View Full Version : رهان هوندا الخاسر
ذهبت في زيارة مع صديقي إلى وكالة سيارات الهوندا في أبوظبي
لفتت إنتباهي سيارتين
الأولى : الهوندا أكورد V6 ، نفس الشكل ولكن توحي لك بأنها سيارة رياضية خاصة عند النظر إليها من الخلف
الثانية: S2000 سيارة رياضية ذات حجم صغير ، انتابني الفضول ودفعني للسؤال عن سعرها ....
بصراحة ، صدمت وصعقت عندما علمت أن سعر هذه السيارة يبلغ 127 ألف درهم .... واااااو ؟؟؟؟
لـــــــيــــــــش ؟
هل تكلفت السيارة مثل هذا المبلغ ... أو حتى نصفه ؟؟؟
محركها VTEC بأربع اسطوانات سعة 2.0 (محرك الأكورد أكبر وأرخص)
السيارة ذات حجم صغير ، وبناقل حركة يدوي
إذا هل السبب بارتفاع سعر هذه السيارة هو تأديتها ؟
وهل توقعت شركة هوندا أن هذا السبب يمكنها من طلب هذا السعر المبالغ فيه جداً ؟
السيارات الرياضية المنافسة لها من ناحية السعر
والتوفرة لدينا
1) الكورفيت = 140 ألف بمحرك V8 سعة 5.7 وبقوة 345 حصان
2) الميتسوبيشي Evo = بـ 108 آلاف بمحرك 4 سلندرات سعة 2.0 مشحون وبقوة 280 حصان ودفع رباعي
3) ميتسوبيشي GT3000 = بـ 134 ألف بمحرك V6 سعة 3.0 twin turbo بقوة 300 حصان ودفع رباعي
انت ... لو كنت تملك 150 ألف وخيرت بين احدى هذه السيارات ، ما هو اختيارك ؟
BRABUS
16-11-2000, 03:26 AM
أختار
BRABUS
بس مستعمله :):)
أخوي E55 كيفــــك ؟
تقول سلمك الله " رهان خاسر " :)
وين الرهان ؟
CL 600
16-11-2000, 04:07 AM
تقول ان الأكورد اللي عندكم شكلها رياضي ؟؟ غريبة !!!
لأن النوع اللي عندنا شكله نفس شكل الأكورد من 98 إلى 2000 ، اللهم ان الجنوط تغيرت شويه ( مقاس 15 ) ومن الخلف الفرق بس في ،،،، اضافة فتحة ثانية للعادم .
وبالنسبة لموضوع الـ S2000 ، معاك حق سعرها عالي مرة ، بس لو تقارنها بسيارات من نفس الفئة بتلاقي مثلاً : ( أودي TT ، بي ام Z3 ، مرسيدس SLK ....الخ ) ، اش رايك في أسعارها......... أكيد أغلى من الـ S2000 ، والاّ انا غلطان ؟؟
وبعدين هذي السيارات ماهي خاسرة الرهان ;)
ولكم مني 600 رهان .............. ( بس مو خاسر )
Brabus
ما بتحصل ;)
M5
ودي بمرة نتفق فيها على شي :):)
قصدي بكلمة رهان خاسر هو ان هوندا استطاعت ان تصنع سيارة صغيرة مثلها مثل الـ CRX ولكن بتأدية أعلى
ونتيجة لهذه التأدية اعتقدت هوندا ان بإمكانها عرض هذه السيارة بأي سعر حتى ولو كان مضاعفاً
والخسارة هي باعتقادي أن هذه السيارة لم تحقق أي نجاح يذكر أو النجاح المتوقع لها من قبل الشركة ;)
CL600
الأكورد اللي شفتها بالإضافة للي ذكرته كان عليها زوايد من الأمام والجوانب Spoliers :)
بي أم دبليو
17-11-2000, 02:42 AM
بالنسبه لي أنا مع E55 الهوندا مبالغه في سعرها وفعلا السياره ماحققت أي نجاح يذكر
شرخشين2000
17-11-2000, 08:19 PM
صحيح والله ،،
السعر مررررة مبالغ فيه ،،
بس لو عندي 150 ألف ،، راح أشتري فولكس واجن باسات
E55
انت الوحيد اللي برد عليه ;)
حبيبــي ،،، تقدر تقول " رهان هوندا خاسر " اذا كان فعلاً السيارة ما حققت المبيعات المتوقعة لها من قبل الشركة .
