بإمكانك أنت أن تحولها.. بدل لا تجيك جاهزة من المصنع!
السلااااااااااااااااااااام عليكم
اممممممممممممممممممممممممعرفت يا امج السيارة الي تتكلم عنها
بصراحة من جد جباااااااااارة بس عقبال ماتصير للأنتاج الفعلي مش كونسبت
والين هذاك الوقت راح تبقى الأيفو والدبيلو ار اكس المفضلة عندي :smart:
على فكرة أنا من الناس اللي يفضلون الـWRX على الـEVO لأن دفع الـWRX منحاز إلى الخلفي بينما دفع الـEVO منحاز للأمامي.. بل أنا من الناس اللي يحبوا الـWRX.. عن جد!
عرفة ليش احترمك :-)
لا بس اعتقد كون أنحياز الأيفو للأمام ما اثر سلباً ابداً في ادئها على المنعطفات بالعكس اثر ايجاباً لأن لو شفت قائمة التوب جير شوف كم سيارة بين الدبليو اراكس والأيفو....((اذا كان هذا السبب الي خلاك تفضل الانحياز للخلف))
s_sfs
ربنا يديمك لك هذي الضحكة :mad1:
RED Chevy
بيني وبينك لمن اجي افكر في السيارة الي من جد اعشقها
احط في اول القائمة الأيفو والدبليو ار اكس وعلى فكرة الكورفت برضوا في القائمة.... :p
راعي الايفو
صح لسانك :cool:
Imaj
كأننا دخلنا في موضوع جديد :think:
وتحاتي
مؤيد اف1
25-01-2005, 09:13 PM
شباب لاتتناقرو عشان هالسياره :D
صحيح قويه وادائها قوي لكن ماتتقارن في السيارات الرياضيه للاستخدام اليومي الا في الاداء..اما مثلا الراحه والهدوء (والحصول على عزم عالي في دورات منخفضه ) والي هو اهم شي لان الواحد مو كل مره بيدعس الدعسه كلها عشان يحصل على الاداء الي يباه..كل هالاشياء السابقه متخلفه فيها الايفو وهذي مشكلة المحركات الصغيره انها تطلع ادائها على دوارات عاااااليه..
يعني هالشيء مايخلي الايفو اسوء سياره ولا احسن سياره..ولكنها خيار ممتاز لمحبي الاداء القوي ولا تسووها هواش :-)
abu_nasser
25-01-2005, 09:16 PM
imaj
معليش لكن أنت كل شيء ما يهمك أحسب كم مره قلت ما يهمني في هذا الموضوع
بعدك خير يا طير.. تطلع 400 حصان من ليترين وإلا من ألف.. المحصلة النهائية نفس الشيء..
أنا ما عليّ كم تصل دورانات محرك الإيفو 8000 وإلا 9000 ما تهمني
:)
تقول
لأنه أرخص وإقتصادي أكثر.. يستهلك ربع ما تستهلك الإيفو..
انا أشوف انه اللي يقدر يشتري سيارة Sport فهو أكيد يقدر يتحمل قيمة البنزين
400 حصان من ليترين لا أعتبرها إنجاز لأن هذا بمقابل طبعاً، أي أصبحت وكأنها 12 سلندر في الشرب..
حرااام عليك وش اللي مو انجاز انت عارف يعني هذي السيارة تقوم على اللومينا و الكابرس الـSS بكل سهولة :lol:
اعيد و اكرر بعد اللي يشتري سيارة Sport اكيد استهلاك البنزين ما يهمه :)
على العكس من محرك الإيفو الفاشل الذي يستخرج قوته على دورانات محددة ويشرب بنزين أكثر من الـH2!!!
اذا كان عيب السيارة الوحيد هو البنزين فهذي سهلة معروف أنه ما أحد يشتري سيارات سبورت الا اللي الله ميسر عليهم و عندهم كاش و الكاشات هذولا ما يهمهم البنزين :D
أفا.. ما سمعت عن الـEcoFire !!!!!! هي سيارة إختبارية بمحرك إيكوتيك ليترين وبقوة 1000 حصان!
بعدك خير يا طير.. تطلع 400 حصان من ليترين وإلا من ألف.. المحصلة النهائية نفس الشيء :D :D
مؤيد اف1
25-01-2005, 09:27 PM
imaj
معليش لكن أنت كل شيء ما يهمك أحسب كم مره قلت ما يهمني في هذا الموضوع
:)
تقول
انا أشوف انه اللي يقدر يشتري سيارة Sport فهو أكيد يقدر يتحمل قيمة البنزين
حرااام عليك وش اللي مو انجاز انت عارف يعني هذي السيارة تقوم على اللومينا و الكابرس الـSS بكل سهولة :lol:
احد يقارن سياره معدله بسياره ستوك :eek: وغير كدا شوف الفرق في السعر :cool:
هالفرق عدل به لومينا وشوف ويش راح تسوي بالايفو :D
abu_nasser
25-01-2005, 09:37 PM
اولا السيارة حسب ما فهمت من كاتب الموضوع ستوك :) مو معدلة :)
بالنسبة للومينا ما فيه أمل أبد ابد اشتريها ولو بريال واحد الامريكي و بكل صراحه زبااالة
يابو الـSS الغزال موجود عندنا لون ابيض موديله فوق الـ2000 ما اعرف بالضبط
السيارة صوت الهواء و هي تمشي تسمعه هذا شيء , السيارة تحذف يمين بشكل مو طبيعي (عملت لها ترصيص كفرات ) و ما ضبطت !! , العداد الله بالخير مخرف اتوقع كنت ماشي فيها 120 و العداد طالع 60 كيلو !!
