View Full Version : سؤال في المقاومات؟ارجوا من الجميع المشاركه وخصوصاً أصحاب المقاومات
وش أهم شيء في المقاومات؟
هل هو سعة المكينه؟ او الحصان؟ او العزم؟ او الوزن؟ او عدد السلندرات؟ او الدفع الامامي؟ او الدفع الخلفي؟او القير العايدي او التماتيك؟
مؤيد اف1
09-11-2005, 05:15 PM
سياره عزمها عالي وخفيفة وزن وجير عادي ودفع امامي تصير حريقه في المقاوم..الدفع الامامي احسن شي في القومه من الصفر.
بس دحدره ماتفرق واجد بين خلفي وامامي..يعني مثلاً الالتيما تمسك مع اللومينا من الصفر لانها خفيفه ودفع امامي وجير عادي وقويه..بس الدحدره مالها امل لانها اقل قوه :D
sayedco
10-11-2005, 02:54 AM
^^^^^^^^^^^^^ سيم سيم
المواصفات اللي قالها أحسن شي
و لكن الدفع الأمامي لمجال قوة معينة يكون مفيد لكن القوة ما توصل أكثر من حد معين لكل سيارة
لكن الدفع الخلفي يمكن توصله لفوق ال 2000 حصان بعد
و أقوى مثال الدراق
_______
بالنسبة للمحرك:
فعندي آنا و عن تجربة السيارات الأمريكية في الخط دائماً أقوى من منافساتها
و أعتقد إنه بسبب إنه السعة ما يصغرونها مقابل الأحصنة مثل ما هو في السيارات الآسيوية
فعندي آنا ما يهم لا سعة و لا سلندرات أهم شي عدد الأحصنة و العزم و الدورات
لكن طبعاً هذه الأشياء هي عوامل زيادة الأحصنة و العزم و الدورات > السعة و السلندرات
و شكراً على الموضوع
سياره عزمها عالي وخفيفة وزن وجير عادي ودفع امامي تصير حريقه في المقاوم..الدفع الامامي احسن شي في القومه من الصفر.
بس دحدره ماتفرق واجد بين خلفي وامامي..يعني مثلاً الالتيما تمسك مع اللومينا من الصفر لانها خفيفه ودفع امامي وجير عادي وقويه..بس الدحدره مالها امل لانها اقل قوه :D
ما شاء الله عليك . . .
الكبريت
10-11-2005, 08:38 AM
والله شوف بالنسبه لقومات فما فيه فايده من الحصان العالي والعزم العالي والوزن الخفيف او قير
عادي او توماتيك لانها زي البهارات اذا ازاد او نقص شي عن شيء فاكيد راح يؤثر في القومه
يعني ممكن سياره 6 سلند تقوم على سياره 8 سلند
اوسياره وزنها ثقيل تقوم على سياره وزنها ثقيل
او عزم قليل تقوم على وزن خفيف او في الحصان قليل وتقوم على حصان عالي
هوه اهم شيء انه الطاقه الحركيه المنتجه من المكينه تصل الى الكفر باقل قدر ممكن من الفقدان
وبالنسبه انه الدفع الامامي افضل او الخلفي في القومه فمعروف ان سيارات الدفع الرباعي هي
الافضل في القومات ولكن مشكلتها تكلفة تصنيعاها ووزنها اللى يؤثر على السياره
ومن امثلة الدفع الرباعي بورش تيربو 911 واودي TT والايفو .
يعني ممكن سياره ذات حصان عالي وعزم عالي ووزن ممتاز لكن ما تقدر على سيارات اقل منها
في الحصان والعزم ونفس الوزن
يعني على سبيل المثال سيارات اللوتس حصان قليل جدا وزن متواضع وعزم متواضع لكن تعطيك
نتائج مذهله وبصراحه انا احترم هذي الشركه .
وبرضه سيارات BMW نفس الشيء وعلى سبيل المثال سيارتها BMW Z4 هذي السياره
تعطيك 231 حصان وعزم 300 نيوتن .متر عند 3500 دد ووزنها المتواضع 1300 كيلو غرام
وست سلندر وتعطيك من الصفر الى 100 في 5.9 ثانيه
يعني شوف كيف الحصان القليل والعزم المتواضع وشوف كيف النتيجه 5.9 ثانيه فقط .
فالسر هنا هوه جودة وطريقة تصنيع هذي المكينه وتصميم السياره بحيث مافيه اي فقدان لطاقه.
