AMG
22-09-2005, 10:52 PM
منذ ظهور جيلها الأول وجيلها الثاني وهذه السيارة كانت تشكل خطرا على السيارات الألمانية ومع الجيل الثالث منها يمكننا القول بأن الجي اس سيارة لا يمكن الاستهانة بها بعد اليوم... السيارة من الخارج تغيرت كليا وصارت أنعم وذات شكل جذاب المقدمة جميلة وذات شكل حاد أما المؤخرة فهي جيدة ولكن تذكرنا بهوندا أكورد, أضواء السيارة الأمامية زينون انعطافية والأضواء الخلفية مزودة بتقنية LED والاطارات الخاصة لثمان اسطوانات ذات تصميم خاص 18 انش بالاضافة لوجود الحساسات الأمامية والخلفية...
السيارة من الداخل أصبحت جميلة وسهلة الأستعمال وأبرز ما شدني في المقصورة العدادات المبتكرة التي تكون مضاءة طول الوقت وتتغير حسب الضوء الخارجي بالاضافة الى الشاشة ذات خاصية اللمس والتي تستطيع التعامل بها بسهولة فهي تعرض عدة وظائف مختلفة مثل التكييف والراديو والكاميرا الخلفية والحساسات ونظام الملاحة.. الجلوس في جي اس مريح للغاية خصوصا بأن المقاعد ذات تصميم رائع طبعا مع خاصية التدفئة والتكييف ولكن قد ينزعج طوال القامة قليلا لأن سقف السيارة منخفض قليلا والخلفية ليست واسعة بما فيه الكفاية.. علبة التروس من ست سرعات اتوماتيكية مع خاصية التغيير اليدوي ولكن تمنيت لو أن لكزس زودت المقود بعتلات التغيير لتعطي السائق شعور أخر وقت القيادة.. النظام الصوتي رائع من مارك ليفنسون مع 14 سماعة......الحساسات وقت استخدامها تبين صورة السيارة ويظهر المقود الذي يرشدك الى اي زاوية ينبغي على السائق ادارة المقود......التكييف ممتاز ولكن بصراحة لم أشعر بوجود تكييف في المقعد رغم انه كان يشتغل بقوته القصوى..المقود وجوانب السيارة والكنسول الوسطي مزود بالخشب ولكن كثرة البلاستك في باقي السيارة يظلمها كثيرا..الستارة الخلفية تنزل عند الرجوع للخلف وتمنيت أيضا لو انه النوافذ الخلفية كانت مزودة بستائر جانبية..الكاميرا الخلفية مفيدة ولكن لا يعتمد عليها كثيرا..طبعا السيارة تخلت عن المفتاح التقليدي وأصبحت ادارتها من خلال زر مما يسهل المهمة على السائق..
قيادة السيارة هادئة وسلسة ولكن قاسية بعض الشيء ربما لاعطائها روح رياضية وقوة المحرك لا بأس بها فهي بقوة 279 حصان (بالمواصفات الأمريكية 300 حصان) بسعة 4.3 ليتر وانطلاق في غضون 6 ثواني..المكابح فعالة للغاية فهي مزودة بنظام VDIM للتحكم بالمكابح كما زودت بنظام VGRS الشبيه بنظام اكتف ستيرنغ من بي ام دبليو اما من ناحية السلامة فالسيارة أخذت تصنيف 5 نجوم للسلامة من هيئة السلامة الأوروبية Euroncap فهي مزودة بثمان وسائد هوائية ومنها للركب أيضا..
في الختام أبارك لشركة لكزس على هذه السيارة المتميزة والى الأمام...
الأسعار: جي اس 430 210 الف درهم
جي اس 300 192 الف درهم
جي اس 300 183 الف درهم بدون كاميرا ولا نظام ملاحة
أخيرا سامحوني يا شباب لأني ما قدرت أصور السيارة بالشكل المطلوب وما قدرت استمتع بها أكثر لضيق الوقت وازدحام الشوارع بسبب الأسهم وحرارة الجو الذي حرمني من اختيار مكان مناسب للتصوير...
