View Full Version : لن اساند اإخوة في الشيشان
النابغة النكدي
27-01-2000, 02:12 AM
هنالك مساحة كافية لكل من يشاء ان يبدي رأيه في شخصي كيف مايشاء
ولكنني وبكل قناعات الدنيا لن اسطر حرفاً واحداً لكي ( اساند ) به اخوتنا في الشيشان ... هكذا وبكل الوضوح
نعم اقولها ملئ فمي لكل من طالبني بذلك سواء عن طريق الهاتف او البريد الألكتروني فأنا لن اقبع خلف لوحة المفاتيح عاجزاً يفغر فاه الخيبة البلهاء ويمط شفاه الغيظ حروفا ثم يعيد مطها واشد اوتار الحنق وأضرس مرارة القهر وازدردها سماً أجد حرّه في كبدي واوصالي ... وإلاّ . هل تظنون اننا لو نعتناهم بالكلاب والخنازير وكل دواب الأرض وحشراتها سوف يكسبنا المعركة ؟؟؟!!.. أجيبوا
اتظنون ان البكاء والعويل سيعيد لكم سيرتكم الأولى يااحفاد الصحابة والتابعين؟؟! .. اتظنون أن دموعكم المهرقة الحرّى ستتحول الى مواد حارقة تأتي على نسل هولاكو وسلالة تيمورلنك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!! أو ان بعض حروف مركبة وكلمات نائحة ستنقذ اخوتنا في الشيشان او تبيد قوة تزن نصف الأرض ؟؟؟
ثم اننا لو اجتمعنا من المشرق الى المغرب في زحف متراص رافعين اكف الضراعة
اتظنون ان دعائنا سيستجاب مالم نكن نحمل سلاحا من صنع ايدينا نحن ولا يعرف بعد الله قوته واسراره الاّ نحن ؟
إن الدعاء لايكتمل نصابه أيتها الأمة الباكية مالم يكن ليشحذ حداً للقطع أو يسدد رصاصة للردع . والله عز وجل يقول ( وأعدوُّا لهم مااستطعتم من قوة )
أما الآن فمامن شيء تقدموه لهم سوى الملاجيء وبعض المال المكتنز وفضلات موائدكم العامرة . في دلالات على ذلكم وشواهد مهينة على تقزمنا وأننا مغلوبون
ماذا تراكم ستنتقدونني به وبماذا ستدافعون عن انفسكم . وانتم تنعمون بالدفيء والأمن ( المؤقت ) ترفهون عن انفسكم وتحملون سيوف الحرب الضروس خلف هذه اللعبة وتتكؤون يعلوا وجوهكم الحبور وانتم تستقبلون ردود بعضكم بينما هم هنالك يستقبلون الموت بصدورهم ( اقول هذا وانا اولكم )
انه قدر كتبناه على انفسنا ولن يمحوه جيل تعاصرونه ابداً .. لن يمحوه الاّ جيل تعدوه لينشيء اجيالاً قادمة يعدها أجيال تطهر سيرة المسكنة لجيلنا العاطفي المتحضر المتعولم المحب للسلام http://www.swalif.net/swalif1/ubb/smile.gif
جيل لايعرف الفوقية الجوفاء ولا الطبقية العمياء ولايخجل من العمل كناساً كان أو عامل او مهندس او قائد او جندي على ارض المعركة .. عندها فقط وذلك اذا بقي لنا الى ذلك الوقت ذكر أو ريح لينعم احفادنا بالعزة والفخر ويطاولوا الجبال .. اما الآن فلا طريق
انا لاأثبط عزماً اعرف وهنه ...وانما هي كلمة الحق لمن كان له عقل
هذا مالدي ولكم ان تقولوا ماتشآؤا
آخر الكلام
( وكم يعزى الى الإسلام ذنب ... وكل الذنب ذنب المسلمينا )
------------------
اخوكم
النابغة النكدي
والله يستر
]
عابر99
27-01-2000, 05:33 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
هديء من روعك أخي الكريم واترك الانفعال جانباً :
وليتك أخي الفاضل تجيب على هذه الأسئلة مشكوراً :
هل إذا عجزالمسلمون عن الصناعة والإعداد لايجوز لهم الدعاء والتضرع إلى ربهم سبحانه وتعالى ؟ .
