PDA

View Full Version : للأسف ... هذا حال (( البعض ))


Huda76
07-06-2001, 01:45 PM
http://mypage.ayna.com/huda76/pic07711.gif

mouza
07-06-2001, 01:48 PM
والله ضحكتيني والكاراكاتير ينقل لنا واقع بالفعل

أبو نايف
07-06-2001, 01:50 PM
تحياتي,,,,,,,,,




فعلا هذا هو حال البعض (((وقد يكون حال الكثير )))

للاسف الشديد:(


مشكوره.

_____________________
في الليلة الظلماء يفتقد أبو نايف

Huda76
07-06-2001, 01:59 PM
هلا بك والله عزيزتي :)

عساها دوم الضحكة ..

" شر البلية ما يضحك " ..

تحياتي

mouza
07-06-2001, 02:07 PM
بالفعل شر البليه ما يضحك


بس شكلهم وهم راكبين جتوف بعض ضحكني من الخاطر

لمعة الماسه
07-06-2001, 02:16 PM
اختي هدى

فعلا ان الصوره تعبر عن واقعنا الملموس ..........

حيث ان الموضوع يفتح ابواب كثيره للمناقشه .....

من حيث ......... الثقه التي يفتقدها العمال

.................. اهمال الموظفين

.................. التسيب


وغيرها ............:)

البحاري
07-06-2001, 03:10 PM
مساء الخير .. هدى

صورة حلوة .. معبرة .. مضحكة

لكن هذا ليس حالنا .. هذا حال القلة منا ..لكنها يبدو بدأت في التزايد ..

وخلال عملي في الفترة القصيرة الماضية .. وجدت نوعية من من في الصورة :) لكنهم معددودين والعين عليهم ..

اما العاملين المتعلمين .. فهم قمة النشاط .. وهم كثير ..

تحياتي

Huda76
07-06-2001, 03:25 PM
هلا بك والله :)

أشكرك على المشاركة ..

تحياتي لك

Huda76
07-06-2001, 03:32 PM
هلا بك أختي :)

نعم عزيزتي .. أنا مثلك والله .. المرة الأولى اللي شفت فيها الصورة مت من الضحك ..

أرجع وأكررها عسى يا رب دوم تكونين مبسوطة :)

ولكن الأكيد ان هذه مشكلة .. بل مشكلة حقيقية .. قد تكون متفشية بنسبة ليست بقليلة عند أؤلئك الذين " انعدم " عندهم الضمير ..

تحياتي لك

فلونة
07-06-2001, 04:12 PM
فعلا هذا الواقع للأسف

لم تعد هناك أمانة في تأدية العمل الا اذاكان هناك رقابة

للأسف هذا هو الواقع

تحياتي

أسير الليل
07-06-2001, 04:39 PM
اختي هدى..الله يسعد اوقاتك..

حلوه..واقع مرير..

لا والاحلى نائب المدير جاهز بالكرسى للمدير..

الدور عليه طبعا..

تصدقين عاد هدى..يمكن عدم وجود المدير المستمر وسط

الموظفيين..والاستماع لهم وما يعيق عملهم..هو الشئ اللي

يشعرهم بالملل..

وانا ارى ان المدير الناجح الذي يرغب في التوصل الى اخلاص

العاملين في غيابه..

هو احساسهم بانه يعمل معهم وليس هم الذين يعملون عنده..

اسف اسف هدى انا ماسيب هالعاده الخروج عن الموضوع..وخليها

سالفه..منك العذر..

تحياتي

غريب نجد
07-06-2001, 06:33 PM
ان هذا واقع اغلب الدوائر والمؤسسات العربية بس !!!:(:(:(

تحياتي لكم جميعا

توتة
07-06-2001, 09:24 PM
عز الله محّد داوم .... ! :):):)

الحمد لله ماشي هالقانون فعليا

يا لهوي يا لهوي

Huda76
07-06-2001, 10:34 PM
هلا بك والله :)

أشكرك على تفضلك ببعض الأمور التي قد تكون سببا لهذه المشكلة ..

وإليك هذا المثال الذي يؤكد كلامك :

مازلت أذكر الموقف الذي كان أحد الموظفين يلتقط أنفاسه من التعب حيث أنه كان مسرعا جدا في محاولة للوصول للدوام " معتقدا " أن الـ supervisor كان موجود .. وبمجرد وصول الموظف المتأخر اكتشف أن الـ supervisor لم يكن موجودا .. والله رأيت في عينيه علامات الحسرة والندم وأطلق كلمات تنم عن أنه أسرع فقط ظنا منه أن الـ supervisor موجود !! يعني لو كان يدري أن الـ supervisor مو موجود كان ما همه وصل متأخر أو لأ !!

وهذا الشيء أراه أكثر يوم الخميس .. عملي يحتم علينا الدوام يوم الخميس .. يوم الخميس عادة لا يداوم الـ supervisor .. تقريبا كل خميس نكون على علم " مسبقا " بأن على الاقل نصف الموظفين لن يحضر لعدم وجود " رقيب " ..

