Ferrari^_^love
27-05-2001, 12:24 PM
يقول آلان سيغلر مدير شفروليه الشرق الاوسط(لكمارو مكانه خاصه لدى عشاق السيارات الرياضيه ، فهناك سحر ما في شكلها وأدائها كما أنها تقدم الكثير مقابل القليل سعرها بالمقارنه مع أي سياره منافسه اخرى ) أنا اوافقه على هذا الكلام :) :) ....وقد تبوأت كمارو منزله رفيعه بعد عام واحد من تقديمها فأصبحت إحدى أكثر السيارات مبيعا في امريكا ، واطلقت عليها شفروليه من خلال اعلاناتها لقب ( المتشبثه ) في اشاره الى جهاز التعليق الذي يتشبث بالطريق .
وفي عام 1968م أدخل على الكمارو تعديلات جوهريه هامه اشتملت على تصميم جديد لشبك المقدمه ومصابيح خلفيه وجانبيه جديده ونظام افضل للتهويه وفي عام 1969م بدت السياره أكبر حجما بفضل الصفائح المعدنيه التي أضيفت الى الجسم ، وقد فاز هذا الطراز في ذلك العام ببطوله سباق انديانا بوليس 500 للمره الثانيه.
وشهد ربيع العام 1970م اطلاق الجيل الثاني من كمارو في شكل جديد ، وقد حظي هذا الجيل بشعبيه فائقه على مدى 12 عاما وخاصه طراز Z28 الذي حاز على اهتمام من يبحثون على الاداء الجاد بفضل محركه الجبار من فئه V8 والذي وفر 360 حصانا للصغير و 450 حصانا للكبير LS-6 ، كما زود بناقل حركه يدوي بأربع سرعات ونظام متطور للتعليق واطارات أكبر حجمااضافه الى خطوط زخرفيه على غطاء المحرك وجناح على غطاء الصندوق الخلفي .
وفي العام 1982م قدمت شفروليه الجيل الثالث بتصميم جديد ومختلف تماما عن الجيلين السابقين ، فقد استبدلت الخطوط الدائريه الناعمه بأخرى حاده ، وعلى الرغم من التغيير الواضح في الهويه حظيت السياره باهتمام كبير حتى تصدرت صور طراز Z28 أغلفه كل مجلات السيارات الامريكيه كما فازت بجائزه ( سياره العام ) التي تقدمها مجله موترتريند المرموقه .
وساهم التحسين المستمر لكمارو من حيث التجهيز والاداء في محافظه هذه السياره على صداره فئتها إبان فتره الثمانينات . ولعل ابرز تلك التعديلات تقديم الطراز السريع Z28 بمحرك V8 عالي الطاقه سعه 5.0 لترات مع ناقل حركه يدوي بخمس سرعات . وفي 1985م جاء الطراز IROC لاحياء ذكرى سلسله السباقات الدوليه للابطال Z28 التي لم تستخدم سوى طرازات كمارو في الثمانينات .
وبعد غياب دام 18 عاما ، عاد الطراز المكشوف الى الظهور في عام 1987م ، ثم عاد الطراز RS في عاد 1989م وقد شابه طراز Z28 في الشكل لكنه كان أقل تجهيزا وأسهل اقتناء .
وشهد العام 1993م ولاده الجيل الرابع والحلي من كمارو وتميز بجسم خفيف يصنع من المواد المركبه ومحرك رياضي جبار من فئه V8 سعه 5.7 لتر بقوه 275 حصان ، وكانت السياره الجديده مزيجا من التقنيه والسلامه والجوده فقد جهز وزود بنظام لمنع انغلاق المكابح ABS الذي ابتكرته جنرال موترز ونظام نعليق جديد .
وقد رفعت قوه المحرك LT1 فيما بعد الى 285 حصانا كما تم تقديم نسخه رياضيه خاصه باسم SS تتميز بفتحات كبيره لادخال الهواء الى المحرك من خلال المقدمه لترتفع القوه الحصانيه للمحرك الى 305 حصانا .
