تسجيل الدخول

View Full Version : ألا يوجد أحد يرد على ؟؟؟


برهان
13-08-2007, 10:23 AM
فضلا لمن لديه العلم واصخاب الاختصاص الرد على هذا الموضوع
لأني احس ان صاحب السؤال قد دس السم في العسل


وقبل ان يقتنع ضعيفوا الايمان

تم حذف الرابط

بن زمزم

بن زمزم
13-08-2007, 02:10 PM
اهلا وسهلا برهان

" الا يوجد أحد يرد علي " ؟؟

واول مشاركة لك .. بهذا الموضوع ..

المهم انت يا أخ برهان .. شو رأيك بالموضوع ؟؟ تقول بأنك تحس بأن صاحب السؤال قد دس السم في العسل..

طيب يا أخي اعطينا رأيك انت بالموضوع ..

أبوعبيدة
13-08-2007, 03:44 PM
السلام عليكم

(قل اطيعوا الله والرسول فان تولوا فان الله لا يحب الكافرين) آل عمران32

فهذه اية عظيمة في من لا يطيع الله والرسول-صلى الله عليه وسلم-

وياخذ كلام الله ولا يعترف في سنة الرسول-صلى الله عليه وسلم-

وما اظن الكاتب الا صاحب ضلالة ومذهب ضال

فليتق الله في نفسه

وانصح المشرف في ذاك المنتدى على حذف الموضوع وانذار صاحبه
واذا عاود الكرة اقول بطرده

والله اعلم والمستعان

برهان
13-08-2007, 03:44 PM
افهم من كلامك بانك تشك بي :)

الموضوع ابسط من هذا بكثير فصحيح اني جديد هنا الا اني عضو في سوالف سوفت منذ العام 2001 ونشرت السؤال هناك ولكن قام المشرف باقفال الموضوع تحت حجة ان سوالف سوفت ليست مكانا لهذه الامور عللما باني ادرجت الموضوع في السوالف العامة ولكن معليش

بالنسبة لرأيي اخي الكريم
هو أن صاحب الموضوع الاساسي يريد التشكيك بشيء بديهي وهو صلواتنا الخمس التي فرضت من فوق سبع سماوات ويبدو ان صياغة الموضوع تم من قبل باحثين وانا لست مختصا للرد على مثل هذه المواضيع لانها تحتاج الى علماء لألا يبدو موقف من يدافع ضعيفا

فهمت قصدي

مشان هيك استنجدت بالعارفين للرد على الموضوع

برهان
13-08-2007, 03:46 PM
السلام عليكم

(قل اطيعوا الله والرسول فان تولوا فان الله لا يحب الكافرين) آل عمران32

فهذه اية عظيمة في من لا يطيع الله والرسول-صلى الله عليه وسلم-

وياخذ كلام الله ولا يعترف في سنة الرسول-صلى الله عليه وسلم-

وما اظن الكاتب الا صاحب ضلالة ومذهب ضال

فليتق الله في نفسه

وانصح المشرف في ذاك النتدى على حذف الموضوع وانذار صاحبه
واذا عاود الكرة اقول بطرده

والله اعلم والمستعان

اخي ابو عبيدة انا المشرف العام في ذلك الموقع واستطيع حذف الموضوع في ثانية واحدة الا انني اعتبر سياسة الحذف غير فعالة فلو انه سب مثلا لحذفت موضوعه على الفور اما انه جاء للمناقشة فيجب الرد عليه بالمثل وليس الحذف فحجتنا نحن أقوى مما يدعو اليه من ضلالة ونحن احق بتبيان الحق.

تحياتي

أبوعبيدة
13-08-2007, 03:52 PM
اذا سله ما هو موقفه من السنة

وعلى اثرها انظر في شانه

وقد قرات بعض الرد المنشور
جميل جدا

واسال الله ان يوفقك ويعينك

برهان
13-08-2007, 03:55 PM
اذا سله ما هو موقفه من السنة

وعلى اثرها انظر في شانه

وقد قرات بعض الرد المنشور
جميل جدا

واسال الله ان يوفقك ويعينك

جزاك الله كل خير

أبوعبيدة
13-08-2007, 04:13 PM
انظر http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?nType=1&bm=&nSeg=0&l=arb&nSora=17&nAya=78&taf=KATHEER&tashkeel=0

