View Full Version : الدليل القاطع على صحة فتوى شيخنا / حمود العقلا الشعيبي في الرويشد
النعمان
02-04-2001, 03:34 AM
اهداء لمن دافع عن الرويشد وذم شيخنا العقلا ....
صوت الرويشد وهو يغني الفاتحة ...
اضغط ..... استماع مباشر ...
http://mypage.ayna.com/goolno/11.wav
أحبها
02-04-2001, 04:31 AM
( النعمان ) .. المزيد من التناقض والتدليس ..
وهل هذه هي البينة الشرعية .. في شريعة محمد .. يا طالب العلم ..
أليست البينة ..بالتالي .../......
--------------------------
( 1 ). إعتراف من المعني ..أربعة إعترافات ..
وفي مجلس واحد.. أو عدة مجالس .. (على قول )
كما حصل مع الصحابي الجليل في جريمة الزنى
( 2 ). الشهود .. ولابد من توافر الشروط الشرعية ..
وإذا أختلت الشهادة ولم تكتمل ..أقيم حد الفرية .. كما فعل
عمر مع أربعة نفر من الصحابة أتهموا ( المغيرة بن شعبة ) بأنه زنى .. فجلد الأربعة .. جلد الفرية ( القذف )
---------
وهذا يجرنا لسؤال آخر .. ما حكم الإستشهاد بالصور .. والتسجيلات الصوتية .. في إقامة الحدود ..
العلماء . . قالوا .. لايعتد بها لعدة محاذير شرعية ..
( 1 ).إمكانيةالتلاعب مابين تقليد الصوت .. وقص الصور واللزق .. وعمليات المونتاج ..
2. أن البينة الشرعية المقصود فيها هو أن لا يكون فيها لبس .. واضحة كوضوح الشمس .. ولن يتأتى ذلك إلا بالإعتراف .. أو الشهود العدول .. بضوابط وشروط ..
قال صلى اله عليه وسلم لمن جاء يشهد .. قال أترى الشمس .. فقال الرجل نعم .. فقال صلى الله عليه وسلم ( فعلى مثل هذه فاشهد ) ..
فعلى ذلك .. إذا قبلنا العمل بالصوتيات .. فهل نقبل الجن في الإدلاء بالشهادة ..؟! أم .. لا..؟!
قال العلماء بالنفي ..
-------------
( النعمان ) .. أنت متناقض .. تحرم الرسوم .. وتدعو الشباب للإستماع للأغاني .. ( تؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض ) ..
----------
والشعيبي .. أعرفه .. عن قرب .. وعليه سأتصل عليه .. لأستوضح
منه .. فإما أن يتبرأ من فتواه .. وإما أن يأتي بالدليل قطعي
الثبوت في تكفير الرويشد وهو مسلم معصوم الدم .. فإن لم يفعل
لاهذا ولا هذا .. سيكون .. للأمر .. حكم الله .. وسأفعل حينها ..
ماأراه صواباً ..
-----------
ولي همسه ..لك .. أنت تقول الدليل على صحة فتواة ..
فوضح أكثر أتقصد أنك تسير على تكفير الرويشد .. أم على أن
الفتوى حقيقة صادرة من الشعيبي ..
فإن كان الأول .. فليس الآن .. الرد عليك قولك .؟1
وإن كان الثاني .. فلا يرتقي كدليل .. الدليل هو بيان من
الشعيبي .. يقر به ما نسب إليه ..؟!
------- ( أحبها ) ... بجنون .
------- ( أحبها ) ... لا يقلد غير الرسول ..؟! ولا يعير عقله لأحد .
الغيور
02-04-2001, 06:59 AM
و لا حول و لا قوة إلا بالله ...
..................................
اللهم عليك بهم يارب ... اللهم وخذهم أخذ عزيز مقتدر ...
اللهم قد أثاروا الفتن و الزعزعة فأخرسهم يا رب فقد أضلوا عبادك ...
هم مزامير شر ... فألجمهم بعقالهم يارب العالمين ...
...............................
اللهم أرنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه ... وأرنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه ....
سبحان الله ... للباطل مدافع و للحق مصارع ....
...............................
و لا حول و لا قوة إلا بالله ....