هل يترك المسلمون مناصرة إخوانهم بالمال والدعاء بسبب أنهم لم يعدوا العدة بزعمك ؟ .
هل يلزم الأمة أن تذهب جميعاً إلى الشيشان للجهاد ؟ .
ثم هل يسوغ للمرء إذا تخاذل عن نصرة إخوانه أن يتبع ذلك بتخذيل الناس وتثبيط هممهم ؟ .
أرجو أن تجيب على هذه الأسئلة بهدوء وبلا انفعال وعصبية حتى نصل إلى الهدف
المنشود .
وهذه فتوى العلامة إبن الجبرين في أوضاع الشيشان
عبد الله بن عبد الرحمن بن عبد الله الجبرين
الرقم: 1528/خ
التاريخ: 16/7/1420 هـ
المرفقات:
الموضوع: حال المجاهدين وواجب المسلمين نحوهم
الحمد لله رب العالمين ، وصلى الله على محمد وآله وصحبه وسلم ، وبعد....
فلا يخفى ما وقع هذه الأيام القريبة على جمهوريتي الشيشان و داغستان من الاعتداء الشيوعي وما حصل من اثاره من قتل وتشريد وهدم وأضرار فادحة نتج من أثارها موت أتلاف للممتلكات بسبب كونهم مسلمين مؤمنين بالله تعالى ، وهذه الاعتداءات تسوء كل مسلم ويحزن لها كل مؤمن وذلك مما يوجب على أهل الإسلام الاهتمام بأمر إخوانهم المسلمين والحرص على تخفيف آلامهموجبر مصابهم ، فقد ورد في الحديث (( إن المؤمنين يد واحدة تتكافأ دماؤهم ويسعى بذمتهم أدناهم )) ومعنى كونهم يدا واحدة أن الإسلام يجمعهم وبذلك يساعد بعضهم بعضا ويتعاونون على ما يكون سببا في نصرهم وتقويتهم ورد كيد أعدائهم ، وقد أمر الله تعالى بنصر المؤمنين في كل مكان كما في قوله تعالى " وان استنصروكم في الدين فعليكم النصر" واخبر بتولي المؤمنين لإخوانهم فقال تعالى " والمؤمنون و المؤمنات بعضهم أولياء بعض" ولا شك أن هذه الولاية يكون من أثارها التناصر والتعاون وبذل كل المستطاع في نصر الإسلام أهله وإعلاء كلمة الله وهذا داب المسلمين في كل زمان ومكان لما بينهم من الاخوة الإيمانية التي تقتضي المحبة والشفقة حتى مثلهم النبي صلى الله عليه وسلم بالجسد الواحد في قوله (( مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم كمثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى )) وفي رواية (( إذا اشتكى عيونه اشتكى كله ، وإذا اشتكى رأسه اشتكى كله )) ، فالمؤمنون في كل مكان يعين بعضهم بعضا ويقوي بعضهم بعضا كما قال النبي صلى الله عليه وسلم (( المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضا )) وشبك بين إصابته ، ومن هذه الأدلة يجب على المسلمين.
أولا:- الدعاء لإخوانهم في تلك البلاد بالنصر والتمكين والتأييد ورد كيد الكائدين ، ويجب
ثانيا :ـ إمدادهم بالأسلحة والقوة الحسية التي يكافحون بها ويقاتلون من قاتلهم ، ويجب
ثالثا :ـ تقويتهم بالأموال فهم بأمس الحاجة إلى القوت و الغذاء والكسوة وكل ما يتقوون به ويدفعون به آلام الجهد والضرر ويعالجون من أصيب منهم بجراح أو آلام.