http://www.saaid.net/book/6/967.doc

وليد يحي
13-08-2007, 07:26 PM
يا برهان
إني لا أرى عسلا به سم ولكني أري سم به سم ناقع
يا برهان أنا لن أخفي عليك احساسي تجاهك وهو مبني على هذه الأسس
أولا: اسمك برهان: وهذا الاسم مطابق لما احتواه الموضوع من سفسطة وبرهنة على شيئ لا أساس له من الصحة ولا دليل عليه فالسفسطائي يجلس ليثبت ويبرهن على شيئ غير موجود أصلا وأدلته واهيه.
ثانيا : عنوان المقال دليل واضح علي التحدي وليس على من يريد معرفة شيئ ما
ثالثا : الردود على الموضوع تشفي صدر كل من يقرأها ولا احتياج لأي آراء جديدة
مع أني لي وجهة نظر آخرى ذات بعد آخر حاد عنه الجميع
رابعا : أنت لم تبد أي رأي في الوضوع إلا حينما نبهك الأخ بن زمزم
أنا اشعر تجاهك بنفس الشعور ونفس الإحساس الذي شعر به أخي بن زمزم إلى أن يثبت لنا العكس.

أما بعد أخوتي : كيف نجلس نبرهن علي أن السنة أثبتت أنه يوجد صلاة الظهر والعصر وهذا الكافر ( أقصد كاتب المقال) يبرهن من القرآن علي عكس ذلك معلوم أن السنة توضح وتشرح وتفسر وتكمل شرع الله ولكني أرى أن الرد هلى هذا المفتري يكون من القرآن ايضا وذلك يكون بجعل الأيات التي استشهد به هو حجة عليه وليست حجة له
وأري أيضا أن الرد عليه يبدأ من بداية الموضوع وليس من حيث انتهى هو لأن هذا ما يريده هذا الكافر وأكرر فهذا منهج السفسطائي وهو مبني علي أن هذا السفسطائي يقترح اشياء ويجلس يبرهن عليها ببراهين عقلية في بدايتها ولكنها تنتهي بنهاية محزنة وهي ضياع هذا العقل في النهاية وهذا هو لب ما يريده هذا السفسطائي.
أخوتي في الله: أريد أن أوجه إليكم هذا السؤال وهو
ما الفرق بين الفرق الضالة في الإسلام وبين الفرقة الناجية التي ذكرها الرسول صلى الله عليه وسلم في حديثه؟
الفرق كان أغلبه يتمثل في أن هذه الفرق الضالة أولت بعض آيات من القرآن بتآويل لا أساس لها ولا حجة عليها إما عن قصد وإما عن جهل وسار أتباعهم علي هذا المنهج إلي أن وجدت رجل يقول علي نفسه مسلم ويعتقد أن الرسالة كانت سوف تنزل على سيدنا علي رضي الله عنه ولكن سيدنا جبريل أخطأ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أهذا معقول
وتجد ايضا من يقول أن السيد البدوي إذا دعي في البر أو البحر أجاب.
وتجد أيضا من يذهب كل عام ليؤدي مناسك الحج ولكن ليس في مكة المكرمة ولكن عند سي السيد البدوي.
والسبب هو تأويل بعض الآيات بأقاويل باطنية لا أساس لها في الشرع ولا حجة عليها.
كان أحدهم يجلس معي منذ فترة واعترض علي بشدة وبعنف لدرجة التشاجر بالأيدي وذلك لأني قلن ( نريد أن نفهم الكتاب والسنة بفهم سلف الأمة ) هكذا تعلمنا
ولكنه قال ( نريد أن نفهم الكتاب والسنة بفهم الرسول ) قلت له ما الفرق الجملتان وجهان لعملة واحدة قال: لا.... فهم الرسول قد يكون غير الذي فهمه أصحابه وقد يكون أصحابه قد أخطأوا في تفسيرهم أليسوا بشر قلت نعم قال إذا فالباب مفتوح في تفسير آيات القرآن وأحاديث الرسول لكي نصل إلي الصواب !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
وهذا بالضبط ما فعله هذا السفسطائي فهو قد أتى بآيات مفسرة مسبقا ولا مجال فيها للإجتهاد وفسرها عل أساس سفسطائي لتجلس معه في جدل كبير وهذا الجدل هو هدفه الأساسي وفي النهاية يقول لك كل ما أريد أن عرف الحل أو الحقيقة
تعرفها كيف وأنت أول من يريد هدمها
اخوتي وأحبائي: إذا كنتم تريدون معرفة الحقيقة والرد علي ما قاله هذا الكافر فلنرجع إلى كتب التفسير ونقرأ تفاسير اآيات التي ساقها هذا الكافر و بإذن الله سوف نجد ما يشفي صدورنا ويفند هذه الشبهات.
أما بالنسبة للأسئلة فلا نتعب أنفسنا في الرد عليها لأن تفنيد الحجج هو الأساس ولأن الرد عليها سوف يجرنا لأسئلة آخرى كثيرة لا تنتهي وهذا كما بينت هو منهج السفسطة