راعي الايفو
10-11-2005, 11:58 AM
انا كان ودي اكتب رد طويل بس لانه اذا كتبت إلي في بالي ماراح اخلص
كل إلي قاله اخوي الكبريت صحيح ولكن عدد الاحصنه مع سعة لترات قليلة ماراح تفيدك لان اذا كانت عدد الاحصنه مناسبة لوزن السيارة والمفروض ان كل سيارة في هالعالم تكون عدد احصنتها اكثر من وزنها وهذا الشي اكيد 100% ولكن عدد اللترات (الازاحه) يحرك لك الاحصنه ويعطيك العزم وعدد تحرك البستن في الثانيه ثابت تقريبا في جميع انواع السيارات في العالم ولكن لما تكبر الازاحه (عدد اللترات) في هالحاله انت وسعت حجم المحرك اي ان البستن حجمه صار اكبر اي حرق للبترول اكثر واسرع مما يؤدي الى انتقال الحركة سريعا يعني انت قاعد تاخذ حركة بستنين (2 بستن) في بستن واحد مثل ما يقولون عصفورين بحجر
والعزم يلعب دورة في حالة وزن السيارة اذا كانت ثقيله لان السيارة راح تسحب وزنها معاها او تدفعها اذا كانت دفع خلفي
الدفع الامامي اسرع في المقاومه لان بالسحب الامامي تخلوا الصانعين عن الكثير من الوزن وخلوا الضغط على الاطاات الامامية بالمحرك نفسه يعني مانشوف سحب امامي والمحرك موجود بالخلف ما يصير
ولو تلاحظ ان سيارات بورش او السيارات الفخمه السبورت ذات الدفع الخلفي معظمها ذات محرك خلفي علشان المحرك يضغط عالاطارات في الخلف ويتخلون عن الوزن الزائد
لان لو كان المحرك في الامام هذا وزن وراح في هالحاله يظطرون ان يحطون مثل الوزن في الخلف فقط للضغط عالاطارات علشان تماسكها مع الارضيع (الكمارو او الموستانج على سبيل المثال وزن الزجاج الخلفي اثقل من المكينه لولا وجود المساعدات لرفع الصندوق)
انا عندي من الكلام الكثير بس اتمنى انك عرفت شوي من الكلام وهذا الكلام مختصر لان فوق هذا كلة تعتمد ايضا على ديناميكية عمل المحرك فمثلا المازدا RX-7 او RX-8 يعتمد عمل المحرك على حركة التنقل اي المثلث وسعتها صغيرة وهي 1.3 لتر وعدد احصنتها بسيطه جدا وهي في حدود 240 حصان وعزمها 216 باوند لكن قدم عن 5000 rpm وهي 4 اسطوانات بديناميكية العمل التنقل ولكنها تنافس الكثير الكثير من السيارات ذات عدد الاسطوانات 4 او 6 او 8 اسطوانات وذلك ذات اللترات التي تفوق عدد لتراتها بالاضعاف او كذلك تفوق مقدار العزم فيها ولكن هذه السيارة استطاعت ان تثبت ان ليس عدد الاسطوانات او عدد اللترات او العزم وغيرة هي سبب القوة وانما ديناميكية العمل وسرعة برمجه الطاقة الى طاقة حركية وهذا الشي موجود في المازدا بمحركها التنقل
وإسف عالاطاله
durango
10-11-2005, 12:06 PM
وش أهم شيء في المقاومات؟
هل هو سعة المكينه؟ او الحصان؟ او العزم؟ او الوزن؟ او عدد السلندرات؟ او الدفع الامامي؟ او الدفع الخلفي؟او القير العايدي او التماتيك؟
جميع ما ذكرته اضف الى ذلك تصميم السياره و انسيابيتها + ارتفاعها عن الارض + اتجاه الرياح + مهاره السايق..
EMO
sayedco
10-11-2005, 03:57 PM
أخوي الكبريت اسمحلي إنت قصدك عدل
لكن مثلاُ إذا جبت الزد 4 و وصلته 400 حصان ايش بيصير ؟؟ طيارة
فكل ما قالوه الشباب هي عوامل إيجابية و ليس شرط إنه كلها تتوفر ، كل سيارة و لها معادلة تقريباً
الهوندا سيفيك تايب آر بعد 200 حصان لكنها تسوي بلاوي
_________
مشكور دورانقو على الإضافات ، كنت ناسيها آنا
Prelude 4 Life
10-11-2005, 04:07 PM
^^^^^^^^^^^^^ سيم سيم
المواصفات اللي قالها أحسن شي
و لكن الدفع الأمامي لمجال قوة معينة يكون مفيد لكن القوة ما توصل أكثر من حد معين لكل سيارة
لكن الدفع الخلفي يمكن توصله لفوق ال 2000 حصان بعد
و أقوى مثال الدراق
_______
بالنسبة للمحرك:
فعندي آنا و عن تجربة السيارات الأمريكية في الخط دائماً أقوى من منافساتها
و أعتقد إنه بسبب إنه السعة ما يصغرونها مقابل الأحصنة مثل ما هو في السيارات الآسيوية
فعندي آنا ما يهم لا سعة و لا سلندرات أهم شي عدد الأحصنة و العزم و الدورات
لكن طبعاً هذه الأشياء هي عوامل زيادة الأحصنة و العزم و الدورات > السعة و السلندرات
و شكراً على الموضوع
مودائما المريكي قوي في الخط..
موستنق موديل 94 - 98 بمحرك 4.6 تسويه هوندا بمحرك 2.2 VTEC مسخرة على الخط :sleep:
مؤيد اف1
10-11-2005, 06:00 PM
كل شي يعتمد على ظروف..خصوصاً في المقاوم..كل سياره لها ظروف مثالية مو شرط تناسب السيارات الثانيه
بالنسبه للامريكي فاكثر سياراتها خطها قوي لكن هالشي ماينطبق على الكل..اكثر شي ينطبق على جي ام وكرايسلر ودودج (8 سلندر)
Corvette_Stingray
10-11-2005, 07:12 PM
أهم شي في قومة السيارة إنك تطلع أحسن تسارع في أقل وقت ممكن ..
وإذا جينا نحسبها ..
نشوف ان اكثر الامور اللي انذكرت مهمه ..
انا راح اتكلم عن الدفع الخلفي لانه الاحسن في الدراق ريس من ناحية الوقت ..
اذا كان عندنا سعة محرك كبير وعدد احصنة اكبر فهذا هو المطلوب ولكن لازم نترجم هذي القوة ترجمة صحيحة على الإطارات عشان نحصل على أحسن تسارع ..
