CL 600
10-05-2001, 02:13 PM
كيف الحال يا شباب :)
في البداية وقبل ما ابدأ في سرد تفاصيل التجربه ...
أحب أرجع الفضل في كتابة الموضوع لأخونا المشرف NFS
لأنه هو أول من بدأ بعمل تجربه ( شخصية ) في المنتدى
ندخل في الموضوع ...
أول شيء السياره اللي تمت تجربتها هي باسات 99 قير عايدي و 4 سلندر ....
مكان التجربة مدينة جده .......... والسيارة عموماً تم الحصول عليها من أحد الأصدقاء :) حاط سيارته في الصيانه الدوريه فأعطوه الباسات مؤقتاً :) ... فقلنا يالله فرصه لا تعوض ;)
المهم . . . انا شفت اني أتكلم عن التجربة بشكل نقاط أفضل ،،، بمعنى ان التجربه انحصرت في عدة نقاط وهي :
1- المحرك
2- العازلية
3- الراحة ( امتصاص المطبات )
4- التماسك
5- التصميم الداخلي والخارجي + الجوده العامه للسيارة
=============================================================
أولاً : المحرك
السيارة طبعاً 4 سلندر وقوتها 125 حصان ، وهى مناسبة بالنسبة لسعة المحرك المنخفضه 1,8 ليتر ، لكن لاحظنا ( انا وزميلي اللي معايه ) ان المحرك ما يعطيك قوته الا على دورات عاليه ،، يعني لازم تشد على المحرك الين توصل الـ RPM الى 4000 تقريباً وبعدها تحس ان السيارة تبدأ في الإنطلاق بشكل جيد ، اما صوته فهو مزعج نوعاً ما خصوصاً بعد 3000 RPM
بالنسبة للأداء فالتسارع مو بطال لكن زي ما قلت المشكله في بداية دوران المحرك ( ما في عزم كافي :( )
التسارع من الصفر إلى 100 تقريباً في حدود 10,8 ثواني
والسرعة القصوى مع الأسف ما جربتها :( لكن وصلت بالسيارة الى سرعة 180 كلم / ساعة
فيه عيب كبير جداً في السيارة أثر على تسارعها بشكل واضح وهو طول نسب القير ... بمعنى أن المسافه بين النسبة الأولى والثانية كبيره ، يعني تقريباً الـ RPM ينزل 3000 لفة !!!!! لما تغير من الأول الى الثاني ..... ولما تغير الى السرعة الثالثه تلاحظ ان العزم يبرد بشكل محبط :(
=============================================================
ثانياً : العازلية
عازلية الهواء ممتازه في السرعات العاليه ،، يعني عند 140 - 150 بالكاد تسمع صوت الهواء الخارجي .
لكن عازلية صوت المحرك لم تكن بالشكل المطلوب ، ما أدري يمكن السبب المحرك أصلاً مزعج ؟؟؟؟
بالنسبة لإحتكاك الإطارات بالأرض ( طريق خشن ) مو بطال يعني جيد جداً بالنسبة لسيارة مافيها شاسيـه
=============================================================
ثالثاً : الراحة وامتصاص المطبات
التعليق بصفه عامه مريح وجيد في امتصاص المطبات الحاده ( حفر مثلاً ) لكن المطبات الكبيره ( مطبات اصطناعيه مثلاً ) الراحة عادية والسبب اعتقد ان المدى اللي يتحرك فيه التعليق قصير شويه
=============================================================
رابعاً : التماسك
تماسك السيارة والحق يقال - الماني - اللي حصل انه زميلي اللي كان يسوق ( محترف طبعاً ) كان يحاول ينزلق بالسيارة عند الدخول في لفة بسرعه ،،، لكن السيارة ما جملت في الإنزلاق :( كانت متشبته بالأرض بشكل عجيب ..... أقصد بشكل الماني :)
التماسك على سرعة 180 كلم ،، أيضاً ممتاز بسبب انسيابية السيارة ،، بعنى انها ما تتأثر بالهواء ( ما في أي تأرجح يمين ويسار ) ........... شغل الماني ;)
الغريب ان السيارة كانت تميل بشكل واضح في اللفات ..... لكن ماسكه
=============================================================
خامساً :
التصميم الداخلي والخارجي + الجوده العامه للسيارة
بالنسبة لجمال التصميم الداخلي فهذا مسألة ذوق شخصي ... لذلك أترك الصور تعبر عن نفسها ...... ( معليش تصوير سريع سريع )
لكن اللي انا لاحظته واستغربته ان السيارة من الخارج ما توحي أبدأ بأنها وسيعة ،، المقصورة الداخليه مستغله بشكل ذكي يعني تقدر تقول ان السياره أوسع من ( الفئة الثالثة - بنز C - أودي A4 - فكترا - بيجو 407 - بريميرا - ليغاسي ...... الخ ) خصوصاً في المقاعد الخلفيه ،،
كذلك من ذكاء التصميم ان السيارة قصيرة وصندوق الأمتعه واسع جداً بالنسبة لطولها ... ( مافي صور :( )
بالنسبة للجوده العامه للسيارة تحس انها فعلا جيده ( المانيه ) يعني لما تدخل بالسيارة في مطبات صغيره وحاده .. ما تسمع أي أصوات من داخل السيارة أو من جهاز التعليق ،،، يعني تشعر ان السيارة كلها قطعة واحده صلبة مع انها موديل 99 !!!!