1 (http://www.w6w.net/upload2/22-09-2005/w6w_2005092213382693f52fc5.jpg)
2 (http://www.w6w.net/upload2/22-09-2005/w6w_20050922134009b5f15297.jpg)
3 (http://www.w6w.net/upload2/22-09-2005/w6w_200509221343599b316a2c.jpg)
4 (http://www.w6w.net/upload2/22-09-2005/w6w_200509221345295ad8e560.jpg)
5 (http://www.w6w.net/upload2/22-09-2005/w6w_200509221347019983a45e.jpg)
6 (http://www.w6w.net/upload2/22-09-2005/w6w_200509221349160828046d.jpg)
7 (http://www.w6w.net/upload2/22-09-2005/w6w_200509221350515053c1fd.jpg)
8 (http://www.w6w.net/upload2/22-09-2005/w6w_20050922135158ae22c9a5.jpg)
السيارة من الداخل أصبحت جميلة وسهلة الأستعمال وأبرز ما شدني في المقصورة العدادات المبتكرة التي تكون مضاءة طول الوقت وتتغير حسب الضوء الخارجي بالاضافة الى الشاشة ذات خاصية اللمس والتي تستطيع التعامل بها بسهولة فهي تعرض عدة وظائف مختلفة مثل التكييف والراديو والكاميرا الخلفية والحساسات ونظام الملاحة.. الجلوس في جي اس مريح للغاية خصوصا بأن المقاعد ذات تصميم رائع طبعا مع خاصية التدفئة والتكييف ولكن قد ينزعج طوال القامة قليلا لأن سقف السيارة منخفض قليلا والخلفية ليست واسعة بما فيه الكفاية.. علبة التروس من ست سرعات اتوماتيكية مع خاصية التغيير اليدوي ولكن تمنيت لو أن لكزس زودت المقود بعتلات التغيير لتعطي السائق شعور أخر وقت القيادة.. النظام الصوتي رائع من مارك ليفنسون مع 14 سماعة......الحساسات وقت استخدامها تبين صورة السيارة ويظهر المقود الذي يرشدك الى اي زاوية ينبغي على السائق ادارة المقود......التكييف ممتاز ولكن بصراحة لم أشعر بوجود تكييف في المقعد رغم انه كان يشتغل بقوته القصوى..المقود وجوانب السيارة والكنسول الوسطي مزود بالخشب ولكن كثرة البلاستك في باقي السيارة يظلمها كثيرا..الستارة الخلفية تنزل عند الرجوع للخلف وتمنيت أيضا لو انه النوافذ الخلفية كانت مزودة بستائر جانبية..الكاميرا الخلفية مفيدة ولكن لا يعتمد عليها كثيرا..طبعا السيارة تخلت عن المفتاح التقليدي وأصبحت ادارتها من خلال زر مما يسهل المهمة على السائق..
قيادة السيارة هادئة وسلسة ولكن قاسية بعض الشيء ربما لاعطائها روح رياضية وقوة المحرك لا بأس بها فهي بقوة 279 حصان (بالمواصفات الأمريكية 300 حصان) بسعة 4.3 ليتر وانطلاق في غضون 6 ثواني..المكابح فعالة للغاية فهي مزودة بنظام VDIM للتحكم بالمكابح كما زودت بنظام VGRS الشبيه بنظام اكتف ستيرنغ من بي ام دبليو اما من ناحية السلامة فالسيارة أخذت تصنيف 5 نجوم للسلامة من هيئة السلامة الأوروبية Euroncap فهي مزودة بثمان وسائد هوائية ومنها للركب أيضا..
في الختام أبارك لشركة لكزس على هذه السيارة المتميزة والى الأمام...
الأسعار: جي اس 430 210 الف درهم
جي اس 300 192 الف درهم
جي اس 300 183 الف درهم بدون كاميرا ولا نظام ملاحة
أخيرا سامحوني يا شباب لأني ما قدرت أصور السيارة بالشكل المطلوب وما قدرت استمتع بها أكثر لضيق الوقت وازدحام الشوارع بسبب الأسهم وحرارة الجو الذي حرمني من اختيار مكان مناسب للتصوير...
1 (http://www.w6w.net/upload2/22-09-2005/w6w_2005092213382693f52fc5.jpg)
2 (http://www.w6w.net/upload2/22-09-2005/w6w_20050922134009b5f15297.jpg)
3 (http://www.w6w.net/upload2/22-09-2005/w6w_200509221343599b316a2c.jpg)
4 (http://www.w6w.net/upload2/22-09-2005/w6w_200509221345295ad8e560.jpg)
5 (http://www.w6w.net/upload2/22-09-2005/w6w_200509221347019983a45e.jpg)
6 (http://www.w6w.net/upload2/22-09-2005/w6w_200509221349160828046d.jpg)
7 (http://www.w6w.net/upload2/22-09-2005/w6w_200509221350515053c1fd.jpg)
8 (http://www.w6w.net/upload2/22-09-2005/w6w_20050922135158ae22c9a5.jpg)