ولا شك أن الجهاد بالمال مما يثاب عليه وقد قدمه الله على الجهاد بالنفس في آيات كثيرة ، كقوله تعالى " انفروا خفافا وثقالا وجاهدوا بأموالكم وأنفسكم في سبيل الله " وقوله تعالى " تؤمنون بالله ورسوله وتجاهدون في سب يل الله بأموالكم وأنفسكم " وقوله تعالى " إنما المؤمنون الذين آمنوا بالله ورسوله ثم لم يرتابوا وجاهدوا في سبيل الله بأموال هم وأنفسهم " وقال صلى الله عليه وسلم (( جاهدوا المشركين بأموالكم وأيديكم وألسنتكم )) وفي الحديث الآخر (( من جهز غازيا فقد غزى )) فعلى المسلمين أن يهتموا بأمر إخوانهم فمن لم يهتم بأمر المسلمين فليس منهم ، نسأل الله أن ينصر دينه ويعلي كلمته وينصر المجاهدين في كل مكان ويثبت أقدامهم ويسدد سهامهم ويكبت الأعداء ويرد كيدهم في نحورهم انه على كل شيء قدير، وصلى الله على محمد وآله وصحبه وسلم.
قاله : عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين عضو الإفتاء المتقاعد
------------------
اللهم أعز الإسلام والمسلمين . اللهم انصر إخواننا المسلمين المجاهدين في سبيلك في الشيشان وفي كشمير وفي الفلبين وفي فلسطين وفي كل مكان يذكر فيه اسمك وتعلى فيه كلمتك ياقوي ياعزيز .
دايم على البال
27-01-2000, 09:55 AM
.
النابغة النكدي
27-01-2000, 11:22 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اولاً يااخي انا لم يبدر مني اي انفعالات حتى اتركها ولم ارتعش حتى اهديء من روعي .. وانما هي غيرة أخذتني على اخواني في الدين والذين يمثل همهم المذل زبداً كريهاً لحالنا المخزي ... نعم هو كذلك تماماً . وما تمادينا في رفض واقعنا الاّ حلة بالية من نسج غطرستنا العمياء
تعال معي اخي لننزل بل لننحدر آسفين الى حيث موقعنا من الإعراب في قاموس الشعوب وجدول الحضارات .. ماذا سنجد ؟ اعتقد انك لاشك ستجدنا ندوِّن اوضاعنا في اسفل القائمة .. ستجدنا مهانين حيث ماتوجهنا .. ستجدنا منبوذين
منتقصين ماحللنا ..
عروضنا منتهكة
بلادنا مسلوبة
حقوقنا مغتصبة
دماؤنا مهدرة
مغلوبين على امرنا
و الوف الواوات تتلوا ماسبق .. وماذا فعلنا نحن تجاه ذلك سوى الدعاء ؟
وقبل ان ابدأ في الإجابة على تساؤلاتك أود انا ان اوجه لحضرتك سؤال
هل بالدعاء فقط قامت دولة الإسلام ؟ وهل بعظاميتنا حافظنا عليها ؟
وهل بالدعاء فقط نكتسب اموالنا ؟ وهل بالدعاء فقط ينجح ابناؤنا ؟ ام ان هذا هو المفهوم الذي سنورثه لهم؟ .. اجبني لو سمحت ولا يغيب عنك وانت تفعل ذلك بانني مسلم من قلب مكة المكرمة والإيمان بالله هو تكويني ونشاتي والحمد لله
اذاً فالمسالة تركن الى منطق واقع لابد ان نتعامل معه وهو رؤية سلبياتنا وترقيعها ثم استبدالها بالأصل والتعلم من سابق اخطائنا للمحافظة عليه
ولنعد لأسئلتك الموقرة وسأجيب عليها بكل الهدوء . فلا تهتم
اولا: انا لا انكر علينا كمسلمين الدعاء والتضرع الى ربنا . استغفر الله
بالعكس فالله عز وجل يقول في محكم التنزيل ( ادعوني استجب لكم ) والفرد منا اذا اراد ان يقف فان ردة فعله هي الإستعانة بالله عز وجل وكذلك في كل الأمور
