PDA

View Full Version : اختبار قيادة كامل للنيسان 350Z


Ammaretor
14-02-2006, 06:07 PM
السلام عليكم يا شباب

اسف للتاخير

هذا موضوع جهزته للمجلة عن تجربة النيسان يارب يعجبكم الموضوع و الصور

اختبار قيادة نيسان 350 Z




يعتقد الكثيرين ان شركة نيسان اليابانية لم تنتج سيارة رياضية ناجحة الا من الطراز Skyline) ) وان النجاح الكبير الذى لاقاه الطراز 350 Z هو نجاح جديد لسيارة جديدة ولكن الذى لا يعرفه الكثيرين ان تاريخ الفئة Z من نيسان لا يختلف نجاحه كثيرا عن نجاح طراز ال skyline فتاريخ الفئة Z يمتد لاكثر من 29 عام فاول طرازات الفئة Z
ظهر تحت مسمى 240 Z سنة 1969 م وزود هذا الطراز بمحرك سعة 2400 سي سي مكون من 6 اسطوانات قادر على استخراج قوة حصانية مقدارها 150 حصان ولاقى هذا الطراز نجاحا مساحقا فى جميع انحاء العالم و خصوصا فى الولايات المتحدة الامريكية فسعر هذا الطراز جديدا كان 3500 دولار امريكى ولكن بسبب الطلب الكبير عليها اصبح السعر المتوسط للنسخة المستخدمة 4000 دولار !! طبعا هذا النجاح مر بالطراز 300 ZX الذى ظهر عام 1990 و الذى زود بمحركين احدهما ذو سعة 3000 سي سي وقادر على استخراج 222 حصان (ضخ وقود طبيعى)و الاخر ذى سعة 3000 سي سي ايضا ولكنه مزود بشاحنين تربينيا (Twin turbo) وكان قادر على استخراج 300 حصان .
تواصل نجاح طرازات الفئة Z حتى وصل الى اخر طرازات هذه الفئة و المسمى
350 Z و الذى زود بمجرك والتى سنختبر فى الحلقة احد النسخ التى يمتلكها احد اصدقائىو قبل باختبارها من الالف الى الياء لتصل اليكم هذه الحلقة.

http://i30.photobucket.com/albums/c312/Ammaretor/350%20Z/z5main.jpg

عند التجول بالسيارة شعرت بان الشارع باكمله يتابعتا بنظراته نظرا للجمال الكبير الذى يميزتصميم السيارة ,كما ان لونها الفضى اللامع كان مثاليا لحجم السيارة المدمج .
فالمصابيح الامامية اية فى الجمال والروعة و لكنها مع ذلك ليست بالمستوى الجمالى للمصابيح الخلفية التى اعجبتنى بشكل كبير للغاية , فتصميم المصابيح الخلفية مختلف و جديد ويعطيك شعور بان السيارة هبطت من الفضاء الينا مباشرا .


http://www.alamuae.com/upload/Folder-17/1139929364_z777.jpg

http://www.alamuae.com/upload/Folder-17/1139929415_Z666.jpg








اثناء التجول بالسيارة فى الشوارع الغير ممهدة نسبيا شعرت بارتيح كبيرعكس الذى كنت اتوقعه , فلقد تخيلت ان نظام تعليق السيارة سيكون شديد الصلابة لانها رياضية بحتة ولكن مفهوم تصميم شركة نيسان لهذه السيارة وضح لى بعد ان تجولنا بالسيارة لفترة لا باس بها , فهدف نيسان من ال350z ان تكون سيارة عملية تصلح للاستخدام اليومى كاى سيارة وفى نفس الوقت تكون سيارة رياضية ذات اداء قوى كمثل اى سيارة عالية الاداء و تصلح للسباقات فى الحلبات مع توفير ايضا قدر كبير من امكانية التعديل للمحرك فليس من الغريب ان تشاهد 350 z بقوة تتعدى ال 700 حصان لان هناك الكثير من شركات التعديل التى توفر الكثير و الكثير من قطع التعديل لهذه السيارة بجانب ان اسعار هذه القطع اقل بكثير من مثيلاتها الاوروبيات امثال ال BMW M3 و الاودى TT .


http://www.alamuae.com/upload/Folder-17/1139929461_z444.jpg

http://i30.photobucket.com/albums/c312/Ammaretor/350%20Z/z333.jpg

طبعا السيارة رياضية بحتة فهى مزودة بمقعدين رياضين فقط وهذه المقاعد مريحة جدا حتى بالنسبة لكبار الحجم امثالى , فلقد عانيت مشكلة المقاعد الرياضيى مع المقصورة الضيقة فى بعض السيارات الرياضية امثال ال BMW Z3 والتى لم ارتاح فى ركوبها للحظات قليلة والتى لم اتخيل اننى قد اقودها لاى فترة مهما كان قصرها بهذا الوضع المتعب, المقاعد مكسوة بجلد فاهر اسود اللون وجائت بالطبع كعادة الكثير من المقاعد الرياضية يدوية التحكم مما ازعجنى بعض الشئ و لكنى لم ادقق فى هذا العيب نظرا للراحة الكبيرة لهذه المقاعد ,



http://i30.photobucket.com/albums/c312/Ammaretor/350%20Z/IMG_2191.jpg
ولكن الشئ الذى افزعنى هو عدم وجود خزانة للتخزين داخل الطبلوه الكبير للسيارة!!! فلا يوجد فى الطبلوه الا حامل للاكواب (Cup holder)
واما الخزانة فموجودة خلف الكراسي (وكان تعليق صاحب السيارة ان هذا التصميم صمم لمنع سرقت اغراضك من الخزانة!!!)


