PDA

View Full Version : فجر نفسه ومات شهيد أم انتحر


أصيل الليل
06-06-2001, 05:55 AM
سؤال لابد له من إجابة

قتل نفس بغير وجه حق

وقتل معه العديد من الأخرين

أنا لا أتكلم عمن قتل ولكن عن هذا الرجل الذي فجر نفسه

في فلسطين هل هو شهيد أم يعتبر منتحر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

uae girl
06-06-2001, 09:34 AM
أخي الكريم...
انصحك ان تسمع رأى القرضاوي في هذا الموضوع وان شاء الله تجد الاجابة ..
وانا طبعا اوافق على رأى القرضاوي الذي قال ان ما يفعله المجاهدون ليست عمليات انتحارية بل استشهادية وليس هناك طريقة
لقتال اليهود الا بهذه الطريقة ولا يوجد ابرياء في المجتمع الاسرائيلي فكلمهم جنود احتياط في هذا الجيش فلا تأخذكم رحمه ولا شفقه بهم.
تحياتي للجميع

أصيل الليل
06-06-2001, 04:10 PM
عفوا !!!!!!!!!!!!!!

أنا لم أقل ان الإسرائيليين أبرياء

ولكن أتحدث عن قتل نفسه

_______________________________________

لا أجرح و لا أنتقص ولكن أنا بالنسبة لي

لا أقتنع تماما بكلام القرضاوي

هو عالم ولديه علم ولكنني لا أخذ عنه شئ

.............................................شكرا

ما زلت أنتظر الإجابة يا أهل الإسلامية

weld-dubai
10-06-2001, 10:00 PM
قتل النفس حرام، راجع فتوى الشيخ ابن عثيمين والألباني أدناه، ولكن الجائز أن يدخل مسلم على كفار كثر يضربهم بالرصاص أو القنابل، فإن "هم قتلوه" وتحققت شروط الجهاد فيكون حينئذ شهيداً إن شاء الله، وإلا فلا ينبغي أن يكون أول ما يقتل "نفسه"!!

أصيل الليل
12-06-2001, 11:48 PM
ولكن لماذا يطلق عليها

قام الشاب (*****) بعملية إنتحارية

نتج عنها كذا وكذا وكذا

أنا أرى أنها عملية إنتحاريه وليست إستشهاديه

وكل من قام بهذا العمل قتل نفسه (((والله أعلم))

ولكم حرية الرأي

حرف
12-06-2001, 11:59 PM
السلام عليك
مادام تعرف الاجابه ليش تسال؟؟؟؟

اخي سؤال؟؟

اذا هذا تسميه انتحار اذا ماهو البديل الاخر هات البديل

اذا اهل فلسطين لايملكون من وسائل الدفاع غير هذه العمليات الاستشهاديه يحاربون بها اليهود هل برايك يتركون اعداء الدين يقتلون الناس ثم يقولون لن نقوم بعمليات لانها انتحار

عزيزي هل تعرف الصحابي في بلاد الشام الذي قذف نفسه بالمنجنيق الي داخل حصن الكفار ثم قتل منهم من قتل الي ان فتح الحصن ولم يقول احد من المسلمين او العلماء انه انتحاري بل لو مات سوف يقولون شهيد وهو يعرف انه داخل علي الاف من الكفار والموت اكيد بالنسبه له.

هل تعرف ابا بصير او نسيت اسمه
هذا كان يمشي في جيش المسلمين ثم اخذت السها تاتي علي المسلمين من كل ناحيه ولا احد يعرف جهتها فقال للجيش تقدم وسوف الحق بكم ثم اخذ يبحث في الغابه الي ان وصل الي كنيسه بها العديد من الفرسان هل تعرف ماذا فعل

دخل واغلق الباب علي نفسه ثم اخذ يقتل في الكفار وهم اكثر منه وقد جرحوه جراح مميته الا ان وصل بالصدفه اصحابه اليه وانقذوه وعلم عنه ارلسول وعلماء الصحابه ولو يقولو انتحاري .

هناك فرق بين الانتحاري وبين الاستشهادي الذي باع نفسه لله تعلي وسمت نفسه للجنه عزيزي



من سوف يدافع عن فلسطين عرفات وصحبه ام الفتاوي التي تطلق من هنا وهناك مثل فتاوي حرب الخليج والتي قسمة الامه وادخلت الكفار للمنطقه ثم تراجع عنها من تراجع من العلماء


للحديث بقيه ولكن باسلوب هادي انشالله


حرف

أصيل الليل
14-06-2001, 08:40 PM
أنا عندما طرحت موضوعي لم أكن أريد إلا معرفة الإجابة

وليس من المعقول أن أطرح سؤال أعرف إجابته

كل ما أريده أن يفيدني أحد الإخوة هنا بفتوى منقوله

من أي موقع لأحد شيوخنا الثقات في حكم من قتل نفسه

في مثل هذه العمليات ((الإنتحاريه))

ثم إن كلامي السابق كان في منتهى الهدوء ولكن ما رأيك في

++++++++++++++++++++++++++++

السلام عليك
مادام تعرف الاجابه ليش تسال؟؟؟؟

حرف
15-06-2001, 02:53 PM
اعذرني علي ردي بارك الله فيك وليش تزعل هذا كان مجرد حوار

علي العموم اخي انا اعتذر منك اذا زعلت وسبحان الله للشيطان حبال لتخريب بين الاخوه نحن فقط نتحاور وفي بعض الاحيان الحوار يشتد وفي النهايه يبقي مجرد حوار.


