PDA

View Full Version : رغم انف من اغلق مؤسسة الحرمين ... بشرى سارة


روتي
24-11-2004, 08:23 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحجاب الذي يستر رأس زفران موكانوالي (22 عاما) ليس سوى إشارة بسيطة إلى التغير الجذري الذي طرأ على طبيعة المشهد الديني في إفريقيا.
قالت الشابة التي تنحدر من التوتسي التي كان والدها ضمن 800 ألف ذبحهم الهوتو المتطرفون أثناء الصراع الدامي بين الطرفين في عام 1994م : "لما عرفت أن الناس الذين كنت أصلي معهم قتلوا والدي قررت التحول إلى الإسلام لأن المسلمين أنقذوا حياة كثير منا ولم يشاركوا في أعمال القتل."
وقبل عام 1994م كان المسلمون يشكلون واحدا أو اثنين في المئة من عدد سكان رواندا الكاثوليك في الأساس. واليوم يمثلون خمسة في المئة.
ويقول الزعماء المسلمون إن عدد المساجد ارتفع إلى 570 مسجداً من 220مسجداً. وقد أثار هذا التحول موجة اهتمام بالإسلام الآخذ في الانتشار في دول إفريقيا جنوب الصحراء حيث تسود المسيحية وتتراجع معتقدات بدائية.
والمراقبون يتابعون عن كثب ظهور أية بادرة توتر في العلاقات الهادئة أساسا بين المسلمين والمسيحيين في منطقة جنوب الصحراء ويفتشون عن أي دليل قد ينبئ عن تأثر بحركات التطرف الإسلامي في الشرق الأوسط.
وتشير تقديرات إلى زيادة عدد من اعتنقوا الإسلام في دول جنوب الصحراء بالإضافة إلى ارتفاع في عدد المسيحيين المتدينين لكن البيانات الدقيقة شحيحة.
ويقول حسن مواكيماكو الذي يقوم بتدريس الدين في جامعة نيروبي إن إحصاء السكان لا يشمل الانتماءات الدينية أو قد لا يحبذ نشرها.
وقال الباحث الأثيوبي إفرام إسحاق مدير معهد الدراسات السامية في جامعة برنستون إن هناك تقديرات لكن لا يمكن الوثوق بأي منها مشيرا إلى حرب الإحصاءات المتبادلة التي يزعم فيها كل طرف زيادة عدد الاتباع.
إلا أن باه ثيرنو آمادو (36 عاما) المسلم السيراليوني الذي يعيش في مدغشقر لا يخالجه شك أبدا بأن الإسلام آخذ في الانتشار.
وقال الرجل الذي عاش في ليبيريا 16 عاما "كثير من الأفارقة يتحولون إلى الإسلام. في الستينيات كان من الصعب العثور على مسلم في سيراليون. أما الآن فهناك عدد كبير منهم. وهم يتزايدون في كل جيل."
ويضيف: الحروب التي يشنها الرئيس الأمريكي جورج بوش تحشد للإسلام كثيراً من الجنود في مناطق شاسعة من القارة التي لها ذكريات مريرة وبعيدة عن التعاون بين المبشرين والمستعمرين.
وقال آمادو "إن بوش يقوم بما يقوم به من أجل تدمير حياة المسلمين وما يملكون، والأفارقة يتفهمون معاناة ضحايا بوش لأنهم عانوا من المستعمرين الأوروبيين سنوات طويلة."

"" هو الذي أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله وكفى بالله شهيدًا "" (الفتح: 28).

"" هو الذي أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون ""(التوبة: 33).

"" يريدون ليطفئوا نور الله بأفواههم والله متم نوره ولو كره الكافرون "" (الصف: 8).

"" إن الذين كفروا ينفقون أموالهم ليصدوا عن سبيل الله فسينفقونها ثم تكون عليهم حسرة ثم يغلبون "" (الأنفال: 36).

"ليبلغن هذا الأمر - يعني الإسلام - ما بلغ الليل والنهار، ولا يترك الله بيت مدر ولا وبر إلا أدخله الله هذا الدين، بعز عزيز، أو بذل دليل، عزًا يعز الله به الإسلام، وذلاً يذل الله به الكفر" (ذكره الهيثمي في موارد الظمآن إلى زوائد ابن حبان -1631، 1632).