اذا كانت المسافة قصيره لازم نعدل القير للمسافات القصيره نركب رشوه أقصر مثلا
عشان تتحول كل هذي الطاقة إلى تسارع افضل بدون دوران إطارات على الخالي (بالمختصر نقدر نطلع كل قوة السيارة في الربع ميل بس) ..
طبعا وزن السيارة مهم وكل ما كان أخف كان أحسن للقومه ..
آخر شي وأهم شي انك تركب لك اطارات ممتازه لأن اذا كانت السيارة قويه والإطارات عادية فراح تتحول كل هذي الطاقة إلى دوان الإطارات على نفسها!!!
فلازم تركب لك إطارات تتحمل القوة الهائله وطبعا السليك هي اللي تستخدم للموقومات ..
الكبريت
11-11-2005, 10:26 AM
انا كان ودي اكتب رد طويل بس لانه اذا كتبت إلي في بالي ماراح اخلص
كل إلي قاله اخوي الكبريت صحيح ولكن عدد الاحصنه مع سعة لترات قليلة ماراح تفيدك لان اذا كانت عدد الاحصنه مناسبة لوزن السيارة والمفروض ان كل سيارة في هالعالم تكون عدد احصنتها اكثر من وزنها وهذا الشي اكيد 100% ولكن عدد اللترات (الازاحه) يحرك لك الاحصنه ويعطيك العزم وعدد تحرك البستن في الثانيه ثابت تقريبا في جميع انواع السيارات في العالم ولكن لما تكبر الازاحه (عدد اللترات) في هالحاله انت وسعت حجم المحرك اي ان البستن حجمه صار اكبر اي حرق للبترول اكثر واسرع مما يؤدي الى انتقال الحركة سريعا يعني انت قاعد تاخذ حركة بستنين (2 بستن) في بستن واحد مثل ما يقولون عصفورين بحجر
والعزم يلعب دورة في حالة وزن السيارة اذا كانت ثقيله لان السيارة راح تسحب وزنها معاها او تدفعها اذا كانت دفع خلفي
الدفع الامامي اسرع في المقاومه لان بالسحب الامامي تخلوا الصانعين عن الكثير من الوزن وخلوا الضغط على الاطاات الامامية بالمحرك نفسه يعني مانشوف سحب امامي والمحرك موجود بالخلف ما يصير
ولو تلاحظ ان سيارات بورش او السيارات الفخمه السبورت ذات الدفع الخلفي معظمها ذات محرك خلفي علشان المحرك يضغط عالاطارات في الخلف ويتخلون عن الوزن الزائد
لان لو كان المحرك في الامام هذا وزن وراح في هالحاله يظطرون ان يحطون مثل الوزن في الخلف فقط للضغط عالاطارات علشان تماسكها مع الارضيع (الكمارو او الموستانج على سبيل المثال وزن الزجاج الخلفي اثقل من المكينه لولا وجود المساعدات لرفع الصندوق)
انا عندي من الكلام الكثير بس اتمنى انك عرفت شوي من الكلام وهذا الكلام مختصر لان فوق هذا كلة تعتمد ايضا على ديناميكية عمل المحرك فمثلا المازدا RX-7 او RX-8 يعتمد عمل المحرك على حركة التنقل اي المثلث وسعتها صغيرة وهي 1.3 لتر وعدد احصنتها بسيطه جدا وهي في حدود 240 حصان وعزمها 216 باوند لكن قدم عن 5000 rpm وهي 4 اسطوانات بديناميكية العمل التنقل ولكنها تنافس الكثير الكثير من السيارات ذات عدد الاسطوانات 4 او 6 او 8 اسطوانات وذلك ذات اللترات التي تفوق عدد لتراتها بالاضعاف او كذلك تفوق مقدار العزم فيها ولكن هذه السيارة استطاعت ان تثبت ان ليس عدد الاسطوانات او عدد اللترات او العزم وغيرة هي سبب القوة وانما ديناميكية العمل وسرعة برمجه الطاقة الى طاقة حركية وهذا الشي موجود في المازدا بمحركها التنقل
وإسف عالاطاله
بصراحه كلامك كله عسل لكن ذلحين بدات اغلب الشركات بصناعة سيارات ذات لترات قليليه وقوه
وعزم عالي (باستثناء مكائن الفانكل) لانه مكائن ذات اللترات العاليه مشكلتها الوزن ثم الوزن الزائد
اضف الى ذالك صرفية الوقود صحيح ان قوة المحرك ذات سعه اكبر يكون اعلى من محرك سعته اقل لانه تقدر تتحكم في عدد او حجم الاسطوانات لكن الضريبه هيه الوزن وممكن زيادة سعة اللترات يأثر على الجوده الحجميه للمحرك لذالك اقوى سيارات فراري ويهي الانزو عندها 6 لتر فقط
بينما لونظرنا في في سيارات اخرى حتلاقيها تتخطى 8 لتر ولكن ماتجيب رقم الانزو .
لذالك في البورش كاريرا 3.5 لتر وتعطيك 325 حصان وعزم الدوران 370 ن.م عند 4250 rpm ومن الصفر الى 100 في اقل 5 ثواني .
يعني اقصد انه صحيح بعض السيارات سعت مكينتها قليل لكن تحس ان مكينتها مستغله بالكامل ومافيه اي فقد في الطاقه.
برضه ماننسى الجيربوكس هذا هوه المقتل لانه فيه سيارات قوتها في الجير وهذا اللعبه اللي لعبتها صح BMW يعني ممكن ربع قوة السياره في القير حقها .