http://www.alamuae.com/upload/Folder-17/1139929531_z10.jpg

http://www.alamuae.com/upload/Folder-17/1139929573_z999.jpg

كما ان العدادت كبيرة ,رياضية و واضحة بشكل كبير ولها انارة برتقالية اللون يساعد على شد انتباهك على العداد دوما , كما انها زودة بثلاث عدادات مختلفة مثبتة على طبلوه السيارة فعداد مختص بقرائة قوة البطارية ,الثانى مختص بقرائة درجو حرارة الجو احدهم و الثالث متغير خاص بقياس السرعة و تستطيع ان تغيره ليكون عداد لقياس المسافات المقطوعة بالسيارة .



اداء السيارة

الطراز 350 z مزود بمحرك قوى ذى سعة 3500 سي سي مكون من 6 اسطوانات على شكل حرف V (V6) ولكل اسطوانة 4 صمامات ليكون اجملى عدد الصمامات
24 صمام ويحمل هذا المحرك رمز كودى هو VQ35DE والذى يغد من افضل 10 محركات فى العالم براى الجميع ويستطيع هذا المحرك استخراج قوة مقدارها 287 حصان عند 6200 دورة فى الدقيقة وهذا بالنسبة للسيارة المزودة بناقل حركة اتوماتيك اما السيارة المزودة بناقل حركة يدوي قادرة على استخراج قوة حصانية مقدارها 300 حصان عند 6400 دورة فى الدقيقة و لكن عزم الطراز المزود بناقل الحركة الاوتوماتيك (370 نيوتن –متر) اعلى من عزم الطراز ذو ناقل الحركة اليدوى (350 نيوتن-متر).
كما ان هذا المحرك مزود بتقنية CVTCS اى اختصار لمصطلح Continuously variable valve timing control المختص بتنظيم فتح و غلق الصمامات واختلاف هذا التزامن باختلاف وضعية القيادة ز لكن هذه التقنية تتوافر للصمامات الIntake فقط فى الطراز ذو ناقل الحركة الاوتوماتيك اما فى الطراز ذى ناقل الحركة اليدوي فيتوفر لصمامات الانتيك Intake (صمامات دخول خليط الهواء و الوقود) وصمامات خروج العادم (Exhaust) .



السيارة التى تم اختبارها كانت مزودة بصندوق سرعات اوتوماتيكى مع توفر الخيار اليدوي (Steptronic) وهو مكون من 5 سرعات امامية فعند تجربة تسارع السيارة لاحظت ان هناك فرق كبير بين استخدام الخيار الاوتوماتيك و الخيار اليدوى (Steptronic) ولكن فى كلتا الاحوال شعرت ان السيارة فى بداية التسارع ثقيلة توعا ما او بطيئة التجاوب حتى الوصول الى 3500 دورة فى الدفيفة التى من هذه الدورة تبدا السيارة فى التغير شسئا فشيئا حتى تصل الى الذروة عند تخطى ال 6000 لفة فى الدفيقة
اما عند نهاية الغيار الاول و الدخول فى الغيار الثانية تشعر بان السيارة قد تحولت و ان صوت نظام اخراج العادم هو الاخر تحول هو الاخر الى سيارة اخرى اقوى واكثر جنونا فنستطيع ان نقول ان السيارة من الغيار الثانى تكون افضل بكثير من الغيار الاول
الثقيل نسبيا ,

زودة ايضا هذه السيارة ببعض التقنيات الجيدة التى ستضيف المزيد من الثبات والاداء الرياضى الممتع الى السيارة مثل:

1-
نظام حفظ الاتزان TCS (traction control system ) الذى يحافظ على حفظ الاتزان للسيارة اذا دخلت فى بعض الرمال واو اى سطح يساعد على الانزلاق فهو يقارن بين سرعة الاطارات و يقوم بجعل سرعاتهم متسواية لمنع الانزلاق.

2-نظام VDC ( vehicle dynamic control) والذى يحتاج سائق السيارة الى اغلاقه من اجل القيام ببعض الحركات الرياضية من انزلاق (Drifts) و غيره.



استطاعت السيارة كسر حاجز ال100 كم / ساعة فى زمن مقداره 6.1 ثانية و المعروف ان سرعتها القصوى تصل الى 280 كم/ساعة.

انظمة الامان:

زود هذه السيارة بالكثير من وسائل الامان و كان اهمها و اكترها اثارتا للاهتمام المكابح القوية من شركة (Brembo) العريقة المعروفة بانتاج افضل المكابح على مستوى العالم والتى كتجهيز اساسى فى هذا الطراز فجاء الاقراص كبيرة مهواة وكان طول قطر قرصا 12.6 اينش
كما اننا قمنا بتجربتها بعنف و القيام بالفرملة القوية المتكررة وكانت ذات اداء اكثر من ممتاز,
كما زودت هذه السيارة بالكثير من الوسائد الهوائية )وسادتين هوائتين و وسادتين جانبيتين (Side air bags) .
طبعا المكابح مزود بنظام مانع الانغلاغ ABS .


http://i30.photobucket.com/albums/c312/Ammaretor/350%20Z/IMG_2171.jpg
النظام الصوتى:

تزود هذه السيارة بنظام صوتى قوى من شركة BOSE الالمانية مكون من 6 سماعات ( قوة كا سماعة 240 وات)وجهاز راديو كاسيت مزود بقارئ للاسطوانات المدمجةولكن صاحب هذه السيارة قرر ببناء نظامه الصوتى الخاص به و الذى كان بحق اكثر من قوة فهو مكون من 8 سماعات قوية من شركة كينوود مع جهاز WOFER مع Bazoka من JBL طبعا هذا موصل عبر جهازين لتقوية الكهرباء (GMs) .


http://i30.photobucket.com/albums/c312/Ammaretor/350%20Z/IMG_2185.jpg

شكر خاص الى اديب صديقى صاحب ال Z والذى سمح لنا بتجربة السيارة من الالف الى الياء.

