PDA

View Full Version : قوة المحركات على ارض الواقع !!!!


infiniti
30-01-2005, 09:17 PM
باختصار شديد قوة المحركات على ارض الواقع غير .

و المقصود بطرح هذا الموضوع انه بعض الشباب يعتمدون على اعلانات الشركات عن قوه المحرك و المعروف ان الشركات تعلن عن اعلى قوه يستطيع اخراجها هذا المحرك و تحسب على الحذاف و نادر تجد شركه تعلن القوه الصافيه للمحرك اي القوه اللي تصل الى كفرات السياره .
و الغالبيه العظمى تجهل شي اهم من قوه المحرك و هو الداينو جراف تجد بعض الشركات تضع صوره الداينو جراف في كاتلوج الدعايه في معارضها و هذا هو المهم تستطيع ان تعرف مدى استخراج العزم في اعلى نقطه و مدى هبوط العزم بعد اعلى نقطه فاذا كان مستوى الهبوط كبير و ينحدر بشكل كبير نعرف ان هذا المحرك عديم الفائد و افضل المحركات اللذي يحافظ على مستوى هبوط العزم بشكل بشكل بسيط حيث انه من الصعب ان تجد محرك يحافظ على مستوى عزم متساوي و عالي بشكل مستمر ....

هذا مقطع هديه مخصوصا لاخوي ايماج
المقطع مصور من سيارتي (150 حصان الاجمالي ) و الصافي 136 حصان فقط

لاحظ الاب بي ام على 7250 و السياره كاااااات اوووف

http://www.alrage.com/nuk/up/ar/001.zip


يرجى تحديث الريل بلير لتشغيل المقطع

بندوق
30-01-2005, 09:24 PM
infiniti

ماشاء الله عليك اخوي

اكثر 220 كيلو وعداد الدوران على 7 وشوي.

يعني هي التيما 4 سلندر الي عندك ماشاء الله

:banana:

infiniti
30-01-2005, 09:27 PM
السياره بريميرا اخوي بندوق 2001

SLR55
31-01-2005, 12:02 AM
ويمكن أكثر ناس يعانون من فقدان الطاقة

هم أصحاب الكابريس و اللومينا

وأنا واحد منهم أحس إن القير التوماتيك مضيع قوة السيارة كلها

بس القير العادي فرق شاااااااااااسع يمكن لأن القير التوماتيك غبي شوي مال الكابريس


سلاااااااااااااااااام

RED Chevy
31-01-2005, 01:40 AM
تسلم يازياد على الموضوع الحلو ويعطيك العافية ولاتحرمنا من جديدك :banana:

Imaj
31-01-2005, 02:12 AM
فقدان القوة فقط 14 حصان!!!

جميع مكونات ناقل الحركة و الدفرنش وإلخ مصممة خصيصاً للأداء.. ولكن يبقى سيارتك أمامي و فقدان القوة في الأمامي أقل من الخلفي..

وعلى فكرة مو كأنك ناوي شر!! تخطيت الخط الأحمر!!

الكورفيت C5 قير أوتوماتيك يخسر 70 حصان بين الحذاف والعجلات!

أي القوة على العجلات 280 حصان!!

لكن الكومارو SS قير عادي خسارة القوة هامشية حيث إن القوة على العجلات 320 حصان..

وهذي شايف الداينو شارت حقها..


لذا ما استغرب إن الكابريس واللومينا بالجير الفاشل أربع أوتوماتيك يخسر 100 حصان!!

لكن قريباً سيضعون ستة سرعات تيبترونيك! مع العلم إن السيارات تتوفر في أستراليا بناقل حركة خمس سرعات آلي و ناقل يدوي (في الطراز SS !!!) !!!

infiniti
31-01-2005, 06:26 PM
SLR55

نسب القير لها تأثير على قوة السياره و لاكن عزم المحرك هو الاهم و في الصوره التاليه تلاحظ شرح مبسط عن مستوى نزول العزم .

http://www.y1y1.com/up/Show.php?ID=1104595078-1729778120


RED Chevy
تسلم اخوي على المشاركه .


Imaj

لاحظ الصوره المرفقه في الرد و انا قصدي على مستوى محافظه المحرك للعزم بعض المحركات

تصل الى نقطه اقصى عزم على سبيل المثال عند 3800 دوره 320 رطل و بعد هذه النقطه يبداء الانحدار بشكل مخيف حيث تجد ان العزم على 4200 دوره وصل الى 220 رطل فقط و على 5000 دوره وصل الى 180 رطل هذا الانحدار يجعل المحرك يفقد قوته على السرعات العاليه .

Imaj
31-01-2005, 06:33 PM
فاهم عليك وهذه الأشياء مدركها..

من معرفتي إن أكثر محرك يفقد عزمه هو محرك S2000 لو عندي الداينو شارت كان أوضحت لكم هذا الشيء..

King 4x4
31-01-2005, 07:31 PM
اثنينكم مسوين ازعاج الحل موجود لكل الداينوس اللي تبغاها أخوي في موقع :

http://dynoperformance.com/index.php

شوف الفضايح بأم عينك يا حبيبي.

الامريكي معظمه يكون الانحدار بالعزم مخيف حيل. :knight:

Imaj
31-01-2005, 07:59 PM
بسسسسسسسسسسسس.. بلا فضايح :D

على فكرة معروف إن المحركات الأمريكية تستخرج عزمها على دورانات منخفضة..

شوف وحش أمريكا الفايبر

http://dynoperformance.com/jpgraph/graph_hptq.php?ID=697

وشوف الكورفيت

http://dynoperformance.com/jpgraph/graph_hptq.php?ID=323

بالذات الكورفيت عزمها يبدأ من فوق :D ويستمر فوق وبعدين يبدأ ينخفض!!

إذا تعرف كيف تسوقه وتعرف متى تغير النمرة ما راح تواجه مشاكل :D


ومعروف إن محرك الفايبر في الأصل هو محرك V10 مأخوذ من الدودج رام أي محرك شاحنات ومحركات الشاحنات عزمها يكون عند دورانات منخفضة لتوفير قدرة على الجر..

ومحرك الكورفيت ليس عنه ببعيد.. :D



وهي في النهاية تعتمد على أسلوب قيادتك و على ما هو الذي تفضله بالضبط!

أنا أحب Tire Shredding Torque

أبي عزم قوي من أول دعسة ويكون كاف لكتابة اسم سيارتي عالطريق :D

King 4x4
31-01-2005, 08:17 PM
أخوي ايماج لا تكثر هرج.

شوف الداينو جراف حق الزد350 كيف جاي.

http://www.dynoperformance.com/search_details.php?ID=408

جايك قريب من الخط المستقيم من أول نقطه الى آخر نقطه. :knight:

Imaj
31-01-2005, 08:23 PM
خلاص باسكت أنا. لكن تقدر تكتب اسم السيارة بالزد؟

مثل ما تقدر تكتب Viper بالـViper ؟؟


ما أعتقد!!!