الغيور
02-04-2001, 07:11 AM
فإن الأدلة التي حكم الشيخ من خلالها بردة المغني الرويشد ثابتة صريحة ، وهي ما يلي :
1 – من خلال الشهود الذين رأوه وهو يتغنى بالقرآن في القناة الكويتية الرابعة وذلك في يوم الثلاثاء 28 / 11 / 1421 هـ قبيل منتصف الليل بربع ساعة .
2 – من خلال التسجيل الصوتي والذي شهد به الثقات ممن يعرف صوته أنه هو .
3 – ما نشر في جريدة الوطن الكويتية في 1 / 12 / 1421 هـ بقلم الكاتب الصحفي مبارك شافي الهاجري جزاه الله خيرا حيث شاهد واستمع للمغني وهو يقوم بذلك ، ثم كتب مقالا بعنوان ( هذا غناء القرآن إن كنتم تعقلون ) مطالبا بإيقاف هذا العبث .
4 – ما نشر في صحيفة الأنباء الكويتية بتاريخ 28 / فبراير / 2001 م ، وقد حذر الكاتب فيه من مغبة تغني الرويشد لآيات سورة الفاتحة .
5 – ما نشر في جريدة النخبة عدد 133 في 22 / 12 / 1421 هـ حيث طالبت الصحيفة وفق الله أهلها للخير ، واستنكرت تغني الرويشد بالقرآن .
6 - سماعنا للأغنية من خلال شريط الكاسيت بصوته وهو يغني على العود صدرا من سورة الفاتحة .
متشيم
02-04-2001, 11:10 AM
بهذا تكون أقيمت الحجة على الرجل إلى أن يفند هذه الأدلة
(أحبها) يا أخي الكريم ، لو جائوا بالرويشد أمامك وغنى الفاتحة بالكامل فهل ستستجيب لفتوى العالم؟ خلك صريح وواضح ، هل ستقبل الفتوى؟
الأمر الثاني ، يكفي في إثبات ما ينسب من قول أو تصرف لشخص أن يكون شاهدي عدل ، ولا أدري كيف تأتي.
-------------------------------------------------------
( 1 ). إعتراف من المعني ..أربعة إعترافات ..
وفي مجلس واحد.. أو عدة مجالس .. (على قول )
كما حصل مع الصحابي الجليل في جريمة الزنى
( 2 ). الشهود .. ولابد من توافر الشروط الشرعية ..
وإذا أختلت الشهادة ولم تكتمل ..أقيم حد الفرية .. كما فعل
عمر مع أربعة نفر من الصحابة أتهموا ( المغيرة بن شعبة ) بأنه زنى .. فجلد الأربعة .. جلد الفرية ( القذف )
------------------------------------------------------
ما شاء الله ، تميز في سرد الشروط الواجب توافرها في الشهادة ، ولكن هذا كله في الاتهام بالزنى ، ونكرر أنه يكفي شهادة شاهدين عدلين.
ثم تقول للنعمان:
( النعمان ) .. أنت متناقض .. تحرم الرسوم .. وتدعو الشباب للإستماع للأغاني .. ( تؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض ) ..
فأطالبك أن تناقش الرجل بموضوعية ، وأياك أن تضع الآية في غير ما وضعت له ، ومطالبته أيانا بالاستماع للأغنية لا يحمله أي معصية ، فالهدف من السماع التثبت من الحدث ، كذلك سماعنا لشاهد الزنا ، هل نعتبرها سماع للقذف أم نعتبره تثبتا.
وفي النهاية ، فإذا كان ما ظهر في القناة الرابعة وما نشرته الصحف حوله كافيا لإثبات تصرفه ، فعليه (الرويشد) أن يحاسب القناة التي لفقت له الصور وألصقتها (إن كان ذلك صحيحا) وعليه بمحاسبة الصحف التي افترت عليه (إن كان ذلك صحيحا).
أحبها
02-04-2001, 02:38 PM
( الغيور ) .. السلام عليكم ورحمة الله .. وبركاته ...
قال صلى الله عليه وسلم ( أتعجبون من غيرة سعد .. إن الله أشد منه
غيرة ..) فيما معناه وأنا أشد منك غيرة على دم مسلم معصوم ..
وأدعوا إلى عدم الجرأة في الخوض بهذه الدماء .. .قال صلى الله
عليه وسلم ( كل المسلم على المسلم حرام دمه وماله وعرضه )
ولا تعرض بإخوانك بدعاءك وأنت تجهل حالهم .( ولا تقفوا ماليس لك
به علم إن السمع والبصر والفؤاد كل أولئك كان عنه مسؤلاً )
فالذي يسمعك وأنت تدعو .. يضن أن من تدعي عليه .. ليس بأخ لك
في الدين .. يضن أنه شارون .. أو لابس صليب ..