وباقى صور السيارة راح احطها بالليل لما ارحع من مشوار

اخوكم عمار

NisFan
14-02-2006, 06:36 PM
مشكوووووووووووووووووووووووووووووووووور على تقريرك عن السيارة الرائعة

لكن لو تطلع الصور يطلع الموضوع :banana:

grandv8
14-02-2006, 07:08 PM
مشكوووووووووووووووووووووووووووووووووور على تقريرك عن السيارة الرائعة

لكن لو تطلع الصور يطلع الموضوع :banana:


اخوي عمار حاول تصغر الصور

انا ضبطت لك الصور وصغرته اخوي

لي رجعه على موضعك الكبير والشيق كم وعدتنا

شكرا لك ياباشا :banana:

Pure_Intimidation
14-02-2006, 07:45 PM
موضوع جميل و شيق, في اي مدينة تم التصوير؟ :cool:

VIP_GTS
14-02-2006, 08:53 PM
موضوع رائع ,,

ومجهود جبار ,,

اخخخخخخخ ياعمار لو فيه منك 3 في المنتدى كان سار شي :D


لي رجعه وعندي كم سؤال ..,,

تحياتي للمبدع :cool:

Ammaretor
14-02-2006, 09:54 PM
السلام عليكم يا شباب


شكرا يا رجالة على الردود المشجعة وان شاء الله هحط باقى الصور و هتعجبكم ان شاء الله

اخوى VIP_GTS
شكرا على الرد الجميل و المنتدى يا اخى مليان بالشباب النشيطة المفيدة و انا
حاضر لجميع اسئلتك......



اخوى Pure_Intimidation

شكرا يا غالى على الرد
والصور مأخوذة بمدينة الرحاب بجانب طريق مصر - الاسمعلية( ايه رايك؟؟)



اخوى محمد

حمد الله على السلامة يا غالى ومنور المنتدى
وانا و الله اول استخدام ليا فى الفوتو شوب فعشان كدة معلش محتاج تدريب
بس ان شاء الله الصور الى هحطها فى الرد القادم هتكون صغيرة


اخوى Nisfan

ان شاء الله الصور تطلع فى الرد القادم


اخوكم عمار

cruiser2000
14-02-2006, 10:14 PM
صراحة


الله يعطيك العافية على مواضيعك

وتستحق الرتبة قدها وقدود

كفو والله اخوي عمار

بيضت وجه سوالف في مصر


لا تحرمنا من مواضيعك وتجاربك المتميزة دائماً


في انتظار باقي الصور


على فكرة وين تمت التجربة؟

Ammaretor
14-02-2006, 10:27 PM
هذه الصور القديمة مرة اخرى و لكن مصغرة توعا ما:

http://i30.photobucket.com/albums/c312/Ammaretor/350/f1.jpg

http://i30.photobucket.com/albums/c312/Ammaretor/350/f2.jpg


http://i30.photobucket.com/albums/c312/Ammaretor/350/f3.jpg

http://i30.photobucket.com/albums/c312/Ammaretor/350/f4.jpg



http://i30.photobucket.com/albums/c312/Ammaretor/350/f5.jpg

يتبع

اخوكم عمار

Ammaretor
14-02-2006, 10:40 PM
صور اخرى


http://i30.photobucket.com/albums/c312/Ammaretor/350/f6.jpg


http://i30.photobucket.com/albums/c312/Ammaretor/350/f7.jpg

http://i30.photobucket.com/albums/c312/Ammaretor/350/f8.jpg

http://i30.photobucket.com/albums/c312/Ammaretor/350/F12.jpg


يتبع

اخوكم عمار

AMG
14-02-2006, 11:25 PM
شكرا على التجربة

Ammaretor
14-02-2006, 11:25 PM
السلام عليكم

شكرا اخى cruiser2000 على الرد الجميل مثلك
ووالله هذا من ذوقك يا الغالى
والصور ماخوذة فى مدينة الرحاب بمصر


اخوك عمار

Ammaretor
14-02-2006, 11:27 PM
شكرا اخى AMG على الرد و المرور

اخوكم عمار

Ammaretor
14-02-2006, 11:28 PM
اخوانى ان شاء الله راح ارفع باقى الصور ونحطها فى الموضوع

اخوكم عمار

Ammaretor
14-02-2006, 11:30 PM
وان شاء الله التجربة القادمة راح تكون للوحش

http://i30.photobucket.com/albums/c312/Ammaretor/BMW%20M6/IMG_2238.jpg

عمار

JAPANESE_911
14-02-2006, 11:52 PM
ما شاء الله عالموضوع الحلو وتسلم اخوي وانشاء الله انشوف الموضوع الثاني منك

الماني
15-02-2006, 12:46 AM
مشكوووووووور اخوي عمار على التجربة والحمدلله على السلامة بعد السفرة! بصراحة موضوووووع راااااائع... وفي انتظار تجربة الوحش على احر من الجمر! :eek:

محبكم ومغليكم
15-02-2006, 03:01 AM
ماشاء الله جهد جبار عزيزي Ammaretor والسيارة خصم صعب الهزيمة في السباقات

كراون فكتوريا
15-02-2006, 03:08 AM
مشالله سيارة و لااروع بس اخوي بعض الصور ماطلعت :-)

MoHaMaD_Q8
15-02-2006, 03:23 AM
ابداع في ابداع ياعسل

والله ماتوقعت انه الزد بهالجمال والقوه..والله حببتني فيها

بس لاتنسا تصور تسارع الام 6 ..