يعني الفن في صناعة المكينه هو كيف تصنع مكينه ذات لترات قليله وتعطيك قوه هائله .
مشكورين للتفاعل لكن أفهم أن الدفع الرباعي أفضل من الامامي؟؟
سؤال ثاني:وشو الدراق والفانكل؟؟
مؤيد اف1
11-11-2005, 09:43 PM
بصراحه كلامك كله عسل لكن ذلحين بدات اغلب الشركات بصناعة سيارات ذات لترات قليليه وقوه
وعزم عالي (باستثناء مكائن الفانكل) لانه مكائن ذات اللترات العاليه مشكلتها الوزن ثم الوزن الزائد
اضف الى ذالك صرفية الوقود صحيح ان قوة المحرك ذات سعه اكبر يكون اعلى من محرك سعته اقل لانه تقدر تتحكم في عدد او حجم الاسطوانات لكن الضريبه هيه الوزن وممكن زيادة سعة اللترات يأثر على الجوده الحجميه للمحرك لذالك اقوى سيارات فراري ويهي الانزو عندها 6 لتر فقط
بينما لونظرنا في في سيارات اخرى حتلاقيها تتخطى 8 لتر ولكن ماتجيب رقم الانزو .
لذالك في البورش كاريرا 3.5 لتر وتعطيك 325 حصان وعزم الدوران 370 ن.م عند 4250 rpm ومن الصفر الى 100 في اقل 5 ثواني .
يعني اقصد انه صحيح بعض السيارات سعت مكينتها قليل لكن تحس ان مكينتها مستغله بالكامل ومافيه اي فقد في الطاقه.
برضه ماننسى الجيربوكس هذا هوه المقتل لانه فيه سيارات قوتها في الجير وهذا اللعبه اللي لعبتها صح BMW يعني ممكن ربع قوة السياره في القير حقها .
يعني الفن في صناعة المكينه هو كيف تصنع مكينه ذات لترات قليله وتعطيك قوه هائله .
السعه اللتريه مالها شغل بالصرفيه
شوف الارقام وتاكد
قارن بين مودينا 3.6 لتر بالكورفت 7 لتر
او الانزو 6 لتر بالكورفت7 لتر
او الام 3 بالكورفت 6 لتر
king GT-R
11-11-2005, 10:51 PM
يا شباب انا عندي سؤال أيهم أفضل وهذا السؤال داخل في سيارات BMW ايهم احسن جيربوكس العادي أو جيربوكس SMG من ناحية عندما تسابق
مؤيد اف1
11-11-2005, 10:56 PM
يا شباب انا عندي سؤال أيهم أفضل وهذا السؤال داخل في سيارات BMW ايهم احسن جيربوكس العادي أو جيربوكس SMG من ناحية عندما تسابق
ال SMG افضل وتقنيته جايه من الفورمولا1..موطن اعلى التقنيات واحدثها وحقل تجارب لها
sayedco
12-11-2005, 01:53 AM
أخوي King GT-r
و الله عجبتني هاذي الأسئلة و لا بلاش
:cool:
على الأقل نطلع مستفيدين :p
القير الSMG يبدل في أقل من 300 جزء في الثانية و عدد التبديلات على ما أظن 6 إلى 7 حسب السيارة
[/QUOTE]لكن أفهم أن الدفع الرباعي أفضل من الامامي؟؟
سؤال ثاني:وشو الدراق والفانكل؟؟[QUOTE]
RED Chevy
14-11-2005, 04:41 PM
مافي شي يحدد كل سيارة يشيلها شي...بعض السيارات خفة وزنهم(( ماكسيما كمثال)) بعض السيارات مكاينهم( اللومينا كمثال)) بعض السيارا قيرهم((الM3)) وبعضهم الدفع(( الايفو)) وغيره وغيره وغيره ومافي سيارة تعتمد على شي واحد وكل شي يكمل الثاني من قير ومكينة ودفرنس ووزن وانسيابية... :banana: وأخرتها مابتوصلون لحل حق هالموضوع :D
lt4_caprice ss
14-11-2005, 06:18 PM
السلام عليكم
كيف الحال إخوي سدرك أهم شي في القومه وهذا الي نسوه الشباب وهو السواق وبعدين تجي خواص السياره:
وهنا تبداء أمور كثيره منه المحرك ويعتمد على عدد الدوران والعزم وعدد الأحصنه ، تالي يجيك القير وطبعاً لي يقولك ما فيه فرق بين القير العادي والقير التماتيك فهو غلطان ويجيك تالي الدفع الأمامي حق المسافات الصغيره لاكن حق المسافات الطويله مايصلح إلا الدفع الخلفي ومن أهم الأسباب في القومه وزن السياره .
وشكراً
الكبريت
14-11-2005, 09:27 PM
لكن أفهم أن الدفع الرباعي أفضل من الامامي؟؟
سؤال ثاني:وشو الدراق والفانكل؟؟
اخوي سدرك طبعا الدفع الرباعي افضل في القومات من الدفع الامامي والسبب انه السياره اذا قمت فيها ماتسحب معاك يعني اغلب السيارات اذا فمت فيها تسمع صوت تفحيط الكفر في الارض وممكن السياره تسحب معاك مسافه طويله وهذا يأخرك في القومه عشان كذا اغلب السيارت
يحطو فيها انظمه تمنع الجر او السحب على الارض وطبعا هذي الانظمه برضه تأخر في القومه .
