CL55-AMG
19-03-2001, 12:03 PM
يخطئ البعض ويظن انه القوة الحصانية هي كل شي فيقول مثلا انه محرك AMG55 مثلا اضعف من محرك M5 لانه قوته الحصانية أقل.
الواقع انه هذا الكلام صحيح جزئياً ولكن فيه عامل ثاني يؤثر على قوة السيارة وهو عزم دورانها واللي هو في المحرك الأول يصل الى 530 نيوتن\متر مقابل 460 للمحرك الثاني.
الدليل على كذا مثلا انه السيارات الامريكية (كالكابرس مثلا) في بداية التسعينات كانت تصنع محركات ضخمة (5,7 لتر) تنتج قوة تتراوح حول 200 حصان بينما سيارة مثل الماكسيما بمحرك بنصف السعة تنتج قوة مقاربة (وممكن أكثر) بس هذا ماايدل على انه الماكسيما في ذلك الوقت كانت اقوى من الكابريس. كذلك الحوت قوته الحصانية أقل من الشبح لكن معروف انه عمليا أقوى وأخف.
ايش رايكم؟
الواقع انه هذا الكلام صحيح جزئياً ولكن فيه عامل ثاني يؤثر على قوة السيارة وهو عزم دورانها واللي هو في المحرك الأول يصل الى 530 نيوتن\متر مقابل 460 للمحرك الثاني.
الدليل على كذا مثلا انه السيارات الامريكية (كالكابرس مثلا) في بداية التسعينات كانت تصنع محركات ضخمة (5,7 لتر) تنتج قوة تتراوح حول 200 حصان بينما سيارة مثل الماكسيما بمحرك بنصف السعة تنتج قوة مقاربة (وممكن أكثر) بس هذا ماايدل على انه الماكسيما في ذلك الوقت كانت اقوى من الكابريس. كذلك الحوت قوته الحصانية أقل من الشبح لكن معروف انه عمليا أقوى وأخف.
ايش رايكم؟