View Full Version : اخوي صدى الحق ما رأيك بهذا ؟
السلام عليكم
اخوي صدى الحق وانا احوط بين المواقع حصلت على فيلم يعرض بواسطة برنامج الريل بلير
ومكتوب بجانبه Arabic يعني مترجم
شغلته لاتفاجأ بقصة غريبه في الحقيقه الفيلم يحكي قصة نبي الله يسوع يعني عيسى بن مريم
وقد عرضوا الفيلم بطريقه مشوقه صراحه وهو متضمن لتأثيرات صوتيه ومرأيه....للخوارق التي فعلها سيدنا عيسى او يسوع حسب الفيلم
ومن هذه الخوارق احياء الموتى ...وشفاء من الامراض كالبرص والصرع والعمى....وتجميد عاصفة هوجاء في غياهب البحر باشارة من يده واخراج الجن من الانسان الممسوس وهكذا.
وقد جسدوا الشخصيات بحيث جعلوا ممثل اجنبي يتقمص دور سيدنا عيسى وكذلك جسدوا الملائكه كجبريل عليه السلام وغيرهم.
ويحكي الفيلم انه سيدنا عيسيى تبعه عدد كبير من الناس وانه قتل في اورشليم عن طريقه صلبه على الصليب وانه في اليوم الثالث بعد وفاته نهض من قبره ووجدالناس قبره مفتوحاً وكفنه فارغاً
وانه ظهر لتلاميذه بعد وفاته وذلك ليقويهم وكي لا يفقدوا ايمانهم وانه حي حتى الان !!
فما مدى صحة هذا الكلام بارك الله فيك ؟ وهل يوجد كتاب معين تثق به يحكي قصته ؟ وهل كان عنده من المعجزات والخوارق لدرجة احياء الموتى ؟ وهل مازال حياً فعلاً؟ وما حكم هؤلاء الذين مثلوا شخص النبي وملائكة الله ؟ وما معنى الاب والابن والروح القدس ؟
وجزاك الله خير واسمحلنا مالنا غيرك نستشيره في هذه الامور وخذ وقتك في الاجابه
------------------
خيارات : أضف توقيعي الخاص في نهاية الموضوع
صدى الحق
08-01-2000, 07:10 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك وجزاك الله خيراً على هذه الثقة ، مع أني على علم بأن هناك من هم أفضل مني بكثير في هذا الجانب .
وأقول مستعيناً بالله بأنه قبل كل شيء لا يجوز بأي شكل من الأشكال تقمص شخصية الأنبياء عليهم الصلاة والسلام أو الملائكة .
أما بالنسبة عن المغعجزات التي ذكرت فإليك الإجابة كاملةً من القرآن الكريم .
1 -
آل عمران-49 { وَرَسُولاً إِلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنِّي قَدْ جِئْتُكُم بِآيَةٍ مِّن رَّبِّكُمْ أَنِّي أَخْلُقُ لَكُم مِّنَ الطِّينِ كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ فَأَنفُخُ فِيهِ فَيَكُونُ طَيْرًا بِإِذْنِ اللّهِ وَأُبْرِىءُ الأكْمَهَ والأَبْرَصَ وَأُحْيِـي الْمَوْتَى بِإِذْنِ اللّهِ وَأُنَبِّئُكُم بِمَا تَأْكُلُونَ وَمَا تَدَّخِرُونَ فِي بُيُوتِكُمْ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لَّكُمْ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ }
زبدة التفسير
(ورسولا) أي وأرسله رسولا إلى بني إسرائيل برسالة مضمونها ما يلى. ولم يكن عيسى مرسلا إلى غير بني إسرائيل، إلا أنهم لما رفضوه وكذبوه أرسل بعض أتباعه إلى بعض الأمم الأخرى (انظر سورة يس 12 - 27) (أني قد جئتكم بآية) بعلامة (من ربكم أني أخلق) أي أصور (لكم من الطين كهيئة الطير) أي شيئا مثل هيئة الطير. (فأنفخ فيه) أي في ذلك الخلق ، أو ذلك الشيء (فيكون طيرا) يطير كسائر الطيور (بإذن الله) لولا الإذن من الله عز وجل لم يقدر على ذلك، وأن خلق ذلك كان بفعل الله سبحانه أجراه على يد عيسى عليه السلام، فكانت تسوية الطين والنفخ من عيسى، والخلق من الله عز وجل (وأبرئ الأكمة) الأكمه: الذي يولد أعمى (والأبرص) والبرص معروف، وهو بياض يظهر في الجلد. وإنما خص الله سبحانه هذين المرضين بالذكر أنهما لا يبرآن في الغالب بالمداواة (وأنبئكم بما تأكلون وما تدخرون في بيوتكم) والعادة أن ما يدخره الإنسان في بيته، أو يأكله في بيته، لا يطلع عليه الناس، فكان ذلك آية لعيسى عليه السلام.
