crash
16-01-2002, 05:43 AM
لمتابعة الحلقة الرابعة :
http://www.swalif.net/sforum1/showthread.php?threadid=127321
=====
بسم الله الرحمن الرحيم
بعد صلاة العشاء توجهنا الى المنتدى وبدأت السماء ملبدة بالغيوم والبرودة تزداد ....وأخيرا سقط المطر ... الحمد لله على هذه النعمة
يا لروعة المطر كم ترتاح النفس وتهدأ الاعصاب يهذا الغيث احس ان المطر يغسل ادران النفس ويزيل ما علق بها من توتر .
امتلأت الشوارع بالمياه تغسلها ترويها.. الاشجار وخاصة اشجار النخيل بدت في منتهى الروعة بعد ان نفضت عنها غبار الخريف ورماله
وفجأة مرت سيارة باقصى سرعة بالقرب منا ..وبدأت المياه تتناثر على الجميع .. كلهم اغتاظوا من هذا التصرف الأرعن لكن ادبهم الجم منعهم من الشتم
قال صديقي البحاري :انظر الي سيارته انه ليس من قريتنا .
قلت : أكيد فلا يمكن ان تجتمع الثقافة والرعونة لعله عابر سبيل .
وصلنا المنتدى وكان المدرج يعج بالحضور
تقدم شاب ممتليء صحة وعافية يشع الذكاء من عينيه رأيته قبل قليل
حين انسحب من السباق لقد عرفتموه نعم انه Aziz2000
انه عريف الحفل كمايبدو ....نعم انه كذلك ها هو يتقدم نحو الميكرفون
قائلا : ارجو ان تكونو ا قد استمتعتم هذا اليوم وسوف يكون برنامجنا لهذا المساء حافلا وارجو ان يجد كل منكم ما يناسبه نظرت الى الرجل المتجه نحو المنصة فوجدته في الاربعين تقريبا هاديء رزين لا تستطيع الا ان تحترمه ..نظارته الطبية تنبئك ان صاحبها من اولئك الذين يهتمون بدقائق الأمور
وله اطلاع واسع فلا بد انه مكثر من القراءة ...................
ترى من هو ؟؟ واذا بعريف الحفل يقول الاستاذ (بوعبد الرحمن) غني ان التعريف ويظهر ان للرجل اصدقاء ومعجبين بين الحضور فقد دب النشاط والاهتمام بما سيقول
سلم على الموجودين قائلا : السلام عليكم ورحمةالله وبركاته
ا موضوعنا اليوم بعنوان (متى سيفهم اعداء الله هذه الحقيقة)
قيل للشمس في لحظة غروبها ، وهي تتوارى شيئاً وراء الأفق :
الوداع .. الوادع أيتها الشمس ، فإن الليل ممتد وحالكٌ وطويل ..
فقالت الشمس في ثقة يهتز لها القلب الحي :
ولكن موعدنا الصبح ، أليس الصبح بقريب ..؟!
فقيل لها : ولكن ساعات الليل طويلة وشاقة وباردة ومملة وبطيئة ، وظلمات الليل مترادفة وحالكة و..و..و..الخ
فقالت في يقين ابتهج له وجه السماء :
فعلامة مقدمي ، وآية ظهوري : حين يشتد سواد الليل ، ويحلولك ظلامه ، وتتلاطم ظلماته .. هناك تأتيكم طلائعي وكتائبي تشق ظلمة الليل وتبددها ، ثم يكون الزحف الكبير بعد ذلك لأملأ على الحياة حياتها ..( سنة الله ولن تجد لسنة الله تبديلا ) ..
ترى .. هل يدرك أعداء الله هذه الحقيقة المبهرة .. ؟! أم أنهم من الغباء بمكان !؟
تلك الأيام يداولها الله بين الناس ، وقد علمنا التاريخ أن الحق لا يموت ، وإن هو توارى زمناً _ بسبب خذلان أهله _ غير أنه يعود على أروع ما يكون مؤدباً لأعدائه ..
إن جولة الباطل ساعة _ وإن طالت وامتدت _ وجولة الحق إلى قيام الساعة ..
ويكفي أهل الحق فخراً وعزاً أن الدنيا تمور من حولهم ، وتغلي غليانها ، وتموج أحداثها وتتقلقل وتقوم وتقعد .. وهم ثابتون مع الحق الذي عرفوه ، بل يزدادون تمسكاً به ، وإقبالاً عليه ، وحرصاً عليه ..
