PDA

View Full Version : معرض الاقصى ......... برعاية منتدى سوالف ...((شارك اقصانا ))


النعمان
27-08-2001, 12:53 PM
معرض الأقصى … برعاية منتدى سوالف

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم وبعد :

يسرني أن اقدم لكم أيها الأحباب معرض الأقصى …
ما هو هذا المعرض ؟؟
ما الهدف منه ؟
لماذا يقام في سوالف ؟
كيف يمكنك المشاركة به ؟

هذا المعرض عبارة عن تذكير لقضية فلسطين التي نسيها كثير من المسلمين و راحو يركضون وراء الملهيات ..
فما هي إلا محاولة متواضعة للتذكير بهذه القضية التي نتحمل أنا و أنت جزء منها ..

فلسطين قضية إسلامية ولست وطنية ..
لذلك أتمنى أن يكون طابع المعرض إسلامياً خالياً من المخالفات الشرعية ..

يقام في سوالف لان سوالف فيها نخبه من الكتاب المتميزين المعروف بالغيرة على دين الله ..
لان سوالف تفتح ذراعيها للجميع …. لأنها سوالف للجميع …
ولذلك أريدها سوالف لكن سوالف مفيدة عن فلسطين …
مع شكري العميق لمشرفي هذا المنتدى العامر …

يمكنك أخي الحبيب وأختي الفاضلة المشاركة بطرق عدة :

1- وضع مثلاً : صوتيات تتعلق بفلسطين ..مثلاً بعض الأناشيد الإسلامية عن فلسطين مثل هذا الرابط :

http://www.islamway.com/arabic/images/several/jihad/sanakhod.ram

2- وضع بعض الصور الحية الشاهدة على واقع فلسطين ..مثل هذه الصورة ..

http://www.palestine-info.net/arabic/photogallery/photo/terror-israel/17a.jpg


3- وضع بعض لوحات الفوتشوب من ابداع اخواننا المصممين …مثل هذه الصورة ..

http://www.palestine-info.net/arabic/images/aqsa199.jpg
4- نشر بعض أخبار فلسطين ..
5- وضع بعض المعلومات حول قضية فلسطين ..

وغيرها مما يتعلق بقضية فلسطين ..
وكلنا أمل بعودة ارض الإسراء ..

وننتظر منكم المشاركة ..

اللهم ارجع لنا فلسطين …
اللهم عليك باليهود فانهم لا يعجزونك ..
اللهم دمر الأرض من أقدامهم ..
اللهم اجعلهم لمن خلفهم آية ..
اللهم أرنا فيهم يوماً اسودا ..
اللهم اجعل دائرة السوء عليهم ..

لآلئ
27-08-2001, 05:36 PM
أتمى أن تقبل مشاركتي هذه وهي أبيات شعرية كتبتها بمناسبة الانتفاضة الحالية :أيـــــا ………

نداء أوجهه إلى كل من في الكون ومافيه .. نداء إليهم قبل الرحيل .. قبل أن استشهد أنا المجاهد وأغادر الدنيا إلى حياة أسعد وأجمل . .. نداء للمسلمين – للطيور – لوالدي – لأغصان الشجر – للغزاة ..

تـوكلـنا على الرحمن والرحمن يرعــانا
ففي هذي السما رب كريم ليس ينســــانا
تركنا في منــازلنا أحبـاء و أخــوانا
وقاتلنا مع الشجعان زرافات و وحــدانا
فصرنا نحن والموت أحباء و أخـــــدانا

ألا يا أيها الإنسان فلتحصــي ضحايــانا
سل الأشجار من حولي و زيـتونا ورمــانا
و سل ماء فرات كان يسقي كل عطــــشانا
لتسأل عن مآسينا وحزناً جر أحـــــزانا
بحضن الأم طفل مات ضاهى عمر ريــــحانا
و شيخ طاعن في السن من آلامه عـــــانا
سلوه عن سبات الليل هل فارق أجــفانا ؟
لــماذا أيها النوم تذيق العين هجرانا؟

تمهل أيها الغازي ! أثرت اليوم بركانا
فلا تعجب إذا أبـصرت في الطرقات نيرانا
سنشعلها لتحرق كـل من في الدين عادانا
أيا من يمـلأ المحراب أوساخــاً وأدرانا
أتحسب أن أنفسنا ستـــــمسي وهي خجلانا
أتحسب أنـــــها تضعف إن واصلت طغيانا



ألا يا أيـها الطــير لتصدح غني ألحانا
ولا تغـدو بعيد الـحرب مـهموماً وحيرانا
أيا أغصان زيتون – سقى الخلاق أغصانا-
لتورق أيها الغصــن أرى الأوراق ألوانا
مخضبة بلــون الـــدم أو سوداء أحيانا