ومعذرة للإطالة.
غيور علي دين الله

أبوعبيدة
14-08-2007, 01:46 AM
الاخ وليد

ان التكفير شانه عظيم

ولا ينبغي لك ان تكفر احدا الا ببينة واضحة

واخشى ان ترد عليك كلمتك

وليد يحي
14-08-2007, 11:09 AM
وهل يشك أحد في كفر قائل هذا الكلام
وهل يشك أحد في كفر من يريد أن يهدم أهم ركن في أركان الإسلام ألا وهو الصلاة
أنا لم أكفر إلا كاتب المقال فقط أي شخص كان.
ولا أعتقد أنه يوجد من يخالفني في هذا الكلام من المسلمين.
ولكن جزاك الله أخي على التنبيه

برهان
14-08-2007, 11:24 AM
سامحك الله يا وليد
سامحك الله

يعني حرام اسمي يكون برهان ؟؟؟ الله يهديك بس
وحرام اني استنجدت بأصحاب الخبرة ليردو على شخص كتب في منتداي ؟؟؟
ولعلمك الرد اتيت به من موقع بناء بعد ان قام احد الاخوة الافاضل به

لا حول ولا قوة الا بالله

خلاص اخي انا انسحب من كل هذا الموضوع ولا اريد احدا يرد على الكاتب

لانه يبدو انا بعض الناس لا يعرف ان يحاور

واذكرك بقصة الرجل الذي اتى الرسول عليه الصلاة والسلاة ليستأذنه في الزنا

لو كنت انت ما كان سيكون ردة فعلك !!! لكنت قد نهرت وضربت وقلعت ذاك الشخص من مجلسك ولكن انظر الى ردة فعل الرسول الكريم ماذا فعل ؟؟


لا حول ولا قوة الا بالله

بن زمزم
14-08-2007, 12:09 PM
الأخ برهان

انا ابقيت الموضوع كما هو لكي اعطيك رأي الشخصي , لأن الديني معروف .. ولو كنت اريد حذفه او احد الأخوين المراقبين لكان الموضوع في عداد الموتى منذ اللحظة الاولى .

فقليل من الصبر ولا تأخذ على خاطرك وتزعل فالجميع غيور على دينه وانت كذلك يجب ان تعذر ...
وسأوافيك فيما بعد ..


الأخ وليد

قليلا من الصبر ..
لقد حذفت لك جملة ,ولأنها مرتبطة بالسطر كله فقد تم حذف السطر كله .. أدرك غيرتك على
الدين فكلنا كذلك والأخ برهان ( المشرف العام ) آمل كذلك ايضا ..

ولي عودة , ان كان للعمر بقية ..

تحياتي للجميع

برهان
14-08-2007, 01:17 PM
انظر http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?nType=1&bm=&nSeg=0&l=arb&nSora=17&nAya=78&taf=KATHEER&tashkeel=0

http://www.saaid.net/book/6/967.doc


جزاك الله كل خير فقد تم استفدت من الروابط في الرد على الموضوع

برهان
14-08-2007, 01:20 PM
الأخ برهان

انا ابقيت الموضوع كما هو لكي اعطيك رأي الشخصي , لأن الديني معروف .. ولو كنت اريد حذفه او احد الأخوين المراقبين لكان الموضوع في عداد الموتى منذ اللحظة الاولى .

فقليل من الصبر ولا تأخذ على خاطرك وتزعل فالجميع غيور على دينه وانت كذلك يجب ان تعذر ...
وسأوافيك فيما بعد ..


الأخ وليد

قليلا من الصبر ..
لقد حذفت لك جملة ,ولأنها مرتبطة بالسطر كله فقد تم حذف السطر كله .. أدرك غيرتك على
الدين فكلنا كذلك والأخ برهان ( المشرف العام ) آمل كذلك ايضا ..

ولي عودة , ان كان للعمر بقية ..

تحياتي للجميع


حصل خير اخي الفاضل بن زمزم وكلنا اخوة ولكن التسرع الموجود والمتأصل في نفوس الكثير يقود الى ننائج سريعة قد تؤذي مشاعر الاخرين ونحن في النهاية جميعا ميتون ولن يبقى سوى هذه الكلمات من بعدنا فلنقل خيرا أو لنصمت ... أليس هذا ما علمنا به رسول الله عليه أفضل الصلاة والسلام.