تحياااتي

Mr_CoRvEtTe
15-02-2006, 03:40 AM
موضوع اكثر من رائع

ومتعوب عليه

مشكور على الجهد الرائع :-)

Ammaretor
15-02-2006, 03:49 AM
السلام عليكم

شكرا اخوى Mr_CoRvEtTe على المرور و الرد

اخوى

MoHaMaD_Q8
شكرا على الرد و المرور و الزد فعلا سيارة جميلة
و اما الام 6 فاحنا صورنا كام فيديو كويسين ان شاء الله يعجبكم




اخوى
كراون فكتوريا

شكرا على الرد و المرور يا الغالى


اخوى محبكم ومغليكم

شكرا على الرد و السيارة فعلا ليست سيئة فى السباقات


اخوى الماني

شكرا على الرد بس قصدك ايه بالسفرة ؟؟؟؟ انا مسفرتش خالص من فترة
شكلك اتلخبط بينى و بين الاخ عمار من عمان

اخوى JAPANESE_911
شكرا على الرد و ان شاء الله الموضوع الجاى يكون احسن من هذا الموضوع


اخوكم عمار

Ammaretor
15-02-2006, 08:42 PM
صور اخرى

صورة للزد باليل

http://i30.photobucket.com/albums/c312/Ammaretor/350/f25.jpg

صور العدادات

http://i30.photobucket.com/albums/c312/Ammaretor/350/f24.jpg

http://i30.photobucket.com/albums/c312/Ammaretor/350/f21.jpg

http://i30.photobucket.com/albums/c312/Ammaretor/350/f22.jpg

http://i30.photobucket.com/albums/c312/Ammaretor/350/f20.jpg

http://i30.photobucket.com/albums/c312/Ammaretor/350/f18.jpg


من هنا تستطيع غلق جهاز VDC وتستطيع ان تقوم بالDRIFT براحتك


اخوكم عمار

مؤيد اف1
16-02-2006, 01:17 AM
مشكور على الموضوع الممتاز والشامل..لكن الشيء الي مايعجبني في السياره انه رياضي بحت وممل نوعاً ما خصوصاً المقصوره الداخليه ممله بشكل كبير :sleep:



تحياتي

Ammaretor
16-02-2006, 03:53 AM
السلام عليكم

شكرا اخوى مؤيد اف 1 على المرور الطيب

وانا والله مش من محبيين اليابانى ففى هذه الفئة لا اتخيل نفيى ادفع فلوس

الا قى سيارة واحدة


e46 m3

بس و شكرااااا :D

اخوك عمار

B4_STI
16-02-2006, 04:39 AM
ماشالله اخوي عمار موضوع جدا شيق وممتاز وفي صور جدا حلوة مجهود تستحق الشكر وفي انتظار التجربه القادمه للوحوش :banana:

ERT
16-02-2006, 06:04 AM
التجربه 10/10 والتصوير ايضا عشره على عشره وعندك موهبه في التصوير

MoHaMaD_Q8
16-02-2006, 06:40 AM
ننتظر ابداعك القادم بفارغ الصبر ياعسل

تحياااتي

sayedco
16-02-2006, 10:14 PM
مشكور عمار على التجربة الحلوة و الموفقة

بس عندي جم سؤال :D

شلون الصرفية ؟

العداد مكتوب فيه 280 (كسرعة قصوى) لكن ما هي السرعة القصوى اللتي تصلها السيارة ؟ (الحقيقية ) بالتجربة ؟

و بعد عندي طلب ، مثل باقي التجارب اللتي اعتدنا عليها ، يخلون فيديو لتسارع السيارة من 100 إلى 200 على الأقل ، إنت لو تكمل بعد أحسن :D

و مشكور مرة ثانية على التجربة

Ammaretor
16-02-2006, 10:32 PM
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته


شكرا يا شباب على المرور و الردود


اخوى B4_Sti شكرا على الرد و المرور وان شاء الله اكون عند حسن ظنكم فى المواشيع القادمة


اخوى ERT شكرا على المرور و الرد ووالله هذا من ذوقك يا الطيب


اخوى MoHaMaD_Q8 شكرا على ردك و ان شاء الله اكون عند حسن ظنك


اخو ى sayedco


منور الموضوع و الله يا باشا
بص يا سيدى

صرفية البنزين ما عحبى صاجب السيارة ويقول انها مرتفعة و لكننا لم نحسبها للاسف

والسرعة القصوى لم نجربها ولكن صاحب السيارة جرى مع سيارات كثير ة فى الكارتا (احدى طرق الجرى عندنا :D ) وصل الى سرعة 240-245 كم/ساعة ولكنى اعتقد ان اخرها 260 -265 كم/ساعة

ولا ادرى قد تصل الى 280 كمان واحنا ما فكرنا فى موضوع العداد هذا لانى و انا صاحب السيارة لسة ربنا منجينا من حادثة الموستنج المؤسفة بجانب ان اديب صاحب السيارة الZ لسة بيعالح علاج طبيعى .