أأمي إننــي راجــع لأقتــل مجرماً خانا
لأجل الله ســـأدافع و أحمي اليوم إيمانا
و أحمــيها مساجدنا وأحمي أرض أقصـانا

أيا أبـت لتـدعو لي : بأن استشهد الآنا
لتصنع مــن تراب الأرض لي قبراً وأكفانا
إذا مــتنا فلا تحزن فــدى الإسلام قتلانا

ليبتهج الجميع فقد .. أتى الناعي لينعانا

توتة
27-08-2001, 05:41 PM
http://mypage.ayna.com/toota4u/iman_.jpg

الفرزدق
28-08-2001, 06:24 AM
فعلاً موضوع نحن بحاجته ،،، وتنقصه المشاركة فقط ،،،



(((أطفال اليهود يدرسـون عـدائنا منذ الصغر ،،،
و أطفــالنا يعرفون صورهم في الفضائيات فقط )))

هذا ماذكرته مجلة فواصل في إستفتاء عملته ،،،



قال تعالى :
{لتجدن أشد الناس عداوة للذين آمنوا اليهود والذين أشركوا} المائدة 82.. وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : «إذا سلم عليكم اليهود فإنما يقول أحدهم: السّام عليكم، فقل وعليك» رواه البخاري ومسلم،،،



إنه ليحز في النفس ويدمي القلب حال أبنائنا في المرحلة الابتدائية والمتوسطة بل وبعضهم في المراحل الدراسية التالية لهاتين المرحلتين من جهل بماهية اليهود أعداء الله وقتلة الأنبياء وما هم فيه من سبات عميق عن معرفة أبسط مخططاتهم الإجرامية التي ترمي لتدمير الإسلام والمسلمين.

85% ممن شاركوا في هذا البحث من المرحلة الابتدائية والمتوسطة لا يعرفون عن اليهود سوى أسمائهم وإن كانوا لا يحبونهم لكن هذا الكره لا يوجد له دافع مختزل في عقولهم فالمعلومات الضبابية وغير الواضحة لديهم لا ترتقي إلى مستوى تلك التي تختزلها عقول وقلوب أعدائهم اليهود بنفس المرحلة الدراسية كما أن ما نسبته 75% من أبنائنا الدارسين في المرحلتين الابتدائية والمتوسطة لا يعرفون المسجد الأقصى ويخلطون بينه وبين مسجد قبة الصخرة المشرفة معللين ذلك بما يرونه في أجهزة التلفاز من تركيز على مسجد الصخرة المشرفة، ها نحن نعود ثانية من فواصل لندق ناقوس الخطر فالجهل بالعدو أول أسباب الهزيمة، سنستعرض وإياكم مقارنة بين حجم المعلومات العدائية بين أبنائنا وأبناء اليهود كما سوف نتطرق لليهود ومن شايعهم من خلال هذا البحث المؤصل من كتاب الله وسنة رسوله وكتبهم ومنظريهم وأحبابهم.



وله بقية ،،،

الفرزدق
28-08-2001, 06:27 AM
وقد قمنا في فواصل بتوجيه نفس السؤالين السابقين تقريباً لأبنائنا وبناتنا الدارسين في كل من المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية لبيان معرفتهم باليهود وشعورهم تجاههم فكانت الحقيقة المرة والمقارنة غير المتكافئة بين حجم المعلومات لدى الطرفين وكانت كلها أكاذيب وتلفيق عند اليهود إلا أنهاجاءت معلوماتاً ضبابية غير واضحة المعالم عند أبنائنا وإن كانت توجد بينهم ولله الحمد نسبة وإن كانت صغيرة لديها وعي نسبي بماهية العداء ونوع الصراع بيننا وبين الصهاينة وهذا الوعي في الغالب كان ناتجاً عن ثقافة الأبوين ودورهما في تعليم الابن أو البنت وتوعيتهم بهذه القضية أما المدرسة فقد أجمع الجميع أن دورها في هذا المجال يقترب من الصفر مقارنة بما يتمتع به أعداءنا من ضخامة المعلومات وتركيزها لدعم العداء لدى أبناء اليهود ضد المسلمين والإسلام أما أسئلتنا فكانت عبارة عن سؤالين:

السؤال الأول: ماذا تعرف عن اليهود؟

هل تحبهم أم تكرههم ولماذا؟ بالإضافة إلى صورة من المسجد الأقصى وصورة لمسجد قبة الصخرة للتعرف على المسجد الأقصي من بين الصورتين.

فجاءت الإجابات التي كان بعضها بمثابة الصاعقة محبطة في أغلب الأحيان حيث قال أحد الطلاب في الصف الثالث الابتدائي بلهجة غريبة: «اليهود.. اليهود هذولا حبايبنا!!».