خلينا ناخذ مثلاً السيارات اللي ذكرها الأخ CL 600 ولتكن " الأودي TT " هل مبيعاتها أعلى من مبيعات الـ S2000 ؟؟ ( في العام ) أو BMW Z3 ، كيف مبيعاتها في السوق العالمي مقارنةً بالـ S2000 .
اللي حاب أقوله ان بعض الشركات اللي تصنع هذي الفئة ، تصنعها بكميات محدودة ، يعني ما تعلق عليها آمال كبيرة في تحقيق مبيعات كبيرة .
:) تحيــــــــــــ علـي ــــــــــــــاتـي :)
ــــــــــــــــــــــــــــــــ
ملاحظــه :
الجميع يتفق معاك ان سعرها مرتفع ..................... بمن فيهم أنا http://www.swalif.net/sforum/images/icons/icon10.gif
لو خيرتنـي ،،،
بختار " الميتسوبيشي Evo = بـ 108 آلاف بمحرك 4 سلندرات سعة 2.0 مشحون وبقوة 280 حصان ودفع رباعي "
http://izzyshouse.simplenet.com/cars/mitsubishi/1999/lancer-evo6.jpg
مسيطر
17-11-2000, 09:10 PM
لو عندي 150ألف ريال راح آخذلي كورفيت
مع تحيات : الفاضـــــي ;)
M5
http://www.swalif.net/sforum/images/icons/icon10.gif
تصدق والله أحلف لك ؟؟؟
إلى ساعة كتابتي لهذا الرد لم أشاهد ولو نصف S2000 في الشارع
مع إن السيارة متوفرة في أسواق الإمارات من سنة تقريباً ويمكن أكثر
أما بالنسبة للأودي TT "تقريباً130 ألف درهم" شفت الكثير منها في الشوارع وبأشكال وتعديلات مختلفة
والأمر نفسه ينطبق على BMW Z3
لكن الهوندا S2000 ، لم أشاهدها إلى الآن
شباب صحيح الايفلوشن ب108 بس ؟؟؟؟
مرحبا شباب،،،،
أخي E55 ، أنا بجاوبك على بعض الأسئلة الي طرحتها عن الـS2K...
عندما نقارن سيارة معينة لازم نقارنها مع سيارات من نفس الفئة ، فمثلا : الـS2000 تنافسها البورش بوكستر إس(252حصان) والبي إم دبليو زي 3 و الميرسيدس SLK...
الي بتلاحظ إنه الـS2000 بتعطيك أداء مشابه لهذه السيارات (هذا إذا ما كان يتفوق على بعضها) وبسعر أقل...
هذا لينك لمجلة(Car and Driver) حيث إنه عملت مقارنة بين هذي السيارات الأربع وطبعا الي فاز في المقارنة هي الـS2000.....
http://www.caranddriver.com/xp/Caranddriver/comparisontests/1999/October/199910_comparisontest_bendi.xml
بضيف شيء ، مبيعات الـS2000 في أمريكا تعتبر جيدة جدا حتى إنك لازم تحجز وتنتظر فترة لغاية ما توصلك السيارة ، بينما في الخليج الناس ما يعطوا أهمية كبيرة للسيارات الرياضية وخاصة لما تكون لراكبين.
نقطة أخيره ، هل إنت متأكد إن سعر الكورفيت 140ألف ؟ لأن سعرها في السعودية يتراوح ما بين 190ألف والـ240ألف تبعا للفئة(مكشوفة , كوبيه و هاردتوب)....
--------------------------------------
http://www.geocities.com/pioneers_online/nfs007.gif
إدخل على موقع http://www.caranddriver.com بعدين في مربع البحث أكتب S2000 بعد كذا إختار هذا الموضوع (COMPARISON TEST: Bending the Rules October 1999 )....
سلام...
أخوي NFS
ذكر في التقرير ان تسارع الهوندا هو 5.8 ثانية بينما تسارع البي ام M Roadester هو 5.5 ثانية والبورش 6.5 ثانية
ويا ريت لو تقرا معاي هالنقطتين
we suspect that everyday life with this car might get to be a little tedious
والثانية
one of our younger editors observed, "Ya gotta drive it like ya just stole it."
