العودة سوالف للجميع > سوالف رياضه وسيارات > ســـوالف الــسيارات > وش تبغى قال لكزس ‍! قال وش الأفضل قال لكزس ! قال والألمانيات ؟ماردش‍!حتى انفينيتي ؟
موضوع مغلق
S8 S8 غير متصل    
عميد تجارب السيارات السعودية - جدة  
المشاركات: 4,076
#1  
وش تبغى قال لكزس ‍! قال وش الأفضل قال لكزس ! قال والألمانيات ؟ماردش‍!حتى انفينيتي ؟
بصراحة نفسي انفتحت كثييييير من المنتدى الجديد قلت اكتب موضوع هو في بالي من مدة .......
وهو
عن قوة شركة لكزس ككل وفي جميع اسواق العالم دونما تفريق او استثناء

من منذ ظهورها ونزولها للأسواق عام 90 وهي تواصل نجاح بعد نجاح ومبيعات اقوى من ما مضي وزبائنها كل يوم تزيد فيهم ثقة الشركة اليابانية الأولى لديهم
لا احد يستطيع ان ينكر جودة وراحة وعملانية وقوة سيارات لكزس . حتى من هم في صف المنافسين فإنهم وبكل قوة وحرقة يعترفون بقوة شركة لكزس في جميع الأسواق ...

فالكل يستغرب انه ومع وجود الفئة السابعة من bm وفئهSمن MB
حتى وعند نزول الموديل الجديد من مرسيدس وهو مايسمى بالشبح

اقول واول مانزل وحتى تغييره ونزول الفئة الجديدة منه عام 99 لم يتزحزح اي شي من هيبة لكزس او زبائنها ومن هم ذي صله بها مع انها يابانية لاتعد ان تكون تحت لواء شركة تويوتا هذه الشركة اللتي طالما اشتهرت بالعملانية دون الفخامة .ولكن مع لكزس هناك شي اخر يقال
وايضا عند طرح البي ام الفئة السابعة الجديدة عام 95 وحتى نزول خليفتها وانتظار الاسواق لها عام 2002 فان لكزس لم ولن تتزحزح عن هيبتها وقوتها ,,,
تشير اقوى الدراسات واكملها ان مبيعات LS400فقط تتعدى وبكل قوة وجدارة مبيعات المرسيدس والبي ام في اكبر اسواق العالم امريكا حتى مع وجود الصناعة الوطنية كاديلاك ولونكولن الا ان هذه السيارة ملكت الباب وقلوب المعجبين والمحبين للسيارات الفاخرة الكبيرة ,,
واليوم ومع الزيادة الملحوظه في السعر وقوة المنافسين وخاصة العدو اللدود للكزس والتقليدي انفينيتي فأنا ومن دراسة خاصة بي وبعد اجراء عدة حوارات ومقابلات مع مسؤلين في كلى الشركتين فأستطيع ان استنتج من كلامهم ان لكزس لن تتزحزح عن عرش السيارات الفاخرة مهما حدث ومهما ازداد منافسيها من شراسة وقوة ....

مالسر ياترى ؟؟؟
الله اعلم
ولننتظر المشاركة الفعالة منكم
الموضوع عبارة عن هدية بسيطة بمناسبة العودة والمنتدى الجديد.
تحياتي

S8 غير متصل قديم 31-10-2001 , 02:06 PM    الرد مع إقتباس
LAND CRUISER LAND CRUISER غير متصل    
عضو نشيط جدا  
المشاركات: 350
#2  
ما في شركه يابانيه احسن من المرسيدس
السلام عليكم
المرسيدس هو الكينج في الاسواق
وعلى فكره اللكزس شكلها الجديد مب حلو بتاتا
بس قوه فقط
اللكزس القديمه احلى
واللكزس بالشكل هذا خسرت وايد من مبيعاتها
وانا لو بطلع يا مرسيدس ولا انيفنيتي

LAND CRUISER غير متصل قديم 31-10-2001 , 02:28 PM    الرد مع إقتباس
S8 S8 غير متصل    
عميد تجارب السيارات السعودية - جدة  
المشاركات: 4,076
#3  

ومن انتقص من قوة المرسيدس او تقنية البي ام
حبيبي لو تلاحظ في كلام رغم اني لم اقلها صراحة اقول لو تدقق ترى اني اقصد ان مرسيدس وبي ام افضل ولكن ...... انا محتار ياعالم والله محتار

S8 غير متصل قديم 31-10-2001 , 05:04 PM    الرد مع إقتباس
دمدم دمدم غير متصل    
كاتب فعال  
المشاركات: 1,329
#4  

هلا اخوي اس 8
انا اقول يمكن كلامك ينطبق على bm
لاكن صعبه على المرسيدس
انا اقول ان اللكزس ممكن الناس تفضلها لعدة اسباب واهمها
انه يابانيه ركز معي اليا بنيه معروفه بعدين يدعمها اسم تويوتا المعروف


اهم سبب في نظري ان اللكزس سياره ممتازه وعملانيه وشيك وفخمه جدا
ورخيصه ايضا مقارنه با اللي ذكرت

خذ عندك ايضا انها شيك في جيب را عيها مثلها مثل تويوتا عموما عكس اللس قلت


اتمنى تقبل وجهة نظري وشكرا

دمدم غير متصل قديم 31-10-2001 , 06:14 PM    الرد مع إقتباس
s3ood s3ood غير متصل    
عضو نشيط جداً  
المشاركات: 286
#5  

شباب لا حد يفهمني غلط ..