2 -
المائدة 110 { إِذْ قَالَ اللّهُ يَا عِيسى ابْنَ مَرْيَمَ اذْكُرْ نِعْمَتِي عَلَيْكَ وَعَلَى وَالِدَتِكَ إِذْ أَيَّدتُّكَ بِرُوحِ الْقُدُسِ تُكَلِّمُ النَّاسَ فِي الْمَهْدِ وَكَهْلاً وَإِذْ عَلَّمْتُكَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَالتَّوْرَاةَ وَالإِنجِيلَ وَإِذْ تَخْلُقُ مِنَ الطِّينِ كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ بِإِذْنِي فَتَنفُخُ فِيهَا فَتَكُونُ طَيْرًا بِإِذْنِي وَتُبْرِىءُ الأَكْمَهَ وَالأَبْرَصَ بِإِذْنِي وَإِذْ تُخْرِجُ الْمَوتَى بِإِذْنِي وَإِذْ كَفَفْتُ بَنِي إِسْرَائِيلَ عَنكَ إِذْ جِئْتَهُمْ بِالْبَيِّنَاتِ فَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِنْهُمْ إِنْ هَـذَا إِلاَّ سِحْرٌ مُّبِينٌ }
زبدة التفسير
(اذكر نعمتي عليك وعلى والدتك) ذكره سبحانه نعمته عليه وعلى أمه، لقصد تعريف الأمم بما خصهما الله به من الكرامة، وميزهما به من علو المقام، ولتوبيخ من اتخذهما إلهين، ببيان أن ذلك الإنعام عليهما كله من عند الله سبحانه، وأنهما عبدان من جملة عباده، منعم عليهما بنعم الله سبحانه، ليس لهما من الأمر شيء (أيدتك) قويتك (بروح القدس) الروح الطاهرة التي خصه الله بها، وقيل: إنه جبريل عليه السلام (تكلم الناس في المهد) حال كونك صبيا (وكهلا) لا يتفاوت كلامك في الحالتين (وإذ علمتك الكتاب) الخط (والحكمة) هي الكلام المحكم (وإذ تخلق من الطين كهيئة الطير) أي تصور طينا مثل صورة الطير (فتنفخ) في الهيئة المصورة (فتكون) هذه الهيئة طائرا متحركا حيا كسائر الطيور (وتبرىء الأكمه) هو الأعمى (وإذ تخرج الموتى) من قبورهم، فيكون ذلك آية لك عظيمة (بإذني) كله من جهة الله ليس لعيسى عليه السلام فيه فعل إلا مجرد امتثاله لأمر الله سبحانه (وإذ كففت) دفعت وصرفت (بني إسرائيل عنك) حين هموا بقتلك (إذ جئتهم بالبينات) بالمعجزات الواضحات (إلا سحر مبين) لما عظم ذلك في صدورهم، وانبهروا منه لم يقدروا على جحده بالكلية، بل نسبوه إلى السحر.
========
إن شاء الله في هذا الكفاية أخي شجاع .
