View Full Version : خطأ طيار والا خطأ حكومة ؟؟؟؟
بياع القلوب
31-08-2000, 02:38 PM
سمعت ان التحقيق في حادثه الطائرة الخليجية ان الاتهام موجهة الى خطأ بشري هو سبب الحادث ومين الضحية ؟ الطبار المسكين ..
كلام فارغ
وش ذنبه وذنب اهله؟
اصلا الحقيقة ما قدروا ربعنا في طيران الخليج اعلانها خوفا من الكفرة واليهود
وحتى ماذكروا حادثة صارت لنفس النوع من الطائرات
ابرباص 320 تابعة لنفس المصنع
كان هذا في احدى المعارض الدوليه في فرنسا قبل كم سنه
وطيارها وقتها كان كبير طياري التجارب لدى ايرباص
كان هذا الخبير يريد ان يهبط بالطائرة ويستعرض اما كبار الضيوف من حكام العالم
وبعد ما صار فوق المدرج الغى الهبوط وعمل اقلاع مره ثانية لكن ..
خلل في الكمبيوتر الخاص بالتحكم رفض اوامر الطيار ول ترتفع الى اعلى ,. بل عمل النظام على التعليق على نظام الهبوط ورغم المحاولات لم يفلح كبير الطيارين وشقطت الطائرة في الاحراش آخر مدرج الهبوط
وقالوا وقتها ان الكمبيوتر فيه خلل
طيب ليش ما اتهموا كبير طيارينهم؟؟ مع انه عمل نفس الشي اللي عمله الطيار الخليجي؟؟
عمل قراره بعدم الهبوط للمره الاولى لكن الظاهر خلل الكمبيوتر رفض اوامر الطيار واتبرمج لوحده بالهبوط ومع ذلك لم ترتفع الطياره وسقطت بالبحر ...
طبعا ربعنا في طيران الخليج مستحيل يقولون ان فيه سوء مصنعية بالطائرة لأنه هذا بيكلف ايرباص مليارات المليارات خسائر
وكذلك طيران الخليج وجميع الشركات اللي تستخدم نفس النوع من الطائرات
شوفوا وش صار بالكونكورد ؟؟
اكتشفوا الخلل من زمان وسكتوا لكن لما صارت الحادثة اوقفوا الطائرات جميعها.. وماقالوان ان الطيار اخطأ مع انه الغبي كان مكتشف الحريق وهو على المدرج وكان بامكانه الغاء الاقلاع في الوقت المناسب
طبعا لازم يكون فيه ضحية للحادث الخليجي وطبعا محد يعرف الحقيقة الا الطبار نفسه وبعض المراقبين الجويين المتآمرين ....
عموما هذا التحليل يمكن يكون بسيط لكنه حقيقي وواقعي من واحد مهتم بعالم الطيران ..
والله يرحمهم برحمته ..
ma3gool
31-08-2000, 02:58 PM
شي طبيعي انهم يلقون اللوم على واحد ميت لانه مات وسره معه..:(
ونفس اللي صار مع الطياره المصريه حطوا اللوم على مساعد الكابتن المسكين الله يرحمه..:(
بكل بساطه الاعتراف بالسبب يعطل مصالحهم..حسبي الله ونعم الوكيل..:(
المرشد
31-08-2000, 03:00 PM
يجوز ...ليش لا؟؟؟؟
بس ايل اعرفه ان طياران الخليج رفضت هذه التهمة.. اي انهم شالوا التفكير ان اغلط كان من الطيار لانه طيار محترف و جديم و و و الخ
هذا الي اعرفه من الجرايد و التلفزيون...
والله اعلم...:)
بياع القلوب
31-08-2000, 03:02 PM
معقول
المشكلة ان السالفة اذا صارت كبيره مثل كذا ربعنا صاروا مثل النعامة .. ليش ؟ مدري مع ان الحق معهم ...
وكل شيء في هالزمن - معقول ... يامعقول ..:(
تحياتي وشكرا للتواصل ...
بياع القلوب
31-08-2000, 03:04 PM
اخي المرشد
صدقني بتسمع غير كلام بعد كم يوم ومن مصادر رسمية ..
وبتقول ان كلامي صح ..
والله يستر ..
تحياتي لك ..
المرشد
31-08-2000, 03:06 PM
انا لي صديق طيار....
و اذكر مرة قالي... ان 90% من حوادث الطيران سببها الطيار..
هذا ما يعني اني اقول ان الطيار هو الي كان السبب...لا
بس اقول يعني ان عادة ...ما يكون الطيار هو السبب.... لانه اذا ما أقلع في حاله وجود عيب او خلل في الطيارة ... و هو يعرف هذا الشي.... ماكان صار الي صار
اكرر كلامي... انا لست ضد الموضوع و لا اقول ان الطيار هو السبب...
