Ferrari^_^love
30-05-2001, 01:37 PM
المقدمه:
في عام 1988 حقق فريق مكلارين هوندا الفوز بـ 15 جوله من أصل 16 في بطوله العالم للفورملا1 معظمها بنتيجه 2-1..والجوله الوحيده التي خسرتها كانت لصالح فيراري التي لم تتمكن من منافسه فريق مكلارين ... واعتمد فريق مكلارين في تفوقه على عدة عناصر أهمها محركات هوندا الجباره التي سيطرت على الحلبات سيطره تامه ولم تتمكن الفرق الاوربيه من تقديم ماهو مماثل لها في القوه والاداء والاعتماديه .
وهوندا الذي ذاع صيتها في انتاج أقوى المحركات لأفضل رياضات السيارات في العالم وجدت بأن الخبره والامكانيات التي تمتلكها مناسبه جدا لتقديم سياره منافسه لسيارات بورش وفيراري التجاريه ..فولدت نتيجه ذلك واحده من أفضل السيارات الرياضيه في العالم وهي هوندا(اكيورا) NSX.
هوندا NSX الفيراري اليابانيه:
تعتبر ال NSX التي قدمتها هوندا أول مره في 1991 قمه ما تقدمه هوندا من سيارات وهي اول سياره في العالم ذات انتاج تجاري ضخم يصنع كامل بدنها من الالومنيوم الذي يساهم في تخفيف وزنها بنسبه 40% مقارنه بسيارات مماثله يصنع بدنها من حديد . وتتمتع NSX بخصائص السيارات الرياضيه العاليه الاداء من حيث وضعيه المحرك الوسطيه. وفي العام 1997 حصل المحرك ال V6 على تعديلات أدت الى ارتفاع سطح القوه من 270 الى 290 حصان وزياده في العزم بمقدار 14 رطل-قدم ليصبح 224 رطل-قدم .ومفتاح هوندا للحصول على الزياده في القوه كان من خلال رفع الازاحه من 3.0 الى 3.2 لتر وحدث ذلك بإطاله القطر 3ملم مع الحفاظ على نفس الطول للشوط. ولتحسين خصائص المحرك استخدم مزيج يتكون من ألياف الكربون مسلح بأوكسيد الالومنيوم في صناعه لب الاسطوانات .وهذه التقنيه سبق لهوندا أن استخدمتها في صناعه محركات البريليود ، وفي حاله ال NSX ساعدت على تخفيض وزن المحرك 2.4 كيلو جرام ، ولمواكبه القوه الزائده أعيد تصميم أذرع التوصيل بين المكابس والعامود المرفقي ، وتصنع هذه الاذرع من ماده التيتانيوم الخفيفه الوزن والعاليه الصلابه وقد أصبخ لها قطر اكبر من السابق . واستخدمت مكابس جديده تصنع من الالومنيوم ومطليه بالحديد . واشتملت التعديلات الاخرى على اطاله قطر الصمامات 1 ملم ليصبح 36 ملم ، وقد امكن ذلك دون اي زياده في الوزن . ولم يطرأ اي تغيير على نظام VTEC الذي يعمل على تعديل نسب الصمامات وفترات انفتاحها لتحسين تسليم العزم على سرعات الدوران المنخفضه والمتوسطه.
ويشغل ناقل حركه يدوي جديد بست سرعات نفس المساحه التي كان يشغلها الناقل السابق وهو بخمس سرعات ، وللناقل الجديد نسب متقاربه تساعد السائق على الاستمتاع بشكل أفضل بالقياده وتمنحه تسارعا خاطفا وسريعا .وتستمر هوندا في تقديم ناقل حركه اوتوماتيكي بأربع سرعات بخاصيه النقل الرياضي التي تسمح للسائق بالتحول بين السرعات يدويا من خلال عصا صغيره مثبته خلف المقود تدفع الى الاعلى للتحويل التصاعدي والى الاسفل للتحويل التنازلي . وتحمل طرازات المجهزه بالناقل الحركه الاتوماتيكي نفس المحرك السابق 3.0 لتر وبقوه 252 حصان ولن يتوفر لها في الوقت الحالي المحرك الاكثر قوه .
