PDA

View Full Version : فضائح التغييرات في المجال التربوي بعد الأحداث على مستوى الخليج


متشيم
12-11-2002, 12:10 PM
بعد 11/9 تحتم على دول الخليج أن تتبع الأردن ومصر وتدور في فلك الأمريكان في المناهج التربوية ، وبعد هذه الأحداث تحركت القوى الأمريكية الفاسدة لتغيير المناهج في الدول الخليجية ، ومن تتبع ما حدث نستطيع أن نستشف التالي:
(1) تغيير أسماء المدارس التي ترتبط بالتاريخ الإسلامي وبخاصة تلك التي تحمل معان المجد والعزة (اليرموك ، القادسية ، بدر ، حنين ، ذات الصواري).
(2) حملة تطهيرية (بل تنجيسية) لاستبدال الأطقم الإدارية والتعليمية واستبدالها إذا ثبت أن لها ميول دينية.
(3) حادثة الحريق في مدرسة البنات بالسعودية لا استبعد أن تكون متعمدة لأن على إثرها تم تحوييل الإدارة.
(4) تقليص حصص التربية الإسلامية (في المدارس التجارية حصة تربية إسلامية واحدة للصف الأول الثانوي و 12 حصة لغة إنجليزية).
(5) حشر الشخصيات الأمريكية بدل الشخصيات الإسلامية في المناهج ، في مادة اللغة الإنجليزية في المدارس النموذجية تدرس شخصية الممثل كيفن كوستنر (بدل شخصيات الصحابة والتابعين).
(6) حشر المدن الأمريكية عند عمل مقارنات التمدن (كمدينة نيويورك) ولا أدري هل تكلموا عن جرائم الاغتصاب والدعارة والقمار والمخدرات والخمور والقتل في أشهر مدينة تنتشر فيها الجريمة في العالم.

الرجاء من الأخوة الخليجيين قرائة جداول الحصص لإخوانهم في الإعدادية والثانوية والبحث في المناهج والكتب وطرح هذا الموضوع.


عاجل....

المتوكلة على الله
12-11-2002, 02:31 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته


بالنسبة لنا (في السعودية)

المناهج نفسها ما تغيرت من أيام حفروا البحر

أنا اعمل مدرسة في احد المدارس الثانوية و المناهج و حصص مواد الدين كما هي منذ أن تخرجت من الثانوي قبل 6 سنوات تقريباً.


في الحقيقة جيمع المناهج لم تتغير تلك التغيرات الجذرية

التاريخ يتحدث عن الفتوحات الاسلامية

الدين أربع حصص في الأسبوع

منج الانجليزي كما هو وليس فيه شخصيات غربية إلا التي درسناها قبل عدة سنوات (تشارلز ديجنز و شكسبير).


.
.
.


لكن هل تظن أن الحريق مدبر بالفعل؟؟:confused:

إذا كان كذلك فتلك مصيبة أقتل أكثر من 40 روح من أجل دمج وزارتين؟؟؟


على فكرة و حتى بعد الدمج لازت الأفكار كما هي و القوانين كما هي و لم يتغير شئ.


الشئ الوحيد الذي تغير هو إقرار مادة الحاسب الآلي كمادة معتمدة كما هي عند البنين ، بالاضافة إلى محاولة إيجاد حلول للمباني المستأجرة

و غير هذا لم ألمس أي تغيير

قد تكون هناك خفايا لم أعلم بها بحكم كوني مستجدة في المجال ( الله أعلم)

متشيم
12-11-2002, 04:52 PM
من الخطأ أن اعتبره مدبرا
لا يشترط أن التدبير استهدف مقتل من مات ولكن العواقب كانت وخيمة ، آسف اسحب وجهة نظي من كونه مدبرا ، قلت لا يستبعد...

انقل هذا الكلام والعهده على الموقع:
http://www.miraserve.com



=======================
ذُكر في وثيقة مصورة وزعت في الانترنت بتاريخ 22 شعبان أن موظفا أمريكيا في وزارة الخارجية الأمريكية يدعى جورج إيرفنج عُين رسميا كمراقب في مركز التطوير التربوي بوزارة المعارف في المملكة. وبسبب الحرج الذي سببه وجوده الشخصي في المركز فقد نقل مكتبه إلى أكاديمة الملك فيصل المقابلة للمركز مع استمرار نشاطه في المركز. وأفادت الوثيقة أن شخصا أمريكيا آخر هو برايان شوكان السكرتير الثاني في سفارة الولايات المتحدة في المملكة اجتمع بشكل متكرر مع لجنة التطوير التربوي في الوزارة وشارك في الاجتماع موظفون آخرون من سفارة أمريكا.