اما عن التسارع فانا اسف انى لم التقط فيديوهات .....


ولكن لا تخاف فى فيديو كويس للام 6 :knight:

اخوك عمار

Legacy
16-02-2006, 11:44 PM
فعلا شيء أكثر من رائع مشكوووووووووووووووووور


و بصراحة أنا من المعجبين بهذا الوحش الخارق .... :cry1:

الشرقاوي
17-02-2006, 03:24 AM
يووووووووووووووووووه :cry1:

انت سقتها وصورتها اهداء اغنية (جبتها عالجرح وكنك مادريت) ياناس هالسياره امووووت فيها بكم الاقيها مستعمله بالشكل الجديدz350????

RED Chevy
17-02-2006, 12:21 PM
يعطيك العافية على التجربة القوية وبإنتظار الوحش بفارغ الصبر :black:

Ammaretor
17-02-2006, 02:12 PM
السلام عليكم

شكرا اخوانى

RED Chevy

Legacy

الشرقاوي

على مروركم الكريم وعلى ردودكم الجميلو و ان شاء الله التجربة القادة تكون عند حسن ظنكم :p


اخوكم عمار

الهداف
17-02-2006, 11:11 PM
مشكووووووووووور على تقريرك المميز........ وين تم التصوير في مصر

Ammaretor
18-02-2006, 12:30 AM
السلام عليكم


شكرا اخى الهداف على الرد والتصوير تم فى مدينة الرحاب


اخوك عمار

american muscles
18-02-2006, 03:08 AM
في الحقيقه السياره حلوه بس غاليه بالنسبه للمواصفات الي فيه احس انه فاضي من داخل وعدم توفره بتيربو

MR.FERRARI
18-02-2006, 11:46 AM
استطاعت السيارة كسر حاجز ال100 كم / ساعة فى زمن مقداره 6.1 ثانية و المعروف ان سرعتها القصوى تصل الى 280 كم/ساعة.



واااااااااااااااااااااااااااااااو نايييييييييييييييييييس كوووووووووووووووووووووووووووول
والله شي إن شاء الله أطلع واحدة مثلها حتى لو كانت مستخدمة


أخوي عمار أنا أشكرك بعنف على هذا التقرير الرائع والله لا يحرمنا من تقاريرك الرائعة

أخوك نبيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــل

Ammaretor
18-02-2006, 11:54 AM
السلام عليكم


اخوى american musle
شكرا على الرد و المرور
السيارة فعلا غالية قليلا و لو كانت تربو مثل السكاى لاين كانت تعديلها يبقى اسهل


Mr ferrari

شكرا للمرور والرد ياباشا

والحمد لله ان الموضوع عجبك :p


اخوانى الحمد لله صورنا امبارح فيديو كويس للسيارة (0-100) :knight: و صورنا بعض الاكشن
فى لطريق الدائرى من غرز و خلافه :D ان شاء الله هضور على طريقه عشان انزل الفيديو من
الكاميرا ثم هعمله مونتاج و احطه على المنتدى ان شاء الله


اخوكم عمار

C6
18-02-2006, 04:14 PM
شكرا على الموضوع الشيق عن هذه السيارة

اما عن القوة فهي العادي والاتوماتيك 300 حصان مافي فرق

واما عن السرعة القصوة فهي 265-270 كم/ساعة بس مع شوية فلتر على اكزوزت تروح ل300 كم/ساعة عن طريق العداد الالكتروني

sayedco
18-02-2006, 08:50 PM
شكرا على الموضوع الشيق عن هذه السيارة

اما عن القوة فهي العادي والاتوماتيك 300 حصان مافي فرق

واما عن السرعة القصوة فهي 265-270 كم/ساعة بس مع شوية فلتر على اكزوزت تروح ل300 كم/ساعة عن طريق العداد الالكتروني

مشكور على المعلومة عن التوب سبيد :D

و ترا ينزل الزد في الخليج فئة "Track" و اللي هاي مواصفاته "300 حصان"
Yahoo Cars , 350Z (http://autos.yahoo.com/newcars/model/overview.html;_ylt=AthzkSoaxbRY4DESFYCxDisEc78F?modelId=4703)

sayedco
18-02-2006, 08:57 PM
و هاذي أحد عيوب السيارة << عيب أغلب السبورت :
http://familycar.com/RoadTests/Nissan350Z/Images/Hatch.jpg

توربو
19-02-2006, 07:01 AM
تجربة شيقة اخي Ammaretor ومعلومات وافية

شكرا على هذا المجهود الرائع

اخوك محمد

Ammaretor
19-02-2006, 01:34 PM
السلام عليكم

شكرا اخى محمد (توربو) على المرور و الرد

اشكرا اخوى c6 على المرور و الرد الطيب
ولكن المعلومات المتعلقة بالموصافات الفنية لليبارة منقولة من الموقع الرسمى لشركة نيسان
فهذه السيارة قوتها 278 حصان فقط.