------------------
سبحان الله وبحمده ، سبحان الله العظيم
اخوي صدى الحق جزاك الله خيراً لاجابتك السريعه المدعمه بالقران
وكفيت ووفيت
بس لو في مجال حول بيان هل فعلاً هو حي الى اليوم ام هذه ادعءات المسحين فقط الذين حرفوا الانجيل ؟
واذا مافي ما يدل على ذلك فماقصرت وثقتي بمحلها فيك اخي الحبيب
ماشاء الله عليك اخوي الغالي
هذا الموضوع انا اعتبره عيدية العيد الصراحة وماقصرت الله يسلمك
الحين بس فهمت سالفة التلفون http://www.swalif.net/swalif1/ubb/smile.gif
حاضرين طال عمرك وهذا يزيدنا شرف يا غالي
------------------
خيارات : أضف توقيعي الخاص في نهاية الموضوع
صدى الحق
08-01-2000, 11:23 AM
وجزاك الله خير على كل شيء أخي الغالي وهذا ما طلبت إن شاء الله تعالى :-
النساء-157 { وَقَوْلِهِمْ إِنَّا قَتَلْنَا الْمَسِيحَ عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ رَسُولَ اللّهِ وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَـكِن شُبِّهَ لَهُمْ وَإِنَّ الَّذِينَ اخْتَلَفُواْ فِيهِ لَفِي شَكٍّ مِّنْهُ مَا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِلاَّ اتِّبَاعَ الظَّنِّ وَمَا قَتَلُوهُ يَقِينًا }
زبدة التفسير
(وقولهم إنا قتلنا المسيح عيسى بن مريم رسول الله) كذبوا بأنهم قتلوه وافتخروا بقتله، ولعلهم إنما ذكروه بالرسالة إستهزاء، لأنهم ينكرونها ولا يعترفون بأنه نبي (وما قتلوه وما صلبوه) يكذبهما الله في إدعائهم أنهم قتلوا عيسى وصلبوه (ولكن شبه لهم) أي ألقى شبهة على غيره، وقتلوا الذي قتلوه وهم شاكون فيه (وإن الذين أختلفوا فيه) أي في شأن عيسى، فقال بعضهم: قتلناه. وقال من عاين رفعه إلى السماء: ما قتلناه. وقيل:إن الإختلاف بينهم هو أن النسطورية من النصارى قالوا: صلب عيسى من جهة ناسوته لا من جهة لاهوته، وقالت الملكانية: وقع القتل والصلب على المسيح بكماله: ناسوته ولاهوته (لفى شك منه) فهم مرددون مرتابون، في شكهم يعمهون، وفى جهلهم يتحيرون (وما لهم به من علم إلا اتباع الظن) أي لكنهم يتبعون الظن فهم مضطربون مترددون (وما قتلوه يقينا) أي قتلا يقينا: أي ليس هذا عندهم بيقين .
النساء-158 { بَل رَّفَعَهُ اللّهُ إِلَيْهِ وَكَانَ اللّهُ عَزِيزًا حَكِيمًا }
زبدة التفسير
(وإن من أهل الكتاب إلا ليؤمنن به قبل موته) أي لا يموت يهودى أونصرانى إلا وقد آمن بالمسيح، وقيل: المعنى أنه لا يموت عيسى حتى يؤمن به كل كتابى في عصره، وقيل: المعنى سيدرك أناس من أهل الكتاب عيسى حين يبعث وسيؤمنون به، والمراد الإيمان به عند نزوله في آخر الزمان، كما وردت بذلك الأحاديث (ويوم القيامة يكون) عيسى على أهل الكتاب (شهيدا) يشهد على اليهود بالتكذيب له، وعلى النصارى بالغلو فيه حتى قالوا هو ابن الله، وعلى من آمن به بحق كذلك .
=======
فعيسى عليه السلام لم يقتل وإن شاء الله سيبعثه الله في آخر الزمان .
أخوك
صدى الحق
------------------
سبحان الله وبحمده ، سبحان الله العظيم
شجاع شكرا على هذا الموضوع
فعلا نحنا نحتاج لتوضيح بشكل مقنع وسؤالك وجيه ...........
وجزاك الله كل الخير أخى الغالي صدى الحق
على هذا التوضيح وتفسير http://www.swalif.net/swalif1/ubb/smile.gif
صدى الحق
08-01-2000, 11:48 AM
حياك الله إختي روضة ،
وجزى الله خيراًً أخي شجاع على طرحه وأسئل الله أن تعم الفائدة بيننا ، ولولا فضل الله وتوفيقه لي لما قرأت في هذا الموضوع الليلة .
وهذا كله ينصب في ميزان حسنات شجاع وميزان حسنات كل من يقرأه إن شاء الله تعالى .