وتقول طالبة في المرحلة المتوسطة: أكرههم لأنهم أعداء الإسلام - وتقول أخرى في نفس المرحلة: أكرههم لأنهم يكرهون المسلمين، وتقول طالبة في المرحلة المتوسطة: لا أعرف أي شيء عنهم.

وتقول طالبة في المرحلة الابتدائية: اليهود يهدمون بيوت المسلمين ويقتلون الأطفال وأكرههم لأنهم كفار، وتقول طالبة في المرحلة الابتدائية: أكرههم كذا بس. ويقول طالب في المرحلة الابتدائية: اليهود جابوا البوكيمون على شان يخربون الناس، ويقول طالب آخر في المرحلة المتوسطة معللاً تركيز الإعلام على مسجد قبة الصخرة أنه هو المسجد الأقصى: (علشان ما يعرفونه اليهود ويهدمونه!) ويقول فهد أبو عشبه في الصف الثالث المتوسط: اليهود ما لهم حق يحتلون فلسطين لأنه أصلاً أرضهم ما هي أرض فلسطين وأنا عرفت هذه المعلومات عنهم من قراءاتي ومن التليفزيون والمنهج ما فيه شيء مفصل عنهم وأتمنى أن يتضمن المنهج معلومات عنهم!

كما يقول الطالب محمد با عقيل بالصف الثالث الابتدائي: اليهود كفار يعذبون الفلسطينيين ويدمرون بلادهم وبريطانيا خلتهم يدخلون فلسطين وهذا مكتوب في التاريخ وأنا أكرههم!

ويقول الطالب محمود با عقيل بالصف الخامس الابتدائي: اليهود بايخين ظالمين يريدون احتلال فلسطين ورئيسهم شارون عرفته من التليفزيون فقط لأن الكلام في الكتب عنهم قليل.

ويقول الطالب محمد الدوسري في الصف الثالث متوسط: اليهود احتلوا أرض الفلسطينيين وهدموا بيوتهم وأراضيهم الزراعية وزعيمهم شارون يريد أن يفتح السفارة الأمريكية في القدس السنة القادمة وإذا سوى كذا راح يخرج كل الفلسطينيين منها واليهود جابوا البوكيمون وهو يتحدث عن أهالي المسلمين وأنهم كانوا زي القرود.

وتقول طالبة بالمرحلة المتوسطة أنهم كفار ومشركين في الإسلام وأنا أكرههم لأنهم عدوين للإسلام وأكرههم حيل!

وتقول طالبة في المرحلة الابتدائية: إنهم كفار وأنا أكرههم لأنهم ما هم مسلمين!

كما تقول طالبة في المرحلة الثانوية: اليهود أصحاب تاريخ أسود قتلة الأنبياء معروفين بالغدر ونقض العهود منافقين وتقول أكرههم لأنهم من المغضوب عليهم.

ويقول الطالب رائد عبدالله المنيف بالصف الأول متوسط: «إنهم محتلين فلسطين ويعذبون الفلسطينيين وحنا لازم نوقف جنب الفلسطينيين لأنهم مسلمين زينا زيهم».

وتقول طالبة ي المرحلة المتوسطة: «اليهود حمير ومشركين بالله وأنا أكرههم لأنهم يقتلون الطفل البريء والقدس للفلسطينيين وليست لليهود!».

وتقول طالبة في المرحلة المتوسطة أيضاً: «إن اليهود مفسدين وكافرين ومشردين وما عندهم دولة ولا مكان يستقرون فيه!».

وكذلك تقول طالبة في المرحلة الابتدائية: «اليهود كفار ويهوديين وغيرمسلمين!».

وأخرى طالبة في المرحلة المتوسطة تقول: «إنهم كفارومشركين وأنا أكرههم لأنهم عدوين المسلمين!».

ومن الواضح من إجابة الطلبة والطالبات الجهل الفاضح بماهية اليهود وطبيعة وأسباب الصراع الإسلامي اليهودي كما أن المعرفة التامة بقضية المسجد الأقصى تكاد تكون معدومة في إجاباتهم وكل ما لديهم من مشاعر عداء تجاه اليهود دافعها بعض ما فعل هؤلاء المجرمون تجاه بعض أطفال فلسطين وشاهده أبناءنا عبر شاشات التلفاز والفضائيات فقط.

وحول ما توصلنا له من نتائج يقول الأستاذ فرحان العنزي وهو مدرس لغة عربية: «المنهج في المرحلة الابتدائية من وجهة نظري يحتاج إلى تفصيل أكثر بشأن القضية الفلسطينية بشكل عام وعن نشأة اليهود والحركة الصهيونية على أرض فلسطين بشكل خاص حتى وإن كانت هذه المواضيع للدراسة وللاستفادة والوعي بماهية العدو دون اختبار لأن قصور المعلومات المنهجية بهذا الخصوص عكس هذا الجهل بماهية اليهود في صفوف الطلاب وأقترح أن يسمح للمدرس باختيار موضوع أو موضوعين في كل فصل دراسي في مادة المطالعة بالذات تبحث مستجدات الأحداث في العالم وأن يقوم المدرس بإعدادها وطرحها على الطلاب تحت إشراف التوجيه التربوي».