ثم ان الدعاء مطلوب في كل وقت يااخي وبدلاً من الإستكانة للذل لماذا لانستخدم الدعاء للإستعانة بالله ونبدأ في تطوير انفسنا . والمسلمون هم اساس الصناعة والإعداد والتعليم . ولكنهم لم يكونوا ابداً عجزة حتى ننسب اليهم العجز او ننسبهم له . فسبحان الله كيف تريد ان تعمق من اتكاليتهم بمثل هذا التقارب الإستسلامي في طرحك للسؤال
ثانيا: أنا لاازعم فالزعم هنا تهكم على ايماني بالله ولا يزعم على الله الا الكافرين .. قهل تشهد علي بانني كذلك ؟
انا يااخي اذهب بك الى حيث يقول المصطفى عليه افضل الصلاة وازكى التسليم
( المسلم للمسلم كالبنيان يشد بعضه بعضاً ) وعن لسان حال لايقر بغير واقعنا المتدني قلت لكم في رسالتي هذه ( أما الآن فمامن شيء تقدموه لهم سوى الملاجيء وبعض المال المكتنز وفضلات موائدكم العامرة . في دلالات على ذلكم وشواهد مهينة على تقزمنا وأننا مغلوبون ) وأن علينا العمل للإرتقاء بواقعنا .. فأين مأخذك علي بالزعم ؟ واذا كنت لاتدري بمعاني الكلمات فتأكد قبل ان تقذف مسلماً جزافاً
ثالثاً: انا لم اطالب بذهاب الأمة الى الشيشان . وسأكون اقرب الى الغفلة لو فعلت بل انني طالبت بتحسين حال المسلمين وتهياتهم قبل القدوم على مثل ذلك
رابعاً: وهنا اقف طويلاً واشهد عليك الله وملائكته والناس اجمعين بأنك أردتني بسوء ولن اسامحك على فعلتك هذه التي اكاد اشتم لها مايفرغ الأمعاء وانت تنعتني بالتخاذل عن نصرة اخواني وانني اتبعت ذلك بتثبيط هممهم.
وأكاد اراك وانت تستسيغ لحمي وديني هزواً وتطلب مني ان اجيبك بتعقل
ومع ذلك ارجع لمقالتي واقرأ مابين السطور وانظر الى قصور فهم قد اصاب تحليلك
وستجد انني اردت الخير ونزفت نصيحتي من جرح غائر وكانت كلها شحذ همم لهم نامت فاردت ان اوقظها .. وخذ مثلا ( ماذا تراكم ستنتقدونني به وبماذا ستدافعون عن انفسكم . وانتم تنعمون بالدفيء والأمن ( المؤقت ) ترفهون عن انفسكم وتحملون سيوف الحرب الضروس خلف هذه اللعبة وتتكؤون يعلوا وجوهكم الحبور وانتم تستقبلون ردود بعضكم بينما هم هنالك يستقبلون الموت بصدورهم ( اقول هذا وانا اولكم )
هذه العبارات الصريحة اضافة الى المفهوم العام المطوي عليه قصدي الواضح تنسف
قصدك الظاهر بالإساءة الى شخصي وديني ومن حيث تدري او لاتدري . الله يعلم
اما بالنسبة لفتوى شيخنا فهي مكان المخ من الراس فينا ونعتز بها ونؤمن عليها جملة وتفصيلاً وندعوا الى العمل بها مع الأخذ بعين الإعتبار بأن الدين لايلغي تسييس الأمور بالحكمة وحسب الحاجة .
ولك ان تحمل رسالتي هذه الى فضيلة الشيخ الموقر وتساله عن رأيه في ماقلته في رسالتي وردي .. والله بيني وبينك . وان آخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين
------------------
اخوكم
النابغة النكدي
والله يستر
عابر99
27-01-2000, 08:07 PM
أخي الكريم النابغة النكدي غفرالله لي وله :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، وبعد :
أولاً : أجيب على سؤالك : هل بالدعاء فقط قامت دولة الإسلام ؟ وهل بعظاميتنا حافظنا عليها ؟
وهل بالدعاء فقط نكتسب اموالنا ؟ وهل بالدعاء فقط ينجح ابناؤنا ؟ ام ان هذا هو المفهوم الذي سنورثه لهم؟ ..