ومع هذا ، احتلت المركز الأول في المقارنة .... غريبة !!
وبالنسبة للمعلومة اللي ذكرتها
"مبيعات الـS2000 في أمريكا تعتبر جيدة جدا حتى إنك لازم تحجز وتنتظر فترة لغاية ما توصلك السيارة"
ممكن أعرف مصدر المعلومة هذي ؟
عفواً
تسارع البورش
6.5
لكن ما أدري ليش مب راضي يعتدل في الرد اللي فوق
قبل ما أشترك في منتدى السوالف ، أنا كنت أتابع منتدى (Honda-Acura.net) لفترة طويلة ، ومن كلام الي قريته أن مبيعات السيارة تعتبر جيده وللعلم الي يكتبوا في هذا المنتدى أغلبهم أصحاب هوندا.
وبالنسبة لهذي الجملتين هي وجهة نظر المحرر وقد تختلف من شخص إلى أخر...
معلش أخي E55 بطلب منك طلب صغير ، في سؤال طرح لأصحاب الـS2000 وهو "هل تقبل أن تستبدل سيارتك مع الكورفيت Z06 أو لا؟" .
أريدك بس تقراء ردودهم , صحيح الموضوع طويل بس إستحمل:):)
http://198.65.171.157/forum/Forum21/HTML/005040.html
كيف الحال ؟ والله زمان عنك :)
أقول يا خوي ، ما تلاحظ معي انه من الظلم مقارنة الـ S2000 مع الـ BMW Z3 M اللي قوتها تزيد عن 300 حصان ؟؟؟
اشرايك E55 ..... توافقني هذي المره ؟ ;)
تحياتي للجميع ،،
أخوي NFS
شو تتوقع من معجبي سيارات الهوندا إنهم يجاوبون على سؤال مثل هذا ؟
حتى طريقة طرح السؤال .... شوف
would you give up the roadster, that folded top convertible, S2000, for the Chevrolet Corvette Z06 hardtop
كأنه يفرض عليك الإجابة من طريقة طرح السؤال
ومع هذا .... خلينا نشوف بعض الإجابات
Although the power and handling of the Z06 are awesome, the car is too big for a sports car, has one of the cheapest interiors available
هذا يذكرني بواحد كان يقول : كان حلمي إني أسوق سيارة رالي لكن لما عرفت ان مافيها مكيف .... هونت
وهذا واحد ثاني إجابته مقنعة نوعاً ما
To answer your question No not right now. I'll post agian after I drive it.
أما هذا ، فأنا أعتبره إنسان واقعي
S2K retails $33K, Z06 retails $48K, what do YOU think?
وشوف هذا شو قال
My first impression would be "yes." The Z06 is even better. Performance-wise, I bet it'd smoke an S2000
وهذا واحد ثاني
yeah in every measure of the word performance
وعجبتني هالإجابة
This one cracks me up. Z-06 all the way. For all of you guys saying the Vette is only slightly faster, come on and admit the truth. The Z06 outhandles the s2k and beats it by almost two seconds in the quarter.
The Z06 is comparable to cars such as the 550 Maranello and the 911 Turbo. The S2k runs in the same circles as the Boxster and M Roadster.
وهذي إجابة ثانية
I am a big S2000 fan and it is my dream to have one but to say that it is better than the Z06 is a definate stretch.
وبصراحة ، ما أقدر أقرا أكثر من اللي قريته لأن الموضوع فعلاً طويل لكن أكتفي بآخر شي قرأته وأحب إنك تقرأه
The Vette is also not marginally faster than the S2K it is very much faster/quicker than the S2K.
خليك واقعي يا NFS :) وخلك مثل هذا اللي قال
Of course I would. The Z06 is "supercar" status at a bargain price,albeit more than the S2000
أخوي M5
الظلم إن الهوندا تطلب هالسعر في سيارة مثل هذي ، سيارة رياضية ... نعم وتأدية رياضية ... نعم لكن بهذا السعر ... لأ
إذا كان السعر هو الشيء الوحيد الي مش مقتنع منه...
خلاص قولي ، هل أنت مقتنع بأسعار هاذي السيارات؟؟؟؟
البورش بوكستر إس : $49,930
البي إم Z3 (سعة 3لتر): $37,900
المرسيدس SLK230 كومبريسور: $41,000
أذا كانت إجابتك (لا==ما تسوى هذي القيمة) ، في هذي الحالة أكون فهمتك 100%...........