وحسب الوثيقة يحرص هذان الموظفان (جورج وبرايان) على جمع معلومات عن رأي موظفي الوزارة وغيرهم من الشخصيات ذات العلاقة بعدة مسائل أهمها، قضية دمج رئاسة البنات مع وزارة المعارف، وعدم وجود الاختلاط في المدارس، وفروقات مناهج البنات عن البنين، وإن كان هناك اختلاف في المناهج التي تدرس في مناطق المملكة. وأفادت الوثيقة أن سفارة الولايات المتحدة رعت لحد الآن أكثر من أربع اجتماعات مع موظفي قسم المناهج في وزارة المعارف وعدد من مسؤولي الوزارة وكان الدكتور خضر القرشي وكيل الوزارة لشؤون تعليم البنات هو الذي يتولى ترتيب الجانب السعودي في هذه الاجتماعات.



ولإثبات وجهة نظر الذي أعد الوثيقة دعا من يقرأها لزيارة المركز والتحقق بنفسه وسؤال الموظفين عن جورج إيرفنج وبرايان شوكان وغيرهم من الأمريكان. ووزع برفقة الوثيقة (كرت التعريف) لجورج ايرفنج مكتوب عليه أنه موظف في وزارة الخارجية ووزارة المعارف السعودية.



وعلى كل حال يؤيد صحة هذه الوثيقة ما لدى الحركة من معلومات قطعية بأن الحكومة السعودية جادة جدا بتغيير المناهج تلبية لقائمة المطالب الأمريكية. الظريف أنه حتى الناشطين المصنفين ليبراليين والذين كانوا يتبنون تغيير المناهج سابقا يرفضون وبشدة هذه التغييرات لأنهم يرونها تحصل بإيحاء وتوجه من أمريكا وأن هذا يقدح في هوية البلد وسيادته وشخصيته.

==================

220
12-11-2002, 11:01 PM
مناهجنا على ماهي عليه ولله الحمد والمنة .

متشيم
12-11-2002, 11:45 PM
ما يتغير تدريجيا لا حس به أحد...
أين قصيدة:
سيحدثونك يا بني عن السلام
إياك أن تصغي إلى هذا الكلام
كالطفل يخدع بالمنى حتى ينام
صدقتهم يوما فآوتني الخيام
وغدى طعامي من نوال المحسنين

أين قصيدة:
أبنيتي ليس التبرج والسفور هو الفضيلة
هذا ادعاء العابثين ليقتلوا الأخلاق غيلة

=-=-=-=-

في مناهنا في الثمانينيات ، كان مكتوبا في كتاب العلوم "هدى الله النحلة ..." وفي السنة التالية تحولت العبارة إلى "اهتدت النحلة إلى".

في الرياضيات كانت عملية مشابهة لهذه "مسجد فيه ثلاثة صفوف من المصلين كل صف يصلي فيه 12 شخص ، كم المجموع"
تحولت إلى "بناية فيها 12 طابق وفي كل طابق 3 شقق ، كم المجموعة".

=-=-=-=-

لن يستطيع أي واحد منكم أن يستوعب مثل هذا الكلام ولن يستطيع أن يكشفه إلا الحاذق المدقق في الأمور الدارس لمخططات العلمانيين في بلده ، لم يكلف أي واحد منا نفسه أن يدرس المنهج قبل 15 عام ويدرسه الآن.