=============================================================
وهذه بعض صور التجربة :
- لوحة القياده ( تخشيبه + مكيف الكتروني )
http://storm.prohosting.com/~majedsg/444.jpg
- الإتساع الداخلي واضح
http://storm.prohosting.com/~majedsg/4444.jpg
http://storm.prohosting.com/~majedsg/55.jpg
- الشكل الخارجي مصمم على مبدأ ( البساطـه تولد الجمــال :) )
http://storm.prohosting.com/~majedsg/11.jpg
http://storm.prohosting.com/~majedsg/22.jpg
http://storm.prohosting.com/~majedsg/33.jpg
- زميلنا وهو يحاول يثبت ان السيارة ماهي راسيه ( ثابته ) بس ما قدر
http://storm.prohosting.com/~majedsg/77.jpg
http://storm.prohosting.com/~majedsg/66.jpg
ان شاء الله تكون التجربة عجبتكم ؟؟ الحقيقه انا خرجت بانطباع جيد جداً عن السيارة ( راحة - ثبات - شكل جميل - مقصورة مريحه وواسعة - تأديه لابأس بها ..... الخ )
وفي الختام اعتذر عن الإطاله ...
وهذا اللي انا قدرت عليه ،،، ولو في شيء نسيته ما أتكلمت عنه .... اسألوا وانا حاضر :)
وشكراً لحسن استماعكم ،،
في البداية وقبل ما ابدأ في سرد تفاصيل التجربه ...
أحب أرجع الفضل في كتابة الموضوع لأخونا المشرف NFS
لأنه هو أول من بدأ بعمل تجربه ( شخصية ) في المنتدى
ندخل في الموضوع ...
أول شيء السياره اللي تمت تجربتها هي باسات 99 قير عايدي و 4 سلندر ....
مكان التجربة مدينة جده .......... والسيارة عموماً تم الحصول عليها من أحد الأصدقاء :) حاط سيارته في الصيانه الدوريه فأعطوه الباسات مؤقتاً :) ... فقلنا يالله فرصه لا تعوض ;)
المهم . . . انا شفت اني أتكلم عن التجربة بشكل نقاط أفضل ،،، بمعنى ان التجربه انحصرت في عدة نقاط وهي :
1- المحرك
2- العازلية
3- الراحة ( امتصاص المطبات )
4- التماسك
5- التصميم الداخلي والخارجي + الجوده العامه للسيارة
=============================================================
أولاً : المحرك
السيارة طبعاً 4 سلندر وقوتها 125 حصان ، وهى مناسبة بالنسبة لسعة المحرك المنخفضه 1,8 ليتر ، لكن لاحظنا ( انا وزميلي اللي معايه ) ان المحرك ما يعطيك قوته الا على دورات عاليه ،، يعني لازم تشد على المحرك الين توصل الـ RPM الى 4000 تقريباً وبعدها تحس ان السيارة تبدأ في الإنطلاق بشكل جيد ، اما صوته فهو مزعج نوعاً ما خصوصاً بعد 3000 RPM
بالنسبة للأداء فالتسارع مو بطال لكن زي ما قلت المشكله في بداية دوران المحرك ( ما في عزم كافي :( )
التسارع من الصفر إلى 100 تقريباً في حدود 10,8 ثواني
والسرعة القصوى مع الأسف ما جربتها :( لكن وصلت بالسيارة الى سرعة 180 كلم / ساعة
فيه عيب كبير جداً في السيارة أثر على تسارعها بشكل واضح وهو طول نسب القير ... بمعنى أن المسافه بين النسبة الأولى والثانية كبيره ، يعني تقريباً الـ RPM ينزل 3000 لفة !!!!! لما تغير من الأول الى الثاني ..... ولما تغير الى السرعة الثالثه تلاحظ ان العزم يبرد بشكل محبط :(
=============================================================
ثانياً : العازلية
عازلية الهواء ممتازه في السرعات العاليه ،، يعني عند 140 - 150 بالكاد تسمع صوت الهواء الخارجي .