أليس هذا لون من ألوان النصر الذي تهتز له الدنيا ؟ اقرأ سورة ( البروج ) متدبراً آياتها جيداً لتفهم هذا المعنى العميق ..
فليعربد أعداء الله ما يشاء لهم الهوى ، ولكن موعدهم الصبح ، أليس الصبح بقريب ؟!
ولكن هذا الصبح لن يطلع إلا على قوم لهم صفات مميزة تحددها وتقررها نصوص الوحي .. أما غيرهم فليبلعوا جمر الذل ، ووحل المهانة حتى يأتيهم الموت وهم على ذلك ..! وسيبدل الله بهم قوماً آخرين لا يكونون أمثالهم
( وإن تتولوا يستبدل الله قوماً غيركم ثم لا يكونوا أمثالكم ) .
وسيكون شعار الجيل الجديد : إما الله ، وإما الدمار .. وعلى لسانهم قول القائل :
ونحن قومٌ لا توسط بيننا *** لنا الصدرُ دون العالمين أو القبرُ
وقول الآخر :
غيرنا يرتاحُ للعيش الذليل **** وسوانا يرهبُ الموتَ النبيل
إن حيينا فعلى مجدٍ أثيل **** أو نُعينا ، فإلى ظـــل ظليــــــــل
…...... حسبنا أنا سنمضي شهداء
صفق له الحضور مشجعين مما زاد من حماسته ثم تابع قائلا:
لماذا نحن بحاجة الى دليل من الاخرين للدلالة على عظمة هذا الدين وعلى عظمة الله
نظر الى احدهم وسأل بالله عليك هل تستطيع البقاء بدون ماء مدة يومين او ثلاثة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظ
اجاب احدهم لا
قال: ماذا نستنتج ؟؟؟؟الا تجد ان ذلك يخبرك بطريقة غير مباشرة انك من تراب ؟؟؟انظر الىالتراب حين يجف هل يصلح للزراعة ؟؟آن للجميع ان يعتبر ويكون على ثقة بالله تعالي دون قيد وهو القائل (وجعلنا من الماء كل شيء حي )
كم تستطيع ان تبقي بدون نوم ؟؟
بياع القلوب : اربعة ايام .
بوعبد الرحمن: هل جربت ذلك ؟
نعم لكن كنت اسهو بضع دقائق .
بو عبد الرحمن : انا اقول هل سهرت بشكل متواصل ؟؟
من منكم يا شباب حدث له هذا الامر ؟؟؟؟
لم يجب احد
بو عبد الرحمن :أرأيتم نعمة النوم بل اعجوبة النوم انه موت مؤقت يحس الانسان بعده بالراحة لقد جعل الله الليل سباتا وجعل النوم امنة وطمانينة ....هل فكر احدكم ماذا يحدث خلال النوم وكما قلنا انه موت مؤقت ومع ذلك يبقى الانسانمحتفظا ببعض الحواس التى لا تغفل لحظة وهي حاسة السمع انها من اهم حواس الانسان حتى انها وردت في القران الكريم مقدمة على البصر في كل المواضع الا موضعا
او موضعين قال تعال( ان السمع والبصر والفؤاد كل ذلك كان مسؤولا)
وشكرا لكم
استمر النقاش واستمرت الاسئلة ونحن في متعة ما بعدها متعة والاجابات المفحمة تترى بعد كل سؤا ل مما يدل على ثقة الرجل بمعلوماته وضجت الحضور بالتصفيق عاد الرجل الى مكانه
هاهوAziz2000djr]l يتقدم مرةاخرى ليقول والان نقدم لكم المفاجأة التي لم نعلن عنها اليكم الفرزدق
سألت صديقي ( البحاري ) اهذا هو الفرزدق
قال نعم انه هو لماذا ............؟؟؟..........نظرت الى الفرزدق مرةاخرى فاذا به شاب نحيل طويل القامة لقد رسمت للفرزدق صورة اخرى انها صورة الفرزدق الشاعر الاموي وما ذلك الا بسبب ما كان يقوله جرير حين وصف الفرزدق قائلا :
وما كان الفرزدق غير قرد اصابته الصواعق باستدارا
وهو هنا يشير الي قصره وبدانته
وشعر النقائض مليء بالأوصاف الغريبة للفرزدق كما وردت على لسان جرير اليس جرير هو القائل :
فغض الطرف انك من نمير فلا كعبا بلغت ولا كلابا
واعتبره القدما ء اهجأ بيت في العربية..................لكن هذا لا يعني اة الفرزدق كان صامتا فقد تحدى جرير مرارا حين قال :
اولئك آبائي فجئني بمثلهم اذا جمعتنا يا جرير المجامع
فواعجبا حتى كليب تسبني كأن اباها نهشل او مجاشع