اما بخصوص الدراق فبأختصار هو سباق مسافة 400 متر يحاول المتسابق قطع هذي المسافه في اقل وقت ممكن
اما الفانكل فيسمى في بعض الكتب العربيه ب ((الفانكل او الوانكل ))فيه مكينتها ما فيها لاصمامات ولامكابس عاديه (اربع اشوط ) لكن المكبس اللي فيه له شوطين ومايشتغل المكبس بشكل علو او سفلي ولكن يشتغل بطريقه رحويه rotory
وسميت بهذا لاسم نسبه الى مخترع هذي المكينه فلكس وانكل اللي اخترعها عام 1950
وهذي طريقة عمله
http://www.keveney.com/img/wankel.gif
http://www.keveney.com/img/wankel_in.gif
http://www.keveney.com/img/wankel_cmp.gif
http://www.keveney.com/img/wankel_pwr.gif
http://www.keveney.com/img/wankel_exh.gif
الكبريت
14-11-2005, 10:00 PM
أخوي الكبريت اسمحلي إنت قصدك عدل
لكن مثلاُ إذا جبت الزد 4 و وصلته 400 حصان ايش بيصير ؟؟ طيارة
صحيح كلامك انه لو وصلنا الى 400 حصان ح تصير طياره
لكن لو انا كنت مدير شركة بي ام كان حطيت مكينة M5 القديم في الزد 4
عشان انافس مرسيدس SLK اللي مكينتها 8سلندر وتجيب 385 حصان
لكن ايش سوو مهندسين بي ام في الزد 4 فئة ام حطو مكينه قوتها 365 حصان انا لما سمعت365 حصان تعجبت من الرقم لكن يوم عرفت انه ست سلندر قمت وضربت تحية عسكريه
لانه ذلحين كسبو وزن خفيف ومكينه قويه وطبعا اكيد تسارع قوي .
الكبريت
15-11-2005, 12:00 AM
السعه اللتريه مالها شغل بالصرفيه
شوف الارقام وتاكد
قارن بين مودينا 3.6 لتر بالكورفت 7 لتر
او الانزو 6 لتر بالكورفت7 لتر
او الام 3 بالكورفت 6 لتر
في شيء مهم وهو انه كلما ارتفعت السعه اللتريه وزاد عدد السلندرات كلما ارتفعت صرفية الوقود
بالنسبه لمقارنت الانزو مع الكورفت او مع الفراري اشوف انه في شيء من الاجحاف
الشيء الثاني كيف تقارن الانزو ذو 12 سلندر مع سياره 8 سلندر
بلنسبه لسيارات فراري عموما تحتاج لضخ كميه كبير من الوقود عشان تعطيك اداء عالي وسرعه رهيبه وعشان كذا مكينتها تتحمل احتراق البنزين العاليه بدون مايصير اي ضرر للمكينه
فلو مثلا ركبنا بوجي واحد من بواجي فراري في الكورفيت يمكن الكورفت تنفجر .
اما بالنسبه لمكينة الام 3 فلا تنسى نظام فانوس اللى موجود في جميع سيارات BMW اللي
يتحكم في الصمامات عشان يقلل من صرفية الوقود واللي تجيب فيه M3 في حدود 11.5
ربرضه في نظام موجود في اغلب السيارات الالمانيه اللي يتدرج في استخدام السلندرات عشان يقلل صرفية الوقود .
برضه في نظام ثالت وهو عندما تشيل رجلك من دواسة البنزين المكينه القير يغير على N عشان بقلل من صرفية الوقود .
مؤيد اف1
15-11-2005, 12:13 AM
مو مشكله انت تقول السعه اللتريه تأثر في الصرفيه :D
بس مدى تأثير هالشي مو مباشر ابداً
فمحرك الانزو 6 لتر والكورفت 7 لتر بعض النظر عن عدد السلندرات :-)
ورغم صغر محرك الام 3 لكن صرفية الكورفت اقل بشي مو بسيط
وهذا الشي يدل على ان السعه اللتريه ماتؤثر في كل الحالات :cool:
الكبريت
15-11-2005, 12:23 AM
طيب انت على كذا تقول ان الكورفت سياره اقتصاديه
طيب صرفية الكورفت كم؟؟ :damp:
RED Chevy
15-11-2005, 12:48 AM
طيب انت على كذا تقول ان الكورفت سياره اقتصاديه
طيب صرفية الكورفت كم؟؟ :damp:
لكورفت صاحبي عنده واحد ويقول صرفيته احسن من الممتازة، يعني دنيارين(20 لتر) توصله النص ويمشيك 3أيام بالراحة... :black:+الكورفت الزي او 6 صحيح مكينته اكبر من الانزو لترياً لكنه 8 سلندر واحصنته اقل ب160 حصان وسعره مايجي ربع سعر الانزو ومع ذلك في الأرقام ينافس بقوة وأعتقد واحد من الشباب حط انه كسر رقم الأنزو على نوربورنغ...(( ومع ذلك صرفية اقل :black: ))
الكبريت
15-11-2005, 01:02 AM
لكورفت صاحبي عنده واحد ويقول صرفيته احسن من الممتازة، يعني دنيارين(20 لتر) توصله النص ويمشيك 3أيام بالراحة... :black:+الكورفت الزي او 6 صحيح مكينته اكبر من الانزو لترياً لكنه 8 سلندر واحصنته اقل ب160 حصان وسعره مايجي ربع سعر الانزو ومع ذلك في الأرقام ينافس بقوة وأعتقد واحد من الشباب حط انه كسر رقم الأنزو على نوربورنغ...(( ومع ذلك صرفية اقل :black: ))
ياجماعه كيف تقارنو مكينه 12 سلندر بمكينه 8 سلندر
فيه فرق بين 4سلندر و6 سلندر
وزي ما قلت مكائن الفراري تحتاج لضخ كميه كبير من الوقود عشان تعطيك اداء عالي وسرعه رهيبه
وبعدين الى ذلحين ماحد جاب رقم صرفية الكورفيت :damp:
Prelude 4 Life
15-11-2005, 07:39 AM
كورفت C6 =
18/28 mpg
كورفت Z06 2006 =
16/26 mpg
infiniti
15-11-2005, 12:20 PM
ماشاء الله الكورفت صرتوا تقارنونها بالفيراري :D
متى نشوف مقارنه ايبكا و افيو ضد لكزس و بي ام :think:
Prelude 4 Life
15-11-2005, 12:33 PM
ماشاء الله الكورفت صرتوا تقارنونها بالفيراري :D
متى نشوف مقارنه ايبكا و افيو ضد لكزس و بي ام :think:
انتظر كم يوم وبيجيك واحد بمقارنة من تحت الارض بين ايبكا ولكزس LS430
مافي شي غريب هالايام :p
مؤيد اف1
15-11-2005, 06:22 PM
ماشاء الله الكورفت صرتوا تقارنونها بالفيراري :D
متى نشوف مقارنه ايبكا و افيو ضد لكزس و بي ام :think:
القصد ان نبين ان السعة اللتريه مالها شغل مباشر بالصرفيه..