وما علموا .. أنك تدعو عليه لأنه أختلف معك بالراي .. وحجته كتاب من الله .. ومن الرسول برهان ..
فلما .. لا تطبق عليه ما تطبقه على نفسك .. فإن أصاب فله أجران .. وإن أخطاء .. فله .. أجر ..
فالله الله .. لايجرفنك .. قول الشيطان اللعين ( أنا خير منه ) ..
ولا يوسوسن لك بمقالة الهالك فرعون ..( ما أريكم إلا ما أرى
وماأهديكم إلا سبيل الرشاد ) فأطاعوه .. وهم غرأمنون .. فصاروا
مع فرعون يعرضون على النار بكرة وعشية ..
إذا كان هذا فعلك .. مع من يخالفك الرأي .. وبالدليل .. فمع
غيره .. أشنع وأفضع ..
وقولك (أثـاروا الفتن والزعزعة ) .. صدقت .. ذاك من يتجرأ على
دماء المسلمين .. ويكفرهم .. وليس بمن يدافع عن أعراض
المسلمين .. وينهى عن محارم دماءهم ..قال صلى الله عليه وسلم (
من رد عن عرض أخيه رد الله عن وجهه النار يوم القيامة )
-----------
هذا نهج الدين .. ودمت أخاً لي في الإسلام على ملة إبراهيم
........ ( أحبها ) .... بجنون .
........ ( أحبها ) .... وهي لي دنيتي ونسمة هواها ..
أحبها
02-04-2001, 11:59 PM
الأخ في الدين .. وطالب الحق بالدليل .. ( متشيم ) ...
كل الناس .. يرد .. على سنة رسول وكتاب ربه .. ويصدر .. وآفة الإختلاف الأفهام ..
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم { من يرد الله به خيراً يفقهه في الدين } .. أي يفهمه .. وقال صلى الله عليه وسلم { رب مبلغ أوعى من سامع } .. وكان أبو هريرة أكثر الصحابة حفظاً لأحاديث رسول الله .. وعمر أفقه منه .. هذه مقدمه نعود بعدها للمسألة..
------
أدلتك .. على تكفير الرويشد ..
----------------------------
1. تسجيل صوتي .
2.مشاهد تلفزيونية .
3.مقالة كاتب .
4. شهود شاهدوا المشاهد التلفزيونية قبل منتصف اليل بربع ساعة .
--------
أدلتي .. على إثبات الكفر لايكون إلا بــــ:..
-----------------------------------------
1. إعتراف المعني / أربعة إعترافات بمجلس واحد { على قول } أو بعدة مجالس {على قول آخر }
2.البينة.. أربعة شهود عدول ..
3. إنتفاء الشبهة{ تدرأ الحدود بالشبهات } ..
--------
إنظر أخي .. ما الفرق بيني وبينك .. أنا أدلتي .. ما قال
ربي .. وما قاله الرسول .. وأدلتك ما قاله رجال .. وأشياء في
النفوس .. وشتان بين الأمرين .. كما ما بين الليل والنهار ..
--------
المناقشة ... وتفنيد أدلتك ..
-----------------------------
1. التسجيل .. الصوتي .. لا يعتد به بالشرع .. لوجود شبهة
التقليد وإدخال عملية المونتاج عليه_ تركيبها _ ( تدرأ الحدود
بالشبهات }
وهذا معلوم عند كل ذي لب ..
2. مشاهد تلفزيونية .. ينطبق عليه ما ينطبق على أعلاه .. من قص
ولزق وتركيب ..
3. الشهود ..
ونحن .. نسأل كان الشهود يتابعون سهرة .. تلفزيونية .. فهل
هذا معصية أم في طاعة الله ورضاه .. فإن كان الأول .. فهل تقبل
شهادة من كان هذا حاله .. وإن كان تقول في طاعة الله .. فلا ضير
حينها.. فالأمة أنقلبت عندها الموازين ..
--------
4. مقالة كاتب .. فنقول .. لنقلب المسألة .. ونقول أن مقالاً ..
ما كتب في الشعيبي ويتهمه باللواط .. كما حدث مع القرني ..
فماذا تقول حينها .. تقول للناس ..
1. مقال كاتب لا يثبت إلا بدليل ..