كل ذلك ورد على خاطري وانا أتأمل ( الفرزدق ) فرزدق القرن 21
اعتلي المنصة وقال : لا بد ان يكون للشعر في ندوتنا هذه نصيب وسوف أكون ملقيا لا مؤلفا فقد اخترتلكم هذه الأبيات التي اعجبتني
قال لبيد بن ربيعة :
وما الناس الا كالديار وأهلها بها يوم حلوها وراحوا بلاقع
وما المرء الا كالشهاب وصفرته يحور رمادا بعد اذ هو ساطع
وما المال والاهلون الا ودائع ولا بد يوما ان ترد الودائع
وما الناس الا عاملان فعامل يتبر ما يبنى وآخر رافع
القى ( الفرزدق ) الابيات بطريقة رائعة جعلتنا نتاملها مرة بعدمرة ونطلب اعادتها ومع انها قليلة الا انها رائعة قد نكون قرأناها مرات عديدة لكن كريقة الالقاء تجعل الاحساس بالكلمات مختلف
ارتفعت عبارات الثناء والاستحسان..........احمر وجه الرجل خجلا
ونزل مسرعا
Aziz2000 يرتفع صوته بالاعلان عن شاعر اخر انه النابغة
وهم ايضا له كثير من الاصدقاء ها هم يشجعونه ويحثونه هيا يا ابو النوابغ ::
سلم الرجل وتكلم قائلا :انا اليوم ساسمعكم شعرا نبطيا بسيطا لشاعر سعودي من القصيم قد يكون اميا لكنه يعبر عما يجول في خاطر صاحبه وهو الشاعر عبد المحسن الصالح
سلام عن سلامين له اذنين وعينين
الناس اشكال والوان مثل اشجار في بستان
احد ترنجة طعم وريح والمنظر منها مليح
واحد عرفج واحد شيح واحد كامل منثل النخلة
فرع عاليوأصل راسي وظلال وجمال كاسي
بسرولون وتمر ذايب كل شجرة فدوة له
هي عمتنا هي فرحتنا هي بالدنيا حلاوتنا
واحدوردواحد هيل واحدمثل الزنجبيل
واحدعود وذا قليل واحدعنبر ويا قلة
واحد سكر واحد جحة واحد عله واحد صحة
واحدمسك ورياحين ينعشريحهمن بالحلة
يا لروعة الالقاء مرة اخرى كثير من الشعر الجيد له معان سامية ولكن لا تجد من يلقيها بشكل جيد وقد تجد سعرا بسيطا يلقيه شخص متمرس فيجعله يكاد ينطق من جماله
صفق له الحضور هاهو رجل اراه يعتلي المنصة الى جانبه ويسلم عليه ويعانقه ........... من هذايا بحاري ؟؟؟؟يجيب انه ( بدوي)
يتقدمAziz2000 ليعلن عن استراحة قصيرة لتناول العصير والقهوة والتمر
يتقدم شابان عرفت فيهما (سحاب العرب ) و(المقاتل )والى جانبهما
( Sayef) وهم يحملون الصواني وقد صفت عليها كاسات العصير
واطباق التمر وفناجين القهوة برائحها المضمخة بالهيل
وخلال هذا الوقت اعتلى الطارق المنصة ليروح عن الحضور بطرائف مكررة
ولكن مع اعضاء سوالف كان لها وقع مختلف طارق يميل للبدانة قليلا
دائم الابتسام قال :
انظرو ا الى النابغة والفرزدق كبر راسهم
في واحد كبر راسه معرفش يخلع الفانيلة
نظر الطارق الى رجل جالس في الصف الثاني وقال له
انت عارف واحد راح المسرح لقى مافيس مشاهدين الا واحد جلس خلفه وكل شوي يحكي ابعد راسك علشان اشوف المسرحية
سأل احدهم زميله لماذا يقولون دائما اللغة الأم ؟؟؟ولا يقولون اللغة الأب؟؟
اجاب : لان الاب لا يجد الوقت ليتكلم
ارتفعت صوات الضحك منهذه الطرائف البريئة
وفجأة وفجأة وفجأة ارتفع صوت هادر مخيف وانقطعت الانوار لقد انقطعت الكهرباء ...........!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
:confused: :confused: :confused: :confused: :confused: :confused:
http://www.swalif.net/sforum1/showthread.php?threadid=127321
=====
بسم الله الرحمن الرحيم
بعد صلاة العشاء توجهنا الى المنتدى وبدأت السماء ملبدة بالغيوم والبرودة تزداد ....وأخيرا سقط المطر ... الحمد لله على هذه النعمة
يا لروعة المطر كم ترتاح النفس وتهدأ الاعصاب يهذا الغيث احس ان المطر يغسل ادران النفس ويزيل ما علق بها من توتر .