وليد يحي
14-08-2007, 04:57 PM
يا سيد برهان
كنت منتبه جيدا لما أكتبه وعلي قدر كبير من الحرص في جميع الكلمات الموجهة إليك أنت فأنا لم أوجه إليك أي كلمة تجرحك أو تسيئ إليك. وأقرأ كلامي مجددا قبل أن تحكم بالتسرع وعدم الحياد.
كل الكلام كان منصبا على كاتب المقال الأساسي وأعتقد مجددا أنه لا يوجد أحد يشك في كفر كاتب هذا المقال ولا هذا الكلام خطأ يا شيخ بن زمزم؟ أنا أسأل؟؟

برهان
14-08-2007, 06:07 PM
يا برهان
إني لا أرى عسلا به سم ولكني أري سم به سم ناقع
يا برهان أنا لن أخفي عليك احساسي تجاهك وهو مبني على هذه الأسس
أولا: اسمك برهان: وهذا الاسم مطابق لما احتواه الموضوع من سفسطة وبرهنة على شيئ لا أساس له من الصحة ولا دليل عليه فالسفسطائي يجلس ليثبت ويبرهن على شيئ غير موجود أصلا وأدلته واهيه.
ثانيا : عنوان المقال دليل واضح علي التحدي وليس على من يريد معرفة شيئ ما
ثالثا : الردود على الموضوع تشفي صدر كل من يقرأها ولا احتياج لأي آراء جديدة
مع أني لي وجهة نظر آخرى ذات بعد آخر حاد عنه الجميع
رابعا : أنت لم تبد أي رأي في الوضوع إلا حينما نبهك الأخ بن زمزم
أنا اشعر تجاهك بنفس الشعور ونفس الإحساس الذي شعر به أخي بن زمزم إلى أن يثبت لنا العكس.
له


لا ابدا ما جرحت ولا تكلمت شيء ابدا

وليد يحي
14-08-2007, 06:21 PM
سيد برهان
أنا لا أرى في هذا الكلام ما يضايقك كل هذا الضيق
وأريد أن أعرف ماذا فهمت من هذا الكلام وأنا موجود هنا لكي أوضح لك ما اقصده بالضبط

وليد يحي
14-08-2007, 07:27 PM
أبشر يا برهان فقد أتيت لك بالرد والقول الفصل على هذا الكافر
ولعله يكون بداية عهد جديد بيننا فأنا حسبما تقول قد جرحتك فقد أتيتك بالرد الذي تبحث عنه ولعلها تكون فاتحة خير بيننا وإليك البيان
الرد على من يزعم أن الصلوات ثلاثه ليست خمس



الله المستعان

إن البحث عن الحق هو سمة المؤمن الذي ينبغي عليه الإنصياع للحق حين يعلمه من أصوله ، فلا نريد أن يعرف الإنسان الحق فحسب و إنما عليه أن يعرف الحق و يضعه في موضعه ، يقول الإمام علي ـ رضي الله عنه ـ : " نحن نريد رجلا يعرف الحق و يضع الحق في موضعه " .
و أما فيما يتعلق بموضوع الصلوات الثلاث فهو مجانب للصواب و لذلك أكتفي بتوضيح أن الصلوات الخمس المفروضة فرضها الله سبحانه و تعالى و لن أخوض في الإجابة عن الأسئلة المطروحة لأنها باطلة ، فما بني على باطل فهو باطل .

إن من الغباء أن نأخذ من شخص علما منقولا
ثم نكذب ما يقوله ذلك الشخص فهذا تناقض

كيف أصدق القرآن وأكذب السنة النبوية ؟؟؟
وهل القرآن وصل إليــنا إلا عن طريق التواتر ؟؟
فمن أوصله لنــــا ؟؟
أليس الرسول صلى الله عليه وسلم ؟؟
أليست السنة موضحة ومبينة للقرآن ؟؟
إن كنتم تقدحون في النبي فكيف تؤمنون بما نقله لنــا ؟؟؟
كل هذه التناقضات تدل على الجهل
وإلا فهل هذا الكاتب أعلم من قريش باللغة وهم أهل اللغة ؟؟
الاجابة حتما .. لا
وهل قريش غبية حتى تترك مثل هذا الأمر يمر مرورا دون إثارة البلبلة
وفيهم من فيهم من البلغاء ؟؟؟
وهل قريش يخفى عليها هذا الأمر وهي كانت تبحث عن الزلل ؟؟؟
وأنت الآن كيف تزعم إخراج الناس من الظلمات وأنت تقودهم إلى جهنم ؟؟؟
أليست جهنم هي الظلمات ؟؟
أليس الكافر مأواه النار ؟؟؟
ومن كذب السنة كفر بالأجماع فكيف نتبع كافر ويقول أنا نبي ؟؟؟