الجواب : إن كنت فهمت من كلامي أن الدعاء يكفي دون العمل وفعل الأسباب فهذا غير ماأردت .
والدعاء كما هو معلوم فعله عظيم وأثره كبير ولكن لابد مع الدعاء أن يفعل الإنسان السبب ويهيئ الوسائل : ولو أن إنسانا سأل الله سبحانه وتعالى أن يرزقه الذرية والأولاد وهو لم يتزوج . أو سأل الله المال والثراء وهو جالس في بيته لقلنا إن في عقله خلل .
أخي الكريم يجب على المسلمين الاستعداد وإعداد العدة والعزة بدينهم والاستغناء عن أعداء الله في كل شيء ولاينكر الإنسان مافيه كثير من المسلمين من الذلة والتبعية العمياء ولاينكر هذا ويرفضه عاقل .
ولم أرد بكلامي أن نرضى بواقعنا وأن نطمئن لحالنا وأن نسعد بهذا الذل والهوان الذي يقاسيه المسلمون في مشارق الأرض ومغاربها .
ثانياً : مالاحظته على إجاباتك للأسئلة حسب فهمي القاصر .
1 ـ كان سؤالي حفظك الله رداً على كلامة الذي تقول فيه ( اتظنون ان البكاء والعويل سيعيد لكم سيرتكم الأولى يااحفاد الصحابة والتابعين؟؟! .. اتظنون أن دموعكم المهرقة الحرّى ستتحول الى مواد حارقة تأتي على نسل هولاكو وسلالة تيمورلنك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!! أو ان بعض حروف مركبة وكلمات نائحة ستنقذ اخوتنا في الشيشان او تبيد قوة تزن نصف الأرض ؟؟؟
ثم اننا لو اجتمعنا من المشرق الى المغرب في زحف متراص رافعين اكف الضراعة
اتظنون ان دعائنا سيستجاب مالم نكن نحمل سلاحا من صنع ايدينا نحن ولا يعرف بعد الله قوته واسراره الاّ نحن ؟
إن الدعاء لايكتمل نصابه أيتها الأمة الباكية مالم يكن ليشحذ حداً للقطع أو يسدد رصاصة للردع . والله عز وجل يقول ( وأعدوُّا لهم مااستطعتم من قوة ) )
وليس طرحي للسؤال هواستسلام للواقع ورضى بهذا المستوى المتدني الذي يعيشه المسلمون في الصناعة والتقنية والاختراعات المختلفة التي كانوا هو أهلها في السابق .
وقد يكون خانك التعبير في عبارتك السابقة في قولك : ثم اننا لو اجتمعنا من المشرق الى المغرب في زحف متراص رافعين اكف الضراعة
اتظنون ان دعائنا سيستجاب مالم نكن نحمل سلاحا من صنع ايدينا نحن ولا يعرف بعد الله قوته واسراره الاّ نحن ؟
وبسسب ذلك طرح السؤال .
2ـ أما قولك : ( أنا لاازعم فالزعم هنا تهكم على ايماني بالله ولا يزعم على الله الا الكافرين .. قهل تشهد علي بانني كذلك ؟
فأستغفر الله وأتوب إليه فوالله ماأردت ذلك ولادار بخلدي قريباً منه واللغة العربية واسعة وقد تحجرت واسعاً غفر الله لي ولك .
والزعم الذي أردت أنا هو بمعنى الظن أي : في ظنك وهذا أحد معاني هذه الكلمة .
أما قولك : (واذا كنت لاتدري بمعاني الكلمات فتأكد قبل ان تقذف مسلماً جزافاً)
فما الذي أجاز لك غفر الله لي ولك قذف غيرك إذا كنت كذلك .