2. هل تثبتم من الشيخ ..
3. لعل الكاتب .. له أغراض شخصية ..
4. لعل هذا مفترى على الشيخ ..
5. وتطالب الناس بالتريث والتثبت .. وأن لا يقولوا شيئاً وهم يجهلون حال الناس .. أليس كذلك ..
إذاً .. لما لا تكون أنت .. وأمثالك .. إن كنتم من أهل الخير ..
تستمعون للقول وتتبعون أحسنه وتنصفون الناس من أنفسكم ..
-----------
مسألة .. وشبهة ..
تقول .. { ولكن هذا في تهمة الزنى ) .. في معرض ردك على
أدلتي .. فإليك بالجواب .. وستفصل المسألة ../..
-------------------------------------------
1. أيهما أشد شناعة .. الزنى أم التكفير ..؟1
2. وأيهما يترتب عليه أحكام عظيمة .. أأزنى ..؟! أم تكفير
مسلم معصوم الدم ..؟!
الجواب ..
---------
الزنى .. أخف وطأة من الكفر والعياذ بالله منهما ..
الأحكام المترتبة على كل واحد منهما الآتي ..
-----------------------------------------
الزنى ../ إذا مات الزاني أثناء إقامة الحد عليه ..
---------
{ يغسل .. يكفن .. يصلى عليه .. يقبر بمقابر المسلمين ..يرث ويورث }
الكفر{ الردة } ../ إذا مات ..
-----------------------------
( لا يغسل .. ولا يكفن .. ولايصلى عليه .. ولا يقبر بمقابر المسلمين .. ولا يرث ولا يورث .. وماله إلى بيت المال )
وبذلك نعلم عظم .. الردة والكفر .. وأن الزنى أخف وطأة ..
والإسلام تشدد بإثبات جريمة الزنى على المتهم بالزنى .. فكيف
سيكون الحال مع .. من نريد تكفيره.. ونخرجه من الملة وهومعصوم
الدم .. يقول لا لإله إلا الله ويصلي ويصوم ..ألخ ..
هذا هو ما علمنا إياه مشائخنا .. من الكتاب والسنة .. فلا
العاطفة .. تجعلنا ننساق خلفها .. نعم الرجل .. يغني .. وهذا
يوضع في حجمه ومقامه .. نقول معصية .. عاصي ..
ومن ثم لي سؤال .. أين هؤلاء ممن يفتي بتكفير الرويشد .. أين هم من تكفير سلمان رشدي وأمثاله ..
وكلما سؤلوا .. قالوا لانكفره ..
1. حتى نطلع على ما كتب ..
2. إذا كفرناه .. أشهرنا أمره .. فعدم التكفير أولى
وأحسن ..؟!!!! وأنا أفتح فمي .. عجباً ..؟1 الرويشد من
السنة .. يكفر .. أم ذاك فلا .. ؟!! هي الموازين المنقلبه ..؟1
والأهواء المنتشرة..؟!
ودمت أخي منصف للحق من نفسك ومن إخوانك .. وأن يكون نبراسك ما قال الله وقال الرسول .. لا تقليد .. وغمض للعيون ..
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
............. ( أحبها ) ... بجنون .
............. ( أحبها ) ... في هواها مالي غير هواها .
متشيم
03-04-2001, 01:45 AM
إثبات الكفر يكفي له شاهدان ، وأما قياس الكفر على الزنا فباطل ، وإلا لكان ينبغي عليك أن تطالب بعدد مضاعف من الشهود وليس بأربعة فقط ، وتكلم العلماء عن علة العدد في قضية الزنا وهو إبقاء حادثة الفاحشة مستورة ، ويدلل عليها تجاهل الرسول عليه الصلاة والسلام للغامدية وعدم معاقبتها برغم أنها جائته مرتين. وحينما يصل الزنا إلى أن يستطيع أن يراه أربعة من الشهود فهذه حادثة مفضوحة.
فأتمنى أن تأتي لي بالعلماء الذين قاسوا شهود حد الكفر على شهود حد الزنا ، ونحن نسمع ونطيع لعلمائنا.
(1. إعتراف المعني / أربعة إعترافات بمجلس واحد { على قول } أو بعدة مجالس {على قول آخر } )
الله يبارك فيك ، تجول ولكن لا زلت تسرد شروط حادثة الزنا ، الاعتراف الواحد من الانسان يكفي لإثبات الكفر عليه ، وأما أربعة شهادات فإنما هي في حق الزاني.
(.البينة.. أربعة شهود عدول )
وكذلك هذه في حادثة الزنا.
أحبها
03-04-2001, 02:50 AM
يقول ابن عباس رضي الله عنهما { يوشك أن تساقط عليكم حجارة من
السماء أقول لكم قال الله وقال الرسول .. وتقولون لي قال أبو
بكر وقال عمر .. } ..
قال الإمام بن مالك { كل يؤخذ من قوله ويرد إلا صاحب هذا القبر ..}
فأنت .. ( متشيم ) فصلت في المسألة بقولك ( ونحن نسمع ونطيع
علماءنا ) .. فسأدعك في تقليدك للرجال .. وكفر ماشأت إذا
كفروا .. وأدخل جنة الله من لا يأمر عليها غير الله . إذا فعلوا ..
فمذهبك .. شيخك ..
ودعني .. أنا .. اٌقلد رسول الله وما جاء بالكتاب ...
فمذهبي ما قال الرسول وقال الله عز وجل .. { تركت فيكم ما إن
تمسكتم به لن تضلوا بعدي أبداً كتاب الله وسنتي } فيما معناه ...
ويا أمة .. خلت ما أتاها به رسول الأمم .. فأصبحت من بعد حياة عظام رمم ..
هذا أنا { أحبها } .. يستودعك مولاك ..
................ ( أحبها ) ....... بجنون .
النعمان
03-04-2001, 03:22 AM
سبحان الله ...
صوته واضح ...
احبها ....كانه اصبح العدو اللدود للنعمان ؟؟
بعض الناس يحتج بحجج واهية ..
انصحك يااحبها بطلب العلم الشرعي على يد العلماء ...
وكما قيل :
ياشين السرج على البقرة ..
طلبت البرهان علىكفر الرويشد وهذا الدليل ..
ثم بعدذ لك تقول الاغاني حرام ...
لابد من اثبات الحكم الشرعي التثبت ..
وليش المقصد الاغاني ؟؟؟
واذا كنت غيور غير اسمك ( احبها )
لانه دليل على المجون ...
يا أخي أحبها ...انا لا أعلم سر دفاعك عن هاذا الماجن ...بعد ان ثبت جرمه بالدليل القاطع !!!
أنت تقول ان هذا الدليل لايحتج به ..وتريد أربعة شهود ..
وإن كان التسجيل قد تم بحضور شاهدان ..فهل هذا يعني أن لاتأخذه بعين الإعتبار ..ولا نقبل شهادة الإثنين ...
نعم ..قد يحدث يتم المونتاج والدبلجة لكن ليس في سورة كاملة ...لإن المونتاج والدبلجة ...يتم فيها اقتباس كلمات مما قالها هذا المطرب فتركب بطريقة اخرى أو يتم دمج أصوات اخرى ...وهنا تنكشف هذه الأصوات بسرعة لعدم مطابقتها للصوت الأصلي
الشريط يا أخي احبها دليل يحتج به في ..كل محاكم العالم لإثبات التهم على أصحابها ...إن لم يكن هناك دليل غيره ..
لكننا لانأتي إلى القضايا التي تمس جوهر الدين ...لنقلل من اهمية هذا الدليل ..ونثبت عدم أهليته ..
ثم هل تعتقد ان هذا المطرب مستهدف ...لهذه الدرجة ...فقط لنجاح شريطه الأخير كما اعلن هو بذلك ...
هذا والله قمة التخلف ..وتبرير سخيف ...وضعيف ...
ثم ...أين هو المعني ...ليعترف او ينفي الخبر بماذا تفسر هروبه فور سماع الخبر ..أليس من الأحرى به إن كان صادقا ...أن يبقى حتى تبطل القرآئن ضده ...أو تثبت فيقتص منه ..؟؟؟
وما قاله أخي المتشيم وغيره ...إنما هو مما قاله ...الله والرسول ...
ثم إذا كنت ترىإبعاد ..أقوال من شاهد المقابلة التلفزيونية ...لإنهم كانوا في معصية ...
فهذا يعني ايضا عدم الأخذ برأي من رأى الزنا ...لإنه كان في معصية أيضا ...بالسماح لنفسه مشاهدة مارأه ....وبذلك تكون الجريمة ..لم تتم ...لإن الشهود قد وقعوا في دائرة الشبهة
أحبها
03-04-2001, 04:09 AM
( النعمان ) .. السلام عليكم ورحمة الله .. وعفا الله عنك وتجاوز عن خطاك .. والتوبة تجب ما قبلها .. ومن أستغفر الله كمن لا ذنب له ..
حسناً .. تطالبني بالعلم الشرعي .. فإليك نتفاً منه ..
يقول رسول الله صلى الل عليه وسلم { الكلمة الطيبة صدقة }
فنقيض الكلمة الطيبة .. الكلمة الخبيثة ../ ونقيض الصدقة..
السيئة .. / فإن كان الإنسان يؤجر على الصدقة .. فهو يؤثم على السيئة ....
أليس هذا .. هو العلم الشرعي عن رسول الله .. أم عن رجال .. وتقليد .. وإتباع الهوى .. وإنتصار للنفس ..
ويقول رسول الله صلى الله عليه وسلم .{ أمسك عليك لسانك وليسعك
بيتك وابك على خطيئتك } .. فهل أخي النعمان فعلت ذلك مع إخوتك .. فإن الحديث يخبرنا ..
أن الرجل يدخل النار بكلمة .. ويدخل الجنة بكلمة ..
وقال صلى الله عليه وسلم ( المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يخذله
ولا يكذبه ولا يحقره التقوى هاهنا_ وأشار إلى صدره _ بحسب
إمريء من الشر أن يحقر أخاه المسلم .. كل المسلم على المسلم
حرام دمه وماله وعرضه ) أخرجه مسلم .
فهذا هوالعلم الشرعي .. أخي ( النعمان ) عن الرسول لا
تقليدأعمى .. فهل طبقته على نفسك .. إن قلمك في هذا المنتدى
وغيره من المنتديات .. غير سوالف .. لهو دليل على ما
ذهبناإليه ..
واعلم أخي النعمان .. أن جرأتك على دم مسلم معصوم .. ولو
بالكلمة .. ستجد غبها لاحقاً فرسول الله صلى ال عليه وسلم يقول {
لن يزال المؤمن في فسحة من دينه مالم يصب دماً حراماً }
فالله المستعان على ما تصفون ..
........ ( أحبها ) ... بجنون .
أراني إذا صليت يممت نحوها ... بوجهي وإن كان المصلى ورائي
متشيم
03-04-2001, 11:56 AM
أخوي النعمان مافي داعي لهذي الألفاظ مع أخوانك.
النعمان
03-04-2001, 04:09 PM
الله المستعان ...
هل من غنى بالقرآن مسلم ...
بل هو كافر مرتد ...
اليس لديكم غيرة على الله وكاتبه ام انكم لاغيرة لكم ..
لاحول ولا قوة الا بالله ..
متشيم
03-04-2001, 04:20 PM
(اليس لديكم غيرة على الله وكاتبه ام انكم لاغيرة لكم .. )
مافي داعي لمثل هذا السؤال الاستنكاري ، الأخوة ما يناقشونك حول الحكم فيمن غنى القرآن ولذلك هذا ظن سوء ، الأخوة يناقشون في "هل ثبت أم لم يثبت" ولذلك المطلوب أن نحاول إثبات أن هذا التصرف بدر من هذا المغني ، لا أن نفترض أنهم يدافعون عنه ولا أن نفترض أنهم يدافعون عن الباطل ولا أن نفترض أنه ليس لديهم غيرة على كتاب الله.
وأعتقد أنه حتى هذه اللحظة فالأدلة هذه تكفيني.
هبه الرحمن
03-04-2001, 05:10 PM
متشيم ما يعجني في قلمك أنك فاهم أين موضع النقاش فلذا اتمنى مواصله الموضوع مع الأخ العزيز ( أحبها ) ...
كما أتمنى من الأخ أحبها أن يواصل طريق النقاش كما بدئه وهو محور الفتوى والأثبات في التكفير والبعد عما ذهب له النعمان ...
وبالحقيقة النعمان رمى الموضوع في ساحة حوار وهو بعيد كل البعد عن روح الحوار ... هبه الرحمن
السلام عليكم
اخواني الكرام
لقد سمعنا صوت الرويشد وهو يغني ولكن
سمعناه بدء بالحمدلله والعبادة والاستعانه ولكن لم يقرأ سورة الفاتحة التي هي الحمدلله رب العالمبن الرحمن الرحيم مالك يوم الدين انما قال الحمد لله رب العالمين اياك نعبده واياك نستعين ولم يقرا سورة الفاتحة انما بدء اغنيته بالحمد لله وهذا جهل منه فانتبه اخي الكريم اقول انتبه ولاتتسرع بالحكم على الرويشد
( اتمنى الرد على مداخلتي لانني يمكن اكون غلطان وجزا الله خير من بصرني عيوبي
متشيم
04-04-2001, 01:44 AM
لو كان فقط قوله "الحمد لله رب العالمين" من الممكن تأويلها ولكن قال "أياك نعبد وأياك نستعين" وهذا اختصاص واضح بالسورة دون غيرها ، ولا فرق بين قرائة قليل القرآن عن كثيرة ما دام لا يفسر سوى أنه قرائة من القرآن.
ماشي اخي متشيم
طيب اذا كان هذا جهلا منه وانه اراد بهذا هو الاستفتاح بالحمدلله ولاغير ( والله تعالى اعلم ) فهل يقام عليه الحد ام انه يستتاب اذا كان هذا عذره .. نقول جهلا منه
متشيم
04-04-2001, 01:58 AM
أخي الكريم ، لست متخصصا في أحكام المرتدين ، الذي أعرفه عن الشيخ حمود أنه رجل متزن وليس عليه تلك الملاحظات التي تجعلنا نتردد في فتواه كثيرا.
ليس الجهل بكل الأمور يعد عذرا ، يعني أجلك الله لو داس شخص على المصحف أو رماه في الزبالة عامدا أو شتم الرسول عليه الصلاة والسلام ، فهل يعذر في الجهل؟
يكفينا كلام الشيخ ، ولكن لا زالت ملاحظتي في أن الأصل أن يتم تصديق ذلك من هيئة كبار العلماء.
شكرا اخي الكريم
وكل يؤخذ بقولة ويرد الا النبي صلى الله عليه وسلم
واعتقد ان الحكم على الرويشد لم ينتهي
وشكرا لك
النعمان
04-04-2001, 03:08 AM
اتركوا هذه المسائل للعلماء ...
اما من لايعرف احكام المرتدين فليسال اهل العلم ...
ولا يعتذر للرويشد ..
مع تحيات : النعمان الغير موضوعي
متشيم
04-04-2001, 07:28 AM
لا تلومنا يا أخي النعمان ، فتارة الشيخ سلمان العودة داعية عصره ، وبعد سنين بعض كبار العلماء يعده من الخوارج وألف فيه كتاب (أرهاصات الخروج عند العودة) ، وتارة الشيخ عبد الله ين جبرين - حفظه الله وأمد في عمره - العالم الثالث (بعد الشيخ بن باز وابن عثيمين رحمهما الله) وتارة هو من الخوارج ، الشيخ خالد العنبري تارة من أهل السنة والجماعة وتارة من المرجئة ، الشيخ يوسف القرضاوي عالم جليل تارة ، وتارة مفتي قنوات ، عبد الرحمن عبد الخالق من خيار الدعاة ، ولكنه متهم بدعوته للخروج ، سيد قطب هل مات مجاهدا؟ أم مات يؤمن بوحدة الوجود وخلق القرآن ، أحمد القطان عده البعض منافقا ، الشيخ الغزالي أصبح عدوا للسنة وأما الشيخ الزنداني فعده البعض داعية ضلال ، والشيخ أحمد ديدات عليه أن يصحح عقيدته قبل تصحيح عقيدة النصارى ، من تريد من العلماء والدعاة أكثر؟ حتى الشيخ عائض القرني ، الداعية الطاهر ، لم يسلم من ألسنة المتدينين ولمزهم ، ولا زلت أذكر قصة بعض الطلبة الذين تجمعوا على طاولة وبدؤا في الطعن في عفة الشيخ عائض ، وهم منتسبون لطلبة العلم ، ماذا نريد أكثر من ذلك؟.
وهذه الأمور كلها لا يتناقلها سوى طلبة العلم... فمن نصدق؟ ومن نتبع؟ ومن نحارب ونضلل؟ وأتعبوا بها عوام الناس.
حتى الشيخ حمود حفظه الله لم يسلم من الاتهامات ، وهذه كلها لا تجري على ألسنة العوام بل على ألسنة طلبة العلم ويبثونها بشكل سيء بين العوام ، فأصبح عامة الناس يفكرون مليون مرة قبل تقبل مثل هذه الأمور.