كايد
31-03-2001, 08:45 PM
هذا قرأته للكاتب هاني نقشبندي
ويقول الكاتب
علاقة الرجل بالمرأة تشبة الأشكال الهندسية ليس ذاك
يعيبها .. او يضعها في قوالب من حجر لكنها في النهاية
أشكال هندسية
الدائرة
يظل الطرفان يدوران فيها ويدوران مجرد حلقة مفرغة
لا تعرف أين تبدأ .. ولا تنتهي ولا يعرف احدهما ما يريد
من الاخر
المستطيل
العلاقة فيه تسير بخط ثابت لكنه قصير الأجل يقطعه خط عرضي
أو طولي يوقف الاستمرار ثم تنطلق من جديد في اتجاه جديد
المربع
تبدأ سريعا ثم تتوقف سريعا ثم تبدأ من جديد ثم تتوقف
علاقة تشبه الحلقة المفرغة لكنها هنا مربعة
المثلث
كل يتنازع على قمته وهو كله قمم وكله قاعدة لاتعرف
أين يكون هو وأين تكون هي
المعين
وهو الاجمل في شكله و المرن في وضعه ان اردته مثلثا كان
أو مربها أو مستطيل لكن مشكلته انه خطان متواسيان لا
يلتقيان مهما امتدا
-----
وانا اقول للكاتب .. انك نسيت الخط المستقيم وهو
((ابو الاشكل الهندسية)) فأذا طويناه اسبح دائرة أو معين
وأذا وضعنا له زوايا اصبح مثلث او مربع او مستطيل
وتكون العلاقة فيه خط مستقيم لها بدايه ولها نهاية
وتكون النهاية وفاة احد اطراف العلاقة طالما لم ندخل
على الخط زوايا او قمنا بطيه ..
ويقول الكاتب
علاقة الرجل بالمرأة تشبة الأشكال الهندسية ليس ذاك
يعيبها .. او يضعها في قوالب من حجر لكنها في النهاية
أشكال هندسية
الدائرة
يظل الطرفان يدوران فيها ويدوران مجرد حلقة مفرغة
لا تعرف أين تبدأ .. ولا تنتهي ولا يعرف احدهما ما يريد
من الاخر
المستطيل
العلاقة فيه تسير بخط ثابت لكنه قصير الأجل يقطعه خط عرضي
أو طولي يوقف الاستمرار ثم تنطلق من جديد في اتجاه جديد
المربع
تبدأ سريعا ثم تتوقف سريعا ثم تبدأ من جديد ثم تتوقف
علاقة تشبه الحلقة المفرغة لكنها هنا مربعة
المثلث
كل يتنازع على قمته وهو كله قمم وكله قاعدة لاتعرف
أين يكون هو وأين تكون هي
المعين
وهو الاجمل في شكله و المرن في وضعه ان اردته مثلثا كان
أو مربها أو مستطيل لكن مشكلته انه خطان متواسيان لا
يلتقيان مهما امتدا
-----
وانا اقول للكاتب .. انك نسيت الخط المستقيم وهو
((ابو الاشكل الهندسية)) فأذا طويناه اسبح دائرة أو معين
وأذا وضعنا له زوايا اصبح مثلث او مربع او مستطيل
وتكون العلاقة فيه خط مستقيم لها بدايه ولها نهاية
وتكون النهاية وفاة احد اطراف العلاقة طالما لم ندخل
على الخط زوايا او قمنا بطيه ..