قبل سنة 96 زرت الرياض وشاهدت الأوروبيات يلبسن العبائة ويغطين رؤوسهن ، وهذه السنة شاهدت الأوروبيات بالجينز في المطار والآسيويات كذلك ، وحتى في داخل المدينة في أحد الفنادق ، أليس هذا تغيير؟ هل تعتقدون أن هذا ليس بتغيير؟

أبى الله إلا أن يمايز بين التدين المبني على حب الله والتدين الخاضع للتخويف.

aziz2000
13-11-2002, 03:04 AM
أبشرك

أحد الاخوة أخبرني أن مدرس التاريخ الذي في مدرستهم جاءه تعميم من الوزارة بحذف ( الحروب الصليبية ) من منهج إحدى المراحل الدراسية .. وهكذا يتم الأمر بهدوء وبدون ضجة حتى يتم القضاء على التعليم عندنا ..

النعمان
13-11-2002, 04:36 PM
جزاك الله خير اخي متشيم ..

لقد وصلنا تعميم في مادة التاريخ يقضي بحذف التالي :

الحروب الصليبة

الدولة العثمانية

الجهاد

وغيرها ..

و لاندري ماذا بقي !!

متشيم
13-11-2002, 05:05 PM
شدوا ملابسكم على ثيابكم الداخلية ، ما ادري شو بقى بعد.

الرميصاء
14-11-2002, 01:40 AM
في السعودية أنا معلمة تربية دينية في مدرسة متوسطة ، مناهجنا كما هي بل كثيرة جدا لكل مرحلة خمس مواد تربية دينية ، وابشركم برامج النشاطات الدينية متطورة كثيرة وقد قمت بكثير منها ، أما ما تسمعه من المرجفون فلا تصدق كل مايقال هذه مجرد الهدف منها الإثارة
والله أنا في مدرسة تحوي فقط ستة فصول عندي 16 حصة في الاسبوع غير الانشطة
فالنحمد الله فمازالت أمتنا بخير وترجو من الله خير 00000
وتفاؤلوا بالخير تجدوه
وقيل : في العجلة الندامة وفي التأني السلامة 0000

نعوذ بالله من الفتن ما ظهر منها وما بطن 0000000

جزا الله الاخ الفاضل ناشر الموضوع خيرا لأن الردود طمنتني أن أمتنا بخير 0000000

حرف
14-11-2002, 12:14 PM
بين شد جذب الأمه الإسلاميه وهكذا.

احببت قبل كل شيء أن أسلم عليك شيخي وأستاذي متشيم وأسلم علي الأستاذ النعمان والأستاذ عزيز وأذكرهم باخوتهم معي رجاء المواصله معكم.



الإحصائيات كثيره في هذا المجال والمدرس أو المدرسه الذي يأخذ كتاب التحظير ويحظر فيه ثم يذهب ويلقي الحصه علي الطلاب ولا هم له غير ذلك لن يحس بأي تغيير بل يحسه المتابع للجريده والأخبار والذي في قلبه حرقه علي المسلمين وخاصه أن هذا التغيير هو تغيير بطيئ جدا وطموحه مستقبليه فكما كانت السعوديه دوله تخرج دعاة سوف يغيرونها.

والقضيه ليست في السعوديه بل في الخليج كله ولكن في السعوديه أوضح بكثير لأنها تطبق المنهج الإسلامي أكثر فكل تغيير سوف يكون ملحوظ.

في اأخير وعذرا أستاذ متشيم علي الغطاله .

ربما كان من الأجدر كذلك أن نكتب ماذا علينا أن نفعل بجانب ذلك:

وسوف أكتب ما أعرف وعليكم التكمله إذا شأتم.


المدرس عليه أن يتعب قليلا بحيث بجانب مناهج التربيه أن يقوم بشرح قصص الصحابه والحروب الصليبيه والدوله العثمانيه وكل مايصلح من شان الطلاب والطالبات .
وعلي المدرسين والمدرسات أن يتحكمو في وقت الحصه ويخصصو في كل حصه ولو خمس دقائق لمثل تلك المواضيع .

المواضيع التي تثبط الأمه الإسلاميه علي المدرسين أن لايشرحوها أو أن يشرحوها بإهمال ويقولون للطلاب هذه للعلم فقط ولن تدخل الإمتحان حتي يهملها الطلاب ويركزون علي المنهج الذي أقرب للإسلام.


إثارة مثل هذه الأمور في مجالسنا ومع أبنائنا وبناتنا ومع المدرسين في غرفة المدرسين وفي المجالس العامه ولا أقصد أن نعمل مظاهر بل تكون هذه الإثاره مثل الفلاشات.


حرف