أما إذا كانت إجابتك (نعم) ، كذا أكون ما فهمتك!!
المهم لكل شخص وجهة نظر ، والشيء الي عجبني فيك صراحتك وإظهارك لرأيك بدون تحيز أو مجاملات...
تحياتي لك وللجميع.
أخوي NFS
"شو إسمك ياخي ، تعبت من هالإسم :) "
بورش ، بي أم ، مرسيدس
لما تسمع هالأسماء أول شي يتبادر لذهنك هو أسعار هالسيارات العالية نظراً لجودة التصنيع المعروفة عن هذه السيارات
بعض أسعار سيارات الشركات اللي ذكرتها تتجاوز قيمتها نصف مليون درهم وهذا شي معروف عنهم من زمان
لكن .... هوندا ؟؟؟
وبمحرك ليترين وأربعة سلندرات !!!!
هذه السيارة عبارة عن علبة صغيرة ولا يوجد بها ما يستحق دفع هذا المبلغ
S2000
21-11-2000, 07:55 PM
في البداية اتمنى ان اصبح صديقا لهذا المنتدى الجميل الذي تسوده الروح الرياضية كما هو ملاحظ على الأقل الى الآن ؛) ..
الأخ E55 انت تنظر للسيارات اليابانية عموما من زاويتك الأوروبية..بمعنى انت تستخسر اي مبلغ كبير نسبيا يوضع في صالح السيارة اليابانية وتعتقد انه من الأفضل لو وضع هذا المبلغ في سيارة اوروبية المنشأ او امريكية على الأقل.. وصدقني ليست انت الوحيد الذي يعامل هذه النمور الأسيوية بهذا الشكل فبعض ممن اعرفهم يسلكون نفس المعاملة مع العلم ان بعضهم يمتلك سيارة أوروبية المنشأ (بدون ذكر الأسماء) ويعاني معها اشد المعاناة(دون مبالغة)لدرجة ان احد المقربين لي اعاد سيارته الى الشركة بدون رجعة(السيارة مزودة بتيربو) بسبب كثرة ظهور المشاكل الميكانيكية بالذات وهي في عمرها الأول!!..نعم الأوروبي له فخامته وله برستيجه الخاص به ولكن ليس على حساب مالي وراحتي النفسية :)..
أما بالنسبة لرهانك فهو الخاسر وليس رهان هوندا(تذكر الروح الرياضية في ردك القادم) ؛) فهذا سوف يكون له موضوع مفصل قادم ان شاء الله لأن الصفحة لاتتسع لذكر مفردات هوندا التقنية العالية ومواصفات محركاتها(وآه على محركاتها) الرياضية الساحرة.. فقط لمعلوماتك قوة خرج محرك ال S2000(أقوى خرج لمحرك استخدام يومي موجود في العالم الى الآن) تعادل HP120/L .. قارنها بقوة محرك ال FERRARI355 والتي تعادل HP111/L :) .. أطمح ان اكون احد الأعضاء الناشطين في هذا المنتدى الرائع وترقبوا حسناوات هوندا القادمة.. والسلام عليكم
أخي E55 ، شكراً لك على طرحك للموضوع.
مرحبا S2000 في سوالف للجميع وإن شاء الله تلقى سوالفنا شيقة ومفيدة.
------------------------------------
http://www.geocities.com/pioneers_online/nfs007.gif
يبغالي أغير الصورة:):)
S2000 :)
أول شي أحب أرحب فيك معانا وبين أخوانك "أصحاب الروح الرياضية" وصدقني ، عمر الإختلاف في الرأي ما خلاني أكره حد
وعلى فكرة ، أنا أحب وأثق في السيارات اليابانية أكثر من أي نوع ثاني ولا تعتقد كون سيارتي أمريكية إني أحب السيارات
الأمريكية أكثر من اليابانية ، لكن ما لقيت السيارة اللي ممكن تعطيني قوة اللومينا وبنفس سعرها سواء ياباني ولا أوروبي.