ويضيف الأستاذ مضحي الرشيد وهو مدرس تربية إسلامية للمرحلة الابتدائية: «المنهج يفتقر للمعلومات المفصلة عن القضية الفلسطينية فهو لم يعط إخوان القردة والخنازير «اليهود» حقهم من الطرح المؤصل لعقائدهم ومخططاتهم المعادية لنا فالطفل اليوم هو رجل المستقبل وما يستقبله ذهن الطالب في هذه المرحلة إن علمناه إياه لن ينساه مستقبلاً أبداً».

كما يقول الأستاذ مفلح السبيعي وهومدرس اجتماعيات بالمرحلة الابتدائية: «نحن كمدرسين نرغب في إثارة هذه القضية ومناقشتها مع الطلاب ولكن المنهج والمقرر لايساعدنا ونحن مقيدون بالمنهج وإذا أردنا الكلام بخصوص هذه القضية نحتاج إلى عدة حصص دراسية إضافية مما ينعكس على سير جدول المقرر وهذا قد يعرضنا للمساءلة من قبل الإدارة بسبب التأخير في إنهاء تدريس المنهج المقرر.. وأقترح أن تكون هناك حصة إضافية في الأسبوع على الأقل تناقش فيها المستجدات العالمية مع الطلاب بطريقة منهجية وتربوية مؤصلة.

أما رأي الأستاذ عبدالله المنيف فيقول: «بالنسبة للوعي بالقضية الفلسطينية والمجتمع الصهيوني عند أبنائنا الطلاب فأعتقد أنه قليل ولا يوجد بخصوصه أي توعية في جميع المراحل الدراسية.. حتى إعلامياً وفي التليفزيون بالذات لم تعط القضية حقها فلولا تنقلنا في القنوات الفضائية من قناة إلى قناة عالمية وعربية وما نقول لأبنائنا اسمعوا وشاهدوا ما يفعله اليهود بالمسلمين في فلسطين لما عرفوا عنهم شيئاً.

وفي نظري لو تستغل فترة المراهقة في المراحل الدراسية المختلفة لتدريس أبنائنا الطلبة عن اليهود وبيان مخططاتهم الهدامة وطبيعة وأبعاد الصراع بيننا وبينهم لكانت هناك توعية فعالة في هذا المجال لأن تلك الصورة سوف تنطبع في مخيلتهم عندما يكبرون لأن العلم في الصغر كالنقش في الحجر».

وأخيراً يؤكد الأستاذ مشعل السيار: «بالنسبة لي أقول إن مادة التربية الوطنية من المفروض أنها لا تتحدث عن السعودية فقط بما أنك مسلم فلابد لك أن تتحدث فيها عن الدول الإسلامية والعربية والمفروض أن ندرس لأبنائنا كامل المعلومات عن اليهود بالتدريج مع كل مرحلة دراسية وعمرية مختلفة حسب قدرتها على استيعاب المعلومة.



http://www.fawasel.net/image/yhoood.jpg


http://www.fawasel.net/html/yhood.htm

الفرزدق
28-08-2001, 06:34 AM
http://www.islamiska.org/a/aqsa.jpg

1 - مبنى المسجد الاقصى المبارك :- هذا البناء الحالي بني في زمن الخليفة الاموي عبد الملك بن مروان وتحت الرواق الاوسط يقع مبنى المسجد الاقصى القديم , والذي قامت مؤسسة الاقصى لاعمار المقدسات الاسلامية بترميمه وافتتاحه لمصلين بعد عشرات السنوات من الاغلاق.

2 - الزاوية الجنوبية الشرقية للمسجد الاقصى المبارك :- وهي اعلى منطقة في سور المسجد وهي تعتبر الحد الجنوبي الشرقي للمسجد الاقصى المبارك

3 - المصلى المرواني :- وما يظهر في الصورة هو سطح المصلى المرواني الذي قامت مؤسسة الاقصى لاعمار المقدسات الاسلامية المنبثقة عن الحركة الاسلامية برئاسة الشيخ رائد صلاح بتبليطها , بعد ان كانت قد نظفت المصلى المرواني ورممته , وافتتح في صيف 1998 للصلاة , وهو اعظم مشروع عمراني في المسجد الاقصى منذ مئات السنين .
وقد حاول اليهود بمساعدة عناصر سلطوية الاستيلاء على المصلى المرواني وبناء هيكلهم به ليكون لهم المدخل لهيكلهم المزعوم , الا ان تنظيفه وترميمه وافتتاحه للصلاة حالا دون الاستيلاء عليه , وزيارة شارون الاستفزازية للمسجد الاقصى المبارك كانت مخصصة بزيارة المصلى المرواني والدرج العظيم الذي بني كمدخل اساسي له ( للاسف لا يظهر في الصورة لان العمل تم بعد التصوير, انظر رقم 4 ) .