خلاص قارنو الارقام بالام 3
6 سلندر واصغر من الكورفت :cool:
الكبريت
15-11-2005, 06:49 PM
كورفت C6 =
18/28 mpg
كورفت Z06 2006 =
16/26 mpg
ويقولون الكورفيت ما تصرف باقي فيه رقم اكبر من كذا
الام 3 صرفيتها 11.5
والبورش بوكستر 10
والبورش كاريرا 11
اما اليابانيات فاختصاصهم في انهم كيف يصنعو سيارات صرفيتها قليله.
اما المفاجئه الكبرى هي الفايبر انا لما شفت صرفيتها قلت ياليل ماطولك صرفيتها 21 تخيل 21 .
فالمقصود ان السعة اللتريه وعدد السلندرات هو اللي يتحكم في صرفية الوقود
مشكور اخوى Prelude 4 Life على المعلومه.
Prelude 4 Life
15-11-2005, 09:49 PM
ماعليه اخوي الكبريت لو توضح كلامك؟؟؟
11.5 جالون واللا لتر؟؟ ميل والا كيلو؟؟
11.5 لحالها ماتعني شي :p
لازم توضح كمية الوقود والمسافة اللي تقطعها السيارة
مؤيد اف1
16-11-2005, 12:52 AM
على فكره انت فاهم خطأ الارقام..وانا اقول ليش للحين مو راضي تقتنع..!
كل مازاد الرقم يعني الصرفيه اقل
الارقام تعني ميل لكل جالون :sss:
RED Chevy
16-11-2005, 01:04 AM
لكورفت يتقارن بالفراري ايه نعم ماهو مصنف في فئة السوبر كارز واللي هي الانزو والفورد جي تي وطختهم :knight: واللي م عاجبه الكلام يرقع راسه بالكيبورد :sleep:
bujassim
16-11-2005, 01:23 AM
ارقام الكورفيت، ميل لكل جالون
و ارقام الام 3 و البورش لتر لكل 100 كيلو متر
عشان تقدرون تقارنون صرفيات المحركات بعطيكم صرفيات سيارات معروفة عندكم
اول شي
21 ميل لكل جالون صرفيتها مقاربة لللكزس ES300
11.5 لتر لكل 100 كم بعد مقاربة لللكزس
18 ميل لكل جالون مقاربة لللكزس LS400 موديل 97-99
و بالنسبة للمحركات الرحوية (الدورانية) rotary تمتاز بانها قليلة الاعطال لان الاجزاء المتحركة فيها اقل من المحركات العادية (الجزاء المتحكة لا تتجاوز ال10 اجزاء بينما المحركات العادية تكون في حدود ال50 جزء متحرك)
احد عيوب المحركات الرحوية هي انها غير اقتصادية في استهلاك البترول
حيث ان صرفية 1.3 لتر منها (محرك المازدا RX-8 ) تقدر صرفيته ب 18 ميل لكل جالون
يعتبر عالي جدا (صرفية لكزس 8 سلندر ) لكن القوة الناتجة منه 223 حصان تقريباً
شي ثاني، القومة تعتمد على عدة عوامل
*السايق (من اهم العوامل)
*وزن السيارة
*القير يدوي او اتوماتيكي ،
اليدوي غالباً اسرع لان اقراصه اصغر و اكثر و متقاربة ايضاً بعكس الاتوماتيك
*عزم السيارة و عند اي سرعة دوران ، عدد الاحصنة لا يهم بقدر العزم ، لا اقصد ما يهم و لكن اهميته اقل لان العزم معناه قدرة المحرك على ازاحة جسم السيارة)
*دفع خلفي او امامي
الامامي اسرع لان الطاقة المهدرة اقل حيث ان الخلفي يفقد جزءمن القوة في ناقل الطاقة (الشيفت) ، و بعدين من الناحية الفيزيائية ، السحب اسهل من الدفع
*عدد اللترات ليس بالضرورة سبب في قوة انطلاقة السيارة مثال كامري 2.4 لتر و بي ام 523
من الارقام واضح ان الامري محركها اكبر من البي ام و لكن في الانطلاقة البي ام تتفوق مع العلم بأن البي اثقل
* انسيابية السيارة ، لا تعتقد ان شركات التزويد تضيف زوايد للسيارة بغرض الزينة، بل بسبب زيادة الدناميكية و الانسيابية و تقليل عامل مقاومة الهواء
التراك كنترول يفيد بزيادة انطلاقة السيارة لان يقلل من المدة اللي تحرق فيها السيارة و تاخذ فيه وقت للانطلاق
يعني بدل ما تعطيها ريس كامل و تضيع 3 ثواني بس تحرق في مكانها بدون حركة!!، التراكشن كنترول يوزع او يقلل القوة بطريقة تحرك فيها السيارة باقصى سرعة ممكنة بدون حرق
ولا ما كانوا ضافوها للسيارات الرياضية، على فكرة التراكشن كنترول غير الستابليتي كنترول
هذا كل اللي على بالي الحين
شو رايكم؟؟؟
الكبريت
16-11-2005, 10:29 AM
على فكره انت فاهم خطأ الارقام..وانا اقول ليش للحين مو راضي تقتنع..!