اخوى sayedco

فعلا السيارة ضيقة و غير عملية :(

اخوكم عمار

C6
19-02-2006, 02:52 PM
اخوي عمار

طبعا موديلات ال2006 تبع الزد كله صار 300 حصان

الموديلات الي قبل كانت 287 حصان و 300 حصان للتراك موديل

بس ابي اسالك شي خويك من وين اشترى السيارة؟

لانه سيارته تراك موديل الي هي 300حصان وتقدر تعرف ذا الشي من البريكات حقتها الي هي من نوع بريمبو وهذي ماتجي الا على الزد ال300 حصان الي هو تراك موديل بس الجنوط حقته جنوط التورنق موديا ماهي التراك موديل والدول الي اعرفها تجيب السيارة بهذي المواصفات هي الكويت والبحرين وبعض معارض الامارات

اذا حبيت تتاكد ادخل موقع نيسان ولما تدخل على الزد بتحصل تحت الصورة انوعها مكتوبة بعرض الصورة وسعر كل نوع اضغط علي كل نوع وتظهر لك مواصفاته

king GT-R
19-02-2006, 10:42 PM
شكرا اخوي على الموضوع الحلوه
بس كنت باغي اقول ان الأوتو يجي 287 و العادي يجي 300
وهذا الكلام في كل انواع الزد ابتداء من 2006

Ammaretor
19-02-2006, 10:43 PM
السلام عليكم

اخوى c6

لما دخلت على موقع الشركة وجدت الزد المزودة بالجير الاتوماتيك قوتها 286 حصان
و المزودة بجير بوكس مانيوال الى هى التراك 300 حصان
وصديقى جاب هذه السيارة من معرض فى مصر اسمه الاسكندرانى و استوردها من الخارج
و اعتقد انها من اوروبا


اخوك عمار

Ammaretor
19-02-2006, 10:46 PM
السلام عليكم

شكرا اخى king GTR على المرور و الرد واسف للتاخير لانى لسة شايف ردك

وفعلا كلامك صحيح الزد الاتو ماتيك كله 286 حصان

اخوك عمار

C6
20-02-2006, 09:15 AM
بالضبط لانه الموديلات الاوتوماتيك الي قبل 2006 من الترك موديل 300 حصان اما الباقي 287 حصان

بس في 2006 كل الزد القير عادي اصبح 300حصان حتى الي ماهو تراك

Ammaretor
20-02-2006, 09:18 PM
بالضبط لانه الموديلات الاوتوماتيك الي قبل 2006 من الترك موديل 300 حصان اما الباقي 287 حصان

بس في 2006 كل الزد القير عادي اصبح 300حصان حتى الي ماهو تراك

اظن هذا ما قلته ان و الشباب

اخوك عمار

VIP_GTS
21-02-2006, 10:38 AM
موضوع رائع ,,

ومجهود جبار ,,

اخخخخخخخ ياعمار لو فيه منك 3 في المنتدى كان سار شي :D


لي رجعه وعندي كم سؤال ..,,

تحياتي للمبدع :cool:


اسف على الرجعة المتأخره :shy:


نظام الـVDC ........ ممكن توضحه لنا اكثر وتشرح طريقة عمله :-)

ماذا عن جودة المواد المستخدمه في داخلية السياره ؟؟

السياره دفع خلفي ؟


وتحياتي للمبدع ,, :p

Ammaretor
21-02-2006, 03:37 PM
السلام عليكم

شكرا اخى VIPER_GTS على مرورك

اما بالنسبة للسيارة فهى فعلا دفع خلفى RWD اى ليست ذات دفع دائم مثل السكايلان

والمواد المستخدمة داخل السيارة لم تعجبنى تماما وهى رخيصة و لكنها افضل بكثيييييير
من مقصورة الموستنج الجديد السيئة جداااا!!!!!


اما ال VDC هو اختصار ل Viacle Dynamic control وهو نوع من اجهزة حفظ التوازن Traction control الذى يقوم بالمقارنة بين سرعات الاطارات فمثلا:


اذا دخلت بالسيارة فى بعض من الرمال بحيث كان الجانب الايمن للسيارة فقك داخل الرمال والياقى خارج الرمال فطبعا ستختلف سرعات الاطارات التى فى الرمال عن سرعة الاطارات التى على الاسفلت مما سيبب اختلال عجلة القيادة ولكن مع وجود اجهزة حفظ التوازن
سيقوم هذا الجهاز بتعديل سرعات باقى الاطارات للتعادل و تتوازن مع الباقى


وطبعا هذا الحهاز سيمنعك من البرنات و الدريفت لذا تحتاج ان تغلقه قبل ان تقوم بهذه الحركات


اخوك عمار

VIP_GTS
21-02-2006, 04:12 PM
تسلم يخويه ياعمار :banana:


انا جربت بعض السيارات اللي فيها تركشن كنترول

مثلا اذا كان الشارع مبلل ودعست على الاخير تبدا الكفرات بالتفحيط .... بس التركشن كنترول يخفف من دعس البنزين بحيث انو الكفرات ما تفحط :cool:

صحيح ؟؟ :p

واللي فهمتو منك ان الـ VDC ....... يقوم بتوزيع السرعات بين الكفرات :cool:

يعني في اغلب الاحيان تشتغل النظامين سوا .... صحيح ؟؟ :D


تحياتي ,,

sayedco
21-02-2006, 07:11 PM
والمواد المستخدمة داخل السيارة لم تعجبنى تماما وهى رخيصة و لكنها افضل بكثيييييير
من مقصورة الموستنج الجديد السيئة جداااا!!!!!


من صجك أحسن من الموستنق ؟! و خاصة الجديد !!!!!!!!

