PDA

View Full Version : ووصلنا إلى 340 حصان


E55
16-12-2000, 02:31 PM
بإضافة فلتر K&N من نوع Open Intak يزيد بدوره من كمية الهواء الداخلة إلى المحرك بنسبة 40% (حسب ما هو مكتوب) :)

http://mypage.ayna.com/e55/KN2.jpg

http://mypage.ayna.com/e55/KN1.jpg

وطبعا واجهتني مشكلة ألا وهي وجود Intak temperature sensor في علبة الفلتر الأصلية وعند إزالته ظهرت لنا العلامة المشهورة

SES ولكنها في اللومينا عبارة عن صورة للمحرك ، المهم قمت بشراء السنسر (30 درهم بس) وقمت بثقب الـفلتر الجديد

كما هو واضح في الصورة

http://mypage.ayna.com/e55/KN.jpg

وإن شاء الله نلقاكم مع الحلقة الجديدة من تعديلات اللومينا بعد ما أبدل الجير وأخليها جير عادي ;)

007
16-12-2000, 02:42 PM
إن شاء الله بيكون لك مستقبل في صناعة السيارات و تضبيطها و تصليحها أتمنى لك التوفيق أخوي.
والله يكثر من أمثالك
تحياتي.....

NFS
16-12-2000, 04:33 PM
مبروك على أول تعديل في سيارتك:)

بس عندي بعض الأسئلة:-
* هل اصبح صوت المحرك أكثر ازعاجاً (يعني كأنك تمشي بالسيارة بدون فلتر هواء)؟؟
* هل لاحظت زيادة في تسارع السيارة؟؟
* كم كلفك شراء الفلتر؟؟


المهم شوي شوي على الليمونة "بتاعتك" ، وعقبال ما تركب HEADERS!!

سردال
16-12-2000, 05:01 PM
ما شاء الله! أتذكر إن المحرك مال اللومينا يجيب 325 حصان! وألحين 340! طيب طيب!

أقول أخوي علي! أكتفي بهذي الأحصنة ولا تستوي طماع :)

E55
16-12-2000, 09:35 PM
مرحبا أخوي (جيمس بوند) 007 :)

شكراً على هالكلام الحلو ، وسالفة تغير الفلتر بسيطة جداً وأسهل بكثير مما تتصور

يا هلا NFS
الله يبارك فيك أخوي وبالنسبة لأسئلتك
1) نعم في تغير في صوت المحرك ولكن على سرعة دوران عالية أو عند الضغط المفاجيء بس (وما أعتبره مزعج .. بالعكس) :)

2) نعم ، وخاصة لما ألغي عمل الـ Traction cotrol أحس بالعذاب الواقع على العجلات :):) ولكن ما أقدر أقول إنه فرق كبير

3) الفلتر هذا في منه أنواع وقياسات مختلفة ، اللي خذته أنا قياسه 3.5 إنش وهو المناسب لسيارتي ويتحمل لغاية 450 حصان (كل ما زاد عدد الأحصنة بتحتاج لفلتر أكبر) وسعره 300 درهم

أما بالنسبة للهيدرز ، ما أعتقد إني ممكن أستخدمهم خاصة وإنهم يضرون المحرك على المدى البعيد

مرحبا سردال
لا تخاف ... بس بوصلهم لـ 385 حصان وبوقف بعدها :):)

على فكرة ، هالأشياء متوفرة عند شركة رامي التجارية ولها فرع في أبوظبي ودبي

CL 600
16-12-2000, 09:51 PM
علماً أنّ لها فائدة واضحة أكثر من الفلتر وليس لها ضرر وممكن تركّب كنداسة رياضية وبواجي مع الأسلاك ....

علماً أنه يوجد ثلاث معارض في جده ( حسب علمي ) لها نفس التخصص ( تعديل السيارات ) ...


ولكم جزيل الشكر .

s6
17-12-2000, 05:47 AM
كيف اداء السيارة بعد الفلتر الجديد .
بعدين الومينا تمشي مع ال S6 , S8 ?

المرشد
17-12-2000, 02:22 PM
السلام عليكم

انت ليش ماتغسل سيارتك؟؟؟؟







هههههههههههههههه

اقول
ماخبرتنا عن الفرق؟؟؟

في السرعة و القومة مثلا...

