PDA

View Full Version : AMG يختبر لكم لكزس GS430 سبورت سيدان......


AMG
22-09-2005, 10:52 PM
منذ ظهور جيلها الأول وجيلها الثاني وهذه السيارة كانت تشكل خطرا على السيارات الألمانية ومع الجيل الثالث منها يمكننا القول بأن الجي اس سيارة لا يمكن الاستهانة بها بعد اليوم... السيارة من الخارج تغيرت كليا وصارت أنعم وذات شكل جذاب المقدمة جميلة وذات شكل حاد أما المؤخرة فهي جيدة ولكن تذكرنا بهوندا أكورد, أضواء السيارة الأمامية زينون انعطافية والأضواء الخلفية مزودة بتقنية LED والاطارات الخاصة لثمان اسطوانات ذات تصميم خاص 18 انش بالاضافة لوجود الحساسات الأمامية والخلفية...
السيارة من الداخل أصبحت جميلة وسهلة الأستعمال وأبرز ما شدني في المقصورة العدادات المبتكرة التي تكون مضاءة طول الوقت وتتغير حسب الضوء الخارجي بالاضافة الى الشاشة ذات خاصية اللمس والتي تستطيع التعامل بها بسهولة فهي تعرض عدة وظائف مختلفة مثل التكييف والراديو والكاميرا الخلفية والحساسات ونظام الملاحة.. الجلوس في جي اس مريح للغاية خصوصا بأن المقاعد ذات تصميم رائع طبعا مع خاصية التدفئة والتكييف ولكن قد ينزعج طوال القامة قليلا لأن سقف السيارة منخفض قليلا والخلفية ليست واسعة بما فيه الكفاية.. علبة التروس من ست سرعات اتوماتيكية مع خاصية التغيير اليدوي ولكن تمنيت لو أن لكزس زودت المقود بعتلات التغيير لتعطي السائق شعور أخر وقت القيادة.. النظام الصوتي رائع من مارك ليفنسون مع 14 سماعة......الحساسات وقت استخدامها تبين صورة السيارة ويظهر المقود الذي يرشدك الى اي زاوية ينبغي على السائق ادارة المقود......التكييف ممتاز ولكن بصراحة لم أشعر بوجود تكييف في المقعد رغم انه كان يشتغل بقوته القصوى..المقود وجوانب السيارة والكنسول الوسطي مزود بالخشب ولكن كثرة البلاستك في باقي السيارة يظلمها كثيرا..الستارة الخلفية تنزل عند الرجوع للخلف وتمنيت أيضا لو انه النوافذ الخلفية كانت مزودة بستائر جانبية..الكاميرا الخلفية مفيدة ولكن لا يعتمد عليها كثيرا..طبعا السيارة تخلت عن المفتاح التقليدي وأصبحت ادارتها من خلال زر مما يسهل المهمة على السائق..
قيادة السيارة هادئة وسلسة ولكن قاسية بعض الشيء ربما لاعطائها روح رياضية وقوة المحرك لا بأس بها فهي بقوة 279 حصان (بالمواصفات الأمريكية 300 حصان) بسعة 4.3 ليتر وانطلاق في غضون 6 ثواني..المكابح فعالة للغاية فهي مزودة بنظام VDIM للتحكم بالمكابح كما زودت بنظام VGRS الشبيه بنظام اكتف ستيرنغ من بي ام دبليو اما من ناحية السلامة فالسيارة أخذت تصنيف 5 نجوم للسلامة من هيئة السلامة الأوروبية Euroncap فهي مزودة بثمان وسائد هوائية ومنها للركب أيضا..
في الختام أبارك لشركة لكزس على هذه السيارة المتميزة والى الأمام...
الأسعار: جي اس 430 210 الف درهم
جي اس 300 192 الف درهم
جي اس 300 183 الف درهم بدون كاميرا ولا نظام ملاحة

أخيرا سامحوني يا شباب لأني ما قدرت أصور السيارة بالشكل المطلوب وما قدرت استمتع بها أكثر لضيق الوقت وازدحام الشوارع بسبب الأسهم وحرارة الجو الذي حرمني من اختيار مكان مناسب للتصوير...