وفي عام 1997م تم ادخال كونسول وسطي جديد واعيد تصميم لوحه الاجهزه كما استخدمت عائله جديده من اجهزه الراديو وازدادت سعه خزان الوقود وأضيفت عجلات ألومنيوم جديده ...واحتفاء بذكرى الثلاثين عام قدمت شفروليه نسخه خاصه اسمتها ( كمارو الذكرى الثلاثين ) .
وفي عام 1998م حملت كمارو العديد من المفاجآت الجديده والهامه واهمها اعاده تصميم المقدمه لتصبح اكثر عنفوانا وقوه ، واستبدلت المحرك LT1 العائد الى الجيل الرابع من كورفيت بالمحرك LS1 العائد الى الجيل الخامس والجديد من كورفيت . وكما فعلت شفروليه بالمحرك السابق .خفضت قوه المحرك الجديد مما هي عليه في الكورفيت ، وعلى الرغم من ذلك حصلت كمارو عل 20 حصانا اضافيه لتصبح القوه 305 حصان ولطراز ال اس اس 320 حصانا .
وفي عام 2000 اضيف الى الكمارو 5أحصنه لطراز Z28 لتصبح القوه الحصانيه 310 ولطراز ال أس ٍأس 325 حصانا
أرجو انه يكون شرح وافي لتاريخ احدى السيارات الرياضيه الشعبيه
وهذي اصور حق الكمارو:
أولا: الجيل الأول:
http://www.rapidcars.com/images/red1stgen.jpg
http://www.rapidcars.com/images/1stgenyell2.gif
http://www.rapidcars.com/images/1stgen.jpg
ثانيا: الجيل الثاني:
http://www.rapidcars.com/images/2ndgencam2.jpg
http://www.rapidcars.com/images/2ndgenyell.jpg
ثالثا: الجيل الثالث:
http://www.rapidcars.com/images/white34d.jpg
http://www.rapidcars.com/images/red3rdgen.jpg
رابعا: الجيل الرابع:
http://www.rapidcars.com/images/blackcam2.jpg
http://www.rapidcars.com/images/greencam.jpg
http://www.rapidcars.com/images/redcam2.jpg
http://www.rapidcars.com/images/fromtcam.jpg
http://www.rapidcars.com/images/camriad2.jpg
وفي عام 1968م أدخل على الكمارو تعديلات جوهريه هامه اشتملت على تصميم جديد لشبك المقدمه ومصابيح خلفيه وجانبيه جديده ونظام افضل للتهويه وفي عام 1969م بدت السياره أكبر حجما بفضل الصفائح المعدنيه التي أضيفت الى الجسم ، وقد فاز هذا الطراز في ذلك العام ببطوله سباق انديانا بوليس 500 للمره الثانيه.
وشهد ربيع العام 1970م اطلاق الجيل الثاني من كمارو في شكل جديد ، وقد حظي هذا الجيل بشعبيه فائقه على مدى 12 عاما وخاصه طراز Z28 الذي حاز على اهتمام من يبحثون على الاداء الجاد بفضل محركه الجبار من فئه V8 والذي وفر 360 حصانا للصغير و 450 حصانا للكبير LS-6 ، كما زود بناقل حركه يدوي بأربع سرعات ونظام متطور للتعليق واطارات أكبر حجمااضافه الى خطوط زخرفيه على غطاء المحرك وجناح على غطاء الصندوق الخلفي .
وفي العام 1982م قدمت شفروليه الجيل الثالث بتصميم جديد ومختلف تماما عن الجيلين السابقين ، فقد استبدلت الخطوط الدائريه الناعمه بأخرى حاده ، وعلى الرغم من التغيير الواضح في الهويه حظيت السياره باهتمام كبير حتى تصدرت صور طراز Z28 أغلفه كل مجلات السيارات الامريكيه كما فازت بجائزه ( سياره العام ) التي تقدمها مجله موترتريند المرموقه .
