PDA

View Full Version : اريد ان ابين لماذا الزواج يتم عن طريق اختيار الاهل؟؟؟؟؟


عبورة
17-03-2002, 03:26 AM
مرحبا بالجميع ,,,,,,

اولا اريد ان ابين لماذا الزواج يتم عن طريق اختيار الاهل؟؟؟؟؟

من الذي سيتزوج الاهل؟؟؟من سيعيش الحياه بحلوها ومرهاالاهل؟؟؟

فعلا انها هذه الظاهره تسبب الكثير من المشاكل وللاسف هي منتشره

عندنا في الخليج........لا اظن ان هناك اجمل من زواج اثنين

يجمعهما الحب واقصد هنا الحب الحقيقي والصادق حتى يدوم للابد..

والآن اريد ان اسالكم مارايكم بفتاه ترفض الزواج بتاتا..من اجل

حبيبها الذي تحبه وترفض اي رجل آخر غيره ...فهل الناس

سيرحمونها..بل بالعكس سيكثر الكلام عليها لماذا لا تتزوج....

للاسف الرجل يفضل ان يتزوج واحده لا يعرفها بينما الفتاه تحب

ان تتزوج من تحب....و الفتاه مخلصه وتفضل ان تبقي على حبه

طول العمر دون ان تسمح لاي احد ان يمنعها من حبه.....

والشائع في العالم ان الرجل اول ما يفكر فيه الرغبه ثم العاطفه

ثم الحب بينما المراه اول شي العاطفه ثم الحب وآخر شي الرغبه

لهذا لا فرق عند الرجل ان كان من سيتزوجها يحبها ام لا....

لانها في النهايه مراه.....زلكن بالنسبه للمراه فهي لا تفضل

ان يتزوجها اللا من تحبه.....ولكن المجتمع احيانا يجعل المراه

تضحي بحبها ومشاعرها وانوثتها لرجل لا تحبه ولا يجمعها به

سوى الاولاد والاحترام وربما موده.....فهل برايكم هذه هي

الحياه الناجحه فاين هو الحب بين الزوجين ......

لهذا الافضل ان ترفض الفتاه الزواج حتى لاتعيش طول عمرها

تمثل بانها تحب زوجها وهي بالحقيقه قلبها مع آخر ...

وليس بينها وبين زوجها الا الاحترام ومشاكل الحياة الزوجيه...

مع تحياتي لكم .....شوق

ملقوف
17-03-2002, 04:00 AM
http://www.tammart.4t.com/ag00406_.gif

زمردة
17-03-2002, 10:50 AM
رأي الأهل ورأيها ( لاتزوج البكر حتى تستأذن .. والثيب حتى تستأمر )

الإسلام أختي عبورة دين عظيم .. ولكن الناس هم الذين يسيئون إليه ..

والحقيقة أن الإسلام يطلب رأي الأهل ( أيما امرأة نكحت من غير ولي فنكاحها باطل .. باطل .. باطل ) .. ورأييها كما ذكرنا ( البكر تستأذن والثيب تستأمر ) ..

والحقيقة أن هذا الرجل الغريب الذي سترتبط به هذه الفتاة طول العمر بإذن الله .. أيضاً سترتبط به هذه العائلة .. فيقال فلان زوج ابنة فلان أو نسيب فلان أو نسيب العائلة الفلانية ..

إذاً لابد أن يقبل به الأهل .. حتى تتم سعادتها هي .. والأهل ينظرون لمن يتقدم لابنتهم نظرة موضوعية بعيدة عن العواطف والانجراف الأعمى ( الحب أعمى كما يقال :) ) وهذا صحيح .. فهو يجعل الفتى أو الفتاة يغض الطرف عن كل العيوب في سبيل اللقاء بمن يحب أو تحب .. ولكن حين يتم الاجتماع في بيت واحد تظهر عيوب لا طاقة لهم بتحملها مما ينغص حياتهم ( والكمال لله ) ..

وكم من زيجات تمت تحت مسمى الحب وانتهت بسرعة وهذا ما أثبته الواقع ..

أتذكر مرة أني استمعت للقاء مع الممثلة هالة صدقي ( مثال الفتاة الجريئة المستقلة بالرأي عن أهلها ) وقد كانت تتحدث عن تجربتها في الزواج بمن أحبت وحاربت أهلها من أجله .. ولكنه أذاقها الأمرين .. وقد قلب حالها رأساً على عقب ..

تقول أنها بعد أن كانت إنسانة عفوية محبة للجميع تصدق كل من يحدثها .. أصبحت إنسانة متوجسة تخشى الشر وتتوقعه من جميع من حولها .. لا تثق بكلام أحد تتوقع أن من يحدثها 90% كاذب حتى يتبين لها العكس ..

وهذا دليل على ما عانته من هذا الرجل الذي خان ثقتها وتضحيتها بأهلها ووقوفها ضدهم في سبيل أن تنعم معه بحياة أكثر سعادة .. ولكن حصل العكس ..

وأصبحت تنادي بضرورة أخذ رأي الأهل بالاعتبار لأنهم هم أفضل من سيختار لها ..

والآن هي وجدت خلاصها في قانون الخلع الذي أقرته الحكومة المصرية مؤخراً ولجأت إلى محكمة إسلامية .. رغم أنها نصرانية .. وذلك لأن المحكمة السابقة قد تأخرت في تخليصها من هذا الزوج ..

إذاً أختي ..

رأي الأهل ضروري .. فهم الأقدر على الاختيار للفتاة وهي بالنسبة لهم أغلى من أنفسهم ويحرصون على مصلحتها أكثر من مصلحتهم .. ثم إنها لا قدر الله لو احتاجت أو طلقت أو مات عنها زوجها سيكونون هم ملجأها ومعينها ..

ولها هي أن ترفض إن وجدت في المتقدم إليها أمراً تغاضى الأهل عنه .. كأن يكون كبيراً في السن .. أو قبيحاً .. أو معوقاً .. أو غير متدين التدين الذي تطمح أن تجده في زوجها .. أو فقيراً وترى نفسها أنها لن تستطيع الاستمرار معه .. أو حتى غنياً غنى فاحشاً مطغياً .. أو أي أمر من الأمور ..

أما إن لم يكن به عيب .. فالرسول الكريم - صلى الله عليه وسلم قال : (( إذا أتاكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه إلا تفعلوا تكن فتنة في الأرض وفساد عريض )) ..

والحب والمودة يأتي به الله بعد الزواج .. وأهم شيء أن تستخير الله في هذا الزوج والرجل كذلك .. فالله سبحانه بيده قلوب العباد ويعلم ما القلوب التي يمكن أن تتآلف ومع القلوب التي ربما تتنافر .. حتى ولو أبدى كل من الطرفين تديناً والتزاماً ..