:sss:
الارقام اللي حاطها لتر لكل 100 كيلو
صرفية اللومينا ss تصرف 13.5 لتر لكل 100 كيلو
صرفية البورش 911 كاريرا 11 لتر لكل 100 كيلو
صرفية الام 3 تصرف 11.5 لتر لكل 100 كيلو
صرفية الفايبر تصرف 21 لتر لكل 100 كيلو
الفايبر 10 سلندر وسعتها 8.3 لتر وعدد الاحصنه 500 حصان
بينما اللمبورقيني قيادرو 10 سلندر وسعتها 5 لتر وعدد الاحصنه 500 حصان وتصرف 17 لتر لكل 100 كيلو
كل مازاد الرقم يعني الصرفيه اقل
كلما زاد الرقم كلما زادت الصرفيه
وكلما زادت سعة المحرك وعدد السلندرات كلما زادت صرفية .
bashar_255
16-11-2005, 11:33 AM
7m
1j
2j
هذي محركات على صغر حجمها قوية على الخط بشكل مو طبيعي
على سبيل المثال السوبرا 97
320 حصان و 315 عزم
الموستنج كوبرا 4.6
أيضاً 320 حصان و 315 عزم
و للعلم بين السوبرا و الموستنج كوبرا تشابه كبير في الوزن و قدرات المحرك
الموستنج كوبرا أخف بـ 25 رطل فقط
هذي نسب القير
السوبرا الى اليمين
Final Drive 3.27:1 3.27:1
1st Gear Ratio 3.37:1 3.83:1
2nd Gear Ratio 1.99:1 2.36:1
3rd Gear Ratio 1.33:1 1.69:1
4th Gear Ratio 1.00:1 1.31:1
5th Gear Ratio 0.67:1 1.00:1
6th Gear Ratio Not Available 0.79:1
الشي اللي يخلي السوبرا يطوف الكوبرا هي نسب القير فقط
الكوبرا في الربع ميل 13.9 و السوبرا 13.6 ( شفت الفرق لما تغير القير ؟ )
فالسالفة سالفة ريشو فقط
غير هذا الدفع الخلفي أفضل من الأمامي حق قومات و السبب هو توزيع الوزن
لما تدعس في القومة يرجع وزن السيارة للخلف فتكسب تراكشن بسبب الضغط على الدفرنش الخلفي ( الحرق أقل يعني )
هذي نقطة حبيت أوضحها بس :)
تحياتي ،،،
مؤيد اف1
16-11-2005, 04:17 PM
كلما زاد الرقم كلما زادت الصرفيه
وكلما زادت سعة المحرك وعدد السلندرات كلما زادت صرفية .
اولا صرفية اللومينا على سرعة 100 كلم
9.8 لتر لكل 100 كلم
ثانياً
MPG
تعني Miles Per Gallon
:cool:
مؤيد اف1
16-11-2005, 04:25 PM
2005 BMW M3 Coupe
16/24 mpg
http://autos.yahoo.com/newcars/bmw_m3_2005/4243/model_overview.html
2005 Chevrolet Corvette Coupe
18/28 mpg
http://autos.yahoo.com/newcars/chevrolet_corvette_2005/4041/model_overview.html;_ylt=AofPxoT8PGhPquYGErYQnw3MG8gF
وهالكلام مو من عندي :sleep:
تذكر ميل لكل قالون
تعني القالون كم ميل تمشيك :D
اما حسبة كم لتر لكل 100 كلم هذي طريقة ثانيه في حساب الاستهلاك
وياريت تحط مواقع تثبت هالشي :p
infiniti
16-11-2005, 09:49 PM
2005 BMW M3 Coupe
16/24 mpg
http://autos.yahoo.com/newcars/bmw_m3_2005/4243/model_overview.html
2005 Chevrolet Corvette Coupe
18/28 mpg
http://autos.yahoo.com/newcars/chevrolet_corvette_2005/4041/model_overview.html;_ylt=AofPxoT8PGhPquYGErYQnw3MG8gF
وهالكلام مو من عندي :sleep:
تذكر ميل لكل قالون
تعني القالون كم ميل تمشيك :D
اما حسبة كم لتر لكل 100 كلم هذي طريقة ثانيه في حساب الاستهلاك
وياريت تحط مواقع تثبت هالشي :p
هذي الحسبه بالطريقه اليابانيه و الالمانيه و في نظري هي أدق من الحسبه بالقالون و على فكره الياباني و الالماني يحسبون بطريقه الاستهلاك داخل المدينه و خارج المدينه و ثلاثه اساليب للقياده و يعطونك الاستهلاك المتوسط يعني هذي الارقام تمثل اقرب شي للاستهلاك الطبيعي .