3ـ وقولك ( انا لم اطالب بذهاب الأمة الى الشيشان . وسأكون اقرب الى الغفلة لو فعلت بل انني طالبت بتحسين حال المسلمين وتهياتهم قبل القدوم على مثل ذلك ) .
وهل ينتظر المسلمون إلى أن تتحسن حالهم فلايعينوا ولايساعدوا ولاببذلوا ؟ .
4ـ أما قولك ( وهنا اقف طويلاً واشهد عليك الله وملائكته والناس اجمعين بأنك أردتني بسوء ولن اسامحك على فعلتك هذه التي اكاد اشتم لها مايفرغ الأمعاء وانت تنعتني بالتخاذل عن نصرة اخواني وانني اتبعت ذلك بتثبيط هممهم.
وأكاد اراك وانت تستسيغ لحمي وديني هزواً وتطلب مني ان اجيبك بتعقل
ومع ذلك ارجع لمقالتي واقرأ مابين السطور وانظر الى قصور فهم قد اصاب تحليلك
وستجد انني اردت الخير ونزفت نصيحتي من جرح غائر وكانت كلها شحذ همم لهم نامت فاردت ان اوقظها ..
هذه العبارات الصريحة اضافة الى المفهوم العام المطوي عليه قصدي الواضح تنسف
قصدك الظاهر بالإساءة الى شخصي وديني ومن حيث تدري او لاتدري . الله يعلم
فأقول : اللهم إني أستغفرك وأتوب إليك من كل ذنب . ووالله ماأردت الإساءة إلى دينك أو شخصك فأنا لاأعرفك وليس بيني وبينك ثأر أو خصومة ولكني قلت هذا الكلام من خلال ماكتبت أنت .
أخي الكريم غفر الله لي ولك : أنت أردت شيئاً ولكن ( وحسب فهمي القاصر ) أخطأت في عرضه : بدأً من العنوان ( لن أساند الأخوة في الشيشان ) .
ثم بعدقلت هذا بلسانك ( ولكنني وبكل قناعات الدنيا لن اسطر حرفاً واحداً لكي ( اساند ) به اخوتنا في الشيشان ... هكذا وبكل الوضوح
نعم اقولها ملئ فمي لكل من طالبني بذلك سواء عن طريق الهاتف او البريد الألكتروني فأنا لن اقبع خلف لوحة المفاتيح عاجزاً يفغر فاه الخيبة البلهاء ويمط شفاه الغيظ حروفا ثم يعيد مطها واشد اوتار الحنق وأضرس مرارة القهر وازدردها سماً أجد حرّه في كبدي واوصالي .)
هل لهذا الكلام معاني متعددة ؟
أخي الكريم غفر الله لي ولك ليس بهذا الأسلوب تحفز الهمم وتثارالغيرة فهناك أساليب متعددة وأنت حفظك الله لاتكتب لنفسك بل تكتب لمن يقرأ هذا الكلام . وهل كل من قرأ هذا الكلام سيفهمه كما أردت أنت ؟ .
أخيراً أخي الكريم غفر الله لي ولك :
إذا كان هذا رأيك فأقول :
ينبغي على المسلمين أن يتركوا الاستفادة من هذا التقنيات التي صنعها أعداؤهم حتى يصنعوا بأنفسهم والتي منها هذا الجهاز الذي تكتب منه . وهذا الهاتف الذي تتصل من خلاله . وغيرها كثير .
أسأل الله سبعانه وتعالى أن يعاملني وإياك بعفوه وأن يغفر زلاتنا وأن يثبتنا بقوله الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة .
اللهم إنك تحكم بين عبادك فيما اختلفوا فيه اللهم اهدنا لما اختلف فيه من الحق بإذنك .
أخي في الله : نحن نسير إلى هدف واحد وغاية واحدة ولكن قد يصيب المرء الخطأ والزلل فإن كان الخطأ مني فأ سأل الله العفو والمغفرة . وأرجو منك العفو والصفح . ً وإن كان منك فأسأل الله سبحانه وتعالى أن يغفر لك ذنبك وأن يمحو زلتك .