ولم تطرأ تعديلات كبيره على الهيكل الذي يستمر في توظيف تعليق رياضي يتألف من شعبات تحكم مزدوجه أماما وخلفا ، وتصنع أنظمه التعليق بكاملها من ماده الالومنيوم التي ساعدت على تخفيض الوزن 20 كيلو جرام . ونالت التعديلات الطفيفه التي تم ادخالها على الهيكل والفرامل . فحصلت على اقراص أطول وكلابات أكبر حجما لكبح جماح القوه بشكل فعال وسريع ، وتأتي NSX مجهزه بنظام منع انغلاق المكابح ABS بأربع قنوات لتمكين السائق من فرمله أدق على كل عجله ، وأيضا بنظام منع انغلاق المكابح المكابح لتوفير ثبات وتسارع أفضل على الطرق الزلقه ويمكن للسائق وقف النظام بلمسه زر . وتعد NSX من السيارات الرياضيه الجميله التي تتمتع بخطوط رياضيه ناعمه ومتدفقه . وهي مختلفه عنأي شي آخر موجود ، ومع مرور الزمن استطاعت أن تكرس ملامحها ليصبح لها هويه يعرفها الجميع وكان التعديل الوحيد الذي تم ادخاله منذ تقديم السياره هو اضافه فتحه سقف تارغا في عام 1996 استجابه لطلبات العملاء . وكان متوقعا ان يصاحب التعديلات الفنيه تعديلات كبيره على التصميم لكن هذا لم يحدث واكتفت هوندا فقط بإعاده تصميم الجزء السفلي من المقدمه واستبدال العجلات بأخرى جديده أفضل تصميما .وأضيف لقائمه الالوان لونين جديدين هما اللون الاصفر سبا(سبا هي حلبه الفورملا1 في بلجيكا) والازرق مونتي كارلو . وتشير هوندا الى استخدام نوع جديد من الالمنيوم في صناعه البدن تطلق عليه الفئه -6000 تدعي بأنه اكثر صلابه ومقاومه لمؤثرات التآكل لكن في نفس الوقت من السهل تشكيله وهو أخف وزنا .
ونتيجه لمجمل التعديلات حصلت NSX على 2 كيلو جرام اضافيه ، وفي المقابل تدعي هوندا بأن نسبه القوه الى الوزن تحسنت بنسبه 7% ، ودعت هوندا الصحافه الى تجربه السياره على حلبه خاصه في كاليفورنيا ،واتضح بأن التسارع الى 100 كم/سا ابتداء من وضع الوقوف يتم في غضون 5 ثواني وأن السرعه القصوى تصل الى 270 كم/سا .وبمقارنه الارقام مع ارقام الطراز السابق تكون هوندا قد حققت تحسنا ملموسا في الاداء .
واوضح ان هوندا NSX تصنف كواحده من أكثر السيارات اتزانا في العالم وهي محل احترام وتقدير أفضل سائقي السيارات .والقوه الاضافيه التي حصل عليها المحرك أضافت الكثير على متعه القياده ،فقد اصبحت المناوره السريعه على المنعطفات أفضل حيث تساعد القوه الاضافيه والناقل الجديد ذو السرعات الست على الخروج منها بشكل أسرع . وتتناغم حركه المقود بشكل رائع مع ثبات الجسم على الزوايا الحاده وقد أثبتت السياره أكثر من مره بأنها تغفر للسائق اخطاءه .وعلى الرغم من استخدام النظام الالكتروني في ترجمه حركه دواسه البنزين فإن السائق لا يكاد يشعر بذلك ويجد بأن الاستجابه تتناسب بدقه مع حركه القدم .