صدى الحق
------------------
سبحان الله وبحمده ، سبحان الله العظيم
بيض الله وجهك اخوي صدى الحق وماقصرت ربي يحفظك ويزيك من فضله
روضه
يزاج الله خير والصراحه المفروض نعرف اكثر عن امور دينا
ترانا مقصرين وايد http://www.swalif.net/swalif1/ubb/frown.gif
------------------
خيارات : أضف توقيعي الخاص في نهاية الموضوع
صدى الحق
08-01-2000, 06:05 PM
أخي شجاع غفر الله لنا ولكم ووفقنا إلى طاعته وإتباع نبيه صلى الله عليه وسلم .
أخي الطريق طويل والزاد يسير ، ولا يظن أحدنا أنه بمأمن في هذه الرحلة فهناك الكثير الكثير من المخاطر التي تتربص بنا ونسئل الله السلامة منها وأن يثبتنا على الحق وأن يحفظنا من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا .
وتفضل مني هذه القصة أخي :-
توبة الشيخ / سعيد بن مسفر القحطاني
في لقاء مفتوح مع الشيخ سعيد بن مسفر - حفظه الله - طلب منه بعض الحاضرين أن يتحدث عن بداية هدايته فقال:-
حقيقة.. لكل هداية بداية.. ثم قال: بفطرتي كنت أؤمن بالله ، وحينما كنت في سن الصغر أمارس العبادات كان ينتابني شيء من الضعف والتسويف على أمل أن أكبر وأن أبلغ مبلغ الرجال .
فكنت أتساهل في فترات معينة بالصلاة فإذا حضرت جنازة أو مقبرة ، أو سمعت موعظة في مسجد ازدادت عندي نسبة الإيمان فأحافظ على الصلاة فترة معينة مع السنن ثم بعد أسبوع أو أسبوعين أترك السنن ..
وبعد أسبوعين أترك الفريضة حتى تأتي مناسبة أخرى تدفعني إلى أن أصلي.
وبعد أن بلغت مبلغ الرجال وسن الحلم لم أستفد من ذلك المبلغ شيئا وإنما بقيت على وضعي في التمرد وعدم المحافظة على الصلاة بدقة لأن من شب على شيء شاب عليه.
وتزوجت .. فكنت أصلي أحيانا وأترك أحيانا على الرغم من إيماني الفطري بالله..
حتى شاء الله- تبارك وتعالى - في مناسبة من المناسبات كنت فيها مع أخ لي في الله وهو الشيخ سليمان بن محمد بن فايع - بارك الله فيه - وهذا كان في سنة 1387هـ نزلت من مكتبي - وأنا مفتش في التربية الرياضية - وكنت ألبس الزي الرياضي والتقيت به على باب إدارة التعليم وهو نازل من قسم الشئون المالية فحييته لأن كان زميل الدراسة وبعد التحية أردت أن أودعه فقال لي :-
إلى أين؟
وكان هذا في رمضان - فقلت له :-
إلى البيت لأنام..
وكنت في العادة أخرج من العمل ثم أنام إلى المغرب ولا أصلي العصر إلا إذا استيقظت قبل المغرب وأنا صائم..
فقال لي: لم يبق على صلاة العصر إلا قليلا فما رأيك لو نتمشى قليلا؟
فوافقته على ذلك ومشينا على أقدامنا وصعدنا إلى السد (سد وادي أبها) - ولم يكن آنذاك سدا - .
وكان هناك غدير وأشجار ورياحين طيبة فجلسنا هناك حتى دخل وقت صلاة العصر وتوضأنا وصلينا ثم رجعنا وفي الطريق ونحن عائدون.. .
ويده بيدي قرأ علي حديثا كأنما أسمعه لأول مرة وأنا قد سمعته من قبل لأنه حديث مشهور.. .
لكن حينما كان يقرأه كان قلبي ينفتح له حتى كأني أسمعه لأول مرة.. .