4 - درج المصلى المرواني :- في هذا المكان قامت مؤسسة الاقصى بالحفر والكشف عن سبعة اروقة للمصلى المرواني , وقد اخرجت الاف الاطنان من التراب وبني درج عظيم عريض يليق بهذا المصلى الكبير.

5 - قبة الصخرة المشرفة :- والذي يظنه الكثير من المسلمين بانه المسجد الاقصى , وهذا خطأ , اذ ان المسجد الاقصى هو كل شيء داخل الاسوار , ومبنى قبة الصخرة ما هو الا مسجد من كثير من المساجد والمصليات والمعالم الكثيرة ... الخ التي تكون المسجد الاقصى المبارك , وقد بني هذا البناء الذي يعتبر اجمل المساجد والعمارة قاطبة بزمن الخليفة الاموي عبد الملك بن مروان الذي خصص خراج مصر لسبع سنوات لهذا الغرض , وهذا البناء يحيط بالصخرة المشرفة التي عرج بالرسول الاعظم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم منها الى السموات العلى.

6 - قصور اموية :- هذه الاثار لقصور اموية بدأت الحفريات من تحتها باتجاه المسجد الاقصى المبارك وتحت ساحاته وابنيته , وفي سنة 1999م قامت حكومة باراك ببناء درج حتى السور الذي هو حائط المصلى المرواني والحد الجنوبي للمسجد الاقصى المبارك , وقد افتتحه باراك نفسه وادعى كذباً ان هذا كان مدخل الهيكل المزعوم.

7- الزاوية الخنثنية :- وهي اقصى الجنوب من المسجد الاقصى المبارك كانت مدخلاً للامراء والخلفاء من قصورهم للمسجد الاقصى المبارك.

8 - الزاوية الجنوبية الغربية :- هذه الزاوية تعتبر الحد الجنوبي الغربي للمسجد الاقصى المبارك .

9 - كلية الدعوة واصول الدين :- مبنى من مباني المسجد الاقصى في الجهة الجنوبية وقد استعمل في السابق كمدرسة , واخر استعمال له كان كلية الدعوة واصةل الدين , وقد اغلق بزمن الانتفاضة على ايدي السلطات الاسرائيلية .

10 - المتحف الاسلامي :- وهو بناء قديم جداً وبه مقر المتحف الاسلامي والذي يحوي اثار كثيرة من العهود المختلفة للحكم الاسلامي لبيت المقدس , وبداخل المتحف ما تبقى من اثار منبر نور الدين زنكي والذي احترق في سنة 1969م على يدي المجرم الصهيوني مايكل روهان ( انظر حريق المسجد الاقصى المبارك ) .

11 - بوابة المغاربة :- وتقع في الجهة الغربية للمسجد الاقصى المبارك بمحاذاة حائط البراق والذي يسميه يهود زوراً وبهتانا بحائط المبكى , وكانت هذه البوابة المدخل لحارة ومن حارة المغاربة والتي محيت عند احتلال القدس وطرد اهلها وقتلوا على ايدي يهود , والتي يقوم على اثارها الان حارة اليهود .
وقد قام اليهود باغلاق باب المغاربة بعد مجزرة الاقصى الاولى في 8/10/1990م بادعاء ان دخول المسلمين منه يشكل خطراً على حياة المصلين اليهود بحائط المبكى المزعوم , وجدير بالذكر ان الاقتحامات البوليسية للاقصى المبارك تاتي منه دائماً.

12 - حائط البراق :- والذي ربط به المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم دابة البراق عند دخوله المسجد الاقصى المبارك , وهو ما يسميه اليهود بحائط المبكى بادعاء انه اخر ما تبقى من هيكلهم المزعوم , وفي الساحة ترى طاولاتهم.

13 - باب السلسة :- وهو واجد من اكبر مداخل المسجد الاقصى المبارك من جهة السوق , وتحته يمر نفق ( الحشمونائيم ) والذي يبدأ من الجهة الجنوبية لحائط البراق وحتى الحد الشمالي الغربي من الاقصى المبارك .

14 - المدرسة العمرية :- وتقع في الجهة الشمالية للمسجد الاقصى المبارك وتعتبر جزء لا يتجزأ منه , ويحاول اليهود ان يستولوا عليها لينوا كنيس لهم بها ( انظر المدرسة العمرية ) .

15 - الحد الشمالي الغربي :- ويقع في حارة المسلمين .

16 - الحد الشمالي الشرقي :- ويقع بجانب باب الاسباط .