إن الراحة التي نعيشها نحن أهل السنة والجماعة أن القرآن الكريم والسنة النبوية هما مصدرا الشريعة والسنة موضحة للقرآن والحمد لله وفي السنة والقرآن شفاء الصدور من كل ما في الساحة يدور ، مما يثير بلبلة الأمور ، والاغرار بالجهال وناقصي العقول

ومن خلال تصفحي في الشبكة وجدت موضوعا بعنوان
بنور صالح مدعي نبوة جديد وهو نفسه كاتب هذا المقال ( الصلوات ثلاث ليست خمس)
فزال الاستغراب لدي ..
اهااا .. مدعي نبوة
لا نعجب من هذا الجاهل أن لا يقبل أحاديث النبي أو لا يذكرها
لأنه بزعمه منافس له ومكذب له

فأقول يا أيها المدعي .. أتظن الناس بهذا الغباء ؟؟؟
هيهات هيهات أن يصل كلامك الفارغ إلى عقولنا المليئة

كيف تأخذ القرآن وقد نقله لنا محمد صلى الله عليه وسلم ثم تقول أنا النبي لا محمد ؟؟؟
وللأسف أن العضو يقوم بنشر هذا الموضوع في أكثر المنتديات
وكأنها وسيلة للاعلان عن هذا الأمر ونشره
وإليكم الرد حسب ما عرفت وجمعته لكم
أولا أبدأ باسم الله الرحمن الرحيم
قد أجمع المسلمون قاطبة على أن الله عز وجل فرض على عباده خمس صلوات في اليوم والليلة، وهذا من المعلوم من الدين بالضرورة، فمن أنكر ذلك فهو كافر خارج من ملة الإسلام، يستتاب ثلاثة أيام، فإن تاب، وإلا، قتل ردة من قبل السلطان.

وقد دل كتاب الله عز وجل على أوقات الصلوات الخمس، فقال تعالى: أَقِمِ الصَّلاةَ لِدُلُوكِ الشَّمْسِ إِلَى غَسَقِ اللَّيْلِ وَقُرْآنَ الْفَجْرِ إِنَّ قُرْآنَ الْفَجْرِ كَانَ مَشْهُوداً [الإسراء:78]. فقوله: "لدلوك الشمس" أي زوالها. وقوله: "إلى غسق الليل" أي ظلامه. فهذا نص على إقامة الصلاة من الزوال إلى ظلام الليل، وهذا يشمل الظهر والعصر والمغرب والعشاء. ثم قال: "وقرآن الفجر" يعني صلاة الفجر. فهذه خمسة أوقات للصلوات التي أمر الله عز وجل بها
وقد ثبتت فرضية الصلوات الخمس بالكتاب والسنة والإجماع :

أولا الكتاب :

فقوله تعالى في غير موضع من القرآن : (( وَأَقِيمُواْ الصَّلاةَ )) [البقرة: 110]، وقوله تعالى: (( إِنَّ الصَّلاةَ كَانَتْ عَلَى الْمُؤمِنِينَ كِتَاباً مَّوْقُوتا )) [النساء: 103] أي فرضاً مؤقتاً.
وقوله تعالى: (( حَافِظُواْ عَلَى الصَّلَواتِ والصَّلاةِ الْوُسْطَى )) [البقرة: 238] ومطلق اسم الصلاة ينصرف إلى الصلوات المعهودة، وهي التي تؤدى في كل يوم وليلة.
وقوله تعالى: (( وَأَقِمِ الصَّلاةَ طَرَفَيِ النَّهَارِ وَزُلَفاً مِّنَ الَّيْلِ )) [هود: 114] يجمع الصلوات الخمس، لأن صلاة الفجر تؤدى في أحد طرفي النهار، وصلاة الظهر والعصر يؤديان في الطرف الآخر، إذ النهار قسمان غداة وعشي، والغداة اسم لأول النهار إلى وقت الزوال، وما بعده العشي، فدخل في طرفي النهار ثلاث صلوات ودخل في قوله: (( وَزُلَفاً مِّنَ الَّيْلِ )) المغرب والعشاء، لأنهما يؤديان في زلف من الليل وهي ساعاته.