اخذلي يعني؟؟؟
بعدين بسألك اذا ركبت الفلتر ... الوكالة ما بيقولون شي عن الضمان مثلا ؟؟؟

s6
18-12-2000, 08:02 AM
اخوي E55 مشاء الله شكلك من مجانين الطرقات بس سيارتك تصفي 250 وله الطبلون مقفل على 240 .
بعدين ماجربت مع S6 & S8 .
ما واجهتك اي مشاكل في الجير بوكس ؟

E55
18-12-2000, 02:37 PM
أخوي CL600
ما فهمت شو تقصد بالبكرات الرياضية وكيف لها فائدة أكثر من الفلتر !
وشو هي "الكنداسة" ؟
أما عن البواجي "احنا نسميها بلاكات" فهذا بيكون مشروعي القادم :) وحبيت أوضح لك نقطة ، محرك اللومينا بدون أسلاك
لأن كل بلاك "مفرد بواجي شو ؟؟":) له Coil خاص فيه

أخوي S6
مثل ما ذكرت سابقاً، أحس بتحسن في أداء السيارة بعد تركيب الفلتر أما عن التجربة مع السيارتين اللي ذكرتهم

ما حصلت لي فرصة إني أجرب مع S6 لكني جربت مرة مع S8 لكن مب من الصفر ومسكت معاه (هالكلام قبل تركيب الفلتر)

السيارة اللي جربت معاها بعد تركيب الفلتر هي CL 500 الجديدة وطفتها لكن الفرق ما كان كبير
وسرعة سيارتي مقفولة على 240 ، وعلى فكرة تراها ما تحتاج للفلتر عشان توصل لهالسرعة ، لأنها توصل 240 بسهولة
أما بالنسبة للجير بوكس ولله الحمد ما واجهتني فيه أي مشاكل إلى الآن (قل أعوذ برب الفلق):)

المرشد :):)
يا هلا والله ، وين هالغيبة يا بو الشباب ؟
الظاهر إنك تتغلى ..... ولا هو هذا اللي يسمونه طناش ؟؟
ياخي مرة من المرات غسلت المكينة وتم الريموت ما يشتغل لين ثاني يوم
من بعدها حرمت أغسل المكينة ، لكن السيارة نظيفة :)
ومثل ما قلت ، أحس بتغير في تسارع السيارة ... وإذا ناوي تاخذ ، لا تتأخر لكن أحيدك مب مال سرعة :):)
بالنسبة للضمان ، الوكالة ما بتصدق تمسك عليك شي ، وأكيد بيلغون الضمان إذا شافوا الفلتر
لكن تغيير الفلتر ما بياخذ منك أكثر من 10 دقايق شغل

الشرقاوي
19-12-2000, 02:31 AM
بس عندي سؤال ممكن































اكيد ممكن





سؤالي هو هذي الطريقه تظبط مع اللومينا 6سلندر

وجيب لاندكروزر 93

بس ما ابغاها تأاثر على استهلاك البنزين:)

E55
19-12-2000, 03:16 AM
تضبط مع أي سيارة إن شاء الله كورولا :)

المهم إنك تاخذ القياس المناسب

أما عن إستهلاك البترول فأعتقد إنه بيزيد شوي وبنسبة قليلة

لأن العلاقة أو النسبة بين البترول والهوا Air Fual Ratio نسبة طردية

يعني كل ما يزيد الهوا الداخل للمحرك ، لازم وبالمقابل يزيد البترول

s6
19-12-2000, 04:48 AM
اخوي E55 ما قد صورت مطارحات بكاميرا فيديو ؟
لو عندك لااتبخل علينا :)

CL 600
20-12-2000, 07:50 PM
بصراحة يا E55 ما أدري إيش فائدة البكرة لكن هي تركب على عمود الكرنك ( المرفق ) من مقدمة المحرك ( من خارجه ) أحاول أعرف المزيد عن طريقة عملها في أقرب فرصة ...

بالنسبة للكنداسة هي كاتم الصوت أو Muffler

وبالنسبة للأسلاك كلامك صحيح ....


وبالنسبة لفائدة البكرة والبواجي والكنداسة الرياضية على الطريق ( ما رأيت بعيني )

هوندا أكورد 1998 LXI بدون بكرة ( 0 - 100 ) 11 ثانية تقريباً
نفس السيارة مع البكرة الرياضية فقط ( 0 - 100 ) 9.3 ثانية تقريبا !!!

لومينا SS مع ... بكرة رياضيه ( خاصة بـ كومارو ) بقيمة 1250 ريال + فلتر رياضي بقيمة 300 ريال + كنداسة رياضية بقيمة 850 ريال + بواجي رياضية بقيمة 35 ريال للواحد ... أصبحت تتجاوز كابريس SS بالفرق الذي يكون بين كامري V6 وماكسيما أو أكثر !!!