جزاك الله خير وعذرني بارك الله فيك فانته كتبت وانا ريدت علي موضوعك ولكل مجتهد نصيب.

جزار الله خير

حرف

جرير
15-06-2001, 04:22 PM
هذه المسأله محل إجتهاد ومحل اختلاف فمن العلماء من قال بأنها لا تجوز وأنها انتحار وكان استنادهم في هذا القول في أن الشخص الذي يقوم بهذه العملية هو الذي يتسبب بقتل نفسه وأداة القتل هو الذي استخدمها وأول من يموت هو وممن قال بهذا القول شيخنا العلامة محمد بن صالح العثيمين رحمه الله رحمة واسعه وجمعنا وإياه في جنات النعيم ..

وقد كتب الإخوان هنا كلامه في هذه المسأله ..

.
.
أما أصحاب القول الثاني أيضا استندو على أدله ، ومن أصحاب هذا القول فضيلة الشيخ سلمان العوده وسأنقل كلامه لكم هنا ولا يعني هذا أن أرجح قول أحد على قول آخر ولكن هي كما قلت إجتهادات علماء يشهد لهم بالعلم والإخلاص لهذا الدين وأكتبها فقط للإطلاع على كلا القولين ..

ويبقى أن أذكر بمسألة أن الأتباع لأحد القولين لا يكون حسب الأهواء ولا يبحث الشخص عن ما يوفق هواه من الأقوال فيتبعه ، ولكن على الإنسان أن يتبع أقوال العلماء الثقات ..


\=\=\=\=\=\=\=\=\=\=\=\=\=\=\=\=\=\=\=\=\=\=\=\=
وهذا قول الشيخ سلمان لمن أراد الاطلاع عليه :

http://www.islamway.com/ara/articles.php?article_id=84

أصيل الليل
15-06-2001, 10:08 PM
لله درك أوجزت وأفدت

شكرا لكل من ساهم معي هنا

وسامحوني إن أخطأت على أحد منكم

شكرا

فتاة الإمارات

فتى دبي

حرف

جرير

حرف
15-06-2001, 10:48 PM
السلام عليك منذ فتره طويله لم نلتقي في موضوع وشاء الله ان نلتقي هنا.

فلله درك من رجل اوجز وكفي جزاك الله خير اخي وشكرا واسمحلي باخذ الموقع للاستعانه به


سبحان الله


حرف

جرير
16-06-2001, 02:49 PM
^1

حياك الله الله أخي الكريم أصيل الليل ، وأتمنى أن أكون قد أفدتك ..

...............................

يا هلا والله بك أخي حرف ..

يسرني والله ويسعدني الالتقاء بك ،

وأسأل الله لك التوفيق لما يحبه الله ويرضاه .

weld-dubai
16-06-2001, 11:33 PM
أخي الكريم حرف،

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، وبعد..


من باب التأصيل:

إذا حرم الله تعالى شيئاً، فلا ينبغي أن نبقى عليه لعدم وجود بديل، أي لا يقال: لا نترك الغناء حتى نجد البديل أو القنوات الفضائية حتى يأتي البديل.

وإن كان ينبغي علينا أن نوجد البديل لتسليس عملية الانتقال من الحرام إلى الحلال.


ثانياً: ينبغي علي وعليك أخي الكريم أن نأتي بالدليل على وجهه أو على وجه يصلح للاستفادة منه.

ثالثاً: الذي سيدافع عن فلسطين هم المؤمنون الذين قال الله فيهم: "ولا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون إن كنتم مؤمنين". ونصر الله لا يطلب بمعصية الله.

أقول هذا عموماً في أي حالة من الحالات، فإن ظهر لك أن العمليات " ... " جائزة فلا بأس عليك، ولك وجهة نظر، وإن ظهر لك (بعد النظر المتأني والرجوع إلى النصوص الشرعية) أن ذلك حرام فلا يسوغها شيء أبداً. ومن منهج أهل السنة والجماعة أنهم يستدلون قبل أن يعتقدوا ومن علامات غيرهم أنهم يعتقدون ثم يبحثون عن أدلة، فيأتون بالمنخنقة والموقوذة والمتردية والنطيحة وما أكل السبع.

والعاطفة الإسلامية أمر حميد ومطلوب لأنها محرك ودافع للعمل، ولكن المنهج الواضح والعلم الراسخ هي التي توجه العاطفة وليس العكس وإلا فالهلاك.