وقوله تعالى: (( أَقِمِ الصَّلاةَ لِدُلُوكِ الشَّمْسِ إِلَى غَسَقِ الَّيْلِ وَقُرْءَانَ الْفَجْرِ إِنَّ قُرْءَانَ الْفَجْرِ كَانَ مَشْهُودا ))[الإسراء: 78] قيل: دلوك الشمس زوالها ، وغسق الليل أول ظلمته، فيدخل فيه صلاة الظهر والعصر، وقوله: (( وَقُرْءَانَ الْفَجْرِ )) أي وأقم قرآن الفجر وهو صلاة الفجر ، فثبتت فرضية ثلاث صلوات بهذه الآية وفرضية صلاتي المغرب والعشاء ثبتت بدليل آخر.
وقيل: دلوك الشمس غروبها فيدخل فيها صلاة المغرب والعشاء، وفرضية الظهر والعصر وثبتت بدليل آخر.

و أما الآية الأخرى التي شملت أوقات الصلوات الخمس فهي قوله تعالى : (( فَسُبْحَان اللَّه حِين تُمْسُونَ وَحِين تُصْبِحُونَ وَلَهُ الْحَمْد فِي السَّمَاوَات وَالْأَرْض وَعَشِيًّا وَحِين تُظْهِرُونَ )) الروم 17 .
جاء في تفسير الطبري " الْقَوْل فِي تَأْوِيل قَوْله تَعَالَى : (( فَسُبْحَان اللَّه حِين تُمْسُونَ وَحِين تُصْبِحُونَ )) يَقُول تَعَالَى ذِكْره : فَسَبِّحُوا اللَّه أَيّهَا النَّاس : أَيْ صَلُّوا لَهُ حِين تُمْسُونَ , وَذَلِكَ صَلَاة الْمَغْرِب , وَحِين تُصْبِحُونَ , وَذَلِكَ صَلَاة الصُّبْح وَبِنَحْوِ الَّذِي قُلْنَا فِي ذَلِكَ قَالَ أَهْل التَّأْوِيل . ذِكْر مَنْ قَالَ ذَلِكَ :

21261 - حَدَّثَنَا اِبْن وَكِيع , قَالَ : ثَنَا أَبِي , عَنْ سُفْيَان , عَنْ عَاصِم , عَنْ أَبِي رَزِين , قَالَ : سَأَلَ نَافِعُ بْن الْأَزْرَق ابْن عَبَّاس : ( هَلْ تَجِد ) مِيقَات الصَّلَوَات الْخَمْس فِي كِتَاب اللَّه ؟ قَالَ : نَعَمْ (( فَسُبْحَان اللَّه حِين تُمْسُونَ )) الْمَغْرِب (( وَحِين تُصْبِحُونَ )) الْفَجْر (( وَعَشِيًّا )) الْعَصْر (( وَحِين تُظْهِرُونَ )) الظُّهْر , قَالَ : (( وَمِنْ بَعْد صَلَاة الْعِشَاء ثَلَاث عَوْرَات لَكُمْ ))

24 58 -حَدَّثَنَا اِبْن بَشَّار , قَالَ : ثَنَا عَبْد الرَّحْمَن , قَالَ : ثَنَا سُفْيَان , عَنْ عَاصِم , عَنْ أَبِي رَزِين , قَالَ : سَأَلَ نَافِع بْن الْأَزْرَق اِبْن عَبَّاس عَنْ الصَّلَوَات الْخَمْس فِي الْقُرْآن , قَالَ : نَعَمْ , فَقَرَأَ (( فَسُبْحَان اللَّه حِين تُمْسُونَ )) قَالَ : صَلَاة الْمَغْرِب (( وَحِين تُصْبِحُونَ )) قَالَ : صَلَاة الصُّبْح (( وَعَشِيًّا )) قَالَ : صَلَاة الْعَصْر (( وَحِين تُظْهِرُونَ )) صَلَاة الظُّهْر , ثُمَّ قَرَأَ : (( وَمِنْ بَعْد صَلَاة الْعِشَاء ثَلَاث عَوْرَات لَكُمْ ))