( هذا ما رأيته بعيني وأنا متأكد من كلامي )

نبغى نشوف هذه التعديلات في سيارتك ....

E55
22-12-2000, 04:10 PM
CL600
"تتجاوز كابريس SS بالفرق الذي يكون بين كامري V6 وماكسيما"

؟؟؟؟؟

في شي غلط

CL 600
23-12-2000, 10:10 PM
E55
ما فهمت قصدك ....... ؟؟؟؟

M5
08-01-2001, 12:20 AM
E55
كيف حالك ؟ والله زمان عنك ، وكل عام وانت بخير ،،،

حبيبي ،، اذا تبغا سيارتك تطير طيران ...... ركب بكرات رياضية خاصة بـ كمارو ،، وشوف كلامي :)



تحيــــــــــــــــ لومينا E55 ــــــــــــــاتــي

أبو نايف
08-01-2001, 03:02 AM
الاخM5
هل يمكن تركيب بكرات الكمارو للماكسيما.
مع التحيه للجميع

M5
08-01-2001, 10:48 AM
تحية طيبة وبعد ،،

بكرات الكمارو ما تركب على المكسيما ، لكن فيه بكرات رياضية خاصة بالمكسيما

تخليها تسوي " Take - off " .


تحياتي ,,

lumina_ss
08-01-2001, 06:16 PM
مبروك E55 على هذه الزياده:
انا اضفت نفس الشي فلتر K&N رقمه 2116-33 بس مو Open intake واضفت ايضا Split Fire spark plugs
و اللحين افكر اطلب واضيف بعض القطع من استراليا مثل
'3 Exhaust system ، بواجي NJK TR56 ، و K&N CA1 003 (Complete kit) ، مع Cold Air Box
او افكر اني اضيف Vortech supercharger و بذلك اكون وصلت الي تقريبا 450 حصان

E55 و لمحبي اللومينا جربو هذه المواقع:
http://www.chevy220.ls1fun.com
http://www.carsbyparker.com
http://www.vtss.cjb.net

... مع تحياتي للجميع ...

NFS
08-01-2001, 08:59 PM
*-بعد العفسه هذي الي حطيتها في موترك ، ممكن تقول لنا الفرق في الأداء؟

s6
09-01-2001, 10:03 AM
اخوي lumina_SS اش السيارات الي جربت معاها بعد ماركبت هذي الشياء ؟
بعدين مين يطرح انت وله E55 ؟

lumina_ss
09-01-2001, 12:21 PM
الاخ NFS : وصلنا 100 كم/س في اقل من 6 ثواني
الاخ s6 لحد اللحين جربنا مع موستانج 2000 جير عادي وشفنا الفرق في الاقلاع والسرعات العاليه. طبعا اللومينا في كلتا الحالتين فازت و كانت مميزه.

M5
10-01-2001, 01:57 PM
هذا مع " فلتر " و " بواجي " ..... بس !!!

أجل كيف لو وصلت إلى 450 حصان !!!!

كم بيكون التسارع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ;)

E55
11-01-2001, 04:51 PM
الأخ lumina SS

الظاهر إن لي مشاريع كثيرة معاك :):)

والمواقع اللي حطيتها أكثر من ممتازة

شكراً لك أخوي

وإذا ممكن تخبرنا تكلفة "العفسه على قولة NFS" اللي طلبتها من استراليا

E55
11-01-2001, 04:55 PM
الأخ Lumina_SS

e55@ayna.com

ممكن كلمة راس لو سمحت :):)؟

أنتظر منك رسالة

lumina_ss
11-01-2001, 06:53 PM
اهلا بالشباب:

الاخ E55 : راسلني على هذا البريد: hamed00@lycos.com
ولك ايضا هذه المواقع:

lumina_ss
11-01-2001, 07:03 PM
اهلا بالشباب:

الاخ E55 : راسلني على هذا البريد: hamed00@lycos.com
ولك ايضا هذه المواقع:
http://www.ls1.com/ls1forum/ls1_forum_main.htm
http://www.geocities.com/hsv_man_2001/darrellsholdenpage.html
http://hsv-sk8er.8m.com
http://www.users.senet.com.au/~phoenix/index.html
http://www.performance.4mg.com/index.html
http://www.sportal.com.au/v8x.asp

وتحياتي للجميع.............