شوف الصور و احكم و ترا لو تشوفه على الطبيعة أروع بعد
http://www.seriouswheels.com/pics-2005/2005-Ford-Mustang-GT-studio-dash-1024x768.jpg

و هذا النوع أقل نوع ستة سلندر و أقل المواصفات و بعد شوف الداخلية

http://www.seriouswheels.com/pics-2005/2005-Ford-Mustang-p-Dashboard-1024x768.jpg

و ترا داخلية الزد الخليجي أفضل من اللي يجي عندكم و أحلى بعد ، لكن مب على الموستنق :glasses2:

Ammaretor
21-02-2006, 10:22 PM
اخوى saydco

انا جربت الموستنج الجديد وكان فعلا سيئ لدرجة رهيبة !!!

المواد رخيصة جدا جدا
شوف واحدة على الطبيعة و هتفهم قصدى
والى انا جربتها كانت حج ابن امير من قطر !!!! يعنى مش من عندنا

اخوى Viper GTS

كلامك صح يا باشا

اخوكم عمار

C6
22-02-2006, 12:36 PM
اوه اسف على دخولي عرض في الموضوع :shy:

بس في شغلة كمان يعملها VDC انه يعمل cut off للماكينة يعني اذا كنت في لفة ودست بنزين تجاوب معك السيارة لنقطة معينة بعد كذا الماكينة تفصل يعني مهما دست بنزين السيارة ماتجاوب معاك عشان لاتحوص

الحاجة الثانية في هذا النظام انه موصل بنظام الفرامل الي يخلي السيارة تفرمل بعض الشئ عشان توفر السرعة المناسبة لكل اطار في المنعطفات

VIP_GTS
22-02-2006, 09:00 PM
تسلم ياعمار يعطيك الف عافيه :)


SAydco

ياخي عمار يتكلم عن المواد المستخدمه مو عن التصميم والشكل :D

Ammaretor
23-02-2006, 11:51 AM
تسلم ياعمار يعطيك الف عافيه :)


SAydco

ياخي عمار يتكلم عن المواد المستخدمه مو عن التصميم والشكل :D

يا اخى و الله انت فاهمنى :good:

انا قصدة ان السيارة الموستنج من جوة موادها رخيصة ( نصها بلاستيك!!) و لكن تصميمها
فعلا مش سئ


اخوكم عمار

VIP_GTS
23-02-2006, 08:26 PM
يعني بالعربي ماتنفع في الخليج :D

وانا اوافقك في كلامك ياعمار :banana:

تحياتي ,,

FaNNaN
25-02-2006, 02:18 AM
هاااااااااا لا حد يغلط عالموستنج :) ..

صدقت اخوي عمار المواد الداخليه مب ذاك الزود .. لكن ماعتقد ان الزد افضل يعني .. انا عندي موستنج 2005 وواحد من الشباب عنده زد .. يعني الفرق مب لهذي الدرجه ..

بعدين الموستنج يروح عن الزد لووول :laugh1: <-- شدخل

بصراحه هالأيام صارت معظم السيارات موادها الداخليه سيئه .. الا السيارات الاوروبيه الغاليه . . you get what you pay for ..

يعطيك العافيه اخوي عمار ..

Ammaretor
25-02-2006, 04:03 AM
هاااااااااا لا حد يغلط عالموستنج :) ..

صدقت اخوي عمار المواد الداخليه مب ذاك الزود .. لكن ماعتقد ان الزد افضل يعني .. انا عندي موستنج 2005 وواحد من الشباب عنده زد .. يعني الفرق مب لهذي الدرجه ..

بعدين الموستنج يروح عن الزد لووول :laugh1: <-- شدخل

بصراحه هالأيام صارت معظم السيارات موادها الداخليه سيئه .. الا السيارات الاوروبيه الغاليه . . you get what you pay for ..

يعطيك العافيه اخوي عمار ..


شكرا اخوى فنان على الرد
و كلامك صح 100%
ولكن عندى سؤال

ليه الموستنج اخر عدادة 240 كم؟؟؟؟؟

وفعلا حصلت مطارحة عندنا بين الزد و الموستنج وكان الموستنج متقدم و لكن فى الخط الزد طلع


اخوك عمار

blue chevy
25-02-2006, 05:45 AM
للأسف هالسيارة ضعيفة
ليش مانزلوها بتوين تيربو من الشركة؟

C6
25-02-2006, 06:56 PM
والله ياعمار انا دست مع موستنج والموستنج يروح بعد ال200

بعدين مين الي يدوس الى 260 ماصارت مطارحة

بس ياشباب ترى الموستنج خطه اسطوري بس قومته ثقيلة

sayedco
25-02-2006, 11:10 PM
وفعلا حصلت مطارحة عندنا بين الزد و الموستنج وكان الموستنج متقدم و لكن فى الخط الزد طلع


:anger:

الموستنق الجديد يلعب في اللومينات و الزد عنده شي عادي خاصة في الخط بعكس كلامك

و تسارعه 5.5 ثانية ، هذا غير إنه في الخط يطلع أكثر من الزد

FaNNaN
25-02-2006, 11:26 PM
هلا والله اخوي عمار .. بخصوص الموستنج .. عداده 240 من الشركه كذا .. , ومحدد الكترونيا على حسب ما سمعت .. بيني وبينك انا ماوصلت هالسرعه ولا افكر اوصلها .. دايما اسابق لسرعه 140 او 160 وبس .. لكن على حسب الشباب في منتديات الموستنج ان لو فتحت العداد يوصل لـ 177 ميل بالراحه يعني حوالي 285 كيلو ..