24 58 -حَدَّثني أَبُو السَّائِب , قَالَ : ثَنَا اِبْن إِدْرِيس , عَنْ لَيْث , عَنْ الْحَكَم بْن أَبِي عِيَاض , عَنْ اِبْن عَبَّاس قَالَ : جَمَعَتْ هَاتَانِ الْآيَتَانِ مَوَاقِيت الصَّلَاة (( فَسُبْحَان اللَّه حِين تُمْسُونَ )) قَالَ : الْمَغْرِب وَالْعِشَاء (( وَحِين تُصْبِحُونَ )) الْفَجْر (( وَعَشِيًّا )) الْعَصْر (( وَحِين تُظْهِرُونَ )) الظُّهْر.
* حَدَّثَنَا اِبْن وَكِيع , قَالَ : ثَنَا اِبْن إِدْرِيس , عَنْ لَيْث , عَنْ الْحَكَم , عَنْ أَبِي عِيَاض , عَنْ اِبْن عَبَّاس , بِنَحْوِهِ .
* حَدَّثني يَعْقُوب بْن إِبْرَاهِيم , قَالَ : ثَنَا اِبْن عُلَيَّة , عَنْ لَيْث , عَنْ الْحَكَم , عَنْ أَبِي عِيَاض , عَنْ اِبْن عَبَّاس فِي قَوْله (( فَسُبْحَان اللَّه حِين تُمْسُونَ وَحِين تُصْبِحُونَ )) إِلَى قَوْله (( وَحِين تُظْهِرُونَ )) قَالَ : جَمَعَتْ الصَّلَوَات ; (( فَسُبْحَان اللَّه حِين تُمْسُونَ )) الْمَغْرِب وَالْعِشَاء (( وَحِين تُصْبِحُونَ )) صَلَاة الصُّبْح (( وَعَشِيًّا )) صَلَاة الْعَصْر (( وَحِين تُظْهِرُونَ )) صَلَاة الظُّهْر .
21262 - حَدَّثَنَا اِبْن وَكِيع , قَالَ : ثَنَا إِسْحَاق بْن سُلَيْمَان الرَّازِيّ , عَنْ أَبِي سِنَان , عَنْ لَيْث , عَنْ مُجَاهِد (( فَسُبْحَان اللَّه يَحِين تُمْسُونَ )) الْمَغْرِب وَالْعِشَاء (( وَحِين تُصْبِحُونَ )) الْفَجْر (( وَعَشِيًّا )) الْعَصْر (( وَحِين تُظْهِرُونَ )) الظُّهْر , وَكُلّ سَجْدَة فِي الْقُرْآن فَهِيَ صَلَاة .
21263 -حَدَّثَنَا بِشْر , قَالَ : ثَنَا يَزِيد , قَالَ : ثَنَا سَعِيد , عَنْ قَتَادَة (( فَسُبْحَان اللَّه حِين تُمْسُونَ )) لِصَلَاةِ الْمَغْرِب (( وَحِين تُصْبِحُونَ )) لِصَلَاةِ الصُّبْح (( وَعَشِيًّا )) لِصَلَاةِ الْعَصْر (( وَحِين تُظْهِرُونَ )) صَلَاة الظُّهْر أَرْبَع صَلَوَات .
21264 - حَدَّثني يُونُس , قَالَ : أَخْبَرَنَا اِبْن وَهْب , قَالَ : قَالَ اِبْن زَيْد , فِي قَوْل اللَّه : (( فَسُبْحَان اللَّه حِين تُمْسُونَ وَحِين تُصْبِحُونَ وَلَهُ الْحَمْد فِي السَّمَاوَات وَالْأَرْض وَعَشِيًّا وَحِين تُظْهِرُونَ )) قَالَ : حِين تُمْسُونَ : صَلَاة الْمَغْرِب , وَحِين تُصْبِحُونَ : صَلَاة الصُّبْح , وَعَشِيًّا : صَلَاة الْعَصْر , وَحِين تُظْهِرُونَ : صَلَاة الظُّهْر " .

بل أيضـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ا :
يقول الله سبحانه وتعالى بكتابه الكريم
{حَافِظُواْ عَلَى الصَّلَوَاتِ والصَّلاَةِ الْوُسْطَى وَقُومُواْ لِلّهِ قَانِتِينَ }البقرة238
الصلوات تنطق فى الآية الصلاة وكتبت الصلوت وفوق الواو مد بالألف
وهذا يدل على أن المقصود هو الصلوات بالجمع وليست إحداها فقط
ويفهمها المسلمون بالجمع حتى القرآنيون - مثل كاتب الموضوع
الذي لايرضى الابنص صريح من القرآن - ويترك السنه الكريمه
كذلك على هذا الفهم الصلوات جمع مجموع إلى الصلاة الوسطى
والجمع فى لغة العرب ثلاثة فأكثر وحين نجمعه إلى الصلاة الوسطى يكون أربعة فأكثر
أى ليس ثلاثة فقط
والصلاة الوسطى لكى تكون وسطى يجب أن يكون مجموع الصلوات بما فيهم الصلاة الوسطى رقم
فردى
فلا صلاة وسطى لأربع صلوات
وأقرب رقم فردى بعد الأربعة هو الرقم خمسة
والمسلمون المتبعين لمحمد يصلون خمس صلوات فصلاتهم لا تتعارض مع نص هذه الآية بعكس
صلاة القرآنيين ثلاث صلوات تعارض هذه الآية....