تحياتي
بياع القلوب
31-08-2000, 03:13 PM
هلا اخي المرشد
قد يكون الطيار سبب في سقوط الطائرة
لكن هذا الكلام قد يكون من عشرين سنة واكثر
لكن الآن الطائرة لا تقلع ولا تستجيب الى أي تصرف خاطي من الطيار لأن الاجهزة ترفض الاوامر الغير طبيعية
واذا صار خلل يكون داخلي من الاجهزة وخارجه عن يد الطيار - حتى لو كان خبير ...
ولا تنسى ان طيارات الايام هذي تبرمج من مطار الاقلاع بالحاسب
وما على الطيار الا بس الاشراف العام علىالاجهزة..
يعني استبعاد احتمالات خطأ بشري وارد لدى عالم الطيارين ...
تحياتي
المرشد
31-08-2000, 03:18 PM
يجوز....
كل شي جايز...:)
ربيعي الي قلتلك عنه ....يسوق طيارات صغيرة.... مب مالت المطارات ...:)
يعني طيارة قوم بو راكب راكبين...:)
بس ماشالله خبرة...:)
تحياتي يا طيار...:)
آهات الليالي
31-08-2000, 03:19 PM
أهلييييييييييين
الله يرحم الضحايا و يصبر اهلهم فعلا فقدان انسان غالي يسبب الم قااااسي جدا و جرح بصعوبه يطيب.
انا اعتبر الخطا هو خطا الشركه المصنعه للطائرات الاير بص...
لان هالنوع من الطائرات خرباااانه و مهي صاحيه و الدليل كثرة الحوادث اللي صارت لهالنوع من الطياراتزو طبعا حبايبنا ما يبون يعترفون بخطاءهم مثل ما سبق و قلتوا مثل الطياره المصريه.و بالاخير اللوم يلقى على عاتق الطيار او مساعده الله يرحمهم.والسبب لانهم ماتوا و ما راح يطالبون بحقوقهم ولا راح يقولون السبب الحقيقي وهو عطل الطائره.والله يرحمهم و يرحم جميع موتى المسلمين.
آهــــ الليالي ــــات
HaMaD12
31-08-2000, 03:22 PM
90% السبب الطيار وايد كبيرة
بياع القلوب
31-08-2000, 03:26 PM
المرشد
حتى انا اطير بطائرات صغيرة ذات محركين كهواية ..
وهذا موقعي الخاص بالطيران
http://www.zyworld.com/flying2
وين صاحبك يطير؟؟
آهات الليالي
هلا بك وشكرا على مشاعرك النبيله ..
لك تقديري
حمد
مستحيل ان يكون خطأ طيار
تحياتي
HaMaD12
31-08-2000, 03:32 PM
بياع القلوب
الموقع إنت مسونة أقصد المعلومات إلي فيه عنك!!!
بياع القلوب
31-08-2000, 03:34 PM
هلا حمد
ايوه عني انا
وانا مسوينه بنفسي :)
وش رايك ؟؟
فارس مشاعر
31-08-2000, 04:17 PM
اخي الكريم فلنتناقش بشيء من الموضوعيه00اما اذا اردتم الدخول في مهاترات واضحوكة المؤامرة وان الغرب وراها00فاننا لست معاكم00فهذه كذبه وصدقها بعض العرب من ايام الناصريين الى الان اذا حصل اي شي00الغرب وراه000
1-الطائره ممكن تهبط ومحركاتها الاثنين مطفأه00ولكن يكون هناك سرعه اكثر00والتحكم يكون اصعب واثقل على الطاقم لان مجموعة التحكم بالاجنحه والذيل(FLIGHT CONTROL)تكون يدوي00وليست على نظام الظغط اما الهوائي او الهايدرولوكي او الكهربائي0حسب نوع الطائره0ويكون الهبوط شديد ومؤثر على جسم الطائره00وهذا يعتمد بدرجه كبيره على خبرة وتحكم الطيار ومساعده0وتوفيق الله قبل كل شي000عملية الهبوط هذه تعتبر مثل القلايدينق0
2-ماتكلمت عنه عن حادثة كبير طياري الايرباص00لم اسمع عنه00ولكن من الممكن ان يكون مستخدم الطيار الالي للهبوط0وهذا يشترط ان يكون المطار ومدرجاته مؤهل لهذا الشيء ويسمي كات 2 او 3 في بعض المطارات مثل فرانكفورت تهبط الطائره وتتحرك الطائره على المدرج الى ان تصل الى صالة الركاب على الاوتوماتيك00ولكن في اي ظرف ممكن تلغي الطيار الالي00بعدة طرق ومنها الظغط على دواسات الفرامل عند الهبوط او سحب اذرعة0THROTTLلتخفيض سرعة المحرك وايضا فتح الTHRUST REVARESEلكي يوقف عمل المحرك من دفع الهواء الى الخارج ليكون بالعكس لليساعد في ايقاف الطائره00