المواصفات التفنيه للهوندا(أكيورا) NSX :
النوع: كوبيه رياضيه
الجسم: بدن موحد من الالومنيوم
الابواب: 2
السعر(الدولار): 84 الف
المحرك :
النوع: V6 زوايه 90 تبريد مائي
الرأس/القاعده: ألمنيوم/ألمنيوم
القطرxالشوط(مم): 78.00x93.00
الازاحه(سم3): 3179
نسبه الانظغاط: 1:10.2
تلقين الوقود: حاقن وقود متتابع
الصمامات(اسطوانه): 4
أعمده الكامه: علويه مزدوجه VTEC
القوه(حصان): 290 عند 5500 د.د
العزم(رطل-قدم): 224 عند 5300 د.د
ناقل الحركه :
النوع: يدوي 6 سرعات
التعليق:
الامامي: مستقل-شعبات تحكم مزدوجه - زنبركات لولبيه- قضيب مقاوم للميل.
الخلفي: مستقل - شعبات تحكم مزدوجه -لولبيات زنبركيه -قضيب مقاوم للميل
التوجيه:
النوع: الجريده والترس
المسانده: آليه حساسه للسرعه
لفات المقود: 3.07
قطر الدوران : 11.6
الفرامل:
الاماميه: قرصيه مهواه ( 221.1 مم)
الخلفيه: قرصيه مهواه (229.2 مم)
ABS: قياسي
الابعاد:
قاعده العجلات(م): 2.53
الطول(م): 4.42
العرض(م): 1.81
الارتفاع(م): 1.17
الوزن(كجم): 1435
الاداء:
صفر الى 100 كم/سا: 5.0 ثانيه
السرعه القصوى: 270 كم/سا
وهذي صور للهوندا NSX:
من الخارج:
http://www.rapidcars.com/2nsx.gif
http://www.rapidcars.com/nsx4.jpg
http://www.rapidcars.com/images/rednsxside.jpg
من الداخل :
http://www.rapidcars.com/images/nsxblackinterior.jpg
أرجو ان يكون شرح وافي للهوندا NSX او الفيراري اليابانيه
أرجو من اللي عنده افلام للهوندا NSX ايحط الوصلات لها ....تحياتي :) :)
في عام 1988 حقق فريق مكلارين هوندا الفوز بـ 15 جوله من أصل 16 في بطوله العالم للفورملا1 معظمها بنتيجه 2-1..والجوله الوحيده التي خسرتها كانت لصالح فيراري التي لم تتمكن من منافسه فريق مكلارين ... واعتمد فريق مكلارين في تفوقه على عدة عناصر أهمها محركات هوندا الجباره التي سيطرت على الحلبات سيطره تامه ولم تتمكن الفرق الاوربيه من تقديم ماهو مماثل لها في القوه والاداء والاعتماديه .
وهوندا الذي ذاع صيتها في انتاج أقوى المحركات لأفضل رياضات السيارات في العالم وجدت بأن الخبره والامكانيات التي تمتلكها مناسبه جدا لتقديم سياره منافسه لسيارات بورش وفيراري التجاريه ..فولدت نتيجه ذلك واحده من أفضل السيارات الرياضيه في العالم وهي هوندا(اكيورا) NSX.