امتلأت الشوارع بالمياه تغسلها ترويها.. الاشجار وخاصة اشجار النخيل بدت في منتهى الروعة بعد ان نفضت عنها غبار الخريف ورماله
وفجأة مرت سيارة باقصى سرعة بالقرب منا ..وبدأت المياه تتناثر على الجميع .. كلهم اغتاظوا من هذا التصرف الأرعن لكن ادبهم الجم منعهم من الشتم
قال صديقي البحاري :انظر الي سيارته انه ليس من قريتنا .
قلت : أكيد فلا يمكن ان تجتمع الثقافة والرعونة لعله عابر سبيل .
وصلنا المنتدى وكان المدرج يعج بالحضور
تقدم شاب ممتليء صحة وعافية يشع الذكاء من عينيه رأيته قبل قليل
حين انسحب من السباق لقد عرفتموه نعم انه Aziz2000
انه عريف الحفل كمايبدو ....نعم انه كذلك ها هو يتقدم نحو الميكرفون
قائلا : ارجو ان تكونو ا قد استمتعتم هذا اليوم وسوف يكون برنامجنا لهذا المساء حافلا وارجو ان يجد كل منكم ما يناسبه نظرت الى الرجل المتجه نحو المنصة فوجدته في الاربعين تقريبا هاديء رزين لا تستطيع الا ان تحترمه ..نظارته الطبية تنبئك ان صاحبها من اولئك الذين يهتمون بدقائق الأمور
وله اطلاع واسع فلا بد انه مكثر من القراءة ...................
ترى من هو ؟؟ واذا بعريف الحفل يقول الاستاذ (بوعبد الرحمن) غني ان التعريف ويظهر ان للرجل اصدقاء ومعجبين بين الحضور فقد دب النشاط والاهتمام بما سيقول
سلم على الموجودين قائلا : السلام عليكم ورحمةالله وبركاته
ا موضوعنا اليوم بعنوان (متى سيفهم اعداء الله هذه الحقيقة)
قيل للشمس في لحظة غروبها ، وهي تتوارى شيئاً وراء الأفق :
الوداع .. الوادع أيتها الشمس ، فإن الليل ممتد وحالكٌ وطويل ..
فقالت الشمس في ثقة يهتز لها القلب الحي :
ولكن موعدنا الصبح ، أليس الصبح بقريب ..؟!
فقيل لها : ولكن ساعات الليل طويلة وشاقة وباردة ومملة وبطيئة ، وظلمات الليل مترادفة وحالكة و..و..و..الخ
فقالت في يقين ابتهج له وجه السماء :
فعلامة مقدمي ، وآية ظهوري : حين يشتد سواد الليل ، ويحلولك ظلامه ، وتتلاطم ظلماته .. هناك تأتيكم طلائعي وكتائبي تشق ظلمة الليل وتبددها ، ثم يكون الزحف الكبير بعد ذلك لأملأ على الحياة حياتها ..( سنة الله ولن تجد لسنة الله تبديلا ) ..
ترى .. هل يدرك أعداء الله هذه الحقيقة المبهرة .. ؟! أم أنهم من الغباء بمكان !؟
تلك الأيام يداولها الله بين الناس ، وقد علمنا التاريخ أن الحق لا يموت ، وإن هو توارى زمناً _ بسبب خذلان أهله _ غير أنه يعود على أروع ما يكون مؤدباً لأعدائه ..
إن جولة الباطل ساعة _ وإن طالت وامتدت _ وجولة الحق إلى قيام الساعة ..
ويكفي أهل الحق فخراً وعزاً أن الدنيا تمور من حولهم ، وتغلي غليانها ، وتموج أحداثها وتتقلقل وتقوم وتقعد .. وهم ثابتون مع الحق الذي عرفوه ، بل يزدادون تمسكاً به ، وإقبالاً عليه ، وحرصاً عليه ..