3-اخي الكريم الطيار ومساعده والمهندس الجوي رواتبهم عاليه00هل تعرف لماذا يستلمون رواتبهم؟؟؟؟ليس لقيادة الطائره والطلوع بها والنزول بها00فهذا امر بسيط ويمكن لكم جميعا القيام به بعد عدة ساعات من القراءه والطيران بالتدرب في احد المدارس00الطيارين يستلمون رواتبهم لكي يتعاملون مع ساعات واوقات الخطر فقط لاغير00وهنا يبان الطيار المحنك والخبير00ولعلمك حوادث مميته وحوادث لم يعلم عنها احد حدثت لطائرات00معظمها من ارتباك الطيار والتصرف الخاطيء00فمن الممكن ان تكون المشكله تافه وبغلطة ردة فعل الطيار تكون مميته0وايضا هناك طيارون كثير تعاملوا بحنكه وتصرف ممتاز وانقذوا ارواح ركاب وطائرات كثيره0
4-هذا النوع من الطائرات من اقل الطائرات حوادث00بشهادة الجميع00فليس هناك خطأ مصنعي ولاغيره00فهذه الطائره تطير في جميع انحاء العالم00
5-من ناحية الصيانه الفنيه للطائره00فلا اعتقد ان هناك مشاكل00لان الكابتن اصلا لايقلع الا وقد عمل اختبارات في الارض على جميع اجهزة الطائره00وحتى المضيفين يتاكدون بان كل شي على مايرام داخل الطائره من الكراسي الى طاولات الطعام00 ومعدات الطواريء وغيرهاوهي امور ليس لها علاقه بالحادث00
6-اعتقد بان الحادث اما خطأ الطيار:-اما بحدوث سكته قلبيه له في الفاينل ابروتش0اللي هو في نهاية النزول00ووقتها حتى المساعد لايستطيع عمل شيء لكي يرفع الطائره00او حدث شي عطل الطاقم مثل دخول احد المسافريين او عمليه انتحاريه من قبل احد الركاب بتعطيل الطاقم00
والاحتمال الاخر:-بان الطائره بعد ان اخذت لفتين00الركاب قلقوا وبداوا باستخدام هواتفهم النقاله بمجاميع كثيره00وهي تؤثر تاثير كبير على اجهزة الملاحه وتعطي للطاقم قراءات خطأ
اخواني فلنكون منطقيياا في نقاشنا00وتكفون الله يرحم والدينكم خلونا من نظريات المؤامرات00والسفن اب يكتبون عليه اسم الله00والعلبه الفلانيه كذا وكذا000وترى الجاهل عدو نفسه00
اخيرا اللهم ارحم ركاب الطائره جميعا00وصبر اهاليهم00
بياع القلوب
31-08-2000, 04:32 PM
هلا اخي فارس المشاعر
وشكرا للتحليل القيم عن الطائرات
لكن اخي
انا لا اتكلم من فراغ
فانا طيار واعرف كل هذي المعلومات ...
وحادثة الطيارة الفرنسية كنت انا حاضرها وشفتها بالتلفزيون مباشرة ...يعني مو اختراع
وشي ثاني
ليش ما يعترفون بالخلل مصنعي بالطائرة ؟؟؟؟؟
وقلت لك لوما حادثة الكونكورد وعلمهم بالخلل الفضيع اللي فيها كان صارت كوارث ثانية
اما عن قولك :
(( -اعتقد بان الحادث اما خطأ الطيار:-اما بحدوث سكته قلبيه له في الفاينل ابروتش0اللي هو في نهاية النزول00ووقتها حتى المساعد لايستطيع عمل شيء لكي يرفع الطائره00او حدث شي عطل الطاقم مثل دخول احد المسافريين او عمليه انتحاريه من قبل احد الركاب بتعطيل الطاقم00 ))
ما هو سبب مقنع ابدا ، ,انت عارف ليه ..
وقولتك كمان :
(( اخواني فلنكون منطقيياا في نقاشنا00وتكفون الله يرحم والدينكم خلونا من نظريات المؤامرات00والسفن اب يكتبون عليه اسم الله00والعلبه الفلانيه كذا وكذا000وترى الجاهل عدو نفسه00 ))
ماهو اسلوب نقاش ابدا ...
خلينا في صلب الموضوع احسن
معليش انا اشكرك لأهتمامك
لكن اسمع الاخبار زين وفكر في التناقض وبتعرف كلام مين صح
تحياتي
بياع القلوب
31-08-2000, 04:38 PM
ارجع وأقول ياجماعة
ان الخطأ ليس خطأ بشري
ولا خطأ الطيار
الخلل مصنعي بالطائرة
ومحد راضي يعترف ...