هوندا NSX الفيراري اليابانيه:
تعتبر ال NSX التي قدمتها هوندا أول مره في 1991 قمه ما تقدمه هوندا من سيارات وهي اول سياره في العالم ذات انتاج تجاري ضخم يصنع كامل بدنها من الالومنيوم الذي يساهم في تخفيف وزنها بنسبه 40% مقارنه بسيارات مماثله يصنع بدنها من حديد . وتتمتع NSX بخصائص السيارات الرياضيه العاليه الاداء من حيث وضعيه المحرك الوسطيه. وفي العام 1997 حصل المحرك ال V6 على تعديلات أدت الى ارتفاع سطح القوه من 270 الى 290 حصان وزياده في العزم بمقدار 14 رطل-قدم ليصبح 224 رطل-قدم .ومفتاح هوندا للحصول على الزياده في القوه كان من خلال رفع الازاحه من 3.0 الى 3.2 لتر وحدث ذلك بإطاله القطر 3ملم مع الحفاظ على نفس الطول للشوط. ولتحسين خصائص المحرك استخدم مزيج يتكون من ألياف الكربون مسلح بأوكسيد الالومنيوم في صناعه لب الاسطوانات .وهذه التقنيه سبق لهوندا أن استخدمتها في صناعه محركات البريليود ، وفي حاله ال NSX ساعدت على تخفيض وزن المحرك 2.4 كيلو جرام ، ولمواكبه القوه الزائده أعيد تصميم أذرع التوصيل بين المكابس والعامود المرفقي ، وتصنع هذه الاذرع من ماده التيتانيوم الخفيفه الوزن والعاليه الصلابه وقد أصبخ لها قطر اكبر من السابق . واستخدمت مكابس جديده تصنع من الالومنيوم ومطليه بالحديد . واشتملت التعديلات الاخرى على اطاله قطر الصمامات 1 ملم ليصبح 36 ملم ، وقد امكن ذلك دون اي زياده في الوزن . ولم يطرأ اي تغيير على نظام VTEC الذي يعمل على تعديل نسب الصمامات وفترات انفتاحها لتحسين تسليم العزم على سرعات الدوران المنخفضه والمتوسطه.
ويشغل ناقل حركه يدوي جديد بست سرعات نفس المساحه التي كان يشغلها الناقل السابق وهو بخمس سرعات ، وللناقل الجديد نسب متقاربه تساعد السائق على الاستمتاع بشكل أفضل بالقياده وتمنحه تسارعا خاطفا وسريعا .وتستمر هوندا في تقديم ناقل حركه اوتوماتيكي بأربع سرعات بخاصيه النقل الرياضي التي تسمح للسائق بالتحول بين السرعات يدويا من خلال عصا صغيره مثبته خلف المقود تدفع الى الاعلى للتحويل التصاعدي والى الاسفل للتحويل التنازلي . وتحمل طرازات المجهزه بالناقل الحركه الاتوماتيكي نفس المحرك السابق 3.0 لتر وبقوه 252 حصان ولن يتوفر لها في الوقت الحالي المحرك الاكثر قوه .
ولم تطرأ تعديلات كبيره على الهيكل الذي يستمر في توظيف تعليق رياضي يتألف من شعبات تحكم مزدوجه أماما وخلفا ، وتصنع أنظمه التعليق بكاملها من ماده الالومنيوم التي ساعدت على تخفيض الوزن 20 كيلو جرام . ونالت التعديلات الطفيفه التي تم ادخالها على الهيكل والفرامل . فحصلت على اقراص أطول وكلابات أكبر حجما لكبح جماح القوه بشكل فعال وسريع ، وتأتي NSX مجهزه بنظام منع انغلاق المكابح ABS بأربع قنوات لتمكين السائق من فرمله أدق على كل عجله ، وأيضا بنظام منع انغلاق المكابح المكابح لتوفير ثبات وتسارع أفضل على الطرق الزلقه ويمكن للسائق وقف النظام بلمسه زر . وتعد NSX من السيارات الرياضيه الجميله التي تتمتع بخطوط رياضيه ناعمه ومتدفقه . وهي مختلفه عنأي شي آخر موجود ، ومع مرور الزمن استطاعت أن تكرس ملامحها ليصبح لها هويه يعرفها الجميع وكان التعديل الوحيد الذي تم ادخاله منذ تقديم السياره هو اضافه فتحه سقف تارغا في عام 1996 استجابه لطلبات العملاء . وكان متوقعا ان يصاحب التعديلات الفنيه تعديلات كبيره على التصميم لكن هذا لم يحدث واكتفت هوندا فقط بإعاده تصميم الجزء السفلي من المقدمه واستبدال العجلات بأخرى جديده أفضل تصميما .وأضيف لقائمه الالوان لونين جديدين هما اللون الاصفر سبا(سبا هي حلبه الفورملا1 في بلجيكا) والازرق مونتي كارلو . وتشير هوندا الى استخدام نوع جديد من الالمنيوم في صناعه البدن تطلق عليه الفئه -6000 تدعي بأنه اكثر صلابه ومقاومه لمؤثرات التآكل لكن في نفس الوقت من السهل تشكيله وهو أخف وزنا .