أليس هذا لون من ألوان النصر الذي تهتز له الدنيا ؟ اقرأ سورة ( البروج ) متدبراً آياتها جيداً لتفهم هذا المعنى العميق ..
فليعربد أعداء الله ما يشاء لهم الهوى ، ولكن موعدهم الصبح ، أليس الصبح بقريب ؟!
ولكن هذا الصبح لن يطلع إلا على قوم لهم صفات مميزة تحددها وتقررها نصوص الوحي .. أما غيرهم فليبلعوا جمر الذل ، ووحل المهانة حتى يأتيهم الموت وهم على ذلك ..! وسيبدل الله بهم قوماً آخرين لا يكونون أمثالهم
( وإن تتولوا يستبدل الله قوماً غيركم ثم لا يكونوا أمثالكم ) .
وسيكون شعار الجيل الجديد : إما الله ، وإما الدمار .. وعلى لسانهم قول القائل :
ونحن قومٌ لا توسط بيننا *** لنا الصدرُ دون العالمين أو القبرُ
وقول الآخر :
غيرنا يرتاحُ للعيش الذليل **** وسوانا يرهبُ الموتَ النبيل
إن حيينا فعلى مجدٍ أثيل **** أو نُعينا ، فإلى ظـــل ظليــــــــل
…...... حسبنا أنا سنمضي شهداء
صفق له الحضور مشجعين مما زاد من حماسته ثم تابع قائلا:
لماذا نحن بحاجة الى دليل من الاخرين للدلالة على عظمة هذا الدين وعلى عظمة الله
نظر الى احدهم وسأل بالله عليك هل تستطيع البقاء بدون ماء مدة يومين او ثلاثة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظ
اجاب احدهم لا
قال: ماذا نستنتج ؟؟؟؟الا تجد ان ذلك يخبرك بطريقة غير مباشرة انك من تراب ؟؟؟انظر الىالتراب حين يجف هل يصلح للزراعة ؟؟آن للجميع ان يعتبر ويكون على ثقة بالله تعالي دون قيد وهو القائل (وجعلنا من الماء كل شيء حي )
كم تستطيع ان تبقي بدون نوم ؟؟
بياع القلوب : اربعة ايام .
بوعبد الرحمن: هل جربت ذلك ؟
نعم لكن كنت اسهو بضع دقائق .
بو عبد الرحمن : انا اقول هل سهرت بشكل متواصل ؟؟
من منكم يا شباب حدث له هذا الامر ؟؟؟؟
لم يجب احد
بو عبد الرحمن :أرأيتم نعمة النوم بل اعجوبة النوم انه موت مؤقت يحس الانسان بعده بالراحة لقد جعل الله الليل سباتا وجعل النوم امنة وطمانينة ....هل فكر احدكم ماذا يحدث خلال النوم وكما قلنا انه موت مؤقت ومع ذلك يبقى الانسانمحتفظا ببعض الحواس التى لا تغفل لحظة وهي حاسة السمع انها من اهم حواس الانسان حتى انها وردت في القران الكريم مقدمة على البصر في كل المواضع الا موضعا
او موضعين قال تعال( ان السمع والبصر والفؤاد كل ذلك كان مسؤولا)
وشكرا لكم
استمر النقاش واستمرت الاسئلة ونحن في متعة ما بعدها متعة والاجابات المفحمة تترى بعد كل سؤا ل مما يدل على ثقة الرجل بمعلوماته وضجت الحضور بالتصفيق عاد الرجل الى مكانه
هاهوAziz2000djr]l يتقدم مرةاخرى ليقول والان نقدم لكم المفاجأة التي لم نعلن عنها اليكم الفرزدق
سألت صديقي ( البحاري ) اهذا هو الفرزدق
قال نعم انه هو لماذا ............؟؟؟..........نظرت الى الفرزدق مرةاخرى فاذا به شاب نحيل طويل القامة لقد رسمت للفرزدق صورة اخرى انها صورة الفرزدق الشاعر الاموي وما ذلك الا بسبب ما كان يقوله جرير حين وصف الفرزدق قائلا :
وما كان الفرزدق غير قرد اصابته الصواعق باستدارا
وهو هنا يشير الي قصره وبدانته
وشعر النقائض مليء بالأوصاف الغريبة للفرزدق كما وردت على لسان جرير اليس جرير هو القائل :
فغض الطرف انك من نمير فلا كعبا بلغت ولا كلابا
واعتبره القدما ء اهجأ بيت في العربية..................لكن هذا لا يعني اة الفرزدق كان صامتا فقد تحدى جرير مرارا حين قال :