مثل ماذكرت ان الياباني مسيطر على العرش و ذلك اعتقد انه له اسباب كثيرة و منها تكلفة التصنيع, قطع الغيار, الصيانه الدورية، الخ.

ف خلنا نقول ان البي ام او المرسيدس صناعة يابانية!

واللكزس صناعة المانية!


ولا احد ينسى ان الألمانيتين التين سبق ذكرهم ... عندهم فئات من السيارات تجيب الوحده منهم 2 او ثلالثه لكزس!

ولاكن اعتقد ان الناس شبعوا بي ام و مرسيدس ... لاحظو التاريخ الطويل

واللكزس صار لها في السوق 11 سنة..

انا مأستبعده بعد اربع او خمس سنين يطلع اسم جديد في الساحه يحطم او يهز عرش اللكزس و يمكن يكون كن هونداي او دايو او هوندا او كيا....! لا تستبعدونها شباب

s3ood غير متصل قديم 31-10-2001 , 06:37 PM    الرد مع إقتباس
دايم النور دايم النور غير متصل    
عضو نشيط جداً  
المشاركات: 202
#6  

الاخ العزيز s8

اشتقنا لك ولموضعاتك المتميزه جدا واناسعيد اني اشوف موضعك هذا
اليوم .
بالنسبه للكزس مافي شك انها سياره ممتازه في جودتها وخدمتها
مثل بقية الماركات الكبرى الاخرى اللكزس نجحت لانها سدت الفراغ
الكبير بين الالمانيات من جهه والامريكيات من جهه ثانيه في عام 1990
لما نزلت اللكزس كان سعر المرسيدس والبي ام اكثر من 250الف ريال
ل مرسيدس 500 وبي ام740 وكانت اللكزس ب150 الف ريال
وكانت الكاديلاك واللينكون مابين 115الى 140 الف فجمعت اللكزس فخامة الامريكيات والالمانيات وبسعر مناسب وجوده ممتازه تحت اسم
شهير هو تويوتا اللي يرتبط بان اي شي يحمل اسم تويوتا هو شيك في جيبك . وبعد نزول الشبح عام92 والبي ام 95 باسعار وصلت الى اكثر
من 350 الف لم تتعد اللكزس حاجر 190الف الابعد موديل 98 اللي وصل الى 230الف مع ان المواصفات هي نفسها لان اللكزس تقلد كل
جديد لدى المرسيدس والبي ام.
لكن مع وصول اللكزس 430 الجديده عام 2001 بعد نزول الفياجرا عام 99 اثبت فشل لكزس في الوصول الى مرسيدس اوتقليدها في كل شي لان التكنولوجيا لها ثمن فكانت دون المستوى شكلا واداء .شكلها
بني على شكل المرسيدس الشبح اللي نزل عام 92 اي بفكرة التسعينات ان لم يكن الثمانينات فمتاز شكلها بالبشاعه والتناقض في
تفاصيله الخارجيه اما داخلها فهو غير متناسق .وسابقتها ال اس 400
افضل منها داخليا وخارجيا .
عام 2002 سيشهد نزول اكبر منافسات لكزس وهي ال بي ام الفئه7
والانفنيتي Q45 الجديده بمواصفات الالفيه الجديده .
بي ام 2002 لم تقلد احد كعادتها سيارتها الجديده اشبه بالطائره
او سفينة الفضاء ممااعطى بعد للمنافسين للوصول اليها بعد فتره من الزمن والمعروف انها تتفوق عن المرسيدس من سنوات تكنولوجياً فقط
وهي سياره ثوريه بكل المقاييس وهي خارج المنافسه مع غيرها حتى
يصلو اليها بعد سنوات قادمه.
اما الانفنيتي استوحى مصمميها افكار جديده وقلدو سيارات عديده ولكن ليس اعمى مثل اللكزس فجمعو من كل بحر قطره حتى برزت تحفه
جديده في كل شي تصميما واداء واصبحت اشبه بالمرسيدس ان لم تكن اجمل في بعض النواحي الجماليه لانهم يستخدمون النساء لتصميم
الديكور العام للسياره ممايجعلها اكثر اناقه من غيرها . كما انها توفر لمشتريها مميزات لاتوجد في اللكزس وحتى المرسيدس مثل نظام مراقبة ظغط الاطارات (يوجدفي مرسيدس 600فقط) ونظام الحفاظ على
المسافه مع السيارات الاخرى(يوجد في مرسيدس 600فقط) اي ان مرسيدس اس 500 يفتقرالى اشياء موجوده في الكيو45 .
على لكزس ان تبحث عن طريق جديد للوصول الى (الكمال الذي لايعرف الكلل)كما يقولون (والكمال لله عز وجل).
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

دايم النور غير متصل قديم 31-10-2001 , 07:00 PM    الرد مع إقتباس
مسمار مسمار غير متصل    
عضو نشيط جدا  
المشاركات: 439
#7  

هلا وغلا و1000 مراحب على قولة ( أميره )

شوف أخوي ماجد
أتوقع سبب قوة الكزس وسمعتها وأنتشارها هو عدم المحافظة والكلاسيكية إلى تلقاها في المرسيدس وخاصة BMW


أقرب شي لاحظ العدادات في الألماني تحسها تقليدية لأبعد الحدود يعني كأنك راكب سياره موديل .......؟

بس شوف الياباني تلاحظ ثورة التجديد واضحة يعني تغيير يحسسك أنك عايش في التسعينات فعلاً وحتى عام.........

هذا من وجهة نظري

اليباني كان يعيبة وجود سيارة فخمة ومواصفات مترفه مع المحافظة على النكهة اليابانية في التصميم والديكور

وبالفعل هذي تجدها في الكزس


الكلام هذا من واقع تجربه شخصية

( روح شوف لك BMW أو مرسيدس موديل 98 واركب لكزس موديل 98 وشوف الفرق بس في الديكور والفخامة الداخلية );) ;) ;) ;) ;) ;) ;)

مسمار غير متصل قديم 31-10-2001 , 07:18 PM    الرد مع إقتباس
مسمار مسمار غير متصل    
عضو نشيط جدا  
المشاركات: 439
#8  

هلا أخوي ...................

أنت قلت (الكمال الذي لايعرف الكلل)كما يقولون (والكمال لله عز وجل).


هو سعي إلى الكمال لا يعرف الكلل معاك الكمال لله عز وجل
طيب أسمك مر على المشرفين في المنتدى دون تدقيق ولا فهم لمعناه ؟؟؟؟؟


شباب كل واحد يسأل نفسه ؟؟؟
منهو دايم النور
فكرو
هو الله عز وجل
( وسع نوره .........)

وللمره الثانية أكتب لك وعارفك منت ردا

بس ودي من المشرفين تغيير هذا الأسم لا لغرض شخصي بيني وبين المدعو ...........
بس تنزيه لله عز وجل

مسمار غير متصل قديم 31-10-2001 , 08:07 PM    الرد مع إقتباس
نسر نسر غير متصل    
عضو فائق النشاط  
المشاركات: 829
#9  
أهلين S8
أما من ناحية اللكزس حتى لو كان الشكل الجديد مش ولا بد فلاحظ مبيعاتها .... الأسباب كثيرة بس أهمها :
1- الخدمة و الصيانة : ممتازة مقارنة بالألمانيات المعقدات ( بدون تحديد ) و رخص أسعار قطع الغيار و الصيانة و جودتها .
2- توفر قطع الغيار بشكل دائم و مستمر عند الوكيل .
3- قوة و تحمل المحرك و إنه يعتبر من أفضل المحركات في العالم .
4- رخصها مقارنة بجميع السيارات الفخمة .
5- و ثوق العملاء بها .

و لاحظ إن مبيعات لكزس متفوقة على الجميع حتى في أمريكا . ( مدري يمكن حتى في ألمانيا نفسها ) .

و أتوقع بتصير الألمانيات زي الأمريكيات ( اللينكون و الكاديلك ) و السبب لكزس .

نسر غير متصل قديم 31-10-2001 , 11:59 PM    الرد مع إقتباس
CL55-AMG CL55-AMG غير متصل    
عضو فائق النشاط  
المشاركات: 765
#10  
أهلين حبيبي S8
إممممممممم
موضوع حلو
وأتفق معاك على إن لكزس شركه لها سوقها الكبير في عالم السيارات الفخمه
لكن, الأرقام إللي أعطيتها ماكانت دقيقه حبيبي

هذا هو ترتيب السيارات الفخمه في الولايات المتحده الأمريكيه حسب عدد الوحدات المباعه في النصف الأول من هذا العام:

(1) مرسيدس - بنز: 170 ألف و 319 وحده.
(2) ليكزس: 169 ألف و 25 وحده.
(3) كاديلاك: 161 ألف و 941 وحده.
(4) لنكولن: 159 ألف و 969 وحده.

المصدر:
إضغط هنا

إنزين بالعوده لموضوعنا, مرسيدس تتفوق على لكزس في السوق العالميه بفارق كبير من ناحية عدد الوحدات المباعه عالمياً (لأن 41% من مبيعات مرسيدس عالمياً هي في أوروبا الغربيه) لتكون حصة مرسيدس من مجموع مبيعات السيارات الفخمه سنوياً هي نسبه تترواح بين 40 - 50%!!!! (إبتداءاً من عام 1985) ....

في النصف الأول من العام 2000, باعت شركة مرسيدس 518 ألف و 400 وحده, أضف هذا الرقم إلى 51 ألف و 700 وحده من سيارة (سمارت) يكون المجموع 570 ألف و 100 سياره خلال 6 شهور!!!!.

المصدر:


إضغط هنا

يعني الحديث عن تفوق مبيعات لكزس عن مرسيدس مو صحيح.

تظل لمرسيدس المكانه العليا بين السيارات الفخمه, فسلسلة مبيعات مرسيدس أكثر تكاملاً من سلسلة سيارات لكزس. فهي تبدأ من السيارات الفخمه الصغيره مروراً بالمتوشطه إنتهاءاً بالكبيره. سيارة لكبار رجال الأعمال ورجال الدوله (مايباخ), سيارات سوبر سوبر سبورت (SLR, CLK-GTR) سيارات صغيره للإستعمال اليومي (سمارت), سيارات جيب للإستعمال الشخصي (ML XXX) أو العسكري (G XXX), سيارات مكشوفه (SL XXX, SLK XXX) بالإضافه لوجود فرع كامل خاص بتطوير سيارات رياضيه فخمه.

مرسيدس تتواجد في كل المناسبات الدوليه وبقوه, مثل سباقات لومان. عندما تريد شركه فخمه أو رياضيه شراء محرك قوي فهي تتجه لمرسيدس أو BMW وليس للكزس.

العديد من الأسباب تجعل شركة مرسيدس في المقدمه. من أهمها أن سيارات مرسيدس تظل محافظة على رونقها أطول من منافساتها. على سبيل المثال. لنذهب ونلقي نظرة على سيارات موديل 90 أو 91. فالمرسيدس الفئه S موديل 91 مثلاً لايزال محافظاً على رونقه. بينما منافساتها لدى BMW ولكزس وأودي تبدو وكأنها سيارات من عصر الثمانينات!!!

أما أسباب إنتشار سيارات لكزس, فلا أكذب إذا قلت أن السبب هو سمعة شركة تويوتا!!!

الجميع يعلم أن سيارات تويوتا هي سيارات إقتصاديه, قليلة المشاكل معقولة السعر مضمونة الجوده. هذا الشيء طبع في مخيلة المستخدم أن لكزس بالضرورة ستكون كذلك. وهو مايفسر إعتقاد العديد من مستخدمي اللكزس أنها أكثر إقتصادية من المرسيدس والبي إم, بالرغم من أن الواقع غير ذلك!!!!

وأن اللكزس أرخص من المرسيدس والبي إم, بالرغم من أن هذا غير صحيح!!!!

وأن اللكزس أقل مشاكلاً من المرسيدس, بالرغم من أن الواقع يبين غير ذلك!!!!

لايختلف إثنان على أن اللكزس هي بالفعل سيارة إعتمادية إقتصادية في إستهلاك الوقود قليلة المشاكل ولكن هل عي بالفعل أفضل من المرسيدس من هذه النواحي؟؟؟

الإجابه في الطريق إليكم إنشاء الله...:rolleyes:

CL55-AMG غير متصل قديم 01-11-2001 , 12:55 AM    الرد مع إقتباس
S8 S8 غير متصل    
عميد تجارب السيارات السعودية - جدة  
المشاركات: 4,076
#11  

x5
اقدر اقول ان كلامك فيه شي من الصحة ...لكن لافرق بين BM&MBمن ناحية تأثير المبيعات عليهم بالعكس انا اشوف أن MBتأثرت كثير في المبيعات

s3ood
من خلال المعلومات المتوفرة عندي تقول أن قطع غيار اللكزس اغلى من المرسيدس بكثير .وأيضا هل يختلف اثنين ان جودة الألماني افضل من الياباني ؟

ايضا توقعك صحيح ممكن لي لاء ؟...ممكن يجي يوم تكوت السنتيال او التشيرمان افضل من اللكزس ..لكن الاترى معى ضعفهما في السوق ..يعني قارن بين قوة نزول اللكزس في الأسواق وقوة نزل الكوريات ايضا في الأسواق ......ربما كان الحظ مع لكزس لماذا؟ لم تكن المنافسة في بلغت ذروتها تلك الايام عام 90 ولكن الان الوضع مختلف تماما فقد انتبه الكل للأهم وهو المنافسة حتى ولو على حساب الخسارة لا مشكله اهم شي الضرب القاضية للمنافسين

دايم النور
هلا والله فيك وهذا والله من طيب اصلك
مسأله تقليد لكزس لمرسيدس هذا مفروغ منه لكن هل سيأتي احد ويقول لا والله انا ماراح اشتري لكزس لأنها تقلد مرسيدس؟
اهم شي عند الزبون الراحة والعملانية والجودة والأسم القوي وكما تفضلت ان اسم تويوتا غني عن التعريف ......

اما الانفينيتي
فوالله ومن كل قلبي اتمنى انها تحقق نجاحات ممتازة حتى تلقن لكزس درسا لن تنساه في التكبر وعواقبه ..لكن هيهات ولا اعتقد والله ان زبائن لكزس سيتزحزحون عنها الى نيسان والكل يعلم سياسة نيسان الصناعية (فخامة بدون جودة عالية) وهذا على ماعتقد هو ضريبة شركة نيسان في جميع سياراتها بدون استثناء .لذلك ودائما من هم زبائن لكزس وانفينيتي ؟ اقول اغلبهم من رجال الأعمال ومن هم ذو تنقلات كثيرة فالواحد منهم يرغب بسيارة فاخرة وذات جودة عالية واتوقع ان الجودة العالية لاتتوفر في نيسان وبدون اي انحياز اما الفخامة فلن تفرق كثيرا معك او معه او معي ..

مسمار
انت شفت الفئة السابعة الجديدة ؟
استنتاجي من كلامك ان البي ام الجديدة لن تحقق مبيعات متوقعة لأنها تحمل تصميم كلاسيكي قدييييييم ,,
لا لا لا اعتقد ان هذا سبب كافي لذلك لأن التصميم الأروبي الكلاسيكي عادة مايكون من ناحية الجمال اقرب

نسر
هلا فيك والله
لكن من قال لك ان قطع اللكزس ارخص من مرسيدس ؟
اما من ناحية الخدمة والصيانه ووووفكلها لانستطيع ان ننكرها على لكزس
لكن هل ياترى هذا هو السبب الرئيس؟ مع العلم ان من اصحاب لكزس لايعرفون للصيانه طريقا ؟
اما النقطة الأخيرة حبيت ابين ان اليباني ضايع في اوروبا مثل ضياع الروسي عندنا


CL55-AMG
ماشاء الله عليك وعلى ردك الحلو
انا وكما قلت سابقا انه لا أحد ينتقص حق الالمانيات لكن لو تلاحظ قوة وثبات مبيعات اللكزس
خذ عندك مثلا في اوروبا اذا حبيت تتأكد من المبيعات فأكيد انه بتكون وبشكل طبيعي للأوروبيات ولكن مالسبب؟ انا اعتقد ان أقوى الأسباب هو أن الدول الأوروبية الغت او لاتعترف بشي اسمه جمركة على منتجاتها لبعضها البعض اما على اليابانيات والامريكيات وغيرها تلاحظ ان الجمارك نااااااااار ومرتفعة جدا حتى اكثر من بلداننا العربية لذلك تجدها قليلة الانتشار ....
لكن اذا جيت تحكم في المبيعات فكما تفضلت نذهب لبلد محايد او بلد لايكون ذا صله قوية بأحد الصانعين ,,مع ان التقرير يقوا ان مبيعات المرسيدس اكثر خلال هذا العام فهذا شي طبيعي لأن مرسيدس وكما تفضلت وذكرت انها ماشاء الله داخلة السوق بعدة طرازات كثيرة جدا منها S E C SL CL SLK CLK ML G A GTRوووووو
ولو تلاحظ طرازات لكزس تجدها قليلة جدا بالنسبة لسيارات مرسيدس وتنوعها ومع ذلك نجد ان الفرق في المبيعات لايتعدى الـ1294سيارة فقط ..
طيب لو اخذنا مبيعات اللكزس مع مبيعات المنافس المباشر من مرسيدس بنز هل ستميل الكفة الى مرسيدس هذه المرة ؟
الكل يعلم ولايستطيع انكار ان التقنية الالمانية افضل وبكثير من سواها وحتى لكزس لاتستطيع ان تجاري اي الماني مهما حصل
اما قولك ان لكزس ليست ارخص من مرسيدس وبي ام فأنا معك في هذه النقطة لأن لكزس تأخذ فقط التقنيات المهمة او اللتي تراها مناسبة وتترك الباقي
لنفترض لكزس فيها شاشا وعلومات كبيرة +تلفزيون وهاتف ووووووفخامة مثل بي ام ومرسيدس بالتمام كم سيكون سعرها ؟
رأيتم الفرق ؟
تحياتي

S8 غير متصل قديم 01-11-2001 , 11:19 AM    الرد مع إقتباس
s3ood s3ood غير متصل    
عضو نشيط جداً  
المشاركات: 286
#12  

بكل تأكيد لايختلف اثنين على جودة الصناعة الألمانية

والبنسبة للتشيرمان.. انا اعتقد انه من ناحية السعر مبالغ فيه

مثل ما ذكرتوا ان اللكزس او دفعة نزلت منها كانت بـ 150الف ريال

واما التشيرمان حسب معلوماتي القديمة نزلت عندنا في البحرين بـ 180الف ريال

اما عن قطع الغيار .. شيء يغطي على شيء

الصيانة عند المرسيدس والبي ام نار
وعند اللكزس اقل من الثنتين حسب علمي

s3ood غير متصل قديم 01-11-2001 , 02:12 PM    الرد مع إقتباس
dr_messo dr_messo غير متصل    
كاتب فعال جداً  
المشاركات: 1,861
#13  
انا لي وجهة نظر ....!!
اعتقد لو جينا نبحث عن مستوى الناس اللي بيشترو اللكزس ...

رايح نلاقي مستواهم من الفئه المتوسطه ...

وكلنا يعرف ان الفئه المتوسطه في المجتمع هي الفئه الاغلب ...

واصحاب الفئه دي يدورو على سياره فخمة وعمليه وغير مكلفه وبالتالي يتوجهون للكزس ....


من راي هذا هو السبب الرئيسي لانتشار هذه السياره ... وشعبيتها عند الناس ...

لكن لو جينا نطالع للفئه الاعلى للمجتمع (( مع احترامي للكل لكن انا اتكلم عن الواقع )) رايحين نشوف انو السيارت الالمانيه هي الاكثر انتشارا عندهم ... لانهم يهتمون بعامل الفخامه , التقنيه والامان .. ولا يهمهم ان كانت السياره مكلفه فيما بعد ام لا ...

هذا هو رأي وهذا ما لاحظت ........


وفي انتظار تعليقاتكم ...




www.dr.waseem.4t.com

dr_messo غير متصل قديم 01-11-2001 , 04:28 PM    الرد مع إقتباس
CL55-AMG CL55-AMG غير متصل    
عضو فائق النشاط  
المشاركات: 765
#14  
إممممممممم, كلام رائع حبيبي S8
بالفعل تحليلك كان منطقي جداً عزيزي.
فأحد أسباب زيادة مبيعات السيارات الأوروبيه داخل أوروبا هي تجريدها (تقريباً:cool: ) من التعرفه الجمركيه. ولكن هناك أسباب أخرى!!!.

فالسيارات الأوروبيه يجب أن تتخطى إختبارات قاسيه من ناحية نسبة تلويثها للبيئه حتى تتخلص من هذه التعرفه الجمركيه. لذلك وجدنا مرسيدس قد صرفت مبالغ طائله لجعل سيارتها SLK 32 AMG تتفق مع هذه المواصفات بالرغم من أنها سياره رياضيه. هل تكلف الشركات الأمريكيه واليابانيه نفسها كل هذا لأجل البيئه؟؟

شركتا BMW ومرسيدس تملكان حالياً سيارات تجاريه تعمل بالهيدروجين.

أقصد بأن الشركات الأوروبيه تدفع الملايين للتخلص من هذه التعرفه الجمركيه وليست هديه فقط لأنها "أوروبيه" ...

بالعوده للمبيعات, إنت ذكرت السوق الأمريكيه على أساس أنها سوق محايده, هل تعلم عزيزي أن الضريبه التي تفرض على السياره الأوروبيه في أمريكا هي أضعافها المفروضه على السياره اليابانيه (حسب إتفاقية تبادل تجاري مشترك بين أمريكا واليابان)؟؟ هل تعلم أن شركات التأمين تصنف السيارات الألمانيه في درجه أغلى من السيارات اليابانيه حتى لو كانت بنفس السعر (يعني سنوياً تدفع فلوس أكثر)؟؟؟

هذه هو سبب إنتشار السيارات اليابانيه في أمريكا, حتى على حساب السيارات الأمريكه!!!

وهالشي عزيزي مو بس في السيارات, بل يتعداها لكافة الصناعات اليابانيه (تلفزيونات, مسجلات, مكيفات ..... إلخ) ...

يعني أمريكا أبداً ليست سوقاً محايداً من هالناحيه ....

وبعدين سلسلة سيارات لكزس في أمريكا ترى كبيره وكبيره جداً (مو زي إللي عندنا) .... بس تظل من وجهة نظري ناقصه (3 جيوب و ولا سياره سبورت فارهه... حرام).

بس تبغى دوله محايده؟؟ عندك السعوديه!!!

شوف بالرغم من أن وكيل مرسيدس (الجفالي) مو زايد بس شوف مبيعات ال S-Class وقارنها بمبيعات ال LS430 .....

لا مقارنه ....

وتحياتي لك عزيزي S8

عزيزي نسر

ودي إنك تقرأ ردي السابق, تحياتي ....
أحمد:p

CL55-AMG غير متصل قديم 01-11-2001 , 08:40 PM    الرد مع إقتباس
S8 S8 غير متصل    
عميد تجارب السيارات السعودية - جدة  
المشاركات: 4,076
#15  
ممتاز جدا ...رائع ..هايل
كل شي الى هناك ممتاز وماشي الحال
لكن هل تعتقد معي ان شركات التصنيع هي اللتي تدفع ضريبة الجمارك بدل الزبون ؟
هل هي اللتي تتحمل ذلك ؟ لا اعتقد ذلك ولكن ربما هناك امتيازات اخرى من قبل الحكومات والمؤسسات الحكومية والتجارية للمصانع الأوروبية دون غيرها ..

ومهما كان ومهما حصل اظل حائرا بسؤالي العزيز الذي دائما مايسدح نفسه
ماسر تميز لكزس عن غيرها ؟؟ هل ماكان موجود في الكرسيدا ايامها هو الذي اكسب لكزس هذه السمعة القوية؟

S8 غير متصل قديم 01-11-2001 , 09:16 PM    الرد مع إقتباس
CL55-AMG CL55-AMG غير متصل    
عضو فائق النشاط  
المشاركات: 765
#16  
باقوللك عزيزي ليش لكزس متميزه عند محبينها
شوف هالصور:





هذي صور اللكزس في بداياتها (هذا موديل 1994) السياره كانت كبيره, قويه وثقيلة دم.

بس الناس طبوا عليها في البدايه لثقتهم في تويوتا. (بداية التسعينات) بعد كذا إنخفضت مبيعات لكزس بشكل ملحوظ.

طبعاً هالشي ماراح يرضي تويوتا (لكزس) فبدأوا بإنتهاج أسلوب جديد. هالأسلوب هو الإستفاده من جهود غيرهم لتخفيض أسعار سياراتهم (يعني إنتظار إبتكارات الشركات المنافسه وإدخالها في سياراتهم لتوفير مصاريف الإبتكار).

مثال:
الكل يعرف إن الشكل الجديد من مرسيدس سبق الشكل الجديد من لكزس, يعني مرسيدس نزلت قبل. طيب لاحظوا هالصورتين زين:






وإنتبهوا للقواسم المشتركه الكبيره بين السيارتين, أول شي الجيربوكس (Zig-zag motion) هو سمه مميزه عند مرسيدس من قبل مانعرف اللكزس, لاحظوا اللكزس طبعته طباعه في سيارتها.

موقع المفتاح, هو نفس موقع مفتاح المرسيدس (أغلب السيارات تضع المفتاح في المقود).

وضعية الخشب.

خلفية اللكزس الجديد هي نفس خلفية ال S-Class Cope موديل 1996.

هذا بالنسبه للشكل.

من ناحية الأنظمه, مايحتاج أتكلم... حتى التسميات نفسها!!!

حتى طريقة التسميات نفسها (LS430, SXXX)...

بالعربي يعني, لكزس إستفادت من سمعة تويوتا ومرسيدس!!!!

وشيء مهم جداً, لكزس طراز القمه عندها هو LS430. يعني لما تيجي إتقارن بتقول والله ال Full Options عند مرسيدس أغلى بواجد.

لكن هل قارنت مره بين سعر LS430 و S430؟؟

إتظل المرسيدس من وجهة نظري أفخم, أأمن, أقوى وأنسب سعراً بالنسبه للمواصفات ...



وشه رايك إنت عزيزي؟؟

CL55-AMG غير متصل قديم 01-11-2001 , 10:42 PM    الرد مع إقتباس
البعير البعير غير متصل    
عضو فائق النشاط  
المشاركات: 714
#17  
مرسيدس هي الأصل...وما أعتقد أنه كلامي خطأ
لأنه نصف الشركات الثانية وأول وحدة BM والثانية لكزس يأخذون تجارب ومخترعات مرسيدس بعد ما تخترعها;)





مرسيدس هي الأصل واللي مب عاجبه يشرب من البحــــــ ــــــر

البعير غير متصل قديم 02-11-2001 , 12:29 AM    الرد مع إقتباس
dr_messo dr_messo غير متصل    
كاتب فعال جداً  
المشاركات: 1,861
#18  
لا حبيبي كلو الا كدا
البي ام تاخد تقنيات المرسييييييدس

دي مررررره وااااااسعه ....








www.dr.waseem.4t.com

dr_messo غير متصل قديم 02-11-2001 , 12:52 AM    الرد مع إقتباس
Eclipse Eclipse غير متصل    
كاتب فعال جدا  
المشاركات: 1,815
#19  
لكزس LS400 موديل 1994 is the =>> BEST
موضوع اكثر من رائع واطمع في قراءة المزيد

Eclipse غير متصل قديم 02-11-2001 , 01:30 AM    الرد مع إقتباس
CL55-AMG CL55-AMG غير متصل    
عضو فائق النشاط  
المشاركات: 765
#20  
مراحب
أعتقد بأنه حان الوقت للقيام بمقارنه بين السيارتين. علشان نكون واقعيين, سنقوم بمقارنة S430 مع LS430...

لمحه عامه:
سيارة اللكزس الجديده هي عباره عن تطوير شامل للكزس القديمه LS400. أنوار السياره مشابهه جداً للموجوده في GS300. خلفية السياره مشابهه للأجيال القديمه من سيارات المرسيدس. محرك السياره يتكون من 8 إسطوانات سعة 4,3 لتر تعمل بمنظومة DOHC ينتج قوة 290 حصان.

عكس اللكزس, موديل مرسيدس الجديد لم يكن تطويراً للموديل السابق بل هو بدأ من الصفر. الشكل الخارجي أكثر من رائع مع أنوار زنون مزدوجه (العادي والعالي) وإطارات مقاس 17 إنش. محرك السياره هو من 4,3 لتر تعمل بمنظومة SOHC ينتج 280 حصان.

بالنسبه للقوه الحصانيه, اللكزس أقوى بحدود 10 أحصنه. السبب راجع لإستخدام اللكزس تقنية 4 صمامات للإسطوانه مقابل 3 للمرسيدس. طبعاً مرسيدس تستخدم هالتقنيه لأنها أقل تلويثاً للبيئه. أضف إلى ذلك أنها تطيل عمر السياره.

المرسيدس تقدم عزم دوران أكبر مما يجعلها أهدأ على السرعات العاليه.

من هالناحيه المرسيدس تتفوق على اللكزس بشكل طفيف.

الداخل:
السيارتين تتمتعان بمقصوره غايه في الفخامه والرحابه. هالشيئ طبيعي في ظل إن كلا السيارتين تصنفان ضمن السيارات الفارهه الكبيره.
السيارتين متعادلين من هالناحيه.

الأنظمه والسلامه:
هنا يظهر التفوق الفعلي للمرسيدس, 10 وسائد هوائيه, نظام سمعي متطور من نوع Bose Beta . مشغل DVD, مشغل MP3 مع إمكانية وجود 4 شاشات تلفزيون ونظام تدليك لكل مقعد على حده. وحدة تدفئه لكل مقعد على حده.
نظام Command الملاحي ونظام Motorolla V.90 الصوتي للتحكم بعمليات السياره بالصوت.
إختيارياً تتوفر السياره بنظام مكابح سيراميك تعمر عمر السياره (30 سنه) مضمونه أن لا تعطب قبل هذه الفتره.
نظام EPC ( Elecrtical Stability Program).
نظام ABC : Active Body Control.
نظام مكابح Braketronic يقوم بجعل مكابح كل إطار يعمل على حده. وهو مفيد جداً عند وجود بعض إطارات السياره على الشارع وبعضها الآخر خارج الشارع (ماء أو رمل). هذا النظام مدعم ب ABS مع 8 نهايات (2 لكل إطار).
نظام تحديد المسافه بينك وبين السيارات الأخرى.
نظام الدخول للسياره بدون مفتاح.

اللكزس تفتقر لكل هذه المواصفات المتطوره, فنظام ال ABS هو ب 4 نهايات فقط, السياره لاتحتوي على سنسورات إلا من الخلف فقط. حتى نظام الملاحه هو عباره عن textفقط وخطوط طوليه وعرضيه...

كل هالمواصفات تجعل المرسديس تتفوق على اللكزس من هالناحيه بفارق كبير.

القيادة والتأديه:
تحتاج المرسيدس ل 6,5 ثانيه للوصول لل100كلم\س مقابل 6,8 للكزس. السرعه القصوى محدده إلكترونياً في السيارتين عند 250 و 240 على التوالي. قاعدة اللكزس أعرض من قاعدة سابقتها بقليل مما يجعلها أفضل في المناورات. لكن إختبارات الطرق أثبتت أن قيادة المرسيدس ممتعه أكثر. كلا السيارتين مزودتين بعلبة تروس أوتوماتيكيه من 5 نسب تيبترونيك ستستبدل بأخرى من 6 نسب أتوماتيكيه قريباً في المرسيدس.

تأدية المرسيدس أفضل...


السعر:
سعر اللكزس في أسواق السعوديه هو بين 280ألف و 320 ألف ريال (للسياره المزوده بما يسمى ب Ultra Luxury Package وهذه صوره من هذه السياره
بينما سعر المرسيدس يبدأ من 275 ألف إلى مالانهايه ;) .
تبدو المرسيدس أنسب لأنها توفر سيارات لمستويات أكثر من المستهلكين (لانننسى وجود S320 أرخص).

الصيانه:
قد تكون هذه هي الميزه الوحيده للكزس على المرسيدس, فوكيلها أقوى في السعوديه ويوفر قطع الغيار والخدمات بشكل أفضل وأرخص نوعاً ما...

What do you think guys?

CL55-AMG غير متصل قديم 03-11-2001 , 09:29 PM    الرد مع إقتباس
STS STS غير متصل    
منع من الكتابة  
المشاركات: 86
#21  
الللللللللللللللله يرحم ايام زمان
هذا كان من افضل مواضيعي ويالله يا اخوان الي عنده معلومة يقولها

واللي ماعنده يحاول يستفيد من المعلومات الكثيرة الموجودة في الموضوع

STS غير متصل قديم 21-08-2002 , 12:11 PM    الرد مع إقتباس
Oettinger Oettinger غير متصل    
منع من الكتابة Saudi Arabia, Qatif  
المشاركات: 1,268
#22  

هلا شباب
شكرا يا STS للرفع

انا باختصار مع اخويي CL55-AMG في كل كلامه
بس حبيت اضيف نقطة واحد فقط

اللكزس مافيها الا حاجتين بس تفوق فيهم المكيف و الوكيل! فقط لا غير
ولا هي ما تقشر بصل مع الالمانيات في نظري ، لا المرسيدس ولا البي ام ولا الاودي ، ولا حنى الفولكس واجن وسياسيتها الجديدة

وكلام CL55-AMG عن سوق لكزس في امريكا واضح
وسوقها هني في السعودية على فكرة قايم على امجاد الكريسيدا والهايلوكس في عقول الناس! يعني تويوتا باختصار

وايضا غياب هوية لكزس عن السيارات الفخمة! باختصار هي ماركة تقلد ولا تبدع ، والتقليد يفقد البريق والفخامة في رأيي

لكزس تويوتا ، وفي عقول كل الناس بتذكرهم بالكريسيدا وما راح تتغير هالنظرة في رأيي على الاقل ، لانو لكزس بدت هالطريق بسياستها من اول ما طلعت

Oettinger غير متصل قديم 21-08-2002 , 02:17 PM    الرد مع إقتباس
MAD MAX MAD MAX غير متصل    
عضو نشيط جداً  
المشاركات: 450
#23  

انا ا قول يا شباب معاكم حق الكزس مايوصل الى مستوى السيارات الالمانية بس الى مخلى سوق الكزس ماشى هو ان الناس سامعين في حاجه اسمها لكزس يقولون عنها فخمة وسعرها ارخص من غيرها ليش مانشتريها مع انى صراحة كنت من المعجبين بالكزس من كثر ما اسمعة من مديح الناس فيها والله كل الى يمدحوها طلعوا عمرهم ماسقوا سيارة عدلة انا لما سقت السياره مافي فرق بينها وبين الكامرى بس دفع خلفى على شويه مواصفات زيادة السيارة جيدة انا ما اقول شئ بس مو الى الدرجة الى يوصفها اويتخيلها البعض
وسلامتكم

MAD MAX غير متصل قديم 21-08-2002 , 02:40 PM    الرد مع إقتباس
متيم الهوندا متيم الهوندا غير متصل    
لم يقم بتفعيل العضويه  
المشاركات: 150
#24  

من وجهة نظري أعتقد إن سبب نجاح لكزس و إنتشارها هو رونقها و تميزها

و أنها إقتصاديه و قطع الغيار و الصيانه أرخص من منافساتها

و إخلاص عملائها لهذه الماركه


متيم الهوندا غير متصل قديم 10-07-2004 , 04:43 PM    الرد مع إقتباس
موضوع مغلق


[عرض نسخة للطّباعة عرض نسخة للطّباعة | ارسل هذه الصفحة لصديق ارسل هذه الصفحة لصديق]

الانتقال السريع
   قوانين المشاركة :
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة لا بإمكانك إضافة مرفقات لا بإمكانك تعديل مشاركاتك
كود في بي vB متاح الإبتسامات متاح كود [IMG] متاح كود HTML متاح



لمراسلتنا - شبكة سوالف - الأرشيف

Powered by: vBulletin
Copyright © Jelsoft Enterprises Limited 2000.