al_hairan
08-05-2001, 12:15 AM
لقد وصلت هذه الرساله التالي نصها الى بريد الاخ مدردش متقاعد وهو يخص موضوع المساجلات القرانيه وبعدها لكم تعليقي :
ـــــــــــــــــــــــ
أخواني الأفاضل..
وصلتني هذه الرسالة على بريدي بخصوص هه المساجلة القرآنية
من قبل إحدى الأخوات.. أرجو منكم أن تقرؤها بتمعن
هذه المساجلة القرانيه لا تجوز شرعا ...
قال تعالى: ( ومن يعظم شعائر الله فانها من تقوى القلوب)) وعناها ان تعظيم شعائر الدين من التقوى والعكس بالعكس..
وكذلك قوله تعالى في صورة التوبة للمنافقين((وللان سالتهم ليقولون انما كنا نخوض ونلعب قل ابالله وىياته ورسوله كنتم تستهزئون لا تعتذروا فقد كفرتم بايمانكم )) ... وتدل على ان اللعب والاستخفاف بشعائر الدين يؤدي بصاحبه الى الكفر المخرج من المله..
ان افعال العباده لها متعلقان الاول افعال متعلقة بالشرع والثاني متعلق بالمباح فالاول لا يجوز بالنص الشرعي والثاني لا يمنع الا بالنص الصرعي .. فترى استعمال القران في هذا الوجه من أي المتعلقين ؟؟؟
ثم ان القران كتاب الله وصفه من صفاته فكيف يجوز ان يوضع موضع اللعب ؟؟
وقد راينا من خلال التاريخ ان القران يتلى ويحفظ على الوجه المعتاد .. فمن خالف ذلك فقد اتى في الدين مالم يكن فهو محدث أي بدعه ..
ثم ان القران قراءته عباده والعباده توقيفيه فلا يجوز تكييفها بوجه من الوجوه الا بنص ...
اللهم اني بلغت الله فشهد
______________________________________
اخواني الافاضل بعد التحيه والتقدير
يشهد الله علي انني قد اتصلت على احدى المشايخ المعروفين جدا في مدينة جده الا وهو الشيخ / توفيق الصايغ حفظه الله وهو احد تلاميذ الشيخ بن عثيمين وقد سألته وقبل ان اطرح الموضوع في سوالف بخصوص طرح هذا الموضوع الذي كان الغرض منه هو محاولة الاستفاده من قرائة القران لحل هذه المساجلات وليس للعب والتسليه ويشهد الله انه اقرني عليها وقال جزاك الله خير على هذه البادره.
ثم انه لو كانت هذه المساجله حرام شرعاً اذن فوازير رمضان ايضا حرام شرعاً
اختي العزيزه التي كتبتي الرساله لأخي مدردش متقاعد لا تحرمين وتحللين من عندك ما احل الله ولا تأخذي الموضوع بمأخذ لعب لماذا لم تأخذيها بمأخذ الاستفاده من قرائة القران فالادله التي ذكرتيها تخص من اراد كتاب الله لعبا او هزواًما عاذ الله ..
اخواني يشهد الله علينا اننا لم نحاول الاستهزاء بكتاب الله وانما كان الغرض الاستفاده .
ـــــــــــــــــــــــ
أخواني الأفاضل..
وصلتني هذه الرسالة على بريدي بخصوص هه المساجلة القرآنية
من قبل إحدى الأخوات.. أرجو منكم أن تقرؤها بتمعن
هذه المساجلة القرانيه لا تجوز شرعا ...
قال تعالى: ( ومن يعظم شعائر الله فانها من تقوى القلوب)) وعناها ان تعظيم شعائر الدين من التقوى والعكس بالعكس..
وكذلك قوله تعالى في صورة التوبة للمنافقين((وللان سالتهم ليقولون انما كنا نخوض ونلعب قل ابالله وىياته ورسوله كنتم تستهزئون لا تعتذروا فقد كفرتم بايمانكم )) ... وتدل على ان اللعب والاستخفاف بشعائر الدين يؤدي بصاحبه الى الكفر المخرج من المله..
ان افعال العباده لها متعلقان الاول افعال متعلقة بالشرع والثاني متعلق بالمباح فالاول لا يجوز بالنص الشرعي والثاني لا يمنع الا بالنص الصرعي .. فترى استعمال القران في هذا الوجه من أي المتعلقين ؟؟؟
ثم ان القران كتاب الله وصفه من صفاته فكيف يجوز ان يوضع موضع اللعب ؟؟
وقد راينا من خلال التاريخ ان القران يتلى ويحفظ على الوجه المعتاد .. فمن خالف ذلك فقد اتى في الدين مالم يكن فهو محدث أي بدعه ..
ثم ان القران قراءته عباده والعباده توقيفيه فلا يجوز تكييفها بوجه من الوجوه الا بنص ...
اللهم اني بلغت الله فشهد
______________________________________
اخواني الافاضل بعد التحيه والتقدير
يشهد الله علي انني قد اتصلت على احدى المشايخ المعروفين جدا في مدينة جده الا وهو الشيخ / توفيق الصايغ حفظه الله وهو احد تلاميذ الشيخ بن عثيمين وقد سألته وقبل ان اطرح الموضوع في سوالف بخصوص طرح هذا الموضوع الذي كان الغرض منه هو محاولة الاستفاده من قرائة القران لحل هذه المساجلات وليس للعب والتسليه ويشهد الله انه اقرني عليها وقال جزاك الله خير على هذه البادره.
ثم انه لو كانت هذه المساجله حرام شرعاً اذن فوازير رمضان ايضا حرام شرعاً
اختي العزيزه التي كتبتي الرساله لأخي مدردش متقاعد لا تحرمين وتحللين من عندك ما احل الله ولا تأخذي الموضوع بمأخذ لعب لماذا لم تأخذيها بمأخذ الاستفاده من قرائة القران فالادله التي ذكرتيها تخص من اراد كتاب الله لعبا او هزواًما عاذ الله ..
اخواني يشهد الله علينا اننا لم نحاول الاستهزاء بكتاب الله وانما كان الغرض الاستفاده .