17 - باب الاسباط :- ويقع في الجهة الشمالية للمسجد الاقصى المبارك , ويعتبر الان المدخل الاساسي للمصلين وخاصة من خارج القدس بعد اغلاق باب المغاربة , لان الباصات والسيارات لا تدخل الا من جهته .

18 - بوابة الرحمة :- وهي احدى بوابات الاقصى المبارك والتي قام القائد البطل صلاح الدين الايوبي باغلاقها لانها كانت تشكل خطراً لاقتحام الصليبيين الاقصى منها , وخارجها تقع مقبرة الرحمة .

19 - مقبرة الرحمة :- وبها قبري الصحابيان شداد بن اوس , وعبادة بن الصامت رضي الله تعالى عنهما , وهذه المقبرة تستعمل حتى الان , وبها قبر شهداء مجزرة الاقصى .

20 - مقابر اسلامية

21 - الحي الاسلامي الغربي : - وقد استولى اليهود على بعض الابنية فيه بالقوة وحولوها الى كنس ...

22 - الحي الاسلامي الشمالي : - وقد استولى اليهود على بعض الابنية فيه بالقوة وحولوها الى كنس ...





http://www.islamiska.org/a/index3.htm

الفرزدق
28-08-2001, 06:39 AM
15هـ فتح المسلمون القدسَ بقيادة أبي عبيدةَ عامر بن الجراح وتسلَّم مفاتيحَها من النصارى عمرُ بن الخطَّاب .

492هـ سقطت القدسُ بيد الصليبيين ( النصارى ) .

583هـ التقى صلاحُ الدين بالصليبيين وهزمهم في معركة حِطِّين الشهيرة واسترد القدس .

1882م طلب السفيرُ الأمريكي من السلطان عبد الحميد ( الخليفة العثماني ) تمكينَ اليهودِ من إنشاء وطنٍ لهم في فلسطين ولكنَّ السلطانَ رفض بشدة .

1896م قابل هرتزل ( اليهودي ) السلطانَ عبد الحميد ، وعرض عليه عروضاً مغريةً فقال له السلطان : " احفظوا أموالكم في جيوبكم".

1897م عُقد في بازل بسويسرا مؤتمرٌ حضره (204) من الصهاينة برئاسة هرتزل قرروا فيه السعي إلى إقامة دولة في فلسطين ، وحدد هرتزل لقيامها 50 سنةً على الأكثر .

1900م أمر السلطانُ عبد الحميد بطرد اليهود الذين دخلوا فلسطين وحدد لهم مهلةً ثلاثةَ أشهر .

1901م أصدر السلطان قرارا ً يُحرِّم فيه على اليهود شراءَ أيِّ قطعةٍ من أرض فلسطين .

1909 م أُقصي السلطانُ عبدُالحميد عن الحكم على يد جمعية ( تركيا الفتاة ) الماسونية اليهودية.

1917م أصدر لينين ( اليهودي ) وعداً ينص على أن لليهود حقاً في إنشاء وطن قومي في فلسطين ، وكان بعد ثورته في روسيا ذلك العام .

1917م أصدر بلفور وزير خارجية بريطانيا وعدَه الذي ينص على أحقية !! اليهود في إنشاء وطن قومي لهم في فلسطين .

1918م أقرت فرنسا وعد بلفور بعد صدوره بثلاثة أشهر .

1920م عيَّنت بريطانيا مندوباً لها على فلسطين اسمه هربرت صموئيل ( يهودي ) ليشجع الهجرةَ اليهوديةَ إلى فلسطين .

1920م أقرت عصبة الأمم- آنذاك- انتدابَ بريطانيا على فلسطين.

1922م أقرت أمريكا- رسمياً - وعدَ بلفور .

1924م أُعلن عن سُقوطِ الخلافةِ العثمانيةِ .

1927م بدأ تزايدُ المستعمرات على الأراضي الفلسطينية .

1947م صدر قرارُ تقسيمِ الأراضي الفلسطينية الذي أقرته هيئةُ الأممِ المتحدة بتصويت ثلثي المجلس .

1948م غادر المندوبُ البريطاني فلسطين إلى إنجلترا .

1948م اجتمع المجلسُ الأعلى لليهود في متحف تل أبيب يوم الجمعة الساعة الرابعة مساء ً وأَعلن قيامَ دولةِ إسرائيل . وعلى الفور اعترفت الولاياتُ المتحدة الأمريكية بها ، ثم اعترفت بقيةُ الدول الكبرى .

1948م نَفَّذ اليهود مذبحةً في ( دير ياسين ) الواقعة غربي القدس حيث قتلوا (250 ) من أهل تلك القرية منهم (40) امرأة حاملاً ، ورفض الصليبُ الأحمر ( النصراني ) الدولي التدخلَ لإنقاذ الأبرياء .