1 (http://www.w6w.net/upload2/22-09-2005/w6w_2005092213382693f52fc5.jpg)

2 (http://www.w6w.net/upload2/22-09-2005/w6w_20050922134009b5f15297.jpg)

3 (http://www.w6w.net/upload2/22-09-2005/w6w_200509221343599b316a2c.jpg)

4 (http://www.w6w.net/upload2/22-09-2005/w6w_200509221345295ad8e560.jpg)

5 (http://www.w6w.net/upload2/22-09-2005/w6w_200509221347019983a45e.jpg)

6 (http://www.w6w.net/upload2/22-09-2005/w6w_200509221349160828046d.jpg)

7 (http://www.w6w.net/upload2/22-09-2005/w6w_200509221350515053c1fd.jpg)

8 (http://www.w6w.net/upload2/22-09-2005/w6w_20050922135158ae22c9a5.jpg)

بو كايد
22-09-2005, 11:06 PM
تسلم اخوي على التجربة

بس ما خبرتنا عن تسارع السيارة ؟؟ الثبات ؟؟ عازلية الصوت؟؟

red_RPM
22-09-2005, 11:17 PM
يعطيك العافيه
سياره ماعليها خلاف
بس لو إيرخصونها إشوي
مشكور

AMG
22-09-2005, 11:31 PM
التسارع لا بأس به ولكن تمنيت لو ان انطلاقها كان أسرع نظرا لقوة محركات منافساتها اما بخصوص الثبات فهي ممتازة وعازلية الصوت ممتازة ولكن تختفي على سرعة 120 كم فما فوق

TOP-SECRET
22-09-2005, 11:34 PM
تجربه موفقه ميه% يعطيك الف عافيه عالتجربه والتقرير المميز منك

بالنسبه للسياره اخوي عمر

تشوف السعر مناسب لأسمها ومواصفاتها واحساسك فيها من داخل

اخوي بوكايد كل الاسئله الي انت ذكرتها الاخ عمر كاتب اجوبتها في الموضوع

ويعطيك العافيه الغالي

grandv8
22-09-2005, 11:42 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا لك اخوي عمر على التجربة الحلوة منك

بس لو صورت التسارع كان حلو

مشكلة التجربة اليوم الخميس والعصر بدبي زحمة وايد.

اكيد ويباله مكان حلو للتصوير والتسارع.

شكرا لك على مجهودك الكبير

:banana:

AMG
23-09-2005, 12:51 AM
السيارة ككل ممتازة جيدا وبديل موفق للسيارات الألمانية ولكن السعر أحس مبالغ فيه 210 الاف درهم لا تستحقه أبدا ولكن لا تنسون أن سيارات لكزس تحتفظ بالسعر عند اعادة بيعها :banana:

AMG
23-09-2005, 12:52 AM
الاختبار أجريته يوم الأربعاء صباحا وكانت دبي زحمة وايد مثل ما ذكرت بسبب أسهم دانة غاز لووووووول :smart:

uae speed
23-09-2005, 01:48 AM
يعطيك العافية والله عمر ، تجربه ممتازة لسياره رائعه ..

بالنسبه لي ما بتردد أبداً في شرائها ، لأنها كامله والكامل الله :)

شكرا لك .

Dreams_Maker
23-09-2005, 02:08 AM
أما المؤخرة فهي جيدة ولكن تذكرنا بهوندا أكورد[/URL]

مافيه وجة مقارنة أبداً أبداً

http://www.autoweek.com/files/specials/2005_newyork/gs450/images/z2007_gs_450h_10.jpg

http://www.auto-sfondi-desktop.com/Wallpapers_Honda_/Honda-Accord-Sedan/Honda-Accord-Sedan-10/Honda-Accord-Sedan-10_1024.jpg


حقيقة السيارة أثبتت جدارتها في السوق وبقوة...