اولئك آبائي فجئني بمثلهم اذا جمعتنا يا جرير المجامع
فواعجبا حتى كليب تسبني كأن اباها نهشل او مجاشع
كل ذلك ورد على خاطري وانا أتأمل ( الفرزدق ) فرزدق القرن 21
اعتلي المنصة وقال : لا بد ان يكون للشعر في ندوتنا هذه نصيب وسوف أكون ملقيا لا مؤلفا فقد اخترتلكم هذه الأبيات التي اعجبتني
قال لبيد بن ربيعة :
وما الناس الا كالديار وأهلها بها يوم حلوها وراحوا بلاقع
وما المرء الا كالشهاب وصفرته يحور رمادا بعد اذ هو ساطع
وما المال والاهلون الا ودائع ولا بد يوما ان ترد الودائع
وما الناس الا عاملان فعامل يتبر ما يبنى وآخر رافع
القى ( الفرزدق ) الابيات بطريقة رائعة جعلتنا نتاملها مرة بعدمرة ونطلب اعادتها ومع انها قليلة الا انها رائعة قد نكون قرأناها مرات عديدة لكن كريقة الالقاء تجعل الاحساس بالكلمات مختلف
ارتفعت عبارات الثناء والاستحسان..........احمر وجه الرجل خجلا
ونزل مسرعا
Aziz2000 يرتفع صوته بالاعلان عن شاعر اخر انه النابغة
وهم ايضا له كثير من الاصدقاء ها هم يشجعونه ويحثونه هيا يا ابو النوابغ ::
سلم الرجل وتكلم قائلا :انا اليوم ساسمعكم شعرا نبطيا بسيطا لشاعر سعودي من القصيم قد يكون اميا لكنه يعبر عما يجول في خاطر صاحبه وهو الشاعر عبد المحسن الصالح
سلام عن سلامين له اذنين وعينين
الناس اشكال والوان مثل اشجار في بستان
احد ترنجة طعم وريح والمنظر منها مليح
واحد عرفج واحد شيح واحد كامل منثل النخلة
فرع عاليوأصل راسي وظلال وجمال كاسي
بسرولون وتمر ذايب كل شجرة فدوة له
هي عمتنا هي فرحتنا هي بالدنيا حلاوتنا
واحدوردواحد هيل واحدمثل الزنجبيل
واحدعود وذا قليل واحدعنبر ويا قلة
واحد سكر واحد جحة واحد عله واحد صحة
واحدمسك ورياحين ينعشريحهمن بالحلة
يا لروعة الالقاء مرة اخرى كثير من الشعر الجيد له معان سامية ولكن لا تجد من يلقيها بشكل جيد وقد تجد سعرا بسيطا يلقيه شخص متمرس فيجعله يكاد ينطق من جماله
صفق له الحضور هاهو رجل اراه يعتلي المنصة الى جانبه ويسلم عليه ويعانقه ........... من هذايا بحاري ؟؟؟؟يجيب انه ( بدوي)
يتقدمAziz2000 ليعلن عن استراحة قصيرة لتناول العصير والقهوة والتمر
يتقدم شابان عرفت فيهما (سحاب العرب ) و(المقاتل )والى جانبهما
( Sayef) وهم يحملون الصواني وقد صفت عليها كاسات العصير
واطباق التمر وفناجين القهوة برائحها المضمخة بالهيل
وخلال هذا الوقت اعتلى الطارق المنصة ليروح عن الحضور بطرائف مكررة
ولكن مع اعضاء سوالف كان لها وقع مختلف طارق يميل للبدانة قليلا
دائم الابتسام قال :
انظرو ا الى النابغة والفرزدق كبر راسهم
في واحد كبر راسه معرفش يخلع الفانيلة
نظر الطارق الى رجل جالس في الصف الثاني وقال له
انت عارف واحد راح المسرح لقى مافيس مشاهدين الا واحد جلس خلفه وكل شوي يحكي ابعد راسك علشان اشوف المسرحية
سأل احدهم زميله لماذا يقولون دائما اللغة الأم ؟؟؟ولا يقولون اللغة الأب؟؟
اجاب : لان الاب لا يجد الوقت ليتكلم
ارتفعت صوات الضحك منهذه الطرائف البريئة
وفجأة وفجأة وفجأة ارتفع صوت هادر مخيف وانقطعت الانوار لقد انقطعت الكهرباء ...........!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
:confused: :confused: :confused: :confused: :confused: :confused: