PDA

View Full Version : أفضل أغنية سمعتها


جريح الايام
29-06-2001, 04:08 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخواني أعضاء سوالف نريد أن نعمل أستفتاء عن أفضل أغنية سمعتهاأو أكثر من أغينة

وبالنسبة لي أعتقد

شفت خلي بعد غيبة لمحمد عبده
أول تجيني يوم قلبك يبيني عبدالرب إدريس
سيرة الحب شيماء الشايب

بياع القلوب
29-06-2001, 04:13 PM
هلا جريح
شكرا للوضوع الحلو
بالنسبه لي انا احب :

روحي تحبك - عبد المجيد

زين الزين
29-06-2001, 06:07 PM
اتقوا الله ولا تحثوا على فعل الحرام

جريح الايام
29-06-2001, 06:11 PM
مشكرو أخوي بياع القلوب وماقصرت على تفاعلك :) :)

وأنت يأخ زي الزين ماأحد قالك رح أسمع أغاني ما تبغى تسمع لا تسمع :( :(

عبودي 1
29-06-2001, 06:48 PM
جزاك الله خير اخوي زين الزين وكثر الله من امثالك :)

عبودي 1
29-06-2001, 06:58 PM
أخوي جريح الايام
اغلب اغاني خالد عبدالرحمن اسمعها
:)

سوار العسل
29-06-2001, 07:07 PM
أحب أسمع أغاني جواد العلي كلها..
وسارة (محدضربكم على ايديكم)
أغنية من أغلى ناسي
مرام(مغرورة)
والسموحة

ابو سعود
29-06-2001, 07:45 PM
احسن اغنية سمعتها

انا وخويه سعد: للاخوان سعد ومسعود :)

لا لا من جد من احلى الاغاني اللي سمعتها:

ورده : اسمعوني - دندنه

محمد عبده: صوتك يناديني - ردي سلامي - عتيم الليل

والله يمكن اكثر اغاني ابو نوره حلوه

ممكن تزوروا الموقع هذا وتسمعوا وتحكموا بانفسكم

http://www.mohammed-abdu-.net

عاشقة المحال
29-06-2001, 10:26 PM
الى جريح الايام بس حبيت اشرك في الموضوع واقول مافيه احد لايعلم ان الاغاني حرام لكن في بعض الناس يقولون ندري بس مانقدر نخليها او نحاول وماودنا وطبعا هذا ليس عذر لسماعها فاحب ان ماتكون مواضيعنا هادفة وفيها نوع من المرح ولكن اشكرك على المواضيع التي تكتبها واتمنى ماتزعل لاننا اخوة واذا غلط احدنا لابد تنبيهه رحم الله شخصا اهدى الي عيوبي واتمنى ان تقبلها بصدر رحب وشكرا::::))

الدكتور ريان
30-06-2001, 10:54 AM
يسعد اوقاتكم بكل خير ...

اغنية عربية .....على جرى (اصالة )
اغنية خليجية .....ماهي هاليلة وبس (عبد المجيد عبد الله )
حتى خليتها على الجوال :)
والاغاني الاجنبية ..اغاني (برتني سبيرس)(ميل سي ) (باك ستريت بويز ) وطبعا (براين ادم ):)

سموحة
30-06-2001, 11:13 AM
عن نفسي أنا احب

طبعاً غير ... نبيل شعيل
اللي نساك ... عبدالله الرويشد
زعلي طول ... فيروز
في قلب الليل ... علي الحجار
قارئة الفنجان وجبار ... عبدالحليم حافظ

ومن احب الاغاني على قلبي أغنية عبدالمجيد عبدالله http://www.swalif.net/swalifsoft/ubb/smile.gif احبك ليه أنا ما ادري http://www.swalif.net/swalifsoft/ubb/smile.gif لانها تذكرني بأيام الخطوبة

متشيم
30-06-2001, 10:12 PM
اسمعوا وقارنوا بين الصوت واللحن والكلمات (وطهارة الكلمة وعفتها).

http://www.inshad.f2s.com/songs/Osama001.ram

kuwaitya
30-06-2001, 10:34 PM
عني انا ما اسمع الا لخالد عبدالرحمن
ومن افضل اغانيه :
وشلون مغليك
الود
شدوا
شيروا
تولعت بك
عظيم الشوق
وش تبين
اعاني
تقوى الهجررررررررررررررر
وش تنتظر
ياعطاشا
الذاهبه





صراحه كل اغانيه رهيبه حيل ولو اقعد اعددها لي باجر ماراح اخلص



وشكرااااااا

BnT-dUbAi
30-06-2001, 10:37 PM
أغنية متغير عليه (عبدالمجيد)
ويلي(راشد)

جريح الايام
01-07-2001, 12:50 AM
أشكر جيمع من شارك من الأخوان وتفاعل مع الموضوع وشكراً لكم جميعاً
وماأنسى أشكر الأخ عبودي على التسجيل

deema12
01-07-2001, 02:18 AM
قال الله تعالى في سورة لقمان : " ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيل الله "
قال حبر الأمة ابن عباس رضي الله عنهما : هو الغناء
وقال مجاهد رحمه الله : اللهو الطبل ( تفسير الطبري 21/40 )
وقال الحسن البصري رحمه الله : نزلت هذه الآية في الغناء والمزامير ( تفسير ابن كثير 3/451 ) ، وقال السعدي رحمه الله : فدخل في هذا كل كلام محرم ، وكل لغو وباطل ، وهذيان من الأقوال المرغبة في الكفر والعصيان ، ومن أقوال الرادين على الحق المجادلين بالباطل ليدحضوا به الحق ، ومن غيبة ونميمة وكذب وشتم وسب ، ومن غناء ومزامير شيطان ، ومن المجريات الملهية التي لا نفع فيها في دين ولا دنيا ( تفسير السعدي 6/150 ) ، قال ابن القيم رحمه الله : ( ويكفي تفسير الصحابة والتابعين للهو الحديث بأنه الغناء فقد صح ذلك عن ابن عباس وابن مسعود ، قال أبو الصهباء : سألت ابن مسعود عن قوله تعالى : " ومن الناس من يشتري لهو الحديث " ، فقال : والله الذي لا إله غيره هو الغناء - يرددها ثلاث مرات - ، وصح عن ابن عمر رضي الله عنهما أيضا أنه الغناء ، ولا تعارض بين تفسير لهو الحديث بالغناء وتفسيره بأخبار الأعاجم وملوكهم وملوك الروم ونحو ذلك مما كان النضر بن الحارث يحدث به أهل مكة يشغلهم به عن القرآن ، وكلاهما لهو الحديث ، ولهذا قال ابن عباس : لهو الحديث الباطل والغناء ، فمن الصحابة من ذكر هذا ومنهم من ذكر الآخر ومنهم من جمعهما ، والغناء أشد لهوا وأعظم ضررا من أحاديث الملوك وأخبارهم فإنه رقية الزنا ومنبت النفاق وشرك الشيطان وخمرة العقل ، وصده عن القرآن أعظم من صد غيره من الكلام الباطل لشدة ميل النفوس إليه ورغبتها فيه ، فإن الآيات تضمنت ذم استبدال لهو الحديث بالقرآن ليضل عن سبيل الله بغير علم ويتخذها هزوا ، وإذا يتلى عليه القرآن ولى مدبرا كأن لم يسمعه كأن في أذنيه وقراً ، هو الثقل والصمم ، وإذا علم منه شيئا استهزأ به ، فمجموع هذا لا يقع إلا من أعظم الناس كفرا وإن وقع بعضه للمغنين ومستمعيهم فلهم حصة ونصيب من هذا الذم ) إغاثة اللهفان 1/258-259
وقال تعالى : " واستفزز من استطعت منهم بصوتك "
عن مجاهد رحمه الله قال : استنزل منهم من استطعت ، قال : وصوته الغناء والباطل ، قال ابن القيم رحمه الله : ( وهذه الإضافة إضافة تخصيص كما أن إضافة الخيل والرجل إليه كذلك ، فكل متكلم في غير طاعة الله أو مصوت بيراع أو مزمار أو دف حرام أو طبل فذلك صوت الشيطان ، وكل ساع إلى معصية الله على قدميه فهو من رَجِله وكل راكب في معصيته فهو من خيالته ، كذلك قال السلف كما ذكر ابن أبي حاتم عن ابن عباس : رجله كل رجل مشت في معصية الله ) إغاثة اللهفان .
وقال تعالى : " أفمن هذا الحديث تعجبون ، وتضحكون ولا تبكون ، وأنتم سامدون "
قال عكرمة رحمه الله : عن ابن عباس السمود الغناء في لغة حِميَر ، يقال : اسمدي لنا أي غني ، وقال رحمه الله : كانوا إذا سمعوا القرآن تغنوا فنزلت هذه الآية ، وقال ابن كثير رحمه الله : وقوله تعالى " وأنتم سامدون " قال سفيان الثوري عن أبيه عن ابن عباس قال : الغناء ، هي يمانية ، اسمد لنا غنِّ لنا ، وكذلك قال عكرمة . تفسير ابن كثير .
عن أبي أمامة رضي الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : " لا تبيعوا القينات ، ولا تشتروهن ولا تعلموهن ، ولا خير في تجارة فيهن ، وثمنهن حرام ، في مثل هذا أنزلت هذه الآية : " ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيل الله " حسن .
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف .. " الحديث ، ( رواه البخاري تعليقا برقم 5590 ، ووصله الطبراني والبيهقي ، وراجع السلسلة الصحيحة للألباني 91 ) ، قال ابن القيم رحمه الله : ( هذا حديث صحيح أخرجه البخاري في صحيحه محتجا به وعلقه تعليقا مجزوما به فقال : باب ما جاء فيمن يستحل الخمر ويسميه بغير اسمه ) ، وفي الحديث دليل على تحريم آلات العزف والطرب من وجهين ؛ أولهما : قوله صلى الله عليه وسلم : " يستحلون " ، فإنه صريح بأن المذكورات ومنها المعازف هي في الشرع محرمة ، فيستحلها أولئك القوم . ثانيا : قرن المعازف مع المقطوع حرمته وهو الزنا والخمر ، ولو لم تكن محرمة لما قرنها معها ( السلسلة الصحيحة للألباني 1/140-141 بتصرف ) ، قال شيخ الإسلام رحمه الله : فدل هذا الحديث على تحريم المعازف ، والمعازف هي آلات اللهو عند أهل اللغة ، وهذا اسم يتناول هذه الآلات كلها . ( المجموع 11/535 ) ، وقال ابن القيم رحمه الله : ( وفي الباب عن سهل بن سعد الساعدي وعمران بن حصين وعبد الله بن عمرو وعبد الله بن عباس وأبي هريرة وأبي أمامة الباهلي وعائشة أم المؤمنين وعلي بن أبي طالب وأنس بن مالك وعبد الرحمن بن سابط والغازي بن ربيعة ) ثم ذكرها في إغاثة اللهفان وهي تدل على التحريم .

عن نافع رحمه الله قال : " سمع ابن عمر مزمارا ، قال : فوضع إصبعيه على أذنيه ، ونأى عن الطريق ، وقال لي : يا نافع هل تسمع شيئا ؟ قال : فقلت : لا ، قال : فرفع إصبعيه من أذنيه ، وقال : كنت مع النبي صلى الله عليه وسلم فسمع مثل هذا ، فصنع مثل هذا " صحيح أبي داود..


أتمنى إني ما أكون أطلت أو أثقلت عليكم .. بس حبيت إنكار المنكر .. لقول خير البشر عليه أفضل الصلاة والسلام ..

من رأى منكم منكرا فليغيره بيده فان لم يستطع فبلسانه فان لم يستطع فبقلبه وذلك أضعف الايمان )


تحياتي لكم ..