PDA

View Full Version : بلف الحراره هل هو ضروري في السياره .خصوصا في اجوائنا الحاره؟


corvette c4
30-08-2005, 01:17 AM
هل ازالة بلف الحراره من السياره يضرها ام يطول العمر الافتراضي لقطعها خصوصا المتصله مباشرة بحراره السياره مثل الماكينه والجيربكس والغيرمباشره كالمكيف؟

اعتقد ان البلف مهم في المناطق البارده اما الحاره :think: فهو غير مفيد فلاداعي من رفع درجة الحراره في السياره في الاجواء الحاره اي لاداعي لقفل مجرى الماء الى ان تصل درجة الحراره الى درجه معينه ثم يفتح مجرى الماء وغالبا ماتكون الدرجه التي يفتح بها البلف مجرى الماء تقريبا 90درجة مئويه ونحن نعرف انه كلما زادت درجة الحراره كلما قل عمر السياره الافتراضي خصوصا الجير والماكينه

لذلك اريد من الخبراء في المنتدى ان يفيدوني بالاجابه على سوالي ولهم جزيل الشكر

عندي شفروليه سلفرادو باب ونص مثل التاهو واليوكون تماما في كلي شي وحرارته ثابته على النص مثل كل الجموس لكن اذا ازلت بلف الحراره تقل الحراره كثيرا الى الربع تقريبا مع العلم ان التبريد بواسطة مروحه من المكينه عند ارتفاع الحراره صوتها يرتفع بسبب الكلتشات وليست مراوح كهربائيه الكترونيه تشتغل وتفصل :bomb: >>> وبعدين . السوال هو

هل ازيل البلف ام ادعه كما هو ؟؟ولكم جزيل الشكر

black scorpion
30-08-2005, 02:13 AM
نصيحتي خلي البلف زي ما هو عشان السيارة مصممة انها تشتغل في درجات حرارة معينة للاستعمال الامثل الا اذا كانت فيه مشكلة غيره. الوظيفة الاساسية منه انه يخلي درجة حرارة المحرك ثابته عند درجة تشغيل على حسب المصنع .

الشظيه
30-08-2005, 02:18 AM
السلام عليكم

كل سياره ولها درجه حراره معينه لعمر المحرك .

لانه اذا زادت درحه الحراره في المحرك بيقل من عمره واذا قلت برضه ياثر على المحرك فبلف الحراره جي خصيصا في السياره عشان يعادله الحراره الي في المحرك .

انشاء الله تكون فيهمت قصدي .

بعدين اذا سيارت ولله الحمد مافيها مشاكل لا تشيل البلف ولا تسوي شي في السياره .

اذا سيارتك وارد امريكا وكانت في منطقه بارده فدا كلام ثاني .

Corvette_Stingray
30-08-2005, 03:31 AM
كل قطعه حطها المصنع في السيارة لها فايده مستحيل عدم وجوده يكون أحسن ..

هذا رأي شياب ..

لكن رأيي اذا شلته ولاحظت تحسن في السيارة .. أوكي شيل ..

اخوك حمد ..

560SEL
30-08-2005, 06:52 AM
كل قطعه حطها المصنع في السيارة لها فايده مستحيل عدم وجوده يكون أحسن ..

هذا رأي شياب ..

لكن رأيي اذا شلته ولاحظت تحسن في السيارة .. أوكي شيل ..

اخوك حمد ..


جربت شلت البلف مرتين و المره الاولى نجحت مع مرسيدس 230 و الحراره ثبتت على 80 في كل الاوقات لكن كان لازم نعبي الرديتر ماء كل 3 ايام لانها صارت تنقص بشكل مو طبيعي

المره الثانيه كانت على مرسيدس 500 بمجرد ما شلنا البلف و شغلنا السياره الحراره كانت ماضيه قدما نحو ال 120 و المكينه كانت متجهه للتخبيط و هي ماشيه طبلونها :D و لكن الحمد لله تداركنا الموضوع