اللهم لاتفرح على المسلمين عدواً ولاحاسداً .
أرجو أخي الكريم أن لايبقى في نفسك شيئاًعلي أخيك وأرجو أن لاتعين الشيطان عليه . حفظك الله ورعاك .
صدى الحق
27-01-2000, 08:17 PM
http://nk1.net/f11.gif
أخوكم
صدى الحق
------------------
سبحان الله وبحمده ، سبحان الله العظيم
النابغة النكدي
28-01-2000, 01:53 AM
اخي العابر99
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .. اما بعد
فليس في ردك على جوابي أي اضافة لأن هذا ماقلته تحديداً وان اختلف اسلوب الطرح والتوصيل بإختلاف ثقافة الطرح والتلقي .. ثم انني لم انقص من قيمة الدعاء ومن انا حتى افعل ؟ وهذه مكة المكرمة تعيش الأمن وسعة الرزق والى الأزل بفضل الله ثم بفضل دعوة ابراهيم عليه السلام .. ودعوة ذا النون وهو في بطن الحوت . والأمثلة اكبر من أن نبرهن عليها خاصة وأن الدعاء هو لمقام الله عز وجل . وبغض النظر عن فهمي لقصدك من عدمه فإنك انت الآن تكرر ماقلته انا تماماً وبنفس الفلسفة مع اختلاف اللفظ في قولك ( والدعاء كما هو معلوم فعله عظيم وأثره كبير ولكن لابد مع الدعاء أن يفعل الإنسان السبب ويهيئ الوسائل : ولو أن إنسانا سأل الله سبحانه وتعالى أن يرزقه الذرية والأولاد وهو لم يتزوج . أو سأل الله المال والثراء وهو جالس في بيته لقلنا إن في عقله خلل )
وهل قلت انا غير ذلك وأنا ادعوا الى تفعيل الدعاء بالعمل !!!
ياسبحان الله أقول انا فتعترضوا وتقولون انتم فتؤّمنوا على نفس القول !!!
أما ثانيأً: فأنا أكرر ماقلته وبقناعة ورضى وتأكيد على ان ماكتبته لم يخني فيه تعبيري بل عنيته حرفياً .. فدولة الإسلام ايها الأخ الكريم لم تبنى على الدعاء وحده ولاتكتسب المعارك بإستعارة السلاح من العدو . وفي مقالتي هذه شحذ لهمم واستثارة لغيرة علها تأتي بمفعول يقرب الينا البعيد وينهض من مخدعه من قد يشعل شرارة البداية ويقرب الينا الأماني ويعيد من الغربة علماء المسلمين الذين ينعم الأعداء بعلمهم ونشردهم نحن من بلادهم .. ان في كلامي ايها الأخ عمقاً حاول ان تغوص الى قاع فحواه لتقتتطف منه درراً من قلب اصداف حاجتنا
نحن المسلمون ومن ثم أعد نظمها كما يحلوا لك . ولا يذهب تفكيرك الى ان قصدي العلو بكعب مااطرح وانما انا احاول فقط ان اطرحه باسلوب مختلف . وكل يقطف من الشجرة التي يميل الى قطوفها
ثالثاً : وحتى ان لم تكن تريد ماذهبت اليه انا بواسع تحجري فكان لزاماً عليك ان تنتقي من اللغة التي وسعت كتاب الله لفظاً وغاية من المعاني ما إن لم يفتح قنوات ود للنقاش بيننا فإنه لايقفلها .. والنفس تجزع من مجرد أن تشعر انها قُرِّبت الى فيافي الكفر أو رميت به
ثم أين القذف الذي ورد مني حتى اجيزه لنفسي ؟؟؟ انا لم استوعب غايتك هنا فان احببت اوضح مشكوراً
رابعاً: انا لم اطلب من المسلمين ان ينتظروا الى ان تتحسن احوالهم باللفظ الذي طرحته انت ابداً وليس ادراكك للمعاني ابعد من منظوري الذي قد يكون فات عليك منه الكثير نظراً لعابر مرورك على قولي . لأنني اردت ان اسرع خطاهم واؤجج نار حميتهم بالإستثارة والتعجيل لإعداد انفسهم