و أما السنة

فالنصوص كثيرة منها : ما روي عن رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ أنه قال عام حجة الوداع : (( اعبدوا ربكم، وصلوا خمسكم، وصوموا شهركم، وحجوا بيتكم، وأدوا زكاة أموالكم طيبة بها أنفسكم تدخلوا جنة ربكم )) رواه أحمد.
وقال ـ صلى الله عليه وسلم ـ : (( أرأيتم لو أن نَهَراً بباب أحدكم، يغتسل فيه كل يوم خمس مرات، هل يَبْقى من دَرَنه شيء؟ قالوا: لا يبقى من درنه شيء. قال: فكذلك مَثَل الصلوات الخمس، يمحو الله بهن الخطايا )) متفق عليه.
و لما لما بعث النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ معاذ بن جبل إلى نحو أهل اليمن ، قال له : (( إنك تقدم على قوم من أهل الكتاب ، فليكن أول ما تدعوهم إلى أن يوحدوا الله تعالى ، فإذا عرفوا ذلك ، فأخبرهم أن الله فرض عليهم خمس صلوات في يومهم وليلتهم ، فإذا صلوا ، فأخبرهم أن الله افترض عليهم زكاة في أموالهم ، تؤخذ من غنيهم فترد على فقيرهم ، فإذا أقروا بذلك فخذ منهم ، وتوق كرائم أموال الناس )) البخاري .
فالذي فرض الصلوات الخمس هو الله تعالى و ليس غيره .
وقد انعقد إجماع الأمة على فرضية هذه الصلوات الخمس وتكفير منكرها.
و ما ينبغي الإشارة إليه أن باب الاجتهاد مفتوح و لكن في ما لانص فيه من كتاب أو سنة قطعية الثبوت و الدلالة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ .

هذا والله أعلم وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم
هذا وأرجو منك أيها القارئ أن تنشرها في كل المنتديات ليعم الأجر ولتزول هذه الشبهه وأرجو منك يا سيد برهان أن تنشرها بالذات في أكثر من منتدى.

برهان
15-08-2007, 01:06 AM
حصل خير وجزاك الله خيرا

برهان
15-08-2007, 01:09 AM
تم نقل رد الاخ وليد الى هناك

بن زمزم
19-08-2007, 11:02 AM
الأخ برهان ..

قلت بأنك اوصلت رسالة الأخ وليد يحيى .. لمن أوصلتها ؟...وماذا قالوا ؟

لأن آمال 5 صاحبة الموضوع تضع رسالتها الذميمة في كل منتدى ,ولا تجيب احدا .. وهي لا تريد ايضاحا بل تريد فسادا ومن يعينها على الفساد والافساد وزرع الفتنة بين المسلمين فهو منهم .. والكفر شيء عظيم .. عدم الاعتراف بالسنة يعني عدم الاعتراف بمحمد عليه الصلاة والسلام , وعدم الاعتراف بالرسول الكريم يعني عدم الاعتراف بالله لأنه هو سبحانه من انزل الرسالة عليه وهو سبحانه من أمر الناس بالإقتداء به وطاعته .

آمال 5 طرحت موضوعها بمنتدى الرقية وفات عليها أن تطرحه بسوالف .. لماذ ؟

قلت لك بأني سوف اعطيك رأي الشخصي , وأظنك لا زلت تنتظر, لكني عدلت عن ذلك .. ولدي من الادلة الكثيرة التي تفضح هؤلاء المرتدون .. ويمكنني طرحها .. في حالة واحدة فقط .. وهي أن تطرح آمال 5 موضوعها عندي هنا .. فهي لم تطرحه عندي بعد. وكما قلت لك فات عليها طرحه .. !!

كما أني أريد أن أضمن بأن احد سوف يرد علي ويناقشني ... فمن يضمن ان يناقشني احد ؟

أنا بالإنتظار

بن زمزم