في كم نقطة ذكرتهم في ردك ولا أتفق معاك فيهم
"وتعتقد انه من الأفضل لو وضع هذا المبلغ في سيارة اوروبية المنشأ او امريكية على الأقل"
تأكد اخي العزيز إنني لا أهتم لبلد صنع السيارة وإنما اهتم إى ما هو موجود في السيارة ولو كانت الكورفيت كورية الصنع
لن أتردد دقيقة في شراءها ... لأن قوة المحرك بالنسبة لي سبب رئيسي لشراء السيارة.
"بالنسبة لرهانك فهو الخاسر وليس رهان هوندا"
أسواق دول الخليج والشرق الأوسط أثبتت عكس ما تقول ... إلى الآن على الأقل ... وهالإبتسامة عشان الروح الرياضية :):)
"الصفحة لاتتسع لذكر مفردات هوندا التقنية العالية ومواصفات محركاتها(وآه على محركاتها) الرياضية الساحرة"
باين عليك متيم في غرام محركات الهوندا وما يعجبك أي شي ما عليه حرف H ولهالسبب إقناعك بيكون صعب والله يعينا على المواضيع الجاية :):)
"فقط لمعلوماتك قوة خرج محرك ال S2000(أقوى خرج لمحرك استخدام يومي موجود في العالم الى الآن) تعادل HP120/L"
كلامك صحيح ، ولكن هل تتفق معي أنك تحتاج لإستخراج هذه القوة إلى ضغط المحرك لـ 8000 أو 9000 دروة في الدقيقة
وأن هذا الطريقة في الإستخدام وبشكل يومي ستجعل المحرك يقول ... إرحموني أرجوكم :)
وفي النهاية يا أهلاً ويا سهلاً فيك بينا وإذا كنت ناوي تبدأ بكتابة مواضيع عن "حسناوات هوندا" فأرجو أن تبدأ بالرائعة NSX
وتحياتي لك :):)
مرحباً بالجميع ،،،
تحية طيبة الى الأحباب وبعد
اعتقد ان الموضوع من اساسه فيه لبس بسيط !! ، اول شيئ ياحبايبي مثل ما قال اخوكم E55 لا يمكن ان تأخذ الأجابة الواقعية من اصحاب سيارات " هوندا " ، لعدة اسباب ومنها ان سائقي هوندا يفضلون الحجم الصغير وسلاسة القيادة .......... ( عند القيادة بشكل عادي وليس رياضي ) ، والبعض يقول " ليش اخذ سيارة كبيرة بمحرك كبير وبسعر عالي واستهلاك كبير للوقود بينما في النهاية الأداء متقارب !! " فالكثير من السائقين ما يهتموا بحكاية توفر قوة المحرك عند دورات عالية جداً مثل الـ S2000 ، ( مع ان هذا في غير صالح عمر المحرك ) ما يدرون عن هذا الشئ .
في المقابل تجد شريحة اخرى من الناس يفضلون السيارات الرياضية بصوت محرك هادر وعزم مرتفع وقوة كبيرة عند مستوى دوران معتدل مما يساعدهم على قيادة السيارة بشكل عادي داخل المدن دون الحاجة لاجهاد المحرك ، دون النظر لحجم السيارة واستهلاكها المرتفع للوقود .
لذلك احب اقول لكم ان كل واحد معاه حق في اللي يقوله :)
اما بالنسبة للحديث عن سعر الـ S2000 فهو مرتفع كما قلت ولكن ما اعتقد انه يعتبر خسارة لهوندا ، خصوصاً وأن السيارة فيها تقنيات ومواصفات متعوب عليها ( ان صح التعبير ) بدءاً بالمحرك وانظمة التعليق وبنية الهيكل الى الشكل الخارجي المدمج .
E55 ....... العزيز
يعني ما وافقتني ؟ ،،،،، اممممممم ........... شوف حبيبي
في موضوع من المواضيع طرحته انت عن سيارة هيونداي الجديدة " سوناتا " ، وقلنا انها مازالت كورية . ذكرت انه لا يمكن ان نستهين بالكوريين وبما يقدموه من سيارات متطورة ...... ( وانا اوافقك في هذا ) http://www.swalif.net/sforum/images/icons/icon10.gif وعشان كذا اقول لك يا خوي E55 لا تستهون باليابانيين وما يقدموه لمنافسة الالمان .
يعني في المسقبل اذا وجدت سيارة يابانية اغلى من الالمانية لا تندهــــــــش ;)
تحياتي