والسعر أنا أشوفه مناسب جداً...إذا مااخذنا في الاعتبار الجودة+التصميم+التقنيات+سعر مابعد البيع+خدمات مابعد البيع+ لكزس

sayedco
23-09-2005, 02:16 AM
الصراحة ما تستاهل كل هالسعر المبالغ فيه

و عازولية الصوت في أغلب السيارات الجديدة ممتازة قبل 120 و فوق تنعدم

لكن المفروض تكون عازوليتها أكبر من هذا الشي (الألتيما تمشي 200 بدون ما تحس)
حتى الكرايسلر و الكابريس بعد ركبتهم والله ما للهوا حس قبل 180

بالنسبة للتسارع لكزس أحسها مقصرة :D و السبب هو إنها تملك 6 غيارات المفروض بعد أسرع تكون أقل من 5.5 يعني

على العموم مشكور مشرفنا على التجربة لكن كان أهم شي التسارع و المشكلة شوارعكم ما تساعد :(

الله كريم :-)

300C
23-09-2005, 02:18 AM
مشكور على التقرير
تصدق انها تشبه السيارة الي جربتها مجلة سعودي اوتو لكنها كانت سعودية
تقريرك احسن من سعودي اوتو :D

كرمبع
23-09-2005, 02:56 AM
على سعرها احس حدها مال 150 بالكثير عليها.... وحتى لو ارتقت بشكلها وبانظمتها... بتظل الفئة الوسطى من لكزس يعني حرام فوق ال170 سعرها...

760IL
23-09-2005, 03:01 AM
استعراض رائع اخوي AMG خصوصا توضيح السلبيات والايجابيات...لو الامر في يدي كان اعينك رئيس تحرير مجلة التايمز ..قسم السيارات :D

bashar_255
23-09-2005, 11:27 AM
أشكرك يا AMG على هذه التجربة الرائعة :)

من خلال ما ذكرت ألاحظ أن عملية التسعير كانت فاشلة مقابل المواصفات

من العيوب اللي انت ذكرتها :

1. التشطيب ما كان بتلك الجودة و ان اماكن كثير يغطيها البلاستيك .

2. ضيق المساحة و خاصة بالخلف بالنسبة الى سيدان متوسطة بل أعتبرها من السيدان الكبيرة نسبياً .

3. العزل الصوتي يختفي تدريجياً بعد الـ 120 .

في الواقع ان السلبيات الثلاث اللي ذكرتهم تحطم الواحد و خاصة ما ذكرته بالنسبة للعزل الصوتي فهو أهم ما يميز السيارات الفخمة و يليه المساحة و أخيراً جودة التشطيب

ممكن الواحد يتغاضى عن التشطيب اذا كانت السيارة واسعة و مريحة و هادية لاكن مقابل سيارة بـ 200 ألف !! انا ما اعتقد :think:

بالنسبة للمزايا :

1. جنوط 18 .
2. 14 سماعة .
3. كميرا بالخلف .
4. المفتاح الإلكتروني .
5. شاشة التحكم .
6. قوة السيارة الجبارة في التسارع .

انا أشوف المواصفات هذي عادلة مقابل هذه القيمة لاكن للأسف لا شئ مميز و كل شي قديم و مقتبس و لم نرى ابداع خاص أو شي مميز تملكه لكزز لا تملك غيرها


سموني متحيز أو عنصري بعض الشئ لاكن هذه السيارة " قد " تكون مناسبة لمنافسة BMW الفئة الثالثة و مثيلاتها

تقبل تحياتي ،،،

قلق و رجه
23-09-2005, 01:28 PM
مشكور على التجربة الحلوة

بس العدادات ما عجبتني احس انها عادية الالتيما احلى شكل


وبعد هالتجربة لازلت متيقن ان الكدلك افضل بكثير من هالسيارة


يعيطيك العافية على التجربة الحلوة

راعي الايفو
23-09-2005, 01:46 PM
ما ادري ليش من اول جيل لسيارات لكزس ماعجبتني ولا كنت احب الكزس الى اليوم والى بكرة و انا جربت LS430 صحيح انه فخم وفيه ميزات حلوة لكن تحس انه ياباني حتى في مشيه وتحس بالفرق لما تكون راكب الماني وتنزل وتركب الكزس بصراحه يمكن يكون فخم بس بالنسبه الى السيارات اليابانيه والامريكيه لكن مايقرب صوب الالمانيه
مشكور مشرفنا AMG على التجربة الرائعه

RED Chevy
23-09-2005, 02:16 PM
أول مانزلت اغترينا فيها لكن السعر صار مبالغ فيه صحيح مميزاتها كثيرة لكن شكلها كلش مو هيبة يعني حالها حال الكامري أشوف الأفلون أرز منها الفرق بإسمها بس... :knight:

TOP-SECRET
23-09-2005, 02:34 PM
سيدكو الالتيما تمشي فيها 200 وماتسمع صوت :D

اذا الالتيما جذي عيل المرسدس شلون :D

الله يهديك الالتيما عزوليتها تعبانه ومافيه مقارنه بينها وبين الكزس من ناحية العزوليه :-)

بالنسبه للتسارع لاتنسى ان الكزس في الويل اقل من 300 حصان

تقريبا 280 حصان

وبالنسبه للـ6 ثواني اشوف التسارع ممتاز ولو قارناها بالـ500 إي والـ 545 بتلاحظ

ان هالسيارتين فوق ال300 حصان وتسارعهم فوق الـ 6 ثواني بكسور

بشكل عام السياره مو حق ريس :D

lumina
23-09-2005, 07:28 PM
سيدكو الالتيما تمشي فيها 200 وماتسمع صوت :D

اذا الالتيما جذي عيل المرسدس شلون :D

الله يهديك الالتيما عزوليتها تعبانه ومافيه مقارنه بينها وبين الكزس من ناحية العزوليه :-)

بالنسبه للتسارع لاتنسى ان الكزس في الويل اقل من 300 حصان

تقريبا 280 حصان

وبالنسبه للـ6 ثواني اشوف التسارع ممتاز ولو قارناها بالـ500 إي والـ 545 بتلاحظ

ان هالسيارتين فوق ال300 حصان وتسارعهم فوق الـ 6 ثواني بكسور

بشكل عام السياره مو حق ريس :D


اولا حبيت اشكر مشرفنا الغالي على التجربه الحلوة . :eek:

و اخوي Top Secret إنته نهيت الموضوع من أساسه :cool: وكلامك 100% و نحن مانقول عازلية الصوت تنعدم يعني خلاص تسمع كل صوت خارجي يعني صوت خفيف والناس يحبون لكزس لهداوته بسبب هذا الناس قاموا يقولون هذا عيب عيل BMW X5 موديل 2002 في عيب مصنعي هو في الزجاج الأمامي يدخل هوا على سرعات عاليه و بعدين مافي سيارة مافيها عيب :smart: وعلى قولتك إنته راكب هذي النوعيه من السيارات مب للريس :knight: و إذا تبا زيد 200 ألف وخذ E55 ...

TOP-SECRET
23-09-2005, 11:48 PM
عدل كلامك اخوي لومينا 100% هذا هو المقصد

ولاهنت الغالي

mr.lamborghini
24-09-2005, 12:00 AM
ما شاء الله تبارك الرحمن

سيارة قمة الجمال والله


تسلم والله مشرفنا الغالي على الموضوع و التجربة الحلوة والله يعطيك الف الف عافية حبيبي

C240
01-10-2005, 10:56 PM
مشرفنا AMG

عندي لك سؤال محرج شوي بس لازم تجاوب

لو عرضت عليك هذه السيارة مع الفئة المقابله لها من ناحية المحرك من هذه السيارات الثلاث:
1- E-CLASS
A6 -2
3- الفئة الخامسة. وش راح يكون خيارك؟

AMG
04-10-2005, 12:23 AM
اي كلاس ما بقرب صوبها لأنها ما تناسبني كشاب

ايه 6 مممممم احتمال

الفئة الخامسة لازم اجربها واعطي رأيي فيها

لكزس اكيد بختارها :)

المزروعي
11-10-2005, 05:25 AM
مشكووووور مشرفنا على هالتقرير الرائع....


يعني برايك ممكن اللكزس تتفوق على الفئه الخامسه والــA6 او انها ماوصلت لهالمرحله؟؟

AMG
11-10-2005, 12:20 PM
السعر والجودة يلعب دور كبير في نجاح السيارة ولكن لازم يزيدون من جودة السيارة الداخلية على الاقل

جداوي كول
03-03-2006, 11:36 PM
210 :damp: :damp:

والله انا عندي اخد سي ال اس بطاصه وبدون اوبشن ولا اني احط 210 في لكزس :OO:

مرررررررره كتييييييييييير