وساهم التحسين المستمر لكمارو من حيث التجهيز والاداء في محافظه هذه السياره على صداره فئتها إبان فتره الثمانينات . ولعل ابرز تلك التعديلات تقديم الطراز السريع Z28 بمحرك V8 عالي الطاقه سعه 5.0 لترات مع ناقل حركه يدوي بخمس سرعات . وفي 1985م جاء الطراز IROC لاحياء ذكرى سلسله السباقات الدوليه للابطال Z28 التي لم تستخدم سوى طرازات كمارو في الثمانينات .
وبعد غياب دام 18 عاما ، عاد الطراز المكشوف الى الظهور في عام 1987م ، ثم عاد الطراز RS في عاد 1989م وقد شابه طراز Z28 في الشكل لكنه كان أقل تجهيزا وأسهل اقتناء .
وشهد العام 1993م ولاده الجيل الرابع والحلي من كمارو وتميز بجسم خفيف يصنع من المواد المركبه ومحرك رياضي جبار من فئه V8 سعه 5.7 لتر بقوه 275 حصان ، وكانت السياره الجديده مزيجا من التقنيه والسلامه والجوده فقد جهز وزود بنظام لمنع انغلاق المكابح ABS الذي ابتكرته جنرال موترز ونظام نعليق جديد .
وقد رفعت قوه المحرك LT1 فيما بعد الى 285 حصانا كما تم تقديم نسخه رياضيه خاصه باسم SS تتميز بفتحات كبيره لادخال الهواء الى المحرك من خلال المقدمه لترتفع القوه الحصانيه للمحرك الى 305 حصانا .
وفي عام 1997م تم ادخال كونسول وسطي جديد واعيد تصميم لوحه الاجهزه كما استخدمت عائله جديده من اجهزه الراديو وازدادت سعه خزان الوقود وأضيفت عجلات ألومنيوم جديده ...واحتفاء بذكرى الثلاثين عام قدمت شفروليه نسخه خاصه اسمتها ( كمارو الذكرى الثلاثين ) .
وفي عام 1998م حملت كمارو العديد من المفاجآت الجديده والهامه واهمها اعاده تصميم المقدمه لتصبح اكثر عنفوانا وقوه ، واستبدلت المحرك LT1 العائد الى الجيل الرابع من كورفيت بالمحرك LS1 العائد الى الجيل الخامس والجديد من كورفيت . وكما فعلت شفروليه بالمحرك السابق .خفضت قوه المحرك الجديد مما هي عليه في الكورفيت ، وعلى الرغم من ذلك حصلت كمارو عل 20 حصانا اضافيه لتصبح القوه 305 حصان ولطراز ال اس اس 320 حصانا .
وفي عام 2000 اضيف الى الكمارو 5أحصنه لطراز Z28 لتصبح القوه الحصانيه 310 ولطراز ال أس ٍأس 325 حصانا
أرجو انه يكون شرح وافي لتاريخ احدى السيارات الرياضيه الشعبيه
وهذي اصور حق الكمارو:
أولا: الجيل الأول:
http://www.rapidcars.com/images/red1stgen.jpg
http://www.rapidcars.com/images/1stgenyell2.gif
http://www.rapidcars.com/images/1stgen.jpg
ثانيا: الجيل الثاني:
http://www.rapidcars.com/images/2ndgencam2.jpg
http://www.rapidcars.com/images/2ndgenyell.jpg
ثالثا: الجيل الثالث:
http://www.rapidcars.com/images/white34d.jpg
http://www.rapidcars.com/images/red3rdgen.jpg
رابعا: الجيل الرابع:
http://www.rapidcars.com/images/blackcam2.jpg
http://www.rapidcars.com/images/greencam.jpg
http://www.rapidcars.com/images/redcam2.jpg
http://www.rapidcars.com/images/fromtcam.jpg
http://www.rapidcars.com/images/camriad2.jpg