SLR55
30-08-2005, 07:14 AM
إذا شفت الحرارة مرتفعة عندك

ـكيد للمكينة بلف حرارة أقل من الوكالة و تقدر تشتريها من برع

أنا عندي كابريس وحاط بلف 160 ومال الوكالة 196

و الحرارة على النص بس إذا مشيت في خط بارد وما تعبت المكينة تقل لين الربع


فأنصحك لا تشيل البلف ولكن دور لك على بلف أقل حرارة

سلاااااااااااااام

RED Chevy
30-08-2005, 07:49 AM
بالنسبة لي عادي، كم سيارة نشيله ومايفرق شي، هذي اذا قصدك على الثرموستارت، الاكورد قبل فترة كانت حرارتها ترتفع شلناه وتمام التمام احين..

NFS
30-08-2005, 11:01 AM
السلام عليكم


إزالة الثرموستات يضر السيارة أكثر من أنه ينفعها....


لأن المحرك في هذه الحالة سيعمل عند درجات حرارة أقل من المصمم لها بكثير ، نعم درجة الحرارة العالية تأثر في المحرك وأيضاً درجة الحرارة المنخفضة تأثر في المحرك.


قارن هذا مع درجة حرارة جسم الأنسان ، إذا زادت أو قلت درجة حرارة الأنسان عن 37 درجة مئوية فأعرف أن الأنسان مريض....


ونفس الشيء ينطبق على المحرك....


ومن جهة أخرى ، مؤشرة درجة الحرارة لا يرتفع عن المعدل الطبيعي إلا لوجود خلل في السيارة ، قد يكون أحد الأمور التالية:

- خلل في الثرموستات ، هنا يحتاج للتغير (وليس للأزالة) لأنه قطعة أستهلاكية.
- خلل في الراديتور .
- تهريب في سائل التبريد ، سواءً تهريب خارجي أو تهريب داخلي.
- تعطل مضخة الماء.


فإصلاح مشكلة الحرارة بإزالة الثرموستات هو إتجاه وطريقة خاطئة في حل المشكلة.


بالمناسبة ، في وقت الصيف وفي عز الحر ، للثرموستات وظيفة مهمة الكثير من الناس لا يعرفونها:


مضخة الماء الموجودة في 99% من السيارات اليوم هي مضخات ميكانيكية وتعتمد سرعة تدفق الماء على سرعة المحرك ، بمعنى ، أن سرعة تدفق سائل التبريد تزداد مع إزدياد سرعة المحرك .


هذه العلاقة الميكانيكية لها نتائج غير مرضية وخصوصاً على سرعات الدوران العالية للمحرك لسبب أن سائل التبريد سوف يدخل ويخرج من المحرك إلى الراديتور بسرعة دون أن يحصل تبادل حراري (كافي) بين سائل التبريد والتجاويف الداخلية للمحرك.


هنا يأتي دور الثرموستات بأن يشكل عائق في مجرى سائل التبريد وهذا يقلل من سرعة جريان السائل داخل تجاويف المحرك ، وهنا تصبح عملية التبادل الحراري (أكثر كفاءة)...

sayedco
30-08-2005, 02:30 PM
مشكور NFS على المعلومات و الله يعطيبك العافية

إن شاء الله الكل استفادوا

corvette c4
01-09-2005, 09:15 AM
اشكر الجميع فردا فردا
black scorpion
الشظيه
Corvette_Stingray
560SEL
SLR55
RED Chevy
NFS
sayedco

لكم جزيل الشكر على الرد المفيد مع اني صرت :confused: :confused: :confused: لانه في كثير جربه ازالته وضبط معاهم والمشكله انه بلف الوكاله درجته 86 درجه مئويه ولو في بلف درجته اقل يعني160فهرنهايت=70مئويه للجموس يكون ممتاز بس المشكله دورت ومالقيت الا 190مئويه.
انا انشاء الله ابي افكه واشوف ايش بيصير وابلغكم واذا حسيت انه يضر يكون كلامكم هو الاصح .


وشكرا لكم اخواني مره اخرى