كل يوم السيارة محتاجه تروح للورشه (العيسى للسيارات في مخرج خمسه)
السيارة يستعملها الوالد في الغالب يعني استعمال نظيف !!
أنا أعتقد كون الـEVO حققت وقت أفضل من الـWRX يعود لقوتها وتقنية الشاصيه.. ولكن WRX كونها منحازة للخلفي يجعلها سيارة أداء حقيقية وقادرة على تحمل قوة وعزم أكبر من الـEVO..
سلااااامو عليكوووووووووووو
مؤيد اف1
شئ يرجع لك...لاكن انا اشوف اداء السيارة كا كل يعني في القومة من السكون الاداء في الحلبة والخط.....الخ :m:
عزيزي ابو ناصر
حاب اعلق على نقطة وحدة بس في كلامك
وهي ان الأيفو هذي (الي تتكلم عنها)تقوم على اللمبرجيني مورسلاجو((او على الأقل تتعبها من 0 الى 100))
وطبعاً نفس الكلام بالنسبة لباقي السوبر كارز الي في مستوها...
شوف اول صفحة وشوف كم تسارعها
اما العادية فا ممكن تقول انها تسحب الكومارو مساااااااااااااافة
والكورفت الشكل القديم ((حسب الأرقام)) تتعبها برضوا من صفر لمية
[/QUOTE]هالفرق عدل به لومينا وشوف ويش راح تسوي بالايفو [QUOTE]
على فكرة مايبغالك اي تعديل عشان تقدرتقارنها بالأيفو
بس بالمقابل اناحاسس انك ماراح تقدر تتحكم بالسيارةابدأ لو سويت كذا :think:
Imaj
على فكرة كلهم تقريباَ في قوة بعض يعني مو هذا السبب
لاكن انا الي مجنني ان السوبارو المفروض تكون ارسى
لأنها اول شئ من تجربه (مع السوبارو) توزيع ثقل السيارة راااااائع فيها
وغير كذا اثقل شئ في السيارة ((المكينة)) فلات يعني متبطحة في السيارة :D يعني مركز الثقل فيهامنخفض جداً...
بس اموووت واعرف من فين جابت الأيفو هذا الفرق ؟؟؟
الإيفو ثباتها يعود للإليكترونيات التي تتحكم في كل شيء..
Imaj
مدريليش ما اعتقد ان الألكترونيات لها اي دخل....عموماً خليني ادور واردلك خبر :cool:
أنا متأكد من هالشيء هي والسكاي لاين GTR و حتى الـWRX
فيها أنظمة ثبات وتحكم إليكترونية معقدة! تتحكم بكل شيء بدءاً من القوة المستخرجة من المحرك إلى توزيعها على العجلات..
sayedco
27-01-2005, 10:31 AM
أنا دائما مع الإيفو و لا أتركها...
و في نظرية تقول كل ما كبرت المكينة تقدر تستخرج قوة أكبر
لكن ليش ما يسوون سيارة مكينتها أصغر لها قوة كبيرة
و للأسف هذي النوع الوحيد اللي يجي ستوك من المصنع ملغم
لو في سيارة ثانية بنقس الحجم (WRX) بعدين روح قارنهم
و على كلام راعي الإيفو:
هل هناك محل تأجير سيارات سبورت و و ين و هل إنت مجرب؟؟
و لو ممكن إيميلك
راعي الايفو
27-01-2005, 12:23 PM
اولا هذي الايفو صحيح انها ملغمه لكن مو بالتلغيم إلي انت حاطه في بالك
غيروا التيربو وبعض الاشياء لذلك انت تقدر تلغمها اكثر واكثر
وعن مكان تاجير السيارات السبورت والكشخه اية موجود
واسمه شركة عالم لتاجير السيارات وهو بالبحرين طبعا
هو بالنامه انا ما اخذت منه بس واحد من الشباب ماخذ منهم
اذا تعطيني مهله اليوم راح اقولك وين موقعهم بالضبط وكم رقم التلفون
راعي الايفو
28-01-2005, 01:28 PM
عزيزي sayedco انا اليوم اتصلت بتلكو وطلبت منهم رقم الشركة
المهم عطوني الرقم وهو 17587171 وهذا يصير قرب مجمع السيف (اجنحة السيف)
وعندهم مكان بفندق الدبلومات ومكان بفندق الخليج وقال مكان نسيت وين
المهم سالته عن السايرات الموجوده عنده قال عدة سيارات ومن ضمنها الميني كوبر
فقلت له بغيت سيارات عالية المستوى فقال موجود زد 4 هاي الفرع إلي انا اتصلت فيه يعني ماعرف عن باقي الفروع وموجود اس ال كيه وموجود ماعرف شنو فسالته اذا يملك فراري فقال حاليا لا يعني يمكن موجود بس في الوقت الحالي
sayedco
31-01-2005, 04:48 PM
مشكور يا راعي الإيفو من أعماق قلبي و مسامحة تعبناك بس لو سمحت إيميلك للتواصل
و أنا أمس رحت الوكالة عشان الإيفو مكتوب سعرها 17000دينار بحريني
بس أنا اتوقعت 13 أو 14
المهم إن شاء الله ناخذها في المستقبل
لا تنسى الإيميل