عن النعمان بن بشير عن حذيفة: أن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: "تكون النبوة فيكم ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون خلافة على منهاج النبوة، فتكون ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون ملكًا عاضًا (الملك العاض أو العضوض: هو الذي يصيب الرعية فيه عسف وتجاوز، كأنما له أسنان تعضهم عضًا)، فيكون ما شاء الله أن يكون، ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها. ثم تكون ملكًا جبرية (ملك الجبرية: هو الذي يقوم على التجبر والطغيان).، فتكون ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها إذا شاء أن يرفعها. ثم تكون خلافة على منهاج النبوة" ثم سكت (أحمد في مسند النعمان بن بشير 4/273 من طريق الطيالسي، وأورده الهيثمي في المجمع 5/188، 189، وقال: رواه أحمد والبزار أتم منه، والطبراني ببعضه في الأوسط ورجاله ثقات، وهو في -منحة المعبود- برقم -2593-، وفي كشف الأستار عن زوائد البزار، برقم -1588- وصححه الحافظ العراقي في كتابه: محجة القرب إلى محبة العرب وذكره الألباني في: الصحيحة برقم -5).

=======================================================
والله سينصر من نصره :)
=======================================================

القسام
24-11-2004, 08:58 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


عن النعمان بن بشير عن حذيفة: أن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: "تكون النبوة فيكم ما شاء الله أن تكون،
ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون خلافة على منهاج النبوة، فتكون ما شاء الله أن تكون،
ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون ملكًا عاضًا ، فيكون ما شاء الله أن يكون، ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها.
ثم تكون ملكًا جبرية ، فتكون ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها إذا شاء أن يرفعها. ثم تكون خلافة على منهاج النبوة"
ثم سكت .


(الملك العاض أو العضوض: هو الذي يصيب الرعية فيه عسف وتجاوز، كأنما له أسنان تعضهم عضًا)
(ملك الجبرية: هو الذي يقوم على التجبر والطغيان).


(أحمد في مسند النعمان بن بشير 4/273 من طريق الطيالسي، وأورده الهيثمي في المجمع 5/188، 189، وقال: رواه أحمد والبزار أتم منه، والطبراني ببعضه في الأوسط ورجاله ثقات، وهو في -منحة المعبود- برقم -2593-، وفي كشف الأستار عن زوائد البزار، برقم -1588- وصححه الحافظ العراقي في كتابه: محجة القرب إلى محبة العرب وذكره الألباني في: الصحيحة برقم -5

=======

امنا بالله . وصدقنا بوعد رسوله .

القسام
24-11-2004, 08:59 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عن النعمان بن بشير عن حذيفة: أن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: "تكون النبوة فيكم ما شاء الله أن تكون،
ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون خلافة على منهاج النبوة، فتكون ما شاء الله أن تكون،
ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون ملكًا عاضًا ، فيكون ما شاء الله أن يكون، ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها.
ثم تكون ملكًا جبرية ، فتكون ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها إذا شاء أن يرفعها. ثم تكون خلافة على منهاج النبوة"
ثم سكت .

(الملك العاض أو العضوض: هو الذي يصيب الرعية فيه عسف وتجاوز، كأنما له أسنان تعضهم عضًا)
(ملك الجبرية: هو الذي يقوم على التجبر والطغيان).

(أحمد في مسند النعمان بن بشير 4/273 من طريق الطيالسي، وأورده الهيثمي في المجمع 5/188، 189، وقال: رواه أحمد والبزار أتم منه، والطبراني ببعضه في الأوسط ورجاله ثقات، وهو في -منحة المعبود- برقم -2593-، وفي كشف الأستار عن زوائد البزار، برقم -1588- وصححه الحافظ العراقي في كتابه: محجة القرب إلى محبة العرب وذكره الألباني في: الصحيحة برقم -5

=======

امنا بالله . وصدقنا بوعد رسوله .

محب الشيخ العثيمين
26-11-2004, 03:00 AM
إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا يُنْفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ لِيَصُدُّوا عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ فَسَيُنْفِقُونَهَا ثُمَّ تَكُونُ عَلَيْهِمْ حَسْرَةً ثُمَّ يُغْلَبُونَ وَالَّذِينَ كَفَرُوا إِلَى جَهَنَّمَ يُحْشَرُونَ


اللهم أعز الإسلام وانصر المسلمين

.... ودمر أعداء الدين

وانصر من نصر دينك وكتابك يا رب العالمين