|
|
مبدع متميز جداً
|
القطيف
|
المشاركات: 4,106
|
#1
|
هل من منافس للأمريكي القديم ؟
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
منذ القدم و قبل الحرب العالمية الثانية و قبل التعقيدات و الشروط التجارية و الضريبية على الشركات الأمريكية كان هناك سيارات من ذهب
لازال من عاصر تلك الحقبة يعتبرون تلك السيارات من أسرع السيارات على وجه الأرض
من هذه السيارات هي الـ Ford Mustang Match 1
هذه السيارة مطلوبة حتى يومنا هذا
الـ Match 1 ظهر في الموستنج الفاست باك من نهاية الستينيات حتى الـ 72 تقريباً ( غير متأكد بالمرة ! )
المحرك على هذه السيارة كان محرك الـ Cleveland 351 و يعتبره البعض Big Block الا انه من التعليقات الطريفة على هذا المحرك هي
إقتباس:
Chevy people like to call the C a big block because the 350 Chevy is outclassed. They hate to admit to being second best, so they say the C is a big block and that's their reason why the C is better.
The C is a small block. It has the same transmission mounting pattern as the Windsor small blocks and the 250 and 300 I6.
|
هذا المحرك هو 335 حصاناً و بـ 440 رطل/قدم
و بقير من 3 تعاشيق اوتماتيكي
يظل تسارعها نقطة خلاف للبعض لقدم السيارة لاكن اذا كان المحرك سليم مع اطارات سلكس فهو مستعد ان يأخذك برحلة الى أوساط الـ 12 ثانية بالربع ميل |1|
تحياتي ،،،
|
|
26-02-2006 , 06:00 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|
عضو فائق النشاط
|
|
المشاركات: 713
|
#2
|
325 حصان و 440 رطل :aoh: السيارة مافيها عزم مرة..
وقير 3 تعاشيق :laugh1: معليش السيارة قديمة ;)
بس على فكرة ماكان فيه منافس للأمريكي بالقوة لانه الياباني في بدايته ((مثل الهونداي بالتسعينات)) والألماني غالي جدا..
وسلام :banana:
|
|
26-02-2006 , 06:17 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|
مبدع فائق التميز
|
مملكة البحرين
|
المشاركات: 6,794
|
#3
|
|
|
26-02-2006 , 06:24 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|
مبدع متميز جداً
|
القطيف
|
المشاركات: 4,106
|
#4
|
إقتباس:
|
المشاركة الأصلية بواسطة أبو حسين
325 حصان و 440 رطل :aoh: السيارة مافيها عزم مرة..
|
:aoh:
الله يسلمك الله يخليك الله يعرسك
هالـ 440 تساوي عزم مكينتين من مكاين الستة سلندر الياباني هاليومين و تزيد لك فراطة :lol:
الله حيهم يا أبو حسين 
|
|
26-02-2006 , 06:24 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|
عضو فائق النشاط
|
|
المشاركات: 713
|
#5
|
إللي أعرفه إنه الرطل كلما زاد كلما ضعف عزم السيارة ((أو أنا غلطان :aoh: فأعذرني))
ياليت تصحح لاني بديت أشك بدماغي إللي عبيته أفلام وبليستيشن أكثر من السيارات 
|
|
26-02-2006 , 06:29 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|
مبدع متميز جداً
|
القطيف
|
المشاركات: 4,106
|
#6
|
لالا الله يسلمك مو كذا
كل ما زاد العزم كل ما كانت السيارة أقوة يعني
الرطل هو مقاس للعزم و وحدة قياس
تحياتي :-)
|
|
26-02-2006 , 06:32 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|
عضو نشيط جدا
|
|
المشاركات: 504
|
#7
|
وحش :banana: 
|
|
26-02-2006 , 07:08 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|
مبدع متميز جداً
|
جزيرة البحرين
|
المشاركات: 4,649
|
#8
|
خوش خوش ، تتطنز على عزم السيارة و إنت ما تعرف المقياس أصلاً!
أصلا أيامنا هاذي تونا نشوف سيارات توصل لهالعزم و لا بعد تعتبر سوبركار !!
