البراء
12-03-2002, 10:51 AM
هل من يموت بميدان الجهاد كما
موت البهائم في الأعطان تنتـحر
كـلا وربـي فـلا تشبيه بينهمُ
قـد قالها خـالد إذ كان يحتضـر
أهـل الشهادة في الآثار قد أمنوا
مـن فتنةٍ وابتلاءاتٍ إذا قـبـروا
ويوم ينفخ صور ليس يزعـجهم
والناس قائمـةٌ من هوله ذعـروا
وما سوى الدّين مـن ذنب وسيئةٍ
علـى الشهيـد فـعند الله مغتفـر
أرواحهم في عُلى الجنات سارحةٌ
تأوي القناديل تحت العرش تزدهر
وحيث شاءت من الجنات تحملها
طيـر مغـرّدةٌ ألوانـها خضـر
إن الشهيـد شفيـع في قرابتـه
سبعين منهم كما فـي مسندٍ حُصِرُ
والترمذي أتى باللفظ فـي سنـن
وفـي كتـاب أبـي داود معتبـر
مـع ابن ماجـة والمقـدام ناقله
في ضمن ست خصال ساقها الخبر
ما كـل مـن طلب العلياء نائلها
إن الشهـادة مجـد دونـه حفـر
وقـد تردد في الأمثال مـن زمن
لا يبـلغ المجـد حتى يلعق الصَّبِر
ربي اشترى أنفساً ممن يجود بها
نعم المبيع ورب العرش ما خسروا
إن هذه الأمة ما خلقت لكي تتمتع بحطام الدنيا، وإن هذه الأمة لم توجد لكي تكون تابعة لغيرها.. لكنها وجدت لنشر دين الله، ووجدت لكي تقود الأمم لا أن تقاد وهذا لن يكون إلا بفتح باب الجهاد على مصراعيه.
البراء
المصدر / مفكرة الاسلام
موت البهائم في الأعطان تنتـحر
كـلا وربـي فـلا تشبيه بينهمُ
قـد قالها خـالد إذ كان يحتضـر
أهـل الشهادة في الآثار قد أمنوا
مـن فتنةٍ وابتلاءاتٍ إذا قـبـروا
ويوم ينفخ صور ليس يزعـجهم
والناس قائمـةٌ من هوله ذعـروا
وما سوى الدّين مـن ذنب وسيئةٍ
علـى الشهيـد فـعند الله مغتفـر
أرواحهم في عُلى الجنات سارحةٌ
تأوي القناديل تحت العرش تزدهر
وحيث شاءت من الجنات تحملها
طيـر مغـرّدةٌ ألوانـها خضـر
إن الشهيـد شفيـع في قرابتـه
سبعين منهم كما فـي مسندٍ حُصِرُ
والترمذي أتى باللفظ فـي سنـن
وفـي كتـاب أبـي داود معتبـر
مـع ابن ماجـة والمقـدام ناقله
في ضمن ست خصال ساقها الخبر
ما كـل مـن طلب العلياء نائلها
إن الشهـادة مجـد دونـه حفـر
وقـد تردد في الأمثال مـن زمن
لا يبـلغ المجـد حتى يلعق الصَّبِر
ربي اشترى أنفساً ممن يجود بها
نعم المبيع ورب العرش ما خسروا
إن هذه الأمة ما خلقت لكي تتمتع بحطام الدنيا، وإن هذه الأمة لم توجد لكي تكون تابعة لغيرها.. لكنها وجدت لنشر دين الله، ووجدت لكي تقود الأمم لا أن تقاد وهذا لن يكون إلا بفتح باب الجهاد على مصراعيه.
البراء
المصدر / مفكرة الاسلام