فارس مشاعر
31-08-2000, 04:39 PM
اخي بياع القلوب احترم وجهة نظرك00وماقلته مجرد وجهة نظر 000وسلامتك00انت طيار على اي نوع من الطائرات وكم ساعه لك؟؟
بياع القلوب
31-08-2000, 04:42 PM
هلا اخي فارس
شكرا لتفهمك لوجهة النظر
لكن مو دفاعا عن الطيار
لكن الحقيقة لازم توضح بالطريقة الصح
وانا اطير على multi engien planes as a private pilot
and as a flying hours its more then 500
الاماراتي
31-08-2000, 04:59 PM
اللهم ارحم ضحايا الطائرة المنكوبة اجمعين
فارس مشاعر
31-08-2000, 05:05 PM
الاخ بياع القلوب عقبال ماتكون طيار تجاري00:):)حلوه00ولا لا00هي كامورشال00صح000ونشوفك من طياره الى طياره00الى الجامبو000بالتوفيق ان شاء الله0000
أنا معك ان الخطأ ماهو خطأ الطيار..
ولا بشنو نفسر وقوع عشر حوادث في أسبوع واحد(من مساء 23/8 الى مساء 30/8)، اي بمعدل 1.428 حادث في اليوم..تراوحت بين الطائرات الصغيرة، الأيرباص، والبوينج..وبين البسيطه جداً والكارثه..
الأخ المرشد..
انت تقول ان نسبة 90% من الحوادث سببها الطيار..يعني في نسبة 10% تكون أسبابها ثانية..ليش مايكون هذا الحادث من ال10% هذي؟؟؟
الأخ فارس مشاعر..
من ضمن كلامك ذكرت أن الأيرباص أقل الطائرات حوادث..
إلي أذكره أن من ضمن ال10 حوادث إلي صارت الأسبوع الماضي كان حوالي 4 حوادث لطائرات الأيرباص وآخرها كان أمس.
تحياتي لكم جميعاً...
بياع القلوب
31-08-2000, 10:33 PM
شكرا اخي فارس
:)
هلا لميس
وشكرا لتأييدك لوجهة نظري
واحب اضيف للموضوع هذي النقطة المهمة ...
طبعا آخر شيء قالوه الاعلام ان سرعة الطائرة كانت عالية لحظة الهبوط
طيب
اصلا مستحيل ان الطيار يزيد او ينقص من سرعة الطائرة او حتى تغيير اتجاهها بدون إذن من المراقب الجوي لزحمة الاجواء ..
وفي عرف قانون الطيران أن كل طائرة تنخفض الى أقل من ارتفاع 10000 قدم ( عشرة آلاف قدم ) لا بد وان تكون سرعة الطائرة (250) ميلا بحريا بالساعة أو أقل ..
طيب سؤال :
ليش ما مدى الطيار ان يخفف سرعته الى اقل من 250 ميل بالساعة عندما بلغ ارتفاع 10000 قدم؟؟ واين دور المراقب الجوي؟ طبعا الطائرة خلال 20 دقيقة من وصولها الى هذا الارتفاع يستطيع الطيار ان يجعلها تطير بسرعة عادية تؤهله للهبوط وهي 180 ميلا او حسب وزن الطائرة وسرعة الرياح على المدرج. ؟
لماذا لم يقوم المراقب بالتنبيه للطيار ان يخفف السرعة قبل وصوله الى نقطة التهيئة لموازاة مدرج الهبوط؟
هذا اذا كان سبب الحادثة هو سرعة الطائرة .حسب ادعاء وسائل الاعلام. صدقني لو قالوها كان بيصير موقفهم اسؤا لأن الغلط بيكون من المراقب الجوي وقتها وليس الطيار..
وسلامتكم ,,, واللي عنده تعليق غير هذا يقنعني فيه ...
تحياتي
بياع القلوب
31-08-2000, 10:43 PM
الدليل على حادثة طائرة الخطوط الفرنسية من نفس الطراز وهي تتحطم شوفوها في هذا الموقع - اعملوا للصورة الخامسة تحميل وشوفوا الحادثة .. وياليت مسئولين طيران الخليج يشوفونها كمان ...
http://www.airdisaster.com/movies/movies.html
sharb
31-08-2000, 11:03 PM
هم كذا دايما يابياع
يحطون الخطا على الشخص اللى مايقدر
يدافع غن نفسه يعني(الشخص الصامت)
وهاللى يحللون علبالهم الطيران
لعبة ومايبيله خبرة
والطيارات كل يوم طايحة
والسبب0000
الله اعلم
والله يسترعلينا