1948م دخل العربُ حرباً لم يستعدوا لها ضد إسرائيل ، انتهت الحرب بهزيمة العرب ! رغم الجبن الشديد المعروف عن اليهود في القتال .

1949م قبلت الأممُ المتحدة انضمامَ اليهود إليها .

1950م أعلنت إسرائيل القدسَ الغربيةَ عاصمةً لها .

1956م احتلت إسرائيل سيناء وغزة بعد ضرب الحركة الإسلامية في مصرَ وفلسطين .

1967م هددت إسرائيلُ سوريا ، فقامت مصر بإغلاق خليج العقبة أمامَ السفن الإسرائيلية ، فما كان من إسرائيل إلا أن شنّت هجوماً عسكرياً واسعَ النطاق ضد سوريا والأردن ومصر وتمكنت من احتلال مرتفعات الجولان والضفة الغربية لنهر الأردن بما فيها القدس وكذلك شبه جزيرة سيناء .

1969م أقدم النصراني الأسترالي ( مايكل دينس ) على حرق المسجد الأقصى .

1973م قامت الحربُ العربيةُ الإسرائيلية الثالثة (حرب أكتوبر) بدأتها مصرُ وسوريا لاستعادة الجولان وسيناء وكانت أفضلَ حربٍ يخوضُها العربُ ضد إسرائيل في الوقت الحديث إلا أنه لم يكتب للرايات العلمانية والقومية النجاحُ فيها .

1973م بعد تدخل أمريكا وتوريدها السلاحَ إلى إسرائيل ، قرر الملك فيصل بن عبد العزيز- رحمه الله - قطعَ النفط عن أمريكا وبعض الدول الأوروبية ، مثل هولندا والبرتغال ، واستمر ذلك خمسة أشهر .

1977م كان الهجوم على لبنان واحتلال جنوبه .

1979م أعلن مناحم بيجن رئيس الوزراء أن القدسَ غربيةً وشرقيةً هي العاصمةُ الأبديةُ لإسرائيل ! .

1979م وقعت مصرُ معاهدةَ سلامٍ مع إسرائيل ، في واشنطن .

1979م قامت إسرائيل بإجراء تجربة نووية في جنوب المحيط الأطلسي ، وكانت قد أسست المفاعل النووي بتمويل من فرنسا .

1982م أقام ( إرييل شارون ) مجزرةً لمخيمات ( صبرا وشاتيلا ) الفلسطينية في لبنان ، كان حصيلتها مقتل (3500) فلسطينياً- من شبان ، وشيوخ ، ونساء ، وأطفال- وجرح آخرين .

1984م فتح اليهودي (جولدشتاين) رشاشه على المصلين في مسجد الخليل وقتل (25) مصلياً، وجُرح أكثر من ( 300 ).

1987م اندلعت انتفاضة الحجارة ! وأطفالها ، استمرت عدة سنوات مرعبةً الكيان الصهيوني .

1988م كانت أخطرُ مراحلِ حفرِ الأنفاقِ تحتَ المسجد الأقصى ؛ لزلزلته ، وتعريضه للانهيار ، وكان قد بدأ حفرها في عشر مراحل منذ عام 1967 م .

1991م مؤتمر مدريد للسلام في الأندلس ( إسبانيا ) ، الذي مهَّد إلى ردم الهُوَّةِ بين العرب واليهود ، وسعى إلى ترسيخ استقرار إسرائيل في ( الأرض المباركة ) ، اقتصادياً وسياسياً وقبل ذلك ثقافياً ، حيث أعقب ذلك المؤتمرُ فتحَ مكاتبَ تجارية إسرائيلية في كل ٍمن المغرب وتونس وموريتانيا وعُمان وقطر .

1992م بلغ مجموع سكان القدس (555000) نسمة ، منهم (155000) نسمة : من الفلسطينيين ، و (400000 ) من اليهود .

1993م وقعت (حكومةُ عرفات ) مع إسرائيل معاهدةَ سلامٍ أنهت العداءَ التاريخيَ بينهما ، حققت فيه المنظمةُ أكبرَ هزيمة سياسية لها بالاعتراف بحق اليهود! في أكثر من ثلاثة أرباع فلسطين ، وهو ما يسمى بـ ( اتفاق أوسلو ) بالنرويج.

1994م وقعت الأردن معاهدةَ سلام مع إسرائيل في عَمَّان .

1995م قرر الكونجرس الأمريكي نقل السفارة الأمريكية- في إسرائيل - من تل أبيب إلى القدس ، ونص قرارهم ! على : " أن القدس هي الوطن الروحي لليهودية ".

1995م بنهاية هذا العام ، لم يبق للفلسطينيين في القدس إلا (21%) من الأرض ، والباقي مستعمرات صهيونية .