لكن عازلية صوت المحرك لم تكن بالشكل المطلوب ، ما أدري يمكن السبب المحرك أصلاً مزعج ؟؟؟؟
بالنسبة لإحتكاك الإطارات بالأرض ( طريق خشن ) مو بطال يعني جيد جداً بالنسبة لسيارة مافيها شاسيـه
=============================================================
ثالثاً : الراحة وامتصاص المطبات
التعليق بصفه عامه مريح وجيد في امتصاص المطبات الحاده ( حفر مثلاً ) لكن المطبات الكبيره ( مطبات اصطناعيه مثلاً ) الراحة عادية والسبب اعتقد ان المدى اللي يتحرك فيه التعليق قصير شويه
=============================================================
رابعاً : التماسك
تماسك السيارة والحق يقال - الماني - اللي حصل انه زميلي اللي كان يسوق ( محترف طبعاً ) كان يحاول ينزلق بالسيارة عند الدخول في لفة بسرعه ،،، لكن السيارة ما جملت في الإنزلاق :( كانت متشبته بالأرض بشكل عجيب ..... أقصد بشكل الماني :)
التماسك على سرعة 180 كلم ،، أيضاً ممتاز بسبب انسيابية السيارة ،، بعنى انها ما تتأثر بالهواء ( ما في أي تأرجح يمين ويسار ) ........... شغل الماني ;)
الغريب ان السيارة كانت تميل بشكل واضح في اللفات ..... لكن ماسكه
=============================================================
خامساً :
التصميم الداخلي والخارجي + الجوده العامه للسيارة
بالنسبة لجمال التصميم الداخلي فهذا مسألة ذوق شخصي ... لذلك أترك الصور تعبر عن نفسها ...... ( معليش تصوير سريع سريع )
لكن اللي انا لاحظته واستغربته ان السيارة من الخارج ما توحي أبدأ بأنها وسيعة ،، المقصورة الداخليه مستغله بشكل ذكي يعني تقدر تقول ان السياره أوسع من ( الفئة الثالثة - بنز C - أودي A4 - فكترا - بيجو 407 - بريميرا - ليغاسي ...... الخ ) خصوصاً في المقاعد الخلفيه ،،
كذلك من ذكاء التصميم ان السيارة قصيرة وصندوق الأمتعه واسع جداً بالنسبة لطولها ... ( مافي صور :( )
بالنسبة للجوده العامه للسيارة تحس انها فعلا جيده ( المانيه ) يعني لما تدخل بالسيارة في مطبات صغيره وحاده .. ما تسمع أي أصوات من داخل السيارة أو من جهاز التعليق ،،، يعني تشعر ان السيارة كلها قطعة واحده صلبة مع انها موديل 99 !!!!
=============================================================
وهذه بعض صور التجربة :
- لوحة القياده ( تخشيبه + مكيف الكتروني )
http://storm.prohosting.com/~majedsg/444.jpg
- الإتساع الداخلي واضح
http://storm.prohosting.com/~majedsg/4444.jpg
http://storm.prohosting.com/~majedsg/55.jpg
- الشكل الخارجي مصمم على مبدأ ( البساطـه تولد الجمــال :) )
http://storm.prohosting.com/~majedsg/11.jpg
http://storm.prohosting.com/~majedsg/22.jpg
http://storm.prohosting.com/~majedsg/33.jpg
- زميلنا وهو يحاول يثبت ان السيارة ماهي راسيه ( ثابته ) بس ما قدر
http://storm.prohosting.com/~majedsg/77.jpg
http://storm.prohosting.com/~majedsg/66.jpg
ان شاء الله تكون التجربة عجبتكم ؟؟ الحقيقه انا خرجت بانطباع جيد جداً عن السيارة ( راحة - ثبات - شكل جميل - مقصورة مريحه وواسعة - تأديه لابأس بها ..... الخ )
وفي الختام اعتذر عن الإطاله ...
وهذا اللي انا قدرت عليه ،،، ولو في شيء نسيته ما أتكلمت عنه .... اسألوا وانا حاضر :)
وشكراً لحسن استماعكم ،،