وبخصوص الموستنج انا بصراحه استغربت من قومته ماشاء الله .. يعني لومينا كوبيه 2005 اللي يقولون انها 350 حصان اعطيها تقريبا 3 سيارات وماتقدر تقرب مني ابد .. وجربت مع 300C ومافي مستوى ابدا .. يعني لو يدوس قبلي انا ادوس وعالراحه اجيبه .. وانا اللي عندي مامشى 5000 حتى .. وقير اوتوماتك .. القير عادي يقولون انه مرررعب :black:

---

اخوي C6 .. انت متأكد انك رحت عن الموستنج قومه ؟؟ الزد اللي عندك قير عادي ولا اوتو .. ؟ ؟

انا جربت تسارع السياره وتقريبا 5.7 بالستوب واتش . . . والسياره جديده تحت التمرين ..

blue chevy
26-02-2006, 04:14 AM
هدي اعصابك سيدكو :D

شفت قدام عيني
قومة بين موستنق الجديد اصفر وبي ام دبليو Z3
والبي ام مسك معاه
مع انه 6 سلندر :laugh1:

اللومينا الحلو فيها انك تقدر توصل فيها 380 حصان على الداينو بدون تيربو

انا عندي داخلية الزد احلى من الموستنق وحتى جودة المواد بكل صراحة

وخاصة الانفينيتي

بس اذا تبي تطور في مكينة الزد
من ناحية الكام
يبيلها 4 كامات :aoh:
ناهيك عن دوخة الراس في تركيب السرنقات


اللومينا كامة وحدة وتعطيك 50 حصان (كام ناعم ما تحس فيه)

الجارجر قوته 340 حصان

والحين راح تنزل الكمارو وقوتها 400 حصان

يعني الزد والموستنق راح يضيعون بينهم

C6
26-02-2006, 06:15 PM
اخ FaNNaN

انا مااروح عنه واجد يعني يدوب بوز السيارة يقدم بس انا خووي معاه موستنق قير عادي وسقت السيارة والسيارة فزتها ثقيلة موب زي الزد

بس شوف لاحد يقول الزد يروح على الموستنق لانه الموستنج جبار وانا اعترف :shy:

بعدين روح شوف منتديات الزد الامريكية لو تسألهم كلهم يقولولك الموستنق يروح

M-POWER 77
26-02-2006, 09:18 PM
موضوع شيق متعوب فيه :good: :good:

350Z :black:

Ammaretor
26-02-2006, 10:16 PM
السلام عليكم يا شباب

يا شباب انت فهمتوا كلامى غلط

انا قصدى ان الموستنج لما جرى مع الزد الزد طلعت بعد ال 240 كم لان الموستنج وقف على
على ال240كم

اما عن موضوع المطارحات فعندنا فى مصر بنطلع على طريق مصر -اسطندرية الصحرواى لو
السيارتان قويتني ليصلوا الى سرعات فوق ال250 كم :black:

وانا مش متحيز لاى من السيارتان لان لا احبهم و الله

فانا شفت بي ام دابليو ام 3 موديل 1994 286 حصان 6 سلندر مدية الموستنج فرق عربيتين!!!!!

و الزد 4 البى اك بردوا طلع من الموستنج

والبي ام دابليو ال 335 القديمة موديل الثمانينات طلع من السيارتين بردوا :m:

فالموستنج ثقييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييل ولكن لم يتعدل بيبقى حكاية

والزد مرة ظريف وخفيف فى القومة و عداده 280 كم بيجيب منهم حوالى 270-275 فى حين ان
الام 3 موديل 1994 بتجيب 280 كم مستريح


اخوكم عمار

FaNNaN
27-02-2006, 05:58 AM
هلا والله اخوي C6 .. صح كلامك اخوي .. بس الموستنج اللي عند اخوك القديم ولا الجديد .. الموستنج القديم ممشاه مب ذاك الزود والزد تروح عنه بالراحه .. لكن الجديد مستواه حلو ومع الزد تقريبا ً .. انا ماجربت مع زد الصراحه .. رفيجي مب راضي يجرب معاي ابد .. لكن الزد قويه واحترمها بصراحه وكنت ابي اشتريها بس حسيتها ضيقه علي شوي :)

اخوي عمار .. بيني وبينك ماجربت مع اي سياره من اللي تقول عنهم .. بس الزد احتمال انها راحت لأن الموستنج محدد على 240 ويفصل بعدين .. :) على العموم السياره هذي راحت ولا هذيك راحت .. نضل احباب واصحاب ;)

اخوكم فنان

Ammaretor
27-02-2006, 02:40 PM
اخوي عمار .. بيني وبينك ماجربت مع اي سياره من اللي تقول عنهم .. بس الزد احتمال انها راحت لأن الموستنج محدد على 240 ويفصل بعدين .. :) على العموم السياره هذي راحت ولا هذيك راحت .. نضل احباب واصحاب ;)




اخوكم فنان

اكيد يا باشا طبعا اصحاب و حبايب

اكيد طبعا ان شاء الله

اخوكم عمار

C6
27-02-2006, 04:59 PM
FaNNaN

الموستنج الي مع خويي جديد 2005 لونه اصفر وقير عادي

اخوي عمار
لاتفهمنا غلط ياخوي ترى انا مااشكك بمصداقيتك

sayedco
27-02-2006, 08:37 PM
يخي هالإبتسامة مبالغ فيها>>>>>>> :anger:

آنا مب معصب :D

بس ما لقيت ابتسامة مب مضحكة غير هاذي :laugh:

C6 تعجبني الروح الرياضية فيك ;)

C6
27-02-2006, 10:24 PM
sayedco

تسلم حبيبي ايش دعوى الاعتراف بالحق فضيلة ;)