هذا الحديث هو حديث البراء بن عازب رضي الله عنه الذي رواه الإمام أحمد في مسنده وأبو داود في سننه قال البراء رضي الله عنه:-
خرجنا مع النبي صلى الله عليه وسلم في جنازة رجل من الأنصار فانتهينا إلى القبر ولما يلحد فجلس رسول الله صلى الله عليه وسلم وجلسنا حوله وكأن على رؤوسنا الطير وفي يده عود ينكت في الأرض فرفع رأسه فقال:-
استعيذوا بالله من عذاب القبر - قالها مرتين أو ثلاثا -
ثم قال : " عن العبد المؤمن إذا كان في انقطاع من الدنيا وإقبال من الآخرة نزل إليه ملائكة من السماء بيض الوجوه…" الحديث. فذكر الحديث بطوله من أوله إلى آخره .
وانتهى من الحديث حينهما دخلنا أبها وهناك سنفترق حيث سيذهب كل واحد منا إلى بيته .
فقلت له :- يا أخي من أين أتيت بهذا الحديث؟
قال :- هذا الحديث في كتاب رياض الصالحين .
فقلت له :- وأنت أي كتاب تقرأ؟
قال: اقرأ كتاب الكبائر للذهبي..
فودعته.. وذهبت مباشرة إلى المكتبة - ولم يكن في أبها آنذاك إلا مكتبة واحدة وهي مكتبة التوفيق- فاشتريت كتاب الكبائر وكتاب رياض الصالحين وهذان الكتابان أول كتابين أقتنيهما.
وفي الطريق وأنا متوجه إلى البيت قلت لنفسي: أنا الآن على مفترق الطرق وأمامي الآن طريقان الطريق الأول طريق الإيمان الموصل إلى الجنة، والطريق الثاني طريق الكفر والنفاق والمعاصي الموصل إلى النار وأنا الآن أقف بينهما فأي الطريقين أختار؟.
العقل يأمرني باتباع الطريق الأول..
والنفس الأمارة بالسوء تأمرني باتباع الطريق الثاني وتمنيني وتقول لي: إنك ما زلت في ريعان الشباب وباب التوبة مفتوح إلى يوم القيامة فبإمكانك التوبة فيما بعد.
هذه الأفكار والوساوس كانت تدور في ذهني وأنا في طريقي إلى البيت..
وصلت إلى البيت وأفطرت وبعد صلاة المغرب صليت العشاء تلك الليلة وصلاة التراويح ولم أذكر أني صليت التراويح كاملة إلا تلك الليلة.
وكنت قبلها أصلي ركعتين فقط ثم أنصرف وأحيانا إذا رأيت أبي أصلي أربعا ثم أنصرف..
أما في تلك الليلة فقد صليت التراويح كاملة .. وانصرفت من الصلاة وتوجهت بعدها إلى الشيخ سليمان في بيته، فوجدته خارجا من المسجد فذهبت معه إلى البيت وقرأنا في تلك الليلة - في أول كتاب الكبائر - أربع كبائر الكبيرة الأولى الشرك بالله والكبيرة الثانية السحر والكبيرة الثالثة قتل الصلاة وانتهينا من القراءة قبل وقت السحور .
فقلت لصاحبي: أين نحن من هذا الكلام؟
فقال : هذا موجود في كتب أهل العلم ونحن غافلون عنه..
فقلت: والناس أيضا في غفلة عنه فلا بد أن نقرأ عليهم هذا الكلام.
قال: ومن يقرأ؟
قلت له: أنت .
قال : بل أنت .. واختلفنا من يقرأ وأخيرا استقر الرأي علي أن أقرأ أنا فأتينا بدفتر وسجلنا في الكبيرة الرابعة كبيرة ترك الصلاة.
وفي الأسبوع نفسه، وفي يوم الجمعة وقفت في مسجد الخشع الأعلى الذي بجوار مركز الدعوة بأبها- ولم يكن في أبها غير هذا الجامع إلا الجامع الكبير- فوقفت فيه بعد صلاة الجمعة وقرأت على الناس هذه الموعظة المؤثرة التي كانت سببا - ولله الحمد - في هدايتي واستقامتي وأسأل . الله أن يثبتنا وإياكم على دينه إنه سميع مجيب.
=========
نفعنا الله وإيك أخي شجاع بما نقرأ ونسمع إن شاء الله تعالى .
إلين الحين ( الهاتف المتحرك الذي طلبته مغلق أو خارج نطاق التغطية )
http://www.swalif.net/swalif1/ubb/smile.gif
صدى الحق
------------------
سبحان الله وبحمده ، سبحان الله العظيم
العطار
08-01-2000, 06:44 PM
بارك الله فيك يا صدى الحق . . . .