وفعلا لاحظ المسئولون هذا الشيء . وتعرفين شنو صار ؟!! صار كل خميس المدير يتصل الصباح تلفون يسأل منو داوم ومنو ما داوم !!

تحياتي لك

Huda76
07-06-2001, 11:15 PM
هلا بك والله :)

مساء النور والسرور ..

أشكر لك ردك الكريم ..

فعلا هذه الظاهرة في تزايد ولكن الادارة الحكيمة يجب ألا تغفل هذا الجانب .. ويجب أن تضع نصب عينيها ايجاد الحلول المناسبة ..

قد يكون اهمال الموظف أو تقصيره راجع لنوع من الملل والضجر من نوع العمل الذي يزاوله .. فلو تنبه المسئولون الى هذه النقطة وحرصوا على أن يكون الشخص في المكان الذي يتناسب مع مؤهلاته وفي الوقت نفسه يؤدي عمل يميل له , سنرى العامل يعطي وينتج نظرا لرغبة وحب حقيقي في العمل ..

ولكن أحيان أخرى تجد جهة العمل مضطرة الى فرض نوع من الرقابة حتى تسير الأمور بالشكل المطلوب ..

تحياتي لك

نجمة المساء
07-06-2001, 11:18 PM
شر البليه مايضحك




هذا الواقع فعلا ..






تحياتي ،

Huda76
07-06-2001, 11:27 PM
هلا بك والله أختي :)

تسلمين على الرد ..

صدقتي أختي .. الذين هذا حالهم يفتقرون الى الأمانة والاخلاص في العمل ..

هم قادرون على العطاء " شريطة " وجودهم " تحت الرقابة " .. متى زال المؤثر " الرقابة " , زال الأثر " العطاء " وبالتالي ضاع العمل !!!!

تحياتي لك

Huda76
08-06-2001, 10:28 PM
هلا بك والله أخوي :)

عسى الله يسعد مساك وكل أوقاتك يا رب ..

وأنا ترى مثلك .. انتبهت الى الكرسي اللي على كتف نائب المدير وفطست من الضحك :)

بالعكس أخوي .. أنت ما طلعت عن الموضوع ولا حاجة .. أنت طرحت نقطة حلوة جدا ..

أتفق معك في أن الادارة الحكيمة والجيدة ستؤدي بدورها إلى زرع الثقة في نفوس الموظفين وبالتالي يتولد نوع من الوفاء والولاء وبالتالي الإخلاص الذي قد يفتقده البعض ..

أشكرك على هذه المتابعة الرائعة والتي تسعدني كثيرا ..

تحياتي لك دوما

Huda76
08-06-2001, 10:37 PM
هلا بك والله أخوي :)

أشكرك على هذه المشاركة ..


ان هذا واقع اغلب الدوائر والمؤسسات العربية بس !!!


مع انه من المفترض أن يكون الإخلاص والوفاء واتقان العمل سمة من سماتنا .. حيث أن الإسلام يحثنا على هذه الخصال الحميدة ..

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :

" إن الله يحب اذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه "

تحياتي لك دوما

Huda76
10-06-2001, 12:08 PM
هلا بك والله عزيزتي :)

ضحكتيني والله :) :) عسى الله يسعدك ويفرح قلبك :)

الحمدلله ان القانون مو موجود بالشكل اللي نشوفه بالصورة لكن هو موجود بشكل آخر :)

على سبيل المثال حيث أعمل يستخدمون نظام QMIS اللي هو :
Queue Management Information System

عشان يقيمون أداء وكفاءة الموظفين .. وفعلا تلاقين في نهاية الشهر يجيك على بريدك ملف Excel عبارة عن التقرير الشهري لأدائك .. وفي حالة التقصير تكونين مطالبة بتوضيح وشرح الاسباب ..

تحياتي لك

Huda76
10-06-2001, 12:13 PM
هلا بك والله أختي :)

تسلمين والله على المشاركة والرد ..

فعلا هذا هو واقع (( بعض )) الناس .. ما يشتغلون الا اذا حد (( واقف على روسهم ))

تحياتي لك

سعودية
03-09-2001, 12:52 AM
أضحك الله سنك وجعل ايامك كلها سعادة وبارك فيك وطرح الخير في ايامك ووفقك في حياتك اللهم آمين ..

غاليتي بصدق هذا حالنا في مجتمعاتنا وما لا نراه في مجتمعات ليس لها ديننا ..

ولكن لا نقول سوى ..

يا له من دين لو كان له رجال ..

حبي لك :)

Huda76
03-09-2001, 10:25 AM
هلا والله حبيبتي :)

تسلمين يا عمري والله .. وعسى يا رب دوم الابتسامة مرسومة على شفاتك ..

عسى الله يسعدك ويوفقك :)

حبي لك