الأمريكي القديم ما كان له أي منافس أبداً أبداً
و تضحك على القير بعد ! :laugh1: ، شخبار التيرسل موديل التسعينات و 3 تعاشيق :laugh1:
على الأقل كلللل هالإنجازات كانت في السبعينات ;)
مشكور بشار على الموضوع القوي ، أظن محد يقدر يقول شي ضد السيارة مع مراعاة الوقت اللي صنعت فيه و التقنيات اللي كانت موجودة
:banana:
|
|
26-02-2006 , 07:10 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|
مبدع متميز جداً
|
القطيف
|
المشاركات: 4,106
|
#9
|
هذا القير اللي عليها يضل من أفضل قيور التزويد على فكرة
و انا عندي واحد مثله عليه كلتشات و شفت كت و طنجرة قيمتها 3000 ريال ( ما اعرف اسمها  )
و قريباً ( من سنة يقول قريباً  ) ان شاء الله نوريكم المشروع 
|
|
26-02-2006 , 08:24 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|
عضو فعال
|
Z06
|
المشاركات: 2,613
|
#10
|
يعني وانيت ابو رفرف .. لكن سبورت ومشكنم .. في زمنه .. 
|
|
26-02-2006 , 08:30 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|
مبدع متميز جداً
|
القطيف
|
المشاركات: 4,106
|
#11
|
لاحد يغلط على الونيت 
|
|
26-02-2006 , 08:35 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|
عضو نشيط جدا
|
HOUSTON / TX / USA
|
المشاركات: 123
|
#12
|
وااااااااااو
الأمريكي القديم له مكانته وله قوته
انا اكثر شي يذبحني صوته
وبعدين اخوي ابوحسين السيارات كل مازادت قوتها كل ما احتاجت عدد نمر اقل :-)
لكي لايأخذ العشيق من الوقت ويستفاد من كل جزء من الثانية في كسر حاجز الوقت
في الربع ميل : :
عندك مثال ( الجمس القديم الملقب بـ 511 ) 3 تغييرات فقط واتوقع انك قد سمعت عنه اخبار ترفع الراس  :banana: :banana:
السيارات الجديده 5 و 6 و 7 تعشيقات تكون تستخدم لزيادت الراحه للماكينه (في الأغلب )
هذا اللي اعرفه والشباب ماراح يقصرون في المعلومات الثانية
|
|
26-02-2006 , 08:51 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|
مبدع
|
AJ
|
المشاركات: 2,168
|
#13
|
والله رووعه .. وخصه آخر صورة .. حبي .. مع تواير 33 في الخلف
يسلمو حبوب ..
|
|
26-02-2006 , 08:56 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|
مبدع متميز جداً
|
قدام الكمبيوتر
|
المشاركات: 4,104
|
#14
|
إقتباس:
|
هل من منافس للأمريكي القديم ؟
|
طبعاً لا...((مايبغالها كلام))
والف شكر على السيارة ....ولا معليش اقصد الوحش الي حاطة لنا....:banana:
بس مدري معقووول العزم يؤثر لدرجة هذي...! صح ان 440 رقم مو سهل بس لدرجة هذي؟!
يعني عندك مثال اللومينا الجديد نفس الأحصة (تقريباً) وتجيب في حدود الـ14 !
غريبة:m: عموماً الف شكر لك حبيبي..:rolleyes:
|
|
26-02-2006 , 09:02 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|
كاتب فعال
|
السعودية - القطيف \ الامارات - الشارقة
|
المشاركات: 1,167
|
#15
|
عدد الاحصنة = العزم x عدد الدورات في الدقيقة \ 5252
يعني العزم هو الاساس موعدد الاحصنة
يعني العزم يعطي مقياس افضل لقوة المحرك
|
|
26-02-2006 , 09:10 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|
مبدع متميز جداً
|
القطيف
|
المشاركات: 4,106
|
#16
|
إقتباس:
|
المشاركة الأصلية بواسطة Leon 218
عندك مثال ( الجمس القديم الملقب بـ 511 ) 3 تغييرات فقط واتوقع انك قد سمعت عنه اخبار ترفع الراس  :banana: :banana:
|
الشفر أكبر محرك طلعته هو 502
اما الـ 511 هذي ما تجي الا بالخراط
و أقوى قير في الشفر هو الـ TH400 و هو قير 3 نمر و قليل اذا شفت بق بلوك عليه TH350
الـ 350 أفضل في الوزن لا أقل ولا أكثر
EL_3grab : أشكرك على المرور
WRX : بتحط سيارة عائلية طنين و قير حيالله و عزم 300 و يمكن أقل مع هذا الوحش ؟ :lol:
العزم أهم شي في المحرك و هو اللي يحمل السيارة
Prelude 4 Life : رحم الله والديك :-)
|
|
27-02-2006 , 01:07 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|
مبدع
|
Chevy Master
|
المشاركات: 2,798
|
#17
|
والله القديم كان رهيب بشكله وقوته وتحمله
والجديد افضل وافضل
لكن مع اهتمام اكثر في الثبات والوزن والاستهلاك والامان
واغلب التصاميم الحديثه ترجع للقديم كمصدر
ومن عمر الدنيا الامريكي الاول في القوة
ويعطيك العافية
|
|
27-02-2006 , 02:31 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|