إن الذل الذي عايشه المسلمين في بداية الدين كان سبباً هاما لتقوية شوكتهم
ولك في آل ياسر عبرة ولك في بلال ابن رباح عبرة ثم انه لك في طرحي هذا من صلح الحديبية وفتح مكة عبر
خامساً : وأكرر كل حرف قلته سابقاً واؤمن عليه بدءً من العنوان وانتهاء بآخر حرف قلته على ان يقرا ماقلته ويستوعبه من يفهمه . أقول هذا وانا اقرا كلماتي التي كررتها انت في اجابتك وخاصة (نعم اقولها ملئ فمي لكل من طالبني بذلك سواء عن طريق الهاتف او البريد الألكتروني فأنا لن اقبع خلف لوحة المفاتيح عاجزاً يفغر فاه الخيبة البلهاء ويمط شفاه الغيظ حروفا ثم يعيد مطها واشد اوتار الحنق وأضرس مرارة القهر وازدردها سماً أجد حرّه في كبدي واوصالي )
واؤكد ان المقولة ليس لها اكثر من وجه وانما هي تحتاج الى عقل يتفهم وفكر يستوعب . وإلاّ الم تشعر انت بحجم النزيف الذي يقطر قهراً على اشلاء حالنا !!
اخي انا لن اطيل اكثر واخرج بالموضوع من ميدان حالنا الى الدفاع عن حالي
واذا كنت انت لم تستوعب منطق فكري فانا على اتم الإستعداد لإعادة صياغته بإلأسلوب المباشر الذي تعنيه ضمنياً
بقي ان اقول لك ان العلم والأدب مدارس ومفاهيم . ومالايروق لك يروق لغيرك
ومالم يسعك او يسعني ادراك معناه لايشيننا ان نستعلم عنه من مصدره . ولكن على ان لا يخل احدنا بأدب الحوار
واخيرا .. حسناً سأعيد صياغة الموضوع بما يتناسب مع الفكر الآخر ولاتقليل في ذلك من شأن احد على ان تعي بأن هذا هو الأسلوب الذي افهمه في التحفيز
والاّ اذا وجدت انت في قلمك مايضيف فاسعفنا به علّنا نعيد امجاداً عفا عليها الزمن ونحيي عظاماً تعاظمنا عليها ونحن نيام حتى ورّم اعيننا الوسن
ثم انه لو ترك المسلمين اليوم الإستفادة من هذه التقنيات التي صنعها اعداؤهم
فتأكد بأنهم لن يجدوا الكهرباء التي يشغلون بها هذه الاجهزة اليوم ولا زجاجات المرطبات التي يشربونها وهم يقبعون خلفها.. ترى هل بلغك قولي ؟؟
أخيراً اشكر لك انك ضممتني الى قافلة مسيرتكم التي كدت ان تفوِّتني ركبها
وأجمّل خاتمة كلامي بالصفح عنك والدعاء لك في باطن الغيب بما استأنس به لنفسي لو اني سمعته منك وبقي ان تعفوا عن نافلة قولي وقبل ذلك ان يغفر الله لنا
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. اخي
------------------
اخوكم
النابغة النكدي
والله يستر
[b]<small><small>[ تم تعديل الموضوع بواسطة النابغة النكدي يوم 27-01-2000]
النابغة النكدي
28-01-2000, 02:20 AM
اخي صدى الحق
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. اما بعد
أحسن القول ماذكرت .لافض فوك ..
------------------
اخوكم
النابغة النكدي
والله يستر
النابغة النكدي
28-01-2000, 02:23 AM
اخي دايم على البال
لو كانت الكرة الأرضية بحجم هذه النقطة في مجرتنا .. لما التقينا
شكراً لمشاركتك
------------------
اخوكم
النابغة النكدي
والله يستر