ونتيجه لمجمل التعديلات حصلت NSX على 2 كيلو جرام اضافيه ، وفي المقابل تدعي هوندا بأن نسبه القوه الى الوزن تحسنت بنسبه 7% ، ودعت هوندا الصحافه الى تجربه السياره على حلبه خاصه في كاليفورنيا ،واتضح بأن التسارع الى 100 كم/سا ابتداء من وضع الوقوف يتم في غضون 5 ثواني وأن السرعه القصوى تصل الى 270 كم/سا .وبمقارنه الارقام مع ارقام الطراز السابق تكون هوندا قد حققت تحسنا ملموسا في الاداء .
واوضح ان هوندا NSX تصنف كواحده من أكثر السيارات اتزانا في العالم وهي محل احترام وتقدير أفضل سائقي السيارات .والقوه الاضافيه التي حصل عليها المحرك أضافت الكثير على متعه القياده ،فقد اصبحت المناوره السريعه على المنعطفات أفضل حيث تساعد القوه الاضافيه والناقل الجديد ذو السرعات الست على الخروج منها بشكل أسرع . وتتناغم حركه المقود بشكل رائع مع ثبات الجسم على الزوايا الحاده وقد أثبتت السياره أكثر من مره بأنها تغفر للسائق اخطاءه .وعلى الرغم من استخدام النظام الالكتروني في ترجمه حركه دواسه البنزين فإن السائق لا يكاد يشعر بذلك ويجد بأن الاستجابه تتناسب بدقه مع حركه القدم .
المواصفات التفنيه للهوندا(أكيورا) NSX :
النوع: كوبيه رياضيه
الجسم: بدن موحد من الالومنيوم
الابواب: 2
السعر(الدولار): 84 الف
المحرك :
النوع: V6 زوايه 90 تبريد مائي
الرأس/القاعده: ألمنيوم/ألمنيوم
القطرxالشوط(مم): 78.00x93.00
الازاحه(سم3): 3179
نسبه الانظغاط: 1:10.2
تلقين الوقود: حاقن وقود متتابع
الصمامات(اسطوانه): 4
أعمده الكامه: علويه مزدوجه VTEC
القوه(حصان): 290 عند 5500 د.د
العزم(رطل-قدم): 224 عند 5300 د.د
ناقل الحركه :
النوع: يدوي 6 سرعات
التعليق:
الامامي: مستقل-شعبات تحكم مزدوجه - زنبركات لولبيه- قضيب مقاوم للميل.
الخلفي: مستقل - شعبات تحكم مزدوجه -لولبيات زنبركيه -قضيب مقاوم للميل
التوجيه:
النوع: الجريده والترس
المسانده: آليه حساسه للسرعه
لفات المقود: 3.07
قطر الدوران : 11.6
الفرامل:
الاماميه: قرصيه مهواه ( 221.1 مم)
الخلفيه: قرصيه مهواه (229.2 مم)
ABS: قياسي
الابعاد:
قاعده العجلات(م): 2.53
الطول(م): 4.42
العرض(م): 1.81
الارتفاع(م): 1.17
الوزن(كجم): 1435
الاداء:
صفر الى 100 كم/سا: 5.0 ثانيه
السرعه القصوى: 270 كم/سا
وهذي صور للهوندا NSX:
من الخارج:
http://www.rapidcars.com/2nsx.gif
http://www.rapidcars.com/nsx4.jpg
http://www.rapidcars.com/images/rednsxside.jpg
من الداخل :
http://www.rapidcars.com/images/nsxblackinterior.jpg
أرجو ان يكون شرح وافي للهوندا NSX او الفيراري اليابانيه
أرجو من اللي عنده افلام للهوندا NSX ايحط الوصلات لها ....تحياتي :) :)