بعكس الطريقه الامريكيه يحسبون الاستهلاك على الطرق السريعه و على سرعات منخفضه و السيارات واقفه على جهاز الاختبار يعني مافي مقاومه لوزن السياره و مقاومه للهواء و غيرها من العوامل .
مؤيد اف1
17-11-2005, 12:11 AM
يعني كمحرك مايصرف :D
انا سيارتي 5.7 لتر وتمشيني ال50 ريال بين ال350 الى 500 كلم حسب رجلي وظروف قيادتي :D
بس تحت ظروف عاديه المسافه ماتقل عن 400 كلم
sayedco
20-11-2005, 02:12 AM
أخوي إنفنيتي حتى لو حولت إلا نظام ياباني آخرتها نفس الشي
الكورفيت يصرف أقل مهما حولت فهذه وحدات فقط و الإختبارات إلا كان بيدوس في الإم 3 ، لازم بيدوس في الكورفيت يعني في كل الحاللات هناك تساوي في الوحدات
أنا أشوف صرفية الكورفيت أكثر من ممتازة ،
، بالنسبة للي بيقارن قوة سيارة و أخرى ، فكلام بشار هو أكبر دليل ضده حيث إنه القير مع إنه المحرك أصغر و السعة أقل و السلندرات أقل لكنه بفعل القير يطوف الكوبرا
و شباب عن التعصب الله يهداكم
لكن آنا مع الحق حيث الكورفيت صرفيته أكثر من ممتازة
الكبريت
22-11-2005, 12:50 AM
مؤيد F1 :
بالنسبه لحساب الصرفية فالشيء المعروف دوليا هو الحساب بطريقة لتر لكل كيلو وهي الوحده الدوليه.
طيب عشان ماتزعل نجيب الصرفية ب MPG ونشوف ايش السيارات اللي تصرف
Model Porsche 911 Carrera 4S
Engine type Six cylinders, flat formation, 3824cc
Power/Torque 355bhp @ 6,600rpm / 295lb ft @ 4,600rpm
Transmission Six-speed manual
Fuel/CO2 23.9mpg (combined) / 285g/km
Performance 0-62mph: 4.8sec / Top speed: 179mph
Price £69,900
Verdict Quite exceptional: don’t buy one
Rating 4/5
طبعا هذا الكلام مو من عندي :sleep:
http://driving.timesonline.co.uk/article/0,,12929-1658421,00.html
ثانيا : هذي ارقام اهديها لك من BMW ماهو من M3 عشان ماتزعل هذي منM3 CSL
Model: BMW M3 CSL
Engine type: Six-cylinder, 3246cc
Power/Torque: 360bhp at 7900rpm / 273 lb ft at 4900rpm
Transmission: Six-speed manual
Suspension: (front) MacPherson struts, anti-roll bar (rear) multi-link rear axle, coil springs, anti-roll bar
Fuel/CO2: 23.7mpg (combined) / 287g/km
Acceleration: 0 to 62mph: 4.9sec
Top speed: 155mph
Price: £58,455
Verdict: Like drugs: expensive, dangerous in the wrong hands and utterly addictive.
:smart:
طبعا هذا الكلام مو من عندي :sleep: :sleep: :sleep:
http://driving.timesonline.co.uk/article/0,,14129-1113536,00.html
ياليت لو تروح مواقع نزيهه وما تروح مواقع امريكيه.
don't ply with the matches :14: :14:
مؤيد اف1
22-11-2005, 01:06 AM
خلاص جيب لي ارقام الكورفت من هذا الموقع..واذا مافي شوف لي موقع فيه وحط نفس السيارات والكورفت بينهم..لاني ماشفت كورفت فيه..لانه موقع بريطاني :p
مؤيد اف1
22-11-2005, 03:10 AM
على العموم انا باجيب الارقام من فاست اوتوز وهذا الموقع مشهور ومعروف.. :p
تذكر كل مازادت الاميال قلت الصرفيه (الطريقه الامريكيه والبريطانيه)
الموقع يعطيك رقمين..الرقم الصغير لداخل المدينه والكبير للطرق السريعه..
هذا الكورفت (6 لتر)
Miles Per Gallon: 19/28 mpg
http://www.fast-autos.net/chevrolet/chevroletc6.html
البورش 911 جي تي 3 (3.6 لتر)
Miles Per Gallon: 15/23 mpg
http://www.fast-autos.net/porsche/porschegt3.html
يمكن مايكونو نفس الفئه ويصير ظلم للكورفت لان هذي البورش سعرها اكثر من ضعف سعر الكورفت..بس المهم ان محرك البورش هذا بدون شواحن واصغر حجم وقريب من قوة الكورفت..
بقية الموديلات مافي ارقام لهم..
وانت شوف بنفسك كيف السعه ماتأثر داك الزود بالصرفيه! اذا ماتأثر نهائياً :cool:
واذا شفت موديل بورش انسب وموجوده ارقامه حطها..بس في كل الاحوال ماراح يكونو افضل من الكورفت :p
الام 3 ماشفت لها ارقام..
تحياتي