وأتمنى المزيد من هذه القصص التي تحمل في طياتها كل معاني الهداية والتوفيق من الله تعالى إلى درب الصالحين الذي هو درب الجنة ، فوالله ما ذقنا طعم الحياة الحقيقة إلا من الأخوة والأحبة في رحاب ديننا الإسلامي الشمولي الذي هو دين حياة ودين آخرة . . . جزاك الله تعالى خير الجزاء . . ونشد على أيديكم بإذن الله
------------------------------------------------------------
" وذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين "
صدى الحق
08-01-2000, 07:42 PM
وبارك الله فيك أخي العطار وأسئل الله أن يجمعنا تحت ظل عرشه يوم لا ظل إلا ظله .
------------------
سبحان الله وبحمده ، سبحان الله العظيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خير أخي شجاع ... على طرحك طيب بهذا الاسلوب ...
وجزى الله خير صدى الحق على لتوضيحه وتبيانه في ضوء كتاب الله ...
للاسف هذا الموضع قد عم وشمل فيه الخطأ والصواب بسبب الافلام وسبب عدم إحترام هؤلاء الناس أنبيائهم إن كانوا أحياءا أم أموات إستهزاء وسخرية دائما وهذا لانهم يحبون أسلوب الاساطير والفنتازيا ومن وراءه الكسب المادي .. وأول الضحايا دائما أبناءنا http://www.swalif.net/swalif1/ubb/frown.gif
نحن المسلمين لنا اساس لا نختلف عليها ابدا .. إن الانبياء لهم حرمة وتقدير فلا نتصور لهم صورتا او حتى الخوارق التي جاءوا بها بإذن الله بين الناس لا نتصور الا ما نقله لنا كتاب الله العزيز وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم ... وما مدنا إياه من معلومات حول نبي الله عيسى عليه السلام وعلى نبينا الصلاة التسلم ...
<object ID="video1" CLASSID="clsid:CFCDAA03-8BE4-11CF-B84B-0020AFBBCCFA" HEIGHT="60"
WIDTH="275">
<param name="_ExtentX" value="13864">
<param name="_ExtentY" value="3519">
<param name="SRC" value="http://www.almuhairi.com/islam/ram/g3.ram">
<param name="CONTROLS" value="ControlPanel,StatusBar">
<param name="CONSOLE" value="Clip1">
<param name="AUTOSTART" value="-1">
<param name="NOLABELS" value="0"><embed SRC="http://www.almuhairi.com/islam/ram/g3.ram"
type="audio/x-pn-realaudio-plugin" CONSOLE="Clip1" CONTROLS="ControlPanel,StatusBar"
HEIGHT="60" WIDTH="275" AUTOSTART="true">
</object>
</p>
وهذا الموقع إضغط على الصورة
<a href="http://www.almuhairi.com/page1/g_islam.htm">http://www.almuhairi.com/page1/images/g11.jpg</a>
------------------
من لي بإنسان إذا أغضبته *** وجهلت كان الحلم رد جوابه
صدى الحق
08-01-2000, 11:00 PM
حياك الله أخوي شجاع وتستاهل أكثر من هذي العيدية http://www.swalif.net/swalif1/ubb/smile.gif
بس الصراحة حتى الآن الهاتف المتحرك الذي طلبته مغلق أو خارج نطاق التغطية http://www.swalif.net/swalif1/ubb/smile.gif
مشكلتكم مشكلة يا هل الإمارات حتى تلفوناتكم تتحرك http://www.swalif.net/swalif1/ubb/smile.gif ليكون طلع مني ولا مني http://www.swalif.net/swalif1/ubb/smile.gif
حبيت أسلم عليك وأعايدك بك وآنا أخوك فقط http://www.swalif.net/swalif1/ubb/smile.gif
------------------
سبحان الله وبحمده ، سبحان الله العظيم
صدى الحق
08-01-2000, 11:31 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وجزاكِ الله خيراً يا جيون الخير ، تبارك الرحمن لقد كفيتي ووفيتي من خلال هذه المساهمة القيمة التي أثريتي بها مكتبتنا .
صدى الحق
------------------
سبحان الله وبحمده ، سبحان الله العظيم