الفرزدق
28-08-2001, 06:45 AM
عشرات القتلى والشهداء ، آلاف الجرحى والمصابين في فلسطين - تدمير المنازل وإحراق السيارات وتهديم كل شيء في فلسطين ، وردود أفعال المسلمين معروفة " لا تسر صديقاً ولا تحزن عدوا "ً... مظاهرات – مسيرات – احتفالات – وفي احسن الأحوال : بكاء – دعاء – جمع قليل من المال.

أسر ثلاثة من الإسرائيليين ( اليهود) ..؟
قامت الدنيا ولم تقعد :

إسرائيل أعلنت حالة الاستنفار القصوى وهددت سوريا ولبنان وفلسطين .

أمريكا : أوقف الرئيس الأمريكي زيارته لبعض الولايات متفرغاً لهذه المهمة.

الأمم المتحدة حركت أمينها العام

الاتحاد الأوروبي أرسل مندوباً عنه

روسيا أرسلت وزير خارجيتها.

لماذا هذا كله ولماذا هذا التداعي ؟ إنه لنصرة اليهود والوقوف معهم ضدنا.

أين أمة الإسلام أمة الجهاد ؟ مليار ومائتان وخمسون مليوناً ... وهذا وضعنا ؟؟؟

يا ترى ما حدث ؟ وما جرى ؟ وما هو السبب ؟

ماذا التخاذل في الإسلام بينكم ... وانتم يا عباد الله إخوان.

سؤال محير ومدهش.

وجواب مؤلم ومر.

إنه ( الوهن ) "حب الدنيا وكراهية الموت..".

إن سبب ذلك كله هو ضعفنا المعبر عنه بالوهن في حديث المصطفى صلى الله عليه وسلم ( يوشك أن تداعى عليكم الأمم كما تداعى الأكلة إلى قصعتها قالوا أمن قلة نحن يومئذ يا رسول الله ؟ قال : لا ، بل انتم يومئذ كثير ، ولكنكم غثاء كغثاء السيل . ولينزعن الله من صدور عدوكم المهابة منكم ، وليقذفن في قلوبكم الوهن. قالوا : يا رسول الله وما الوهن ؟ قال : حب الدنيا وكراهية الموت. رواه أبو داود واحمد.



صدقت يا رسول الله...

تداعت علينا الأمم : اليهودية والنصرانية الصليبية ، والوثنية الملحدة ونحن كثير ولكننا غثاء مشتتون ، مفرقون ، مختلفون.

عدونا لا يهابنا أصبنا بالذل والضعف... أحببنا الدنيا ولهونا بها وتركنا الأخذ بأسباب القوة وتركنا الجهاد في سبيل الله .

هذا الذي أضاع الأقصى وفلسطين ... ضعفُنا ، ذلٌّنا ، هوانُنا ،

من يهن يسهل الهوان عليه***** ما لجرحٍ بميت أيلام

الفرزدق
28-08-2001, 07:00 AM
http://www.cohs.8k.com/dorrah3.jpg


http://www.cohs.8k.com/dorrah5.jpg

النعمان
29-08-2001, 04:23 AM
لله درك يافرزدق ..
لكن حركات قلوبنا بما وضعت ..

النعمان
29-08-2001, 04:55 AM
الاختين الفاضلتين /

لالى وتوتة ...

اعتذر عن السهو عن شكركم وجميل مشاركتكم ...

بارك الله فيكن ونفع بكن

زمردة
29-08-2001, 05:50 AM
يا دعاة الصلح إنا ألف لا
أويعود المسجد الأقصى لنا

في فلسطين لنا نبع حنى
وعهود غرسها أسمى المنى

وجراحات وثارات على
دربنا نمضي ولسنا وحدنا

لم نكن إلا شباباً مسلماً
سار للقدس طهوراً محرما

كيف نلقى الله إن خنا حمى ؟:(
كان بالأمس ممراً للسما

ودم الثوار في ساحته
قسماً أن نستعيد الحرم

من خيام التيه جئنا فارقبي
زحفنا يا أمي فوق النوبِ

قد دعانا للعلا صوت النبي
وأماني شعبنا المغتربِ

وانشري يا أمي عنا وارقبي
واشهدي جند السما في الموكبِ

..............


http://www.sahwah.net/Download/sound/anasheed/rabeta/5.ram

توتة
29-08-2001, 09:08 AM
تحياتي ,,,,

النعمان
29-08-2001, 12:28 PM
طفل مسلم في مواجهة كوماندوز يهودي ( فيلم )


هذا ما فعله هذا الطفل فماذا فعلت يا مسلم ؟!




http://www.sahwah.net/Download/boy.avi


اضغط على الرابط بالزر اليمين ثم اختر : حفظ الهدف باسم

النعمان
01-09-2001, 01:37 AM
لن ننسا اقصانا